رد: همــس الموت | Whisper of death ™
~| الهمسة الحادي عشرة |~
\\
بدر البدور
،
بقيت انتفض بين يديه..احسسته يضمني اليه بشدة..
همس: لا تخافين..انتي ف امان..
ارتعبت عندما همس لي بكلامات لم افهمها..
تمنيت لو اني بقيت هناك في ركني المظلم..او ان أمووت...!!
،
شعرت بنفسي انزل على الارض...ومن ثم سمعت خطواته تبتعد..
تحسست المكان بيدي.زحفت ..وانزويت في ركن من اركانه..
،
: حياك دكتوور تفضل..
سمعت بخطوات تقترب من المكان..احدها خطوات ذلك الشخص..اما الاخرى لم اتعرف عليها..
انكمشت على نفسي..
: بدوووور...؟ بدوور ويينج..؟!
الدكتور: يمكن شردت ..؟
: لا ماظن..هي وايد تخاف..( اشار بسرعه الى مكان بدور ) هذي هي..
,
حمل بدر البدور بين يديه..ووضعها على السرير..
اقترب الدكتور وبيده حقيبته التي تحمل اغراضه الطبية..
الدكتور : كم تووقع عمرها الحينة...؟
...: مممم اظن 13 سنة..!
الدكتور: الحينة بشل الربطة من عيونها...لازم نخليها تشوف الضوء تدريجيا..المدة اللي انحبست فيها في الظلام مب قصيرة..واحتمال يكون عندها قصر نظر..
نظر الى الطبيب باهتمام..وهو ينزع الرباط ع عينيها..
ما ان ازاله عنها...اغمضت عينيها بشدة..و من ثم بدات بفتحها تدريجيا...
اقترب منها الطبيب ليفحص عيناها..
ولكنها فاجاته بصراخها الشديد..
نطقت بعبرات غير مفهوومة..
وانكمشت على نفسها بقوة وهي تصرخ وتصرخ وتصرخ لعلها تمنعه من الاقتراب..!
اقترب الاخر ليهدىء من روعها..لكنها ايضا رفضته..
حاول الطبيب مرات ومرات محاول الاقتراب منها..لكنها رفضته وبقوة..
نظر الى الطبيب باستغراب..يريد منه تفسيرا..
الطبيب وهو يعدل من وضعية نظارته: شكل عندها اضطرابات نفسية وخوف ورهبة من الناس..ووو....احتمال..تكون فقدت قدرتها على النطق..لكن تعرف لازم بعد اسوي لها فحوصات في المستشفى عشان نتاكد..
هز راسه متفهما..ونظر اليها باسف...
شعرها الطويل والاشعث..
ملابسها الممزقة والرثة..
اظافرها الطويلة..
عينها الزائغه من الخوف..
الطبيب : يبالها اهتمام..ولازم اتييبها عندي افحصها..
...: ان شاءالله بوصي من يهتم فيها...وبييبها عندك في اقرب فرصة ..
حمل الطبيب حقيبته وخرج..
\\
فجر..،
كرهت كل شي في الدنيا..!
من عقب ما قالتلي شهرزاد عن اللي سووه في امها..كرهتهم اكثر واكثر واكثر..!
يالله احس كل ماذكر يوم كانت تقولي شهرزاد عن اللي صار..احس اتييني غصه..!
ما اتمنى ابدن اكوون ف موقفها....
انا انضرب..اتكفخ..يذبحووني..يحولوني من بنية لولد...كله بالنسبة لي يهوووون ولا انهم يسوون شي ف اهلي..!
،
مستحييل اصلن اكوون في قوة شهرزاد..
هي قدرت تتمرد..انا..ماقدر..ماقدر..اخاف.. كم مرة حاولت اتمرد على ابراهيم ويوسف..ومصيري كان الجلد...!
,
شهرزاد نفس ما قالت بتسكن عندي مؤقت..ردت لشغلها...وانا هاليومين بعد اتمرن في النادي..وفريقنا كله يحاول يشد حيله لان ورانا دوري..
علي..يوميا يمر عليينا في شقتي ..يطمن على اخبارنا..
بصراحه انسان مافي مثله..منوو بيدخل في مشاكل غيره ويحاول يحلها..؟
لو غيره..كان فضحنا..ولا ..ولا كانه يعرفنا..
صدق..صديق وفي..!
،
الحينة خلصت من تمارين النادي..
برد البيت عقب بروح الصالة قبل ما اتاخر ع الكابتن يوسف ..
،
الساعه 10 ونص بالليل..
،
خلصت من تدريباتي ويا الكابتن يوسف..
رديت البيت..
وفي المدخل التقيت بشهرزاد اللي توها ياية..
دخلنا داخل ويا بعض..
كانت تسولف عن شغلها..وعن اللي سوته اليوم..
مع هذا كانت حزيينة..من الخاطر..!
كل شوي تسرح..وتم ساكته..
،
قالت بشرود : ابي اسير اشووف اخواني..شصار فيهم.؟! شوو سوو بعد ما راحت امي عنهم.؟ منوو عندهم.؟ منوو يهتم فيهم.؟!!!!
تدرون..نسييت سالفة اخوانها..؟!!! صح شصار لهم..؟
قلتلها مستغربة : ليش ما سرتي عندهم..؟!!
قالت بانكسار : علي منعني..قال اكيد سليمان مشدد المراقبة على بيتنا.!
قلت بتاييد: هييه اكيييييد..!
,
كل وحده سرحت ...ف عالمها...ما ندري شو بيكون مصيرنا في النهاية..!
،
سمعنا صوت حشرة برا...
شهرزاد مستغربة: انا من ييت هني وانا اسمع هالحشرة برا.؟
قلت: هيه..هذيلا اليهال.."ابتسمت" حلييلهم..كل يوم تقريبن يطلعون فوق السطح يلعبون..
