البارت الثامن عشر
تدري وش يع‘ني افتقاد يع‘ني بقايا انسسان مات
يع‘ني قلب ميت يح‘تضر
وروح قاربت الانتهاء
نزل من الطياره وصل المطار كان يطالع الناس الي رايح والجايه والي اهلهم مستقبلينهم كان يناظر في مكان
ويقول في نفسه
اه ياريت يستقبلوني مثل ما ودعوني البنات يبكون والعيال يصحكون وامي تبكي ع فراقي وابوي يوصيني وعمامي معاها اه اه اه ياريت
طلع من المطار وراح ركب تكسي وعطا التكسي عنوان البيت
لم وصل البيت حاسب التكسي ونزل منه جلس يناظر في البيت من فوق الي تحت كان مشتاقله حيل ويقول
ما تغير هذا هو نفسه ماتغير ولا شيء فيه ودخل داخل وهو يمشي في الحديقه ويناظر مكان مكان ويقول
هذي الحديقة جدي الله يرحمه نفسه ما تغيرت وهذا المكان الي كانت جدتي تحب تجلس فيه ما تغير وهذا المكان لم كنت العب مع العيال ونخخط نسوي مقالب لي البنات وهذي البركه وهذي الشجره المفضله عند البنات وهذي وهذي مافي شيء تغير ابدا نفس ما تركتها
وصل عند باب البيت ورن الجرس فتحت الخدامه
ودخل ع طول وقال
وين ماما كبير
الخدامه مافي موجود
هو دخل وراح يصرخ يمه يمه مافي احد جاوب عليه
صعد فوق لي جناح العيال ماشاف احد دخل غرفة النوم شاف الاسره 8 بس وين سريري وصورتي بهذي السرعه نسوني شال هذي الافكار من عقلها وصعد لي جناح البنات وماشاف احد نزل لي الخدامه
وينهم
الخدامه في روح مستشفى
مستشفى ليه
في مشاري مسوي حادث وفي روح له
مشاري مسوي حادث والحين هم في اي مستشفى
الخدامه اتصلت ع السواق وقال لها وعطته اسم المستشفى وراح لهم
عند مشاري
اول ما دخلت هيام عنده
هيام كنت راح اصيح لم شفت حالته لانه كان مره تعبان ما قدرت اتحمل بس قلت علشانه ودخلت
مشاري اول ما شفتها قلت اكيد انا في حلم التفت ع
امي وقلت لها وان اضحك ودموعي في عيوني يمه ليش تسون كذا ليش
هيام انا شفته يتكلم بهذي الطريقه وشفت دموعه نزلت ما قدرت اتحمل ابدا جلست اصيح وطلعت بسرعه بره
ام مشاري هيام يابنت وين رايحه
هيام ما قدرت ارد عليها ما قدرت ورحت بسرعه
طلعت من الغرفه ومرت من بين الكل ودموعه نازله
صبا - هيام وين رايحه وتذكرت يووه امي ما تعرف السالفه وراحت دخلت بسرعه الغرفه
لم تحركت صبا وراحت بتدخل داخل الغرفه الي حسام وامه واخته جاين
حسام في نفسه - ليش راحت لهدرجه ما تبقي تشوفني ليش وش فيها غريبه وضل يفكر في تصرفها
راح جنب محمد - ما يشوف شر والحمد لله ع سلامته
محمد - ما قصرت الله يسلمك
عند صبا
دخلت وشفت مشاري يصيح وامي مو عارف وش السالفه
بس هي قبل تدخل لمحت امي حسام وحسام وكوثر وراحت جنب امها
صبا - يمه ام حسام بره مايصير تخلينها بروحها
ام مشاري تصيح - شلون اروح عن ولدي وهو كذا
صبا - رحت جنبها - يمه انا جنبه لا تخافين انتي روحي الحين
ام مشاري تمسح دموعه - طيب بس انتبهي عليه
صبا - هههه لهدرجه خايفه عليه وحنا وين رحنا ها هههه
