رد: روايه فرسان على جمرالغضى..للكاتبه وديمه العطاء
ول ما قام فهاد التفت للمها وشاف انها نايمه وهي تحضن طرف اللحاف تذكر ان النوم ما جاه الا بالساعهات الاخيره كان حاس بيها وهي كل شوي تجلس وتناظر اطراف الخيمه
تتوكد ان ماجا شي وكان يموووت يوم ايحس انه تقرب منه وتحضن ايده بالكامل بدال كفه
مير انه مسك حاله وتجاهلها لجل ما يصير شي يندم عليه
فهاد وابتسامه تلوح بشفايفه"هالحييين نايمه يالمها من بعد ما طلع الضو
رفع فهاد صدره وحيله متكي على ايدينه وهو يقرب منها وينفخ خصلات شعرها الي متناثر على وجهها ظل ايناظرها من قرب اكثر ووده لو شفايفه تلامس خدها
فهاد"يا جهد البلا وش الي قاعد يصيرلي
نط فهاد بسرعه وهو يطرد كل الي يتمناه واخذ سلاحه وحزامه وطلع بالسرعه للمجلس
.صحيت المها وماشافت فهاد جنبها اكيد ماحست به وهي طووول الليل صاحيه وخايفه
قماد كان يمشي يحوش الحلال وتلاقى مع الشيخ طايل الي نادا علييه
الشيخ طايل:انت يا ولد ترعى الحلال ذا
قماد:ايييه يا عمي
طايل:خويك عتيبه وين راح؟
قماد:طلع مع الشيخ فهاد من طلعة الضو وهو جاي وكاد هالحيين
الشيخ طايل وهو يحك لحيته ومحتار:ايييه ...اسمع يا ولد اترك الحلال اهنيا ورح مع بنيتي من الجهه ذي هي ودها تتدرب على ركوب الفرس ودي اياك تكون رفيق الها
قماد وحس بقليبه فز لاكنه تذكر ان عتيبه وكاد راح يانبه لو راح:بس انا ياعمي الشيييخ رجال اخاف ومقدر ابعد عن الديره اخاف يجينا حد من قطاعين الطرق
الشيخ طايل:مابه قطاعين طرق اهنيا انت بس رح وخلك متواجد قريب منها ما ودي اياك تسوي شي
قماد:وو والحلال يا عمي
الشيخ طايل:الحلال ماعليه شر بالمرعى وانت تقول ان عتيبه بيعاود هالحيين
هي بس ساعه يا ولد وبعدها عاودو
قماد:الي تشوفه يا عمي
راح الشيخ طايل ونادى على بنيته شووق الي قربت منهم وهي على ظهر الفرس ولان شوق وحيدة ابوها كان مدلعها حيييل وكل الي تبيه يتنفذ
شووق:يبه انت كل يوم ودك تخليني اطلع مع واحد من الرعيان
طايل:يا بنيتي الرعيان ماعندهم وقت وكل اوقاتهم مشغولين والي احصله فاضي اطلعج معه
ابتسمت شوووق وهي تشوف قماد الواقف بثوبه القصير ومتلثم
شووق:يبه تدري اني من زمان كان ودي اشوف وشلون هي النخله مير هالحييين الرويعي ذا وفا عن شوووفها ههههه
الشيخ طايل:يا بنيتي وش الهرج ذا؟
شوق وهي تدور بالفرس حولين قماد وهي تضحك: وش بك يبا تراه الا رويييعي خلنا نوسع صدورنا عليييه انت ماتشوووف شكله اقووول يا نخله الحقيييني ههههههه
ركضت الفرس بشوووق وناظر قماد الشيخ الي كان مبتسم وهو يناظرها تروووح
طايل:الحقها يا ولد
قماد وهو يلحقها"رويييعي ونخله هذا والله شين جديد مير بعدج ماعرفتي قماد يا بنت الشيييخ"
ركض قماد وراها وكان ركيضه عجييب قدر انه يلحقها بالسرعه وقفت شوووق ودارت بالفرس حوليه
شوق:وكل ذا يطلع من رجيلاتك وش السرعه ذي الي تركض بيها