شهرزاد باستنكار :يلعبون في السطح.؟!! وبالليل.؟ مب خطير عليهم وهم بروحهم.؟
قلت: حتى انا استغربت..وفكرت اكلم اهلهم..بس مرة ضحكت عليهم..يحسبون في فوق السطح وحش..واونهم بيخوفوونه..
شفت شهرزاد تبتسم بحزن...اكييد تذكرت خوانها..!
وقفت : بسير اردهم عند اهلهم..
هزت راسها توافقني..
ظهرت..صعدت لفوق السطح..كانت فيه غرفة او مستودع قدييم..
شفت اليهال يضربوون الباب ويصارخوون..!
بصراح انا بنفسي خفت..الاضاءة وايد خافته..استغربت كيف ما يخافون.؟؟؟
رحت صووبهم...حاولت اسكتهم...
وبعد ما هدوو..تجمعووا حولي..
قالولي اسمهم : خالد..حموود..رشود..نورة..
قلت : شوو تسوون انتوو هني بروحكم...؟؟ ما تخافون.؟
خالد : نخوف الوحش..
قلت بهدوء: حبيبي..هني ماشي وحش..اصلن مافي وحووش ابدن..
صرخ رشود : ماما تقول هني في وحشه..روحو خوفوها عشان تتادب..!
كنت بضحك ع برائتهم..
بس ابتسمت : لا حبيبي..مافيه..
نورة: انا ثمعت ثووته..يحوف..! ( انا سمعت صوته..يخوف )
طالعتها..كانت لاصقة ف اخوها..
حمود: هيه والله..حتى انا سمعته..!
حطيت ايدي ع خدي : وشو قال.؟
خالد بانفعال: طلع صوت نفس صوت الوحش..!
هني..ماقدرت امسك نفسي..ضحكت علييهم...وعلى خيالهم الواسع
شفتهم عاقدين حواجبهم..ليش اني ما صدقتهم..
سحبني رشود من ايدي..
وقفت جدام الباب..
رشود: انتي دقي الباب بقووة..وهي بتصارخ..
طالعت في الباب..اللي لونه راح وعليه خدووش...هههه من كثر ما يضربونه..!
حسيت شكلي بيكون غبي لو ضربت الباب..بس شو اسوي..لازم عسب يقتنعون..
حاولت افتح الباب..بس كان مقفل..
شفت تحت في الباب فتحة على شكل مربع..
نزلت تحت على مستواها..حاولت افتحها ماقدرة..عليها قفل..!
خالد: هالفتحه مقفلة..المفتاح عند خدامتنا..
طالعته مستغربة: وليش هالفتحه.؟
حمود: عشان الخدامة تفتحه وتعطي الوحشه اكل..
زادت حيرتي..؟!!!
شو السالفه.؟ وليش الخدامة تحط اكل هني.؟ ولا كل هالكلام اليهال ظهروه بروحهم.؟
اعتدلت ف وقفتي..
قلتلهم: يلا يا شطوورين..الحينة بننزل تحت..ما بصير تتطلعون بروحكم مرة ثانية..
خالد: بس امي تقول عادي رووحو..
حطيت ايدي ع خالد: خالد انت شاطر وكبير..لا تخلي اخوانك يطلعون..يمكن حد يطيح من السطح..او يصير له شي..يعني هالمكان مب حق الصغار نفسكم..
لا تلعبون هني..العبوا تحت......يلا الحينة تعالو وياي بنزلكم تحت..
استغربت من اللي يقولونه عن امهم..؟ معقولة تكون بهالاهمال.؟
مسكت يد نورة..ونزلت وياهم تحت..
خالد : فارس..انت لاعب كوورة صح..؟
ابتسمت : هييه..
خالد : انا احب الكورة..ويوم اصير كبير بستوي لاعب شراتك بعد..
حمود: وانا بعد..
رشود : وانا بعد ابا اكون الكابتن..
ابتسمت: ان شاءالله..كلكم تصيرون اقوى لاعبين..
وصلنا تحت.....بس فجاة شفت خدامتهم ظهرت جدامي ووياها صينية فيها اكل..وشكلها كانت بتطلع فوق..ارتبكت..
طالعت في الاكل..كان بس البقايا..احترت..!
رشود صاح بانفعال: شفتي..فيي وحش..الحين جوليا بتعطيه اكل..
ارتبكت خدامتهم اللي اسمها جوليا..
سالتها: وين مدام.؟
قالت: د..دد..داخل...مدام..موجود داخل..الحينة ينادي..
ردت بسرعه لداخل..
شويه وظهرت لي وحده....لابسة جينز راص..وبدي..وترمس في المبايل..وتطالع اظافرها الطويلة المصبوغه بالاحمر..وشعرها الاشقر ع كتوفها..
ام خالد: هييه...لا..حلفي..؟!! " ضحكت بمياعه "..حبييبتي والله..اوكي حياتي عقب برمسج..الحينة مشغولة شوي..يلا باي..
جفتها تبند مبايل..و طالعتني اخييرن..جفتها رافعه حواجبها..
قلت : احم...ام خالد..؟
قالت برقة زايدة : سميرة..اسمي سميرة..لا تزقرني ام خالد..بسم الله علي..احس رووحي كبيرة بهالاسم وانا بعدني شباب..
انصدمت..ما توقعت انها امهم..قلت يمكن اختهم..؟ عمتهم..خالتهم..اي حد يقربلهم..
بالله ها شكل ام..؟
قاطعت تفكيري : امر...؟
قلت بسرعه : لا بس شفت عيالج كل يوم يطلعون للسطح بروحهم..وحبيت انبهج عليهم..لانه مب زين يصعدون بروحهم وبالليل بعد..!
قالت بدلع: لايكون يزعجونك كل يوم..بس ما تبا تقوول..
قلت ابرر: لا..بس..هم
قاطعتني..وطالعتني بنظرة صارمة خفت منها..
قالت: ما بخصك ف عيالي..انت بس ساكن هني..مو يعني تدخل في كل شي..فاهم..
بل..!!
