رد: تدرون وش أصدق من الدمعة على خد اليتيم للكاتبه صرخة وفا
اسرار كانت تاخذ مانع حمل ..وفراس ..عارف هالشئ ..طوول السنوات اللي راحت كان يحاول فيها..
بس هي ماكانت تبي عيال كانت تبي تتاكد من شئ واحد ان فراس يحبها لنفسها مو للبيبي اللي راح تحمله ..
رفع ايدها وباسها ..مو عارف شيسووي الخبر اللي سمعه نوعا ما ..فاجئه ..
نبضاته قلبه مو متزنه ..هالخبر يعني شي واحد ان حياته هو واسرار ..مستمره ..
مو مثل ماكان يظن انهم باي لحظه ..راح يتفرقوون ..
في اليووم الثاني ..
*عظم الله اجركم ..
ابراهيم :اجرنا واجرك ..
تلقى اخر واحد جاي يعزييه في اصايل ..وجلس ..وجمبه ..الاهل ..
مرضها كان مثل الحلم ..حس بغصه ..وهو يتذكر كلامها له ولسعاد وهي باخر لحظه ..لا هو مو كلام هي كلمه وحده "سامحوووني "..
كانت مثل الصخره اللي جلست على قلبه..
باخر ايامها حتى ما حاولت اسعدها ..ماوحاولت اي شئ..
كاني بينت لها شقد انا متضايق ومتنكد ..منها ..
لييه سويييت كذا ليييييه ..لييييه ..
يلووم نفسه وهو اللي كان عارف ان هذا مصيرها ..
وهو مصييره سعاد لا محاله ..لانها وصيه شخصين امه ..واصايل ..
لكن هل ياترى ..بيقدروون يعيشوون بسعاده ..
وهو اللي تزوج ..ثنتين كانوا قراب من سعاد ...
تزوووج صاحبتها ..ورفيقتها ..
وتزوج اختها ..
نتركهم للايام ..فلربما الايام كفيله ..
بان تجعل من سعاد التي ضحت بسعادتهها ..من اجل شخص قد وعدها بالزواج واكتشفت خيانته ..
وفاتها قطار وحلم كل فتاه ..تجعلها ..امراءه سعييده ..
حتى بعد الرفض الاول من ابراهيم ..لها في حياه ..لولوه ..والرفض الثاني لبراهيم لها بعد ممات ..لولوه ..
فسعاده ابراهيم وسعاد ..لن تحدده ..الا مقدار تقبل كل شخص للاخر بعد الرفض ..
*هند ..
هند بعد صمت لفتره :هلاء ..
جاسر بترردد :مقتنعه بقرارك ..
"قصده بقرارها قرار بقائها على ذمته اللي يوميا تقريبا يسألها هالسؤال"..
هند طالعته وبعيونها دمعه :جاس..ر انت ماتبيني ..
سكت وهو يحاول يجمع نفسه ..مو عارف ..
هند وقفت بتدخل لداخل ..
وقف قبالها :هند ..
هند هنا بكت :دامك متررررددد ..للييييه موقفني ..خلاص جاسر..ماني ..بموووقفه في طريقك رووح الله وياك ..
جاسر:هند اسمعيني ..
هند ودموعها لازالت تنزل:لاتعشمني بشئ مو بيدك ..اللي تحسه فووووق طاقتك ..بس..انا تعبت ..من محاولتنا نرجع ..لبعض..كل مانقدم ..خطووه ترجعنا ورا خطوات ..حرام علييك ارحمني ..جاسر انا تعبت ..
ماحست فيه الا وهو يحضنها :انا احب،،ك يامجنوونه ..مابي اتركك..
هند حضنته وبكت :اددري تحبني ..بس تكفى لاتعذبني خلاص ..
جاسر يمسح على خدها :انا اسف عليهم ماكنت اقصد ..
هند حضنته اكثر:اجاسر..
العلاج النفسي هي وسيله ..مساعده ساعدتهم ..وهم في البدايه ..
فهل ستنجح ..فكلاهم الان معتزل ..العالم ..مهاجريين بالمعنى الاصح ..لفتره معينه ..
ينون العوده لارض الوطن ..وكلا منهم ..قد تناسى خوفه ..وتناسى ..الالم اللذي قد حدث ..
مسح ..على راسها :صباح الخييير..
طالعت حولها :انا وووين ..
خليل باسها :بالمستشفى ماتشووفيين شر ياقلبي ..
وجدان وكان الذاكره رجعت :ليييه شلي جابني هنا ..
خليل طالعها وبتردد:سووولك تنظييف لان..
وجدان بدمعه :البيبي مات ..
خليل عارف هذ مو اول مره تحمل ..بس هم هذي مو اول مرره تسقط ..
ثلاث مرات من قبل ..سقطت ..ماكان لها تاثيير كبير عليها بالرغم من انها من المفرووض تزعل ..
بس صدمتها ..اللحيين ودمعتها ماكان عارف تفسيرهم ..
غمضت عيونها وانسابت الدمعات ..
خليل:ان شاء الله بيعوضنا ياقلبي ..لاتزعليين ..
وجدان بصوت متهدج وهي تضغط على بطنها :لييه ماتت ..
خليل :انتي عارفه انها بنت ..
وجدان طالعته ودموعها تطيييح :ليتني انا اللي مت مو اهي ..ليييه ماتتت ..
خليل حط ايده على فمها :اشششش وجدان ..هذا قضاء وقدر ..اهدي ..ياحبيبتي لاتقوليين كذا ..
