اخذ من مكتبه بعض الملفات..وحطها في شنطته الجلديه السودا...ناظر نفسه في المرايه وابتسم..يشجع نفسه.. - يلله يافراس..مابقى الا شوي وتصير فاضي..! طلع من غرفته..ونزل الدرجات شاف امه في طريقه فراس:صباح الخير يمه ام فراس:هلا فراس!..صباح النور..على وين؟ فراس:لل الشغل...تامريني على شي ام فراس تبتسم ل ولدها:سلامة قلبك.. فراس يحب راسها:الله يسلمك..يلله ف امان الله وراح نزلت ام فراس بعده ولقت بناتها جالسات وانظارهم ع التلفزيون.. ام فراس:هذي شغلتكم في الحياة؟ اشواق:وت؟ ام فراس:ماغير تتفرجون ع التلفزيون اشواق:مابقى شي ع الجامعه بوسع صدري روان:ايه والله يمه..مابقى شي ام فراس تتنهد:طيب مو عاد كل وقتكم رايح قبال شاشة التلفزيون روان:وش نسوي مثلا؟ ام فراس:اطلعوا برا ب الحوش..غيروا جو.. روان:مافيني حيل اشواق:هههههههههههه...وانا بعد تنهدت ام فراس منهم وراحت \ / \ / رمت الريموت ب ملل..من ه النهايه اللي تحمس..وش يصبرها ل بكره تشوف التكمله ام فهد:والله ان ه المسلسلات ماتخلص الا شي يحمس مشاعل:يقالهم يشدونا.. ام فهد:ماعندهم سالفه -السلام عليكم مشاعل+ام فهد:وعليكم السلام ماجد:ماشالله وش ه الجلسه الحلوه..كذا ماتنادوني؟؟ مشاعل:انت تنشاف اصلا؟؟ ماجد:مالك دخل ام فهد:مزديه فيك..ساد مشاعل تبتسم له..وتأشر له بحره ماجد:يمه!..قلبت مخك ه الشريره؟؟ ام فهد:محد قلب مخي... \ / \ / دخل ابو ناصر على بنته اللي كانت جالسه ع الكنب وتلعب مع اختها الصغيره ابو ناصر:السلام عليكم رغد:هلا والله..وعليكم السلام ابو ناصر:تبين شي من المكتبه؟؟ رغد تبتسم له:بقول ل ناصر يوديني..انا راعية طويله مابي اكلف عليك ابو ناصر:ماهنا كلافه ..انا مودي عزام ولمى ..تعالي.. رغد تناظر لمى اللي تبلغ من العمر 5:وش رايييك؟ لمى:تعالي.. ابو ناصر:يلله عشان بعد تعرفين لمى وش تبي..خبرك انا مدري وش يبي الواحد وهو في تمهيدي رغد:خلاص بس ثواني اجيب عبايتي.. ابو ناصر:انا اجل في السياره طلع ابو ناصر هو وعزام ولمى لل السياره..وهو طالع قابل ناصر اللي كان داخل ناصر:هلا يبه ابو ناصر:هلا بك ياولدي..راجع من شغلك؟؟ ناصر يناظر لمى من ورا نظارته اللي تخفي بعض من ملامحه الحلوه:ايه عزام:ابوي ...ذا وشسمه..ابغا نظاره زي نويصر ناصر:نويصر في خشمك...ناصر لو سمحت ابو ناصر:خلاص معدهوب نويصر..هو اكبر منك ب13 سنه ناصر:ههههههههه..الله يهديك15.. ابو ناصر:الا موب عمرك 26؟؟ ناصر يبتسم:لا..25 ابو ناصر:ههههه..العمر كله اجل ناصر:هههههه -الحين جالسين تحت الشمس تحسبون عمر نويصر؟؟ التفتوا وشافوا اختهم رغد.. ناصر:على وين ياقلب نويصر؟؟ رغد ب دلع ماصل:مكتبه! عزام:ياشيني.. لمى تضحك:ههههههههههههه ابو ناصر:عزاموه رغد:مسكين! \ / \ / الساعه 8 ونص ليلا..الكل كان جاهز عشان روحة بيت يوسف.. خلصت مشاعل من وضع اللمسات الاخيره على وجهها..