صباح الفل والكادي ع الجميع
كيفكم ياحلوين
مين اللي عصب امس وخرج الله يهديه مافي شي يعصب
على بالي سالفه بتكلم فيها من امس وانشغلت واليوم جاي لقيت كم شغله بعلق عليها
بعدين نشوف سالفة أليكسيثايميا
-
نجي لاخونا ملك المدونات الوسمي
الله يسعد هالوجه كلامك بمحله بس في احيان الانسحاب افضل
شوف تعليق شهزاد عالموضوع تقريبا نفس اللي كنت بقوله
وبزيد عليه احيان يكون الانسحاب من اجل حفظ الود والاخوة
لان يمكن يكون الموضوع اللي نتناقش فيه يمكن يخرج عن النص
ولاننسى حديث النبي صلى الله عليه وسلم أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا
عندما شرح بعض العلماء هذا الحديث قال بعضهم كي لا يكسر قلب من يجادله
واحيان يكون النقاش مع جاهل او عبيط وهنا يقول الامام الشافعي لو جادلت عالما لغلبته ولوجادلت جاهل لغلبني
وبس والله
-
استغرب من قطت بعض الناس بسالفة حبوب منع الفهم
ترى الموضوع خارج المنتدى نقاش كان عن فتوى الشيخ المطلق الاخيرة جلوس المراه مع اخوان زوجها
طبيت بين اثنين يتجادلون ودخلت بينهم بوضح الالتباس قاموا الاثنين استلموني
وتبين لهم بالادلة واقوال العلماء في الموضوع
قاموا يلفون ويدورون ويغيرون السالفة لشي ثاني
واحد ناقم على المشايخ ويتهمهم بالتشدد والثاني ناقم عليهم ويتهمهم بالتمييع والتغير عن اول
قلت هذا كلام بن باز وبن عثيمين ومعروف من زمان ماجاب شي جديد
انكروا وقالوا مستحيل وجبت لهم الفتاوى صوت وكتابه قاموا غيروا النقاش لشي ثاني
واخذوا يعابطون عصبت عليهم وقلت لهم شكلكم الصبح اخذين حبوب منع فهم
وبس سلامتكم
بعرف وش دخل الناس اللي فرحانين اني عصبت مع اني ماصار بيني وبينهم شي اصلا منذ مبطي
اعصب الحين واخرج
نسيت وش كنت بقول
ايه تذكرت أليكسيثايميا
هذا سلمكم الله نوع من انواع العمى
والا تدرون تعالوا على التدوينه الثانية هنا صار زحمه
التعديل الأخير تم بواسطة نفركويس; 14-03-2018, 10:54 AM.
ارسلت تقييم لوحده وقلت لها حسابك عندي
اول مانتهيت من التقييم تذكرت امي الله يحفظها
زمان وانا صغير كانت اذا خربت شي وشردت تقول طيب حسابك عندي
اقول والله ماتحاسبين انا بحاسب وتعصب زيادة
السماجه فيني من زمان وهالاسبوع احسها بزيادة
يعني ممكن تقول لي تعرف سوسن اقول لا اعرف سو ضرس
ماعلينا يارجال الله يهديني ويشفيني على قول صديقة السناب
نجي لموضوعنا اللي ما يبي خرج من امس يمكن مستحي
او يمكن ما يحس ماعنده اي مشاعر عشان هيك مو متفاعل
أليكسيثايميا
هذا سلمكم الله شي يصيب الانسان احيان يكون من الطفولة واحيان يكون نتيجة صدمة او موقف
وهذا يصيب الذكور اكثر من الاناث شفتوا كيف احنا افضل منكم هههههههههههههاي
حتى هالاشياء تعطي الذكور اكثر من الاناث
المهم هالشي من اهم اسباب التخلص من ذا الشي هو كتابة اليوميات يعني الهربته ههههههههههه الله يستر لا نصير كلنا كذا
باترككم مع التعريف العلمي له وبشوف رايكم فيه ظهر مصطلح أليكسيثايميا "عمى المشاعر" للمرة الأولى في عام 1972م من قبل الطبيب النفسي "بيتر سيفنيوس"
ويعني بالألمانية "لا توجد كلمات عن العواطف".
2 يظهر عمى المشاعر من خلال صعوبة إدراك المشاعر الداخلية وفهمها وتمييزها
وعدم فهم مسببات الشعور والعجز في التعبير مع مخيلة وتفكير محدودين جدا
وحساسية جسدية عالية، وكذلك صعوبة التواصل مع الآخرين وفهمهم.
3 قد ينشأ المرض من الطفولة المهملة التي لا يهتم الوالدان فيها بتوجيه
الطفل نحو التعبير عن مشاعره والاهتمام بها والسؤال عنها.
4 تلعب الصدمات العاطفية دورا في الإصابة بعمى المشاعر
وتتسبب بإضعاف الصلة بين المشاعر والقدرة على التعبير عنها.
5 لعمى المشاعر بعدان أساسيان:
بعد معرفي يكمن في صعوبة التعرف على المشاعر وتمييزها والفصل بينها
وبعد عاطفي حيث تنشأ معه صعوبات في ردات الفعل والتعبير والشعور والتخيل.