مسكت ايده اللي على فمها وضغطت عليها وهي تصرخ :اه ..
حضنها وتعلقت فيه ..يمكن مقهوره لان كل شئ تجمع عليها ..
ماتبي تخسر لكن رجلهادايم على النار ..
ماعمرها مشت على شئ بهدوء وراحه ..
قالت خلاص بنتي وبس وراحت ..
قالت قبلها محمد وبس وراح هو الاخر ..
والانسان ..اللي هي بحضنه اللحييين ..هالحضن الدافي ..معقوووله يرووح ..
لقت نفسها من غير احساس تنظق بكلمه :لاترووح ..
كانه كان منتظر بس هالجمله عشان يزييد بحضنها ..مع انه عارف انها مممكن تكوون مو بوعيها ..بس بعد كلمه ..
وجدان وهي تتمسسك بظهره:خليل لاتروح ..
على السرير تناظر لفوووق..ولدت ..
زياد ولدت ..جبت ولد ..زياد جبت عبدالمحسن ..زياد ..
دمعه فرت ..ماكانت حوول اللي عندها بالغرفه ...ويتناقلووون البزر ..ويضمونه ويبووسوونه ..
كانت ..تحادث نفسها ..وتتخيييل لو هو موجوود ..
زياد :ساره قوومي شووفيييه يهبل شلووون ..
ساره بتعب :اكييد يهبل طالع على ابووه ..
زياد بنظره لها:تمزحييين اكيييد ..يشببهه لامه ..امه بذا الحلا وويشبهني ..
ساره:لاتمدحني واجد ..ترا اغتر ..
زياد:اغتري ياعمري كم عندي سوسو انا ..
ساره :زياد ..عبدالمحسن ..بنسميه صح ..
زياد وهو يبووسه :اكييد يا ام عبدالمحسن ..
ساره دمعت عيونها :عبدالمحسن ..
الكل طالع فيها ..وسكتوا ..وهم يشووفوون دموعها على خدها ..
تعدلت بصعوبه :عطووني عبدالمحسن ..
تقربت منها غاده:مسكيييه ياقلبي..
حضنته وبكت ..
الاغلبيه طلعوا من شافوا بكاها ..
حضنته :اه ياريحه الغالي ..اه ..
امينه :ماما ساره استهدي بالله ..حرام اللي تسووينه ..
ساره:خليني يمه اسووي اللي ما سواه ..بحضنه عنه ..ببوسه عنه ..هذا ولدنا ..
امينه بصعووبه شالت الولد منها لانه قام يصييح ..
ساره:جيبوووه هذا ولدددددي انا وزياد ..جيبوا ولدي ابييه ابي اضمه ..يماه لاياخذووونه ..يمه ...
دخل هنا عصام وعبدالرحمن :شصاير ساره ..
ساره ببكى يقطع القلب :يبه ابي وولددددي يايبه ..
عبدالرحمن حضنها :بس يابابا خلاص ..
فيما كان عصام يطلب منهم ..يحضرون ابره المنووم ..
وبصعوبه عطووها اياه ..
عصام :خلوووها ترتاح ..هي محتاجه ..للراحه ..
امينه طلعت ورا عصام :عصام ..طمني شصار ..
عصام :امينه انتي عارفه الوضع..انتي شوووفي شلوون حتى مو قادرييين ..نهديها ..
امينه :بس المستشفى بتمرضها اكثر ..عصام الله يخليييك ..خلنا نوديها البيت ان شاء الله راح تتعدل نفسيتها ..
عصام :امينه ..تدريين ساره على وييين بتطلع مو راضيه تطلع الا على بيتها ..وانتي عارفه وضعها ..
امينه :انا بروووح بجلس عندها ..
عصام :وبضنك عبدالرحمن بيرضى ..كفايه هالتسع شهور وهي جالسه لحالها معاك ..لمن تهدى عبدالرحمن بيكلمها بالموضووعيين..
امينه :بس ..
عصام :امينه ..اذا ساره تبي تعييش في بيت زياد ..لازم ترضى بالهشئ ..
امينه :ما اظن راح ترضى انت شوووفحتى دموعها مو موقفه ..يا عصام كل يووم عن الثاني ..تذبل ..عصام ..تكفى هذا طلبها ..تبي ترجع لبيتها ..
عصام :اذا بكره شفتها احسن بقوولك ..
بيدها حامله ولدها ..كانت تمشي متجهه ..للفووق ..
بعد الاربعيين اللي قضتهم في بيت ماما اميينه وبعد ما هدت نفسها تقريبا ..
اخييرا سمحوا لها ترجع لبيتها ..
سوما:مدام ..غرفه في ترتيييب ..
ساره ابتسمت لها وهي من النادر ما تبتسم ..بس سوما حاله خاصه ..هذي الشخص الوحييد اللي زياد كان يحبه بهالبيت ..
ساره:الله يعطييك العافيه ..
فتحت لها الباب دخلت الجناح ..نزلت ..الاغراض اللي كانت شايلتهم :تبيين شئ مدام ..
ساره:رتبي الاغراض بالدولاب ..وحضري اغراض عشان الشاليه ..
سوما:تييب ماما..
ساره :انتي بتروحيين معاي ..
سوما بفرحه :حاضر ماما ...
ابتعدت عن ساره ..وساره اتجهت للغرفه المقفله..بالمفتاح ..فتحت الباب ..واصوووات زياد تجيييها ..
"زياد:شررررايييك نحط السرررير ..هنا ..
ساره:هههههههه زياد حماسك ..شئ ..ويييين للحييين تو الناس بدري..
