روايه ألا ليت القدر - للكاتبه بقايا شتات/ كامله

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • هلاليه تعشق الاتحاد
    عـضـو
    • May 2009
    • 37

    #21
    الجزء الخامس...
    بدايات..



    صباح الحب..
    صباح الشوق..
    صباح الهمس والذوق..
    لاشعة شمس اخترقت روحي..
    والنظره الحلوه..والبسمه الشفافه..
    ياصباحي..


    ************************************************** ****************

    اريام: هلا منار...صباح الخير..
    منار:هلا والله صباح الخيرات..وينك يا بنت؟..لي كم يوم ما شفتك؟
    اريام: والحين بغثك وبقولك مريني..ها لحد الان ودك تشوفيني؟؟هههههههه
    منار:فديتك والله..تجهزي بس انا قريبه عندك..
    اريام: هههه انا اللي فداك ..يله انتظرك..باي..
    منار: باي..

    ******************************************
    منار: دحوم ارجع لبيت اريام..
    ابتسم عبد الرحمن ابتسامه واضحه: من عيوني..
    منار ضحكت من داخلها على اخوها بس حبت تستعبط:وش عندك على هالروقان؟
    عبد الرحمن يحاول يكون طبيعي: يعني وش عندي..واحد مروق ايش فيها؟
    منار :طيب صدقتك..
    وقفوا سيارتهم برا القصر لانه محد يدخله بدون علم مسبق عند الحرس..
    اريام: السلام عليكم..صباح الخير..
    عبدالرحمن"هالمره بتجرأ شوي"..:وعليكم السلام صباح النور اري...احم..اريام.
    منار ودها تفقع ضحك: وعليكم السلام..اريام ابشرك انفكت العقده اللي عنده..
    عبد الرحمن بتهديد وهو منحرج: منار..اعقلي..
    اريام تحاول تخفي ضحكتها: منار خلي اخوك بحاله..
    عبد الرحمن طار من الوناسه..اريام تتكلم عنه..بس استحى بنفس الوقت بطعبه الحيوي موووووت..
    اريام غيرت السالفه: منار..اقولك شفتي المريض غرفته رقم(...)
    وبدت تتكلم عن الشغل..وعبد الرحمن متابع بدقه كل كلمه تقولها ..ويستمع بصمت..يكفي انه يسمع همسها على صباح يوم ربيعي..

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

    في الباص..
    على غير العاده..ابتهال جالسه بمكان غير مكانها..تحس مالها وجه تقابل به مشاعل..وخصوصا مرام..دائما ابوها يسبب لها الذل بسمعته..والحين بينظرون لها نظرة الشفقه والرحمه زياده عليها..
    ركبت مشاعل الباص..دورت ابتهال بمكانها ما حصلتها..وجلست باي مكان..
    مرام نفس الشي.ما حصلت ولا وحده منهم..
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    في المدرسه..
    ابتهال صفطت عبايتها بسرعه واخذت شنطتها بتروح الفصل..
    مشاعل شافتها: ابتهال ...ابتهال...
    ابتهال سمعت صوت مشاعل وتدافعت ذكرى ليلة امس قدام عيونها.."وامتلت دموع"..وكملت مشي..
    مشاعل ركضت ومسكت ابتهال: ابتهال..ممكن توقفين...
    ابتهال وقفت وعيونها بالارض ولا طالعت مشاعل ولا تكلمت بحرف..
    مشاعل وقفت قدامها...ورفعت راسها..
    :ابتهال قلبي..ارفعي راسك...
    ابتهال ولا كانها تسمع..
    مدت مشاعل يدها ورفعت راسها باصبعها: ابتهال فديتك..اللي حصل امس ما يستاهل تنزلين راسك عشانه..بالعكس..
    ابتهال طالعت عيونها: مشاعل...بس هذا ما يفتخر فيه؟؟؟
    مشاعل: بس ما ينزل الراس...في كل بيت مشاكل..في كل بيت بلاوي عندي وعندك وعند كل بنت..بس احنا نرفع راسنا لاننا نقدر نتغلب عليها..ولا؟؟
    ابتهال ضمت مشاعل..تحس انها تحتاج حضن يواسيها..تحتاج حضن تفرغ فيه كل الامها..
    حست بيد على كتفها..
    :ابتهال قلبي وينك؟؟
    مشاعل تركت ابتهال واستغربت جيتها..!!
    ابتهال لفت عليها:مرام؟؟
    مرام ضمتها وهي حاسه فيها: ايوه مرام..كيفك بعد امس..؟؟
    ابتهال بدا يرجع لها الامل..في ناس تحبها وتهتم فيها وتسأل عنها..
    ابتسمت لهم وعيونها باقي فيها دموع: يله عاد...ما تنعطون وجه..لهدرجه تبون حضني الدافي..؟؟
    ضحكوا كلهم وراحوا لفصولهم..

    %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%


    :ياربي شكلي تاخرت...
    وصارت تركض بسرعه تبي تلحق على اللفت قبل لا يتسكر..
    :لحظه لحظه..."وحطت يدها.."
    وانفتح ودخلت فيه..:اوه الحمدلله..
    وتسكر الباب مره ثانيه..
    حست ان مافي اللفت الا هي وواحد...لحظه لحظه..ريحة العطر بالمره مألوفه لها..."وبلعت ريقها"
    وهي تحس بفرق الطول بينها وبينه..بما انه طوووويل..
    ضاري يطالعها وفي باله كلمه وحده"هذي بنت عمي"
    صمت غريب...والوقت صار طووويل..وكان الدور الرابع بعيييد.
    ضاري يخفي ابتسامه: صباح الخير...اخت مدى..
    مدى ارتجفت من صوته الثقيل:صباح النور استاذ...
    ضاري وكأن الامر ما يعنيه: وان شا الله مرتاحه بشغلك وزميلاتك....
    مدى مازالت مرتبكه كون انها تكلم ابن صاحب الشركه: ايوه الحمدلله..
    وانفتح باب اللفت..ومر ضاري من جنب مدى بالمررره..
    ووقف عند الباب:كويس...
    وراح وخلاها..
    وقفت مدى في مكانها ما زالت متوتره..وترمش بعيونها..بلعت ريقها وهي تحس كانها راكضه مية ميل...
    تسكر باب اللفت وهي فيه: لا...ياربيه..

    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

    دانا: لمو حرام عليك مي عز الدين بفيلمها عمر وسلمى كانت تجنن لدرجه شفته قبل كم سنه بالسينما كم مره..
    لمياء: هي حلوه بس كان تامر حسني احلى..مررره رومانسي..
    دانا: ههههههه يا حبي لك..تدورين الرومنسيه..
    وما حست الا بصراخ من وراها وفجأه وحده صقعت فيها وتمسكت فيها لحد ما لصقوا في الجدار..
    دانا في اللحظات السريعه كانت مسكره عيونها واخر شي شافته تعابير الصدمه على وجه لمياء..
    حست بانفاس عند رقبتها وقرفت..فتحت عيونها وانصدمت من اللي قدامها..
    بصوت عربجي مع ابتسامه:صباح الخير..
    دانا تطالعها..تبي تتاكد انها في حضن هذي المخلوق الغريب الي دايم سيرته تسبب لها الاشمئزاز..
    قربت منها البنت اكثر..وطبعت بوسه على خدها..
    :اسفه..يا قلبي ما كان قصدي أأذيك..
    دانا بقرف: اوك...بس بعدي عني..
    بعدت عنها شوي وقرصت خدها: يا حلوك من قريب..اوك يا قلبي..صدفه سعيده..باي..
    وراحت وهي تمشي مشيه عربجيه غريبه...
    تجمعوا صاحبات دانا حولها وهي ما زالت مستنده على الجدار..وقلبها يدق بقوووه عجيبه..
    لمياء:oh my god..هذي البنت غبيه ولا ايش؟؟
    :دنوو بسم الله عليك..خلاص اخذي نفس..راحت عنك..
    :دنو..اجيب لك مويه....
    وصاروا صاحباتها يهدونها..لانها يا لله تلحق انفاسها..ومازالت حالة الصدمه مأثره فيها..
    لمياء مسكتها من يدها وجلستها..
    :دنو خلاص حبو..حصل خير..
    دانا: تتوقعين قاصدتها...؟؟
    لمياء طالعت البنت البوي: تبين الصراحه..
    لفت عليها دانا بحماس..
    لمياء تكمل: انا ملاحظتها كم مره تطالعك وتأشر عليك..
    دانا خافت: لالا قولي غير كذا..
    لمياء: ما عليك منها...ايش بتسوي يعني؟؟؟

    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

    لانا: شهد...!!
    شهد وهي حاطه راسها على الطاوله: هلا..
    لانا: ودي اسوي اكشن بحياتي..طفشت مرره روتين في روتين.
    رفعت راسها شهد: وايش ناويه عليه؟؟؟؟
    لانا بتفكير عميق: ما ادري..بس الا ما الاقي شي يملا علي حياتي ويغير علي جوي..
    شهد رجعت وحطت راسها وهي تدري انها بتدخل بدوامات اكثر من اول..


