[ البآرت الثآلث ]
للأوجاع قلوب .. لا تسيرها - عاطفه !
البارت الثالث
ترتجف ذكرى
على كف الليل
تنحني فكره
تلتقط أنفاس
أمس - وبكرا
وتطير وتخمد
نيران الشوق
اللي تدق
قلبك | مع
كل .. نبضه !
بادي عليك
التعب : والحزن
الأليم يهدهد
على رأسك
ويعشش " بعبره "
عجزت تداري
صوتها / المكلوم
ما بين ضلعين
وحسره لونها
أسود - دخيل الله
ازفرها من قلبك ،
والعيون امسح
عنها ه | الرماد
والحلكة .
وايدينك .. لا تجف
وان ماتت - تعال
احييها من ايديني
خذ النور يا ( صوت )
حلمي وهدية ه العمر
وطيف الأمنية " الكبرى "
تعال - اجبر ليالي
السهد في قلبي
وانفض البرد عن
صدر الشقى .
وامسح ( سواد ) الليل
من عيني
وغطيها بضيء القمر
والصبح والهنا
ولا تنسى قبل ما " أنام "
تحرق كل مراسيل
العنا .
وتقضب مذاق الفرح
والهنا
وتحطه في ايدي
( أنا ) .
ღ.
ღ.
ღ.
خالد: عساف ..
عساف: ي م ه .. س اح م ني ..
خالد: زيد أنا رايح لأقرب صيدلية اجيب خافض الحرارة .. انتبه عليه ..
زيد: إن شاء الله بس لا تتأخر ..
مشى وهو قلبه خايف على ريفقه لبس كوته على سريع .. وخرج وقابل بطريقه عناد ومناف ..
مناف: خالد .. خالد ..
عناد: وش بلاه هذا ..
مناف: علمي علمك الله يستر بس .. دخلوا داخل وتفأجوو بمنظر الجسد المرمي بتعب وذبول راحوا له ..
مناف: عساف ..
عناد: متى تعب ..
زيد وهو يحط الكمادة على جبين عساف: ماله دقايق ..
مناف: ساعدوني خلوه يتروش ..
عساف وهو يهذي بكلمات مو مفهومة ..
قاموا شباب وساعدوا بإسناد عساف وصلوه لدورة المياه ياخذ له شور تخفض شوي من حرارته ..
شغلوا دش وهي يرتعش برد .. مسكوه أصحابه وساعدوه بتغيير لبسه ببجامه مريحه وواسعة ببعض شيء .. وسندوه على سرير .. دقائق دخل عليهم خالد .. وحامل معه أدويه .. قاس حرارته انخفضت شوي ..
دق على أمه يبي وصفة الشوربه .. وعلمته الطريقة ..
كانوا اصاحبه بجنبهم بطوال الوقت .. لحد ماهو نام بعد م استغرق الشوربه بعض الوقت .. قدم له ل عساف اللي شرب شوي لأن معدته ماهي قادرة تتقبل أي أكل .. وعاطه بعض الأقراص .. ورجع نام من جديد ..
ღ.
ღ.
ღ.
بالسعودية
دخلت أم عساف والحزن والشوق ذابحها ..
قامت وتركت القران على جنب: خالتي وش بلاك .. أحد قالتس ووجعتس ..
أم عساف ودموعها تخونها: ايه عساف هو موجع قل بي .. م ايتصل علي ولا يطمني .. خالد دق على امه حتى لو ماعندها هاللي يدقون عليه على أقل يطمني على أخباره ..
فجر: إن شاء الله ب يرجع وب قعد عندك لما تملين منه ..
أم عساف: ايه إذا حجت البقرة بقرونها ..اقول يمي تعشيتي ..
ابتسمت بألم: اي ياخاله ريحي .. خذت عباتها وطبقتها وحطتها ب مكانها المخصص .. وصلت خالتي وسندتها على سريرها
بعد ما نامت خالتي .. حاولت أنام بس قلقانه قلبي قارصني وأنا اعرف حدسي مايخيب .. دخلت دورة المياه وتوضيت وخرجت ومديت سجادة ولبست جلال الصلاة وبديت اصلي بخشوع ودعيت بقلبي ..
يارب يافارج الهم والكرب ..يارب ترجع لي عساف لي ولأمه .. يارب لاتفجعني فيه يارب .. وقرأت الورد اليومي ..
نور يشع من ضياء قلبها بداخلها: إذا لم تتوفق بالدنيا فهناك درا الاخره والخلود .. يارب
ღ.
ღ.
ღ.
هنوف: خلاص ياصباح ماني براحيه ..
صباح: هنوفه حبيبتي مهما يصير ماترفعين صوتك على اخوك اللي اكبر منك ..
هنوف بقهر: ليه ماشفتيه يتكلم معي ولا كاني جاريه عنده .. وهي تمسح دموعها ..
صباح: الله يهديك بس وش جاريته أنتي أخته من لحمك ودمك .. قومي خلينا نروح لاعمامي ..
هنوف: مابي اروح ..
صباح: هنوف وبعدين يعني ل متى أنتي كذا ..
هنوف: أرجوك صباح خليني بروحي ..
صباح وهي تمسح على بطنها: حتى ولد أختك تبين تخرجينه ..