زياد طالعها بنظره:انتي ماعلييك بس جاوبيني ..
ساره طالعته:اللي يريحك حبيبي .."
ابتسمت مع نفسها :هذا ياقلبي ذوووق ابووك ..كل هالاشياء منه ..
سدحته على السرير :هالسرير بيدينه هو سوواه ..وهو الللي رتبه ..حطه بعيد عن البلكوونه عشان مايجييك الهواء ..
"طلعت تركض من البلكوونه وطالعت فيه ..وقفت وهي تشووفه يلف عليها ..
دمعت عيونها لكن بسرعه ..اخفت هالدمعه وحاولت تلحقها ..بابتسامه بس ما قدرت ..
ككان هو الاخر يطالع فيها صامت ..
كان الدنيا توقفت عند ..هاللحظه ..
لييييه ..لانها اللحظه اللي قرر فييها زياد ..وقال ..لازم اتركك ..
لانه اليوم اللي ..فيه ..كان اعترافه ..ان غازي يحبها وانها لازم تاخذ غازي .."
*ساره..
مسحت دمعتها بسرعه ولفت :يبه ..
عبدالرحمن دخل عليها :دخلتي حتى ماعطيتني رد ..
ساره طالعت فيه :يبه انا مو موافقه خلاص ..انا حياتي لولدي وبس الله يخلييك يبه ..
عبدالرحمن :انا مو مهم عندي رايك بس مراح اغصبك ياساره فكري بهالموضووع ..
ساره:يب..
عبدالرحمن:غازي ..يبييك وشارييك ..ولاتنسييين ..شسووى على شانك ..
ساره طالعت ابوها :يبه..يعني اللي سواه بيسووويه اي شخص بمكانه لبنت عمه ..ولا بتجلسوون كل يووم والثاني بتعدون افضاله ..خلاص يبه ..فض هالموضووع ..
عبدالرحمن :ساره ..
ساره تساندت على السرير:يبه خلاص ..
الكل كان فرحان واخيييرا تقريبا كل شئ ممكن ..يزعلهم ..انزاح ..تقريبا ..
وجدان ...مع خليل ..تحاول ..تغيير من نفسها عشان ماتفقده ..وخليل ..طاير من جنونه ..
امل ..مع عزيز ..وكل واحد منهم..السعاده ..لايمكن ..يخفيها ..قربهم من بعض ..يزيد ..وعزوزو تقريبا ..صار لها ..النور ..
غاده ..مع امجد ..عررف اخييرا كييف طريق السعاده للانسانه اللي حبها بجد ..حتى الزعل البسيط ..موحاصل لانه يخاف يزعلها ..
سميه ..مع نواف ..عرسهم بعد شهر ..من الان ..كل منهم يحاول يسعد الاخر ..
ساره ..مع عبدالمحسن ..24 ساعه في 24 ساعه ..مقابله ..هالولد ..تسرح بخيالاتتها ..واجد فيه ..
كان هالشاليييه لعايله ..امينه ..بس...بناتها ..وازواجهم ..وطبعا عبدالرحمن بما انه ساكن معها بالبيت..
على الفحم ..وعلى شبه النار كانوا البنات جالسيين ..
وجدان :بنات تتذكروون ..من خمس او ست سنووات يوووم تخرجنا ..
غاده :ايييه وفي احدينسى ..هالايام ..
وجدان وهي تاكل حب:لاء مو هالشئ ..يووووم تجمعنا ماما اميينه بذييك الليله ..يوم عن امانينا ..
امل:اييه..
كل وحده رجعت فيها الذاكره ...
"وجدان :خخخخ انا ببداء..انزيين ..
ماما امينه :يلالالا ابدي شنهي امنيتتك ..ياوجدان ..
وجدان :انا اتمنى اتمنى اتمنى ..
غاده:ايييه خلصينا ..تتمنين وش..
وجدان:اتمنى ان الهلال يفووز على النصر..وان شاء الله خمسه يارب ياكريم ياتواب يارحييم يسجلهم ..كلبووهم ..محمد الشلهووب..
كلهم ضحكوا عليها وعلى امنيتها ..
ماما امينه :اللحيين بالله علييك ..هذي امنيه تمني لنفسك شئ..
امل:هههههه ماما امينه يعني ماتعرفينها الهلال ومحمد الشلهووب نفسها ..ههههههه ..
وجدان:اخ شسووي ومن الحب ماقتل...
سميه :والله احسك وجهه شؤم على الفريق..
وجدان :حلفي والله والله لو وجهه شؤم ماشفتيييه فاز ..طوول هالمووسم..
امل:وليييييه ..اللحيين بتبدى بدوامتها من جد وجديد..
ماما امينه ابتسمت:طيب بنات..خلوونا نكمل ..يلاه غاده..شنهي امنييتك انتي ..
كانت منسدحه على رجل ماما امينه اللي تلعب في شعرها ..وتقريبا مو معاهم ..تسمع بعض حديثهم<<ساره..
غاده وهي تحاول تخفي دمعتها:انا كانت عندي امنيه ..
طالعووها البنات باهتمام من حسوا بنبره صوتها تتغيير ..وامل حست في اللي بتقوله غاده..
غاده نزلت راسها وشبكت اصابع ايدها ثم رفعت راسها:كنت اتمنى امي تكووون بحفله تخرجي..وتشووفني..وانا امشي على الاستيج ..وتشوووفني وانا الووح لها بالشهاده..وارجع البيت ..واصوور معاهم ..بعبايه التخرج ..كنت اتمنى اشووف ابووي..يدخل وهو مفتخر في اننا تخرجنا ..بس ماصار هالشئ..