    ##############################################

    في مكتبه..وتفكيره ما توقف ولا لحظه..
    "انا راح اكتشف..وما راح اسكت..لو صارت مدى بنت عمي ايش بسوي..لالا..هي ايش بتسوي..؟؟..ومرت ابوي لو عرفت اني عارف اكيد راح تنهار..اكيد"

    ولمعت ابتسامه خفيفه على فمه..بعد النتائج اللي وصل لها...


    ************************************************** ****************

    سلطان طلع من شركه وهو يجر اذيال الخيبه..ما صدمته الجمله المعتاده"ما عندنا وظائف"..
    مشى شوي..ما يدري وين يروح..كيف بيلاقي وظيفه..كيف راح يكون رجال ومسؤول عن اهله ويصرف عليهم..
    فكر لو كان معاه دورة انجليزي ولا حاسب يمكن كانت الفرص اكثر..بس حتى هذي بعيده عنه..من وين يجيب فلوس المعهد..
    قطع عليه تفكيره..نغمة جواله..
    :هلا ثامر...
    ثامر: هلا سلطون...وينك؟؟
    سلطان: والله ادور في الشوراع..
    ثامر: اقول تعال عندنا بالحاره..مجتمعين العيال..
    سلطان: اوك انا في الطريق..




    وصل سلطان..حصل ثامر وكم واحد من الحاره...وثلاثه او اربعه ما يعرفهم..
    ثامر: هلا سلطون.."وسلم عليهم".كيف حالك؟؟ اعرفك على الشباب..مهند...رائد..عبد المحسن..
    طالعهم سلطان اشكالهم ما تأهل بس سلم عليهم..
    :هلا والله..
    مهند اكبرهم واعرضهم جسم: هلا سلطان..واخيرا شفناك..
    سلطان ابتسم: هههه شفتوا عاد..الشغل ما خلا لي مجال احك اصبع رجلي الايمين ههههه
    ضحكوا كلهم..
    مهند: انت تشتغل..؟؟
    سلطان: ايه بالمره...انا وين والشغل وين...شهادتي تطيح الوجه..
    مهند: اها..طيب اشتغل اعمال حره مثلنا..
    سلطان: اعمال حره..!!....يعني مثل ايش؟؟
    مهند ابتسم: يعني ودك تجي معانا...
    سلطان: ايوه عادي..بس كيف شغلكم..؟
    مهند: اصبر ادور لك شغله محترمه تليق بك..وبعدين اعلمك..

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

    اريام: ههههه وش عندك يا السنعه..
    منار:والله قررت اتعلم الطبخ..تخيلي يطلب مني زوجي اكله واقول له ما اعرف..بيقول لي انتي فاشله وايش تعرفين..
    اريام: والله درر..يابنت ايش الفلسفه هذي..والله كبرتي وصرتي عروس هههه..
    منار: تطنزي يا ستي ايش عليك..عندك اللي يحبك وما راح يشوف عيوبك..
    وقفت اريام عن المشي في ممرات المستشفى:ايش تقصدين؟؟ومن تقصدين؟؟
    دقتها منار بكوعها: يعني يعني ما انتي عارفه....!!
    اريام عقدت حواجبها: افهم ايش..؟؟..تكلمي يا بنت ..وش تفكرين فيه..؟
    منار: يعني بالله ما لاحظتي ان "وقالت بهمس"..الدكتور خالد ونظراته لك..
    اريام تصرف: وانا على بالي عندك سالفه..لا ما لاحظت شي..وبعدين شنو هالكلام..عيب عليك يا منار تطلعي اشاعات على الرجال..
    منار مسكت اريام: يا حبيبتي هذي مو اشاعات هذي حقيقه واضحه..اصلا لو سألتي المستشفى كله ..خالد هيمان بمين..؟ بيقولون وبالفم المليان اريام..
    اريام حطت يدها على فم منار: قصري صوتك جعل لسانك القص..وبعدين ..وبعدين..اقول انسي السالفه..هذي كلها خرابيط..
    منار وخرت يدها : طيب راح نشوف..
    اريام: طيب..انا راح اروح لشغلي..باي..
    منار:باي.........معقوله ما صدقت ولا تستعبط معاي..والله الاعمى بيشوف اريام بعيون خالد..
    اريام صارت تمشي بالممرات على غير وجهه..اهم شي تبي تبعد الافكار هذي عن راسها..ولا تبي تفكر فيها..
    " اصلا الدكتور خالد مشرفي بالعمل وبس.."
    حصلت نفسها واقفه عند غرفته..
    :انا ايش جابني هنا..
    تقدمت كم خطوه"لالا بتطمن عليه واروح مكتبي.."
    دقت الباب وفتحته..
    :السلام عليكم ...ادخل؟؟؟
    ابتسم: وعليكم السلام.."وعدل جلسته"..اكيد تفضلي..
    اريام: كيف حالك يا سامي؟؟؟
    سامي: تمام والله..اليوم الدكتور سوا لي فحوصات من اول وجديد..
    جلست اريام على الكرسي اللي عند السرير..
    :حلوو...وهذا شي اكيد انهم يفحصونك من جديد..
    طالعت الطاوله ..شافت الورد ذابل..
    :لكل شي نهايه.."قالها سامي بدون ما يطالعه"
    اريام: لانك ما رعيتها..
    سامي: صاحبتها ما تستاهل الرعايه..
    اريام شالت ورده وتفتت بايدها بسرعه: بس ما اتوقع انه الورد له ذنب في الموضوع..
    سامي: نسيت اقول للعامله تشيله وترميه..
    اريام نفضت يدها: ايوه مو مهم الورد بداله ورد.."كانها تبي تشيل ذكراها تماما"
    سامي ما علق على الموضوع..
    اريام: ممكن سؤال فضولي شوي..؟
    سامي: اكيد تفضلي..
    اريام: وين اهلك...؟
    سامي: انا وحيد امي وابوي...وما عندي الا اخت ومتزوجه وهي خارج الرياض ولاهيه بزوجها وعيالها..ما عندي احد..
    اريام: وامك وابوك ليه ما يزوروك..ولا كبار بالسن ما يقدروا..
    سامي: لا...."وسكت"
    اريام فضولها ما سمح لها تسكت: لا ايش؟؟؟
    سامي: اقصد لا مو كبار..بس ما يعروفوا اني هنا..
    اريام بدهشه: ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سامي امتلت عيونه دموع يحاول يخفيها: ما ابيهم يتعذبوا معاي..امي ما راح تتحمل تشوفني وانا اموت وما بيدها شي..وابوي نفس الشي..الموت حق..على الاقل اموت وانا مرتاح اني ما عذبتهم معاي..ولا يشوفون اللي انا شفته .."وتنهد"..واللي بشوفه..
    اريام حاولت تداري عبرتها..مع هذا الشخص صايره حساسه بزياده..هي واجهة مشاكل اكبر من هذي واكثر ايلام..بس سامي حست انها متعاطفه معاه..
    اريام: وايش قلت لهم؟؟
    سامي مسح دمعه خانته: قلت لهم اني مسافر..وما قلت الا لحبيب..احم...اقصد طليقتي..اللي توقعت انها الوحيده اللي راح توقف جنبي لأخر لحظه..
    اريام ما حبت سيرتها: خلاص هي مرحله من حياتك وعدت...والحمدلله انك ما ارتبطت فيها عشان ما تنصدم اكثر..
    سامي بحالميه بس صوته مليان الم: كنا مخططين على الزواج..ومستعدين له بكل لحظه..قررنا ايش بنسوي ووين راح نسافر..وكيف راح نعيش ايامنا..تصورنا انا وهي السعاده وحلمنا فيها وقررنا نعيشها..بس فجأه وبدون مقدمات..تتحطم الامال..ونتهدم الاحلام..وتبدد الفرحه والسعاده في لحظه..والله لحظه..عمري ما تخيلت اني راح اكون هنا في هذا المكان..ولا قد تصورت اني ممكن اصارع هذا المرض...لكن قدر الله وما شاء فعل..ما اقدر اقول اكثر من كذا..
    كبر بعين اريام اكثر...ما شا الله الايمان مالي قلبه..جاها شعور ..نفسها تمسح على شعره الاسود..وتطبطب عليه..لكنها تراجعت وبعدت هالافكار بسرعه..
    :سامي...ابدا خطوه جديده..انسى كل شي بالماضي وابدا عيش الحاضر وبس..
    سامي: بس محسوب علي هالحاضر,..
    اريام: مهما كان عمرك...عيشه بكل لحظه..مهما طال فيك الزمن او قصر..عيشه بكل حالاته..وبنظره جديده..خليها كلها تفاؤل وحياة..وامل وعطاء..شيل البؤس والحزن والالم ..وعيش الفرحه والسعاده..
    سامي طالعها وهي تتكلم..وعيونها فيها لمعه غريبه..حس بشي...لكنه استبعده..


    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


    :مدى...!!؟
    مدى: هلا....
    :انتي تعرفين صاحب الشركه...؟؟؟؟؟




    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    نهاية الجزء..

    للكاتبه بقايا شتات...

