رد: قصة "بنت القرية"...جميلة جدا...اتمنى تتفاعلوا فيها
حل الليل:ذهب الجميع إلى غرفهم أما كرم فظل جالسا في المطبخ
قالت له كوثر: شو ما بدك تنام يا بيك؟قال كرم:تعالي أقعدي0
فجلست فقال لها:أسمعيني منيح كيڤوك، أنا إنسان دغري ما حب لف و دور، وبحب الكلام المختصر، كيڤوك أنا بحبك0
قالت كوثر:عم تمزح أكيد يا بيك0قال كرم:في هل المواضيع ما بحب أمزح0قالت كوثر:بدي روح نام يا بيك0
قال كرم:كيڤوك، ما خبرتيني شو رأيك؟
قالت كوثر:دور لك على وحدة من ثوبك لتحبها، أنا ما أعرف هيك قصص، معليش سامحني، أنا جيت لهون من شان أسترزق مو لألعب0
قال كرم: ما يهمني إذا كنت فقيرة، أنا بحبك لشخصك أنت 0
فنزل أركان و هم يتحدثون عند الدرج فقال: الله أكبر، صدق المثل اللي يقول:يا ما تحت السواهي دواهي، أيه شو عملتوا؟
قال كرم:أخي، لو سمحت، ما في داعي لهل الكلام0قال أركان:طيب شو تفسر الحالة اللي جيت و أنتوا فيها؟فنزل عمر و شريفة و بدور و شيرين على صوتهم
قال أركان:بتحب بنت القرية، بتحبها ما هيك؟قال كرم:أيه بحبها و بدي أتزوجها، عندك مانع0قالت شيرين:خلاص أركان0فدفعها و وقعت على الأرض فنزل و أمسك به و أخذ يضربه
قال عمر:خلاص بيكفي0و هما يتضاربان فنزلت شيرين و بدور و أمسكتا بأركان و جاء عيد فأمسك بكرم معهم قال كرم:بدي ياها يعني بدي ياها رضيت ولا ما رضيت0
قال أركان:أسكت قليل الأدب0فنزلت شريفة و التفتت إلى كوثر وقالت:وما لقيت غير هي البنت لحتى تحبها، أنا راح دور على وحدة تليق بمقامنا، مو وحدة قروية0
قال كرم:أنا حب وحدة قروية شريفة، ولا إني حب وحدة غنية و عديمة شرف0قالت شريفة:أسمعيني يا بنت القرية، تضببي أغراضك و تنقلعي من هون،
نحنا ما بيناسبنا وحدة مثلك تكون وحدة من هل العيلة، لأنك أنت و أمثالك طراطير، مثل الجزمة0قال عمر:شو هل الحكي شريفة؟
فطلعت كوثر و لمت أغراضها ثم نزلت فسحبها أركان إلى سيارته ثم ذهب بها إلى منزل رهام و رماها على الرصيف و ذهب0
فقامت كوثر و هي تبكي ثم ذهبت إلى جوار باب بيت رهام و دقت الباب ففتحت لها رهام و قالت: إههههه، مين عمل فيكي هيك؟
فأمسكت ظهرها و أدخلتها إلى البيت فرأتها أمها و قالت: شو صار فيكي بنتي؟
قالت كوثر:قلعوني من البيت0قالت رهام:مين اللي قلعك؟
قالت كوثر:أركان بيك و أمه0قالت سميرة:الله لا يوفقهن، تعالي بنتي تعالي0
قالت ليلى: شو القصة أختي؟و حكت لهن كل القصة قالت ليلى:إلهي ينقطع لسانه اللي حكا هيك، أنت أشرف من مية حرمة منهن،
شو مفكرين حالهن هدول، ملوك و لا سلاطين، اللي يصير معه شوية قرش صار عم ينسى إنه في يوم من الأيام كان فقير، ينسى اللي خلقه، يقول مادام معي مصاري معناها أنا القوي ما حدا راح يقدر علي،
المتكبر مثل اللي فوق الجبل يشوف الناس صغار من تحته و هن يشوفوه صغير، صح المثل اللي قال:الفلوس تغير النفوس0
قالت رهام:صدقتي والله، يلا خلونا نام0
كان كرم يلم أغراضه لكي يرحل من المنزل قالت شيرين:أخي ما يصير هيك0
قال كرم:مليت كل يوم يضربني و يبهدلني، وكل شي أعمله أنا ما يعجب جوزك المحترم، مفكر حاله أبضاي، ولا أمي مفكرها راح توقف معي، طلعت أخس منه، خلاص هذا البيت ما عاد يوسعنا0
قالت شيرين:و وين راح تروح؟قال كرم:أي مكان يكون أخي مو موجود فيه، و راح روح دور على كيڤوك، و راح أتزوجها حتى لو كانت زبالة بنت زبال،
قال فرق الطبقات قال، لك الله يلعن الطبقات وساعة الطبقات0ثم خرج من البيت فوجد أركان و قال:أسمع كرم، إذا رحت من هون فمالك رجعة0قالت شيرين:أركان0قال أركان:اسكتي أنت0