ام مشاري - ههه كلكم عيال بس تعرفين حالته يعني
صبا - ادري ادري الحين انتي روحي
ام مشاري راحت
صبا رحت جنب مشاري الي كان يصيح
صبا - افا بس مشاري اخوي يصيح وش صاير في الدنيا
مشاري - صبا ليش تسون كذا
صبا تمسح ع شعره - وش سوينه
مشاري - ممكن تفسرين لي الي شفته من اشوي مين هذي
صبا - ههههههه الله يرج بليسك تقصد هيام
مشاري - صبا انتي تبقين تجننيني ها
صبا - لا ما ابقي اجننك ولا شيء الي شفتها ذي هيام وانا اقولك السالفه
وجلست وبعدها قالت له السالفه
عنده
وصل وشاف وحد من العيال جالس بره وهو يتوجه له شاف وحد من العيال جاي له وقرب منهم وسمع كل الي دار بينهم
بعد ماراح ماجد ضل حسين بروحه بس تذكر ان حسام دخل لزم يروح لهم فوق عشان يسيطر ع الوضع وراح
سبق حسين قبل لا يصعد وصل لهم
وقف بي نص الممر يشوفهم من بعيد ويحاول يتذكرهم وقرب منهم
صبا بعد ما قلت له السالفه
مشاري - يعني كل ذا الوقت كانت عايشه وحنا ما ندري بس ليش
صبا - وهذا الي ابي اعرفه
مشاري - اجل وش تنتظرين قومي وروحي لها وعرفي السبب بسرعه
صبا - ان شاء الله انتي بس ارتاح الحين
مشاري - وين ارتاح وقلبي مو معاي
صبا - بترتاح او شوف لك وحده ثانيه تروح لها
مشاري - اففف خلاص انتي روحي الحين
صبا - هههه اووك
مشاري - هههه
وطلعت وبعد ما طلعت
تدري ووش يع‘ني تسافر يع‘ني تكسر الف خ‘اطر
هبة - ها شخباره
صبا - الحمد لله تمام وناظرت ع جنب ولمحت شخص واقف
صبا في نفسها - ياربي هذا الشخص اعرفه بس مين مين ياربي
وبعده بي شوي صرخت - وليد
وراحت لها بسرعه
العيال والبنات مستغربين منها مين ذا وليد وليش صرخت
الحريم راحوا عند جدة هيام
عند فيصل ومنصور كان في الكوفي الي في المستشفى جالسين يسولفون
منصور متسند ع الكرسي ويناظر في الي رايح والجاي وفجاه
منصور بحركه مفاجاه حركه يده وقال - اخرس
فيصل كان يشرب العصير ولم منصور مد يده خاف ومن الخوفه العصير نصه عليه ونصه ع الطاوله
فيصل - عم ان شاء الله وش فيك
منصور - هههههههههه لا ولا شيء بس ذيك المصريه ذكرتني بي لم رحنا مصر خخخخ
فيصل ينظف بلوزته - طيب قولها عدل مو كذا
منصور - المهم وش ذكرتك فيه ذي الكلامه
فيصل هو يطلب له عصير ثاني - اي كلمه
منصور يا شر مره ثانيه - اخرس
فيصل عصب - اجل مده وبكسرها لك وجع
منصور - ههههههه اجل شلون بمثلها لك
فيصل - قولها من ذون حركات او مثلاه بعيد
منصور - طيب بمثلها هنا ومد يده الي بجيت الكرسون ومد يده ودخلت في خاصرت الكرسون وانكب العصير
فيصل - هههههههههه
منصور - ههههه اووه سوري
الكرسون - لالا حصل خير
منصور ماسك الضحكه - طيب وانا اسف مره ثانيه
الكرسون نظف المكان ولم راح
فيصل كان ميت ضحك على منصور والكرسون
منصور- شفت اسواتك فشلتني ههههه
فيصل - تستاهل الله ما يرضى ههههههه
منصور- المهم وش تذكرك ذي الكلمه
