رد: ليه عمري مالقى لبرده دفا الا لقاكي
البارت الخامس والعشرين
من مغيب الشمس لين ارتفع صوت الاذان
غربة تطوي ضلوعي ..وليل يحتدي
اتنزح من مكاني0 واجي نفس المكان
كني الي ضاعت خطاه ويخاف يعدي
جلست بينهم بعد ماسلمت على عمها وهي تراقب عيونهم الي اكلتها وتتفحص نظراتهم تبي تستكشف مغزاهم ومستعجله بتعرف وش راح يقولون لها
عرفت من نظراتهم ان عندهم شي مهم بيقولونه لها حست بقشعريره دبت بجسمها طال سكوتهم وزاد خوفها وتكلمت تبي تكسر الصمت والرهبه ..امرني ياعمي بغيت شي ؟؟
ناظر لها نظره توصف حاله وتوصف صعوبة الموقف ..مايامر عليك ظالم ............وسكت مايدري كيف يبدا معها ولا وش يقول يدور حروف تساعده على الاحراج وعلى لسانه الي ثقل الكلام فيه لكن السكوت ماهو حل يهرب فيه من المواجهه قرر يبدا معها بالي يجود لسانه فيه ..انا يابنتي جاي اكلمك بموضوع يخصك انتي وولدك >>تستمع لكلامه الي قاله اشاره واضحه انه يبي الولد ليش ماهم راضين يصرحون عشان تعرف ترد عليهم ..انت شايف عليه قاصر؟؟ >>الي قالته تبي تنبش الي داخله والي ماهو قادر يقوله
ركز عليها النظر ووجه لها الكلام ..ناقصه ابو يربيه >>الى الان مافهمت وش يرمي له ووش ورى الي قاله
..ابو!! جاد لها ذكائها بالكلام واخصبت الحروف على لسانها الي يبس وبصدق..صحيح ابوه مات بس الله عوضه فيني وعوضني فيه انا ابوه وانا امه وانا كل شي له وهو كل شي لي
الي سمعه منها صعب عليه الي يبيها تسمعه والطريق الي قطع نصه رجع يبتديه من الاول لحظه سكت ونطق بعدها ..انتي تعطينه الحنان بس الابو ماحد يقوم بدوره
عصبت وانحشرت من الي سمعته ماهو ناوي يعطيعها زبدة الكلام ..ابوه مات وهذه مشيته رب العالمين بس وش المطلوب مني ادخل بالموضوع ياعمي لاتعب نفسك وتعذبني بكلام ماني فاهمه منه شي
تنفس والدرب الي رجعته لاواله طوت منه مسافه لابأس فيها وسهلت عليه ..ساره انا راح ادخل في الموضوع بس ابيك تسمعيني للاخر وبعدين ان الي بسمعك الي بقوله ماهو صعب عليك بس صعب حتى علي انا
اللحظات الي فاتت شبعت فيها من الانتظار والخوف من الجاي وبنفسها وش الي يخليه متصاعب الكلام قصرت تفكيره .. تكلم واوعدك اسمعك للاخر ..
..وتفكرين قبل تتكلمين ؟؟
عقدت حواجبها ..تكلم ياعمي بسمع وافكر بس ريحني
التفت لابو سلمان الي طول هالوقت منزل راسه لكن رفعه يوم حس الكلام صار بالعميق .. ساره انتي صغيره والف من يتمناك ولاراح تقعدين العمر كله بدون زواج وانا مابي ولد نواف يتربى مع رجال غريب يشفق عليه لانه يتيم او يعذبه لانه ولد زوجته
قاطعته وتكلمت قبل تفهم مقصده ..انا بتفرغ له ماراح اتزوج انا بربيه و اعطيه عمري كله بس خلوه لي
رفع يده يوقف اندفاعها ..انتي وعدتيني تخليني اكمل كلامي
غمضت عيونها بخيبه ..كمل ياعمي اسمعك
زفر وبدا يكمل كلامه ..انتي يمكن ماتبين تتزوجين >>كمل وهو يأشر على ابوه ..ابوك واخوك ماراح يسمحون لك تضيعين شبابك بدون رجال يشيلك وتشيلينه صح ولا انا غلطان يابو سلمان ؟؟
تنهد وهزراسه بتاييد ..صح ساره صغيره محتاجه تكمل حياتها مع رجال يصونها
التفت لها وهو يشوفها ناويه تكلم ابوها ..ابوك مثله مثل أي ابو مصلحة بنته عنده بالمرتبه الاولى وانا لواني بمكانه بقول الي قاله
ارتجف صوتها وخنقتها العبره تفجر راسها من الي تسمعه شعور مرعب الي تحس فيه ..عمي الله يخليك ريحيني وقل وش تبي مني انا تعبت وانا افكر
..بريحك ياساره وبقولك انتي صغيره ومن حقك تعيشين حياتك ومتعب من حقه يعيش بين اهله انا" بخطبك لنايف
بعه هالكلمه شوش باقي الكلام ماعاد تسمع منه شي بدون تفكير شهقت وحطت يدها على فمها وكل شي دار بحياتها تذكره اول هالاشياء كانت صورة نوف و الليالي الطويله الي عاشتهاتتالم بدون ماحديدري عنها الاهي وربها عن حبها بصمت عن عذابها والايام المره الي كانت مثل العلقم حست بدموعها على يدها تنساب بغزاره تعتبر الي سمعته مصيبه" شافوا ردة فعلها كان كل ظنهم انها رافضه بس لانه اخو زوجها وطبيعي تعتبره اخوها مايدرون بالي هي تعرفه
.................................................. .............