مادري شوو سويت..
طالعتها منصدمة..
قالت : احم..ع العموم..حبيت
قاطعتني بعد وهي تاشر بايدها اني اسير..
قالت: بس...بس..اجلب ويهك وريحنا من فلسفتك..
استنكرت تصرفها..بصراحه.........وقحة..!
صديت..وصعدت الدري..وقفت جدام الباب قبل ما ادخل..افكر في اللي يصير من حولي وانا مب حاسه..شوو يعني تصرف اليهال..؟ خدامتهم.؟ وامهم..؟ والمستودع اللي فوق.؟يمكن فيه حيوانات..؟لالا ماظن..لان مافيه دريشة او شي يدخل الشمس..
،
سمعت صوت خطوات ع الدري..
ما عرفت شو اسوي..!
فتحت الباب ودخلت بسرعه..
خليته شوي مفتوح..
شفت الخدامة نفسها ووياها الصينية..
شهرزاد من وراي: فجر شوو فييج.؟
حطيت صبعي ع شفايفي : اششششش..
رديت اشوف الخدامة اللي طلعت فووق..
قلت لشهرزاد: تريي هني..الحينة بيي..
ظهرت..و صعدت فوق ورا الخدامه..من دون ما تحس..
شفتها راحت صوب مكان معين قريب من المستودع اما انخشيت في مكان مظلم عسب ما تشوفني..
شفتها شلت شي..واضح انه مفاتيح لاني سمعت اصواتها..
بطلت القفل اللي في فتحة الباب المربعه..
عقب يابت الصينية ودخلت الاكل..
وردت قفلت..وردت المفتاح مكانه..
مشت بتنزل..لكن انا ظهرت ف ويهها..
كانت بتصرخ بس حطيت ايدي ع فمها اسكتها..
قلت بهمس: لا تخافين..لا تخافين..ما بسوي شي.
طالعتني برعب..
سحبتها من ايدها..وديتها مكان معزول ع السطح..
قلتلها: الاكل هذا لمنووو..؟
كانت ترتجف..وخايفة..
قلت: جووليا..ما بسوي لج شي..قوولي هالاكل حق منو.؟ لا تخافين ما بقول لحد..
تلفتت يمين ويسار..
عقب قالت بصوت مرتجف..
جوليا: هازا مال وهش..
قلت وانا ارص ع ضروسي محاولة اني اخوفها: قلتلج قوووولي..هذا مال منوو..لا تقصين علي...
بلعت ريجها وقالت: انا بيقول..بس الله يخلييك..مافي يقول لمدام..بعدين مدام بيودي انا بلاد..
قلت بهدوء اطمنها: اوكي..انا ما بقوول.انتي قولي الحينة...
قالت: انا اشتغل من سنة ونص في هازا بيت..مدام كل يوم يقول ودي هازا اكل..فوق..
كدامة " خدامة" قبل يشتغل هني..قالت فوق هني في صغير..هازا صغير خمسة سنة موجود,,
كل يوم كدامة يعطي هو اكل..مدام يقول اللي مافي يقول حق حد..مسكينة هازا صغير..
انا طوول الوقت مصدوومة من اللي اسمعه..معقوولة..؟ صدق اللي اسمعه.؟
مع انه كل شي يثبت لي..
الاكل..
الصوت اللي سمعوه اليهال..؟
هالبييت غرييييب..!
قلت: خلاص رووحي..ولا تقولين لحد انج قلتيلي فاهمة..!
هزت راسها بسرعه..وعقب راحت تركض تحت..
نزلت عقبها..
شافتني شهرزاد...وسالتني شو السبب اللي خلاني اظهر بسرعه..
ما قلتلها..بس قلتلها عن اليهال..وعن امهم الغريبة؟
\\
في اليوم التالي،،
،
شهرزاد..
،
بعد ما خلص دوامي..رحت قسم ثاني..قسم التبرعات والاعمال التطوعية..
من فترة لفترة اروح هني واتبرع..باسم " فاعلة خير "
,
شهرزاد : السلام عليكم..
الموظف ابتسم: وعليكم السلام.. اختي فاعلة خير..
طلعت المبلغ اللي بتبرع فيه
شهرزاد : هالمبلغ ***** كله بتبرع فيه..
عدالي ريال واقف..من قلت المبلغ اللي بتبرع فيه طالعني..
الموظف باعجاب: والله مب غريبة عليج..ان شاءالله يكون ف ميزان حسناتج..
،
خلصت الاجراءات بسرعه...
وظهرت من المكان..
,,
نظر الرجل الى الموظف..: هذي دووم تتبرع هني..؟
الموظف مبتسم : هيه..مشاءالله عليها..
...: ومنوو تكوون..؟
الموظف : والله مادري..بس دوم تسجل التبرعات بفاعلة خير..
..: ودووم تتبرع بنفس هالمبلغ..؟
الموظف : ما تتبرع الا بمبالغ كبير...الله يبارك لها ف حلالها..
,,
ردييت لبيت فجر بعد ما خذيت لنا غدا..بس ما كانت موجوودة..ما لحقت عليها...اكييد راحت الصاله..
مالي نفس اكل...حطيت الاكل في المطبخ..
وسرت غرفة فجر اللي صارت غرفتي المؤقته بعد..
عقيت عباتي...و ارتمييت فوق السرير ارتاح..
واطلقت العنان لدمووعي..
يقولون احيانن الدموع تخفف الهم..
،
\\
المساء
،
فجر..
،
توني خلصت من تماريني..
بسرعه ظهرت من الصاله ركض صوب البيت....
اليوم بظهر ويا الشباب...عازميني ع العشا..
تاخرت عليهم..!
,
وصلت البيت...
شفت شهرزاد قلتلها اني ما بتاخر..
وبسرعه خذت شاور سريع ولبست بدلة وظهرت..
دقيت ل علي اقوله اني خلصت..
وخمس دقايق وكان واقف جدامي..
ركبت ..
