رواية؛ انت نبض قلبي وسلطانه ..!
# البارت الاول؛)
.
.
في مدينة الرياض في احدى مدارس البنات الثنوية
كانت بطلتنا جالسه على الكرسي وتستمع للشرح بكل ملل
دقتها صديقتها من كتفها: جوجو
الجوري لفت لها بملل: ها نوير شعندك؟
ابتسمت نور وطلعت الدبله من شنطتها ولبستها!
الجوري تناظر لصبعها بتناحه !!
نور تهز راسها وتهمس :يوم الجمعه كانت ملكتي !
الجوري شهقت بفرح وصرخت ناسيه نفسها:حلفي !!
تحضن نور بكل سعاده وتبوسها:الف مبروك حبيبتي واخيرا الانسان الي تحبينه صار ملك لك !
نور انحرجت بقوه ودفتها بخفه: ترانا بالفصل !
الجوري صارت تتلفت وتناظر البنات كاتمين ضحكتهم اتفشلت حيل !
الاستاذه بغضب:نور والجوري على الاداره !!
الجوري توقف:اءءاستاذه انا اسفه نسيت نفسي و
الاستاذه تقاطعها:قلت على الاداره !
الجوري تنرفزت: لا تقاطعيني ! وبعدين نور مالها ذنب و ..
الاستاذه بحده: بره انتي وياها !!
الجوري تأففت ومسكت يد نور وطلعوا بره الفصل ونزلوا للساحه الخارجيه
:على فكره مو رايحين الاداره تعالي نشوف بنت عمك بشاير
نور تبتسم: اوكى على فكره يوم الجمعه اتصلت لك اكثر من مره لكنك مارديتي كنت بقولك تحظرين ملكتي !
الجوري : طيب كان رسلتي واتس ولا كيك !
نور : مخلص اشتراك النت !
الجوري تمسح على ظهرها وتبتسم:ماعليك حبيبتي بالزواج بكون معاك بالمشغل وماراح اتركك لنهاية الزواج وحتى اذا بتسافرين بجيك المطار بودعك !
نور بحب لصديقة الطفوله:الله يخليك لي ولا يحرمني منك
الجوري تحضنها: امين حبيبتي
صوت من وراهم : ماشاء الله !
انفجعت الجوري وبعدت وبلعت ريقها : اوه !
المديره: قدامي على الاداره !
الجوري : استاذه ماسوينا شي غلط هذه صديقتي و ..
المديره تقاطعها: لا تكثرين كلام ويالله قدامي !
الجوري تأففت ومسكت يد نور و راحوا للأداره
جلست المديره على الكرسي و نور والجوري واقفين وتطالعهم
:ابي تفسير للي شفته !
الجوري بقهر: صديقه فرحانه لملكة صديقتها وحضنتها من الفرحه ..فيها شي؟
المديره تعقد حواجبها: ملكه ؟؟
نور بخجل : كانت ملكتي يوم الجمعه-فسخت الدبله ومدتها للمديره-
المديره اخذت الدبله وقرت بداخلها اسم نور ومشاري وتاريخ الملكه
لانت ملامحها وابتسمت ومدت الدبله لنور: مبروك حبيبتي !
نور تبتسم بخجل وتلبس الدبله: الله يبارك فيك
المديره: عقبالك الجوري
الجوري تكشر: اسم الله علي !
المديره تضحك بخفه: مصير كل بنت الزواج احين ولا بعد عشر سنوات !
الجوري تسلك : خير ان شاء الله
نور تبتسم: استاذه هذه ميئوس منها اكثر من مره تنخطب وترفض !
المديره : كل وحده بهذه الدنيا تاخذ نصيبها وانا متأكده راح يجي يوم والجوري تاخذ نصيبها !
الجوري تكنش: الله لا يجيب ذاك اليوم ..الزواج مسؤليه وانا مو قدها !
المديره ببتسامه : لا تقولين كذا , صديقتك بعمرك وملكت يعني مافيها شي لو تزوجتي انتي !
الجوري بملل : هي بسم الله عليها قد المسؤليه اما انا ماتخيل نفسي زوجه وام عيال وحوسه !
المديره تضحك: حبيبتي انتي بيجي يوم وبتشوفين نفسك زوجه وام و راح اذكرك !
الجوري : وانا اقولك بيجي يوم تصير فيه نوير جده وانا مقابله التلفاز واشرب حليب وحولي عيال اخواني وعيالهم وانا عزباء وماتزوجت !
المديره : الله يهديك ويوفقك !
الجوري : امين !
المديره : شعندكم بره الفصل؟
الجوري بكذب : مم طلعنا بنروح لبشاير بنت عم نور عندها دفاترنا ! نسيناها في بيتهم يوم الخميس وماصار فرصه ناخذهم !
المديره : أيه زين اجل روحوا اخذوهم ورجعوا لفصلكم !
الجوري : ان شاء الله !
طلعوا من الغرفه ونور تضحك بخفه : ماشاء الله عليك الكذبه بالمخبه !
الجوري : افا عليتس اعجبتس ! تعالي بس تعالي نشوف بشير شتسوي !
