رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك
البارت السادس عشر
فرانكفورت
سعود كان منسدح علي الكنبة وحط راسه علي فخذ شمس اللي كانت تلعب بشعره وتدلك له راسه.
رن جوال شمس اخذته وردت جاها صوت اختها وكانه اعصار مدوي حتى انها وخرت الجوال عن اذنها.
شمس:بسم الله شفيك هبيتى فينى؟
......................................
منو بتكون يعنى.
.....................
ها....ريفان.
.....................
طيب .
................................
عبير لازم ترضين بالواق.................. ما كملت كلامها لانها اختها قفلت السماعة بوجهها.
قالت وهى تحط الجوال بجنبها:لا حول ولا قوة الا بالله.
سمعت سعود اللي فتح نص عين وقال:فيه شىء؟
رجعت تدلك راسه وهى تقول:لا ماكو شىء.
سعود:شمسى.
ابتسمت:هلا.
سعود:هلا كذا بس بمشيها هالمرة عشان تعبتك فى تدليك راسي.
شمس:هههههههه ما اقدر علي الزعولين فديت هالكشرة.
سعود قام وعدل جلسته:تدرين انى وحيد امى ابوي ومالي بالدنيا الا جدتى غالية هى اللي ربتنى وعلمتنى الين صرت ريال.
كمل وهو ياخذ نفس عميق:ويوم نرجع الرياض بتجى تعيش عندنا لانها مالها غيري وانا مالي غيرها.
شمس كانت بتقول وانا وينى عنك بس ما قدرت تقولها.
سكت سعود ينتظر ردها ويوم ما ردت باي كلمة عقد حواجبه ورفع نظره لها وكانت نظراته ما يدري حس كانها مكسورة.
من جهتها لو جاها قبل اسبوعين وقال لها هالكلام كانت بتهب فيه و تلعن اخره بس الحين غير الحين هى صارت غير لو شمس الاولية لقامت الحين و قومت الدنيا عليه بس هى شمس غير شمس الانسانة العاشقة لحد الثمالة واي شخص من جهة سعود بتحطه فى عيونها.
قالت وهى تناظره:حياها الله وجدتك هى جدتى والبيت بيتها انا الطالعة وهى الداخلة.
سعود ارتاح من ردها وهو كان شايل هم شلون بتكون ردة فعلها:الله يخليك لي يارب.
شمس ابتسمت له بحب :ولا يحرمنى منك يالغالي.
سعود:ولامنك يا شمس حياتى.
الرياض
يوم جديد
بيت ابو تركى
دخل غرفة عياله شافهم جالسين وامه تحاول معهم ياكلون بس مو راضيين ياكلون شىء عجزت معهم.
ام تركى:يمة تراهم ما كلوا شىء من يوم جبتهم امس تري مو زين .
تركي:ليش ما تبون تاكلون؟
جاسم:ما نبي ما تعودنا ناكل وماما ما فيه .
دانيا:اكيد ماما فيها شىء لانها مستحيل تتركنا من امس وما تسال عنا انا ابي ماما اشتقت لها وما ابي اكل ابي ماما.
عوره قلبه عليهم وبعدها ناظر بنته التانية واستغرب هدوئها وحس بشىء غريب :طيب اذا اكلتو بنروح نشوف ماما.
دانيا وجاسم:وعد.
تركي ببسمة:وعد يلا اكلوا اشوف.
اخذ كل واحد فيهم سندويتش وكاسة عصير وجلسوا ياكلون ابتسمت ام تركى لولدها اللي كانت ملامح وجهه تدل علي رضى وفرح.
دخلت ريناد وساري:صباح الخير.
الكل:صباح النور.
دق جوال تركى وما انتبه للرقم ورد علي طول:الو.
.................................................. .........
تركى ناظر الجوال الخط مفتوح:الو.
جاه صوت مشتاق لسماعه صوت يروي عطشه ويشفي جروحه وكان قلقان عليها حيل لانه دري من ريان انها بالمستشفى:ابي عيالي.
طلع من الغرفة وقفل الباب وراه :بجيبهم عشان يشوفونك بس لا تتصوري عشانك عشانهم .
كمل بمرارة:قاسية يا ريفان قاسية شلون.........ما كمل كلامه وضرب بايده علي الجدار بغضب.
ريفان:انا مو قاسية وانا ............
تركي:ما ابي اسمع خلاص الحين ما يفيد الكلام بعد شوي بجيب العيال لك.
ريفان:انا ببيت خالي.
قفل الجوال وهو يناظر الشاشة وتنهد اه يا ريفان قد ما حاولت انى اكرهك ما قدرت حتى الحين ما قدرت اكرهك عتبان يمكن زعلان يمكن بس مستحيل اشيل عليك شلون وانتى قلبي وحياتى وروحى.
بيت ابو مساعد
قفلت ريفان وتنهدت اه يا قلبي لمتى بتظل تتعذب بسبته اه يا تركى ليش تعذبنى بس هو ما كان يدري عن العيال الله يسامحك يا جنان.
دق الباب ودخل ريان :صباح الخير.
ريفان:صباح النور.