الجسد موجود والروح ارحلت
والزمن جبار لكني صبور
عيني اللي من عنا الوقت ادمعت
حزنها ياخوي شيد له جسور
وحدي بدنيا بها روحي اطلعت
فاقد ه الاحساس ماعندي شعوور
الهووى ما بيه انا روحي اشبعت
وش يفيد الجرح لوو ككلي كسوور
قلق ومتوتر ومع ذلك ماقال شي يناظر قدامه وماصدر منه الالصمت ونظره بعيونه لها الف معنى ومعنى وخالد مقابله ومحترم سكوته لكن طالت عليه السالفه ..انت الحين جايبني من بيتي عشان اتفرج عليك وانت ساكت
تنحنح ورفع نظره له ..جالسين وش وراك ؟؟
..نايف تكلم قول وش الي بخاطرك انت فيك شي كبير قل لي يمكن اريحك
..مافيني شي مصر انا وراي شي
..سكوتك وراه شي بس ماني عارف وشهو
حذف المنديل الي بيده على الطاوله ..خلاص اذا مانت حاب تجلس ارجع لبيتك
..اناحاب الجلسه بس ماني حاب هالسكوت الي يخوف والهم الي اشوفه بعيونك
حط كوعه على الطاوله وونزل راسه .. الصمت يخوف بس اهون من الكلام خل الي بالقلب بالقلب واتركها على الله
..طيب اذا ماتبي تفضفض ليش جايبني
..اوه بتستذلني بطلعتك معي ارجع تدل الطريق
..لا مادله لانك انت الي جبتني
تذكر انه جاي معه وسيارته عند بيته .. نسيت قم اوصلك انت الجلسه معك تملل
فتح عيونه ..الحين انا الجلسه معي تملل اروح اقابل زوجتي احسن لي من مقابلك
..ماعليه ازعجتك بس اعذرني
بجديه وشعور انه بحاجته .. ياليتني اقدر اريحك بس انت مانت راضي تفتح قلبك بس انت ماتغير طبعك تفضل تكتم الي في قلبك
.. اه الله يعين قم بس ارجعك للبيتك لا تسكر عنك المدام الباب
..يالله لانام الليله بالشارع
قاموا وهو مافضفض لصديقه الي في قلبه فضل يبتلع الالم لين يعرف وش صار مع ابوه
.........................................
..يابنتي الرجال كبير
فتحت يديها على وسعها ..بس عنده ثروه تسد عين الشمس
..وش تنفعك فلوسه و فيه قبيله بتقاسمك فيها
..ههههههه والله انك طيبه يمه انا بفر راسه واخليه يسجل كل الي يملك باسمي
..لاحول ولاقوة الابالله هذي اخرتها ترفضين شباب بعمرك و تاخذين هالشايب
...الشباب الي تكلمين عنهم مايملكون واحد على ميه من الي يملكه
..بس اعمارهم وافكارهم قريبه لعمرك لاتد فنين شبابك مع شايب يقاسمونك اياه ثلاث حريم غيرك
..سكري الموضوع يمه انا موافقه ومقتنعه بعد ما يئست من نايف أي احد غيره عادي بس مادام هالرجال غني ويلبي لي كل طلباتي بواقف عليه وادفن القفر
..انتي بتدفنين عمرك وراح تندمين يانوال وبتشوفين
..ليش اندم رجال شاريني ودخل البيت من بابه !!
..الله يهديك يابنتي ويكفيك شر نفسك >>
وافقت نوال بعد ماكان حلمها نايف لكن يوم خسرت لطيفه قررت تتزوج رجال من عمر ابوها عشان ثروته وغناه الغير طبيعي لعلها تعوض شي من خسارتها لنايف الي كان يجمع الغني والشباب والجمال ورغم توسلات امها مشت رايها ورضت فيه
..............................................