    تعليق

    • ملك الرومنسية
      عـضـو
      • Jun 2009
      • 28


      • [c=46]~*¤®§(*§ ذبحتني بكلمة ابيك عذبتني وشلون اجيك يا تقول احبك او تتركني اموت فيك §*)§®¤*~ˆ°[/c]

      #22
      اسف كان ودي اكتب رد نزلت موضوعي في محل الرد على القصه اسف خطاءمطبعي

      تعليق

      • روح soso
        عضو ذهبي
        • Jul 2009
        • 829

        #23
        الله يعطيك العافيه ,,.
        ننتظر التكمله ,,.

        تعليق

        • هلاليه تعشق الاتحاد
          عـضـو
          • May 2009
          • 37

          #24
          الجزء السادس..

          بين ثنايا الايام....




          :مدى..؟؟
          مدى: هلا..!!
          علياء:تعرفين صاحب الشركه..؟
          مدى رفعت راسها تطالع علياء لثواني..بعدها انفجرت ضحك...
          علياء انقهرت: ليش تضحكين..؟؟
          مدى تحاول تسكت: لان سؤالك غريب..
          علياء: مو غريب انتي وهو لكم نفس العائله..
          مدى بغير اهتمام: عادي..يمكن عائلتنا كثار..بس اتوقع ان ما نعرفهم..الا اكيد ما نعرفهم..هم وين؟ ..واحنا وين..؟
          علياء: يعني بالمره ما تعرفينه..؟
          مدى بإبتسامه: لا تحاولين اتوسط لك هههههههه..
          دخلت هوازن المكتب: ايش عندكم يا صبايا..
          مدى: ان مدير الشركه يقرب لي ههههههههههه...


          ************************************************** ****************

          في طريق الرجعه..
          ابتهال: واو اليوم الاربعاء ياوناستي..
          مشاعل وهي ترمي شنطتها بالمقعد اللي جنب ابتهال في الباص: صادقه والله واخيرا....بصراحه الاسبوع هذا مره طويل..
          جات مرام: ايش عندكم اليوم...؟؟
          ابتهال: انا ما عندي شي...
          مشاعل: وانا بعد ما اذكر ان عندي شي مهم غير زيارة ابوي..
          مرام: طيب ايش رايكم تجون عندي..بلييييييز لا تردوني لان انا بعد ما عندي شي..
          ابتهال ابتسمت لما تذكرت عزام اخو مرام: انا عادي اجي..
          مشاعل اللي فهمت عليها: هههههههه وانا بعد..
          مرام فرحت: والله...الله يحيكم ومرحبا مليون..
          ابتهال: انتي يا الشينه وابوك...؟؟
          مشاعل تكابر حزنها وألمها: عادي الاربعاء الجاي اشوفه اذا ذكرني..
          ابتهال سكتت ما تحب تكلم مشاعل في الموضوع هذا لانها تنزعج منه..


          "مشاعل بعد ما فقدت اغلى كنز في هذا الوجود..اللي هو امها..وما بعد الام من الغلا احد..ابوها رماها على جدتها ام امها..كان بالبدايه يزورها كل يوم وبعدها كل يومين الى ان صارت كل اربعاء..ومرات ينساها بالاسابيع الى ان تتصل عليه وتكلمه وتقوله يزورها عشان المصروف..
          مشاعل الحين اغلى ما تملك جدتها واخوها عبدالله اللي يكبرها بثلاث سنين..ولكنه للاسف لاهي بحياته ودنياه...ولايسأل في احد فيهم..
          جدتها انسانه رائعه..تخلت عن كل شي عشان عيال بنتها.. ربتهم وتعبت عليهم من لما كانت اعمارهم 10 و13 ..اعتنت فيهم واهتمت بهم..شافت مطالبهم..عيالها اللي هم اخوالهم تخلوا عن مصروفهم وطالبوها برميهم على ابوهم..لكنها رفضت وقفت قدام الجميع..واعلنت قدامهم الخمسه ان اللي يفكر ان اللي يبعدها عنهم لاهي تعرفه ولا هم يعرفونها..
          مشاعل كل الحب والحنان اخذته من جدتها الحنون..كل الامان والطمأنينه..هي امها وابوها وجدتها واختها..موتها ولا تنغز جدتها شوكه.."

          قطع تفكير مشاعل..
          :يله باي شعوله اشوفك في بيت مرام اوك..
          مشاعل: اوك..
          نزلت ابتهال...واول ما دخلت بيتهم..
          :يمه...يمه ..وش الغدا..؟
          لفت يمين بالصاله شافت ابوها جالس..باين عليه انه صاحي..وهو نادر ما يكون بهذا الوضع هذا...
          ترددت: الس السلام عليكم..
          طالعها بهدوء وما رد السلام..
          راحت بسرعه للمطبخ.
          :يمه..يمه ايش عنده ابو سلطان صاحي..
          ام سلطان: ما ادري عنه..حتى انا مستغربه ولا وهادي بعد..
          ابتهال: الله يستر..تكفين يمه الغدا..ميته جوع.."وفتحت القدر"..لا يمه رز بس..
          ام سلطان: الجود من الموجود..
          ابتهال بطفش: ايه الحمدلله..يله بروح ابدل ملابسي ..
          ودخلت غرفتها المشتركه..
          وحصلت اخوانها الصغار يكتبون ويشخبطون..
          ابتهال: ها يا حلوين..ايش تسون..؟؟
          وداد: ابتهال..ابتهال تعالي سوفي..رسمتك انتي و مدى..
          بدر: وانا بعد رثمت امي ..وثلطان..
          ابتهال ابتسمت: الله......"واختفت ابتسامتها"..وش هالدفتر.؟؟؟ من وين جايبنبه.."وسحبته منهم."
          وداد تأشر: من هنا............
          ابتهال صرخت: لا..ليه هذا حق المدرسه.."وبسرعه قلبت الصفحات"..وملونين حتى الدروس..ياربيه ايش بقول للمدرسه بكره..انتوا ما تعرفون انها عصبيه ..الله ياخذ ابليس..يله يله بسرعه اطلعوا برا الغرفه وان شفت واحد منكم ماخذ دفتر من دفاتري لا يلوم الا نفسه سامعين..
          انتفضوا وداد وبدر وطلعوا بسرعه..مروا على الصاله شافوا ابوهم خافوا زياده..راحوا المطبخ على طول عند ملجأ الامان عندهم امهم..
          طلعت ابتهال..وجلست بالصاله جنب ابوها..
          جلست ساكته ما تكلمت...بس كل شوي ترفع عينها وتطالعه وتبعدها بسرعه..ملامح ابوها هاديه مو شرسه ولا تخوف..واللي بيدقق فيه بيكتشف انه يملك من الجمال نصيب وكانه سلطان اخوها..ابتسمت على حركاتها وكأنها اول مره تشوفه..
          لف عليها ابوها وانتفضت وحاولت تخفي ضحكتها..
          :انتي مدى...؟
          ابتهال في نفسها"معقوله ما يدري انا مين..؟"..
          :لا مو مدى..
          :اجل ابتهال..
          ابتهال: ايوه..
          صغر عيونه ابو سلطان لان النظر عنده مره ضعيف:وين تدرسين..؟
          ابتهال بغباء: بالدرسه...
          ابو سلطان بنبره حاده شوي: ادري بالمدرسه..باي صف..؟
          ابتهال خافت: بسم الله الرحمن الرحيم..بثالث ثانوي..بثالث..
          ابو سلطان: ومدى..؟
          ابتهال فكرت لو قالت تشتغل يمكن ياخذ منها فلوس بالقوه.
          :معاي بالمدرسه..
          ابو سلطان: انتوا توأم.؟؟
          ابتهال ضحكت: هههههههه لا وش توأم..بس مدى ترسب كثير.
          "وسمعت فتحت الباب"..
          :السلام يا اهل البيت..
          ابتهال ضحكت تخيلت شكل مدى وهي تشوفها جالسه جنب ابوها..
          دخلت مدى: ابتهال ..يمه...وينكم..؟؟
          ابتهال: من كبر البيت..تعالي بالصاله..
          ابتسمت مدى على تعليق ابتهال: السلا.......................
          وقفت وهي مطيره عيونها مو مستوعبه ابوها جالس وصاحي وابتهال جنبه وتضحك بعد..
          :احم احم..السلام عليكم..
          ابتهال باستهزاء: هلا والله وعليكم السلام..تعالي حياك معانا..الجلسه عائليه..
          مدى طالعت ابوها اللي ما علق على شي..
          وراحت للمطبخ..
          :يمه ايش عنده الوالد...؟
          ام سلطان ضحكت: ايش فيكم..الحمدلله ان صار صاحي يوم..وعساه دوم..
          سكتت مدى وما علقت ودخلت الغرفه وبدلت وطلعت مره ثانيه للصاله..
          :الحين انتي ليه ترسبين؟؟
          مدى بلعت ريقها واللي ما فهمت شي: راسبه!! وش راسبه فيه..؟؟
          ابتهال انسدحت من الضحك..
          ابو سلطان: ليه ما اهتميتي بدراستك هاه..؟؟
          مدى تطالع ابتهال وعرفت انها مهببه مع ابوها لان هالضحك وراه سالفه..
          ابو سلطان: اذا ما نجحتي هالسنه ترا بتنجلدين سامعه..
          مدى ابتسمت: ا نشا الله..
          صرخ: ام سلطان وين الغدا؟؟
          ام سلطان وهي جايبه صينية الغدا مع السفره..
          :هذا هو وصل..
          قامت مدى واخذت من امها السفره وفرشتها وحطوا الصينيه بالوسط..وتجمعوا حوله..
          ام سلطان بهمس: وين سلطان..؟
          مدى: ما ادري عنه..ما شفته بالحاره..
          ابتهال قاطه:ولا انا...
          وعم السكون المكان..
          : كح ...كح ..كح.."وصرخ"...مويه..
          فزت مدى تجب المويه..
          ابتهال ترددت تقرب منه....وبالاخير قربت منه وضربته على ظهره بخفه..
          جابت مدى المويه وعطته ابوها وهي واقفه جنبه..احساس غريب مر على الثنتين..اول مره يحسون بالجو هذا..ابوهم معاهم يدارونه ..يهتموا له..يسأل عنهم..لو كان ما يدري عن هوا دارهم..بس على الاقل سأل..طالعوا الثنتين بعض وكأن كل وحده قرت افكار الثانيه..
          تمنوا اللحظات تكون دايمه..تمنوا ان حياتهم بهذا الهدوء والامان..ابوهم جنبهم وهم جنبه بدون خوف ولا رهبه..