فجر: تاخرت وايد..
علي ابتسم : لا عادي..اليوم فهد بيعزمنا لازم ما تفوت هالفرصة...
ابتسمت..اليوم كلهم متوعدين لفهد..هههه بيخسرونه..ما يسوى عليه يوم عزمهم..
,
نحن مشتركين في دوري كاس البلاد..
واليوم كانت اول مباراة لنا..والفريق اللي لعبنا وياه كان ضعييف..وقدرنا نفوز عليه..طبعن مب لانه ضعيف بس..فريقنا بعد وايد تطورت مهاراته..بفضل التدريب المكثف الايام الماضية..
وبمناسبة فوزنا..
قرر فهد انه يعزمنا..
وطبعن الشباب هم من اختاروا المطعم...
,
والحينة رايحين المول اللي فيه الشباب متجمعين..
\\
في مركز التسوق..
تحديدا عند المواقف..
,
نزلت من السيارة مع عائلتها..
الام بامر : يلا ريم..انتبهي لاخووج عدل..ياويلج اذا ضاع..
ريم بتذمر : مابا..ليش ما تقولين لعويش.؟
عائشة تنظر الى نافذة السيارة وتعدل من هيئتها..: بس..بس..اللي تقولج امي سمعيه ونفذيه وانتي ساكته..
امسكت بيد اخيها وقد كشرت بوجهها علامة لضيقها..
الاب: يلا تحركوا..انا وامكم بنتسوق بروحنا..اما انتوا اذا خلصتوا دقوا علينا..
عائشة : ان شاءالله باباتيه..
ذهب الاب مع زوجته لوحدهما...وبقيت عائشة وريم واخيهما الصغير..
عائشة : سمعي ريموو..انا ابي اتسوق واتمشى ع راحتي..انتي انتبهي لسعوودي..يلا سي يوو..
نظرت الى اختها بغيض..
تكلمت بغضب : ريييم..ريييم..ريييييم..كله ريم..! لازم اهتم ف سعودي..ولازم اللي اسوي للي هم يبونه..ولازم ما اتحرطم.....وكل هذا...لييش.؟ لانه ( ريم انتي الكبييرة )
وهالخسفة عويش راحت تتمشى وتاخذ راحتها ..لانه محد يقولها شي..اففف..والله سخافه..
انتفضت عندما سمعت صوت من خلفها..
....: حليلج والله..!!! سمعتها منصور شو قال...؟
....: ههههههه عورت قلبي ياخي..
نظرت لهم باحتقار..
.....: اووه محمد شووف كيف تطالعك...!
دنا منها الاخر..ليصبح قريب وبشدة منها..
....: لا افا ليش هالنظرات...ما سوينا شي..؟
ارتبكت من قربه الشديد..وماكان عليها الى ان تشد قبضتها على حقيبتها وتضربه بها بكل قوتها..
امسكت بيد اخيها و اسرعت الى داخل مركز التسوق واختفت بين الناس..
اما هو..فقد بقي متصنما في مكانه...وكانه لم يستوعب ما قد حدث له منذ لحظات..!
منصور منصدم هو الاخر : ضربتك..!!!!!!!
نظر اليه بعينين مفتوحتين..
محمد: تخيل..!!
منصور: والله قوية...!!
محمد : مستحيل أعديها لها..!
امسك بهاتفه المحمول..ظغط على ازراره بسرعه..
محمد: الوو...ارسلي مجموعة رقم 76 الحينة...!
منصور يخرج سيجارة ويشعلها : الله يعينها..!
محمد: الحينة بنفترق..اذا لمحتها..اعطي اشارة للمجموعة..!
هز راسه موافقا....
وافترقا..
\\
علي..
،
وصلنا المول اللي بنجتمع فيه..
نزلنا انا وفجر..
ودخلنا لداخل..
,
رحنا للمطعم اللي اتفقنا عليه...شفنا خليفة و جاسم بس اللي هناك..
علي: ويين باقي الشباب..؟
خليفة: راحوا يتحوطون..بعد ربع ساعد بيكون الاكل جاهز وبيجتمعون..
علي: خلاص عيل..حتى نحن بنتحوط..عقب بنيي..
جاسم : بس رجاءن ما نبا تاخيير..لاني يوعان مووووت..
فجر: ههههه وانت من متى مب يوعان..
علي: هههه وانت شوو حارنك..خلييه ياكل..لين ما يستوي ع حجم المرمى..وما يقدر حد يسجل اي قوول..
شفت جاسم يطالعنا بنظرة بدون ما يرد...ههههه شكله من صدق يوعان..
,
مشيت انا وفجر...و شفنا الشباب يمشون ويا بعض..
انضمينا لهم..
وطوول الوقت..
سوالف وضحك وطنازة ...طالعت ف فجر..اللي تضحك على فهد اللي حالف ما يدفع حق اكثر من وجبة للشخص الواحد..
ابتسمت..غيرت جوو ويانا..
,
كنت اسولف ويا سالم..
بس التفت بسرعه لصوت اشياء تطيح..
كانت اغراض..
رفعت راسي..شفت فجر ماسكة ايد البنت اللي كانت بتطيح ويا اغراضها..شكلها اصدمت ف فجر..
مريم : ا اسفة..ما نتبهت..
فجر: لا عادي...
شفت فجر نزلت تجمع الاغراض اللي طاحت..
وقفت وعطتها البنية...اللي كانت منزلة راسها من الاحراج..
رفعت راسها مريم : مشكووور ما قص ( قطعت كلمتها وتمت تطالع ف فجر )
شفت فجر اللي تطالعها وشكلها مصدوومة بعد..
سمعت البنية تهمس ومحد سمع الا انا وفجر..
مريم : فجر.....؟؟!
عقب شفتها تهز راسها كانها تنفض الافكار..
قالت بسرعه : مم مشكور..والسموحه...
ومشت عنا بسرعه..!!