سكتووا للحظات ..وامل غصت بدمعتها ..ماما امينه نزلت راسها ..وهي تتذكر حنان اخووها على بناته ..كييف بتكوون فرحته لو كان موجوود..
غاده رفعت راسها:بس اللحيين عندي امنيه ..اتمنى تتحقق ..ابي اصييير دكتووره..
ساره بصووتها اللي صار مبحوح :اخييرا افرجتي عن مصيررك ..للمستقبل ..
غاده ابتسمت لها :شفتي كيييف ..
وجدان:والله شئ بس تعالي فكررتي بعمامي شبيقوولوون ..ووش موقفهم ..
ماما امينه :هي قالت لي..وانا قلت لعمها حسين وعثمان ووافقوا ..هي بس تصيير دكتووره بترووح ..مع عمها عصام بالمستشفى...
سميه بفرحه:جد وناسه ..وناسه بيصير عندنا دكتووره ..ياي..
غاده :هههههه للحيين ماصررت ..
ماما امينه :ان شاء الله بتصييرين احلى دكتووره بعد ..انتي بس شدي حيلك وقوولي يارب ..
غاده:يارب..
ماما امينه طالعت امل :وانتي امووله عروستنا ..شنهي امنيتك..
امل ابتسمت:انا امنيتي..ان يعدي يوووم الخميس الجاي على خييير ..احس اني حيييييل خايفه منه ..
وجدان:وش منه خايفه ان شاء الله ..كلها خطوتيين على الاستيج ..وبعدها ..خطووتيين ..على المسرح ..وبعدها جلسه شوويات ..على الكرسي ..
كانت تمثل وهي تتكلم ...مشت وووقفت واستعرضت وجلست ..
ضحكوا عليها ..
ماما امينه:لا تحاتين ياماما ان شاء الله كل شئ بيصيير نفس مانبي ..انتي بس لاتحاتيين ..
امل :ان شاء الله ..
غاده باستها:الله يووفقك ..
سميه :انا ما افكر الا شنوو نلبس يعنني احس جايه على طوول حنا نخلص الاربعاء الخميس الحفله ..
ماما امينه :على اللبس لاتحاتوون ..المصممه بكره بتجي..وبتاخذ قياسكم ..انا اخترت لكل وحده مودييل ..عاد ان ششاء الله يعجبكم ..
غاده:من ماما امينه ومايعجبنا ..
وجدان:اي والله انتي الصادقه ..
ماما امينه ابتسمت لهم وطالعت بساره :وساروونه الحلوووه شنوو تتمنى ..
ساره طالعت بماما امينه وهي على رجلها والدمووع غرقت عيوونها :اتمنى الزمان يرجع لورا ..ولا اشوووفه ..ولا اعرف اللي عرفته ..
غمضت عيونها ودمعتها طاحت على خدينها ببطئ ..تلاحقتها ايد ماما امينه ..اللي مسحت هالدمعه ..وعجزت عن الكلام ..وهي تطالع ساره ..
البنات ..عندهم كان هدوووء من ينفتح موضووع ساره مع ابووها مايعرفوون شيقولووون ..يخافوون يخطوون بالحكم ..يخافوون يقوولون انها تبالغ او شئ من هالقبيل ..يخافوون يقولون عمهم غلطان ..فيلتزموون الصمت ..لانهم ماعايشوا اللي تعيشه بالرغم من انهم عايشيين مع بعض..
ماما امينه طالعتهم :هاه سميه حياتي شنهي امنييتك ..
سميه :انا امنيتي ..ان امي تتطلق من زووجها وترجع لبابا احس انهم ..لازم يرجعووون لبعض ..لازززم .."
وجدان :هههههههه كانت امانينا غبيه ..
غاده طالعتها :حلفي والله ..والله هذا انا صرت دكتووره ..
امل :هههههههه وانا عدى يووم الخمييس على خيييير ..
سميه :وانا الحمدلله ماتحققت امنيتي ..
وجدان :خخخخخخخ وانا بعد ماتحققت امنيتي ..
لفوا على ساره ينتظروونها تتكلم ..كانت ساكته ..
سكتوا احتراما لسكووتها لكنهها فاجئتهم يوم قامت وهي تضبط شعرها ..:بنات انا بدخل ..
شالت بعضها ..ولبست جزمتها ودخلت لداخل ..
قبل ماتسمع لسميه :ترا في عيال خالي داخل ..
سكرت الباب ..
*زييين انك جيتي ..
لفت على ابوووها ..
ساره :شفيييك ..
عبدالرحمن طالعها:اللي كلمتك عنه بالسياره..
ساره:يبه مالها داعي هالنظره لاني انا مو موافقه ..
عبدالرحمن ما اهتم لها :حياك غازي ..
ساره طالعت في ابووه لولا الحيا كان صرخت بوجهه ..
غازي دخل وهي يهدي نفسه :السلام عليكم ..
رفعت راسها وطالعت فييه ..
ماحست في ابوها يوم طلع ..كانت تطالع في اللي دخل ..وجلس على مركه الكنبه "التكيه "..:شلونك ياساره ..
ساره:انا مو موافقه ..
بس النظرات هي اللي بينهم ..كل واحد ..في نظراته شئ ..هو ..في نظررته يحمل حب دفنه ..واللحييين ممكن يصرح فيه ..
وهي في نظراتها ..شئ لايفسر ..