          &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

          دخلت مشاعل بيتهم..
          حصلت جدتها تكلم الخدامه: يا جعلتس مانيب قايله..حطي الفلفل على الرز..مو الشوربه الله يغنينا عنكم قولي امين..
          دخلت مشاعل وهي مبتسمه على جدتها اللي جالسه على الكرسي المتحرك بالطبخ تشرف على الغدا..
          :هلا يمه.."وباست راسها."..كيف الغاليه..؟؟
          جدتها بحنان: هلا هلا يمي انا بصحه وعافيه ما دام انتوا حولي..
          مشاعل خذت يد جدتها وباستها: الله يخليك لنا يا الغاليه..ها يمه بشري عن الغدا..؟
          ام ناصر: جاهز ا نشا الله..روحي غرفتس وبدلي هالمريول اللي تقولين عنه ثوب رجال وتعالي..
          مشاعل: ههه ابشري..والمريول هذا النظام..
          مرت على الصاله حصلت عبدالله اخوها منسدح ويكلم بالجوال..
          :ههههه لا سيارتي الكزس بالورشه..ما عندي الا الكامري..
          مشاعل بصوت عالي: هه,..اجل لكزس وكامري..انت لو معاك ددسن كان انت بخير..
          عبدالله حط يده على الجوال ويتكلم وهو صاك على اسنانه: انقلعي لا اجي افقع لك وجهك..
          مشاعل: عيب والله عيب هذا كبرك وهذي كذباتك..
          عبدالله قام عليها...بس هربت لغرفتها..
          :الله يقرف البنات ولاقفتهم.........ايوه ايش كنت اقول..لا ياعمري حرام عليك..ايش فيها الكامري..
          دخلت مشاعل غرفتها وهي تدعي ان الله يخلي لها جدتها ويهدي اخوها عبد الله.اللي منخدع بالمظاهر الكذابه..
          رمت نفسها على السرير ..فجأه جاء على بالها سلطان اخو ابتهال..
          "ما شا الله لو اخوي عبدالله مثله كان احنا بخير وما احتجنا لابوي..وتنهدت بحالميه...ما شا الله طول وعرض وقوه واخلاق وجمال..وربي كل بنت تتمناه..بسم الله عليه الله يخليه لاهله.."
          وصارت تتذكر كل المواقف اللي بينهم من لما كانوا صغار الى ان كبروا كيف يدافع عنهم..وما يخلي احد يقرب منها هي وابتهال..يسأل عنها ويهتم فيها..ولا يقصر معاها بشي..

          %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

          بمكان بداخل احياء الرياض..تجمعوا على اتفاق الشغل..
          :شوف يا سلطان...شغلنا مقسم وانت راح تختار اللي يريحك..
          سلطان وهو ما يدري ايش سالفتهم: ايوه..وكيف التقسيم..؟
          مهند:ناس شغلتهم ميكانيكه..يعني يفتحوا السيارات ويشغلونها وياخذونها بثواني بسطيه ..وهذي لسه صغير عليها..وناس شغلتهم بقوتهم..وهي اللي تنفع لك..وهي فك الكفرات السيارات بسرعه ونحملها بسياراتنا ونحط رجولنا..ونبيعها على المحلات..
          وفي الشغله الثالثه اللي هي المراقبه وهي ابسط شي بس تبي ناس ما يفلحون لا في هذي ولا هذي..
          سلطان رفع حاجبه: يعني تسرقون...؟؟
          مهند بخبث: لولا الحاجه..وهم يقولون الحاجه تبرر الوسيله..يعني لا انا ولا انت ولا رائد ولا عبد المحسن نرضى اخوانتا يصرفون علينا..
          عبد المحسن: انا لو اموت ما اخذت ريال من اختي وامي..عيب والله في حقي..
          رائد: انا عندي اسوي أي حاجه ولا اذل نفسي عند احد..
          طالعهم سلطان باحتقار: هذي الشغلات لكم مو لي..
          مهند: ما راح تنفعك المثاليات..وخليك مثل البنات اللي يصرفون عليهم رجاجيلهم..
          سلطان مشى وتركهم ولا عبرهم" معقوله انا اسويها ... مستحيل..لالا مستحيل ومستحيل بعد..الله يقلعك يا ثامر وش عرفك فيهم..؟"


          مهند بثقه: صدقوني بيرجع لنا..وهذا وجهي..

          $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

          بعد اتصالات مهمه واسئله..وصل للي يبيه..
          واخيرا حصل الخيط الاول للموال اللي براسه..
          :مشكور..مشكور اخوي وما تقصر..
          :ترا كل الحارات هذي قديمه بالمره..انتبه لنفسك..
          :اوكي ..اوكي ...باي..
          ركب سيارته الرنج..وتوجه للمكان اللي وصفه له..
          حارات واماكن ما توقع وجودها بالرياض..
          :في احد ساكن هنا....؟؟
          البيوت وكأنها بتطيح على اصحابها من كثر ما اكلها الزمن واهلكها..
          كل شوي تضيق الحارات..لحد ما صارت السياره تدخل..او انها مستحيل تدخل..قرر يوقفها في مكان واضح عشان ما يجيها شي...
          كان في اولاد يلعبون كوره..توقفوا عن اللعب..ويطالعون السياره..اللي مستحيل تمر مثلها بالمكان هذا..
          قربوا حوله..اشكالهم مأساويه ومزريه جدا..
          ضاري شافهم تجمعوا حوله: لا حول الله..
          قربوا منه اكثر كانت ريحتهم بعد اللعب واصله حدها..
          فك شماغه وتلثم..
          :اسمعوا تبون فلوس...؟
          الكل صرخ باصوات متفرقه: ايوه...اكيد...الا..
          ضاري: اعطيكم فلوس..بس ابعدوا عني الله يخليكم..
          ابعدوا كلهم كم خطوه ورى..
          طلع ضاري المحفظه حقته..وقسم عليهم اللي معاه كله..تقريبا كل واحد حصل 150 ريال..نعمه من رب العالمين..
          راحوا العيال فرحانين ومو مصدقين ان كل واحد منهم يملك هالمبلغ كله وبيده كمان..
          مشى كم خطوه..وطاحت رجله بمستنقع مويه ما شافه...وعصب..
          : بجد بجد لا اله الا الله..
          فسخ نظارته الشمسيه عشان يشوف زين..
          مشى كم حاره..وهو يتأمل اللي حوله..في اطفال ما تعدا عمرهم سنه بالشارع..استغرب كيف اهلهم ما يخافون عليهم او ما انتبهوا لهم..يعني لو صدمته سياره او اخذه احد..ما اتوقع بيلاحظ احد هالشي...
          وصل للعنوان المطلوب...
          وقف يطالع المكان..وهو مو قادر يستوعب
          :معقوله عمي ساكن هنا....؟؟؟
          بدا الشك ينزرع فيه"مستحيل عمي يسكن هنا وابوي ساكت..على الاقل اشترى لاخوه بيت احسن..شكل الوسواس لعب فيني صح.."

          قرر يتراجع..
          :اوف..لالا بتأكد..ما راح يضرني شي..

          ضرب الباب بقوه..

          $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

          :ابتهال افتحي الباب..
          ابتهال: مشغوله انا..بنام عندي طلعه اليوم..
          وقفت عند راسها: على وين؟؟
          ابتهال بغرور: معزومه عزيمه خاصه..
          مدى بقرف: وع ما يليق عليك..بالله وين معزومه اكيد عند مشاعلوه..هو عندك غيرها..
          ابتهال بثقه: لا مو عندها..
          مدى: اتفاهم معاك بعدين هذا بيكسر الباب.."وصرخت"...طيب.
          سمع ضاري الصرخه وقف عن الضرب وميز الصوت وابتسم جواه..
          وقفت ورا الباب: مين؟؟
          ضاري: افتح..
          ضحكت مدى: ههههه على كيفك افتح..سلطان مو موجود..
          ضاري: لا انا ما ابي سلطان..ابي ابو سلطان..
          استغربت مدى ..اول شي الصوت الفخم هذا قد مر عليها او شبهت عليه..ثاني شي من هذا اللي جاي خص نص لابوها..
          مدى: بأيش تبيه..
          ضاري انزعج: انتي افتحي الباب بعدين نتفاهم..
          وقفت مدى تطالع الباب وشلون تفتح له وتدخله جوا بيتهم..