قال كرم:اطمن ما راح أرجع لهون، مد رجليك على راحتك، ولا تنسى أعمل حفلة و أرقص إذا كنت تعرف ترقص0ثم ركب السيارة و ذهب0
فجاءت شريفة و قالت:مادام إنه اختار بنت القرية، فخليه يصطفل فيها0فجاء عمر و قال:حسبنا الله و نعم الوكيل0و حضن شيرين وهي تبكي0
وصل كرم إلى منزل العم جلال فدق الباب ثم فتح له جلال و قال:ابني، شو صار؟قال كرم: طلعت من بيت أهلي0
قال جلال:فوت يا ابني فوت، بدي ياك تحكي لي القصة من أولها لاخرها0ثم دخل إلى البيت و حكا له كل القصة
قال جلال:خلاص ابني فيك تبات عندي الليلة0
في اليوم التالي:كانت بدور تجهز الأكل في الصحون و كانت شيرين تساعدها
قالت بدور:اللي صار أمبارح خلاني أغير نظرتي لأركان بيك و شريفة خانوم، حتى كلامها أثر علي كثير وخلاني أنجرح من جوا، عم تقول لكوثر إنها طرطوره،
نسيت إنا كمان مثل كوثر جينا من الضيعة،
ما عم صدق إنها تتكلم عنا بطريقة تجرح الشعور، شكلي حتى أنا راح روح من هون0
قالت شيرين:و تتركيني لحالي؟قالت بدور:خلاص من شانك راح ظل هون0قالت شيرين:تسلمي يا بدور0قالت بدور:مثل هذا الوقت كون أنا و أنت و كوثر جهزنا الفطور،
و وديناها على السفرة، و يجي كرم بيك ياكل من الفطور بس ندفه بالزور من شان يبعد عن الأكل0
كان عيد جالسا ينظر إلى الزرع فتذكر عندما كان كرم يرشهم بالماء، فرما اللي فخرج عليه أركان و قال: صباح الخير عيد0
فلم يرد عليه عيد ثم دخل إلى المطبخ فلما رأته بدور قالت:شو بك عيد؟ منك على بعضك اليوم0
قال عيد:أنا زهقت من البيت، لا كرم موجود يسلينا و لا كوثر موجودة من شان تساعدكن، و بعدين أنا كرهت شريفة خانوم بعد ما سمعت منها هداك الحكي0
قالت بدور:و شيرين، راح تتركها؟قال عيد:اللي مصبرني في هذا البيت شيرين خانوم و عمر بيك، ولا الباقين فاقعين مرارتي0
حل الليل:ذهب الجميع إلى غرفهم أما كرم فظل جالسا في المطبخ
قالت له كوثر: شو ما بدك تنام يا بيك؟قال كرم:تعالي أقعدي0
فجلست فقال لها:أسمعيني منيح كيڤوك، أنا إنسان دغري ما حب لف و دور، وبحب الكلام المختصر، كيڤوك أنا بحبك0
قالت كوثر:عم تمزح أكيد يا بيك0قال كرم:في هل المواضيع ما بحب أمزح0قالت كوثر:بدي روح نام يا بيك0
قال كرم:كيڤوك، ما خبرتيني شو رأيك؟
قالت كوثر:دور لك على وحدة من ثوبك لتحبها، أنا ما أعرف هيك قصص، معليش سامحني، أنا جيت لهون من شان أسترزق مو لألعب0
قال كرم: ما يهمني إذا كنت فقيرة، أنا بحبك لشخصك أنت 0
فنزل أركان و هم يتحدثون عند الدرج فقال: الله أكبر، صدق المثل اللي يقول:يا ما تحت السواهي دواهي، أيه شو عملتوا؟
قال كرم:أخي، لو سمحت، ما في داعي لهل الكلام0قال أركان:طيب شو تفسر الحالة اللي جيت و أنتوا فيها؟فنزل عمر و شريفة و بدور و شيرين على صوتهم
قال أركان:بتحب بنت القرية، بتحبها ما هيك؟قال كرم:أيه بحبها و بدي أتزوجها، عندك مانع0قالت شيرين:خلاص أركان0فدفعها و وقعت على الأرض فنزل و أمسك به و أخذ يضربه
قال عمر:خلاص بيكفي0و هما يتضاربان فنزلت شيرين و بدور و أمسكتا بأركان و جاء عيد فأمسك بكرم معهم قال كرم:بدي ياها يعني بدي ياها رضيت ولا ما رضيت0
قال أركان:أسكت قليل الأدب0فنزلت شريفة و التفتت إلى كوثر وقالت:وما لقيت غير هي البنت لحتى تحبها، أنا راح دور على وحدة تليق بمقامنا، مو وحدة قروية0
قال كرم:أنا حب وحدة قروية شريفة، ولا إني حب وحدة غنية و عديمة شرف0قالت شريفة:أسمعيني يا بنت القرية، تضببي أغراضك و تنقلعي من هون،
نحنا ما بيناسبنا وحدة مثلك تكون وحدة من هل العيلة، لأنك أنت و أمثالك طراطير، مثل الجزمة0قال عمر:شو هل الحكي شريفة؟
