رد: حبتين ツ
مساكم جوري
الورد بس في الصباح
دخلت بشوف رساله وصلتني من شخص كنت انتظرها من فترة لانه غايب وكنت حاب اتطمن عليه
اول ما جاني بالبريد اشعار برساله في عبير جيت والحمد لله تطمنا على هالشخص واللي يعدي هالايام على خير عليهم
بعدين قلت ياولد دام العلم رايق خن نكمل سالفة الصباح وكيذا
وسيرت على مدونة شهرزاد ولقيتها ماشاء الله كالعادة متابعة ومعلقه على الموضوع
بقول شي قبل شوفي انا خصيت فتيات القوة ليس لانهم المقصودين بهالكلام ( خاف
لانهم هم دائما يتكلمون ويردون ويعلقون ويناقشون وهذا اجمل شي فيهم ما عدى وحده زعوليه بس تمون
فالشاهد خصيتهم بالذكر لانهم اهل للمشاركة والرد وبس
نجي للعلم السنه
سوال منطقي جدا من شهرزاد ليش خصيت الحريم بالكلام
بس بوضح ان الكلام من عندي وليس من الكاتبة الفرنسية
لكن طرحة كتابها وافكارها كاستشهاد باقوال من خارج العقلية الرجالية والاسلامية حتى لا يحسب ان الموضوع صناعة رجالية
نرجع لسوال الاخت ش.ز الشهري من بعلبك
خصيت الحريم لانهم هم المعنين بالدخول تحت قوامة الرجل
في ضل هذه الموجة والاندفاع للتحرر من كل قيد دون اي ضوابط
فاول شي يترسخ لدى الجميل ( شاب او بنت ) هذا الاصل
بعدين ندخل في التفاصيل التي ذكرتيها
الاسلام جعل القوامة وادارة الاسرة بيد الرجل لكن في حالات تعود ادارة الاسرة للزوجة
مثال سريع عشان بس الحق الصلاة
عند طلاق المراة تكون الحضانة من حق المراة حتى لو كانت فقيرة معدمة لا تملك شي من الدنيا
والرجل مجبر يصرف عليها وعلى عيالها وان لم يكن لديها بيت مجبر يستاجر لها بيت
بعد فترة الحضانة يخير الاولاد لكن اذا كانت المصلحة لادارة الاسرة هي للمراة فان القاضي يعطي الاحقية للزوجه ويجبر الزوج على الصرف
قصة
جاء رجل الى عمر بن الخطاب وقال ياعمر اني طلقت امراتي ولي منها ولد وقد بلغ التمييز واريد ابني
فامر عمر باحضار الابن وامه وخير الولد بين ابيه او امه فاختار الابن ان يكون تحت رعاية والده فحكم له عمر بذلك
فتدخلت الام وقالت ساله يامير المومنين لما اختار والده فساله فقال
ان امي تجبرني على الكتاب وتعلم القران وابي يتركني على هواي
فغير حكمه عمر وحكم بالولد لامه وتحت رعايتها
ولله الحمد هذا المعمول به في المحاكم السعودية ان القاضي يرى مصلحة الاولاد فين ويحكم دون النظر لذكر او انثى
مشكلة القضاء عندنا يومه بسنه
المهم هذا تعليق سريع وخن نشوف وش عند فتيات القوة بعد الصلاة
الورد بس في الصباح
دخلت بشوف رساله وصلتني من شخص كنت انتظرها من فترة لانه غايب وكنت حاب اتطمن عليه
اول ما جاني بالبريد اشعار برساله في عبير جيت والحمد لله تطمنا على هالشخص واللي يعدي هالايام على خير عليهم
بعدين قلت ياولد دام العلم رايق خن نكمل سالفة الصباح وكيذا
وسيرت على مدونة شهرزاد ولقيتها ماشاء الله كالعادة متابعة ومعلقه على الموضوع
بقول شي قبل شوفي انا خصيت فتيات القوة ليس لانهم المقصودين بهالكلام ( خاف
لانهم هم دائما يتكلمون ويردون ويعلقون ويناقشون وهذا اجمل شي فيهم ما عدى وحده زعوليه بس تمون
فالشاهد خصيتهم بالذكر لانهم اهل للمشاركة والرد وبس
نجي للعلم السنه
سوال منطقي جدا من شهرزاد ليش خصيت الحريم بالكلام
بس بوضح ان الكلام من عندي وليس من الكاتبة الفرنسية
لكن طرحة كتابها وافكارها كاستشهاد باقوال من خارج العقلية الرجالية والاسلامية حتى لا يحسب ان الموضوع صناعة رجالية
نرجع لسوال الاخت ش.ز الشهري من بعلبك
خصيت الحريم لانهم هم المعنين بالدخول تحت قوامة الرجل
في ضل هذه الموجة والاندفاع للتحرر من كل قيد دون اي ضوابط
فاول شي يترسخ لدى الجميل ( شاب او بنت ) هذا الاصل
بعدين ندخل في التفاصيل التي ذكرتيها
الاسلام جعل القوامة وادارة الاسرة بيد الرجل لكن في حالات تعود ادارة الاسرة للزوجة
مثال سريع عشان بس الحق الصلاة
عند طلاق المراة تكون الحضانة من حق المراة حتى لو كانت فقيرة معدمة لا تملك شي من الدنيا
والرجل مجبر يصرف عليها وعلى عيالها وان لم يكن لديها بيت مجبر يستاجر لها بيت
بعد فترة الحضانة يخير الاولاد لكن اذا كانت المصلحة لادارة الاسرة هي للمراة فان القاضي يعطي الاحقية للزوجه ويجبر الزوج على الصرف
قصة
جاء رجل الى عمر بن الخطاب وقال ياعمر اني طلقت امراتي ولي منها ولد وقد بلغ التمييز واريد ابني
فامر عمر باحضار الابن وامه وخير الولد بين ابيه او امه فاختار الابن ان يكون تحت رعاية والده فحكم له عمر بذلك
فتدخلت الام وقالت ساله يامير المومنين لما اختار والده فساله فقال
ان امي تجبرني على الكتاب وتعلم القران وابي يتركني على هواي
فغير حكمه عمر وحكم بالولد لامه وتحت رعايتها
ولله الحمد هذا المعمول به في المحاكم السعودية ان القاضي يرى مصلحة الاولاد فين ويحكم دون النظر لذكر او انثى
مشكلة القضاء عندنا يومه بسنه
المهم هذا تعليق سريع وخن نشوف وش عند فتيات القوة بعد الصلاة
تعليق