قماد:ا ا انتي امانه يا عمتي ولزوووم الامانه ما تغيييب عن عيييني
شوق وهي تضحك بصوت عالي:ايييه ما دريييت اني مرافقه زرافه ...زرافه ولا نخله هههه الحقيييني الحقيييني يالزرافه
لحق قماد شوووق وصار يركض قريب منها وهي كل ما التفتت وراها شافت انه مهب بعيد عنها حاولت تسرع اكثر وتتركه
وقفت الفرس والتفتت له وكانت متضايقه انه ملازمها وما فارق عنها
شوق:اسمع انت ما ودك توقف من لحاقي اتركني لحالي
قماد:للا يا عمتي ما اتركج لحالج انتي امانه من عمي الشيخ
شوق:ايييه وش هالبليه..اسمعني زييين رح واجلس فوق التل ذا وانا ودي العب بالفرس شوي
قماد من اول ماشافها انهبل عليها وعلى ضحكتها ...هز راسه بلا
قماد:مقدر يا عمه لزوووم اكون معج
شوق انقهرت منه:ايييه انا ودي العب بالفرس خلك بعيييد عني
قماد:العبي يا عمه وانسي اني اهنيا
شوق:تراك مهبووول وماتفهم لحجيي انقلع اقعد فوق التل
قماد يهز راسه بلا:للا
شوق وهي تركض بلفرس:الله يوخذك
كانت تناظر على جنب وهيه معصبه حدها منه وهو يلحقها بكل مكان
وقفت الفرس الي رفعت حوافرها لفوق والتفتت له صرخت عليه
شوق:اسمعني زييين تراك اتعبتني والله ان ما تركتني لحالي اني اشكيك عند الشييخ تفهم
قماد :ايييه يا عمه انا خايف علييج ما ودي الفرس تاذيييج
شوق:وانت وش تقدر اتسوي؟؟هبيييل انقلع من قدامي
تركها قماد وراح عنها مسافه صغيره وجلس يناظرها
ابتسمت شوق :هالحييين ودك تشوف وش انا اقدر اسوي
فكت الشال الي على راسها ورمته لبعيد قماد انهبل ازود من زينها الي فتنه حييل
قامت شوق وحاولت انها توقف على ظهر الفرس لجل تخلي الفرس تمشي بها وهي واقفه قماد انجن من الي تسويه ووقف بسرعه وتداركها قبل لا توقع وطاحت بحضنه على الارض انقرفت شوق منه ومن ريحته الي كانت بسبب المرعى
اعتدلت شوق بسرعه وكانت معها جربة مي صغيره معلقه على طرف واحد من اكتافها نزلتها وبدت تضربه بيها
حط قماد ايديه حاجز من ظربها وهي تضربه وتسبه
شوق بقهر:كله منك انت..انت الي خوفت الفرس وش الي يخليييك تنط قدامها هاه
قماد وهو يحاول يتفادى الضرب:يا عمه ياعمه هونج بي انا والله مقصدي انج ما توقعي
شوق:انت هبييل هبيييل ماتفهم والله اني اشتكييك عند الشيخ ابوي
قامت من بعد ما فكت حرتها بيه بالضرب ومشت للفرس
قماد كان نفسه يضحك بصوت عالي مير انه كتم ضحكته وهو مبتسم من تحت لثامه
ولانه كان قريب من الفرس وجالس على الارض اول ما شافها جت تركب الفرس ظرب برجله رجل الفرس الي رفعت حوافرها لفوق ورجعت شوق وطاحت مرتن ثانيه بحضنه وهو كان يريد ذا
ثارت عليه ازود وجلست وهي تضربه ازود بالجربه
شوق:الله يوخذك الله يوخذك
قماد ما زال يحاول يصد الضرب الي يجيه:يا عمه هونج علي انا ما سويييت شي
شوق:انقلع انقلع من قدامي الفرس ما ودها فييك
قماد ولازال حاطط ايديه متفادي اي ضربه منها:زيين زييين يا عمه
قامت شوق وهي مقهوره منه وظلت تناظره بغيظ
قماد سحب حاله وهو يزحف على ورا