فيصل - اي وحده اي ان شاء الله تقصد ومد يده اخرس
منصور - وجع اي هذي
فيصل - اممم يمكن اللفلم الي شفنه في السينما
منصور - اي ذاك الفلم المضحكه ههههههه
فيصل - هههههه اي والله هههههههه
الي بجيت هيا
هيا - عم يعميكم ان شاء الله
فيصل - خير وش فيك داخله عرض
هيا - عرض او طوول هههه
فيصل - بايخه
هيا - مثلك ومدت لسانه
فيصل - المهم وش تبقين الحين
هيا- ليش وش عندكم
فيصل - يعني اخو واخوه جالسين يسولفون يعني وش عندهم
هيا مستغربه - اخو ليش عندنا اخو ثاني وانا مادري
فيصل - ومنصور مو اخوك
هيا تناظر فيه
وبعد اشوي
فيصل - هي وين رحتي
هيا - ها لا انا افكر كل ذا الوقت انه ابوي
منصور - ابوك ها انا اوريك وقام لها بس هي راحت بسرعه
فيصل - تعال بس تعال تحط عقلك بعقل بزر
منصور - اي والله بزر
وجلس منصور وهو يفكر بي كلمة هيا
صبا
راحت له وقربت منه
صبا ودموعها في عيونها - وليد صح
وليد - اي وليد ما تغيرتي ابدا ابدا
صبا ما تحملت قمت وحظنته بقوه ما عندي
حسام - كان يطالع فيها ومستغرب وش ذا التصرف الي تسويه صبا
محمد يناظر في الي موجودين وعلامة الاستغراب عليهم لزم يتصرف يشوف اخته تغلط قدامه وراح بسرعه لها
حسين طلع من المصعد وشاف صبا حاظنه شخص ما ظل فيه عقل فكره حسام لانه من وراه يشبه حسام
وراح له
محمد - هي انتي وش تسوين ها ومين هذا
صبا تمسح دموعها - من حقك ما تعرفه هذا حبيب قلبي وتؤمي
محمد - وش قاعده تخربطين انتي
وحسين جاه من وره ومسكه ولفه عليه وعطاه كف ع وجهه
صبا - كسر في ايدك ان شاء الله
وليد - خير خير جاي تضرب مني والطريق
حسين - مين انتي
وليد - انتي الي مين
حسين - ان ولد عمها
وليد - وانا اخوها
الكل منصدم اخووه مين ومتى وشلون
محمد - صبا وش قاعد يخربط هذا
صبا - اي هذا وليد اخوك انت كنت صغير مره لم سافر عشان كذا ما فطنت عليها
بس جنا تعرفها صح جنا
جنا جات جنبهم - صح صح
صبا - اخذت وليد ودخلته غرفة مشاري
وجنا تشرح الوضع لي الي ما يعرفه
خلوني انا اشرح لكم
وليد العمر 27 محامي سافر من عشر سنوات لي الدراسه لم سافر انقطعت اخباره عن اهله دورو عليها بس ما شافوا له اثر فظنوا انه مات
نرجع لي الروايه
صبا اول ما دخلتها كان مشاري نايم
وليد راح جنبه - اه عليك ياخوي
صبا - الحين انت تعال وش سالفتك ها وينك ما تتصل ولا حتى تتطمن عليك ليش
وليد - انا سافرت امريكا وبعدها اضطريت اني اسافر بريطانيا عشان كم بحث وبعدها تاخرت اشوي هناك وانا ما قدرت ارجع امريكا لان تلفوني نسيته هناك الي فيه كل شيء يوصلني لكم المهم ظليت في ايطاليا حوالي سنتين كل دراسه ومافضيت عشان ارجع امريكا وبعدها رجعت امريكا وكل شيء راح وكملت دراستي والحين خلصت وجيت هذي السالفه
صبا - يا غبي ع الاقل سالت ماعندك احد ها ترى الكل الحين يفكرك انك رحت ولا بترجع وامي تفكرت مت