          جاء سلطان حصل واحد باين انه رزه من شماغه وثوبه والنظارت الشمسيه اللي بيده<<دليل الكشخه عند سلطان..
          واستغرب وقرب له..
          :هلا اخوي امر..
          لف عليه ضاري: هلا والله..مين معاي..؟
          سلطان: معاك سلطان..
          مد ايده ضاري: هلا والله سلطان.."طالع شوي فيه..حس انه فيه شي يشبه ابوه"..انا ابي ابوك ممكن...
          طلع سلطان المفتاح بيد وصافحه باليد الثانيه: هلا والله..تفضل..."وفتح الباب"..
          مدى كانت حاطه اذنها على الباب عشان تسمع ايش يقولون ..ما حست الا ان المفتاح يدخل والباب ينفتح..بعدت عنه كم خطوه عشان ما يصقعها وهي ما تدري ايش تسوي او وين تروح..وهذا الرجال بيدخل بيتهم..
          انفتح الباب قدام ضاري تقدم خطوه..حصلها نفسها..نفس الطول والعيون...طير عيونه..ما توقعها ابدا بالجمال هذا..شي مستحيل..قمة البرائه والصفاء..الوجه الدائري كانه البدر ومنور..العيون وساع السود الكحيله..الانف الصغير..الشفايف الصغيره المليانه والورديه..والشعر صحيح كان مو مرتب لكنه سواده جذاب مع الخصل المتناثره منه بعشوائيه..
          وبيجامة البيت..عباره عن قميص قصير لنص الساق وناعم جدا معطيها اصغر مما هي عليه..
          مدى حطت يدها على فمها"هذا...هذا..ضاري..والله استاذ ضاري..ايش جابه.؟؟؟"
          سلطان بعصبيه: مدى ايش فيك ادخلي..؟؟
          مدى صحت من اللي فيه وراحت داخل جري..
          ودخلت الغرفه وقفلت الباب..
          ابتهال اخترعت وفزت من نومتها اللي ما بعد ابتدت: ايش فيك يا هبله..وكأن حرامي جاي لبيتنا..
          مدى حاطه يدها على قلبها وبسرعه تتنفس..
          ابتهال: مدى...مدى..وش صاير؟؟
          مدى بلعت ريقها وتلاحق انفاسها: ضاري...
          ابتهال تردد وراها بتعجب: ضاري!!!!! مين ضاري..؟؟
          مدى بلاشعور: ضاري ما غيره ضاري..
          ابتهال تطالعها باستغراب: مدى انهبلتي ولا انهبلتي..من ضاري؟
          مدى ضربت خدودها: مديري بالشركه...ولد صاحب الشركه..
          ابتهال قامت من مكانها وراحت لها بسرعه: هنا؟؟؟؟
          مدى هزت راسها...
          ابتهال دفت مدى.:خليني اشوفه اكيد رزه وكشخه..
          طاحت مدى على الفرشه اللي جنبها وما قامت منها لان افكارها ما توقفت ولا لحظه..والاسئله تنهال عليها..
          فتحت ابتهال الباب وهو يطل على الصاله من على جنب..
          شافت الطول الفارع..والكتوف العريضه..والنظاره الشمسيه
          :هههههههههههه مدى كشخه والله معاه نظاره على قولة سلطان.
          شافت اخوها سلطان جنبه ما كان اقل منه لا طول وعرض بس الصحه تختلف اكيد..فكأن سلطان اصغر منه بكثيييير
          لفت على مدى بعد ما سكرت الباب: اقول مدى اعترفي ايش عنده جاي...لا يكون يخطب..؟
          مدى سمعت ابتهال ولا ما سمعتها وهي داخله جو في ضحك متواصل من كثر التوتر اللي جاها وانها تخيلت انه جاي يخطبها..

          ##############################################


          دخل ضاري البيت وهو يطالعه من فوق لتحت..والشك زاد فيه..والتردد كبر في قلبه..
          دخله سلطان الصاله بما ان مافي مجلس يستقبل الضيوف..وجلسه..
          جلس ضاري على الارض وفي باله انه ممكن يغير السالفه ويغير الموضوع لانه مستحيل عمه يسكن هنا متسحيل..
          دخل سلطان على ابوه في غرفته توقعه فاقد مثل كل يوم وانه بيحتاج وقت لحد ما يخليه يصحى شويه بس.
          لكنه حصله صاحي وبكامل قواه العقليه استغربه..بس قال في نفسه احسن..لكنه شايل هم اللي من عيال الكباريه اللي برا..ايش يبي من ابوه..لا يكون بيتبلا عليه شي..ولا ابوه مسوي معاه شي..
          :يبه..ابو سلطان..
          ابو سلطان ما نام لكن لسانه ثقيل شوي.هاه..
          :يبه في واحد شكله من عيال كاشات يبيك..
          ابو سلطان انتفض من السيره: ما قالك ايش يبي..؟
          سلطان: لا..
          قعد ابو سلطان على حيله..وساعده سلطان على الوقفه بس ابوه رمى ايده ما يبي منه شي..
          مشى سلطان ورا ابوه اللي دخلوا على الصاله..
          ضاري حس انهم جاوا..رفع راسه..طير عيونه مو معقوله الشبه هذا..لا مستحيل..الشبه كبير ..نسخه مصغره من ابوه جسما لكن شكلا كانه ابو ابوه مو اخوه..لو كان فعلا اخوه...
          ابو سلطان طالع ضاري ملامحه مو غريبه بس لانه ما كان يشبه ابوه فما كان كثير واضح انه ولده..
          جلس ابو سلطان وجنبه سلطان..ينتظرون من ضاري يقول اللي عنده..
          ام سلطان كانت بالمطبخ تنظف اللامسات الاخيره من الغسيل والجلي..
          طلت على الصاله وشافت ضاري نغزها قلبها..ما تدري ليه..من الغريب هذا اللي في بيتهم..وايش يبي منهم..وكانت اغلب احتمالاتها انه وراه مصيبه او كارثه..
          ضاري اختفى الكلام من على لسانه..كيف بيبدا وشلون...وش راح يقول..لو كان بينه وبين ابوه مشاكل ايش راح يصير؟؟ لو انه كشف السالفه هل ممكن ابوه ينضر..؟؟
          لعن نفسه لما فكر انه يكشف الماضي ويفضح المستور.....



          @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

          نهاية البارت..

          للكاتبه بقايا شتات
          ..

          تعليق

          • روح soso
            عضو ذهبي
            • Jul 2009
            • 829

            #25
            الله يعطيك العافيه ,,.
            ننتظر التكمله ,,.

            تعليق

            • *مزون شمر*
              عضو مؤسس
              • Nov 2006
              • 18994

              #26
              الله يعطيك العافيه
              ننتظرك

              تعليق

              • هلاليه تعشق الاتحاد
                عـضـو
                • May 2009
                • 37

                #27
                الجزء السابع...

                خفايا الماضي..

                ابتهال: بجد مدى كلميني..قولي ايش يبي منك؟؟
                مدى بدا الخوف والتوتر يتسلل لقلبها: وانا ايش دراني عنه..
                ابتهال: يعني ما سألك عن عنوان بيتكم..رقم تليفونكم..او لمح لك بشي..
                مدى طنشت: ابتهال ايش فيك صايره كانك مشاعل..لاما قال شي..ما اتوقع جاء عشاني..اتوقع عنده سالفه..
                ابتهال بنص عين: اجل عشان مين؟؟..لا يكون لمحني في الباص واعجب فيني..
                مدى طالعتها باستحقار: ما ودك تبلين العافيه..وتقومين تحطين اذنك على الباب عسى تسمعين شي..
                ابتهال قامت وحطت اذنها: ساكتين..او يتكلمون بصوت واطي.."وقربت اذنها اكثر"..لالا شكلهم ساكتين..