هنا ينتهي هذا البارت ...
اسرار كانت تاخذ مانع حمل ..وفراس ..عارف هالشئ ..طوول السنوات اللي راحت كان يحاول فيها..
بس هي ماكانت تبي عيال كانت تبي تتاكد من شئ واحد ان فراس يحبها لنفسها مو للبيبي اللي راح تحمله ..
رفع ايدها وباسها ..مو عارف شيسووي الخبر اللي سمعه نوعا ما ..فاجئه ..
نبضاته قلبه مو متزنه ..هالخبر يعني شي واحد ان حياته هو واسرار ..مستمره ..
مو مثل ماكان يظن انهم باي لحظه ..راح يتفرقوون ..
في اليووم الثاني ..
*عظم الله اجركم ..
ابراهيم :اجرنا واجرك ..
تلقى اخر واحد جاي يعزييه في اصايل ..وجلس ..وجمبه ..الاهل ..
مرضها كان مثل الحلم ..حس بغصه ..وهو يتذكر كلامها له ولسعاد وهي باخر لحظه ..لا هو مو كلام هي كلمه وحده "سامحوووني "..
كانت مثل الصخره اللي جلست على قلبه..
باخر ايامها حتى ما حاولت اسعدها ..ماوحاولت اي شئ..
كاني بينت لها شقد انا متضايق ومتنكد ..منها ..
لييه سويييت كذا ليييييه ..لييييه ..
يلووم نفسه وهو اللي كان عارف ان هذا مصيرها ..
وهو مصييره سعاد لا محاله ..لانها وصيه شخصين امه ..واصايل ..
لكن هل ياترى ..بيقدروون يعيشوون بسعاده ..
وهو اللي تزوج ..ثنتين كانوا قراب من سعاد ...
تزوووج صاحبتها ..ورفيقتها ..
وتزوج اختها ..
نتركهم للايام ..فلربما الايام كفيله ..
بان تجعل من سعاد التي ضحت بسعادتهها ..من اجل شخص قد وعدها بالزواج واكتشفت خيانته ..
وفاتها قطار وحلم كل فتاه ..تجعلها ..امراءه سعييده ..
حتى بعد الرفض الاول من ابراهيم ..لها في حياه ..لولوه ..والرفض الثاني لبراهيم لها بعد ممات ..لولوه ..
فسعاده ابراهيم وسعاد ..لن تحدده ..الا مقدار تقبل كل شخص للاخر بعد الرفض ..
*هند ..
هند بعد صمت لفتره :هلاء ..
جاسر بترردد :مقتنعه بقرارك ..
"قصده بقرارها قرار بقائها على ذمته اللي يوميا تقريبا يسألها هالسؤال"..
هند طالعته وبعيونها دمعه :جاس..ر انت ماتبيني ..
سكت وهو يحاول يجمع نفسه ..مو عارف ..
هند وقفت بتدخل لداخل ..
وقف قبالها :هند ..
هند هنا بكت :دامك متررررددد ..للييييه موقفني ..خلاص جاسر..ماني ..بموووقفه في طريقك رووح الله وياك ..
جاسر:هند اسمعيني ..
هند ودموعها لازالت تنزل:لاتعشمني بشئ مو بيدك ..اللي تحسه فووووق طاقتك ..بس..انا تعبت ..من محاولتنا نرجع ..لبعض..كل مانقدم ..خطووه ترجعنا ورا خطوات ..حرام علييك ارحمني ..جاسر انا تعبت ..
ماحست فيه الا وهو يحضنها :انا احب،،ك يامجنوونه ..مابي اتركك..
هند حضنته وبكت :اددري تحبني ..بس تكفى لاتعذبني خلاص ..
جاسر يمسح على خدها :انا اسف عليهم ماكنت اقصد ..
هند حضنته اكثر:اجاسر..
العلاج النفسي هي وسيله ..مساعده ساعدتهم ..وهم في البدايه ..
فهل ستنجح ..فكلاهم الان معتزل ..العالم ..مهاجريين بالمعنى الاصح ..لفتره معينه ..
ينون العوده لارض الوطن ..وكلا منهم ..قد تناسى خوفه ..وتناسى ..الالم اللذي قد حدث ..
مسح ..على راسها :صباح الخييير..
طالعت حولها :انا وووين ..
خليل باسها :بالمستشفى ماتشووفيين شر ياقلبي ..
وجدان وكان الذاكره رجعت :ليييه شلي جابني هنا ..
خليل طالعها وبتردد:سووولك تنظييف لان..
وجدان بدمعه :البيبي مات ..
خليل عارف هذ مو اول مره تحمل ..بس هم هذي مو اول مرره تسقط ..
ثلاث مرات من قبل ..سقطت ..ماكان لها تاثيير كبير عليها بالرغم من انها من المفرووض تزعل ..
بس صدمتها ..اللحيين ودمعتها ماكان عارف تفسيرهم ..
غمضت عيونها وانسابت الدمعات ..
خليل:ان شاء الله بيعوضنا ياقلبي ..لاتزعليين ..
وجدان بصوت متهدج وهي تضغط على بطنها :لييه ماتت ..
خليل :انتي عارفه انها بنت ..
وجدان طالعته ودموعها تطيييح :ليتني انا اللي مت مو اهي ..ليييه ماتتت ..
خليل حط ايده على فمها :اشششش وجدان ..هذا قضاء وقدر ..اهدي ..ياحبيبتي لاتقوليين كذا ..
مسكت ايده اللي على فمها وضغطت عليها وهي تصرخ :اه ..