وليد - ههههههه الله موتوني بعد
صبا - هههههههه والبنات يقولون انك مسجون وبعضهم يقول انك مخطوف
وليد - ليش بزر انا يخطفوني قومي بس
صبا - هههههههه شوف انا بروح مكان الحين وبرجع عشان اوديك لي ماما لانه بتفرح بس تشوفك
وليد - وين بتروحين
صبا - بروح وتطالع في مشاري لي قلب مشاري
وليد مو فاهم شيء - الله يهديك بس
صبا - مسكت المخده الي ع الكنبه وضربته فيها - ليش شا يفني مجنونه انت وجهك
وليد تقولين بتروحين لي قلب مشاري شلون ذي
صبا - ههههههههه بعدين تفهم يا بزر
وراحت وهي تضحك
العيال والبنات بعد ما طلعت صبا كملت مع جنا وبعدها قالت لهم صبا انهم يروحون البيت افضل من وقفتهم هنا كنهم جيش خخخ
وراحت لي لي غرفته جدة هيام عشان تكلم هيام
شافت هيا واقفه بره
صبا - هاي
هيا - هايات
صبا - الي وين هيام ما اشوفها
هيا - هيام راحت دورت المياه وبتجي الحين
صبا - مطوله او لا
هيا - لا ان شاء الله
صبا - اجل بنتظرها
عند مشاري
وليد قام جنبه وقف حط يده ع راسه
وليد - اي ياخوي لو تعرف مين السبب وش بتسوي اه
مشاري جلس لانه حس بان احد يحركه
مشاري فتح عيونه
انصدم بي الي شافه
مشاري - اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وليد - شفيك
مشاري خاف اكثر - بسم الله الرحمن الرحيم
وليد - ياهوو وش فيك شايف جني
مشاري - لالا يمكن حلم هذا خلني اغمض وافتح مره ثانيه
وغمض اشوي
وليد حب يمزح معاه نزل تحت السرير عشان ما يشوفه بس يفتح
وفتح عيونه
وناضر الغرفه مافي احد
مشاري - بسم الله اي هذا حلم
وليد قام - اي حلم اي خرابيط
مشاري - بسم الله الرحمن الرحيم وجع خوفتني
وليد - شفيك انت بسم الله بسم الله بتقرا قران او شسالفتك انت
مشاري يناظر فيه - وليد الي وليد هذا بس شلون
وليد - يعني ينقال انك فاقد الذاكره اي وليد يا الخبل اخووك وليد
مشاري - بس وليد مات
وليد - بسم الله علي شوفني قدامك حيا ارزق هههه
مشاري في نفسه والله هذا لو ادري اني لو سويت حادث الي احبهم بيجون سويته من زمان
وليد - هي مشاري وين رحت
مشاري - ها معك معاك بس شلون الحين يقولون انك ميت
وليد - وجع ما تشوفني قدامك وبعدين مو فاضي اشرح لك خل صبا تجي وتقولك السالفه
مشاري ضربه ع بطنه - يدب وحشتني حتى ماتسال عنا ولا شيء
وليد - انا دب يا دبدوب
مشاري - وش غيرت يعني
وليد - هههه صغرت الكلمه هههههه
مشاري - ههههههه
وكملوا سوالف
انتظرت ربع ساعه نص ساعه ساعه ما جات
صبا - وينها كل ذا حمام
هيا - مادري عنها يمكن طلعت بره المستشفى خير تبقينها في شيء ضروري
صبا - اي حده ضروري بس ع العموم انا بروح الحين وبرجع بعدين
وراحت نادت امها عشان وليد يشوفها
واخذتها
ام مشاري - مشاري فيه شيء
صبا - لا يمه مشاري نايم وراح في ستين نومه
ام مشاري - اجل وش فيك
صبا - لم نوصل تعرفين
وصلوا وجنب الباب سمعوا صوت ضحك وسوالف