قماد"يا ويلي ويلاه وش هالبنيه والله انها ناويه تهبلبي اجل انا قماد تضربني بنيه ...ماعليه اضربيني وسوي بي الي ودج اياه
راضي يا بنت الشيخ
ركبت شوق الفرس وركضت بيها لبعييييد وقماد صار يلحقها حاولت انها تهلكه مير هي تعبت وهو بعده ماتعب
رجعت بالفرس وعاودت للديره وهو يركض وراها وقبل لا يوصلو الديره بمسافه وقفت شوق والتفتت له وهي مقهوره منه حييييل
شوق:شالي .....شفت شالي وييين
وقف قماد يلهث من التعب وهو متساند على ركبه بيديه:للا للا يا عمه
شوق:وشلووون وشلووون هالحييين ادخل الديره من غير شالي اسمعني زييين تعرف المكان الي وقعت فييه
قماد:ايييه
شوق:اجل عاود اهناك وهات الشال
قماد:ماقدر مقدر يا عمه انهد حيييلي
نزلت شوق من الفرس:خذ الفرس ورح جب الشال
قماد:ييييه يا عمه وانا وش يعرفني بركوب الفرس
شوق بغيض تحاول تكتمه:اسمعني زييين هالحييين تركب الفرس وتروووح تجيييب الشال
قماد:يا عمه
شوق وهي تضربه بنبته اقتلعتها من الارض:اركب الفرس اركب
قماد:ايييه زين زيين هالحييين اركبه مييير يا عمه وشلووون يركبووونه
شوق:اهنيا اهنيا حط رجولك وخذ ثقلك لفوق
قماد وهو متوهق كيف وده يركب الفرس..حط الرجل الثانيه وارتفع وركب الفرس بالعكس تحركت الفرس وانبطح عليها وهو متشبث فيها ورجوله واصله لرقبة الفرس
قماد بصراخ:يا ويلي ويلاه ياعمه ويييينج وش الي يصيرلي
شوق ما قدرت تمسك حالها من الضحك وصارت تنط على الارض وهي تضحك بصوت عالي والفرس رايحه به للمكان الي كانو بيه كان قماد يناظرها لانه جالس بلمقلوب ومبتسم
قماد"يالبي هالضحكه ...وش علييج اضحكي
من كثر ما ضحكت على شكله جلست على الارض
وصل قماد للمكان الي بيه الشال وخذ الشال وعاود وهو معتدل بالجلسه الا انه منبطح على الفرس ومتمسك بشعرها
اول ما وصل عندها رمى حاله على الارض وقعد يتوجع
شوق:والله انك مهبووول
خذت الشال واخذت تلفه على راسها بعدها ركبت الفرس وراحت تاركتنه وراها سند قماد راسه على ايده وهو يناظرها تبتعد للديره
قماد:يا ويلي ويلاه والله انها دلوووع ويحق لها الدلع مير اصبري على وانا اورجيج الدلع وشلووون
...................................
في ديرة الشيخ حماد كانت العمه مع البدور تمشي رايحه ابها للغدير
البدور:يا عمه كافي كافي والله اني ماقوء
العمه:يا بنيتي حنا ما مشينا غير اشوي وشلوون تتعبي
البدور:يا عمه ماقوء احس بجسمي يرتجف ماقوء على السيير
العمه:هذا كله من جلوووسج بالبيت لزووم كل يوووم تمشي وتطلقي رجيلاتج
البدور وهي تناظر حريم الديره باحراج:يا عمه الحريم يناظرن بي
العمه:ما عليج انتي مرة الشييخ وما علييج من حد
البدور:للا يا عمه ماقوء على السير وما ودي اياهن يناظرن بي جذا ...وكاد هالحيين يناظرن بوزني وشكلي
العمه:يا بنيتي الحريم كلهن يحبلن وش الي يخلفج عنهن
البدور:نرجع يا عمه نرجع ارجاج
العمه:الي تشوفيه يا بنيتي الي تشوفيه
..........................