هنوف ابتسمت وتلاشت ملامح الحزن: احلفي ..
صباح بخجل: والله ..
حضنتها: واي ب صير خاله ..
صباح: ووجع إن شاء الله ..
هنوف: مو مصدقه .. مبروووووووووووووك ..
صباح: الله يبارك فيك ..
هنوف من الفرحه خرجت من الغرفة وهي تنادي على: يمه ..
انصدمت وهي تناظر الحرمه ..
أم فياض: تعالي هنوف يمه ..
تنحت شوي ومسكت نفسها وتقربت من الحرمه وسلمت عليها .. وعلى البنتين ..
أم بدر: لا إله إلا الله .. كم عمرك ياهنوف ..
هنوف بخجل: 19 السنة ..
أم بدر: بسم الله ماشاء الله حولها ..
جلست وأنا ودي اخرج وهي كل شوي تمدح ب ولدها بدر مستشاري ال .. اوووووووووووف ذي وش فيها والبنات اللي معها بس يناظروني فيني قمت: عن إذنكم وجري خرجت .. قابلت صباح اللي تضحك: ههههههههههههه في احد يخرج بدون ماتقدمين العصير ..
هنوف: وأنا وش دراني اووووووووووف حامت كبدي .. كأن مافي احد مثل ولدها ..
صباح: ههههههههههه اه يابطني .. ياعبيطه مافهمتي شيء من اللي صار ..
هنوف: لا .. بعدين وش تلمحين له ..
صباح ببتسامة ولمتها: مبروووووووووك .. ذي عمتك أم زوجك مستقبلا ..
هنوف بعدت عنها بدون ما استوعب: انتي وش تخرفين ..
دخل أحمد: يالله هنوفه ..
صباح: أحمد من جدك أنت ..
أحمد: رجال يبي يشوف عروسته ومن حقه ..
هنوف: انتوا هيه ليه أنا توني أدري .. وبعدين مين قالك اني أنا موافقة ..
أحمد: هنوف قصري حسك وين هنا ..؟
هنوف ودمعة تخونها: مابي اروووح وهي تبي تخرج لكن مسكها
أحمد: هنوفه حبيبة أخوك أنتي .. ترى بدر ما ينعاب .. رجال .. يالله سمي بالله ودخلي ..
هنوف: لا أحمد الله يخليك مابي ..
أحمد: هنوف لا تفشلينا عند الرجال ..
هنوف: مابي لا تجبرني ي أخوي ..
دخل رياض بهالوقت: وش فيكم انتوا ..
هنوف وهي ترمي نظرات لأخوها ..
رياض: أحمد سيبها البنت متخوفة من الفكرة ..
أحمد: تبي تفشلنا قدام خلق الله .. امشي اشوف قدامي ..
جرني وأنا امشي مثل تاهية كنت بقول بلبس عباتي بس أحمد رفض وصلنا للبوابة مجلس الرجال صرخت بداخلي: مناف الحقني بيذبحوني ..
فتح الباب أحمد ودفني .. نزلت راسي بالإرض ورياض: هنوف قدمي العصير ..
مسكت الصينيه ويديني ترتجف .. قدمت له وانكسب العصير على بياض ثوبه انخجلت وشوي وابكي .. على طول خرجت .. بس مسكني أحمد وجلسني بجنبه ..
وهو يمسح ب الكلينسكس ويناظر فيني ..
بدر وهو مبتسم: كيفك يا هنوف ..
هنوف: اه حسبي الله عليكم كان ودي انفجر فيه واسبه رفعت نظري وشفت ابوي وأخوي يختفون فجأة وانقفل الباب هنا حسيت برعب ,, يا ناس أنا مو مستوعبه للان ..
شفت يدينها ترتجف رحمتها بقوة: هنوف ..
رفعت نظري له ثواني وحسيت بداخلي راحة غريبة ..
ابتسم وهو يصافح يدها: هنوف ..
وقفت بتقوم خلاص قلبها يعورها .. وقف هو بعد ..
هنوف وشوي تبكي: ابعد عن طريقي ..
بدر: هنوف انتي مغصوبة علي ..
هنوف ماقدرت اجاوووبه لفيت من الجهة الثانية وهربت ناظرت ب أحمد بنظرات عتاب .. ورقيت لغرفتي وقفلت الباب علي ..
وأنا اصرخ: لا .. مابي مناف وينك .. بس مسحت دموعها وبعدين يا هنوف مادرا عنك ولا عن خبرك مسحت دموعها بقسوة .. وقلبها مجروح وينتظر من يداوويه ..
أبو فياض: نقول مبرووك ..
بدر: الله يبارك فيك ياعمي .. حضنه أبوه ..
أبو بدر: بالمبارك ياولدي ..
بدر: يبارك فيك يبه .. وحضن صاحبه أحمد ..
بدر: من بعد إذنك يا عمي .. ابي الخطوبة والملكة ب عد اسبوعين ..
أبو فياض: على خير إن شاء الله ..
ღ.
ღ.
ღ.