ريان:شلونك الحين شكلك تعبانة وانتى الا مصرة تطلعين.
ريفان:دواي الوحيد هو عيالي يوم اشوفهم بطيب.
ريان:كلمتيه صح.
ريفان:ريان ارجوك افهمنى ابي عيالي اموت من غيرهم بيوم يوم يصير عندك عيال راح تفهم شعوري زين.
ريان تنهد:متى بيجيبهم؟
ريفان:بعد شوي.
ريان:خير ان شاء الله انا رايح الشغل وابوي موجود عشان يستقبله وقومى كلي لك شىء عشان العيال وبوسيهم لي.
ريفان:ان شاء الله انتبه لنفسك.
طلع ريان ونزلت معاه ريفان شافت خالها وزوجته يفطرون ....ريان وريفان:صباح الخير.
ام مساعد:صباح الورد
ابو مساعد:صباح النور
ام مساعد:شلونك يمه الحين؟
ريفان وهى تجلس:بخير يا خالتى والحمد لله.
ريان اخذ كاس عصير وقال لابوه:تري يبه تركي بيجى بعد شوي بيجيب العيال ..
شرب العصير وبعدها استئذن منهم وطلع بيروح الشركة.
ابو مساعد:تريقى يا بنتى ولا تحاتى ما يصير الا الخير ان شاء الله.
بعد ما تريقوا جلست ريفان تكلم خالها.
ابو مساعد:ريفان انتى يوم حملتى خبرتيه لما لا.
ريفان:ايه خبرته.
ابو مساعد:لا حول ولا قوة الا بالله.
ريفان بغصة:خالي ابي عيالي راح ياخذهم عنى والله اموت يا خالي اموت شلون اعيش من غيرهم كل دنيتى حياتى وروحى والهوي اللي اتنفسه ما اقدر علي فراقهم.
خالها لمها:خلاص يبة ما يصير الا الخير وانا اليوم بحاكيه لا تصيحى عشان عيالك لا يتخرعون اذا شافوك كذا.
ريفان:ان شاء الله عن اذنك خالي.
قامت واخذت جوالها واتصلت فى رانيا جاها صوت رانيا متعب ومجهد وحزين بعد.
ريفان:صباح الخير.
...............................
شفيك رانيا تعبانة؟
..................................
ما زعلت يا رانيا انتى اختى ورفيجتى.
.......................................
انتى مالك خص وانا ادري فى تركي اذا يبي شىء ما فيه شىء بالعالم يرده او يوقفه ما كان يدري يا رانيا ما كان يدري عن عياله.
............................
تعبانة ومو قادرة اتحمل.
................................
لا حول ولا قوة الا بالله شفيه هذا ما يحس الله يهديه عمك بس والله ما الومه بعد اللي سواه فينى ابوي ما عدت اتفاجا من معاملة الناس لبعضها.
.........................................
طيب .
............................
مع السلامة.
قفلت ريفان من رفيقتها وهى تدعي لها ما تدري الحياة دوم ضدهم بس الحمد لله علي كل شىء .
بيت سلطان
شيخة قالت للشغالة تشيل الصحون بعد صراع مع سلطان اقنعها بالشغالة عشان تساعدها بشغل البيت.
جلست جنب خالتها ام صالح:ها عزمتى يا خالتى علي الروحة للشرقية.
ام صالح :ايه يا بنتى ودام اختى بتروح اروح معها بدال ما اتعب سلطان معى.
شيخة:تعبك راحة يالغالية.
ام صالح:ما اوصيك يمة علي الجازى زوريها ولا تخلينها وعلي الله ابراهيم يكون تغير صدق المرة مالها الا بيت ريلها وهى عندها بنات.
شيخة:الله يسخر لها الخير يارب.
ام صالح:امين وانتى يا بنتى انتبهى لحالك ولحملك الا شلون ريفان الحين.
شيخة تنهدت:ان شاء الله بخير .
ام صالح:عسي الله لا يحرمها من عيالها ولا يحرمهم منها.
شيخة:ان شاء الله متى بتطلعون؟
ام صالح:بعد الظهر ان شاء الله.
شيخة:علي خير ان شاء الله وسلطان بعد راح يجى مبكر اذا بغيتى أي شىء .
ام صالح:والله بشتاق لك يمه عسي الله لا يحرمنى هالطلة و هالوجه السموح.
شيخة:ولا يحرمنا منك يالغالية وانتى عاد لا تطولين علينا.
ام صالح:فديت قلبك يمه.
شيخة:وقلبك يالغالية انتى بحسبة امى الله يرحمها .
ام صالح:يا بخت سلطان فيك زين وادب ....
ناظروا الثنتين باب المطبخ يوم سمعوا سلطان يقول:تحشون فينى.
ام صالح:هلا يمه .
بعد ما سلم جلس وحب راس امه :خلاص بتروحين يام سلطان.
ام صالح :ايه يمك اشتقت للاهل واشتقت لهوي الشرقية.
سلطان:شيخة ابي كاس عصير ما عليك امر.
شيخة:ان شاء الله.
وقامت للمطبخ وعيون سلطان معها الين دخلت كل يوم تزيد زين وكل يوم يزيد حبها الين تربعت علي عرش قلبه.