نور : اوك !
راحوا عند فصل أول ثنوي وكان الباب مردود وينسمع منه صوت مدرسة الفيزياء
كشرت الجوري : ويه عوشوه ياكرهي لها يع !
نور تضحك بخفه : هههه الحمدالله افتكينا منها !
الجوري : ياختي يانوير على غثا الجغرافيا والنحو الا انهم عسل على قلبي قدام الفيزياء واخوانه احياء ورياضيات
نور فاطسه ضحك : منجد والله ! اقول شرايك نطلع بيشو من الحصه !
الجوري بنذاله : لا خلها ذاك اليوم الدبه اقولها تشتري لي ورق عنب وماشرت لي !
نور : هههههه احين شدخل هذا ب هذا !
الجوري تمسك يدها وتسحبها : اوش بس تعالي نشوف المستخدمه ام حسن نسولف معاها شوي ونهبل فيها شويتين وأسألها عن زواج بنتها ريماس
نور تبتسم : اوك
# تعريف ب نور والجوري ؛)
×
الجوري: بطلتنا , عمرها 18 سنه تدرس بثالث ادبي , دلوعة ابوها لانها بنت بين ثلاث اولاد ,
مواصفاتها ؛ بيضاء , شعرها اسود كسواد الليل عيونها رماديه على امها المصريه, طولها متوسط , نحيفه مهما تاكل ماتسمن , ملامحها جدا عاديه لكن اخلاقها و روحها المرحه تحبب الكل فيها ؛)
,
نور: اقرب صديقه ل الجوري , بنفس عمرها , حبوبه وطيبه , تموت في مشاري من صغرها تحبه وتحقق مناها وصار زوجها !
مواصفاتها؛ سمراء , قصيره , شعرها طويل وبني , عيونها عسليه , ددوبه حبتين لكنها جميله وسمارها يفتن ؛)
,
في احدى المستشفيات ..
جالس بكفتيريا المستشفى مع صاحبه ويفطرون ويتبادلون اطراف الحديث
يبتسم لصاحبه : اجل ملكت يالخوي؟ مبروك !
مشاري يبادله الابتسامه: الله يبارك فيك وعقبالك يا محمد
محمد يضحك: لا وين انا بدري علي !
مشاري بجديه: وش بدري عليك ؟ ماشاء الله عليك ممرض و راتبك يكفيك ويكفي اهلك بعد مو ناقصك شي , تزوج وفرح قلب امك !
محمد تنهد: والله امي مسكينه كل يوم تفتح معاي موضوع الزواج خصوصا انها غسلت يدها من اخوي عبدالله المسكين خطب بنت جيرانا وبينهم قصة حب بالاخير توفت ومن بعدها تعقد الرجال و رفض الزواج !
مشاري : الله يرحمها ويغفر لها واخوك عبد الله متأكد بيجي يوم وبيتزوج فيه احين ولا بعد سنين ..وماعلينا من عبدالله انت متى تزوج ؟
محمد بمزح : اذا تزوجت وجابت زوجتك بنت سمها ريم وبتزوجها !
مشاري يخزه: لا والله ؟ تاخذ بنتي تربيها ولا شنهو بالضبط؟
محمد يضحك: اربيها وهي تطيعني وتسمع كلامي لأني بعمر ابوها !
مشاري يشرب كابتشينو: اقول بلا هبال انا من جدي اتكلم مو ناوي تفرح امك !
محمد : يصير خير !
مشاري : ايه خير , قولي انت عندك خوات ؟
محمد: وحده الله يخليها لي !
مشاري : كم عمرها؟
محمد يعقد حواجبه: شنهو ناوي تخطبها لأحد من اهلك ؟
مشاري : ههههه لا مو كذا ! بس بقولك اذا كانت اختك كبيره وفاهمه وبينك وبينها ميانه ..روح تكلم معاها وقولها مواصفات شريكة حياتك وان شاء الله تكون تعرف بنت بنفس المواصفات وتخطبها لك !
محمد بملل من هالموضوع: ايه خير ان شاء الله !
مشاري : والله انت مامنك رجا !
محمد يغير الموضوع: متى زواجك ؟
مشاري : عارفك تغير الموضوع !! بعد ماتخلص اختبارتها يعني بعد ثلاث شهور !
محمد : ايه حلو بالتوفيق منك المال ومنها العيال
مشاري ببتسامه : امين وعقبالك !
محمد كشر ومارد عليه !
مشاري يتمتم: الله يهديك !
,
تعريف ب مشاري ومحمد
مشاري : شاب جميل عمره 25 سنه , ممرض متواضع وحنون وقلبه طيب , يعشق نور من مراهقته واخيرا صارت ملكه !
محمد: شاب طايش مع انه كبير لكن مهبول ومطيور عمره 25 سنه , رافض فكرة الزواج مؤقتا , ممرض , اقرب واحد لمشاري و وقت الشدايد عن 100 رجال !
,
في مدرسة البنات المتوسطه ..
كانوا بوقت فسحه ..
تناظر خوياتها وبتفكير :خوياتي عزيزاتي !
خوياتها : هلا ؟ لبيه ؟ نعم ؟ شتبين !