فطلعت كوثر و لمت أغراضها ثم نزلت فسحبها أركان إلى سيارته ثم ذهب بها إلى منزل رهام و رماها على الرصيف و ذهب0
فقامت كوثر و هي تبكي ثم ذهبت إلى جوار باب بيت رهام و دقت الباب ففتحت لها رهام و قالت: إههههه، مين عمل فيكي هيك؟
فأمسكت ظهرها و أدخلتها إلى البيت فرأتها أمها و قالت: شو صار فيكي بنتي؟
قالت كوثر:قلعوني من البيت0قالت رهام:مين اللي قلعك؟
قالت كوثر:أركان بيك و أمه0قالت سميرة:الله لا يوفقهن، تعالي بنتي تعالي0
قالت ليلى: شو القصة أختي؟و حكت لهن كل القصة قالت ليلى:إلهي ينقطع لسانه اللي حكا هيك، أنت أشرف من مية حرمة منهن،
شو مفكرين حالهن هدول، ملوك و لا سلاطين، اللي يصير معه شوية قرش صار عم ينسى إنه في يوم من الأيام كان فقير، ينسى اللي خلقه، يقول مادام معي مصاري معناها أنا القوي ما حدا راح يقدر علي،
المتكبر مثل اللي فوق الجبل يشوف الناس صغار من تحته و هن يشوفوه صغير، صح المثل اللي قال:الفلوس تغير النفوس0
قالت رهام:صدقتي والله، يلا خلونا نام0
كان كرم يلم أغراضه لكي يرحل من المنزل قالت شيرين:أخي ما يصير هيك0
قال كرم:مليت كل يوم يضربني و يبهدلني، وكل شي أعمله أنا ما يعجب جوزك المحترم، مفكر حاله أبضاي، ولا أمي مفكرها راح توقف معي، طلعت أخس منه، خلاص هذا البيت ما عاد يوسعنا0
قالت شيرين:و وين راح تروح؟قال كرم:أي مكان يكون أخي مو موجود فيه، و راح روح دور على كيڤوك، و راح أتزوجها حتى لو كانت زبالة بنت زبال،
قال فرق الطبقات قال، لك الله يلعن الطبقات وساعة الطبقات0ثم خرج من البيت فوجد أركان و قال:أسمع كرم، إذا رحت من هون فمالك رجعة0قالت شيرين:أركان0قال أركان:اسكتي أنت0
قال كرم:اطمن ما راح أرجع لهون، مد رجليك على راحتك، ولا تنسى أعمل حفلة و أرقص إذا كنت تعرف ترقص0ثم ركب السيارة و ذهب0
فجاءت شريفة و قالت:مادام إنه اختار بنت القرية، فخليه يصطفل فيها0فجاء عمر و قال:حسبنا الله و نعم الوكيل0و حضن شيرين وهي تبكي0
وصل كرم إلى منزل العم جلال فدق الباب ثم فتح له جلال و قال:ابني، شو صار؟قال كرم: طلعت من بيت أهلي0
قال جلال:فوت يا ابني فوت، بدي ياك تحكي لي القصة من أولها لاخرها0ثم دخل إلى البيت و حكا له كل القصة
قال جلال:خلاص ابني فيك تبات عندي الليلة0
في اليوم التالي:كانت بدور تجهز الأكل في الصحون و كانت شيرين تساعدها
قالت بدور:اللي صار أمبارح خلاني أغير نظرتي لأركان بيك و شريفة خانوم، حتى كلامها أثر علي كثير وخلاني أنجرح من جوا، عم تقول لكوثر إنها طرطوره،
نسيت إنا كمان مثل كوثر جينا من الضيعة،
ما عم صدق إنها تتكلم عنا بطريقة تجرح الشعور، شكلي حتى أنا راح روح من هون0
قالت شيرين:و تتركيني لحالي؟قالت بدور:خلاص من شانك راح ظل هون0قالت شيرين:تسلمي يا بدور0قالت بدور:مثل هذا الوقت كون أنا و أنت و كوثر جهزنا الفطور،
و وديناها على السفرة، و يجي كرم بيك ياكل من الفطور بس ندفه بالزور من شان يبعد عن الأكل0
كان عيد جالسا ينظر إلى الزرع فتذكر عندما كان كرم يرشهم بالماء، فرما اللي فخرج عليه أركان و قال: صباح الخير عيد0
فلم يرد عليه عيد ثم دخل إلى المطبخ فلما رأته بدور قالت:شو بك عيد؟ منك على بعضك اليوم0
قال عيد:أنا زهقت من البيت، لا كرم موجود يسلينا و لا كوثر موجودة من شان تساعدكن، و بعدين أنا كرهت شريفة خانوم بعد ما سمعت منها هداك الحكي0
قالت بدور:و شيرين، راح تتركها؟قال عيد:اللي مصبرني في هذا البيت شيرين خانوم و عمر بيك، ولا الباقين فاقعين مرارتي0
تعليق