و بعد هذا الاتصال بايام قليله وجدت نفسي قريبا من هذا المكتب فقررت زيارته وعندما دخلت المكتب وجدت ثلاثه مواطنين يرغبون المساهمه مع المكتب ولم يكن في المكتب وقتها من الموظفين الا (التيبوي) عامل القهوه هندي الجنسيه الذي ابلغنا ان احد الموظفين قادم وطلب منا الانتظار وفي اثناء الانتظار دار نقاش مني مع المواطنين الثلاثه الذين عرفت منهم انهم قادمون من مدينة الطائف
وكانوا في الخمسينيات من العمر واعطوني صوره من عقد مكون من 15 صفحه يخص نشاط هذا المكتب وجدته اوراق مطبوعه بدون كليشه ولاتحمل اي صفه رسميه ..
وعندما اطلعت على البنود وجدتها كلها ضد العميل ولاتحمل المكتب اي مسئوليه ولايوجد بها ادنى حد من الضمان او حتى الجديه او المصداقيه وبعد ان انتهيت من الاطلاع على العقد بادرني احد الثلاثه بقوله: وش رايك ترانا احنا والله مانفهم في الشغله ذي ..
سلطان: الموضوع بطريقة العقد يخوف لكن خلنا نشوف وش عندهم بعدين نقرر
وفي هذه الاثناء حضر الموظف المنتظر ودعانا الى مكتبه واحضر .. الشاي المنعنع . وبدأ حديثه انا حسان الاشقر المدير الفني والمسؤول المالي لشركة acm السويسريه فرع شركة ريفكو الامريكيه ثالث اكبر شركة تعمل في البورصه العالميه في العالم ونشاط شركتنا الحالي استثمار في العملات وخلال الشهور الجايه راح نبدأ في البترول والغاز وعندنا مشتركين في المكتب بملايين الدولارات وكل المشتركين ربحانين وضاعفو ارباحهم مرتين في الشهر وذلك لان البروكريه الي عندنا يعني المشغلين بروفيشنال يعني محترفين ونحن بنستخدم خاصية ستوبلوز الموقفه للخساير
قاطعت حديثه وقلت له: كلامك جميل لكن الضمانات وش هي لان العقد انا قريته ياخي لو اسلمك فلوسي بدون عقد احسن واصرف لان العقد ما ينفعني انا كعميل بل بالعكس يضرني ويضيع حقي ..
حسان الاشقر: العقد هاد اجراء روتيني ..
في هذه اللحظه تأكدت ان احساسي تجاه هذا المكتب بان نشاطه مشبوه كان صادقا واستمريت في مناقشة المدير الاشقر الذي بدأت تدورحوله الشبهات بانه من عملة النصابين البروفيشنال الذين قابلتهم مرات كثيره وبفضل الله وحده لم تنطلي حيلهم علي ولو لمره واحده والنقاش هذه المره كان يدور حول الية الاستثمار الفنيه ..
واثناء النقاش لاحظت احد المواطنين الثلاثه ترتجف يده وهو يريني العقد من تحت الطاوله خوفا ان يراه المديرالنصاب الفلسطيني الاشقر وفهمت انه يرغب مني مناقشة بند من العقد وبعدها بعدة دقائق نطق اخر قائلا: يالعاجي حنا في ذمتك لاتغشنا ترانا مانعرف شي ..
سلطان: ابشر يا والد ما ارضى لكم الا ما ارضى لنفسي .. ولما زادت استفساراتي بدأ الانزعاج على
الاشقر وقال: الشركه ماهيه محتاجه عملاء مبالغهم صغيره زيكم ..
فقاطعته قائلا: وش جابك من بيتك اجل وبعدين مؤسسة النقد عندها اوامر بمتابعة مكاتب مشبوهه زي مكتبكم هذا .. والتفتت على الثلاثه وقلت لهم: المكتب ذا الي بيعطيهم حلاله والله مايرجع ..
وغادرت المكتب والاشقر سينفجر من الغيظ ولما وصلت الى السياره اتصلت على زميلي النقيب ماجد الغامدي وقلت له: توني طالع من بيوتات الاعمال والعمليه كلها كذب وجدل ونصب واحتيال ..
فقال: والله سلمتهم خمسين الف دولار ..
قلت: الله يخلف عليك والله ماتشوفها وليه ما علمتني قبل تسلمهم رقبتك ..
قال: معي عقد ..
قلت له: بله واشرب مويته والله ما ينفعك .. واكثرت اللوم عليه ولم اعلم اني سأقع في نفس الحفره , وغادرت اسير في شؤوني وكنت اعتقد ان علاقتي بهذا المكتب والاشقر انتهت للأبد...
ღ.
ღ.
ღ.
شمس: اه يارب رحمتك .
فأيز: يا مره وين العشا ..؟
شمس: بصالة الطعام فايز بطلب منك طلب ..
فايز: انجزي وش تبين ..
شمس: فايز ابي اروح لأهلي والله اشتقت لهم ..
فايز: هههههههه أي أهل اللي بعوك بتراب اقول انثبري بمكانك قال بروح لأهلي قال ..
شمس مسكت بطني: فايز طلبتك ابي اروح ل خاتي طالبك لا تردني ..
فايز احن عليها: زين حدك لساعة 10 ..
ابتسمت ومن الفرحه باست راسه بحترام: مشكور يا فايز
فايز: بعد ما الضيوف يرحون أنا أخذك بنفسك روحي جهزي نفسك ..
فايز أبو حمود: حي الله من جانا .. تفضلوا للعشا ..