\\
~| نهاية الهمسة الحادي عشرة |~
~| الهمسة الحادي عشرة |~
\\
بدر البدور
،
بقيت انتفض بين يديه..احسسته يضمني اليه بشدة..
همس: لا تخافين..انتي ف امان..
ارتعبت عندما همس لي بكلامات لم افهمها..
تمنيت لو اني بقيت هناك في ركني المظلم..او ان أمووت...!!
،
شعرت بنفسي انزل على الارض...ومن ثم سمعت خطواته تبتعد..
تحسست المكان بيدي.زحفت ..وانزويت في ركن من اركانه..
،
: حياك دكتوور تفضل..
سمعت بخطوات تقترب من المكان..احدها خطوات ذلك الشخص..اما الاخرى لم اتعرف عليها..
انكمشت على نفسي..
: بدوووور...؟ بدوور ويينج..؟!
الدكتور: يمكن شردت ..؟
: لا ماظن..هي وايد تخاف..( اشار بسرعه الى مكان بدور ) هذي هي..
,
حمل بدر البدور بين يديه..ووضعها على السرير..
اقترب الدكتور وبيده حقيبته التي تحمل اغراضه الطبية..
الدكتور : كم تووقع عمرها الحينة...؟
...: مممم اظن 13 سنة..!
الدكتور: الحينة بشل الربطة من عيونها...لازم نخليها تشوف الضوء تدريجيا..المدة اللي انحبست فيها في الظلام مب قصيرة..واحتمال يكون عندها قصر نظر..
نظر الى الطبيب باهتمام..وهو ينزع الرباط ع عينيها..
ما ان ازاله عنها...اغمضت عينيها بشدة..و من ثم بدات بفتحها تدريجيا...
اقترب منها الطبيب ليفحص عيناها..
ولكنها فاجاته بصراخها الشديد..
نطقت بعبرات غير مفهوومة..
وانكمشت على نفسها بقوة وهي تصرخ وتصرخ وتصرخ لعلها تمنعه من الاقتراب..!
اقترب الاخر ليهدىء من روعها..لكنها ايضا رفضته..
حاول الطبيب مرات ومرات محاول الاقتراب منها..لكنها رفضته وبقوة..
نظر الى الطبيب باستغراب..يريد منه تفسيرا..
الطبيب وهو يعدل من وضعية نظارته: شكل عندها اضطرابات نفسية وخوف ورهبة من الناس..ووو....احتمال..تكون فقدت قدرتها على النطق..لكن تعرف لازم بعد اسوي لها فحوصات في المستشفى عشان نتاكد..
هز راسه متفهما..ونظر اليها باسف...
شعرها الطويل والاشعث..
ملابسها الممزقة والرثة..
اظافرها الطويلة..
عينها الزائغه من الخوف..
الطبيب : يبالها اهتمام..ولازم اتييبها عندي افحصها..
...: ان شاءالله بوصي من يهتم فيها...وبييبها عندك في اقرب فرصة ..
حمل الطبيب حقيبته وخرج..
\\
فجر..،
كرهت كل شي في الدنيا..!
من عقب ما قالتلي شهرزاد عن اللي سووه في امها..كرهتهم اكثر واكثر واكثر..!
يالله احس كل ماذكر يوم كانت تقولي شهرزاد عن اللي صار..احس اتييني غصه..!
ما اتمنى ابدن اكوون ف موقفها....
انا انضرب..اتكفخ..يذبحووني..يحولوني من بنية لولد...كله بالنسبة لي يهوووون ولا انهم يسوون شي ف اهلي..!
،
مستحييل اصلن اكوون في قوة شهرزاد..
هي قدرت تتمرد..انا..ماقدر..ماقدر..اخاف.. كم مرة حاولت اتمرد على ابراهيم ويوسف..ومصيري كان الجلد...!
,
شهرزاد نفس ما قالت بتسكن عندي مؤقت..ردت لشغلها...وانا هاليومين بعد اتمرن في النادي..وفريقنا كله يحاول يشد حيله لان ورانا دوري..
علي..يوميا يمر عليينا في شقتي ..يطمن على اخبارنا..
بصراحه انسان مافي مثله..منوو بيدخل في مشاكل غيره ويحاول يحلها..؟
لو غيره..كان فضحنا..ولا ..ولا كانه يعرفنا..
صدق..صديق وفي..!
،
الحينة خلصت من تمارين النادي..
برد البيت عقب بروح الصالة قبل ما اتاخر ع الكابتن يوسف ..
،
الساعه 10 ونص بالليل..
،
خلصت من تدريباتي ويا الكابتن يوسف..
رديت البيت..
وفي المدخل التقيت بشهرزاد اللي توها ياية..
دخلنا داخل ويا بعض..
كانت تسولف عن شغلها..وعن اللي سوته اليوم..
مع هذا كانت حزيينة..من الخاطر..!
كل شوي تسرح..وتم ساكته..
،
قالت بشرود : ابي اسير اشووف اخواني..شصار فيهم.؟! شوو سوو بعد ما راحت امي عنهم.؟ منوو عندهم.؟ منوو يهتم فيهم.؟!!!!
تدرون..نسييت سالفة اخوانها..؟!!! صح شصار لهم..؟
قلتلها مستغربة : ليش ما سرتي عندهم..؟!!
قالت بانكسار : علي منعني..قال اكيد سليمان مشدد المراقبة على بيتنا.!
قلت بتاييد: هييه اكيييييد..!
,
كل وحده سرحت ...ف عالمها...ما ندري شو بيكون مصيرنا في النهاية..!
،
سمعنا صوت حشرة برا...
شهرزاد مستغربة: انا من ييت هني وانا اسمع هالحشرة برا.؟
قلت: هيه..هذيلا اليهال.."ابتسمت" حلييلهم..كل يوم تقريبن يطلعون فوق السطح يلعبون..