وراحت لل المرايه تطالع نفسها.. كانت حلوه وكيوته..ب لبسها الازرق الجليدي..يناسب مع ملامحها الشتويه..عيون رماديه وشفايف قرمزيه..تنوره ل تحت الركبه زرقا وكسرات ب الكحلي الغامق..كأنه اسود.وبلوزه سماويه وفيها شوي من الارزق..وخلت شعرها مفكوك وعلى طبيعته..شعرها كان صعب التعامل..ملفف كيرلي..وطويل لين نص ظهرها..تقريبا مثل ميريام فارس مكياجها كان ناعم..لان وجهها مايبي له مكياج.. اخذت عبايتها..ونزلت.. ام فهد:بتروحين مع السواق؟؟ مشاعل:ايه..ليش تبغينه؟ ام فهد:موب هالحين..لاني حتى مابعد خلصت مشاعل:اذا تبينه عادي..ادق على أي احد يمرني ام فهد:لالا..يمديتس تروحين على بال ماألبس الا هو جايني مشاعل تبتسم لها وتحب راسها:اجل بروح واقوله يرجع لك.. ام فهد:الله يرضى عليتس..
وقفت عند الدرج تنادي اخوها:ناصر!..ن ويييصر!..
ناصر وهو نازل:خير!..خير!..جاي..ذا العجيز
رغد:ساعه لين تنزل؟؟..حشى حرمه
ناصر يرفع يده ناوي يضربها..بس واضح ان حركته استهبال:حرمه؟
رغد انكمشت على نفسها:امزح!
ناصر:بنات مايجون الا ب العين...........ال..."غلط عليكم"..موب حمرا..
عزام:على وين العزم ياشباب؟؟
رغد:بروح ل بيت عمي يوسف
عزام:ولمى من بيجلس بنتبه لها؟؟...
رغد تمسح على شعره..وتقول ب دلع:حووبي عزاموو..
عزام:لالالالا...مستحيل
ناصر:عزاموه..انتبه ل اختك..محد ينتبه لها..أبوي تعبان وانا طالع شوي وراجع
عزام ب شكل درامي:الله يرحمك يايمه!
\
/
\
/
نزلت من سيارتها..وقبل لاتسكر الباب قالت:عبد الحميد..روح ل بيت..ماما يبغا انتا
عبدالحميد:اوكي..
سكرت الباب ولفت نظرها السياره الفارهه..كانت سودا واللون معطيها فخامه..من شافتها عرفت من سيارته..طالعت السياره ب سخريه!..
ودخلت لان الباب كان مفتوح
فصخت طرحتها اللي كانت مغطيه وجهها بس سمعت صوت على طوول رجعتها..
طلع شخص من باب الفله..دق قلبها لم شافته كان طالع ولابس بدله وكاب..ومنزل راسه الكاب كان مخفي بعض ملامحه اللي لطلما حملت فيها وحبتها..
رجعت ل ورا متناسيه حقها في السلام
صحيح انه مو ملكها بس السلام ل الله..
رفع راسه وهي كانت منزله راسها..شافها واضح انها مرتبكه
فراس:مشاعل؟
رفعت راسها بسرعه..وكأنها تبي ه الخطوه منه وماتبي:هاه!
فراس يبتسم لها:كيفك؟؟
مشاعل رفعت يدها ل مستوا فمها..وشدت قبضتها:الحمدالله..
فراس:الحمدالله ع السلامه
مشاعل:ال..
وقف شوي..هي لفت وجهها لل الجهه الثانيه
زادت ابتسامته..وطلع مع الباب..وهي لازلت واقفه مكانها..
-ميششو ليه واقفه هنا؟
رفعت مشاعل عيونها ل روان اللي كانت واقفه وتناظرها..هذي كم صار لها هنا؟؟..لايكون شافتني؟؟
مشاعل:أ..لا بس..هذاني جايه
راحت مشاعل وسلمت على روان..اللي ماشافتها من شهر تقريبا
ودخلت وراحت على طوول لل الحمامات وصلحت شعرها ولبسها وبعدها راحوا لل الصاله..