أبو فياض: الله يبقيك .. ي أبو حمود حياك أنت والأهل خطوبة وملكة بنتي بعد اسبوعين ..
فايز: بالمبارك ..
أبو فياض: يبارك فيك ..
وبعد الإنتهاء من وجبة العشا ..
فايز: أبو فياض علامك ياخوي ..
أبو فياض: مابي بنتي تروح احس عمرها صغير بس من خوفي عليها ابي اشوفها وهي عروسة واشوف عيالها ..
فايز: ربك كريم .. لا تشيل هم وعلى ولد من ما شاء الله ..
أبو فياض: هو صديق أحمد من جدة لكن شغله هنا ..
فايز: أها يالله بالبركة ..
ღ.
ღ.
ღ.
احدى الممرات كان ينتظر واعصابه تلفت ساعة وهم يكشفون عليها .. وأخيرا شاف الدكتورة خرجت فز لها بخوف ..
فهد: دكتورة وش فيها زوجتي ..
الدكتورة: للأسف المدام اجهضت .. وعطينها مهدئ كالنصحية أقدمها لك تخفف عليها .. والله يعوضكم إن شاء الله ..
انخجل من نفسه: طيب أقدر أشوفها الحين ..
الدكتورة: تقدر عالمموم لازم تكون ب راحة تامه وفورا ننقلها لجناح الخاص .. عن إذنك ..
فهد: اه يايمه .. مو قادر ادخل ليه خبت علي ..
أمه وهي تطبطب عليه: أهم شيء هي بخير الحين .. قوم اتطمن عليها وأنا بروح اسوي لها اكل يهون عليها .. ادخل وأنا وأمك واوقف بجنبها ترى مرتك بهالوقت محتجاتك ..
فهد: إن شاء الله .. مسك مقبض الباب وفتحته بهدوء وشافها نايمه بهدوء والتعب واضح من عنووان ملامحها .. تقرب منها وباس جبينها: حمدلله على سلامة شواقتي ..
وهي نايمه ولا تحس بحولها ماقدر يستحمل يناظرها كذا وهو مقهور وعتبان عليها .. خرج وشاف أمه اللي خبرها انه بيروح للدكتورة ..
ღ.
ღ.
ღ.
جمانه: مها ..
نقزت من مكانها وحلقها نشف من الخوف والرعب ..
جمانه: اه يابطني .. يا جبانه والله ..
ضربتها بالمخده: ناقصتك أنتي ووجهك ..
جمانه بخبث وهي ترفع حاجب: ليه كنتي تفكرين ف ي منو ..؟
مها: ب حال شوق ..
جمانه: وش فيها شوووق ..
مها: جمانه ياحماره بطلي تفكريك الوسخ ..
هنا قهقت من قلب ..
مها: يا نذله لا تضحكين ..
جمانه: اقول ترى جعيانه ولا قدمت لي عصير .. عايشه بعالم ثأني ..
رمت عليها المخده من جديد وهي تخنقها ..
دخل هو بهالوقت وهو توه جاي من النادي رمى شنطته الرياضية على الأرض: جموووووووووووون هاتي عصير فريش ..
أما هي كل ما فيها ارتجف وقلبها طبول ..
بعدت عن جمانه وهي ترمي المخده الكبيرة اللي مخبيه وجهه جمانه ..
مها: ركوووووووون ابعد ..
رمى نفسه على الكنب وانتبه لرجول غريبة: ذي رجول مين .. وهو معقد حواجبه ..
مها: ركوووووووون قلت لك اظهر ..
راكان: مو بظاهر اإلا اعرف من ذي ..
مها: راكان ..
فز من مكانه: اوووووووووووف وين اختي ..؟
مها وهي تدفه: اطلع عاد احرجت البنت ..
راكان: طيب طيب انت ووجهك .. أنا رايح انام صحيني لاذن الفجر ..
ღ.
ღ.
ღ.
حنين: يعني شنووو يا هنوووف ..
هنوف: اه يعني أنا رحت وبكره بروح احلل .. حنين مابيه ..
حنين: ياحبيبتي .. طيب انتي ليه رافضه ..
هنوف: وكأنك ماتعرفين يعني أحب مناف ..
حنين: ياختي وافقي .. وبعدين هذا ولد عمك اعترف لك بالشيء ..
هنوف: ليته يتعرف ياحنووون .. اه بس ..
حنين: اقول لك خذيه .. إذا ولد عمك يبيك كان تحرك ..
هنوف: دبري لي شيء مابي اروح بكره ..
حنين: امممممممممم .. خلاص أنا بتصرف ادق عليك وقتها ..
هنوف: مشكورة حنونه ..
حنين: العفو حبيبتي .. تعالي مانتي جايه البارتي ..
هنوف: هذا سؤال تسالينه طبعا ما اقدر احضر ..
حنين: يالله خيرها بغيرها .. يالله اشوف وجهك على خير ..
هنوف: لا تنسين اللي قلته لك ..
حنين: اعتمدي حبيبيتي ..
هنوف: اوكي حبيبتي طولت عليك ..
حنين: لا عادي ..
هنوف: يالله مع سلامه ..
حنين: باي ..
ღ.
ღ.
ღ.
هذا كل ما استطعت كتابته .. يإذن الباري القادم اروع وأجمل ..