ام صالح:ليش مزعلها يمه ترانى ما ارضى عليها؟
سلطان:شكت لك وصرت انا المتهم.
امه:ما شكت لي ولا عمرها قالت كلمة شينة عنك بس اليوم ما كانت علي بعضها شاردة وزعلانة حتى بسمتها ذابلة وبعد اختها .
سلطان:لا تخافي يالغالية مو زعلانة بس موضوع اختها وعيالها ماثر عليها بالحيل وبعدين يالغالية هذى روحى احد يزعل روحه.
امه:الله لا يحرمنى منكم.
دخلت شيخة وهى حاملة كاستين عصير عطت لام صالح وبعدها لسلطان وجلست قبالتهم.
دق جوال سلطان رد عليه وبعدها سكر سبحان اللي يغير وما يتغير الله يهديك يارب.
سلطان:هذا ابراهيم يالغالية يقول يبون يسلمون عليك ويسال اذا كنا بالبيت .
ام صالح:الحمد لله الحمد لله رحمته وسيعة.
سلطان:شلون الشغالة يا شيخة ان شاء الله زينة؟
شيخة :الحمد لله وبعد مسلمة وتصلي وتخاف ربها.
سلطان:زين اذا شفتى منها أي شىء خبرينى.
شيخة:ان شاء الله.
بسيارة تركى
كان ماخذ عياله لامهم مو قادر ينطق اسمها يفكر انه ياخذ قلبه ويدوس عليه هالقلب اللي ينبض لها مو قادر ينزعها من قلبه وعقله .
صارت له كل شىء بعدها مثل ما هى ما تغيرت ساحرة واسرة بجمالها.
ليلة امس ما غمض له جفن شلون ينام بعد كل اللي صار عياله عنده عيال عاشوا بعيد عنه ما يدري عنهم.
فكر كثير طرت علي باله فكرة بس ما كان متاكد بس الحين خلاص لازم ينفذها .
سمع صوت اخته اللي اصرت انه تجى معه:تركي العيال يقولون انه البيت ورانا.
انتبه للطريق ولف السيارة بيرجع البيت وكان يسمع صوت عياله ونبرة الفرح والسعادة.
دانيا:الحين ماما اكيد تنطرنا.
جاسم:ايه بس خالي ريان اكيد بيكون بالشغل.
اثنين دق قلبهم بسرعة عند سماع هذا الاسم قلب بحب وقلب بغيرة قاتلة واه من الغيرة ونار الغيرة.
تركي:تري بنقعد ساعة وبعدها بنروح الالعاب مع عمة جنان.
العيال:ان شاء الله.
تركي كان يراقبهم وحس بانهم تضايقوا شوي وبعد اللي لاحظه من اول ما اخذهم هدوء داليا ما يدري بس حس انه فيها شىء.
بركن السيارة ونزلوا العيال بسرعة ووراهم جنان اللي دقت الباب فتحت لهم الشغالة ودخلوا وراها ودخل تركى المجلس.
نزلت ركض علي الدرج بعد ما ناظرت السيارة وقفت قدام البيت والفرحة مو سايعتها كانهم غابوا عنها سنين مو ساعات .
جلست باخر الدرج وفتحت ايدينها وابتسمت لهم ركضوا لها ولموها حيل وكل واحد فيهم يتمتم بعبارات حب واشتياق لقلب لن يجدوا بمثل حنانه فى أي مكان اخر.
اه يا امى
وين الاقي حضن دافي مثل حضنك وصدر يلمنى ويحسسنى بالامان وانا باضعف اوقاتى.
(الله يحفظ امهاتنا يارب ....قولوا امين).
جاسم:لا تصيحى ماما نحنا هنا.
ريفان:خلاص حبيبى بس لاتزعل.
جاسم:احد يزعل من امه.
دانيا:مو امك لحالك.
ريفان:اه منك انتى با ام لسان.
داليا:وحشتينى مرة .
عورها قلبها علي عيالها هذا هو يوم بس تدري بتركي راح ياخذهم ما تدري تلومه ولا لا هى الحين عارفة شعوره زين.
اه يا تركى ليش صار فينا كل هالشىء تباعدنا وتعذبنا بس هالقلب مو قادر ينساك.
بس اللي صبرنى كل هالسنين هو عيالى يا تري ويشو اللي صبرك يا تركي نزلت دمعة حارة علي خدها.
جنان اللي كانت تراقب حست بقلبها يتمزق الي اشلاء وتمنت لو يرجع الوقت وتصلح كل شىء اهيا دمرت حياة اخوها وزوجته بطريقة غير مباشرة يارب ارحمنى يارب وارحمهم.
لازم اخبر ريفان ما تدري ليه حست بنغزة فى قلبها راح تسوي كل اللي تقدر عليه عشانهم.
سمعت حرمة تقول لها:حياك يا بنتى؟
جنان:مشكورة يا خالتى.
جلست وهى تناظر ريفان وعيالها هذا شعورها هى اللي عاشت معهم كل حياتها عيل شلون شعور تركى اخوي اكيد متحطم الله يسامحك يا نوف الله يسامحك شلون كنت غبية وساذجة.