6 تظهر الدراسات أن 8% من الذكور يصابون بعمى العواطف
بمقابل 2% من الإناث بكثافة متنوعة ما بين عمى خفيف ومتوسط وحاد.
7 يعاني المصابون بهذا المرض من ظهور مشاكل صحية جسدية
لأن عدم إدراك العواطف وعدم التعبير عنها يؤدي إلى بقائها حبيسة
وبالتالي ظهورها في هيئة آلام جسدية.
8 يمكن معالجة عمى المشاعر بتشجيع المريض على كتابة اليوميات أو قراءة الروايات
ومشاهدة العروض الفنية والمسرحية، وسؤاله المستمر عن حاله ومشاعره
كذلك إشراكه في جلسات علاجية جماعية يعبر من خلالها المريض عن أفكاره ومشاعره. ودمتم سالمين
بعدين حسب دراستي وابحاثي الرجل يوم يدرس احسن من الحرمه من عده نواحي اولا ترى اذا هي استاذه وحقدت عليكي اتحملي طول السنه
الذل اما اذا استاذ مايدري من انتي وعاد اذا خصم علامات استاذ حرام ليش سويت كذا انا ماقد سويت شيء وكذا شوي كلام يرجع درجاتنا واذا هربتي من الحصه ووحده من البنات غطت عليكي مايدري عن شيء
ماادري اذا فيه ترابط بينها وبين هالمتلازمة
متلازمة ملكة النحل وهي تصف المرأة التي تكون في منصب قيادي وتعامل المرؤوسين الآناث بقسوة
والبعض يعرف المرأة المصابة بمتلازمة ملكة النحل بأنها امرأة نجحت في حياتها المهنية، لكنها لاتريد لباقي النساء النجاح مثلها.
ماتشوفون انه غثيتكم بالمتلازمات
ما عليك يابنت حضرموت باتقع سهاله اليوم ناوي عالحريم تحملوني ولا تزعلون من اخوكم
اصبحتم مساء ياقوم الربع
كثرة المواضيع ع الشايب ومعاد يقدر يركز
بس دام المهربتين كلا قال وجهة نظرة بموضوع ابوالعز اللي هو السوال عالزوج وكيذا
يقول ابوالعز
الحين لابغيت تسئل عن شخص لتعرف عنه,’كيف خلقه وتعامله واسلوب حياته
اتكلم عن الشاب الي متقدم للزواج,
في وقتنا الله يفتح حال الشباب
معاد تعرف لهم وكيف طبعه هو رجال كفو واقصد كفو هنا,
(للبنت الي بتكون شريكة حياته قادر ومستطيع يعيش لها)
ومعها بدون تحديد اي كانت طريقة الحياة كازوجين.
وجهة نظري الخاصة
هي مبنيه على الحديث المشهور اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقة
بنظري ان النبي صلى الله عليه وسلم اشر الى الرضى وليس الى الكمال
وهذا يعني ان مو شرط يكون مطوع واخلاقه عسل
يعني مثل مانقول بالعامية حولنا وحوالينا في الدين والاخلاق
لكن المشكلة والسوال اللي حير ابو العز كيف نتاكد من الدين والخلق
بحكم عملي يجون ناس يسالون عن بعض الموظفين عندنا ويحلفوني بالله وامانه ترضاه لاختك لقريبتك
في كثير من الاحيان اعتذر لاني فعلا ما اعرفه ماشاء الله 3700 موظف وش اعرف وش اخلي
لكن اقول لهم مثلا معانا هنا اشوفه يصلي الظهر على طول نادرا ما يتخلف
بقي عليكم تشوفون في حارتهم كيف الوضع
اخلاقهم بسالكم عنه اقرب ناس له في مكتبه
لكن يبقى عليكم تهتمون ببقية الاشياء وهذي تحتاج لها كم يوم لا تعتمدون على كلام الناس
اذكر اخوي زوجتي يقول راقبتك اسبوع اصلي عندكم في المسجد واراقب تعامل جماعة الحي معاك
بعدها قلت لاختي خذيه وانت مغمضه
قلت بنفسي ماتدري وش اسوي بعبير طيب فيه بعد هالصفتين المهمتين اللي هي الدين والاخلاق
تجي باقي الموصافات المستوي المعيشي التعليمي العائلي مكان السكن يعني بنفس المدينة او بياخذها مدينه ثانية
التوافق الفكري والثقافي التدخين طلعات سفريات استراحات وهالاشياء
بشكل عام نصيتي لكل بنت
انت ادري بنفسك اذا تقدي تتعايشي مع هالشي اللي عرفتيه عن زوج المستقبل توكلي على الله لا تخلينها عائق
اما اذا شفتي انك ماتقدري لا تبنين حياتك على تشجيع الناس لك وبكره يتغير
وفي كلا الحالتين القرار يحتاج شجاعه وحطي ببالك ان كثير من الناصحين هم اما متزوجين وعايشين حياتهم
او عندهم فكر مسبق عن الزواج عكس فكرتك خذي منهم ما يعينك على اتخاذ القرار بس بدون تاثير عليك