على الله يازمن بشكي جروحي والليالي طوال
عسى راعي العنا ينسى عناه وينشرح صدره
على الله يازمن بشكي همومي والهموم جبال
تعدت عاصمة حزني حدود العالم بأسره
خساره يالسنين اللي كتبتي قصة الترحال
فرحت أمس وحزنت اليوم بس الخوف من بكره
زي ماهي مصدومه والشريط بخيالها ينتهي ويرجع يجدد كل شي وخيال نوف مافارق عيونها ايقنوا انها ماراح ترد
ابو نايف ..صعوبتة الموقف عليك انا حاس فيها بس ولدك ماحد بيحافظ عليه الاعمه ونايف مافيه عيب يخليك ترفضينه
ردت على نفسها بداخلها >>عيبها انه كان بيوم من الايام حلم نوف نوف اختي الي كانت فاتحه قلبها لي وتسولف لي عن حبه بقلبها عيبه انه اخو نواف وكان يبيني اعتبره اخوي اه صعب الي قلتوه صعب حتى التفكير فيه
..ردي على عمك يابنتي وقولي الي بقلبك
نزلت يدها عن فمها وحاولت تتحكم بنفسها ..نايف !! بس انا اعتبره اخوي
..بس هو ماهو اخوك وطلبي منك شرع الله وزواج على سنة الله ورسوله
..بس انا ماني موافقه ولدي انا بتحمل مسؤليته بس بعدو عني وعنه
..ماراح نبعد هذا ريحة نواف وانا فكرت فيك قبله هو صغير وبينساك لو باخذه منك واقدر اضمن الي يحن عليه بس انا حطيتك بالحسبه ومابيك تغربلين ببعده
اوجعها الي سمعته صفير براسها من قسوة اللحظه الي تعيش فيها ..صرخت ارحموني خلوني اعيش بسلام اتركوني اعيش حياتي على كيفي
ماتقدرون تفرضون رايكم على
..زين ياساره هذا قرارك بس الولد مرده لنا انتي راح تتزوجين وراح اخذه هذا اذا ماخذته قبل
ماكان متوقع انها عنيده اظطرته يسوي شي ماهو راضي عنه بس مثل ماقال لها هو فكر حتى فيها
ناظرت لابوها تستنجد فيها لبى نداها ..خلاص يابو نايف انت اتعبتها ماراح اسمح لاحد يجبرها على شي ماتبيه
..انت ماتبيني اضغط عليها الحين بس انت بيوم من الايام راح تجبرها تبعد عن ولدها اذا تزوجت
سكت ماعنده رد للي قاله ابو نايف فعلا كلامه صحيح ..صدق يبه انك بتبعدني عن متعب
مسك كتفها ..يابنتي هذي حياتك انتي عيشي براحتك بس اسمحيلي انا ماراح اخليك تضيعين شبابك
تكلمت بهدوء لكن العاصفه داخلها تعصف بصدرها بقوه ..انت وش رايك يبه
..الراي رايك >>وطى صوته ..صدقيني يابنتي انا حاس فيك بس كلام ابو نايف صحيح وانا عن نفسي مقتنع فيه بس فكري وقرري وانا معك
..انا مابي ردك الحين بس فكري ياساره اذا تبين مصلحة متعب صدقيني يابنتي هذي مصلحته وحتى لو ماتزوجتي الولد بكره بيكبر ومحتاج رجال يحاسبه وبنت اخوك بتكبر وانتي ماترضين لها تعيش معه ببيت واحد فكري زين بالموضوع وان لقيتي احسن من هالحل لك ولولدك انا اول من راح يبارك لك
سلمان فضل يكون داخل مع امه ونوف قال لهم عن نية ابو نايف زلزال هز نزف من داخلها مولانها للحين متعلقه بنا يف لكن لانها عارفه ساره وشلون تفكر حست فيها وبشعورها لحظة مايقولون لها
ام سلمان ..ونايف وش قال
..نايف موافق بس مدري احس انه متضايف من الفكره
..اكيد ياوليدي صعبه كانت زوجة اخوه وبلحظه تصير زوجته بس تدري ان هذا انسب الحلول
تاثرت نوف بكلامهم ونقاشهم بس تفكر بحال ساره وهي بينهم
وعت من افكارها وامها تنادي ساره الي دخلت تركض ولا التفتت لهم متوجهه لغرفتها ركضت نوف وراها وقبل تسكر الباب سبقتها نوف ودفعته ودخلت رغم اعتراض ساره لانها ماتبي تشوف احد ونوف بالذات
بمجلس ابو سلمان طلع لهم سلمان واتصل ابو نايف على نايف عشان يمر ياخذه اجتمعوا بالمجلس ليله طويله ماهي راضيه تعدي وتبين نهايتها
..انا ماقدر اغصبها هذا ماهو اسلوبي
..لاتغصبها بس كلمها قل لامها تكلمها اختها اقنعوها يابو سلمان
نايف كان يسمع كل شي وقلبه ييغلي احتقاره لها زاد تتغلى بنفسها والله لاذوقها المر الي اشببعتنا كلنا منه
تكلم هالمره ..بكيفها ياعمي بس الولد نبيه يتربى بينا
..حنا بكره مسافرين للشرقيه مافيه وقت نعطيكم ردنا واحنا هنا
..ماعليه ياعمي بعد اذنك انا ابي موافقتها وبكره انا بنهي كل شي وتقدرون انتم وتسافرون >>كان يكوي قلبه بالي يقوله لكن فيه اشياء تهون عليه انه قدر يوصل لها و يتولى تربية ولدها
..لا ياولدي خلها تفكر كم يوم ماعندي مانع اجلس انا وامها كم يوم لين نعرف رايها
المسأله لوهي على ضيقة الخلق
هونتها واقول : ضيقة دقايق !!