حضنها وتعلقت فيه ..يمكن مقهوره لان كل شئ تجمع عليها ..
ماتبي تخسر لكن رجلهادايم على النار ..
ماعمرها مشت على شئ بهدوء وراحه ..
قالت خلاص بنتي وبس وراحت ..
قالت قبلها محمد وبس وراح هو الاخر ..
والانسان ..اللي هي بحضنه اللحييين ..هالحضن الدافي ..معقوووله يرووح ..
لقت نفسها من غير احساس تنظق بكلمه :لاترووح ..
كانه كان منتظر بس هالجمله عشان يزييد بحضنها ..مع انه عارف انها مممكن تكوون مو بوعيها ..بس بعد كلمه ..
وجدان وهي تتمسسك بظهره:خليل لاتروح ..
على السرير تناظر لفوووق..ولدت ..
زياد ولدت ..جبت ولد ..زياد جبت عبدالمحسن ..زياد ..
دمعه فرت ..ماكانت حوول اللي عندها بالغرفه ...ويتناقلووون البزر ..ويضمونه ويبووسوونه ..
كانت ..تحادث نفسها ..وتتخيييل لو هو موجوود ..
زياد :ساره قوومي شووفيييه يهبل شلووون ..
ساره بتعب :اكييد يهبل طالع على ابووه ..
زياد بنظره لها:تمزحييين اكيييد ..يشببهه لامه ..امه بذا الحلا وويشبهني ..
ساره:لاتمدحني واجد ..ترا اغتر ..
زياد:اغتري ياعمري كم عندي سوسو انا ..
ساره :زياد ..عبدالمحسن ..بنسميه صح ..
زياد وهو يبووسه :اكييد يا ام عبدالمحسن ..
ساره دمعت عيونها :عبدالمحسن ..
الكل طالع فيها ..وسكتوا ..وهم يشووفوون دموعها على خدها ..
تعدلت بصعوبه :عطووني عبدالمحسن ..
تقربت منها غاده:مسكيييه ياقلبي..
حضنته وبكت ..
الاغلبيه طلعوا من شافوا بكاها ..
حضنته :اه ياريحه الغالي ..اه ..
امينه :ماما ساره استهدي بالله ..حرام اللي تسووينه ..
ساره:خليني يمه اسووي اللي ما سواه ..بحضنه عنه ..ببوسه عنه ..هذا ولدنا ..
امينه بصعووبه شالت الولد منها لانه قام يصييح ..
ساره:جيبوووه هذا ولدددددي انا وزياد ..جيبوا ولدي ابييه ابي اضمه ..يماه لاياخذووونه ..يمه ...
دخل هنا عصام وعبدالرحمن :شصاير ساره ..
ساره ببكى يقطع القلب :يبه ابي وولددددي يايبه ..
عبدالرحمن حضنها :بس يابابا خلاص ..
فيما كان عصام يطلب منهم ..يحضرون ابره المنووم ..
وبصعوبه عطووها اياه ..
عصام :خلوووها ترتاح ..هي محتاجه ..للراحه ..
امينه طلعت ورا عصام :عصام ..طمني شصار ..
عصام :امينه انتي عارفه الوضع..انتي شوووفي شلوون حتى مو قادرييين ..نهديها ..
امينه :بس المستشفى بتمرضها اكثر ..عصام الله يخليييك ..خلنا نوديها البيت ان شاء الله راح تتعدل نفسيتها ..
عصام :امينه ..تدريين ساره على وييين بتطلع مو راضيه تطلع الا على بيتها ..وانتي عارفه وضعها ..
امينه :انا بروووح بجلس عندها ..
عصام :وبضنك عبدالرحمن بيرضى ..كفايه هالتسع شهور وهي جالسه لحالها معاك ..لمن تهدى عبدالرحمن بيكلمها بالموضووعيين..
امينه :بس ..
عصام :امينه ..اذا ساره تبي تعييش في بيت زياد ..لازم ترضى بالهشئ ..
امينه :ما اظن راح ترضى انت شوووفحتى دموعها مو موقفه ..يا عصام كل يووم عن الثاني ..تذبل ..عصام ..تكفى هذا طلبها ..تبي ترجع لبيتها ..
عصام :اذا بكره شفتها احسن بقوولك ..
بيدها حامله ولدها ..كانت تمشي متجهه ..للفووق ..
بعد الاربعيين اللي قضتهم في بيت ماما اميينه وبعد ما هدت نفسها تقريبا ..
اخييرا سمحوا لها ترجع لبيتها ..
سوما:مدام ..غرفه في ترتيييب ..
ساره ابتسمت لها وهي من النادر ما تبتسم ..بس سوما حاله خاصه ..هذي الشخص الوحييد اللي زياد كان يحبه بهالبيت ..
ساره:الله يعطييك العافيه ..
فتحت لها الباب دخلت الجناح ..نزلت ..الاغراض اللي كانت شايلتهم :تبيين شئ مدام ..
ساره:رتبي الاغراض بالدولاب ..وحضري اغراض عشان الشاليه ..
سوما:تييب ماما..
ساره :انتي بتروحيين معاي ..
سوما بفرحه :حاضر ماما ...
ابتعدت عن ساره ..وساره اتجهت للغرفه المقفله..بالمفتاح ..فتحت الباب ..واصوووات زياد تجيييها ..
"زياد:شررررايييك نحط السرررير ..هنا ..
ساره:هههههههه زياد حماسك ..شئ ..ويييين للحييين تو الناس بدري..