بقلمي:
نيروز أحمد ,
للأوجاع قلوب .. لا تسيرها - عاطفه !
البارت الثالث
ترتجف ذكرى
على كف الليل
تنحني فكره
تلتقط أنفاس
أمس - وبكرا
وتطير وتخمد
نيران الشوق
اللي تدق
قلبك | مع
كل .. نبضه !
بادي عليك
التعب : والحزن
الأليم يهدهد
على رأسك
ويعشش " بعبره "
عجزت تداري
صوتها / المكلوم
ما بين ضلعين
وحسره لونها
أسود - دخيل الله
ازفرها من قلبك ،
والعيون امسح
عنها ه | الرماد
والحلكة .
وايدينك .. لا تجف
وان ماتت - تعال
احييها من ايديني
خذ النور يا ( صوت )
حلمي وهدية ه العمر
وطيف الأمنية " الكبرى "
تعال - اجبر ليالي
السهد في قلبي
وانفض البرد عن
صدر الشقى .
وامسح ( سواد ) الليل
من عيني
وغطيها بضيء القمر
والصبح والهنا
ولا تنسى قبل ما " أنام "
تحرق كل مراسيل
العنا .
وتقضب مذاق الفرح
والهنا
وتحطه في ايدي
( أنا ) .
ღ.
ღ.
ღ.
خالد: عساف ..
عساف: ي م ه .. س اح م ني ..
خالد: زيد أنا رايح لأقرب صيدلية اجيب خافض الحرارة .. انتبه عليه ..
زيد: إن شاء الله بس لا تتأخر ..
مشى وهو قلبه خايف على ريفقه لبس كوته على سريع .. وخرج وقابل بطريقه عناد ومناف ..
مناف: خالد .. خالد ..
عناد: وش بلاه هذا ..
مناف: علمي علمك الله يستر بس .. دخلوا داخل وتفأجوو بمنظر الجسد المرمي بتعب وذبول راحوا له ..
مناف: عساف ..
عناد: متى تعب ..
زيد وهو يحط الكمادة على جبين عساف: ماله دقايق ..
مناف: ساعدوني خلوه يتروش ..
عساف وهو يهذي بكلمات مو مفهومة ..
قاموا شباب وساعدوا بإسناد عساف وصلوه لدورة المياه ياخذ له شور تخفض شوي من حرارته ..
شغلوا دش وهي يرتعش برد .. مسكوه أصحابه وساعدوه بتغيير لبسه ببجامه مريحه وواسعة ببعض شيء .. وسندوه على سرير .. دقائق دخل عليهم خالد .. وحامل معه أدويه .. قاس حرارته انخفضت شوي ..
دق على أمه يبي وصفة الشوربه .. وعلمته الطريقة ..
كانوا اصاحبه بجنبهم بطوال الوقت .. لحد ماهو نام بعد م استغرق الشوربه بعض الوقت .. قدم له ل عساف اللي شرب شوي لأن معدته ماهي قادرة تتقبل أي أكل .. وعاطه بعض الأقراص .. ورجع نام من جديد ..
ღ.
ღ.
ღ.
بالسعودية
دخلت أم عساف والحزن والشوق ذابحها ..
قامت وتركت القران على جنب: خالتي وش بلاك .. أحد قالتس ووجعتس ..
أم عساف ودموعها تخونها: ايه عساف هو موجع قل بي .. م ايتصل علي ولا يطمني .. خالد دق على امه حتى لو ماعندها هاللي يدقون عليه على أقل يطمني على أخباره ..
فجر: إن شاء الله ب يرجع وب قعد عندك لما تملين منه ..
أم عساف: ايه إذا حجت البقرة بقرونها ..اقول يمي تعشيتي ..
ابتسمت بألم: اي ياخاله ريحي .. خذت عباتها وطبقتها وحطتها ب مكانها المخصص .. وصلت خالتي وسندتها على سريرها
بعد ما نامت خالتي .. حاولت أنام بس قلقانه قلبي قارصني وأنا اعرف حدسي مايخيب .. دخلت دورة المياه وتوضيت وخرجت ومديت سجادة ولبست جلال الصلاة وبديت اصلي بخشوع ودعيت بقلبي ..
يارب يافارج الهم والكرب ..يارب ترجع لي عساف لي ولأمه .. يارب لاتفجعني فيه يارب .. وقرأت الورد اليومي ..
نور يشع من ضياء قلبها بداخلها: إذا لم تتوفق بالدنيا فهناك درا الاخره والخلود .. يارب
ღ.
ღ.
ღ.
هنوف: خلاص ياصباح ماني براحيه ..
صباح: هنوفه حبيبتي مهما يصير ماترفعين صوتك على اخوك اللي اكبر منك ..
هنوف بقهر: ليه ماشفتيه يتكلم معي ولا كاني جاريه عنده .. وهي تمسح دموعها ..
صباح: الله يهديك بس وش جاريته أنتي أخته من لحمك ودمك .. قومي خلينا نروح لاعمامي ..
هنوف: مابي اروح ..
صباح: هنوف وبعدين يعني ل متى أنتي كذا ..
هنوف: أرجوك صباح خليني بروحي ..
صباح وهي تمسح على بطنها: حتى ولد أختك تبين تخرجينه ..
هنوف ابتسمت وتلاشت ملامح الحزن: احلفي ..
