حبتين ツ
تقليص
X
-
رد: حبتين ツ
صباح الورد
Light cannot exist without darkness
صراحة كنت محضر كلام كثير بقوله
بس الصراحات اللي جت ماتشجع خاصه اللي تقول لا تتعب نفسك
بس يوم شفت الصراحة اللي جت لشهرزاد قلت ياولد
وش المشكله لو تعبنا انفسنا ووضحنا السالفة
بس قبل اعلق بقول اللي فهم من سالفة اسعاد يونس وشريهان اني بقنع احد بالتعدد
اقول لك لهم انتم الخقه والله
لا لا اقول لهم تراكم مافهمتو القصد ( مافهمتو مو فمتو ) ياثقلك ياخي
سالفة الامل وسالفة اسعاد وشريهان كلها تعني بالضبط كيف نتعايش مع الوضع
كيف نكيف كل شي حولنا ليكون مناسب لنا لتكون حياتنا صحيحة سعيده جميلة قدر المستطاع
اسهل شي ان الواحد يجلس بزاوية ويتحلطم ويرمي كل شي على المجتمع وعلى الناس المحيطين وعلى الاخوان
لكن الشخص الايجابي القوي الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم المومن القوي خير من المومن الضعيف
المومن القوي يعرف تماما انه اذا اغلق باب يفتح الف باب يعلم تماما ان الجلوس هو هروب مبطن
العمل على قدر المستطاع التغير على حسب الامكانات تعديل الصورة بالتي هي احسن الخروج بافضل نتيجه ممكنه
بعضنا يريده نجاح 100% او لا ما يبي ما يبغى يمشي خطوه خطوه
اما يكون طريقه ممهد سهل او يعتزل ويجلس يتحلطم ويضيع على نفسه الاستمتاع بباقي الاشياء
الواثق من نفسه يعمل ويقنع الناس باسلوبه بطريقته بصدقه سوف يقتنع الناس بوجهة نظرة مهما طال الوقت
حاول تبصر النور من بين ركام العادات والتقاليد التي تعيقك
سوف يشاركك فرح وصولك ونجاحك كل من كان يعارضك من المحبين
اذا وصلت واتضح لهم صدقك وصحة فكرتك
اهم شي التزم عدم التصادم وعدم التهكم بعاداتهم وعدم التدخل في تصرفاتهم التي يرونها صحيحة دامها ماتخالف الشرع
عشان هم ما يتحلون بتصرفاتك وينتقدونك مثل ماتنتقدهم
حاول تدخل لهم من الشي الي هم يشوفونه صح لتصل لما تريد
واهم من ذا وذاك ومربط الفرس هو
انك تكون متاكد ان ماتريده هو الصح وليس نزعه هوى ورغبه وقتيه وطيش
-
نقطه ثانية مابخليها بتدوينه ثانيه
الا وهي انتبه لفكرك من الاختراق
الحرب حرب فكرية اما تجرنا لطرف ذات اليمين او ذات الشمال
مالذي جعل الداعشي يقتل والديه واقاربه ويقتل المسلم في الشارع
انه غزو فكري وافق بعض الميول الخيره في البداية ثم توسعت لتصل الى القتل باسم الدين
كذلك في الجهة المقابلة هناك من يستغل حماسنا وحبنا للتغير ويزين لنا بعض الامور
حتى نصل لمرحلة ان نتبرا من مجتمعنا وعادتنا وديننا سوا كان الدين بالكلية او التشكيك في بعضه
كلا الاتجاهين خطر وكلا الاتجاهين من يققع فيها ليس ناقص علم ولا عقل ولادين
بل كل مافي الموضوع انه وجد من بغذي طموحاته واماله بشكل جعله ينحرف عن الطريق الصحيح
بقي شي مهم قبل اخرج
افضلية الرجال على النساء
اولا هذا لايعني تفضل جنس الرجال على جنس النساء ولا هو تفريق بين الرجل والمراة بسبب الجنس
ابدا فان الله يقول ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) الاية تشمل الرجال والنساء
الحقيقة ان الله قال ( ولا تتمنوا مافضل الله به بعضكم على بعض )
هذا يعني ان لكل جنس اشياء تجعله افضل من الاخر في جوانب معينه
فالله زود الرجل بخصائص ليست للمراة وخصائص للمره ليست للرجل
لن اطيل كثيرا في هذا تعرفون اذا طولتها اجيب العيد
الزبده
تذكر دائما ان المحاولات والهزائم للاقوياء فقط
فالجبناء لا يخضون المعارك اصلا
ودمتم سالمين
تعليق
-
رد: حبتين ツ
مرت ..