المسأله عبره سجينه بهالحلق
ترقى دموع وترجع .. لصدر ضايق
مكتفه يديها وواقفه تراقبها وهي دافنه نفسها بالفراش وتهتز بقوه ملت من وقفتها وجلست على طرف السرير ..ساره ساره
صكت اسنانها بغضب يوم ماردت وسحبتها من كتفها بقوه ..ناظري لي لاتهربين
شهقات كسرت ضلوعها بدون ولاحرف ..كلميني قولي وش تفكرين فيه
رمت نفسها على صدرها وحضنتها بكت نوف في هالموقف بكت على الحظ الي عاكسها هي واختها الظاهر قل الحظ وراثه ..ساره حبيبتي اهدي وكلميني >>لكن ماردت والتفت لولدها الي وراها على السرير واخذته ورصته لصدرها ونحبت لين تضايق منها وبكى قامت نوف وخلصته من ايديها ..اتركي الولد ذبحتيه حضنك له ماراح ينفع فكري بشي اهم >> اخذته وحطته بسريره بعيد عنها
تكلمت كلام متقطع مثل قلبها ..يبوني اتزوج نايف
كلمتها بطريقه تحسسها انها ماهي مهتمه ..طيب فكري بالموضوع ليش لا
توقفت فجئه عن كل شي وركزت فيها ..انتي الي تقولين هالكلام
..وليش ماقول الزواج لاهو عيب ولاحرام وهذا حقك وخليه هو الي يتولى ولدك احسن من غيره
مسكت راسها ..نوف لاتجننيني بكلامك وشلون اتزوجه !!
..وش المشكله مانتي اول ولاخر وحده يصير الي صار لك وتتزوج وتعيش
..وانتي ؟؟
ارمشت بعيونها ..انا وش فيني؟؟
..نسيتي الي بينك وبينه !!
هزت راسها وابتسمت .. قصدك الي بيني وبين نفسي الرجال ماوعدني وخان فكري بهالولد ياساره
.. لاتلعبين على هو للحين ببالك
عصبت من الي قالته ..ساره انا الحين متزوجه واحب زوجي وماعندي اهم منه بالدنيا
..لو تحبينه ما تبعدين عنه
صرخت بصوت عالي ..لو ماحبه مانصدمت بالي سواه ولاعتبت عليه ناصر غلاه مثل غلا روحي
..انتي تقولين هالكلام عشان اقتنع بنايف
مسكت كتوفها ووقفتها وغمضت عيونها ورفعت راسها ..وربي ياساره نايف صار ذكرى وناصر هوالحاضر انا ممكن اكذب على كل الناس واغشهم الانتي لانك داخلي وتعرفين وش افكر فيه
..بس انا اكرهه كره الموت الي فرق بيني وبين نواف
..لازام تحبينه حبك للحياه الي جمعتك بمتعب
..نوف لاتعذبيني بكلامك لاتكذبين على وعلى نفسك
زعلت من الي قالته ..يعني هذا ردك على بس عشان تنسيني وتفكرين بنفسك انا برجع الليله لبيتي يمكن تشيلين هالتخريف من راسك
ومشت وقفتها بنداها ..نوف >>وهي تمشي لها ..ماراح تودعيني انا بكره بسافر
نزلت دموعها بصمت وارتعش صوتها..ماراح تخسرين شي اذا ماودعتك انا ما خسرت يوم ناصر راح وماودعني
وطلعت من عندها مخنوقه تحس انه طاري على بالها ووارد على لسانها و انها بهاللحظه محتاجته ومشتاقه له تبي منه الصبر الي اخذه معاه كان يتسلح فيه ويحتمي فيه من اهانتها خلاها بدون صبر حتى على اقرب الناس لها بهاللحظه تمنت ان الرقم الي معها هو رقمه لكن للاسف غيره يوم سافر
استئذنت من امها اتصلت على خالتها وقالت لها تجيها مع السواق لانها تبي تروح من بيتها للجامعه وان عندها اوراق لازام تاخذها ام ناصر ماصدقت على طول جت لانها تبي أي شي يحسسها بوجود ناصر
علمتني وشلون اعاملك بعناد
وخليتني للحب اعلن جهاده
قتلت فرحة عمري في يوم ميلاد
عز الهوى في قلب مات بشهاده
وهم بالسياره تسمع خالتها تتكلم وهي ماتدري وش تقول
ام ناصر ..ما انتي معي من ركبتي وانا اكلمك وانتي بس ساكته
التفت لها ..ممكن ياخاله تعطيني رقم ناصر
..ليه ماكنتي تكلمينه ويكلمك
تلخبطت من سؤال خالتها نست هالشي ..الا بس انمسح الرقم من الجهاز
عطتها ام ناصر رقمه ووصلوا البيت وكل وحده دخلت غرفتها على طول دقت الرقم من تلفون البيت
البارت الخامس والعشرين
من مغيب الشمس لين ارتفع صوت الاذان
غربة تطوي ضلوعي ..وليل يحتدي
اتنزح من مكاني0 واجي نفس المكان
كني الي ضاعت خطاه ويخاف يعدي
جلست بينهم بعد ماسلمت على عمها وهي تراقب عيونهم الي اكلتها وتتفحص نظراتهم تبي تستكشف مغزاهم ومستعجله بتعرف وش راح يقولون لها