صباح بخجل: والله ..
حضنتها: واي ب صير خاله ..
صباح: ووجع إن شاء الله ..
هنوف: مو مصدقه .. مبروووووووووووووك ..
صباح: الله يبارك فيك ..
هنوف من الفرحه خرجت من الغرفة وهي تنادي على: يمه ..
انصدمت وهي تناظر الحرمه ..
أم فياض: تعالي هنوف يمه ..
تنحت شوي ومسكت نفسها وتقربت من الحرمه وسلمت عليها .. وعلى البنتين ..
أم بدر: لا إله إلا الله .. كم عمرك ياهنوف ..
هنوف بخجل: 19 السنة ..
أم بدر: بسم الله ماشاء الله حولها ..
جلست وأنا ودي اخرج وهي كل شوي تمدح ب ولدها بدر مستشاري ال .. اوووووووووووف ذي وش فيها والبنات اللي معها بس يناظروني فيني قمت: عن إذنكم وجري خرجت .. قابلت صباح اللي تضحك: ههههههههههههه في احد يخرج بدون ماتقدمين العصير ..
هنوف: وأنا وش دراني اووووووووووف حامت كبدي .. كأن مافي احد مثل ولدها ..
صباح: ههههههههههه اه يابطني .. ياعبيطه مافهمتي شيء من اللي صار ..
هنوف: لا .. بعدين وش تلمحين له ..
صباح ببتسامة ولمتها: مبروووووووووك .. ذي عمتك أم زوجك مستقبلا ..
هنوف بعدت عنها بدون ما استوعب: انتي وش تخرفين ..
دخل أحمد: يالله هنوفه ..
صباح: أحمد من جدك أنت ..
أحمد: رجال يبي يشوف عروسته ومن حقه ..
هنوف: انتوا هيه ليه أنا توني أدري .. وبعدين مين قالك اني أنا موافقة ..
أحمد: هنوف قصري حسك وين هنا ..؟
هنوف ودمعة تخونها: مابي اروووح وهي تبي تخرج لكن مسكها
أحمد: هنوفه حبيبة أخوك أنتي .. ترى بدر ما ينعاب .. رجال .. يالله سمي بالله ودخلي ..
هنوف: لا أحمد الله يخليك مابي ..
أحمد: هنوف لا تفشلينا عند الرجال ..
هنوف: مابي لا تجبرني ي أخوي ..
دخل رياض بهالوقت: وش فيكم انتوا ..
هنوف وهي ترمي نظرات لأخوها ..
رياض: أحمد سيبها البنت متخوفة من الفكرة ..
أحمد: تبي تفشلنا قدام خلق الله .. امشي اشوف قدامي ..
جرني وأنا امشي مثل تاهية كنت بقول بلبس عباتي بس أحمد رفض وصلنا للبوابة مجلس الرجال صرخت بداخلي: مناف الحقني بيذبحوني ..
فتح الباب أحمد ودفني .. نزلت راسي بالإرض ورياض: هنوف قدمي العصير ..
مسكت الصينيه ويديني ترتجف .. قدمت له وانكسب العصير على بياض ثوبه انخجلت وشوي وابكي .. على طول خرجت .. بس مسكني أحمد وجلسني بجنبه ..
وهو يمسح ب الكلينسكس ويناظر فيني ..
بدر وهو مبتسم: كيفك يا هنوف ..
هنوف: اه حسبي الله عليكم كان ودي انفجر فيه واسبه رفعت نظري وشفت ابوي وأخوي يختفون فجأة وانقفل الباب هنا حسيت برعب ,, يا ناس أنا مو مستوعبه للان ..
شفت يدينها ترتجف رحمتها بقوة: هنوف ..
رفعت نظري له ثواني وحسيت بداخلي راحة غريبة ..
ابتسم وهو يصافح يدها: هنوف ..
وقفت بتقوم خلاص قلبها يعورها .. وقف هو بعد ..
هنوف وشوي تبكي: ابعد عن طريقي ..
بدر: هنوف انتي مغصوبة علي ..
هنوف ماقدرت اجاوووبه لفيت من الجهة الثانية وهربت ناظرت ب أحمد بنظرات عتاب .. ورقيت لغرفتي وقفلت الباب علي ..
وأنا اصرخ: لا .. مابي مناف وينك .. بس مسحت دموعها وبعدين يا هنوف مادرا عنك ولا عن خبرك مسحت دموعها بقسوة .. وقلبها مجروح وينتظر من يداوويه ..
أبو فياض: نقول مبرووك ..
بدر: الله يبارك فيك ياعمي .. حضنه أبوه ..
أبو بدر: بالمبارك ياولدي ..
بدر: يبارك فيك يبه .. وحضن صاحبه أحمد ..
بدر: من بعد إذنك يا عمي .. ابي الخطوبة والملكة ب عد اسبوعين ..
أبو فياض: على خير إن شاء الله ..
ღ.
ღ.
ღ.