زياد طالعها بنظره:انتي ماعلييك بس جاوبيني ..
ساره طالعته:اللي يريحك حبيبي .."
ابتسمت مع نفسها :هذا ياقلبي ذوووق ابووك ..كل هالاشياء منه ..
سدحته على السرير :هالسرير بيدينه هو سوواه ..وهو الللي رتبه ..حطه بعيد عن البلكوونه عشان مايجييك الهواء ..
"طلعت تركض من البلكوونه وطالعت فيه ..وقفت وهي تشووفه يلف عليها ..
دمعت عيونها لكن بسرعه ..اخفت هالدمعه وحاولت تلحقها ..بابتسامه بس ما قدرت ..
ككان هو الاخر يطالع فيها صامت ..
كان الدنيا توقفت عند ..هاللحظه ..
لييييه ..لانها اللحظه اللي قرر فييها زياد ..وقال ..لازم اتركك ..
لانه اليوم اللي ..فيه ..كان اعترافه ..ان غازي يحبها وانها لازم تاخذ غازي .."
*ساره..
مسحت دمعتها بسرعه ولفت :يبه ..
عبدالرحمن دخل عليها :دخلتي حتى ماعطيتني رد ..
ساره طالعت فيه :يبه انا مو موافقه خلاص ..انا حياتي لولدي وبس الله يخلييك يبه ..
عبدالرحمن :انا مو مهم عندي رايك بس مراح اغصبك ياساره فكري بهالموضووع ..
ساره:يب..
عبدالرحمن:غازي ..يبييك وشارييك ..ولاتنسييين ..شسووى على شانك ..
ساره طالعت ابوها :يبه..يعني اللي سواه بيسووويه اي شخص بمكانه لبنت عمه ..ولا بتجلسوون كل يووم والثاني بتعدون افضاله ..خلاص يبه ..فض هالموضووع ..
عبدالرحمن :ساره ..
ساره تساندت على السرير:يبه خلاص ..
الكل كان فرحان واخيييرا تقريبا كل شئ ممكن ..يزعلهم ..انزاح ..تقريبا ..
وجدان ...مع خليل ..تحاول ..تغيير من نفسها عشان ماتفقده ..وخليل ..طاير من جنونه ..
امل ..مع عزيز ..وكل واحد منهم..السعاده ..لايمكن ..يخفيها ..قربهم من بعض ..يزيد ..وعزوزو تقريبا ..صار لها ..النور ..
غاده ..مع امجد ..عررف اخييرا كييف طريق السعاده للانسانه اللي حبها بجد ..حتى الزعل البسيط ..موحاصل لانه يخاف يزعلها ..
سميه ..مع نواف ..عرسهم بعد شهر ..من الان ..كل منهم يحاول يسعد الاخر ..
ساره ..مع عبدالمحسن ..24 ساعه في 24 ساعه ..مقابله ..هالولد ..تسرح بخيالاتتها ..واجد فيه ..
كان هالشاليييه لعايله ..امينه ..بس...بناتها ..وازواجهم ..وطبعا عبدالرحمن بما انه ساكن معها بالبيت..
على الفحم ..وعلى شبه النار كانوا البنات جالسيين ..
وجدان :بنات تتذكروون ..من خمس او ست سنووات يوووم تخرجنا ..
غاده :ايييه وفي احدينسى ..هالايام ..
وجدان وهي تاكل حب:لاء مو هالشئ ..يووووم تجمعنا ماما اميينه بذييك الليله ..يوم عن امانينا ..
امل:اييه..
كل وحده رجعت فيها الذاكره ...
"وجدان :خخخخ انا ببداء..انزيين ..
ماما امينه :يلالالا ابدي شنهي امنيتتك ..ياوجدان ..
وجدان :انا اتمنى اتمنى اتمنى ..
غاده:ايييه خلصينا ..تتمنين وش..
وجدان:اتمنى ان الهلال يفووز على النصر..وان شاء الله خمسه يارب ياكريم ياتواب يارحييم يسجلهم ..كلبووهم ..محمد الشلهووب..
كلهم ضحكوا عليها وعلى امنيتها ..
ماما امينه :اللحيين بالله علييك ..هذي امنيه تمني لنفسك شئ..
امل:هههههه ماما امينه يعني ماتعرفينها الهلال ومحمد الشلهووب نفسها ..ههههههه ..
وجدان:اخ شسووي ومن الحب ماقتل...
سميه :والله احسك وجهه شؤم على الفريق..
وجدان :حلفي والله والله لو وجهه شؤم ماشفتيييه فاز ..طوول هالمووسم..
امل:وليييييه ..اللحيين بتبدى بدوامتها من جد وجديد..
ماما امينه ابتسمت:طيب بنات..خلوونا نكمل ..يلاه غاده..شنهي امنييتك انتي ..
كانت منسدحه على رجل ماما امينه اللي تلعب في شعرها ..وتقريبا مو معاهم ..تسمع بعض حديثهم<<ساره..
غاده وهي تحاول تخفي دمعتها:انا كانت عندي امنيه ..
طالعووها البنات باهتمام من حسوا بنبره صوتها تتغيير ..وامل حست في اللي بتقوله غاده..
غاده نزلت راسها وشبكت اصابع ايدها ثم رفعت راسها:كنت اتمنى امي تكووون بحفله تخرجي..وتشووفني..وانا امشي على الاستيج ..وتشوووفني وانا الووح لها بالشهاده..وارجع البيت ..واصوور معاهم ..بعبايه التخرج ..كنت اتمنى اشووف ابووي..يدخل وهو مفتخر في اننا تخرجنا ..بس ماصار هالشئ..