ولا حتى تلتفت
مرت..وعن عيني
اذا أختفت مرت
ما كنها في يوم
ضحكت لي
ولا كنها في يوم عرفتني
الله يا مبدل الأحوال
كيف…الهوى من قلبها زال..ومرت
غابت..عن عيوني..
وفي عيوني سؤال
اللي حصل منها
جفا والا دلال
مدري وش بدا مني
وخلاها تبتعد عني
الله.. يا مبدل الأحوال
كيف الوفا من قلبها زال..
ومرت..
مره مو وقتك يانفرتعليق
-
رد: حبتين ツ
شكل رشة عطر وهي تقرا سالفة اسعاد يونس وشيريهان
كويس انهم ضراير بالعلن فيه قصص لكثير متزوجين ولهم علاقات قويه مع بعض النساء وزواجات بالسر
المهم ماعلينا
يقول واحد بالصراحات
وصلنا 1440 وانت على سالفتك وانت ماطلعت بنتيجخ فك راسك من هالسوالف اللي مالها نهاية
ابشر بفك راسي بس على فكره انا ماقاعد احاول اقنع احد او ابرر لاحد
انا احاول ابين ان الدنيا ماتوقف على شي وبس
-
من اكثر العبارات التي وقفت عندها كثيرا
أرجو ممن وجد فيه سهوا أن يغفر لي
خطئي لأني كنت أخطه بيميني
وأهز مهد ولدي بشمالي ..
…..
كتبته:
مريم بنت عبدالقادر
في القرن٦هـ وهي تنسخ كتاب الصحاح ..
ياخي يكفيك ان اسمها مريم
-
استنونا
يبي يخلص هالصفحة سريع
تعليق
-
رد: حبتين ツ
تتوقعون بكرا رمضان او الخميس
طبعا عندنا بالسعوديه بعض الدول من شهر محددين رمضانهم الخميس
ايه على طاري تحديد رمضان والسالفة اللي تصير كل سنه
قبل كمن يوم اقرا بحث في الموضوع كان جميل جدا
خلاصة البحث ان الروية اسهل وايسر على المسلمين من الحساب الفلكي
معدة اوجه
من هذه الاوجه اننا اذا اوجبنا ربط تحديد رمضان بالحساب الفلكي والابراج فلابد ان نلزم الناس ايضا
بالحساب الفلكي والابراج في باقي العبادات مثل الصلاة فلابد تحديد القلبة يكون دقيق بالحساب وبالملي
وكذلك الذبح على القبلة وبعض العبادات التي ارتبطت بتحدد وقت او مكان
لذلك الروية اسهل واخف وايسر على المسلمين
كذلك الحساب يحرمنا من عبادة تحري الشهر وانتظاره
كذلك قالوا ان من الاشياء ايضا ان تحديد الحساب ليس دقيقا بدرجة تجعله غير قابل للخطا وهنا نقع بمشكله
لان الله امرنا بالتعبد بروية الهلال فاذا حسبنا دخول الشهر بالحساب وطلع فيه غلط فاننا ناثم جميعا بتاخير يوم او تقديمه
لكن بالروية نحن امام نص شرعي صوموا لرويته وافطروا لرويته
وذكرا بعض الاشياء صراحة عجبني كثير
وقال بعض العلماء ناخذ بالحساب في النفي وليس في دخول الشهر
يعني لو جاء واحد وقال شفت الهلال نجي للفلكيين تعال ياعم فلك
هل فيه امكانية احد يشوف الهلال اليوم اذا قال ايه ينشاف نقبل شهادة الشاهد
واذا قالوا لا والله مستحيل يضهر الهلال اليوم نقول للشاهد راح عليك البشت
وهذا هو كلام الشيخ بن منيع وبعض من وافقه في ذلك
ولي تعليق بسيط على مثل هالمواقف ( ارحمنا ياعلامة زمانك
نرجع لسوالنا
بكرا رمضان والا نجهز الغدا
اهم شي عنده بطنهتعليق
-
رد: حبتين ツ
نسيت اصبح عليكم اليوم
كلها من اللي مرت ولا التفتت الله يصلحها لو انها التفت كان جبنا الورد وصبحنا
نقول مساكم ياسمين ياسمين هذاك اللي ز يالورد وله ريحه حلوه مو ياسمين يعني يادب ( لازلت تمارس ثقالت الدم
المهم
اشوف فتيات القوة مالهم حس هالايام يمكن مشغولين بالفرزينه وكذا
ياخي الفرزنه صارت هوس عند الناس حتى صار بالعمل بشر اهلك خلصوا فرزنه
ما دروا ان نص مقاضي رمضان ماجبتها وذبيحة الشهر سكلع بتجي الاسبوع الجاي
مره واحد مرسل قصة وحده عاد مدري صدق والا طرفه
يقول ان وحده لها اسبوع تفرزن ماخلت شي ويوم خلصت وحست ان امورها ترتبت