شهرزاد باستنكار :يلعبون في السطح.؟!! وبالليل.؟ مب خطير عليهم وهم بروحهم.؟
قلت: حتى انا استغربت..وفكرت اكلم اهلهم..بس مرة ضحكت عليهم..يحسبون في فوق السطح وحش..واونهم بيخوفوونه..
شفت شهرزاد تبتسم بحزن...اكييد تذكرت خوانها..!
وقفت : بسير اردهم عند اهلهم..
هزت راسها توافقني..
ظهرت..صعدت لفوق السطح..كانت فيه غرفة او مستودع قدييم..
شفت اليهال يضربوون الباب ويصارخوون..!
بصراح انا بنفسي خفت..الاضاءة وايد خافته..استغربت كيف ما يخافون.؟؟؟
رحت صووبهم...حاولت اسكتهم...
وبعد ما هدوو..تجمعووا حولي..
قالولي اسمهم : خالد..حموود..رشود..نورة..
قلت : شوو تسوون انتوو هني بروحكم...؟؟ ما تخافون.؟
خالد : نخوف الوحش..
قلت بهدوء: حبيبي..هني ماشي وحش..اصلن مافي وحووش ابدن..
صرخ رشود : ماما تقول هني في وحشه..روحو خوفوها عشان تتادب..!
كنت بضحك ع برائتهم..
بس ابتسمت : لا حبيبي..مافيه..
نورة: انا ثمعت ثووته..يحوف..! ( انا سمعت صوته..يخوف )
طالعتها..كانت لاصقة ف اخوها..
حمود: هيه والله..حتى انا سمعته..!
حطيت ايدي ع خدي : وشو قال.؟
خالد بانفعال: طلع صوت نفس صوت الوحش..!
هني..ماقدرت امسك نفسي..ضحكت علييهم...وعلى خيالهم الواسع
شفتهم عاقدين حواجبهم..ليش اني ما صدقتهم..
سحبني رشود من ايدي..
وقفت جدام الباب..
رشود: انتي دقي الباب بقووة..وهي بتصارخ..
طالعت في الباب..اللي لونه راح وعليه خدووش...هههه من كثر ما يضربونه..!
حسيت شكلي بيكون غبي لو ضربت الباب..بس شو اسوي..لازم عسب يقتنعون..
حاولت افتح الباب..بس كان مقفل..
شفت تحت في الباب فتحة على شكل مربع..
نزلت تحت على مستواها..حاولت افتحها ماقدرة..عليها قفل..!
خالد: هالفتحه مقفلة..المفتاح عند خدامتنا..
طالعته مستغربة: وليش هالفتحه.؟
حمود: عشان الخدامة تفتحه وتعطي الوحشه اكل..
زادت حيرتي..؟!!!
شو السالفه.؟ وليش الخدامة تحط اكل هني.؟ ولا كل هالكلام اليهال ظهروه بروحهم.؟
اعتدلت ف وقفتي..
قلتلهم: يلا يا شطوورين..الحينة بننزل تحت..ما بصير تتطلعون بروحكم مرة ثانية..
خالد: بس امي تقول عادي رووحو..
حطيت ايدي ع خالد: خالد انت شاطر وكبير..لا تخلي اخوانك يطلعون..يمكن حد يطيح من السطح..او يصير له شي..يعني هالمكان مب حق الصغار نفسكم..
لا تلعبون هني..العبوا تحت......يلا الحينة تعالو وياي بنزلكم تحت..
استغربت من اللي يقولونه عن امهم..؟ معقولة تكون بهالاهمال.؟
مسكت يد نورة..ونزلت وياهم تحت..
خالد : فارس..انت لاعب كوورة صح..؟
ابتسمت : هييه..
خالد : انا احب الكورة..ويوم اصير كبير بستوي لاعب شراتك بعد..
حمود: وانا بعد..
رشود : وانا بعد ابا اكون الكابتن..
ابتسمت: ان شاءالله..كلكم تصيرون اقوى لاعبين..
وصلنا تحت.....بس فجاة شفت خدامتهم ظهرت جدامي ووياها صينية فيها اكل..وشكلها كانت بتطلع فوق..ارتبكت..
طالعت في الاكل..كان بس البقايا..احترت..!
رشود صاح بانفعال: شفتي..فيي وحش..الحين جوليا بتعطيه اكل..
ارتبكت خدامتهم اللي اسمها جوليا..
سالتها: وين مدام.؟
قالت: د..دد..داخل...مدام..موجود داخل..الحينة ينادي..
ردت بسرعه لداخل..
شويه وظهرت لي وحده....لابسة جينز راص..وبدي..وترمس في المبايل..وتطالع اظافرها الطويلة المصبوغه بالاحمر..وشعرها الاشقر ع كتوفها..
ام خالد: هييه...لا..حلفي..؟!! " ضحكت بمياعه "..حبييبتي والله..اوكي حياتي عقب برمسج..الحينة مشغولة شوي..يلا باي..
جفتها تبند مبايل..و طالعتني اخييرن..جفتها رافعه حواجبها..
قلت : احم...ام خالد..؟
قالت برقة زايدة : سميرة..اسمي سميرة..لا تزقرني ام خالد..بسم الله علي..احس رووحي كبيرة بهالاسم وانا بعدني شباب..
انصدمت..ما توقعت انها امهم..قلت يمكن اختهم..؟ عمتهم..خالتهم..اي حد يقربلهم..
بالله ها شكل ام..؟
قاطعت تفكيري : امر...؟
قلت بسرعه : لا بس شفت عيالج كل يوم يطلعون للسطح بروحهم..وحبيت انبهج عليهم..لانه مب زين يصعدون بروحهم وبالليل بعد..!
قالت بدلع: لايكون يزعجونك كل يوم..بس ما تبا تقوول..
قلت ابرر: لا..بس..هم
قاطعتني..وطالعتني بنظرة صارمة خفت منها..
قالت: ما بخصك ف عيالي..انت بس ساكن هني..مو يعني تدخل في كل شي..فاهم..
بل..!!
مادري شوو سويت..