ريفان مسحت دموعها وعيالها راحوا يسلمون علي ام مساعد قربت هى من جنان ومدت ايدها:شلونك جنان؟
جنان:الحمد لله انتى شنو اخبارك؟
ريفان:ماشى الحال.
جنان ناظرتها بتمعن بعدها مثل ما هى ما تغيرت حتى بعد ولادتها لثلاثة توام وتربيتهم بعدها مثل ما هى اسرة لدرجة تاخذ الانفاس.
داليا:ماما خالة رانيا مو زعلانة صح لانه رحنا وما قلنا لها وتركناها لحالها؟
ريفان:لا حبيبتى مو زعلانة بس لازم تعتذرون لها صح.
الكل:ايوه.
جاسم و دانيا باندفاع:بنروح الالعاب بتروحين معنا ماما.
ريفان:مو اليوم لانه عندى مشوار مع ريان وبيزعل اذا ما رحت معه شرايكم تفطرون معى بعدى ما فطرت.
جاسم:ايوه.
بيت ابراهيم
الجازي كانت جالسة تناظر التلفزيون بعد ماراحت شادن المدرسة وزوجها شغله ونامت شذى بعدما اكلتها.
لو احد قال لها من شهر انها راح ترجع تعيش مع ابراهيم يمكن قالت له مستحيل او انه مجنون.
بس الحين يوم رجعت ابراهيم تغير صح اهيا بعدها ما فتحت قلبها له بس حاسة انه هالمرة غير معاملته معها واسلوبه وحنانه حتى تعامله مع بناته تغير وتتمنى انه هالشىء يدوم.
ويوم اتصل فيها من شوي وخبرها انهم بيرحون يسلمون علي امها قبل لا تسافر ما صدقت اذونها بس حست بفرح يغزو عالمها الحزين وبريق امل يشع داخلها.
ارتسمت علي وجهها بسمة من زمان عنها وحست بالسعادة ترجع لحياتها وكل شىء ابتدى يرجع مثل اول واحسن .
سمعت صوت الباب ينفتح وبدون لا تناظر عرفت منو ابراهيم اخذت نفس عميق تتحكم بمشاعرها.
ابراهيم وهو يمشى ناحيتها:السلام عليكم.
الجازى:وعليك السلام.
ابراهيم:شذى نايمه.
الجازى وهى تقوم:ايه بروح اجهز حالي عشان نروح بيت سلطان.
مشت بس يوم مرت جنبه مسكها من كتفها وقربها له الين ما صار يفصلهم الا مسافة قصيرة واخذ خصلة من شعرها ولفها علي اصبعه.
زادت نبضات قلبها و تنفسها تصاعد و ما قدرت ترفع عيونها له ظلت تناظر تحت.
حط ايده علي خدها وهمس لها بحنان:لمتى هالجفا يا الجازي؟
غمضت عيونها وطبعت قبلة خفيفة علي خده وركضت فوق جلس علي الكنبة وابتسم .
الصبر يا ابراهيم الصبر لازم تصبر عليها لانه اللي راويته لها مو شوي ذل واهانة واحتقار .
نفخ صدره وهو ما يدري لمتى بيتحمل هالبعد والجفا قام للمطبخ عشان كاس مويه يبرد جوفه.
رجع الكاس مكانه وسمع صوت خطواتها تنزل الدرج وصوت بنته اللي صار يشتاق له حيل.
طلع من المطبخ ويوم ناظرته شذى قالت:بابا .
راح لها واخذها من امها وحضنها وحبها علي خدها:حبيبة بابا.
شذى تبوسه:بنروح.
ابراهيم:ايوه ...نروح الجازى.
الجازي:ايه.
ابراهيم:يلا مشينا.
بيت ابو ماجد
نزلت رانيا من فوق بعد ما اتصلت فيها سديم وشافتها جالسة مع ام ماجد يتقهوون.
رانيا:صباح الخير.
الكل:صباح النور.
ام ماجد:شلونك اليوم يا بنتى؟
رانيا:الحمد لله يا خالتى احسن.
سديم:شرايك بفنجان قهوة؟
رانيا ببسمة:اذا من ايدينك ما امانع.
سديم:احلي فنجان لاحلي مرت اخو.
رانيا تتنهد بداخلها ليش تذكرينى يا سديم زعلانه منه بس اشتاقت له من يوم اللي تناقشت معه لا شافته ولا هو اتصل ولا هى اتصلت بعد.
اخذت الفنجان منها وابتسمت لها:مشكورة شخبار البيبى؟
سديم:بخير الحمد لله بس شكله بيطلع شقى.
ام ماجد:اهم شىء يطلع سليم رانيا يمه ادري انه ماصار فترة علي وفاة امك بس يمه هذى سنة الحياة وكلنا علي هالطريق والناس ما ترحم عشان كذا الخميس الجاي بنسوي عشا عائلي صغير وتروحين بيت ريلك وعشان عمك بعد ما يكون له أي حق عليك او أي كلمة.