                ************************************************** ****************

                سلطان يطالع ضاري اللي بان عليه الارتباك من لما شاف ابوه..
                :يا هلا والله ومسهلا..هذا ابوي..
                ضاري ابتسم وعرف قصد سلطان: هلا هلا..احم..والله ماني عارف كيف بأبدا بس بأبدا..
                طالعهم شوي لاحظ انهم ينتظرونه..وكمل:
                والله يا ابو سلطان انا جاي لك انت مخصوص..انا من قريب بس..مرني اسم عائلتكم الكريمه..اللي هي تحمل نفس عائلتي..
                ابو سلطان رفع عينه على ضاري..وكأن الشكوك بدت تتأكد له..والذكريات صارت مثل الصور تمر عليه..
                ضاري لاحظ ردة فعل ابو سلطان وقرر انه يكمل ويتشجع :والاهم من هذا كله نحمل نفس الجد..
                سلطان وعلى راسه اكبر علامة استفهام:يعني؟؟
                ضاري وجه كلامه لسلطان: يعني احنا لنا نفس الجد والعائله..
                سلطان لف على ابوه اللي حس انه ضاغط على اصابعه وشوي وتدخل اظافر ايده بكفه..
                وتكلم بهدوء: انت ولد حمد؟؟!!
                ضاري وسلطان كل واحد صدمته ما كانت اقل من الثاني سمعوا طيحة كاسات الشاي في المطبخ..لفوا على بعض..
                وسلطان يبي اجابه من ضاري عشان يأكد الكلام اللي قاعد ينقال..
                ضاري: ايوه انا ولد حمد..
                وقف ابو سلطان وشياطين الدنيا على راسه: لا بارك الله فيك ولا في ابوك..اطلع برا بيتي..اطلع..
                وقف ضاري وهو مستحيل يترك السالفه كذا معلقه ولا اخذ لا حق ولا باطل: يعني انت عمي..؟
                ابو سلطان وهو يحاول يضبط اعصابه لا يهد البيت عليه: سلطان قوله اطلع..انا ما افتكيت من ابوك اكثر من عشرين سنه تجي انت تكملها علي..واذا ابوك ما قالك السالفه روح قوله انك عرفتها وقوله ان الحق حق وان الباطل باطل..مو هذي كلمته..وانت لا عاد اشوفك لافي بيتي ولا قريب عندي ولا تحاول تجي تزورني ولا تسألني..وسلم لي على مرت ابوك كثيررررر وسلام خاص بعد..
                "وجهه كلامه لسلطان"
                سلطان ودني غرفتي وطلع هذا من بيتي سامع......
                سلطان ما زال جالس..ما استوعب اللي يصير أي عم واي خرابيط..واي حق؟؟يبي احد يفهمه السالفه..
                :يبه من حمد هذا...؟؟
                ابو سلطان لف على سلطان وعيونه بيطلع منها نار: لا تجيب طاريه انت انظف من ان تقول اسمه..تعال ودني غرفتي بسرعه..
                ضاري ما تحمل الاهانه اكثر من كذا..طلع برا البيت وصك الباب بقوووووووه..
                :الحين هذا شايف نفسه على ايش ..بس شنو اللي بينه وبين ابوي..اتوقع شي كبير..وكبير بالمررره..
                ام سلطان انتفضت في مكانها ..سيرة حمد ومرته رعب لهم قبل عشرين سنه والحين رجع لهم..
                هذا ولد حمد..ايش يبي فينا..وش ذكرهم فينا بعد موتهم..ما كفاهم اللي صار لنا بأسباهم...ما كفاهم..
                طلعوا مدى وابتهال من الغرفه لما سمعوا صوت الباب..
                وراحوا لامهم..
                :يمه وش السالفه..؟؟
                :من هذا يمه ومن حمد..؟
                تسندت ام سلطان على اقرب طاوله تبي توازن نفسها ..
                ركضت لها مدى: يمه ايش فيك..؟؟تعبانه...تعالي استريحي بالصاله..
                وراحوا جلسوا امهم بالصاله..
                وهي تنوح: من وين طلعوا لنا..؟؟..ومن وين طلعوا لنا..؟؟!!



                سلطان سدح ابوه على السرير..ونفسه يسأله بس خايف منه..
                :اسمع لا تسأل ولا تحاول تعرف السالفه..هالشي مالك خص فيه..وانسى اللي قاله ولد الجبان..سامع..؟
                سلطان: ا نشا الله..
                وطلع وصك الباب...
                حصل امه وخواته في الصاله وجلس عندهم..
                مدى: سلطان وش يبي..؟
                سلطان رفع كتوفه: علمي علمكم..قال كلمتين فهمها ابوي وطلع..
                ابتهال: على فكره ترا هذا مدير مدى..
                مدى بغت تقوم تكفخ ابتهال على غبائها ولقافتها..
                ام سلطان: مديرك؟؟يعني انتي تشتغلين عند حمد؟؟
                سلطان: الحين هذا مديرك؟؟هو ولد عمي يمه؟؟
                ام سلطان بسرعه: لا مو ولد عمك ولا يقرب لكم..وانتي يا مدى دوري لك وظيفه ثانيه غير هالوظيفه..
                مدى انصدمت:ليه...؟؟
                ام سلطان: بس..ما تشتغلين عندهم ابد سامعه..
                مدى بعناد: يمه ما راح اترك الوظيفه الا لما تقولي لي السبب..مستحيل اترك وظيفتي كذا..عشان هذا جاء ورمى كم كلمه وراح..
                ام سلطان بنفسها"يا ريته كم كلمه وراح..هذا فتح علينا ابواب مسكره من سنين.."
                :مدى وانا امك اسمعي الكلام وبس..
                ابتهال باعتراض: يمه لا مو حل..قولوا لنا السالفه وخلصونا..
                سلطان: هو يقول ان لنا نفس العائله والجد..يعني ابوي وابوه اخوان..
                مدى والاستعياب عندها بطئ :يعني...يعني ضاري ولد عمي..؟؟
                ابتهال: احنا لنا عيال عم تجار..اصلا ما قد سمعنا ان لنا عم..
                سلطان: بس ابوي يعرف ابوه لانه قال....
                قاطعته ام سلطان: سلطان..بس خلاص ولا كلمه..السالفه هذي تتسكر وان سمعت احد يتكلم فيها ما يلوم الا نفسه..
                وراحت لغرفة زوجها تبي تعرف ايش راح تخبي لهم الايام الجايه..
                نظروا الثلاثه لبعضهم..
                ابتهال: فهمتوا شي..؟؟
                مدى: انا متأكده ان ضاري ولد عمي..ولنا عم ما يبون يتكلمون عنه..
                سلطان يكمل: لانه هو حتى بنفسه جاي يتأكد...
                ابتهال: وايش قال ابوي؟؟
                سلطان حكى لهم السالفه من الاول للاخير..
                مدى: كل شي واضح..ان الشي بين كبار بس..ومحد يعرفه الا هم.بس ليه..وشنو اللي صاير قبل 20 سنه..!!


                :ابو سلطان ..وش راح يصير فينا قولي..؟؟
                محمد ابو سلطان: وانا وش يدريني يا نوره..احنا ما لنا علاقه..جاء ولده وهو اللي تكلم ..احنا ما تكلمنا..
                نوره بخوف: وموضي ورجلها حمد بيسكتون ما اظن يا محمد ما اظن..
                محمد ضاقت فيه الدنيا: الحين انتي ورا ما تسكتين وتنقلعين عن وجهي...ولا اقولك.انا اللي بنقلع..
                لبس ثوبه واخذ شماغه وطلع بخطوات مو ثابته لبرا البيت..بيبدا سهرته اليوم من بدري مثل كل يوم...
                ابتهال اللي شافت ابوها مار من عندهم وطلع: كله منه ولد الكاشات جاء وخرب ابوي..من شوي كان وش زينه..
                سلطان تنهد على حال ابوه..وتذكر سالفة مهند والشغل..وقرر يطلع يشوف ثامر اذا يعرف عنهم هالشي ولا...
                مدى كانت الافكار تلعب براسها لعب..ما تدري تفكر بايش ولا ايش..والاهم انها مستحيل تترك وظيفتها..
                نوره بدا هم كبير يتسلل لقلبها غير همها..الحين وش بيفكها من شر موضي اللي طالهم قبل 20 سنه.....


                &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
                "في الذكريات..."

                حمد: اقولك ثلاث ارباع الحلال بأسمه..
                موضي: ماعلي منك ..ونصفي على الحديده..
                حمد: يعني وش تبين نسوي يا مره...اروح اطلع ابوي من قبره اللي ما نشف واقوله ليش الحلال باسم محمد..
                موضي: الا الغلطه غلطة ابوك ليش يفرق بينك وبين اخوك ..ولا عشانك خذت السوريه...
                حمد عصب: انا كم مره قلت لك لا تجيبي طاريها على لسانك..
                موضي كشرت: اسمع واخر الهرج..ان محمد ونوير زوجته ياخذون الحلال هذي انساها..بالطيب بالغصب بناخذ مثلهم..
                حمد: هذي اوراق رسميه ما نقدر نغيرها..
                موضي والشيطان بدا يلعب براسها..لان فكرة انها تنسى العز والنعيم اللي هي فيه شي مستحيل عندها..
                :والاوراق ما تتزور...
                طالعها حمد.....:انتي من جدك تتكلمين..؟
                موضي: اجل العب..والقانون لا يحمل مغفلين..دور لك من هنا ولا هنا..وترا محد يدقق وبعدين ابوك ظلمك عشانك جبت وحده مو من العائله..هذا قمة الظلم..على الاقل يومه حرمك منها عوض شي بدالها..ونعيش احنا وعيالنا بعز..
                حمد سكت وكأنه حب يعوض فقدان زوجته بالفلوس..ابوه حرمه منها ونغص عليه قبل لا تموت..
                موضي: اسمع خلص الموضوع بسرعه..قبل لا يتكلم محمد عن الورث وما الورث..
                وبدا حمد يلعب لعبته الوسخه مع موضي..سجل كل الحلال باسمه باوراق مزوره..