ابتسمت بخبث : شرايكم يوم الخميس نروح مدرسة الاولاد ؟
خوياتها طيروا عيونها !
رغد: مشاعلوه تستهبلين ؟
مشاعل تطلع السانها : نو نو !
وعد توأم رغد: لا لا مو صاحيه انتي!
مشاعل تضحك : هههههههه شفيكم ؟ ترى امزح تعالي رغيد ابيك بسالفه !
وعد بفضول: شسالفته ؟
مشاعل تخزها وتسحب رغد: مو شغلتس !
وعد كشرت : مالت !
مشاعل : اغصان الجنه يارب !
.
.
راحوا ورا المدرسه ..
رغد : شعندتس ؟
مشاعل بحماس: شرايتس نروح اليوم عند بشاير بنت خالتس ونقولها نروح لمدرسة العيال !
رغد بتناحه : من جدك انتي؟
مشاعل : ايه من جدي ! ماحد بيدري ! نلبس ثياب ونتلثم ونروح !
رغد : زين ياهبله وبعدين شبنسوي ؟
مشاعل تطق الصدر : خليها علي ؟ انتي ويبشروه ناموا عندي !
وبنروح للمدرسه مشي ولا من شاف ولا درى !
رغد: ياهبله بتودينا في داهيه والله !
مشاعل تخزها : نسيتي يوم نسويها بأول متوسط ؟
رغد : ايه عاد اول غير وثالث غير ! احين حتى صدورنا شوفيها برزت عن اول !
مشاعل تكش عليها: مالت عليك ! بروح السوق وبشتري مشدات ثلاثه !
وبكذا ماحد بيقدر يميز ان كنا بنات او اولاد !
رغد : همم طيب ولما نروح المدرسه شبنسوي ؟
مشاعل : بنروح نشوف اخوانا شيسون بالمدرسه !
رغد: طيب لحظه بنروح لمتوسط ولا ثنوي ؟
مشاعل ترمش : طبعا ثنوي !!
رغد : مو منجدك واذا اخوك عرفنا ؟
مشاعل : ماحد بيعرفنا ..شقلتي تم ؟
رغد بتردد: مم ..
مشاعل ترفع حاجب : ها؟
رغد تنهدت : تم يا هبله تم !
مشاعل تبوسها : فديتس ياخويتي !
رغد ابتسمت وماعلقت ..
مشاعل مسكت يدها وراحوا للمقصف يشترون اكل وشراب ..
.
.
"تعريف في الرباعي المرح؛)
مشاعل: مراهقه عمرها 15 سنه , اخت مشاري , متهوره وجريئه بالحيل , قلبها طيب والي بقلبها على السانها وتحب الخير للناس ..
مواصفاتها ؛ طويله ..بيضاء ..شعرها بني ..عيونها عسليه ..صوتها مبحوح ..
رغد: مراهقه عمرها 15 سنه , بنت عم الجوري , توأم روح مشاعل وقريبه منها حيل ومعاها في كل بلاويها ومصايبها ..
مواصفاتها ؛ شعرها بوي , عيونها رماديه , سنفوره , فيها غمازه بخدها اليسار ..
وعد: مراهقه عمرها 15 سنه , توأم رغد , طيبه وعلى نياتها , ملقوفه حبتين , تحب تساعد الناس , خجوله , تحب الاطفال ..
مواصفاتها ؛ شعرها طويل , سنفوره , عيونها رماديه , فيها غمازه تحت شفتها ..
,
سميه : مراهقه عمرها 15 سنه , بنت المديره لكنها حبوبه وطيبه تكره الدلع والغرور , قريبه من وعد ..
مواصفاتها ؛ سمراء , شعرها طويل , ودبدوبه حبتين , عيونها سوداء , نظرها ضعيف ..
,
نرجع ل مدرسة البنات الثنويه ..
الساعه الواحده تماما ..
ضرب جرس انتهاء الدوام ..
كل الطالبات طلعوا من فصولهم ..وطلعوا من المدرسه بكبرها وركبوا الباص ..
الجوري : اقول نور شرايك تجين عندي البيت ؟
نور بستغراب : ليه ؟
الجوري ببتسامه : نذاكر نحو مع بعض !
نور : من جدك؟
الجوري: ايه والله ..من جدي واذوقك احلى حلا من يديني بمناسبة ملكتك !
نور ابتسمت : اوك ولا يهمك بعد صلاة المغرب انا عندك !
الجوري : حلو ..
تتلفت : بشيروه ..!!
بشاير تخزها: اسمي بشاير وشتبين ؟
الجوري تكشها: بنت خالتك بتجي عندي البيت شرايك تجين ؟
بشاير: متى ؟
الجوري: اليوم بعد صلاة المغرب
بشاير تكشر: ماقدر علي اختيار فيزياء
الجوري : هه مسكينه اللهم لا شماته !
بشاير كشتها وماردت ..
ضحكت نور بخفيف ..
الجوري : الا اقول نور لاحظتي على تهاني ؟
نور: مدرسة البلاغه ؟
الجوري : ايه حامل !