دخل فهاد على المها الي قفزت من الخوف على دخوله
فهاد:بعدج خايفه؟
المها ونظرها لتحت:انت فاجئتني يا شييخ
فهاد:تعالي
قعد فهاد وجت المها وجلست قريب منه
فهاد:انتي تعرفين للسلاح يا المها
المها:وشلووون يعني
فهاد:تعرفي وشلون تستخدميه
هزت المها راسها بلا
فهاد:ولا للخنجر
المها:لا ماعمري استخدمت سلاح
فهاد:وشلوون ابوج واخووج ما علمووج على السلاح لو ما قدرت الحق علييج البارح وش تتوقعي يصير بج
ارتجفت وهي تذكر الذيب
فهاد ومن بعد ما حس انه رجفت لطاري الذيب وطى صوته معها:لزووم يا المها تتعلمي تمسكي السلاح
هزت راسها:ما اقدر اخاف
فهاد:يوم تتعلمي لزوم ان الخوووف يروح
المها ظلت تناظر لتحتوهي تفكر بحجيه
فهاد:باقي لي يومين ثلاثه واروووح لجل اخذ بثار اخووج
وقف
فهاد:بالعصير ودي اخذج ونطلع للبريه بعيد عن الديره واعلمج كيف تمسكي السلاح وتستعمليه
رفعت نظرها له متفاجئه
المها:الذيب وده يعاود مرة ثانيه؟
ابتسم فهاد:لزوووم يا المها تتعلمي والدنيا مهب بس فيها ذياب
المها:مقوا على مسك السلاح....ارجاك لا توجع راسك بي
فهاد:العصير خليج جاهزه
وقفت المها:ودك ترووح؟
التفت ليها:تريدين شي؟
المها:ا ا انت مترييد قهوه
تردد فهاد انه يجلس مير رجع والتفت وجلس:هاتي اقهوتج
ابتسمت المها وراحت للضو وين لقهوه وجابت الدله جلست اقباله وبعدها متبسمه فهاد حاول يصد بنظره من بعد ما هبلت فيه بسمتها
المها:لقهوه يا شيييخ
ناظرها ورجع يناظر لمكان ثاني واخذ الفنجال كان يدري انها تناظره وهو يشرب لقهوه
كانت اتشوف عيونه الي تلمحها اشوي وتصرف نظرها لمكان ثاني ..ما وده يناظرني
المها:ازيييدك يا شيييخ
انتبه فهاد انه شرب فنجاله وما اعطاها اياه وهو سارح
قام بسرعه وهو يذكر حاله بالي بينهم :ودي اروووح لمجلس ابوووي لا تنسي تكوني جاهزه
تركها وراح وهي تناظره لين ما غاب
...........................................
غيث:يا عتيبه لزووم نغزي الديره باكر ولا وراه
عتيبه:ما عليه بالاول نشوف احوال الشيخ فهاد لجل نقدر نطلع.....وبنية الشيخ طايل بعد ودها من يطلع معها كل يوووم
قماد:انا ما ودي اطلع معها من بعد اليوووم هلكتني ومعاد بي حييييل
ابتسم عتيبه:اييييه انت تحجي جذا
قماد:ايييه وانا وش انا عندها راعي مغير رح اهنيا ورح اهنيا انا ما ودي اطلع معها نوبتن ثانيه
عتيبه:لا ودك تطلع معها ومحدن راح يطلع معها الا انت
قماد:يا خوووي اليوم مسكت حالي مير نوبتن ثانيه مقدر
عتيبه:والله انه يكون اخر يوووم بحياتك ان فكرت تسوي الي تريده
قماد:ما ودي اطلع معها
عتيبه:باكر نشوف من الي يطلع معها
.................................................. ....
وقف فهاد فرسين قدام بيت الشعر ونادى على المها الي طلعت وتفاجئت بالفرس
فهاد:جاهزه
المها:ودك اياني اركب الفرس؟
فهاد:ليييه وش بيها
المها:انا يا شيخ مقد ركبت الفرس وانا اخاف منها
التفت الها متفاجئ:وش اتقولي مقد ركبتي الفرس لييييه يا المها وشلووون كنتي عايشه ذي امووور لابد منها
المها:يا شييخ انا كل كائن حي اخاف منه ويوووم كنت بالهودج كنت ارتعد من الخووف
تقرب منها فهاد لين صار واقف قدامها وهو يناظر بعيونها
فهاد:وش الهرج ذا....لزوووم تكوني فارسه وتمسكي السلاح الدنيا دواره
نزلت نظرها تحت مستحيه من قربه وكيف كان يناظرها
فهاد:وشلووون ودي ارووح وانتي ماتعرفي لركوب الفرس ولا السلاح
المها:انت....انت ليييه عاصب راسك بي يا شيييخ
فهاد:مهب مرتي؟
المها:اييه مير... انت.... قلت ....انه ودك ترحلني
فهاد:ايييه حنا اتفقنا على هالشي وانتي الي حديتيني عليه مير ما ودي تكوني جاهله بامر السلاح
التفت عنها وهو متوتر
فهاد:اسمعي ....
صعد على الفرس ومد ايده لها
فهاد:تعالي
هزت راسها بلا
فهاد:هاتي ايدج ...اليوم اعلمج على السلاح وباكر على الفرس هاتي ايدج
ترددت بالبدايه وبعدها مدت ايدها وجرها لفوق لجل تجلس قدامه ورجولها على جنب تشبثت فيه بالحيييل لين ما طوقته بيديها وراسها بحضنه
ابتسم فهاد ومشاعر دوخته صارت تعصف بيه وهو ينطلق بالفرس لوجهته
!! !!