و بعد هذا الاتصال بايام قليله وجدت نفسي قريبا من هذا المكتب فقررت زيارته وعندما دخلت المكتب وجدت ثلاثه مواطنين يرغبون المساهمه مع المكتب ولم يكن في المكتب وقتها من الموظفين الا (التيبوي) عامل القهوه هندي الجنسيه الذي ابلغنا ان احد الموظفين قادم وطلب منا الانتظار وفي اثناء الانتظار دار نقاش مني مع المواطنين الثلاثه الذين عرفت منهم انهم قادمون من مدينة الطائف
وكانوا في الخمسينيات من العمر واعطوني صوره من عقد مكون من 15 صفحه يخص نشاط هذا المكتب وجدته اوراق مطبوعه بدون كليشه ولاتحمل اي صفه رسميه ..
وعندما اطلعت على البنود وجدتها كلها ضد العميل ولاتحمل المكتب اي مسئوليه ولايوجد بها ادنى حد من الضمان او حتى الجديه او المصداقيه وبعد ان انتهيت من الاطلاع على العقد بادرني احد الثلاثه بقوله: وش رايك ترانا احنا والله مانفهم في الشغله ذي ..
سلطان: الموضوع بطريقة العقد يخوف لكن خلنا نشوف وش عندهم بعدين نقرر
وفي هذه الاثناء حضر الموظف المنتظر ودعانا الى مكتبه واحضر .. الشاي المنعنع . وبدأ حديثه انا حسان الاشقر المدير الفني والمسؤول المالي لشركة acm السويسريه فرع شركة ريفكو الامريكيه ثالث اكبر شركة تعمل في البورصه العالميه في العالم ونشاط شركتنا الحالي استثمار في العملات وخلال الشهور الجايه راح نبدأ في البترول والغاز وعندنا مشتركين في المكتب بملايين الدولارات وكل المشتركين ربحانين وضاعفو ارباحهم مرتين في الشهر وذلك لان البروكريه الي عندنا يعني المشغلين بروفيشنال يعني محترفين ونحن بنستخدم خاصية ستوبلوز الموقفه للخساير
قاطعت حديثه وقلت له: كلامك جميل لكن الضمانات وش هي لان العقد انا قريته ياخي لو اسلمك فلوسي بدون عقد احسن واصرف لان العقد ما ينفعني انا كعميل بل بالعكس يضرني ويضيع حقي ..
حسان الاشقر: العقد هاد اجراء روتيني ..
في هذه اللحظه تأكدت ان احساسي تجاه هذا المكتب بان نشاطه مشبوه كان صادقا واستمريت في مناقشة المدير الاشقر الذي بدأت تدورحوله الشبهات بانه من عملة النصابين البروفيشنال الذين قابلتهم مرات كثيره وبفضل الله وحده لم تنطلي حيلهم علي ولو لمره واحده والنقاش هذه المره كان يدور حول الية الاستثمار الفنيه ..
واثناء النقاش لاحظت احد المواطنين الثلاثه ترتجف يده وهو يريني العقد من تحت الطاوله خوفا ان يراه المديرالنصاب الفلسطيني الاشقر وفهمت انه يرغب مني مناقشة بند من العقد وبعدها بعدة دقائق نطق اخر قائلا: يالعاجي حنا في ذمتك لاتغشنا ترانا مانعرف شي ..
سلطان: ابشر يا والد ما ارضى لكم الا ما ارضى لنفسي .. ولما زادت استفساراتي بدأ الانزعاج على
الاشقر وقال: الشركه ماهيه محتاجه عملاء مبالغهم صغيره زيكم ..
فقاطعته قائلا: وش جابك من بيتك اجل وبعدين مؤسسة النقد عندها اوامر بمتابعة مكاتب مشبوهه زي مكتبكم هذا .. والتفتت على الثلاثه وقلت لهم: المكتب ذا الي بيعطيهم حلاله والله مايرجع ..
وغادرت المكتب والاشقر سينفجر من الغيظ ولما وصلت الى السياره اتصلت على زميلي النقيب ماجد الغامدي وقلت له: توني طالع من بيوتات الاعمال والعمليه كلها كذب وجدل ونصب واحتيال ..
فقال: والله سلمتهم خمسين الف دولار ..
قلت: الله يخلف عليك والله ماتشوفها وليه ما علمتني قبل تسلمهم رقبتك ..
قال: معي عقد ..
قلت له: بله واشرب مويته والله ما ينفعك .. واكثرت اللوم عليه ولم اعلم اني سأقع في نفس الحفره , وغادرت اسير في شؤوني وكنت اعتقد ان علاقتي بهذا المكتب والاشقر انتهت للأبد...
ღ.
ღ.
ღ.
شمس: اه يارب رحمتك .
فأيز: يا مره وين العشا ..؟
شمس: بصالة الطعام فايز بطلب منك طلب ..
فايز: انجزي وش تبين ..
شمس: فايز ابي اروح لأهلي والله اشتقت لهم ..
فايز: هههههههه أي أهل اللي بعوك بتراب اقول انثبري بمكانك قال بروح لأهلي قال ..
شمس مسكت بطني: فايز طلبتك ابي اروح ل خاتي طالبك لا تردني ..
فايز احن عليها: زين حدك لساعة 10 ..
ابتسمت ومن الفرحه باست راسه بحترام: مشكور يا فايز
فايز: بعد ما الضيوف يرحون أنا أخذك بنفسك روحي جهزي نفسك ..
فايز أبو حمود: حي الله من جانا .. تفضلوا للعشا ..