انقبض قلبها راح يجمعها سقف واحد مع محمد وهى حاسة انه ما تعرفه صورته انهزت داخلها نفضت هالافكار:ان شاء الله يا خالتى انتى فى مقام امى...قالتها بغصة....ومالي كلمة بعدك.
لمتها ام ماجد:الله يحفظك ويجعل لك السعادة والخير فى حياتك قولي امين.
رانيا:امين.
سديم:وانا معك اذا احتجتى أي شىء ما يردك الا لسانك واعتبرينى مثل اختك واعز بعد.
رانيا:ادري مشكورين ادري انى قيدتكم وخصوصا ريلك السموحة منك.
سديم:افا لا قيدتينى ولا شىء وبعدين ماجد من زمان وده يروح القنص وجته من الله وخلاص انتى صرتى من العائلة والا شلون؟
رانيا:ايه صرت من العايلة.
سديم بشهقة:ايه علي فكرة رانيا تري محمد بيجى اليوم اهوا قالي اخبرك لانه يتصل وجوالك مقفل ..ناظرت ساعتها ورجعت قالت...الحين اهوا علي وصول.
رانيا :ايه جوالي نسيته بدون شحن بقوم ابدل واشحن جوالي عن اذنكم.
قامت رانيا عشان تجهز نفسها للمواجهة اللي راح تكون بينها وبين محمد بعد شوي.
اخذ عيال صديقتها وسلم لابوهم وصادها انهيار عصبي لو صار لها شىء يمكن ما تسامح نفسها بس الحمد لله.
بس شالت علي محمد غمضت عيونها بقوة عشان تسيطر علي مشاعرها الهائجة بداخلها.
رجعت تكمل الدرج ووصلت غرفتها فتحت الباب وقفلته وراها واستندت عليه الصفعات تجيها من كل مكان ومن اقرب الناس لها.
فتحت الكبت واخذت بنطلون ازرق وتوب اسود اختارته عن قصد وابتسمت ودخلت الحمام اكرمكم الله عشان تغسل.
بيت ابو مساعد
ريفان كانت جالسة مع جنان فى غرفتها وكانت تسمع حديثها اللي من خلاله فهمت كل شىء والسبب وري طلاقها .
ما تدري ويش تسوي بس حتى ولو هاوشتها ما بيفدها شىء ومن شكلها انها نادمة وماراح تلومها لانها كانت بزر وتعرف انه جنان بالذات شلون كانت بريئة وما تعرف للخبث طريق.
رحمتها وهى منزلة راسها وتاكل فى نفسها قامت بجانبها وحطت ايدها علي كتفها وابتسمت لها يوم رفعت نظراتها.
ريفان:ادري انك عرفتى غلطك وانك ندمانه ووعد منى انه الكلام اللي سمعته ماراح يسمعه غيري وانا مسامحتك من كل قلبي ولا تنسي انك عمة عيالي.
كلامها حسسها بالذنب اكثر لو صرخت عليها كان اهون بس هذى هى ريفان رفيعة باخلاقها وادبها لمتها بقوة :سامحينى يا ام جاسم سامحينى .
ريفان:خلاص لا تصيحى حبيبتى الحين العيال يفتحون معك تحقيق وايش يفكك منهم.
جنان تمسح دموعها:عسي الله لا يحرمك منهم عسل والله .
ريفان:امين ان شاء الله تعالي ننزل الحين اكيد لعوزوها خالتى.
جنان تاكدت من شكلها ونزلوا ولقوهم جالسين يسولفون مع ام مساعد اللي كانت تبتسم.
جاسم:ماما خالي جاسم رجع سال عنك من شوي.
ريفان:وينه فيه؟
دانيا:راح للمجلس وخالي مشاري بعد جا من شوي الا جسوم ليش ما تروح المجلس مو انت ريال.
جاسم:ايه وكانى قايم.وراح وتركهم.
الكل انفجر ضحك بعد التوتر والشد العصبي بالذات جنان وريفان بس ريفان ضحكتها ما كانت من داخلها وخوفها ماراح.
فى المجلس
كان التوتر هنى اشد ومشاري جالس علي جمر وشوي يقوم يخنق تركي كان بيتكلم بس نظرة من خاله خلته يتراجع عن الكلام اللي يبي يقوله ويقول:خلهم اليوم عندنا وباكر خذهم الالعاب.
تركي عاشوا معكم كل هالسنين ومستكثرين فينى هالساعات:انا وعدتهم انى باخذهم الالعاب.
ابو مساعد:خلاص يا ولدى بس باكر بعد المدرسة يجون عندنا .
مشاري توه بيتكلم بس سكت يوم شاف جاسم دخل وسلم والكل رد السلام.
ريان اللي كان ملتزم الصمت لانه متفهم شعوره وبالذات يوم راح له واسلوبه الراقي لو احد غيره طرده وما كلمه حتى.
مشاري:هلا يابو مشاري؟
جاسم وهو ينفخ صدره:انا ابو تركي انت روح تزوج وجيب ولد خله يسمى ولده مشاري.
هالكلمات البريئة تركت اثر كبير فى نفس تركي وشعور ما يقدر يوصفه وكلن وده يقوم ويلم ولده ايه ولده بس طبعا مستحيل يسويها قدام الكل.