ول ما قام فهاد التفت للمها وشاف انها نايمه وهي تحضن طرف اللحاف تذكر ان النوم ما جاه الا بالساعهات الاخيره كان حاس بيها وهي كل شوي تجلس وتناظر اطراف الخيمه
تتوكد ان ماجا شي وكان يموووت يوم ايحس انه تقرب منه وتحضن ايده بالكامل بدال كفه
مير انه مسك حاله وتجاهلها لجل ما يصير شي يندم عليه
فهاد وابتسامه تلوح بشفايفه"هالحييين نايمه يالمها من بعد ما طلع الضو
رفع فهاد صدره وحيله متكي على ايدينه وهو يقرب منها وينفخ خصلات شعرها الي متناثر على وجهها ظل ايناظرها من قرب اكثر ووده لو شفايفه تلامس خدها
فهاد"يا جهد البلا وش الي قاعد يصيرلي
نط فهاد بسرعه وهو يطرد كل الي يتمناه واخذ سلاحه وحزامه وطلع بالسرعه للمجلس
.صحيت المها وماشافت فهاد جنبها اكيد ماحست به وهي طووول الليل صاحيه وخايفه
قماد كان يمشي يحوش الحلال وتلاقى مع الشيخ طايل الي نادا علييه
الشيخ طايل:انت يا ولد ترعى الحلال ذا
قماد:ايييه يا عمي
طايل:خويك عتيبه وين راح؟
قماد:طلع مع الشيخ فهاد من طلعة الضو وهو جاي وكاد هالحيين
الشيخ طايل وهو يحك لحيته ومحتار:ايييه ...اسمع يا ولد اترك الحلال اهنيا ورح مع بنيتي من الجهه ذي هي ودها تتدرب على ركوب الفرس ودي اياك تكون رفيق الها
قماد وحس بقليبه فز لاكنه تذكر ان عتيبه وكاد راح يانبه لو راح:بس انا ياعمي الشيييخ رجال اخاف ومقدر ابعد عن الديره اخاف يجينا حد من قطاعين الطرق
الشيخ طايل:مابه قطاعين طرق اهنيا انت بس رح وخلك متواجد قريب منها ما ودي اياك تسوي شي
قماد:وو والحلال يا عمي
الشيخ طايل:الحلال ماعليه شر بالمرعى وانت تقول ان عتيبه بيعاود هالحيين
هي بس ساعه يا ولد وبعدها عاودو
قماد:الي تشوفه يا عمي
راح الشيخ طايل ونادى على بنيته شووق الي قربت منهم وهي على ظهر الفرس ولان شوق وحيدة ابوها كان مدلعها حيييل وكل الي تبيه يتنفذ
شووق:يبه انت كل يوم ودك تخليني اطلع مع واحد من الرعيان
طايل:يا بنيتي الرعيان ماعندهم وقت وكل اوقاتهم مشغولين والي احصله فاضي اطلعج معه
ابتسمت شوووق وهي تشوف قماد الواقف بثوبه القصير ومتلثم
شووق:يبه تدري اني من زمان كان ودي اشوف وشلون هي النخله مير هالحييين الرويعي ذا وفا عن شوووفها ههههه
الشيخ طايل:يا بنيتي وش الهرج ذا؟
شوق وهي تدور بالفرس حولين قماد وهي تضحك: وش بك يبا تراه الا رويييعي خلنا نوسع صدورنا عليييه انت ماتشوووف شكله اقووول يا نخله الحقيييني ههههههه
ركضت الفرس بشوووق وناظر قماد الشيخ الي كان مبتسم وهو يناظرها تروووح
طايل:الحقها يا ولد
قماد وهو يلحقها"رويييعي ونخله هذا والله شين جديد مير بعدج ماعرفتي قماد يا بنت الشيييخ"
ركض قماد وراها وكان ركيضه عجييب قدر انه يلحقها بالسرعه وقفت شوووق ودارت بالفرس حوليه
شوق:وكل ذا يطلع من رجيلاتك وش السرعه ذي الي تركض بيها
قماد:ا ا انتي امانه يا عمتي ولزوووم الامانه ما تغيييب عن عيييني