طالعتها منصدمة..
قالت : احم..ع العموم..حبيت
قاطعتني بعد وهي تاشر بايدها اني اسير..
قالت: بس...بس..اجلب ويهك وريحنا من فلسفتك..
استنكرت تصرفها..بصراحه.........وقحة..!
صديت..وصعدت الدري..وقفت جدام الباب قبل ما ادخل..افكر في اللي يصير من حولي وانا مب حاسه..شوو يعني تصرف اليهال..؟ خدامتهم.؟ وامهم..؟ والمستودع اللي فوق.؟يمكن فيه حيوانات..؟لالا ماظن..لان مافيه دريشة او شي يدخل الشمس..
،
سمعت صوت خطوات ع الدري..
ما عرفت شو اسوي..!
فتحت الباب ودخلت بسرعه..
خليته شوي مفتوح..
شفت الخدامة نفسها ووياها الصينية..
شهرزاد من وراي: فجر شوو فييج.؟
حطيت صبعي ع شفايفي : اششششش..
رديت اشوف الخدامة اللي طلعت فووق..
قلت لشهرزاد: تريي هني..الحينة بيي..
ظهرت..و صعدت فوق ورا الخدامه..من دون ما تحس..
شفتها راحت صوب مكان معين قريب من المستودع اما انخشيت في مكان مظلم عسب ما تشوفني..
شفتها شلت شي..واضح انه مفاتيح لاني سمعت اصواتها..
بطلت القفل اللي في فتحة الباب المربعه..
عقب يابت الصينية ودخلت الاكل..
وردت قفلت..وردت المفتاح مكانه..
مشت بتنزل..لكن انا ظهرت ف ويهها..
كانت بتصرخ بس حطيت ايدي ع فمها اسكتها..
قلت بهمس: لا تخافين..لا تخافين..ما بسوي شي.
طالعتني برعب..
سحبتها من ايدها..وديتها مكان معزول ع السطح..
قلتلها: الاكل هذا لمنووو..؟
كانت ترتجف..وخايفة..
قلت: جووليا..ما بسوي لج شي..قوولي هالاكل حق منو.؟ لا تخافين ما بقول لحد..
تلفتت يمين ويسار..
عقب قالت بصوت مرتجف..
جوليا: هازا مال وهش..
قلت وانا ارص ع ضروسي محاولة اني اخوفها: قلتلج قوووولي..هذا مال منوو..لا تقصين علي...
بلعت ريجها وقالت: انا بيقول..بس الله يخلييك..مافي يقول لمدام..بعدين مدام بيودي انا بلاد..
قلت بهدوء اطمنها: اوكي..انا ما بقوول.انتي قولي الحينة...
قالت: انا اشتغل من سنة ونص في هازا بيت..مدام كل يوم يقول ودي هازا اكل..فوق..
كدامة " خدامة" قبل يشتغل هني..قالت فوق هني في صغير..هازا صغير خمسة سنة موجود,,
كل يوم كدامة يعطي هو اكل..مدام يقول اللي مافي يقول حق حد..مسكينة هازا صغير..
انا طوول الوقت مصدوومة من اللي اسمعه..معقوولة..؟ صدق اللي اسمعه.؟
مع انه كل شي يثبت لي..
الاكل..
الصوت اللي سمعوه اليهال..؟
هالبييت غرييييب..!
قلت: خلاص رووحي..ولا تقولين لحد انج قلتيلي فاهمة..!
هزت راسها بسرعه..وعقب راحت تركض تحت..
نزلت عقبها..
شافتني شهرزاد...وسالتني شو السبب اللي خلاني اظهر بسرعه..
ما قلتلها..بس قلتلها عن اليهال..وعن امهم الغريبة؟
\\
في اليوم التالي،،
،
شهرزاد..
،
بعد ما خلص دوامي..رحت قسم ثاني..قسم التبرعات والاعمال التطوعية..
من فترة لفترة اروح هني واتبرع..باسم " فاعلة خير "
,
شهرزاد : السلام عليكم..
الموظف ابتسم: وعليكم السلام.. اختي فاعلة خير..
طلعت المبلغ اللي بتبرع فيه
شهرزاد : هالمبلغ ***** كله بتبرع فيه..
عدالي ريال واقف..من قلت المبلغ اللي بتبرع فيه طالعني..
الموظف باعجاب: والله مب غريبة عليج..ان شاءالله يكون ف ميزان حسناتج..
،
خلصت الاجراءات بسرعه...
وظهرت من المكان..
,,
نظر الرجل الى الموظف..: هذي دووم تتبرع هني..؟
الموظف مبتسم : هيه..مشاءالله عليها..
...: ومنوو تكوون..؟
الموظف : والله مادري..بس دوم تسجل التبرعات بفاعلة خير..
..: ودووم تتبرع بنفس هالمبلغ..؟
الموظف : ما تتبرع الا بمبالغ كبير...الله يبارك لها ف حلالها..
,,
ردييت لبيت فجر بعد ما خذيت لنا غدا..بس ما كانت موجوودة..ما لحقت عليها...اكييد راحت الصاله..
مالي نفس اكل...حطيت الاكل في المطبخ..
وسرت غرفة فجر اللي صارت غرفتي المؤقته بعد..
عقيت عباتي...و ارتمييت فوق السرير ارتاح..
واطلقت العنان لدمووعي..
يقولون احيانن الدموع تخفف الهم..
،
\\
المساء
،
فجر..
،
توني خلصت من تماريني..
بسرعه ظهرت من الصاله ركض صوب البيت....
اليوم بظهر ويا الشباب...عازميني ع العشا..
تاخرت عليهم..!
,
وصلت البيت...
شفت شهرزاد قلتلها اني ما بتاخر..
وبسرعه خذت شاور سريع ولبست بدلة وظهرت..
دقيت ل علي اقوله اني خلصت..
وخمس دقايق وكان واقف جدامي..
ركبت ..
فجر: تاخرت وايد..