نور تشهق: حلفي !
الجوري تضحك: هههه والله ! لاحظت دبتها وسمعت عوشوه تبارك لها !
نور تبتسم: ياحليلها الله يتمم عليها !
الجوري: امين ..والله انها طيبه وتستاهل كل خير
وحده من البنات تسمعهم : انشهد تهاني احلى مدرسه واطيب مدرسه !
نور : الله يسعدها ..
الجوري: امين يارب ..
دقايق و وصلت الجوري بيتهم .. نزلت من الباص وكانت تمشي فجاءه شافت قطه طلعت من تحت سياره من السيارات ..
شهقت بخوف و رجعت ل ورا وصقعت في ... !!!
.
.
في المقبره ..
حط الورد على قبرها ودموعه بعيونه
: فقدتك ياسحر والله حياتي بدونك ماتسوى !
عبدالله مشتاق لكل شي فيك ..اه ليت الموت اختارني ولا اختارك يالغاليه !
يمسح دموعه : عسى مثواك الجنه ..
سمع صوت بكي وصراخ ..قام بخوف وتلفت ..شاف واحد شكله بالعشرينات يبكي : ليشش رحتي ليشش ؟ زواجنا بعد اسبوع حرام عليك شلون تروحين وتخليني بهالدنيا شلوون ؟؟
دمعت عيون عبدالله متأثر وتذكر موت سحر حبيبته ..تنهد بضيق وراح له بتردد : ياخوي ..
الشاب يصارخ : لا تكلمني لا حد يقولي شي ! حبيبتي راحت راحت !
عبدالله عوره قلبه :اذكر الله !
الشاب ببكاء : لا اله الا الله .. ليش ياريماس ليش ؟
اخوه يربت على كتفه : هذا يومها يا نايف ..ادعي لها ياخوي !
نايف يصارخ ويبكي : راحت راحت !! قلت لها انتبهي للطريق وانتي تمشين لكنها ماتسمع الكلام ! كانت تكلمني بالجوال وتمشي وصدمتها سياره اه يا ريماس اه !
اخوه يحضنه : اذكر الله ياخوي ..!
عبدالله دموعه نزلت غصب عنه ..مسحهم بقوه ومشى عنهم وهو يسد اذاوينه ويتذكر شلون ماتت سحر حبيبة الطفوله والمراهقه والشباب !
.
.
كان طالع معاها من محل باسكن روبنز ..وكان باقي على زواجهم شهر !
كانوا يمشون وايده بيدها!
شافت بسه صغيره .. راحت وراها تركض .. ضحك عليها
:سحر تعالي ياطفله !
سحر مطنشته وتلحق البسه ..وبغمضة عين جات السياره وصدمتها وطارت بالهواء وطاحت بالأرض جثه هامده تنزف دم ولا تتحرك !
راح لها عبدالله مصدوم مو مستوعب ..
الي يبيع في باسكن روبنز شاف الحادثه واتصل بالأسعاف لكن للأسف مالحقوا عليها ..
وماتت ..ومن ذاك اليوم عبدالله يكره شي اسمه باسكن ويكره القطط ..
فاق من ذكرياته على صوت قطه .. طالعها بغضب واخذ حصاه ورماها عليها !
القطوه : مياوو ..
عبدالله بكره : الله ياخذ كل القطط !
رن جواله ..كانت امه رد عليها : هلا يمه !
ام عبدالله: وينك ياولدي ؟
عبدالله بحزن: كنت بالمقبره , اليوم ذكرى ميلادها !
ام عبدالله تنهدت : الله يرحمها ويغفر لها
عبدالله: امين ..
ام عبدالله: زين تعال البيت ترى الغداء ربع ساعه ويجهز
عبدالله: مالي نفس اكل يمه !
ام عبدالله بحده : سمعت كلامي ياولد ؟
عبدالله تنهد: ان شاء الله يمه جاي ..
ام عبدالله: ننتظرك !
سكر الجوال ..و راح ركب السياره وانطلق لبيتهم ..
.
.
في بيت متواضع وبسيط ..
دخلت للبيت تنادي : ريماس يمه ريماس ..
لكن لا رد ؟
مسكت تيلفون البيت واتصلت على رقم بنتها ولا مجيب ؟
.
.
رن جوال ريماس عند نايف ..طالع الرقم بدموع وحزن
رد بصوت مبحوح من البكي: الو ..خالتي ..
ام حسن بستغراب : نايف ؟
نايف نزلت دموعه : ريماس راحت !
ام حسن مو فاهمه: شتقول انت ؟
نايف شهق :ريماس ما ماتت !
ام حسن شهقت بصدمه ..وطاحت السماعه من يدها !
نايف دموعه صارت تنزل ويشوفهم ينثرون التراب على قبر حبيبته ريماس !
.
.
قال تعالي ؛ وبشر الصابرين الذين اذا صابتهم مصيبه قالوا "ان لله وان اليه لا راجعون " ..
انتهى البارت الأول ؛)
رايكم وبكل صراحه ؟
ردود سطحيه مابي اشوف ..اقبل الانتقاد بكل رحابة صدر
اخوكم : فهد ال راشد
2016م
# البارت الاول؛)
.