                :كيف ابوي يكتب الحلال باسمك؟؟
                حمد: عشاني انا اكبر منك..
                محمد: ما اصدق ابوي يسويها..
                حمد: ابوي ما سواها الا لمصلحتنا..انا بعطيك حقك بس انا اللي بديره لك..
                محمد: بس متى ابوي سجله باسمك..؟؟
                حمد: هذي سالفه قديمه...وبعدين وش فيك انت اسألتك كثيره..
                محمد بطيب نيه..ما توقع ان بيجي يوم وينطعن في ظهره ومن اللي يطعنه اخوه..شي ما يخطر على البال ..لكنه موجود..ناس نفوسهم ضعيفه غرتهم الحياة الدنيا وما فكروا في بكره ايش ممكن تكون العواقب..اكل حلال يتيم ومو أي يتيم...حلال اخوه من امه وابوه ولحمه ودمه..


                مشت الحيله على محمد صادق النيات..وزوجته الطيبه..
                موضي ما سكتت على كذا..تحمل الكره الكثير على محمد..لانه الجد خطبها له ورفضها ومحمد كان مقرر ياخذ بنت عمتها نوره..
                وتحمل الكره الاكبر لنوره اللي كانت دائما وابدا احسن منها بكل شي ..زرعت في قلبها الحسد والغل..بدل ما تحمل الخير لنفسها ولغيرها..
                اخذت حمد حبته..بس فاقد الشي لا يعطيه..قلبها ما حمل الحب لاحد من قبل ومستحيل يستمر بالعطاء..حتى حمد زوجها ما صار يملي عينها لكنه صار تحصيل حاصل وفوق هذا كله يحب زوجته الاولى..
                موضي كانت ضحية هوى نفسها..مشت ورا افكارها السوداء بدون رادع..وبدون خوف وبدون حتى تفكير بعقلانيه..
                صارت انانيه درجه اولى..حتى على عيالها..وصارت لعبتها المفضله انها تركض وراء الفلوس والجاه والسلطه وغيره ما تبي..
                اجبرت حمد انه يخلي اخوه يوقع على اوراق وشيكات بمبالغ كبيره..بدون رصيد..لانه لو فكر بيوم من الايام بانه يطالب بحقه بيدخل السجن على طول لانه مديوون بديون وهميه لاخوه..
                وبكذا قدرت موضي تكسب كل الاطراف حتى حمد نفسه لانه زور الاوراق..وقدرت تفرض السيطره على الجميع.. وبكذا كونت شخصيتها وهيبتها حتى على زوجها ابو عيالها...


                %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%% %%%%%%%%

                في القصر...
                دخلت دانا مع لالي غرفة لانا..
                :لنو..مين راح يجي اليوم؟؟
                لانا وهي تحط الماسكرا على رموشها الكثيفه وتزيدها كثافه:بنات خالتي لطوف..وخالي صالح..
                دانا: اها...comeلالي..خليني اكشخك قبل لا يجون الضيوف.."وشالتها بحنان وراحت غرفتها"
                لانا طالعت لالي بقرف وهي تفكر شلون دانا متحملتها...
                ونزلت وهي لابسه تنوره سوداء حرير قصيره لحد الركبه وعلى خصرها شريطه فوشيه..وبلوزه توب بدون اكمام ما فيها الا شريطه فوشيه نفس اللي بالتنوره..
                وبشعرها المقصوص بقصه غريبه"يعني خصل طويله وقصيره..مقصوص بعشوائيه"..وحاطه جلوس فوووشي بمعنى الكلمه..وطالعه جذابه جدا وخليها انثى بحق..
                حست بشي متعلق برجلها وصرخت..واع لالي بعدي عني..انا لانا مو دانا...دانا..
                جات دانا تركض:ايش فيه؟؟
                لانا حطت يدها على خصرها: خذي بستك وع تلزق فيني..
                ابتسمت دانا لبستها:تعالي قلبوو..هذي متوحشه لا تلعبي معاها..بعدين تاكلك هههه..
                لانا عصبت: هههاي..بايخه.."وسمعت صوت امها"
                :لانا..
                لانا نزلت بسرعه: يس مام..
                موضي باعجاب: لبسك مره نايس..
                لانا بدلع ماسخ: يسلمو مامي..عارفه..
                موضي تعجبها لانا تحس انها فيها منها بعكس دانا الحبوبه..واريام المسالمه..
                :كنت ابيك تشوفي الخدم ايش جهزوا وتشرفي عليهم..
                لانا: اوك..
                واتصل موبايلها..
                لانا: اووف ها الاياد ما يمل..كل شوي يتصل.."وعطته بيزي"
                ودخلت المطبخ..
                رن الجرس..
                وقفت موضي تستقبل اختها ومرت اخوها..
                :هلا لطيفه كيفك..؟؟"وتبوسها"
                لطيفه: هلا موضي شلونك..ان شا الله تمام..
                موضي: تمام والله..حياك..
                :هلا خالتوا..
                موضي: هلا ريماس..كيفك يا حلوه..؟
                ريماس: تمام خالتوا..اجل وين البنات؟؟
                موضي: بيجون الحين..
                :بعدي خليني اسلم على خالتو..
                موضي: هلا هلا رهام..
                رهام: هلا خالتي..كيفك وشلونك ا نشا الله بخير."ودخلت بدون ما تنتظر الاجابه"
                موضي: ادخلي الله يستر عليك....هلا احلام اخوي معاك؟؟
                احلام اللي ما تحب تزور موضي كثير بس تضطر: هلا واله لا ما جاء معاي..
                موضي: الله يهديه من زمان ما شفته..
                احلام:اذا جاء ياخذني راح اقوله يسلم عليك..
                ودخلت بعدها بنتها الكبيره والوحيده: هلا عمتي..
                :هلا مأثر...واو اليوم محلوه..
                مأثر اللي تدري ان عمتها حاطتها ضمن القائمه اللي تبيها لواحد من عيالها: هههه عيونك الحلوه عمتي..
                ودخل الكل وجلسوا..والشي الاكيد ان البنات قعدوا على جنب بعيد عن جلسة الحريم..
                طلعت عليهم لانا: هاي..girls..واو كل وحده تقول انا احلى..بس لا تحاولون لاني انا احلى هههههه..
                ريماس اللي ضمتها: ههههههه واحشتني يادوووبه..
                لانا باستها من خدها: حتى انتي حبو..
                رهام اللي ما تبلع حركات لانا: هههه يا شين الثقه..
                لانا بغرور: يحق لي.."وسلمت عليها"...مأثر ماني مصدقه
                وراحت لها وضمتها:كيفك يا قمر؟؟
                مأثر:تمام والله..وانتي يا عسل..؟
                لانا: انا fine..وتمام التمام كمان..
                نزلت دانا وقبلها لالي..اللي ركضت لحضن رهام وتربعت فيه: ههه تحب تحاشرني..
                لانا بقرف: وع..
                وصلت لهم دانا وضمت رهام: يا قلبووو واحشتني موت..
                رهام اللي تصغر دانا بسنه ضمتها اكثر:حتى انتي..
                ريماس سلمت بغرور: اهلين دنو..
                دانا عادي عندها: هلا ريمو.........مأثر عندنا يا لا الهول..هههههه
                مأثر: هلا وغلا شوفتي كيف..؟
                "ريماس ومأثر بجامعه وحده..وسنه اولى"
                وجلسوا البنات..ريماس ما تجلس الا مع لانا لانها نفس الستايل والافكار..اما البقيه عادي...
                مستوى جمالهم واحد..بس مأثر كانت اكثرهم جاذبيه..ابوها اغناء واحد بالعائله عشان كذا موضي حاطتها بالقائمه...ولها تعامل خاص بينهم..والكره بين ريماس ومأثر موجود..لان ريماس تبي ضاري لها..اما "ولد الغربه" راح تخليه لها..
                ريماس: اقول لنو..ايش جابها هذي..
                لانا: ريمو..ايش فيك على مرت اخوي..
                ريماس: وع حرام عليكم تاخذ ضاري..
                لانا بعدم اهتمام مع انها تعرف ان ريماس تحبه: لا يمكن تاخذ ولد الغربه..
                سكتت ريماس وكأنها تطمنت شوي..
                رهام: اقول بنات انا الطفش ذابحني وفيني هزه اليوم..
                دانا: ايش رايكم نطلع بالملحق بالغرفه..مجهزه السماعات والدي جي على كيف كيفك.
                رهام: يالبى قلبك يا بنت خالتو..تعرفيني..
                طلعوا البنات برا..ودخلوا الغرفه الواسعه واللي مجهزه خصيصا للبنات لان فيها عازل صوت..بس كلها زجاج عاكس البرا ما يشوف اللي داخل ..بس العكس..
                ريماس تصرخ عشان الصوت عالي: اقول ايش صار على اياد..؟؟
                لانا بطفش وقرف: اوف اوف يا ريمو ما تصدقي قد ايش نشبه..تصدقين انه طلع طماع وما عنده ولا ربع اللي عندي دادي..
                ريماس: لانا...بقولك حاجه..
                لانا: امري..
                ريماس: لنو..ضاري لا ياخذ هذي انتي تعرفين قد ايش انا متعلقه فيه..
                لانا: بحاول لك يا قلبو..بس تعرفين الوالده وضاري ما يتفقون بس بأضبطك معاه..
                ريماس بحماس: تكفين....
                لانا: مع انه شي صعب بس بحاول لعيونك..انا ما ادري ايش عاجبك فيه..ثقيل وما يضحك وما يعطي وجه ايش لك فيه..
                ريماس بحالميه مصطنعه: هههه مو هذا اللي جنني فديته بس..
                جلست مأثر جنبها وقالت بقصد: من اللي تفدينه حبو..؟؟
                ريماس كشرت: وانتي ايش عليك؟؟
                دانا شافت الجو تكهرب شوي: ريمو تعالي ارقصي على اغنية رشود..
                ريمو بحماس: لا تكون ادي على بالموت...؟؟
                رهام: ههههه ترا راح تنجن علينا...
                وصاروا البنات يستهبلون...