ريان ابتسم علي كلمات جاسم اللي رفعت الروح المعنوية لتركي لانه علامات الرضى كانت مرتسمة علي وجهه .
ابو مساعد:كفو يا جاسم سمعوا الكلام وكان قصده علي ريان ومشاري.
تركى شده الحديث وكان يتمنى لو هالكلام يشمل ريان بعد :يلا جاسم نادهم عشان نروح.
جاسم وهو يطلع:ان شاء الله.
البارت السادس عشر
فرانكفورت
سعود كان منسدح علي الكنبة وحط راسه علي فخذ شمس اللي كانت تلعب بشعره وتدلك له راسه.
رن جوال شمس اخذته وردت جاها صوت اختها وكانه اعصار مدوي حتى انها وخرت الجوال عن اذنها.
شمس:بسم الله شفيك هبيتى فينى؟
......................................
منو بتكون يعنى.
.....................
ها....ريفان.
.....................
طيب .
................................
عبير لازم ترضين بالواق.................. ما كملت كلامها لانها اختها قفلت السماعة بوجهها.
قالت وهى تحط الجوال بجنبها:لا حول ولا قوة الا بالله.
سمعت سعود اللي فتح نص عين وقال:فيه شىء؟
رجعت تدلك راسه وهى تقول:لا ماكو شىء.
سعود:شمسى.
ابتسمت:هلا.
سعود:هلا كذا بس بمشيها هالمرة عشان تعبتك فى تدليك راسي.
شمس:هههههههه ما اقدر علي الزعولين فديت هالكشرة.
سعود قام وعدل جلسته:تدرين انى وحيد امى ابوي ومالي بالدنيا الا جدتى غالية هى اللي ربتنى وعلمتنى الين صرت ريال.
كمل وهو ياخذ نفس عميق:ويوم نرجع الرياض بتجى تعيش عندنا لانها مالها غيري وانا مالي غيرها.
شمس كانت بتقول وانا وينى عنك بس ما قدرت تقولها.
سكت سعود ينتظر ردها ويوم ما ردت باي كلمة عقد حواجبه ورفع نظره لها وكانت نظراته ما يدري حس كانها مكسورة.
من جهتها لو جاها قبل اسبوعين وقال لها هالكلام كانت بتهب فيه و تلعن اخره بس الحين غير الحين هى صارت غير لو شمس الاولية لقامت الحين و قومت الدنيا عليه بس هى شمس غير شمس الانسانة العاشقة لحد الثمالة واي شخص من جهة سعود بتحطه فى عيونها.
قالت وهى تناظره:حياها الله وجدتك هى جدتى والبيت بيتها انا الطالعة وهى الداخلة.
سعود ارتاح من ردها وهو كان شايل هم شلون بتكون ردة فعلها:الله يخليك لي يارب.
شمس ابتسمت له بحب :ولا يحرمنى منك يالغالي.
سعود:ولامنك يا شمس حياتى.
الرياض
يوم جديد
بيت ابو تركى
دخل غرفة عياله شافهم جالسين وامه تحاول معهم ياكلون بس مو راضيين ياكلون شىء عجزت معهم.
ام تركى:يمة تراهم ما كلوا شىء من يوم جبتهم امس تري مو زين .
تركي:ليش ما تبون تاكلون؟
جاسم:ما نبي ما تعودنا ناكل وماما ما فيه .
دانيا:اكيد ماما فيها شىء لانها مستحيل تتركنا من امس وما تسال عنا انا ابي ماما اشتقت لها وما ابي اكل ابي ماما.
عوره قلبه عليهم وبعدها ناظر بنته التانية واستغرب هدوئها وحس بشىء غريب :طيب اذا اكلتو بنروح نشوف ماما.
دانيا وجاسم:وعد.
تركي ببسمة:وعد يلا اكلوا اشوف.
اخذ كل واحد فيهم سندويتش وكاسة عصير وجلسوا ياكلون ابتسمت ام تركى لولدها اللي كانت ملامح وجهه تدل علي رضى وفرح.
دخلت ريناد وساري:صباح الخير.
الكل:صباح النور.
دق جوال تركى وما انتبه للرقم ورد علي طول:الو.
.................................................. .........
تركى ناظر الجوال الخط مفتوح:الو.
جاه صوت مشتاق لسماعه صوت يروي عطشه ويشفي جروحه وكان قلقان عليها حيل لانه دري من ريان انها بالمستشفى:ابي عيالي.
طلع من الغرفة وقفل الباب وراه :بجيبهم عشان يشوفونك بس لا تتصوري عشانك عشانهم .
كمل بمرارة:قاسية يا ريفان قاسية شلون.........ما كمل كلامه وضرب بايده علي الجدار بغضب.
ريفان:انا مو قاسية وانا ............
تركي:ما ابي اسمع خلاص الحين ما يفيد الكلام بعد شوي بجيب العيال لك.
ريفان:انا ببيت خالي.
قفل الجوال وهو يناظر الشاشة وتنهد اه يا ريفان قد ما حاولت انى اكرهك ما قدرت حتى الحين ما قدرت اكرهك عتبان يمكن زعلان يمكن بس مستحيل اشيل عليك شلون وانتى قلبي وحياتى وروحى.