.
في مدينة الرياض في احدى مدارس البنات الثنوية
كانت بطلتنا جالسه على الكرسي وتستمع للشرح بكل ملل
دقتها صديقتها من كتفها: جوجو
الجوري لفت لها بملل: ها نوير شعندك؟
ابتسمت نور وطلعت الدبله من شنطتها ولبستها!
الجوري تناظر لصبعها بتناحه !!
نور تهز راسها وتهمس :يوم الجمعه كانت ملكتي !
الجوري شهقت بفرح وصرخت ناسيه نفسها:حلفي !!
تحضن نور بكل سعاده وتبوسها:الف مبروك حبيبتي واخيرا الانسان الي تحبينه صار ملك لك !
نور انحرجت بقوه ودفتها بخفه: ترانا بالفصل !
الجوري صارت تتلفت وتناظر البنات كاتمين ضحكتهم اتفشلت حيل !
الاستاذه بغضب:نور والجوري على الاداره !!
الجوري توقف:اءءاستاذه انا اسفه نسيت نفسي و
الاستاذه تقاطعها:قلت على الاداره !
الجوري تنرفزت: لا تقاطعيني ! وبعدين نور مالها ذنب و ..
الاستاذه بحده: بره انتي وياها !!
الجوري تأففت ومسكت يد نور وطلعوا بره الفصل ونزلوا للساحه الخارجيه
:على فكره مو رايحين الاداره تعالي نشوف بنت عمك بشاير
نور تبتسم: اوكى على فكره يوم الجمعه اتصلت لك اكثر من مره لكنك مارديتي كنت بقولك تحظرين ملكتي !
الجوري : طيب كان رسلتي واتس ولا كيك !
نور : مخلص اشتراك النت !
الجوري تمسح على ظهرها وتبتسم:ماعليك حبيبتي بالزواج بكون معاك بالمشغل وماراح اتركك لنهاية الزواج وحتى اذا بتسافرين بجيك المطار بودعك !
نور بحب لصديقة الطفوله:الله يخليك لي ولا يحرمني منك
الجوري تحضنها: امين حبيبتي
صوت من وراهم : ماشاء الله !
انفجعت الجوري وبعدت وبلعت ريقها : اوه !
المديره: قدامي على الاداره !
الجوري : استاذه ماسوينا شي غلط هذه صديقتي و ..
المديره تقاطعها: لا تكثرين كلام ويالله قدامي !
الجوري تأففت ومسكت يد نور و راحوا للأداره
جلست المديره على الكرسي و نور والجوري واقفين وتطالعهم
:ابي تفسير للي شفته !
الجوري بقهر: صديقه فرحانه لملكة صديقتها وحضنتها من الفرحه ..فيها شي؟
المديره تعقد حواجبها: ملكه ؟؟
نور بخجل : كانت ملكتي يوم الجمعه-فسخت الدبله ومدتها للمديره-
المديره اخذت الدبله وقرت بداخلها اسم نور ومشاري وتاريخ الملكه
لانت ملامحها وابتسمت ومدت الدبله لنور: مبروك حبيبتي !
نور تبتسم بخجل وتلبس الدبله: الله يبارك فيك
المديره: عقبالك الجوري
الجوري تكشر: اسم الله علي !
المديره تضحك بخفه: مصير كل بنت الزواج احين ولا بعد عشر سنوات !
الجوري تسلك : خير ان شاء الله
نور تبتسم: استاذه هذه ميئوس منها اكثر من مره تنخطب وترفض !
المديره : كل وحده بهذه الدنيا تاخذ نصيبها وانا متأكده راح يجي يوم والجوري تاخذ نصيبها !
الجوري تكنش: الله لا يجيب ذاك اليوم ..الزواج مسؤليه وانا مو قدها !
المديره ببتسامه : لا تقولين كذا , صديقتك بعمرك وملكت يعني مافيها شي لو تزوجتي انتي !
الجوري بملل : هي بسم الله عليها قد المسؤليه اما انا ماتخيل نفسي زوجه وام عيال وحوسه !
المديره تضحك: حبيبتي انتي بيجي يوم وبتشوفين نفسك زوجه وام و راح اذكرك !
الجوري : وانا اقولك بيجي يوم تصير فيه نوير جده وانا مقابله التلفاز واشرب حليب وحولي عيال اخواني وعيالهم وانا عزباء وماتزوجت !
المديره : الله يهديك ويوفقك !
الجوري : امين !
المديره : شعندكم بره الفصل؟
الجوري بكذب : مم طلعنا بنروح لبشاير بنت عم نور عندها دفاترنا ! نسيناها في بيتهم يوم الخميس وماصار فرصه ناخذهم !
المديره : أيه زين اجل روحوا اخذوهم ورجعوا لفصلكم !
الجوري : ان شاء الله !
طلعوا من الغرفه ونور تضحك بخفه : ماشاء الله عليك الكذبه بالمخبه !
الجوري : افا عليتس اعجبتس ! تعالي بس تعالي نشوف بشير شتسوي !
نور : اوك !