شوق وهي تضحك بصوت عالي:ايييه ما دريييت اني مرافقه زرافه ...زرافه ولا نخله هههه الحقيييني الحقيييني يالزرافه
لحق قماد شوووق وصار يركض قريب منها وهي كل ما التفتت وراها شافت انه مهب بعيد عنها حاولت تسرع اكثر وتتركه
وقفت الفرس والتفتت له وكانت متضايقه انه ملازمها وما فارق عنها
شوق:اسمع انت ما ودك توقف من لحاقي اتركني لحالي
قماد:للا يا عمتي ما اتركج لحالج انتي امانه من عمي الشيخ
شوق:ايييه وش هالبليه..اسمعني زييين رح واجلس فوق التل ذا وانا ودي العب بالفرس شوي
قماد من اول ماشافها انهبل عليها وعلى ضحكتها ...هز راسه بلا
قماد:مقدر يا عمه لزوووم اكون معج
شوق انقهرت منه:ايييه انا ودي العب بالفرس خلك بعيييد عني
قماد:العبي يا عمه وانسي اني اهنيا
شوق:تراك مهبووول وماتفهم لحجيي انقلع اقعد فوق التل
قماد يهز راسه بلا:للا
شوق وهي تركض بلفرس:الله يوخذك
كانت تناظر على جنب وهيه معصبه حدها منه وهو يلحقها بكل مكان
وقفت الفرس الي رفعت حوافرها لفوق والتفتت له صرخت عليه
شوق:اسمعني زييين تراك اتعبتني والله ان ما تركتني لحالي اني اشكيك عند الشييخ تفهم
قماد :ايييه يا عمه انا خايف علييج ما ودي الفرس تاذيييج
شوق:وانت وش تقدر اتسوي؟؟هبيييل انقلع من قدامي
تركها قماد وراح عنها مسافه صغيره وجلس يناظرها
ابتسمت شوق :هالحييين ودك تشوف وش انا اقدر اسوي
فكت الشال الي على راسها ورمته لبعيد قماد انهبل ازود من زينها الي فتنه حييل
قامت شوق وحاولت انها توقف على ظهر الفرس لجل تخلي الفرس تمشي بها وهي واقفه قماد انجن من الي تسويه ووقف بسرعه وتداركها قبل لا توقع وطاحت بحضنه على الارض انقرفت شوق منه ومن ريحته الي كانت بسبب المرعى
اعتدلت شوق بسرعه وكانت معها جربة مي صغيره معلقه على طرف واحد من اكتافها نزلتها وبدت تضربه بيها
حط قماد ايديه حاجز من ظربها وهي تضربه وتسبه
شوق بقهر:كله منك انت..انت الي خوفت الفرس وش الي يخليييك تنط قدامها هاه
قماد وهو يحاول يتفادى الضرب:يا عمه ياعمه هونج بي انا والله مقصدي انج ما توقعي
شوق:انت هبييل هبيييل ماتفهم والله اني اشتكييك عند الشيخ ابوي
قامت من بعد ما فكت حرتها بيه بالضرب ومشت للفرس
قماد كان نفسه يضحك بصوت عالي مير انه كتم ضحكته وهو مبتسم من تحت لثامه
ولانه كان قريب من الفرس وجالس على الارض اول ما شافها جت تركب الفرس ظرب برجله رجل الفرس الي رفعت حوافرها لفوق ورجعت شوق وطاحت مرتن ثانيه بحضنه وهو كان يريد ذا
ثارت عليه ازود وجلست وهي تضربه ازود بالجربه
شوق:الله يوخذك الله يوخذك
قماد ما زال يحاول يصد الضرب الي يجيه:يا عمه هونج علي انا ما سويييت شي
شوق:انقلع انقلع من قدامي الفرس ما ودها فييك
قماد ولازال حاطط ايديه متفادي اي ضربه منها:زيين زييين يا عمه
قامت شوق وهي مقهوره منه وظلت تناظره بغيظ
قماد سحب حاله وهو يزحف على ورا