صار بينها وبين زوجها مشلكه وطلقها وراحت عند اهلها .. المشكله مو هنا
المشكلة انها مو زعلانه على الطلاق بالعكس عادي عندها بس اللي قاهرها الفرزنه اللي تعبت عليها
وتقول ما قاهرني الا اللي فرزنته عساها سم عليه وعلى امه
ياخي من قال لنا انه شهر الاكل والطبخ والنفخ ( الرجال يبون ياكلون
ياخي اسمه شهر الصوم وعلى فكرة اكثر شي يتعبنا بالصلاة ويكسلنا عن التراويح والجلوس لقراة القران هو كثرة الاكل
الواحد يضرب من هالنعمه لين ينبطح واذا قامة الصلاة يروح يزحف للوضوء ويجيك المسجد تسمع نفسه تقول كان يجري
وهو مايقدر يتنفس من كثر الاكل اخذ ثلث الماء وثلث النفس وخلاه كله اكل ويمكن بعد البنكرياس عباها اكل
ولو تدقه بالغلط في بطنه بكوعك تلقى اذن تطلع عصير والثانية تطلع شربه
ويجيك بعضهم حريص على التراويح جزاه الله خير بس من كثر الاكل مايقدر يناظر موضوع سجوده الكرس فل منتفخ
ويشغلنا بالصلاه كل شوي اااع اااع ااع يتجشا ( يكرع ) وبعضهم كا يطلعها من البطن شكله يطلعها من الامعاء الغليظه
ريحتها معفنه وتحس يطلع معاه قطع لحم ودجاج زي ذا اول ما اسلم من الركعتين اسحب نفسي واشوف لي مكان ثاني لو بالصف الاخير
مدري وش كنت بقول بالاول لكن خففوا اكل يالربع بجد تبيغى تحس برمضان خفف اكل يعني سو اكلات حلوه وتحبونها بس يكفي صنف رئيسي مع اثنين جانبيه وانتهينا
وشهوله سفرة طول بعرض
بس والله الشايب نسي السالفة اللي بغى يقولها
بس بقول للي فرزنوا ولنا احنا اللي فرزنتوا لنا
فرزنا اكل خلونا نفرزن حسنات ليوم الحسابتعليق
-
رد: حبتين ツ
سالخير
واضح ان الولد جيعان هرج
بقول شي صراحة
اشوف بعض الناس تنتقد واحيان تحتقر اللي يتوبون برمضان
او يعني زي ماتقول اذا جاء رمضان ترك المعاصي وحافظ على الصلاة
ترى ذا مو عيب ولا مشكله ولا نقص ولا هو ادعاء للمثالية
هذا رجاء ماعند الله هذا حبل بين العبد وربه
{و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب}
بس كذا ببساطه
اذكر زمان صارت سالفة بيني وبين بعض الدعاة وكيذا
كنت اقول حديث النبي صلى الله عليه وسلم يوم جاه رجل قال هلكت يارسول الله
مختصر الحديث جاء رجل وقع على زوجته في نهار رمضان ( وقع وقع مو وقع يعني طاح )
فعرضض عليه النبي صلى الله عليه وسلم الكفارات
هل تقدر تعتق رقبه قال لا
قال هل تستطيع ان تصوم شهرين متتابعين قال الرجل لا ما ورطني الا الصوم
قال هل تستطيع تطعم ستين مسكين قال الرجل لا
جلس النبي شوي فجاءة من اهدا له عرق تمر
فنادى النبي صلى الله عليه وسلم اين السائل قال الرجل انا
فقال النبي صلى الله عليه وسلم خذ هذا وتصدق به ( يعني كفارة اطعام ستين مسكين )
قال الرجل والله مافي المدينة افقر مني اتصدق به على غيري
فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت انيابه وقال
تصدق به على اهلك يعني كفارة الاطعام اطعمها الهلك وهي كفارة لك
كذا بهذه البساطة والسهولة واللين
اقول لبعض الشباب وطلبت العلم هذا هو نهج النبي صلى الله وسلم
ليش احنا نصعب السالفة على الناس واذا جانا واحد يسال ننقل له اصعب فتوى
ونقول هذا الاحوط لك وابرا لذمتك ليش كذا ليش نعقد السالفة وهي سهله
المفروض ننهج نهج النبي صلى الله عليه وسلم ونييسر على الناس بالحق وليس باختلاق فتاوى باطله
اسهل فتوى نقدمها للناس ونعلمهم اللين واليسر
واذا جلسنا مع انفسنا ووقعنا في شي ناخذ نحن بالاحوط ونبري ذمتنا