ام مشاري - خير من عند اخوك
صبا - وليد
ام مشاري - وليد مين هذا
صبا - يمه علينا يعني نسيت الحين وليد ولدك
ام مشاري - اي الله يرحمه
صبا - لالا يمه هو داخل عند مشاري
ام مشاري - شنهوو
صبا قالت لها السالفه
صبا - مستعده تشوفينها
ام مشاري - اكيد يا بنت
صبا - ههه اخرى مره اسالك مستعده
ام مشاري ع اعصابها - اي
صبا - بس هذي المره مشتعده
ام مشاري ما تحملت وخرت صبا وفتحت الباب ودخلت
لم شافها وليد راح لها وحظنها
صبا راحت جنب مشاري
صبا - هههه اقول مشاري شوف شكل امك مع اخوك كنه كومار ملتقي بس سيتا ههههههههه
مشاري - هههههههههههههه الي بقولك وش سويت مع هيام
صبا - ما شفتها بروح لها بعدين يمكن اشوفها
وليد - انا كومار ها
صبا - هههههههههههه انت شوف شكلك اول بعدين تكلم
ام مشاري ومشاري وليد - ههههههههه
هيام - بعد ما طلعت من الحمام رحت بره المستشفى لاني حسيت نفسي مخنوقه حيل
ظليت افكر كيف بقول لي مشاري
وبعد ساعه قلت لزم اروح له الحين لانهم كلهم معتمدين علي
ام مشاري مش البيت بعد اقناع وبتجي بكره لهم
وليد وصبا بقوا عند مشاري
جات هيام وضربت الباب
صبا راحت تشوف مين
فتحت الباب
صبا - هيام وينك انا ادور عليك
هيام - اسفه اني ما قدرت اقوله بس ما تحملت اشوفه كذا اسفه
صبا - لا عادي بعدين نشوف فرصه ثانيه ونقوله
هيام - اممم انا جاي الحين بقوله
صبا - الحين
هيام - اي الحين لان بكره جدتي بتطلع من المستشفى
صبا - اها اوك لحظه بس اطلع اخوي العله
هيام - هههه محمد
صبا - لا وليد
هيام - وليد
صبا - اي وليد انتي ما تعرفينه بعدين اقولك سالفته
هيام - اوك
صبا - الحين انتي بعدي مناك عشان ما يشوفك ماني ناقصه اشرحله الحين
هيام - اوك وبعدت بعيد
ودخلت صبا
وليد - وش عندك تسولفين ها
صبا - هذي الممرضه جلست اسولف معها اشوي
الي اقول وليد ممكن تطلع بره عندي سالفه مع اخوي حبيبي
وليد - افا طرده يعني
صبا - لا مو طرده انت انزل الكوفي واشربلك شيء لم اخلاص بناديك
وليد - هههههههه اخرتي بعرف وش السالفه
يلا اشوفك لم تخلصون
وطلع وبعد ماطلع
صبا - مشاري هيام تبقي تكلمك
مشاري - ليش وينه هي
صبا - بره بس انا قلت لها بطلع وليد
مشاري - وانتي بعد طلعي
صبا - خير ما سمعت
مشاري -طلعي لا تجين ابي اكلمه بروحنا
صبا - لالالا والف لا
مشاري - صبا اول مره اطلبك
صبا - ممم اوك بس مو طولون توهقوني
مشاري - طيب
صبا - شرير هههههه
مشاري - ههههه
وطلعت
نادت هيام
صبا - انا بظل بره انتي معاه بروحكم اووك
هيام - ليش
صبا - هو الي يبغي كذا
هيام - اوك اجل ما بطول
صبا - اي تستحين
هيام - ههه
ودخلت
تدري ووش مع‘نى النظر الصمت واحساس وتامل
و ابتسامه ب الح‘لم
شووق وغ‘ياب وتح‘مل
ع‘بره يكتمها الالم
مشاري اول ما شافها جلس يناظر فيها يبقي يملي عينه منها هيام استحت من نظراته كنه باياكلها بنظراته
تعليق