كانت اشواق جالسه مع بنت..مايقال عنها جميله..كانت نعووومه ل ابعد الحدود..بيضا شعرها الناعم الكثيف المنسدل على اكتافها حتى نص ظهرها بشكل معطيها انوثه..كانت قصيره نوعا ما..بس نحيفه وجسمها يقال عنه حلوو..يمكن مو مثل جسم مشاعل بس مايعتبر قبيح..وب لبسها الابيض والسكري..كانت كيووته
ابتاسمتها اللي ماتفارقها..ل طالما حست مشاعل ان ه الابتسامه ابتسامة نصر..
كأنها تقول.."انا فزت عليك يامشاعل..اخذت منك احب شي ل قلبك"..
بس مو مشاعل اللي تنهزم..خذي اللي تبين بس ماراح تبين انها خسرت..
حست مشاعل ب اشواق تضمها..
اشواق:ميشوو..يادوووبا..لك وحشه
مشاعل تضمها ب دورها:هههههه..وانتي بعد
اشواق وخرت عنها وظربتها على كتفها:توك تجين؟؟
مشاعل تناظرها وتبتسم..وقالت ب غرور:احب يصير لي طله بس شكل رغد بتخرب علي
روان:ميشوو..سلمي على نوره بنت خالتي
ناظرت مشاعل البنت.."نوره"..:اهلين
نوره تبتسم لها ب ادب..باين انها حليوه:اهلا..كيفك؟
مشاعل:الحمدالله..انتي؟؟
نوره:تمام
جلسوا يسولفون..ويضحكون..مشاعل مو معتبره نوره عدوه ب العكس..تسولف معها وتاخذ وتعطي..صعب انك تلوم احد ياخذ منك شي عزيز وهو مايدري..صعب..البنت ماسوت ل مشاعل شي..صحيح الغرور والتكبر باين عليها..من يومها..بس صعب تلومها
\
/
\
/
ركب فراس سيارته وتوه بيحرك وينتبه ل سيارة ناصر جايه
نزل وهو مبتسم...من زمان عنه
نزل ناصر ووراه رغد..رغد على طوول دخلت وناصر سلم على فراس
دخلت رغد وفتحت عبابيتها وصلحت لبسها اللي كان بنطلون بني وبلوزه طويله نوعا ما..ازرق..
ودخلت عند البنات.,
فراس:وينك يالاخوو..من زمان عنك
ناصر:والله تعرف مشاغل الدنيا
فراس:انا اللي احس ماعنده مشاغل ماجد..والله انه فاضي
ناصر:ههههههه..لا بس هو ماشالله مرتاح في وضيفته بلا الوالد الله يصلحه مدلعه
فراس:ياليته يدلعني
ناصر:ههههههه..انت اللي والله كارف نفسك بس يلله هانت مابقى غير اسبوع!
فراس يحك راسه:ياطووله
ناصر:ههههههههههههههههههههههه...
\
/
\
/
مشاعل:احد دق على ملووكه؟؟
رغد:انا امس داقه ماترد
روان:انا كل يوم ادق..بس ماترد علي الا امها..
اشواق:حتى ماتستقبل زوار وش فيها ذي؟؟
مشاعل:لين الحين متأثره ب موت ابوها
رغد:الله يكون ب عونها بس عاد ماتسوي ب عمرها كذا
روان:انتي تعرفين يارغد انها دلووعة بابا من يومها
مشاعل:الله يرحمه
نوره:ابو ملاك هو اللي مات؟؟
رغد:ايه
نوره:مو انتي اللي ماتت امك قبل كذا؟؟
روان:بسم الله عائلتنا منظولين كل كم سنه مات لنا احد
تقصد ام مشاعل وبعدين ام رغد وبعدها ابو ملاك..
دخلت ام فراس وجلست معهم..
\
/
\
/
طلع ماجد من غرفته وهو شايل بوكه وجواله في يده..