عرفت من نظراتهم ان عندهم شي مهم بيقولونه لها حست بقشعريره دبت بجسمها طال سكوتهم وزاد خوفها وتكلمت تبي تكسر الصمت والرهبه ..امرني ياعمي بغيت شي ؟؟
ناظر لها نظره توصف حاله وتوصف صعوبة الموقف ..مايامر عليك ظالم ............وسكت مايدري كيف يبدا معها ولا وش يقول يدور حروف تساعده على الاحراج وعلى لسانه الي ثقل الكلام فيه لكن السكوت ماهو حل يهرب فيه من المواجهه قرر يبدا معها بالي يجود لسانه فيه ..انا يابنتي جاي اكلمك بموضوع يخصك انتي وولدك >>تستمع لكلامه الي قاله اشاره واضحه انه يبي الولد ليش ماهم راضين يصرحون عشان تعرف ترد عليهم ..انت شايف عليه قاصر؟؟ >>الي قالته تبي تنبش الي داخله والي ماهو قادر يقوله
ركز عليها النظر ووجه لها الكلام ..ناقصه ابو يربيه >>الى الان مافهمت وش يرمي له ووش ورى الي قاله
..ابو!! جاد لها ذكائها بالكلام واخصبت الحروف على لسانها الي يبس وبصدق..صحيح ابوه مات بس الله عوضه فيني وعوضني فيه انا ابوه وانا امه وانا كل شي له وهو كل شي لي
الي سمعه منها صعب عليه الي يبيها تسمعه والطريق الي قطع نصه رجع يبتديه من الاول لحظه سكت ونطق بعدها ..انتي تعطينه الحنان بس الابو ماحد يقوم بدوره
عصبت وانحشرت من الي سمعته ماهو ناوي يعطيعها زبدة الكلام ..ابوه مات وهذه مشيته رب العالمين بس وش المطلوب مني ادخل بالموضوع ياعمي لاتعب نفسك وتعذبني بكلام ماني فاهمه منه شي
تنفس والدرب الي رجعته لاواله طوت منه مسافه لابأس فيها وسهلت عليه ..ساره انا راح ادخل في الموضوع بس ابيك تسمعيني للاخر وبعدين ان الي بسمعك الي بقوله ماهو صعب عليك بس صعب حتى علي انا
اللحظات الي فاتت شبعت فيها من الانتظار والخوف من الجاي وبنفسها وش الي يخليه متصاعب الكلام قصرت تفكيره .. تكلم واوعدك اسمعك للاخر ..
..وتفكرين قبل تتكلمين ؟؟
عقدت حواجبها ..تكلم ياعمي بسمع وافكر بس ريحني
التفت لابو سلمان الي طول هالوقت منزل راسه لكن رفعه يوم حس الكلام صار بالعميق .. ساره انتي صغيره والف من يتمناك ولاراح تقعدين العمر كله بدون زواج وانا مابي ولد نواف يتربى مع رجال غريب يشفق عليه لانه يتيم او يعذبه لانه ولد زوجته
قاطعته وتكلمت قبل تفهم مقصده ..انا بتفرغ له ماراح اتزوج انا بربيه و اعطيه عمري كله بس خلوه لي
رفع يده يوقف اندفاعها ..انتي وعدتيني تخليني اكمل كلامي
غمضت عيونها بخيبه ..كمل ياعمي اسمعك
زفر وبدا يكمل كلامه ..انتي يمكن ماتبين تتزوجين >>كمل وهو يأشر على ابوه ..ابوك واخوك ماراح يسمحون لك تضيعين شبابك بدون رجال يشيلك وتشيلينه صح ولا انا غلطان يابو سلمان ؟؟
تنهد وهزراسه بتاييد ..صح ساره صغيره محتاجه تكمل حياتها مع رجال يصونها
التفت لها وهو يشوفها ناويه تكلم ابوها ..ابوك مثله مثل أي ابو مصلحة بنته عنده بالمرتبه الاولى وانا لواني بمكانه بقول الي قاله
ارتجف صوتها وخنقتها العبره تفجر راسها من الي تسمعه شعور مرعب الي تحس فيه ..عمي الله يخليك ريحيني وقل وش تبي مني انا تعبت وانا افكر
..بريحك ياساره وبقولك انتي صغيره ومن حقك تعيشين حياتك ومتعب من حقه يعيش بين اهله انا" بخطبك لنايف
بعه هالكلمه شوش باقي الكلام ماعاد تسمع منه شي بدون تفكير شهقت وحطت يدها على فمها وكل شي دار بحياتها تذكره اول هالاشياء كانت صورة نوف و الليالي الطويله الي عاشتهاتتالم بدون ماحديدري عنها الاهي وربها عن حبها بصمت عن عذابها والايام المره الي كانت مثل العلقم حست بدموعها على يدها تنساب بغزاره تعتبر الي سمعته مصيبه" شافوا ردة فعلها كان كل ظنهم انها رافضه بس لانه اخو زوجها وطبيعي تعتبره اخوها مايدرون بالي هي تعرفه
.................................................. .............