بيت ابو مساعد
قفلت ريفان وتنهدت اه يا قلبي لمتى بتظل تتعذب بسبته اه يا تركى ليش تعذبنى بس هو ما كان يدري عن العيال الله يسامحك يا جنان.
دق الباب ودخل ريان :صباح الخير.
ريفان:صباح النور.
ريان:شلونك الحين شكلك تعبانة وانتى الا مصرة تطلعين.
ريفان:دواي الوحيد هو عيالي يوم اشوفهم بطيب.
ريان:كلمتيه صح.
ريفان:ريان ارجوك افهمنى ابي عيالي اموت من غيرهم بيوم يوم يصير عندك عيال راح تفهم شعوري زين.
ريان تنهد:متى بيجيبهم؟
ريفان:بعد شوي.
ريان:خير ان شاء الله انا رايح الشغل وابوي موجود عشان يستقبله وقومى كلي لك شىء عشان العيال وبوسيهم لي.
ريفان:ان شاء الله انتبه لنفسك.
طلع ريان ونزلت معاه ريفان شافت خالها وزوجته يفطرون ....ريان وريفان:صباح الخير.
ام مساعد:صباح الورد
ابو مساعد:صباح النور
ام مساعد:شلونك يمه الحين؟
ريفان وهى تجلس:بخير يا خالتى والحمد لله.
ريان اخذ كاس عصير وقال لابوه:تري يبه تركي بيجى بعد شوي بيجيب العيال ..
شرب العصير وبعدها استئذن منهم وطلع بيروح الشركة.
ابو مساعد:تريقى يا بنتى ولا تحاتى ما يصير الا الخير ان شاء الله.
بعد ما تريقوا جلست ريفان تكلم خالها.
ابو مساعد:ريفان انتى يوم حملتى خبرتيه لما لا.
ريفان:ايه خبرته.
ابو مساعد:لا حول ولا قوة الا بالله.
ريفان بغصة:خالي ابي عيالي راح ياخذهم عنى والله اموت يا خالي اموت شلون اعيش من غيرهم كل دنيتى حياتى وروحى والهوي اللي اتنفسه ما اقدر علي فراقهم.
خالها لمها:خلاص يبة ما يصير الا الخير وانا اليوم بحاكيه لا تصيحى عشان عيالك لا يتخرعون اذا شافوك كذا.
ريفان:ان شاء الله عن اذنك خالي.
قامت واخذت جوالها واتصلت فى رانيا جاها صوت رانيا متعب ومجهد وحزين بعد.
ريفان:صباح الخير.
...............................
شفيك رانيا تعبانة؟
..................................
ما زعلت يا رانيا انتى اختى ورفيجتى.
.......................................
انتى مالك خص وانا ادري فى تركي اذا يبي شىء ما فيه شىء بالعالم يرده او يوقفه ما كان يدري يا رانيا ما كان يدري عن عياله.
............................
تعبانة ومو قادرة اتحمل.
................................
لا حول ولا قوة الا بالله شفيه هذا ما يحس الله يهديه عمك بس والله ما الومه بعد اللي سواه فينى ابوي ما عدت اتفاجا من معاملة الناس لبعضها.
.........................................
طيب .
............................
مع السلامة.
قفلت ريفان من رفيقتها وهى تدعي لها ما تدري الحياة دوم ضدهم بس الحمد لله علي كل شىء .
بيت سلطان
شيخة قالت للشغالة تشيل الصحون بعد صراع مع سلطان اقنعها بالشغالة عشان تساعدها بشغل البيت.
جلست جنب خالتها ام صالح:ها عزمتى يا خالتى علي الروحة للشرقية.
ام صالح :ايه يا بنتى ودام اختى بتروح اروح معها بدال ما اتعب سلطان معى.
شيخة:تعبك راحة يالغالية.
ام صالح:ما اوصيك يمة علي الجازى زوريها ولا تخلينها وعلي الله ابراهيم يكون تغير صدق المرة مالها الا بيت ريلها وهى عندها بنات.
شيخة:الله يسخر لها الخير يارب.
ام صالح:امين وانتى يا بنتى انتبهى لحالك ولحملك الا شلون ريفان الحين.
شيخة تنهدت:ان شاء الله بخير .
ام صالح:عسي الله لا يحرمها من عيالها ولا يحرمهم منها.
شيخة:ان شاء الله متى بتطلعون؟
ام صالح:بعد الظهر ان شاء الله.
شيخة:علي خير ان شاء الله وسلطان بعد راح يجى مبكر اذا بغيتى أي شىء .
ام صالح:والله بشتاق لك يمه عسي الله لا يحرمنى هالطلة و هالوجه السموح.
شيخة:ولا يحرمنا منك يالغالية وانتى عاد لا تطولين علينا.
ام صالح:فديت قلبك يمه.
شيخة:وقلبك يالغالية انتى بحسبة امى الله يرحمها .
ام صالح:يا بخت سلطان فيك زين وادب ....
ناظروا الثنتين باب المطبخ يوم سمعوا سلطان يقول:تحشون فينى.