راحوا عند فصل أول ثنوي وكان الباب مردود وينسمع منه صوت مدرسة الفيزياء
كشرت الجوري : ويه عوشوه ياكرهي لها يع !
نور تضحك بخفه : هههه الحمدالله افتكينا منها !
الجوري : ياختي يانوير على غثا الجغرافيا والنحو الا انهم عسل على قلبي قدام الفيزياء واخوانه احياء ورياضيات
نور فاطسه ضحك : منجد والله ! اقول شرايك نطلع بيشو من الحصه !
الجوري بنذاله : لا خلها ذاك اليوم الدبه اقولها تشتري لي ورق عنب وماشرت لي !
نور : هههههه احين شدخل هذا ب هذا !
الجوري تمسك يدها وتسحبها : اوش بس تعالي نشوف المستخدمه ام حسن نسولف معاها شوي ونهبل فيها شويتين وأسألها عن زواج بنتها ريماس
نور تبتسم : اوك
# تعريف ب نور والجوري ؛)
×
الجوري: بطلتنا , عمرها 18 سنه تدرس بثالث ادبي , دلوعة ابوها لانها بنت بين ثلاث اولاد ,
مواصفاتها ؛ بيضاء , شعرها اسود كسواد الليل عيونها رماديه على امها المصريه, طولها متوسط , نحيفه مهما تاكل ماتسمن , ملامحها جدا عاديه لكن اخلاقها و روحها المرحه تحبب الكل فيها ؛)
,
نور: اقرب صديقه ل الجوري , بنفس عمرها , حبوبه وطيبه , تموت في مشاري من صغرها تحبه وتحقق مناها وصار زوجها !
مواصفاتها؛ سمراء , قصيره , شعرها طويل وبني , عيونها عسليه , ددوبه حبتين لكنها جميله وسمارها يفتن ؛)
,
في احدى المستشفيات ..
جالس بكفتيريا المستشفى مع صاحبه ويفطرون ويتبادلون اطراف الحديث
يبتسم لصاحبه : اجل ملكت يالخوي؟ مبروك !
مشاري يبادله الابتسامه: الله يبارك فيك وعقبالك يا محمد
محمد يضحك: لا وين انا بدري علي !
مشاري بجديه: وش بدري عليك ؟ ماشاء الله عليك ممرض و راتبك يكفيك ويكفي اهلك بعد مو ناقصك شي , تزوج وفرح قلب امك !
محمد تنهد: والله امي مسكينه كل يوم تفتح معاي موضوع الزواج خصوصا انها غسلت يدها من اخوي عبدالله المسكين خطب بنت جيرانا وبينهم قصة حب بالاخير توفت ومن بعدها تعقد الرجال و رفض الزواج !
مشاري : الله يرحمها ويغفر لها واخوك عبد الله متأكد بيجي يوم وبيتزوج فيه احين ولا بعد سنين ..وماعلينا من عبدالله انت متى تزوج ؟
محمد بمزح : اذا تزوجت وجابت زوجتك بنت سمها ريم وبتزوجها !
مشاري يخزه: لا والله ؟ تاخذ بنتي تربيها ولا شنهو بالضبط؟
محمد يضحك: اربيها وهي تطيعني وتسمع كلامي لأني بعمر ابوها !
مشاري يشرب كابتشينو: اقول بلا هبال انا من جدي اتكلم مو ناوي تفرح امك !
محمد : يصير خير !
مشاري : ايه خير , قولي انت عندك خوات ؟
محمد: وحده الله يخليها لي !
مشاري : كم عمرها؟
محمد يعقد حواجبه: شنهو ناوي تخطبها لأحد من اهلك ؟
مشاري : ههههه لا مو كذا ! بس بقولك اذا كانت اختك كبيره وفاهمه وبينك وبينها ميانه ..روح تكلم معاها وقولها مواصفات شريكة حياتك وان شاء الله تكون تعرف بنت بنفس المواصفات وتخطبها لك !
محمد بملل من هالموضوع: ايه خير ان شاء الله !
مشاري : والله انت مامنك رجا !
محمد يغير الموضوع: متى زواجك ؟
مشاري : عارفك تغير الموضوع !! بعد ماتخلص اختبارتها يعني بعد ثلاث شهور !
محمد : ايه حلو بالتوفيق منك المال ومنها العيال
مشاري ببتسامه : امين وعقبالك !
محمد كشر ومارد عليه !
مشاري يتمتم: الله يهديك !
,
تعريف ب مشاري ومحمد
مشاري : شاب جميل عمره 25 سنه , ممرض متواضع وحنون وقلبه طيب , يعشق نور من مراهقته واخيرا صارت ملكه !
محمد: شاب طايش مع انه كبير لكن مهبول ومطيور عمره 25 سنه , رافض فكرة الزواج مؤقتا , ممرض , اقرب واحد لمشاري و وقت الشدايد عن 100 رجال !
,
في مدرسة البنات المتوسطه ..
كانوا بوقت فسحه ..
تناظر خوياتها وبتفكير :خوياتي عزيزاتي !
خوياتها : هلا ؟ لبيه ؟ نعم ؟ شتبين !