صادف اخوه بندر في طريقه
بندر يناظره ب نص عين:بعض الناس ماسلموا علي يوم رجعت من السفر!
ماجد يضحك ويروح يسلم عليه:هههههههه..ماشفتك ياخي
بندر:ايه..بس عاد وانا اخوك اسأل عني شي..
ماجد:كنت ناوي استقبلك بس راحت علي نومه
بندر يضحك:ودي اصدق بس ماش
ماجد يدور ب عينه:صدق!
بندر:ههههههه..رح رح الله يصلحنا وياك
ماجد يروح يلوح بيده:اجل باي
بندر:وجع!..يبيها من ربي
ماجد يضحك وهو متجه لل الباب..
ركب السياره وراح ل خالد عشان يمره..
ماجد وهو يكلمه:هلا خويلد..تراني عند الباب
خالد:هذاني طالع
سكر منه وثواني الا طلع خالد..وركب
خالد:سلام
ماجد يحرك:هلا بك
خالد:اخبار النفسيه...اكيد عال العال..أليوم مافي فراس صح؟
ماجد:ماشالله وش دراك؟؟..
خالد يضحك:وجهك يقوله
ماجد:ه الفراس بيجيب لي الجلطه
خالد:انت بعد الله يهديك بارود.. على طوول تعصب
ماجد:لاوالله مانيب عصبي بس هو بارد
خالد:الله يعينك بكره زوجه وعيال
ماجد:لا موب لازم اتزوج..موب الحين ع الاقل
خالد:خلاص ان جيت بتعرس قل لي اوزي (اخبي (خواتي
ماجد:من زينك الحين...يحصل لك تناسبني
خالد:خواتي رقيقات مايحبوون العصبيين
تعليق يمر في ذهني كلما مرت بي فتاة صغيره مابين ال 16 وال 20..تحكي قصتها ب دموعها..تتأوه وتتألم..وعندما أسألها لماذا تقول....
الحب..!
هذي هي الاجابه لو اختلف الظروف والملابسات..
اول مايتبادر الى ذهني..هل تعرفين ماهو الحب؟؟..تكون الاجابه صمتا حائرا..وتكرر مره ثانيه........."لكنني احبه"
ولكن مادفعني الي ان اقف واسترجع..بعض التجارب والقصص التي قابلتها في العياده النفسيه..هي صاحبة القصه الاخيره..ربما لان عمرها تجاوز ال 20 ب 3 سنوات..سوف اسردها لكم في مابعد
من الفترض انها نضجت بما فيه الكفايه..ف كان لابد من الوقوف والتساؤل..
تعالوا نستعرض بعض القصص التي مررت بها في العياده منذ ان توضفت بها..
*تبدأ احداهن ب الحب وهي في ال 14 من عمرها يبدأ الامر ب مكالامات التلفونيه...وبعد عدة شهور يتطور الامر الى لقأت ف الخارج..ثم لقاء في شقه بعدها حمل واجهاض..ثم انتهاء العلاقه من طرف الرجل حيث يتبين انه متزوج..!
*اما الثانيه فقد احبت ابن الجيران ..وتم الاحهاض في سن ال 15 ..وتستمر المسيره وتحب شخصا اخر..ويسمع قصتها..لانها اصرت ان تحكي فهي لاتريد خداعه..فما كان منه الا انه استولى على مضوغاتها الذهبيه..وهرب لتجد نفسها امام شاطئ البحر ل تنتحر..ف اذا ب صديق يعرف عنها كل شي يقول لها..:بدلا من الانتحار تعالي تزوجيني..وتتزوج ابنة ال 18 التي كانت تبحث عن الحنان والامان..وظننا منها انها وجدته..علمت ان له سوابق في الحصول على الاموال بالابتزاز مقابل التطليق..