فكان هذا المنهج مسبب لي مشاكل كثيرة مع بعض المتحمسين
رغم انه نهج بن باز وبن عثيمين بن جبرين رحم الله الجميع
كمان في مفارة اليمين مثلا اطعام عشرة مساكين
بن عثيمين يقول لو تاخذ 10 سنتدوتشات و10 عصير وتعطيها 10 مساكين هذا اطعام
ليش نصعبها على الناس ونقول لازم رز ولحم او دجاج او خذ لك كيس رز ومدري وش
السالفة سهله جدا جدا جدا
اما اذا بغينا نشدد فناخذ بالتشدد والاحوط على انفسنا
كان النبي ييسر على الناس لكن اذا قام يصلي صلى حتى تتفطر قدماه
ويصوم ويواصل اليوم واليومين صايم وكان ينهى الصحابة عن الوصال وهو يواصل
هذا هو المنهج الذ تعلمته من مشايخي الذين تعلمت عليهم وكان لهم الفضل علي بعد الله
في سالفه ثانيه بس مابكثر عليكم ودوامي انتهى
نشوفك في يوم ثاني باذن الله
احتياطا اذا بكرا رمضان
اسال الله ان يوفقنني واياكم للصيام والقيام على الوجه الذي يرضيه عنا
وكل عام وانت بخير
تعليق
-
رد: حبتين ツ
مساء السكينة والهدوء
مساء السعادة الدائمة
مساءالصحة والعافية
مساء القلوب الدافئة
أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على وجوهكم
والصحة في ابدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم
والنورفي وجوهكم وأن يغفرلكم ولوالديكم وكل عزيز لديكم.
ثم اما بعد
فقاتل حتى تخرج من رمضان بغير القلب الذي دخلت به
تعليق
-
رد: حبتين ツ
مساء وجيهكم الحلوه ياحلوين
الشخص او الشخصه اللي جالس يدعي لي بظهر الغيب ربي يسعدك ويحقق لك امانيك ويرزقك بغير حساب
امور ماشاء الله تتيسر وعلوم سنعه واشياء روعه اتوقع انها بعد توفيق الله هي بدعوة واحد لي بظهر الغيب
-
ياخي الوسمي روح المنتدى
ربي يسعدك ياشيخ
نجي للبزنس ومن المرذر طيف بنت عابر
اقول لك الحين طال عمرك والا سعادة العضوة والا مافي داعي للكلافه خن نقول معالي طيف عابر هههههه
اسمعي انت ارسلي لي المبلغ اللي تبين تزكينه وانا بتصرف تم برسل لك رقم الحساب ع الصراحة
-
شفت جدول الخاتون شهرزاد ماشاء الله حاجه حلوه
ليش ياخي بعض الناس مخلي رمضان شهر اكل
خلوكم على برنامج زي شهرزاد
صح اسمها شهرزاد بس مسويه جدول عشان تسير شهرناقص
تنهيدة خانم يسعد لي جوك
بس على فكرة التعدد اذا مافيه اكشن ماهو تعدد
لابد ولازم وحتما من الاكشنات واذا الحريم ماسوو اكشن لابد الزوج ياكشنها
اجل معدد على الفاضي لابد يسوي شي
مثال للاكشنه النفرية
اول يوم رمضان كان عند فتو على قول شهرزاد المهم اتفقوا مريم وفتو يكون الفطور كلنا مع بعض عند مريم
اتصلت علي فتو قالت اليوم الفطور هناك وكذا قلت ليش قالت احسن متفقات اول يوم نجتمع وكيذا
قلت طيب كويس خلوكم باتفاقكم انا بروح افطر عند امي
كذا كيفي غاوي هواش طبايين .. بس من الحظ اني امي مو فيه ورجعنا افطرنا مع بعض وشكلهم بيردونها لي بحركة قبل العيد
-
قبل اخرج واختم الصفحة هذي
اليوم احنا دخلنا في النصف الثاني من الثلث الاول والاسبوع مو الجاي اللي بعده العشر الاواخر
اياما معدودات سريع سريع تمشي حاول قد ماتقدر لا تخرج من هالشهر الا وانت مغفور لك
كل عمل تقدر تسويه سويه لو حتى ابتسامه حاول تكثر من قراة القران قد ما تقدر الصلوات التراويح
حافظ على سمعك وبصرك احفظ لسانك اشياء نقدر نسويها كلنا لكن الموفق من وفقه الله
كلها شهر يمدينا نسوي شي لانفسنا ( من يبخل فانما يبخل على نفسه )
وبس والله
اممووووح اللهم اني صايمتعليق
google Ad Widget
تقليص
تعليق