ابتسمت بخبث : شرايكم يوم الخميس نروح مدرسة الاولاد ؟
خوياتها طيروا عيونها !
رغد: مشاعلوه تستهبلين ؟
مشاعل تطلع السانها : نو نو !
وعد توأم رغد: لا لا مو صاحيه انتي!
مشاعل تضحك : هههههههه شفيكم ؟ ترى امزح تعالي رغيد ابيك بسالفه !
وعد بفضول: شسالفته ؟
مشاعل تخزها وتسحب رغد: مو شغلتس !
وعد كشرت : مالت !
مشاعل : اغصان الجنه يارب !
.
.
راحوا ورا المدرسه ..
رغد : شعندتس ؟
مشاعل بحماس: شرايتس نروح اليوم عند بشاير بنت خالتس ونقولها نروح لمدرسة العيال !
رغد بتناحه : من جدك انتي؟
مشاعل : ايه من جدي ! ماحد بيدري ! نلبس ثياب ونتلثم ونروح !
رغد : زين ياهبله وبعدين شبنسوي ؟
مشاعل تطق الصدر : خليها علي ؟ انتي ويبشروه ناموا عندي !
وبنروح للمدرسه مشي ولا من شاف ولا درى !
رغد: ياهبله بتودينا في داهيه والله !
مشاعل تخزها : نسيتي يوم نسويها بأول متوسط ؟
رغد : ايه عاد اول غير وثالث غير ! احين حتى صدورنا شوفيها برزت عن اول !
مشاعل تكش عليها: مالت عليك ! بروح السوق وبشتري مشدات ثلاثه !
وبكذا ماحد بيقدر يميز ان كنا بنات او اولاد !
رغد : همم طيب ولما نروح المدرسه شبنسوي ؟
مشاعل : بنروح نشوف اخوانا شيسون بالمدرسه !
رغد: طيب لحظه بنروح لمتوسط ولا ثنوي ؟
مشاعل ترمش : طبعا ثنوي !!
رغد : مو منجدك واذا اخوك عرفنا ؟
مشاعل : ماحد بيعرفنا ..شقلتي تم ؟
رغد بتردد: مم ..
مشاعل ترفع حاجب : ها؟
رغد تنهدت : تم يا هبله تم !
مشاعل تبوسها : فديتس ياخويتي !
رغد ابتسمت وماعلقت ..
مشاعل مسكت يدها وراحوا للمقصف يشترون اكل وشراب ..
.
.
"تعريف في الرباعي المرح؛)
مشاعل: مراهقه عمرها 15 سنه , اخت مشاري , متهوره وجريئه بالحيل , قلبها طيب والي بقلبها على السانها وتحب الخير للناس ..
مواصفاتها ؛ طويله ..بيضاء ..شعرها بني ..عيونها عسليه ..صوتها مبحوح ..
رغد: مراهقه عمرها 15 سنه , بنت عم الجوري , توأم روح مشاعل وقريبه منها حيل ومعاها في كل بلاويها ومصايبها ..
مواصفاتها ؛ شعرها بوي , عيونها رماديه , سنفوره , فيها غمازه بخدها اليسار ..
وعد: مراهقه عمرها 15 سنه , توأم رغد , طيبه وعلى نياتها , ملقوفه حبتين , تحب تساعد الناس , خجوله , تحب الاطفال ..
مواصفاتها ؛ شعرها طويل , سنفوره , عيونها رماديه , فيها غمازه تحت شفتها ..
,
سميه : مراهقه عمرها 15 سنه , بنت المديره لكنها حبوبه وطيبه تكره الدلع والغرور , قريبه من وعد ..
مواصفاتها ؛ سمراء , شعرها طويل , ودبدوبه حبتين , عيونها سوداء , نظرها ضعيف ..
,
نرجع ل مدرسة البنات الثنويه ..
الساعه الواحده تماما ..
ضرب جرس انتهاء الدوام ..
كل الطالبات طلعوا من فصولهم ..وطلعوا من المدرسه بكبرها وركبوا الباص ..
الجوري : اقول نور شرايك تجين عندي البيت ؟
نور بستغراب : ليه ؟
الجوري ببتسامه : نذاكر نحو مع بعض !
نور : من جدك؟
الجوري: ايه والله ..من جدي واذوقك احلى حلا من يديني بمناسبة ملكتك !
نور ابتسمت : اوك ولا يهمك بعد صلاة المغرب انا عندك !
الجوري : حلو ..
تتلفت : بشيروه ..!!
بشاير تخزها: اسمي بشاير وشتبين ؟
الجوري تكشها: بنت خالتك بتجي عندي البيت شرايك تجين ؟
بشاير: متى ؟
الجوري: اليوم بعد صلاة المغرب
بشاير تكشر: ماقدر علي اختيار فيزياء
الجوري : هه مسكينه اللهم لا شماته !
بشاير كشتها وماردت ..
ضحكت نور بخفيف ..
الجوري : الا اقول نور لاحظتي على تهاني ؟
نور: مدرسة البلاغه ؟
الجوري : ايه حامل !
نور تشهق: حلفي !