*والثالثة أحبت الشاب اليتيم الفقير الذي أعجبتها قوته واحتقاره لجمالها، وانصاعت مختارة له تعطيه من مصروفها وطعامها،
وكلما أمعن في البعد اقتربت...وأصرت.. وسلمته نفسها يقودها إلى حيث يريد، وبعد ست سنوات بعد أن حصل على كل شيء
تركها دون سبب وبلا رجعة؛ لتعيش تائهة حتى تسر لها إحداهن بأن الحل أن تتعرف على اخر حتى تشفى من حبه
لل اسف هذا واقع معظم الفتيات..وشغلهن الشاغل..
أين الأهل؟ ..أين الأم؟ .. أين الأخت؟ .. أين الصديقة؟..واين؟..واين؟..واين؟؟
أين نظام الدعم النفسي الطبيعي الذي كان يمنح لهؤلاء الفتيات الحنان والحب والاتجاه الصحيح الكاشف للعواطف الصادقة والكاذبة
اين مقولة الوقايه خير من العلاج...في حياتهم
لماذا يعيشون يناتهم في صحراء جرداء خاليه من الحنان والعطف الحقيقي..!
ان الحصول على الحب والحنان من مصداره الاوليه والطبيعيه يمنح الانسان مناعه من ان تخدعه أي مشاعر زائفه غير حقيقيه..!
- دكتور سعود!..في مريضه تنتظر!
صحى سعود من سرحانه:هاه!..خليها تدخل
الممرضه:اوكي..
ثواني الا ودخلت حده ومعها بنتها..المراهقه..
الحرمه:السلام عليكم
سعود يبتسم لهم:وعليكم السلام
فتح سعود الملف اللي قدامه البنت اسمها..ساره عبدالرحمن ال......
ناظر سعود ساره اللي شكلها ام 14 سنه..:اخبارك ياساره؟
ساره ب خجل او يمكن فشيله لانها في عياده نفسيه:الحمدالله
سعود:تدرين اسمك زي اسم امي؟؟
ساره:......................
سعود:كم عمرك؟؟
ساره:13سنه
سعود:ماشالله تدرين انا اكبر منك ب كم؟؟
ناظرته ساره وكأنه جازت لها السوالف:كم؟؟
سعود:ب16 سنه
ساره:عجوز انت ؟؟
ام ساره:سوير...عيب!
سعود:هههههههههههههههههه..اسمه شايب
ساره انحرجت من امها
سعود:لا ياخاله عادي"يكلم ساره"..طيب ياساره..اقدر اناديك سوسو؟
ساره:الله!..محد قد ناداني سوسو..
سعود:والله؟؟..اجل انا بناديك سوسو..
ساره:وناسه
سعود:اوكي ياسوسو....في شي ودك تقولينه لي؟؟
ساره ناظرت امها ونزلت راسها سعود فهم عليها..:معليش ياخاله بس ممكن تنتظرينا برا؟؟
ام ساره:هو!..وراه اجلس برا..ابعرف وش في بنيتي.
سعود عرف من بعض تصرفاتها انها غير متعلمه وان ماعندها اسلوب ولا في مره سمعت ب اسلوب التربيه الحديثه..
سعود:انا ب سألها وان عرفت ابقولك..
ام ساره قامت وشكلها مو مقتنعه:ان شالله...
وطلعت
سعود رجع ناظر ساره:وهذي امك طلعت يعني كل اللي ب خاطرك قوليه
ساره ب شقاوه:لاوالله؟..يعني انت تعرف كل شي عني وانا لا؟
سعود:هههههههههههه..طيب اسمي سعود..عمري 29 سنه..وش بعد؟؟
ساره:خلاص بقولك بس اذا سألتك عن أي شي تجاوب خلاص؟
سعود:ابشري..
ساره:خلاص.."وبدت تتوتر"..اخاف اقولك تهاوشني زي اختي..
سعود ابتسم يطمنها:لا ماراح اهاوشك..
ساره:والله؟..ولا تقول ل احد؟؟...
سعود:وعد!
ساره:انا احب..
ابتسم وحاول مايضحك:ومن تحبين؟؟
ساره:وحده معانا في المدرسه..وماأقدر حتى اذاكر بس افكر فيها..وهي حتى ماتكلمني
سعود..عارف الاجابه مسبقا:يعني كيف تحبينها؟؟..مثل اختك؟..او كيف؟
ساره نزلت راسها:لا..م..مو مثل اختي..