قماد"يا ويلي ويلاه وش هالبنيه والله انها ناويه تهبلبي اجل انا قماد تضربني بنيه ...ماعليه اضربيني وسوي بي الي ودج اياه
راضي يا بنت الشيخ
ركبت شوق الفرس وركضت بيها لبعييييد وقماد صار يلحقها حاولت انها تهلكه مير هي تعبت وهو بعده ماتعب
رجعت بالفرس وعاودت للديره وهو يركض وراها وقبل لا يوصلو الديره بمسافه وقفت شوق والتفتت له وهي مقهوره منه حييييل
شوق:شالي .....شفت شالي وييين
وقف قماد يلهث من التعب وهو متساند على ركبه بيديه:للا للا يا عمه
شوق:وشلووون وشلووون هالحييين ادخل الديره من غير شالي اسمعني زييين تعرف المكان الي وقعت فييه
قماد:ايييه
شوق:اجل عاود اهناك وهات الشال
قماد:ماقدر مقدر يا عمه انهد حيييلي
نزلت شوق من الفرس:خذ الفرس ورح جب الشال
قماد:ييييه يا عمه وانا وش يعرفني بركوب الفرس
شوق بغيض تحاول تكتمه:اسمعني زييين هالحييين تركب الفرس وتروووح تجيييب الشال
قماد:يا عمه
شوق وهي تضربه بنبته اقتلعتها من الارض:اركب الفرس اركب
قماد:ايييه زين زيين هالحييين اركبه مييير يا عمه وشلووون يركبووونه
شوق:اهنيا اهنيا حط رجولك وخذ ثقلك لفوق
قماد وهو متوهق كيف وده يركب الفرس..حط الرجل الثانيه وارتفع وركب الفرس بالعكس تحركت الفرس وانبطح عليها وهو متشبث فيها ورجوله واصله لرقبة الفرس
قماد بصراخ:يا ويلي ويلاه ياعمه ويييينج وش الي يصيرلي
شوق ما قدرت تمسك حالها من الضحك وصارت تنط على الارض وهي تضحك بصوت عالي والفرس رايحه به للمكان الي كانو بيه كان قماد يناظرها لانه جالس بلمقلوب ومبتسم
قماد"يالبي هالضحكه ...وش علييج اضحكي
من كثر ما ضحكت على شكله جلست على الارض
وصل قماد للمكان الي بيه الشال وخذ الشال وعاود وهو معتدل بالجلسه الا انه منبطح على الفرس ومتمسك بشعرها
اول ما وصل عندها رمى حاله على الارض وقعد يتوجع
شوق:والله انك مهبووول
خذت الشال واخذت تلفه على راسها بعدها ركبت الفرس وراحت تاركتنه وراها سند قماد راسه على ايده وهو يناظرها تبتعد للديره
قماد:يا ويلي ويلاه والله انها دلوووع ويحق لها الدلع مير اصبري على وانا اورجيج الدلع وشلووون
...................................
في ديرة الشيخ حماد كانت العمه مع البدور تمشي رايحه ابها للغدير
البدور:يا عمه كافي كافي والله اني ماقوء
العمه:يا بنيتي حنا ما مشينا غير اشوي وشلوون تتعبي
البدور:يا عمه ماقوء احس بجسمي يرتجف ماقوء على السيير
العمه:هذا كله من جلوووسج بالبيت لزووم كل يوووم تمشي وتطلقي رجيلاتج
البدور وهي تناظر حريم الديره باحراج:يا عمه الحريم يناظرن بي
العمه:ما عليج انتي مرة الشييخ وما علييج من حد
البدور:للا يا عمه ماقوء على السير وما ودي اياهن يناظرن بي جذا ...وكاد هالحيين يناظرن بوزني وشكلي
العمه:يا بنيتي الحريم كلهن يحبلن وش الي يخلفج عنهن
البدور:نرجع يا عمه نرجع ارجاج
العمه:الي تشوفيه يا بنيتي الي تشوفيه
..........................