سكتووا للحظات ..وامل غصت بدمعتها ..ماما امينه نزلت راسها ..وهي تتذكر حنان اخووها على بناته ..كييف بتكوون فرحته لو كان موجوود..
غاده رفعت راسها:بس اللحيين عندي امنيه ..اتمنى تتحقق ..ابي اصييير دكتووره..
ساره بصووتها اللي صار مبحوح :اخييرا افرجتي عن مصيررك ..للمستقبل ..
غاده ابتسمت لها :شفتي كيييف ..
وجدان:والله شئ بس تعالي فكررتي بعمامي شبيقوولوون ..ووش موقفهم ..
ماما امينه :هي قالت لي..وانا قلت لعمها حسين وعثمان ووافقوا ..هي بس تصيير دكتووره بترووح ..مع عمها عصام بالمستشفى...
سميه بفرحه:جد وناسه ..وناسه بيصير عندنا دكتووره ..ياي..
غاده :هههههه للحيين ماصررت ..
ماما امينه :ان شاء الله بتصييرين احلى دكتووره بعد ..انتي بس شدي حيلك وقوولي يارب ..
غاده:يارب..
ماما امينه طالعت امل :وانتي امووله عروستنا ..شنهي امنيتك..
امل ابتسمت:انا امنيتي..ان يعدي يوووم الخميس الجاي على خييير ..احس اني حيييييل خايفه منه ..
وجدان:وش منه خايفه ان شاء الله ..كلها خطوتيين على الاستيج ..وبعدها ..خطووتيين ..على المسرح ..وبعدها جلسه شوويات ..على الكرسي ..
كانت تمثل وهي تتكلم ...مشت وووقفت واستعرضت وجلست ..
ضحكوا عليها ..
ماما امينه:لا تحاتين ياماما ان شاء الله كل شئ بيصيير نفس مانبي ..انتي بس لاتحاتيين ..
امل :ان شاء الله ..
غاده باستها:الله يووفقك ..
سميه :انا ما افكر الا شنوو نلبس يعنني احس جايه على طوول حنا نخلص الاربعاء الخميس الحفله ..
ماما امينه :على اللبس لاتحاتوون ..المصممه بكره بتجي..وبتاخذ قياسكم ..انا اخترت لكل وحده مودييل ..عاد ان ششاء الله يعجبكم ..
غاده:من ماما امينه ومايعجبنا ..
وجدان:اي والله انتي الصادقه ..
ماما امينه ابتسمت لهم وطالعت بساره :وساروونه الحلوووه شنوو تتمنى ..
ساره طالعت بماما امينه وهي على رجلها والدمووع غرقت عيوونها :اتمنى الزمان يرجع لورا ..ولا اشوووفه ..ولا اعرف اللي عرفته ..
غمضت عيونها ودمعتها طاحت على خدينها ببطئ ..تلاحقتها ايد ماما امينه ..اللي مسحت هالدمعه ..وعجزت عن الكلام ..وهي تطالع ساره ..
البنات ..عندهم كان هدوووء من ينفتح موضووع ساره مع ابووها مايعرفوون شيقولووون ..يخافوون يخطوون بالحكم ..يخافوون يقوولون انها تبالغ او شئ من هالقبيل ..يخافوون يقولون عمهم غلطان ..فيلتزموون الصمت ..لانهم ماعايشوا اللي تعيشه بالرغم من انهم عايشيين مع بعض..
ماما امينه طالعتهم :هاه سميه حياتي شنهي امنييتك ..
سميه :انا امنيتي ..ان امي تتطلق من زووجها وترجع لبابا احس انهم ..لازم يرجعووون لبعض ..لازززم .."
وجدان :هههههههه كانت امانينا غبيه ..
غاده طالعتها :حلفي والله ..والله هذا انا صرت دكتووره ..
امل :هههههههه وانا عدى يووم الخمييس على خيييير ..
سميه :وانا الحمدلله ماتحققت امنيتي ..
وجدان :خخخخخخخ وانا بعد ماتحققت امنيتي ..
لفوا على ساره ينتظروونها تتكلم ..كانت ساكته ..
سكتوا احتراما لسكووتها لكنهها فاجئتهم يوم قامت وهي تضبط شعرها ..:بنات انا بدخل ..
شالت بعضها ..ولبست جزمتها ودخلت لداخل ..
قبل ماتسمع لسميه :ترا في عيال خالي داخل ..
سكرت الباب ..
*زييين انك جيتي ..
لفت على ابوووها ..
ساره :شفيييك ..
عبدالرحمن طالعها:اللي كلمتك عنه بالسياره..
ساره:يبه مالها داعي هالنظره لاني انا مو موافقه ..
عبدالرحمن ما اهتم لها :حياك غازي ..
ساره طالعت في ابووه لولا الحيا كان صرخت بوجهه ..
غازي دخل وهي يهدي نفسه :السلام عليكم ..
رفعت راسها وطالعت فييه ..
ماحست في ابوها يوم طلع ..كانت تطالع في اللي دخل ..وجلس على مركه الكنبه "التكيه "..:شلونك ياساره ..
ساره:انا مو موافقه ..
بس النظرات هي اللي بينهم ..كل واحد ..في نظراته شئ ..هو ..في نظررته يحمل حب دفنه ..واللحييين ممكن يصرح فيه ..
وهي في نظراتها ..شئ لايفسر ..
هنا ينتهي هذا البارت ...
تعليق