                $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


                ضاري اللي ما رجع للبيت من اول ما طلع من بيت عمه للي لحد الان ما يدري هو عمه صدق ولا مزحه ولا في حقيقه ثانيه..
                تقريبا طاف الرياض كلها...لحد ما صدع راسه وقرر يرجع ويرتاح..
                دخل البيت اللي حس انه موجود احد..شاف الغرفه الزجاجيه يلمح ظلال ناس تتحرك عرف ان البنات موجودين..قرر يسلم عليهم ويعرف من فيه..
                فتح الباب وكأن الصوت اندفع فجأه لانه كان عالي جدا..
                اول من لاحظ وجوده ريماس اللي وقفت رقص وقعدت تطالعه..اول مره تشوفه منزل شماغه على كتفه..شعره منكوش شوي..لكنه معطيه حركه وجاذبيه حلوووه ومناسبته..
                دانا طفت الاغنيه بسرعه..
                ضاري بصوت ثقيل شوي: السلام عليكم..
                نطت عنده رهام: هلا والله ولد خالتوا..كيفك..؟؟
                ضاري ماوده يبتسم مع انه يحب حركات رهام..بس ما يحب يعطيهم وجه:هلا رهومه..كيفك؟؟
                رهام: تمام والله..
                ريماس بدلع ماسخ: هلا ضاري..كيف حالك..؟؟"وترجع خصله عن وجهها"
                ضاري طالعها صح حلوه بس دلعها زايد وتذكره بلانا اخته: هلا ريمو كيفك؟؟
                ريماس ابتسمت اليوم دلعها: تمام والله..نسأل عنك..
                ضاري عداها ولف على مأثر اللي كانت جالسه: وانتي يا مأثر كيف حالك؟؟
                مأثر بحيا: الحمد لله بخير وانت؟؟؟
                ولعت ريماس ودها تقوم وتطلع مأثر من حياتها للابد..
                ضاري: ماشي الحال...وانتوا يا خواتي...
                قربت دانا من ضاري: انا واحشني..
                لانا من بعيد ارسلت له بوسه: امواه فديتك واحشني يا خيووو..
                ضاري بصيغة امر: اوك ما اقاطعكم..بس قصروا عليه شوي مو لهدرجه ما تسمعون..وبعدين انا تعبان وابي انام..."وطلع"
                لانا: اووووف لازم يتأمر نفسي مره ما يقول امر في اخر المقابله هذي
                ..
                طلع ضاري واتجه لباب القصر الداخلي..
                :ضاري...ضاري..
                عرف صوتها المميز: هلا ريمو...
                ريماس وقفت عنده: اوه تعبت...حبيت اقولك سلامات ايش فيك..؟
                ضاري تحسف انه قالها: لا عادي من الشغل والله يسلمك"وجاء بيدخل"
                :لحظه ضروي..اقصد ضاري..
                ضاري وقف وبداخله"اللهم طولك يا روح"
                وفكت تعليقة من موبايلها :تفضل..
                ضاري طالع التعليقه: شنو هذا؟؟
                ريماس: مني لك..قلت ذكرى هديه أي شي..
                ضاري اخذها: يسلموو حلوه..بس بناتيه بعطيها لانا ولا دانا وشكرا..
                ودخل وتركها...
                ريماس ضربت رجلها بالارض وتتهزاء فيه: بعطيها دانا ولا لانا..لو ابي اعطيهم عطيتهم انا...اووووف ياربيه..
                :قلتي شي؟؟؟؟
                بلعت ريقها ريماس ما توقعته سمعها: ها....لا سلامتك"وابتسمت وراحت"
                ضاري: الحمدلله والشكر بس..
                دخل سلم على اللي في مقام خالته ومرت خاله..وطالع موضي وابتسم..
                موضي استغربت اول مره يبتسم في وجهها...
                لطيفه:متى بنفرح فيك يا ضاري..
                ضاري طفش من هالسيره: ا نشا الله..
                لطيفه بحماس: ادور لك..؟؟
                ضاري بسرعه: لالا شنو تدورين لي...ان شا الله اذا ربي كتب لي..
                احلام زوجة خاله: ما بقى في العمر كثر ما مضى..
                ضاري ابتسم لهم ابتسامة مجامله: ههه والله ما بعد شيبت..عن اذنكم"وراح"

                لطيفه: ما قد شفت راس يابس كثر راسه..
                موضي مكشره: الله يعينه على نفسه..
                احلام: وولد الغربه كيفه.؟؟
                موضي:قلتيها ولد الغربه..ما يتصل ولا يسأل او يفكر حتى..الغربه ماكله قلبه وعقله..
                لطيفه: انا اقول اجبريه يتزوج..
                موضي: من؟؟؟
                لطيفه: هالشايب..
                موضي: وانا ايش علي منه ...متى ما قال بتزوج زوجناه..ما راح اغصب احد..


                $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

                صعد ضاري لغرفته...وبدل ملابسه ولبس بيجامة النوم..دخل دورة المياه وفتح المويه البارده..طالع وجهه بالمرايه باين عليه الارهاق والتعب من الهالات اللي تحت عيونه...
                فجأه طلعت صورة مدى وهي تطالعه اليوم ببجامتها البسطيه اللي لونها رمادي وبالوسط دبوب وردي...ابتسم لصورتها كانت في قمة برائتها وعفويتها...شاف المويه البارد كيف تنساب على المغسله قرر يرحم حرارة وجهه ..وغسله كم مره لعل وعسى انه يطفي لهيب التعب..
                ورمى نفسه على السرير بكل حيله ..وراح في نومه عميقه ما يعرف ايش بيسوي بعدها..

                ################################################## ##########################################

                رجعت ريماس للبنات...
                لانا: وين رحتي....؟
                ريماس: رحت لاخوك..
                لانا: لاخوي..؟؟؟ ليه؟
                ريماس: قلت بسوي اني اعرف الواجب واقوله سلامات ليه تعبان..
                لانا: هههههههه واكيد قالك من الشغل..اصلا ما اخذ حياته الا الشغل..
                ريماس بتفكير: يكون يحب وحده معاه الشركه...
                لانا:ريماس ريحي قلبك..هذا ضاري جليد ..ثلج..جماد ما يحس ولا يحب..ولا في شخص في الحياة بيصك عمره الثلاثين وزياده ولا فكر يتزوج ولا يحب ولا يخطب حتى..انا اقول حولي على الثاني احسن لك..والله راح تعجبينه..
                ريماس لفت عليها وطالعتها باستحقار: خبله انا اخذ ذاك..واي كات تتحول حياتي لجحيم انا متأكده..
                لانا: والله صادقه..احنا مانبيه يرجع اجل وشلون زوجته..


                رهام: انا نفسي اصادق بويه..
                مأثر..لا وع..
                دانا: رهومه لا مستحيل شنو اللي اصادقها..
                رهام: ابي اشوف حياتهم كيف تفكيرهم..طموحهم شنو.؟؟
                مأثر: اكيد تسوق سياره ههههه.
                دانا: هههههههه اكيد...بس يمه تخرع...نظاراتها يا رهام ما تطمن..
                رهام: يعني ايش بتسوي لك..بتاكلك..يا حبو..اذا حاولت تتقرب منك تقربي منها خلينا نعرف شنو غايتها...
                مأثر:لاتسمعي كلامها اخاف توديك بداهيه..
                دانا: احد قالك اني فار تجارب...لا ما راح احاول ولا ابي احاول..اصلا ما ارتحت لها ابدا..
                رهام: كيفك..بس اذا هي تبي تصادق وحده حلوه مثلي قولي لي..بأمشي معاها..
                دانا: ايوه بخلي التجربه فيك هههه..ونشوف اخرتها..



                <<<<بالنسبه لولد الغربه راح تتوضح صورته مع البارتات القادمه>>>>
                @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

                نهاية البارت...

                للكاتبه بقايا شتات..

                تعليق

                • *مزون شمر*
                  عضو مؤسس
                  • Nov 2006
                  • 18994

                  #28
                  الله يعطيك العافيه
                  متابعينك

                  تعليق

                  • روح soso
                    عضو ذهبي
                    • Jul 2009
                    • 829

                    #29
                    الله يعطيك العافيه ,,
                    ننتظر التكمله ,,.

                    تعليق

                    • *عبير الزهور*
                      V - I - P
                      • Jun 2008
                      • 3267

                      #30
                      مشكورة نتظر التكملة

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...