الجسد موجود والروح ارحلت
والزمن جبار لكني صبور
عيني اللي من عنا الوقت ادمعت
حزنها ياخوي شيد له جسور
وحدي بدنيا بها روحي اطلعت
فاقد ه الاحساس ماعندي شعوور
الهووى ما بيه انا روحي اشبعت
وش يفيد الجرح لوو ككلي كسوور
قلق ومتوتر ومع ذلك ماقال شي يناظر قدامه وماصدر منه الالصمت ونظره بعيونه لها الف معنى ومعنى وخالد مقابله ومحترم سكوته لكن طالت عليه السالفه ..انت الحين جايبني من بيتي عشان اتفرج عليك وانت ساكت
تنحنح ورفع نظره له ..جالسين وش وراك ؟؟
..نايف تكلم قول وش الي بخاطرك انت فيك شي كبير قل لي يمكن اريحك
..مافيني شي مصر انا وراي شي
..سكوتك وراه شي بس ماني عارف وشهو
حذف المنديل الي بيده على الطاوله ..خلاص اذا مانت حاب تجلس ارجع لبيتك
..اناحاب الجلسه بس ماني حاب هالسكوت الي يخوف والهم الي اشوفه بعيونك
حط كوعه على الطاوله وونزل راسه .. الصمت يخوف بس اهون من الكلام خل الي بالقلب بالقلب واتركها على الله
..طيب اذا ماتبي تفضفض ليش جايبني
..اوه بتستذلني بطلعتك معي ارجع تدل الطريق
..لا مادله لانك انت الي جبتني
تذكر انه جاي معه وسيارته عند بيته .. نسيت قم اوصلك انت الجلسه معك تملل
فتح عيونه ..الحين انا الجلسه معي تملل اروح اقابل زوجتي احسن لي من مقابلك
..ماعليه ازعجتك بس اعذرني
بجديه وشعور انه بحاجته .. ياليتني اقدر اريحك بس انت مانت راضي تفتح قلبك بس انت ماتغير طبعك تفضل تكتم الي في قلبك
.. اه الله يعين قم بس ارجعك للبيتك لا تسكر عنك المدام الباب
..يالله لانام الليله بالشارع
قاموا وهو مافضفض لصديقه الي في قلبه فضل يبتلع الالم لين يعرف وش صار مع ابوه
.........................................
..يابنتي الرجال كبير
فتحت يديها على وسعها ..بس عنده ثروه تسد عين الشمس
..وش تنفعك فلوسه و فيه قبيله بتقاسمك فيها
..ههههههه والله انك طيبه يمه انا بفر راسه واخليه يسجل كل الي يملك باسمي
..لاحول ولاقوة الابالله هذي اخرتها ترفضين شباب بعمرك و تاخذين هالشايب
...الشباب الي تكلمين عنهم مايملكون واحد على ميه من الي يملكه
..بس اعمارهم وافكارهم قريبه لعمرك لاتد فنين شبابك مع شايب يقاسمونك اياه ثلاث حريم غيرك
..سكري الموضوع يمه انا موافقه ومقتنعه بعد ما يئست من نايف أي احد غيره عادي بس مادام هالرجال غني ويلبي لي كل طلباتي بواقف عليه وادفن القفر
..انتي بتدفنين عمرك وراح تندمين يانوال وبتشوفين
..ليش اندم رجال شاريني ودخل البيت من بابه !!
..الله يهديك يابنتي ويكفيك شر نفسك >>
وافقت نوال بعد ماكان حلمها نايف لكن يوم خسرت لطيفه قررت تتزوج رجال من عمر ابوها عشان ثروته وغناه الغير طبيعي لعلها تعوض شي من خسارتها لنايف الي كان يجمع الغني والشباب والجمال ورغم توسلات امها مشت رايها ورضت فيه
..............................................