سعود مابين أي شي على وجهه..كان طبيعي:وقلتي لها انك تحبينها؟؟
ساره:لا..بس اظن انها تعرف ..
سعود:وفي أي سنه هي؟
ساره:في اولى ثنوي..وانا في اولى متوسط..علاقتي معها ماتتعدا السلام عليكم وعليكم السلام
سعود:ماعمرك سألتي نفسك ليش تحبينها؟؟
ساره:لا...اللي اعرفه اني احبها
سعود:طيب يمكن مو حب...يمكن شي ثاني
ساره:شي ثاني
سعود:ماأدري..بس انتي ليش اجزمتي انه حب؟
ساره:لاني احس به الشي..
سعود:طيب امك واختك عرفوا؟؟..
ساره :لا..بس اختي سألتها ب طريقه غير مباشره وهاوشتني
سعود:كيف جابوك هنا؟؟..اذا هم مايعرفون
ساره:لانهم لاحظوا علي تغير..ماأكل..ولا اذاكر..حتى اني احب اجلس ل حالي...
سعود ناظرها ولا تكلم
ساره:عندي مشكله يادكتور؟؟..
سعود ابتسم لها ب حنيه:لا ماعندك مشكله...هذي مراهقه..ولاراح يأثر عليك..بس تدرين؟
ساره ارتاحت ل سعود مرره:وشو
سعود:يمكن يأثر عليك لم تكبرين يصير عندك ميول ل بنات جنسك وهذا يخالف الفطره
ساره حممر وجهها:ماما ماتقول لي هذا الكلام
سعود:انا مو ماما..انا سعود
ساره:طيب..وس اسوي يعني؟؟
سعود:انا ماراح اسألك عن سبب مشكلتك لاني عرفتها ابغاك تنادين لي اختك الكبيره ..
ساره:اوكي..
سعود ابتسم مره ثانيه:سوسو!...تراك بنت صغيره والمستقبل قدامك..اهتمي ب دراستك..انا ماألومك لكن ماأعذرك..اهم ماعليك الحين دراستك ..انتي مو بحاجه ل هذي الانسانه اللي تحبينها..فكري ب شي ثاني غيرها..فكري وش بتصيرين في المستقبل..فكري في نفسك وبس..وب اللي تحبينهم مثل امك وابوك
هزت ساره راسها ب أقتناع..يمكن مو أقتناع يمكن لانها ارتاحت ل سعود
سعود:خليك قريبه من ربك دايم..ودوري أي شي يشغل وقتك وخلي عندك هدف وطموح..
ساره:ان شالله
طلعت ساره وبعدها ب ثواني دخلت بنت اكبر منها..بمكن ب 20 من عمرها
البنت:نعم يادكتور بغيتني؟
سعود:ايه نعم..تفضلي؟؟
البنت جلست
سعود:انا عرفت مشكلة ساره...واللي ابيه منك انتي ب الذات ب حكم تقارب الاعمار بينكم انكم تساعدونها ب كل ماتستطيعون من الناحيه العاطفيه..
البنت:كيف..هي وش فيها
سعود:اختك في سن مراهقه..وشي طبيعي ان المراهق يعاني من فراغ عاطفي..اختك تبي تملا ه الفراغ ..
البنت:ايوه!
سعود:دورك هنا...خليها تملاه ب شي صح..شيي نفعها..
البنت ب نظره حاده:وش مسويه هي
سعود ابتسم:ماسوت شي هي..بس انا ب حكم خبرتي عرف انها تعاني من ه الشي
البنت:مو معقوله يادكتور عرفت كذا وش قالت هي؟
سعود:مو موضوعنا هذا..ابيك تنفذين اللي طلبته منك..اظن انك متعلمه وفاهمه..راعي مشاعرها وكل شي يجي ب التفاهم..ورجائي الخاص لاتسألينها عن أي شي صار هنا
البنت:ان شالله
قامت البنت ووراحت ساره في حال سبيلها..يمكن بعد كم شهر تجيي..
تعليق