الجوري تضحك: هههه والله ! لاحظت دبتها وسمعت عوشوه تبارك لها !
نور تبتسم: ياحليلها الله يتمم عليها !
الجوري: امين ..والله انها طيبه وتستاهل كل خير
وحده من البنات تسمعهم : انشهد تهاني احلى مدرسه واطيب مدرسه !
نور : الله يسعدها ..
الجوري: امين يارب ..
دقايق و وصلت الجوري بيتهم .. نزلت من الباص وكانت تمشي فجاءه شافت قطه طلعت من تحت سياره من السيارات ..
شهقت بخوف و رجعت ل ورا وصقعت في ... !!!
.
.
في المقبره ..
حط الورد على قبرها ودموعه بعيونه
: فقدتك ياسحر والله حياتي بدونك ماتسوى !
عبدالله مشتاق لكل شي فيك ..اه ليت الموت اختارني ولا اختارك يالغاليه !
يمسح دموعه : عسى مثواك الجنه ..
سمع صوت بكي وصراخ ..قام بخوف وتلفت ..شاف واحد شكله بالعشرينات يبكي : ليشش رحتي ليشش ؟ زواجنا بعد اسبوع حرام عليك شلون تروحين وتخليني بهالدنيا شلوون ؟؟
دمعت عيون عبدالله متأثر وتذكر موت سحر حبيبته ..تنهد بضيق وراح له بتردد : ياخوي ..
الشاب يصارخ : لا تكلمني لا حد يقولي شي ! حبيبتي راحت راحت !
عبدالله عوره قلبه :اذكر الله !
الشاب ببكاء : لا اله الا الله .. ليش ياريماس ليش ؟
اخوه يربت على كتفه : هذا يومها يا نايف ..ادعي لها ياخوي !
نايف يصارخ ويبكي : راحت راحت !! قلت لها انتبهي للطريق وانتي تمشين لكنها ماتسمع الكلام ! كانت تكلمني بالجوال وتمشي وصدمتها سياره اه يا ريماس اه !
اخوه يحضنه : اذكر الله ياخوي ..!
عبدالله دموعه نزلت غصب عنه ..مسحهم بقوه ومشى عنهم وهو يسد اذاوينه ويتذكر شلون ماتت سحر حبيبة الطفوله والمراهقه والشباب !
.
.
كان طالع معاها من محل باسكن روبنز ..وكان باقي على زواجهم شهر !
كانوا يمشون وايده بيدها!
شافت بسه صغيره .. راحت وراها تركض .. ضحك عليها
:سحر تعالي ياطفله !
سحر مطنشته وتلحق البسه ..وبغمضة عين جات السياره وصدمتها وطارت بالهواء وطاحت بالأرض جثه هامده تنزف دم ولا تتحرك !
راح لها عبدالله مصدوم مو مستوعب ..
الي يبيع في باسكن روبنز شاف الحادثه واتصل بالأسعاف لكن للأسف مالحقوا عليها ..
وماتت ..ومن ذاك اليوم عبدالله يكره شي اسمه باسكن ويكره القطط ..
فاق من ذكرياته على صوت قطه .. طالعها بغضب واخذ حصاه ورماها عليها !
القطوه : مياوو ..
عبدالله بكره : الله ياخذ كل القطط !
رن جواله ..كانت امه رد عليها : هلا يمه !
ام عبدالله: وينك ياولدي ؟
عبدالله بحزن: كنت بالمقبره , اليوم ذكرى ميلادها !
ام عبدالله تنهدت : الله يرحمها ويغفر لها
عبدالله: امين ..
ام عبدالله: زين تعال البيت ترى الغداء ربع ساعه ويجهز
عبدالله: مالي نفس اكل يمه !
ام عبدالله بحده : سمعت كلامي ياولد ؟
عبدالله تنهد: ان شاء الله يمه جاي ..
ام عبدالله: ننتظرك !
سكر الجوال ..و راح ركب السياره وانطلق لبيتهم ..
.
.
في بيت متواضع وبسيط ..
دخلت للبيت تنادي : ريماس يمه ريماس ..
لكن لا رد ؟
مسكت تيلفون البيت واتصلت على رقم بنتها ولا مجيب ؟
.
.
رن جوال ريماس عند نايف ..طالع الرقم بدموع وحزن
رد بصوت مبحوح من البكي: الو ..خالتي ..
ام حسن بستغراب : نايف ؟
نايف نزلت دموعه : ريماس راحت !
ام حسن مو فاهمه: شتقول انت ؟
نايف شهق :ريماس ما ماتت !
ام حسن شهقت بصدمه ..وطاحت السماعه من يدها !
نايف دموعه صارت تنزل ويشوفهم ينثرون التراب على قبر حبيبته ريماس !
.
.
قال تعالي ؛ وبشر الصابرين الذين اذا صابتهم مصيبه قالوا "ان لله وان اليه لا راجعون " ..
انتهى البارت الأول ؛)
رايكم وبكل صراحه ؟
ردود سطحيه مابي اشوف ..اقبل الانتقاد بكل رحابة صدر
اخوكم : فهد ال راشد
2016م
تعليق