على الله يازمن بشكي جروحي والليالي طوال
عسى راعي العنا ينسى عناه وينشرح صدره
على الله يازمن بشكي همومي والهموم جبال
تعدت عاصمة حزني حدود العالم بأسره
خساره يالسنين اللي كتبتي قصة الترحال
فرحت أمس وحزنت اليوم بس الخوف من بكره
زي ماهي مصدومه والشريط بخيالها ينتهي ويرجع يجدد كل شي وخيال نوف مافارق عيونها ايقنوا انها ماراح ترد
ابو نايف ..صعوبتة الموقف عليك انا حاس فيها بس ولدك ماحد بيحافظ عليه الاعمه ونايف مافيه عيب يخليك ترفضينه
ردت على نفسها بداخلها >>عيبها انه كان بيوم من الايام حلم نوف نوف اختي الي كانت فاتحه قلبها لي وتسولف لي عن حبه بقلبها عيبه انه اخو نواف وكان يبيني اعتبره اخوي اه صعب الي قلتوه صعب حتى التفكير فيه
..ردي على عمك يابنتي وقولي الي بقلبك
نزلت يدها عن فمها وحاولت تتحكم بنفسها ..نايف !! بس انا اعتبره اخوي
..بس هو ماهو اخوك وطلبي منك شرع الله وزواج على سنة الله ورسوله
..بس انا ماني موافقه ولدي انا بتحمل مسؤليته بس بعدو عني وعنه
..ماراح نبعد هذا ريحة نواف وانا فكرت فيك قبله هو صغير وبينساك لو باخذه منك واقدر اضمن الي يحن عليه بس انا حطيتك بالحسبه ومابيك تغربلين ببعده
اوجعها الي سمعته صفير براسها من قسوة اللحظه الي تعيش فيها ..صرخت ارحموني خلوني اعيش بسلام اتركوني اعيش حياتي على كيفي
ماتقدرون تفرضون رايكم على
..زين ياساره هذا قرارك بس الولد مرده لنا انتي راح تتزوجين وراح اخذه هذا اذا ماخذته قبل
ماكان متوقع انها عنيده اظطرته يسوي شي ماهو راضي عنه بس مثل ماقال لها هو فكر حتى فيها
ناظرت لابوها تستنجد فيها لبى نداها ..خلاص يابو نايف انت اتعبتها ماراح اسمح لاحد يجبرها على شي ماتبيه
..انت ماتبيني اضغط عليها الحين بس انت بيوم من الايام راح تجبرها تبعد عن ولدها اذا تزوجت
سكت ماعنده رد للي قاله ابو نايف فعلا كلامه صحيح ..صدق يبه انك بتبعدني عن متعب
مسك كتفها ..يابنتي هذي حياتك انتي عيشي براحتك بس اسمحيلي انا ماراح اخليك تضيعين شبابك
تكلمت بهدوء لكن العاصفه داخلها تعصف بصدرها بقوه ..انت وش رايك يبه
..الراي رايك >>وطى صوته ..صدقيني يابنتي انا حاس فيك بس كلام ابو نايف صحيح وانا عن نفسي مقتنع فيه بس فكري وقرري وانا معك
..انا مابي ردك الحين بس فكري ياساره اذا تبين مصلحة متعب صدقيني يابنتي هذي مصلحته وحتى لو ماتزوجتي الولد بكره بيكبر ومحتاج رجال يحاسبه وبنت اخوك بتكبر وانتي ماترضين لها تعيش معه ببيت واحد فكري زين بالموضوع وان لقيتي احسن من هالحل لك ولولدك انا اول من راح يبارك لك
سلمان فضل يكون داخل مع امه ونوف قال لهم عن نية ابو نايف زلزال هز نزف من داخلها مولانها للحين متعلقه بنا يف لكن لانها عارفه ساره وشلون تفكر حست فيها وبشعورها لحظة مايقولون لها
ام سلمان ..ونايف وش قال
..نايف موافق بس مدري احس انه متضايف من الفكره
..اكيد ياوليدي صعبه كانت زوجة اخوه وبلحظه تصير زوجته بس تدري ان هذا انسب الحلول
تاثرت نوف بكلامهم ونقاشهم بس تفكر بحال ساره وهي بينهم
وعت من افكارها وامها تنادي ساره الي دخلت تركض ولا التفتت لهم متوجهه لغرفتها ركضت نوف وراها وقبل تسكر الباب سبقتها نوف ودفعته ودخلت رغم اعتراض ساره لانها ماتبي تشوف احد ونوف بالذات
بمجلس ابو سلمان طلع لهم سلمان واتصل ابو نايف على نايف عشان يمر ياخذه اجتمعوا بالمجلس ليله طويله ماهي راضيه تعدي وتبين نهايتها
..انا ماقدر اغصبها هذا ماهو اسلوبي
..لاتغصبها بس كلمها قل لامها تكلمها اختها اقنعوها يابو سلمان
نايف كان يسمع كل شي وقلبه ييغلي احتقاره لها زاد تتغلى بنفسها والله لاذوقها المر الي اشببعتنا كلنا منه
تكلم هالمره ..بكيفها ياعمي بس الولد نبيه يتربى بينا
..حنا بكره مسافرين للشرقيه مافيه وقت نعطيكم ردنا واحنا هنا
..ماعليه ياعمي بعد اذنك انا ابي موافقتها وبكره انا بنهي كل شي وتقدرون انتم وتسافرون >>كان يكوي قلبه بالي يقوله لكن فيه اشياء تهون عليه انه قدر يوصل لها و يتولى تربية ولدها
..لا ياولدي خلها تفكر كم يوم ماعندي مانع اجلس انا وامها كم يوم لين نعرف رايها
المسأله لوهي على ضيقة الخلق
هونتها واقول : ضيقة دقايق !!