أبو فياض: الله يبقيك .. ي أبو حمود حياك أنت والأهل خطوبة وملكة بنتي بعد اسبوعين ..
فايز: بالمبارك ..
أبو فياض: يبارك فيك ..
وبعد الإنتهاء من وجبة العشا ..
فايز: أبو فياض علامك ياخوي ..
أبو فياض: مابي بنتي تروح احس عمرها صغير بس من خوفي عليها ابي اشوفها وهي عروسة واشوف عيالها ..
فايز: ربك كريم .. لا تشيل هم وعلى ولد من ما شاء الله ..
أبو فياض: هو صديق أحمد من جدة لكن شغله هنا ..
فايز: أها يالله بالبركة ..
ღ.
ღ.
ღ.
احدى الممرات كان ينتظر واعصابه تلفت ساعة وهم يكشفون عليها .. وأخيرا شاف الدكتورة خرجت فز لها بخوف ..
فهد: دكتورة وش فيها زوجتي ..
الدكتورة: للأسف المدام اجهضت .. وعطينها مهدئ كالنصحية أقدمها لك تخفف عليها .. والله يعوضكم إن شاء الله ..
انخجل من نفسه: طيب أقدر أشوفها الحين ..
الدكتورة: تقدر عالمموم لازم تكون ب راحة تامه وفورا ننقلها لجناح الخاص .. عن إذنك ..
فهد: اه يايمه .. مو قادر ادخل ليه خبت علي ..
أمه وهي تطبطب عليه: أهم شيء هي بخير الحين .. قوم اتطمن عليها وأنا بروح اسوي لها اكل يهون عليها .. ادخل وأنا وأمك واوقف بجنبها ترى مرتك بهالوقت محتجاتك ..
فهد: إن شاء الله .. مسك مقبض الباب وفتحته بهدوء وشافها نايمه بهدوء والتعب واضح من عنووان ملامحها .. تقرب منها وباس جبينها: حمدلله على سلامة شواقتي ..
وهي نايمه ولا تحس بحولها ماقدر يستحمل يناظرها كذا وهو مقهور وعتبان عليها .. خرج وشاف أمه اللي خبرها انه بيروح للدكتورة ..
ღ.
ღ.
ღ.
جمانه: مها ..
نقزت من مكانها وحلقها نشف من الخوف والرعب ..
جمانه: اه يابطني .. يا جبانه والله ..
ضربتها بالمخده: ناقصتك أنتي ووجهك ..
جمانه بخبث وهي ترفع حاجب: ليه كنتي تفكرين ف ي منو ..؟
مها: ب حال شوق ..
جمانه: وش فيها شوووق ..
مها: جمانه ياحماره بطلي تفكريك الوسخ ..
هنا قهقت من قلب ..
مها: يا نذله لا تضحكين ..
جمانه: اقول ترى جعيانه ولا قدمت لي عصير .. عايشه بعالم ثأني ..
رمت عليها المخده من جديد وهي تخنقها ..
دخل هو بهالوقت وهو توه جاي من النادي رمى شنطته الرياضية على الأرض: جموووووووووووون هاتي عصير فريش ..
أما هي كل ما فيها ارتجف وقلبها طبول ..
بعدت عن جمانه وهي ترمي المخده الكبيرة اللي مخبيه وجهه جمانه ..
مها: ركوووووووون ابعد ..
رمى نفسه على الكنب وانتبه لرجول غريبة: ذي رجول مين .. وهو معقد حواجبه ..
مها: ركوووووووون قلت لك اظهر ..
راكان: مو بظاهر اإلا اعرف من ذي ..
مها: راكان ..
فز من مكانه: اوووووووووووف وين اختي ..؟
مها وهي تدفه: اطلع عاد احرجت البنت ..
راكان: طيب طيب انت ووجهك .. أنا رايح انام صحيني لاذن الفجر ..
ღ.
ღ.
ღ.
حنين: يعني شنووو يا هنوووف ..
هنوف: اه يعني أنا رحت وبكره بروح احلل .. حنين مابيه ..
حنين: ياحبيبتي .. طيب انتي ليه رافضه ..
هنوف: وكأنك ماتعرفين يعني أحب مناف ..
حنين: ياختي وافقي .. وبعدين هذا ولد عمك اعترف لك بالشيء ..
هنوف: ليته يتعرف ياحنووون .. اه بس ..
حنين: اقول لك خذيه .. إذا ولد عمك يبيك كان تحرك ..
هنوف: دبري لي شيء مابي اروح بكره ..
حنين: امممممممممم .. خلاص أنا بتصرف ادق عليك وقتها ..
هنوف: مشكورة حنونه ..
حنين: العفو حبيبتي .. تعالي مانتي جايه البارتي ..
هنوف: هذا سؤال تسالينه طبعا ما اقدر احضر ..
حنين: يالله خيرها بغيرها .. يالله اشوف وجهك على خير ..
هنوف: لا تنسين اللي قلته لك ..
حنين: اعتمدي حبيبيتي ..
هنوف: اوكي حبيبتي طولت عليك ..
حنين: لا عادي ..
هنوف: يالله مع سلامه ..
حنين: باي ..
ღ.
ღ.
ღ.
هذا كل ما استطعت كتابته .. يإذن الباري القادم اروع وأجمل ..
بقلمي:
نيروز أحمد ,
تعليق