علي ابتسم : لا عادي..اليوم فهد بيعزمنا لازم ما تفوت هالفرصة...
ابتسمت..اليوم كلهم متوعدين لفهد..هههه بيخسرونه..ما يسوى عليه يوم عزمهم..
,
نحن مشتركين في دوري كاس البلاد..
واليوم كانت اول مباراة لنا..والفريق اللي لعبنا وياه كان ضعييف..وقدرنا نفوز عليه..طبعن مب لانه ضعيف بس..فريقنا بعد وايد تطورت مهاراته..بفضل التدريب المكثف الايام الماضية..
وبمناسبة فوزنا..
قرر فهد انه يعزمنا..
وطبعن الشباب هم من اختاروا المطعم...
,
والحينة رايحين المول اللي فيه الشباب متجمعين..
\\
في مركز التسوق..
تحديدا عند المواقف..
,
نزلت من السيارة مع عائلتها..
الام بامر : يلا ريم..انتبهي لاخووج عدل..ياويلج اذا ضاع..
ريم بتذمر : مابا..ليش ما تقولين لعويش.؟
عائشة تنظر الى نافذة السيارة وتعدل من هيئتها..: بس..بس..اللي تقولج امي سمعيه ونفذيه وانتي ساكته..
امسكت بيد اخيها وقد كشرت بوجهها علامة لضيقها..
الاب: يلا تحركوا..انا وامكم بنتسوق بروحنا..اما انتوا اذا خلصتوا دقوا علينا..
عائشة : ان شاءالله باباتيه..
ذهب الاب مع زوجته لوحدهما...وبقيت عائشة وريم واخيهما الصغير..
عائشة : سمعي ريموو..انا ابي اتسوق واتمشى ع راحتي..انتي انتبهي لسعوودي..يلا سي يوو..
نظرت الى اختها بغيض..
تكلمت بغضب : ريييم..ريييم..ريييييم..كله ريم..! لازم اهتم ف سعودي..ولازم اللي اسوي للي هم يبونه..ولازم ما اتحرطم.....وكل هذا...لييش.؟ لانه ( ريم انتي الكبييرة )
وهالخسفة عويش راحت تتمشى وتاخذ راحتها ..لانه محد يقولها شي..اففف..والله سخافه..
انتفضت عندما سمعت صوت من خلفها..
....: حليلج والله..!!! سمعتها منصور شو قال...؟
....: ههههههه عورت قلبي ياخي..
نظرت لهم باحتقار..
.....: اووه محمد شووف كيف تطالعك...!
دنا منها الاخر..ليصبح قريب وبشدة منها..
....: لا افا ليش هالنظرات...ما سوينا شي..؟
ارتبكت من قربه الشديد..وماكان عليها الى ان تشد قبضتها على حقيبتها وتضربه بها بكل قوتها..
امسكت بيد اخيها و اسرعت الى داخل مركز التسوق واختفت بين الناس..
اما هو..فقد بقي متصنما في مكانه...وكانه لم يستوعب ما قد حدث له منذ لحظات..!
منصور منصدم هو الاخر : ضربتك..!!!!!!!
نظر اليه بعينين مفتوحتين..
محمد: تخيل..!!
منصور: والله قوية...!!
محمد : مستحيل أعديها لها..!
امسك بهاتفه المحمول..ظغط على ازراره بسرعه..
محمد: الوو...ارسلي مجموعة رقم 76 الحينة...!
منصور يخرج سيجارة ويشعلها : الله يعينها..!
محمد: الحينة بنفترق..اذا لمحتها..اعطي اشارة للمجموعة..!
هز راسه موافقا....
وافترقا..
\\
علي..
،
وصلنا المول اللي بنجتمع فيه..
نزلنا انا وفجر..
ودخلنا لداخل..
,
رحنا للمطعم اللي اتفقنا عليه...شفنا خليفة و جاسم بس اللي هناك..
علي: ويين باقي الشباب..؟
خليفة: راحوا يتحوطون..بعد ربع ساعد بيكون الاكل جاهز وبيجتمعون..
علي: خلاص عيل..حتى نحن بنتحوط..عقب بنيي..
جاسم : بس رجاءن ما نبا تاخيير..لاني يوعان مووووت..
فجر: ههههه وانت من متى مب يوعان..
علي: هههه وانت شوو حارنك..خلييه ياكل..لين ما يستوي ع حجم المرمى..وما يقدر حد يسجل اي قوول..
شفت جاسم يطالعنا بنظرة بدون ما يرد...ههههه شكله من صدق يوعان..
,
مشيت انا وفجر...و شفنا الشباب يمشون ويا بعض..
انضمينا لهم..
وطوول الوقت..
سوالف وضحك وطنازة ...طالعت ف فجر..اللي تضحك على فهد اللي حالف ما يدفع حق اكثر من وجبة للشخص الواحد..
ابتسمت..غيرت جوو ويانا..
,
كنت اسولف ويا سالم..
بس التفت بسرعه لصوت اشياء تطيح..
كانت اغراض..
رفعت راسي..شفت فجر ماسكة ايد البنت اللي كانت بتطيح ويا اغراضها..شكلها اصدمت ف فجر..
مريم : ا اسفة..ما نتبهت..
فجر: لا عادي...
شفت فجر نزلت تجمع الاغراض اللي طاحت..
وقفت وعطتها البنية...اللي كانت منزلة راسها من الاحراج..
رفعت راسها مريم : مشكووور ما قص ( قطعت كلمتها وتمت تطالع ف فجر )
شفت فجر اللي تطالعها وشكلها مصدوومة بعد..
سمعت البنية تهمس ومحد سمع الا انا وفجر..
مريم : فجر.....؟؟!
عقب شفتها تهز راسها كانها تنفض الافكار..
قالت بسرعه : مم مشكور..والسموحه...
ومشت عنا بسرعه..!!
\\
~| نهاية الهمسة الحادي عشرة |~
تعليق