المسأله عبره سجينه بهالحلق
ترقى دموع وترجع .. لصدر ضايق
مكتفه يديها وواقفه تراقبها وهي دافنه نفسها بالفراش وتهتز بقوه ملت من وقفتها وجلست على طرف السرير ..ساره ساره
صكت اسنانها بغضب يوم ماردت وسحبتها من كتفها بقوه ..ناظري لي لاتهربين
شهقات كسرت ضلوعها بدون ولاحرف ..كلميني قولي وش تفكرين فيه
رمت نفسها على صدرها وحضنتها بكت نوف في هالموقف بكت على الحظ الي عاكسها هي واختها الظاهر قل الحظ وراثه ..ساره حبيبتي اهدي وكلميني >>لكن ماردت والتفت لولدها الي وراها على السرير واخذته ورصته لصدرها ونحبت لين تضايق منها وبكى قامت نوف وخلصته من ايديها ..اتركي الولد ذبحتيه حضنك له ماراح ينفع فكري بشي اهم >> اخذته وحطته بسريره بعيد عنها
تكلمت كلام متقطع مثل قلبها ..يبوني اتزوج نايف
كلمتها بطريقه تحسسها انها ماهي مهتمه ..طيب فكري بالموضوع ليش لا
توقفت فجئه عن كل شي وركزت فيها ..انتي الي تقولين هالكلام
..وليش ماقول الزواج لاهو عيب ولاحرام وهذا حقك وخليه هو الي يتولى ولدك احسن من غيره
مسكت راسها ..نوف لاتجننيني بكلامك وشلون اتزوجه !!
..وش المشكله مانتي اول ولاخر وحده يصير الي صار لك وتتزوج وتعيش
..وانتي ؟؟
ارمشت بعيونها ..انا وش فيني؟؟
..نسيتي الي بينك وبينه !!
هزت راسها وابتسمت .. قصدك الي بيني وبين نفسي الرجال ماوعدني وخان فكري بهالولد ياساره
.. لاتلعبين على هو للحين ببالك
عصبت من الي قالته ..ساره انا الحين متزوجه واحب زوجي وماعندي اهم منه بالدنيا
..لو تحبينه ما تبعدين عنه
صرخت بصوت عالي ..لو ماحبه مانصدمت بالي سواه ولاعتبت عليه ناصر غلاه مثل غلا روحي
..انتي تقولين هالكلام عشان اقتنع بنايف
مسكت كتوفها ووقفتها وغمضت عيونها ورفعت راسها ..وربي ياساره نايف صار ذكرى وناصر هوالحاضر انا ممكن اكذب على كل الناس واغشهم الانتي لانك داخلي وتعرفين وش افكر فيه
..بس انا اكرهه كره الموت الي فرق بيني وبين نواف
..لازام تحبينه حبك للحياه الي جمعتك بمتعب
..نوف لاتعذبيني بكلامك لاتكذبين على وعلى نفسك
زعلت من الي قالته ..يعني هذا ردك على بس عشان تنسيني وتفكرين بنفسك انا برجع الليله لبيتي يمكن تشيلين هالتخريف من راسك
ومشت وقفتها بنداها ..نوف >>وهي تمشي لها ..ماراح تودعيني انا بكره بسافر
نزلت دموعها بصمت وارتعش صوتها..ماراح تخسرين شي اذا ماودعتك انا ما خسرت يوم ناصر راح وماودعني
وطلعت من عندها مخنوقه تحس انه طاري على بالها ووارد على لسانها و انها بهاللحظه محتاجته ومشتاقه له تبي منه الصبر الي اخذه معاه كان يتسلح فيه ويحتمي فيه من اهانتها خلاها بدون صبر حتى على اقرب الناس لها بهاللحظه تمنت ان الرقم الي معها هو رقمه لكن للاسف غيره يوم سافر
استئذنت من امها اتصلت على خالتها وقالت لها تجيها مع السواق لانها تبي تروح من بيتها للجامعه وان عندها اوراق لازام تاخذها ام ناصر ماصدقت على طول جت لانها تبي أي شي يحسسها بوجود ناصر
علمتني وشلون اعاملك بعناد
وخليتني للحب اعلن جهاده
قتلت فرحة عمري في يوم ميلاد
عز الهوى في قلب مات بشهاده
وهم بالسياره تسمع خالتها تتكلم وهي ماتدري وش تقول
ام ناصر ..ما انتي معي من ركبتي وانا اكلمك وانتي بس ساكته
التفت لها ..ممكن ياخاله تعطيني رقم ناصر
..ليه ماكنتي تكلمينه ويكلمك
تلخبطت من سؤال خالتها نست هالشي ..الا بس انمسح الرقم من الجهاز
عطتها ام ناصر رقمه ووصلوا البيت وكل وحده دخلت غرفتها على طول دقت الرقم من تلفون البيت
تعليق