رد: حـبـتـيـن ツ
ياصباح الروقان
اليوم دخلت وقدرا وتوفيقا من الله اول مافتحت مدونة شهرزاد
حاطه نلاوة للقاري يونس سويلس قمة في الروقان
اول ماسمعتها سحبت على المنتدى وجلست اسمع بجد قراءة تغسل النفس
يعطيك العفاية شهرزاد وجزاك الله خير
وبما ان قراة الشيخ برواية غير الرواية اللي نقرا بها بقول كم شغله بهالمناسبة
اولا اشكر خادم الحرمين الشرفين والاسرة المالكة
ثم اشكر امي اوبي اللي شجعوني على هذا العمل هههههههههههه
لا جد بقول ان القاري يقرا برواية ورش وهي فيها اختلاف عن رواية حفص التي نقرا بها
وككلها قراءت صحيحة ومعتمدة وهي من القراءات العشر المعروفة الصحيحة
ويوجد اختلافات بسيطه بين القراءات الصحيحة سواء في المدود او بعظها في الوقف او التشكيل وبعظها تكون الكلمة مختلفة تماما
ومع انها كلها صحيحة ومعتمدة ويقول بها العلماء قاطبة الا انها قد تغير حكم شرعي او معنى حتى في الوقف قد تقف عند اية ويجعل لها معنى
غير المعنى لو انك استمريت بالقراءة وقد يكون كسرة او فتحة تغير الحكم الشرعي وقد تكون الكلمة مختلفة لكنها تحمل نفس المعنى
فيه امثله كثيرة لايسع الوقت لسردها ( اخوكم ناسيها بس يصرف )
وقد تكون اختلاف لغوي فمثلا قول الله تعالى (وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين)
اذا قراناها بالنصب يعني الارجل معطوفه على ما قبل المسح اي امسحوا بروؤسكم واغسلوا ارجلكم مثل ما غسلتم اليدين والوجه
واذا قرناها بالجر فمعناه امسحوا بروؤسكم وامسحوا ارجلكم
وهذا الفعل يفعله بعض الفرق اللتي تحب تخالف اهل السنة بكل شي حتى بالاشياء اللتي لا تحتمل الخلاف
والصحيح ههو غسل الارجل وليس المسح في الوضوء
شكرا شهرزاد على التلاوة الجميلة جدا
اليوم دخلت وقدرا وتوفيقا من الله اول مافتحت مدونة شهرزاد
حاطه نلاوة للقاري يونس سويلس قمة في الروقان
اول ماسمعتها سحبت على المنتدى وجلست اسمع بجد قراءة تغسل النفس
يعطيك العفاية شهرزاد وجزاك الله خير
وبما ان قراة الشيخ برواية غير الرواية اللي نقرا بها بقول كم شغله بهالمناسبة
اولا اشكر خادم الحرمين الشرفين والاسرة المالكة
ثم اشكر امي اوبي اللي شجعوني على هذا العمل هههههههههههه
لا جد بقول ان القاري يقرا برواية ورش وهي فيها اختلاف عن رواية حفص التي نقرا بها
وككلها قراءت صحيحة ومعتمدة وهي من القراءات العشر المعروفة الصحيحة
ويوجد اختلافات بسيطه بين القراءات الصحيحة سواء في المدود او بعظها في الوقف او التشكيل وبعظها تكون الكلمة مختلفة تماما
ومع انها كلها صحيحة ومعتمدة ويقول بها العلماء قاطبة الا انها قد تغير حكم شرعي او معنى حتى في الوقف قد تقف عند اية ويجعل لها معنى
غير المعنى لو انك استمريت بالقراءة وقد يكون كسرة او فتحة تغير الحكم الشرعي وقد تكون الكلمة مختلفة لكنها تحمل نفس المعنى
فيه امثله كثيرة لايسع الوقت لسردها ( اخوكم ناسيها بس يصرف )
وقد تكون اختلاف لغوي فمثلا قول الله تعالى (وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين)
اذا قراناها بالنصب يعني الارجل معطوفه على ما قبل المسح اي امسحوا بروؤسكم واغسلوا ارجلكم مثل ما غسلتم اليدين والوجه
واذا قرناها بالجر فمعناه امسحوا بروؤسكم وامسحوا ارجلكم
وهذا الفعل يفعله بعض الفرق اللتي تحب تخالف اهل السنة بكل شي حتى بالاشياء اللتي لا تحتمل الخلاف
والصحيح ههو غسل الارجل وليس المسح في الوضوء
شكرا شهرزاد على التلاوة الجميلة جدا
تعليق