يقول ابوالعز
هي الخادمة في البيت
مااظن الخادمة ثقه نقدر نعتمد على كلامهم
وقد تكون غير راضية عن اهل البيت فتخرب الزواج رايها
نجي للكنق الوسمي
ماتلاحظون الغالبيه يخطبون من بيوت عشان سمعه العايله بغض النظر عن البنت نفسها يمكن على قول ابو العز معها هي بعد مشاكل صحيه محد يدري عنها
هو السوال عن البيت والعائلة الاصل اذا العائلة زينه اكيد غرسوا في البنت اشياء زينه حتى لو ماظهرت عليها الان
ليه دايم السوال عن الشاب اكثر والبنت نعتمد على كلام الاهل او سمعتهم بس يعني ماتلقى احد يسال كيف بنت فلان ووش هي من شباصه
اكيد امرجال ما تقدم لامبنت الا اكيد ساله عنها وعرفها او اقل شي اهلا سالوا
وعرفوا انها هي المناسبة لولدهم المزيون
وغالبا تكون بالزوجات شافت رقصها وعرفت ان جميع اعضاء الجسم سليمه
باقي الاشياء الحريم لهم نظره فيها على قول شهرزاد فراسه وخبرة
عادي بامكان الواحد يسال عن البنت ممكن تراقبها بدوامها او مدرستها
شف انت حط خطوط عريضه تاكد منها والباقي اكيد انها مبنيه على هالخطوط العريضة
اتوقع ان السالفة هي اننا اصبحنا نبغى كل شي عالسريع او مانبغى مره
نسال اي كلام ومشي مشي او نرفض
-
وقبل ذا وذاك النصيب يغلب احيان كثيرة
يتقدم شخص مو نفس مواصفات اللي تبيها البنت او العكس يتقدم الواحد لوحده تطلع مو نفس اللي كانت بباله
ويغلب عليهم النصيب وتختفي كل الشروط والمواصفات ويتزوجون ويكون زواج ناجح
برجع بعد الصلاة اشوف وش ممكن اعدل بكلامي والا اوضح للناس اللي تاخذ حبوب
صباحكم ورد يا احلى ياسمين
كيفكم يالربع والربعات
شكرا لكل اللي ساعدوني للحصول على رقم سبونج بوب
وللاسف ادق عليه ما يرد ولما سالت عنه صديقة المفضل بسيط نجم قال الرجال مشغول
راح يتعلم القيادة مع مدام نفيخه الله يستر لا يكون شمشون مسوي نقطة تفتيش
-
نجي للعلوم السنعه علوم الحريم
the veto
بس قبل اتكلم بطلب الامان من فتيات القوة
تنهيدة شهرزاد طيف
وقبل ابدا ياليت نقرا ولو نبذه عن كتاب التجذر للكاتبه الفرنسية سيمون فايل
كاتبه من اصول يهوديه لكنها تكلمت عن معايير وحاجات ضرورية للنفس
تكلمت عن النظام ووالشرف والحرية والطاعة وكم شي تتعلق بموضوع الانسان على الارض
نرجع الحين للكلام اللي ابي اقوله
اي مكان بالعالم سوا كان صغير او كبير لابد له من شخص يكون هو القائد والبقية يكونون تبع للقائد
دولة ، منظمة، جهة رسمية ( وزارات موسسات ..الخ ) حتى اماكن العبادة لابد لها من شخخض مسئول والباقين تبع لهذا المسئول
بنسب متفاوته ومسؤوليات محدده
اي مكان مافيه قائد او مسئول او مدير يكون فوضى وعرضه للمخاطر والاطماع
ومن اهم هذا الموسسات هي الاسرة
لذلك لابد ان يكون هناك قائد لهذه الاسرة يديرها بالتعاون مع افراد الاسرة
لذلك جعل الاسلام القوامة بيد الرجل ليكون هو الراعي الاول لهذه الاسرة ثم تاتي المراة لتكون الراعي الثاني بعد الرجل وشريكة له
( كلكم راع.. والرجل راع في اهله ..والمراة راعية في بيت زوجها .. الحديث )
فلابد ان يكون الوضع هكذا ولا يعني هذا ان ليس للمراة دور قيادي في البيت
يبغى لها تفصيل اكثر صح
نجي للسالفة الثانية اللي هي الالتزام
الالتزام هو إحساس فرد من أفراد الأسرة بالمسؤولية نحو أسرته والتزامه بحقوقها وواجباتها
فعلى كل فرد في الأسرة أن يعرف ما عليه من حقوق وواجبات
وهذا لا يعني اختفاء الحرية الشخصية للفرد بل مع وجودها وثقته بنفسه
وبمحبة الآخرين له يجعلها جزءا مهما من حياته
يقدم لها التضحية، والإخلاص، والوفاء، والصدق، والأمانة ( م. ق )
ومهما كان هذا المسئول فهو لابد ان يكون متجاوب مع التطلعات والانتقادات التي تساعد على نجاح الاسرة
ومهما كان دورة ايجابي او سلبي يبقى هو المسئول
للكلام بقية باذن الله
تعليق