دخل فهاد على المها الي قفزت من الخوف على دخوله
فهاد:بعدج خايفه؟
المها ونظرها لتحت:انت فاجئتني يا شييخ
فهاد:تعالي
قعد فهاد وجت المها وجلست قريب منه
فهاد:انتي تعرفين للسلاح يا المها
المها:وشلووون يعني
فهاد:تعرفي وشلون تستخدميه
هزت المها راسها بلا
فهاد:ولا للخنجر
المها:لا ماعمري استخدمت سلاح
فهاد:وشلوون ابوج واخووج ما علمووج على السلاح لو ما قدرت الحق علييج البارح وش تتوقعي يصير بج
ارتجفت وهي تذكر الذيب
فهاد ومن بعد ما حس انه رجفت لطاري الذيب وطى صوته معها:لزووم يا المها تتعلمي تمسكي السلاح
هزت راسها:ما اقدر اخاف
فهاد:يوم تتعلمي لزوم ان الخوووف يروح
المها ظلت تناظر لتحتوهي تفكر بحجيه
فهاد:باقي لي يومين ثلاثه واروووح لجل اخذ بثار اخووج
وقف
فهاد:بالعصير ودي اخذج ونطلع للبريه بعيد عن الديره واعلمج كيف تمسكي السلاح وتستعمليه
رفعت نظرها له متفاجئه
المها:الذيب وده يعاود مرة ثانيه؟
ابتسم فهاد:لزوووم يا المها تتعلمي والدنيا مهب بس فيها ذياب
المها:مقوا على مسك السلاح....ارجاك لا توجع راسك بي
فهاد:العصير خليج جاهزه
وقفت المها:ودك ترووح؟
التفت ليها:تريدين شي؟
المها:ا ا انت مترييد قهوه
تردد فهاد انه يجلس مير رجع والتفت وجلس:هاتي اقهوتج
ابتسمت المها وراحت للضو وين لقهوه وجابت الدله جلست اقباله وبعدها متبسمه فهاد حاول يصد بنظره من بعد ما هبلت فيه بسمتها
المها:لقهوه يا شيييخ
ناظرها ورجع يناظر لمكان ثاني واخذ الفنجال كان يدري انها تناظره وهو يشرب لقهوه
كانت اتشوف عيونه الي تلمحها اشوي وتصرف نظرها لمكان ثاني ..ما وده يناظرني
المها:ازيييدك يا شيييخ
انتبه فهاد انه شرب فنجاله وما اعطاها اياه وهو سارح
قام بسرعه وهو يذكر حاله بالي بينهم :ودي اروووح لمجلس ابوووي لا تنسي تكوني جاهزه
تركها وراح وهي تناظره لين ما غاب
...........................................
غيث:يا عتيبه لزووم نغزي الديره باكر ولا وراه
عتيبه:ما عليه بالاول نشوف احوال الشيخ فهاد لجل نقدر نطلع.....وبنية الشيخ طايل بعد ودها من يطلع معها كل يوووم
قماد:انا ما ودي اطلع معها من بعد اليوووم هلكتني ومعاد بي حييييل
ابتسم عتيبه:اييييه انت تحجي جذا
قماد:ايييه وانا وش انا عندها راعي مغير رح اهنيا ورح اهنيا انا ما ودي اطلع معها نوبتن ثانيه
عتيبه:لا ودك تطلع معها ومحدن راح يطلع معها الا انت
قماد:يا خوووي اليوم مسكت حالي مير نوبتن ثانيه مقدر
عتيبه:والله انه يكون اخر يوووم بحياتك ان فكرت تسوي الي تريده
قماد:ما ودي اطلع معها
عتيبه:باكر نشوف من الي يطلع معها
.................................................. ....
وقف فهاد فرسين قدام بيت الشعر ونادى على المها الي طلعت وتفاجئت بالفرس
فهاد:جاهزه
المها:ودك اياني اركب الفرس؟
فهاد:ليييه وش بيها
المها:انا يا شيخ مقد ركبت الفرس وانا اخاف منها
التفت الها متفاجئ:وش اتقولي مقد ركبتي الفرس لييييه يا المها وشلووون كنتي عايشه ذي امووور لابد منها
المها:يا شييخ انا كل كائن حي اخاف منه ويوووم كنت بالهودج كنت ارتعد من الخووف
تقرب منها فهاد لين صار واقف قدامها وهو يناظر بعيونها
فهاد:وش الهرج ذا....لزوووم تكوني فارسه وتمسكي السلاح الدنيا دواره
نزلت نظرها تحت مستحيه من قربه وكيف كان يناظرها
فهاد:وشلووون ودي ارووح وانتي ماتعرفي لركوب الفرس ولا السلاح
المها:انت....انت ليييه عاصب راسك بي يا شيييخ
فهاد:مهب مرتي؟
المها:اييه مير... انت.... قلت ....انه ودك ترحلني
فهاد:ايييه حنا اتفقنا على هالشي وانتي الي حديتيني عليه مير ما ودي تكوني جاهله بامر السلاح
التفت عنها وهو متوتر
فهاد:اسمعي ....
صعد على الفرس ومد ايده لها
فهاد:تعالي
هزت راسها بلا
فهاد:هاتي ايدج ...اليوم اعلمج على السلاح وباكر على الفرس هاتي ايدج
ترددت بالبدايه وبعدها مدت ايدها وجرها لفوق لجل تجلس قدامه ورجولها على جنب تشبثت فيه بالحيييل لين ما طوقته بيديها وراسها بحضنه
ابتسم فهاد ومشاعر دوخته صارت تعصف بيه وهو ينطلق بالفرس لوجهته
!! !!
تعليق