ام صالح:هلا يمه .
بعد ما سلم جلس وحب راس امه :خلاص بتروحين يام سلطان.
ام صالح :ايه يمك اشتقت للاهل واشتقت لهوي الشرقية.
سلطان:شيخة ابي كاس عصير ما عليك امر.
شيخة:ان شاء الله.
وقامت للمطبخ وعيون سلطان معها الين دخلت كل يوم تزيد زين وكل يوم يزيد حبها الين تربعت علي عرش قلبه.
ام صالح:ليش مزعلها يمه ترانى ما ارضى عليها؟
سلطان:شكت لك وصرت انا المتهم.
امه:ما شكت لي ولا عمرها قالت كلمة شينة عنك بس اليوم ما كانت علي بعضها شاردة وزعلانة حتى بسمتها ذابلة وبعد اختها .
سلطان:لا تخافي يالغالية مو زعلانة بس موضوع اختها وعيالها ماثر عليها بالحيل وبعدين يالغالية هذى روحى احد يزعل روحه.
امه:الله لا يحرمنى منكم.
دخلت شيخة وهى حاملة كاستين عصير عطت لام صالح وبعدها لسلطان وجلست قبالتهم.
دق جوال سلطان رد عليه وبعدها سكر سبحان اللي يغير وما يتغير الله يهديك يارب.
سلطان:هذا ابراهيم يالغالية يقول يبون يسلمون عليك ويسال اذا كنا بالبيت .
ام صالح:الحمد لله الحمد لله رحمته وسيعة.
سلطان:شلون الشغالة يا شيخة ان شاء الله زينة؟
شيخة :الحمد لله وبعد مسلمة وتصلي وتخاف ربها.
سلطان:زين اذا شفتى منها أي شىء خبرينى.
شيخة:ان شاء الله.
بسيارة تركى
كان ماخذ عياله لامهم مو قادر ينطق اسمها يفكر انه ياخذ قلبه ويدوس عليه هالقلب اللي ينبض لها مو قادر ينزعها من قلبه وعقله .
صارت له كل شىء بعدها مثل ما هى ما تغيرت ساحرة واسرة بجمالها.
ليلة امس ما غمض له جفن شلون ينام بعد كل اللي صار عياله عنده عيال عاشوا بعيد عنه ما يدري عنهم.
فكر كثير طرت علي باله فكرة بس ما كان متاكد بس الحين خلاص لازم ينفذها .
سمع صوت اخته اللي اصرت انه تجى معه:تركي العيال يقولون انه البيت ورانا.
انتبه للطريق ولف السيارة بيرجع البيت وكان يسمع صوت عياله ونبرة الفرح والسعادة.
دانيا:الحين ماما اكيد تنطرنا.
جاسم:ايه بس خالي ريان اكيد بيكون بالشغل.
اثنين دق قلبهم بسرعة عند سماع هذا الاسم قلب بحب وقلب بغيرة قاتلة واه من الغيرة ونار الغيرة.
تركي:تري بنقعد ساعة وبعدها بنروح الالعاب مع عمة جنان.
العيال:ان شاء الله.
تركي كان يراقبهم وحس بانهم تضايقوا شوي وبعد اللي لاحظه من اول ما اخذهم هدوء داليا ما يدري بس حس انه فيها شىء.
بركن السيارة ونزلوا العيال بسرعة ووراهم جنان اللي دقت الباب فتحت لهم الشغالة ودخلوا وراها ودخل تركى المجلس.
نزلت ركض علي الدرج بعد ما ناظرت السيارة وقفت قدام البيت والفرحة مو سايعتها كانهم غابوا عنها سنين مو ساعات .
جلست باخر الدرج وفتحت ايدينها وابتسمت لهم ركضوا لها ولموها حيل وكل واحد فيهم يتمتم بعبارات حب واشتياق لقلب لن يجدوا بمثل حنانه فى أي مكان اخر.
اه يا امى
وين الاقي حضن دافي مثل حضنك وصدر يلمنى ويحسسنى بالامان وانا باضعف اوقاتى.
(الله يحفظ امهاتنا يارب ....قولوا امين).
جاسم:لا تصيحى ماما نحنا هنا.
ريفان:خلاص حبيبى بس لاتزعل.
جاسم:احد يزعل من امه.
دانيا:مو امك لحالك.
ريفان:اه منك انتى با ام لسان.
داليا:وحشتينى مرة .
عورها قلبها علي عيالها هذا هو يوم بس تدري بتركي راح ياخذهم ما تدري تلومه ولا لا هى الحين عارفة شعوره زين.
اه يا تركى ليش صار فينا كل هالشىء تباعدنا وتعذبنا بس هالقلب مو قادر ينساك.
بس اللي صبرنى كل هالسنين هو عيالى يا تري ويشو اللي صبرك يا تركي نزلت دمعة حارة علي خدها.
جنان اللي كانت تراقب حست بقلبها يتمزق الي اشلاء وتمنت لو يرجع الوقت وتصلح كل شىء اهيا دمرت حياة اخوها وزوجته بطريقة غير مباشرة يارب ارحمنى يارب وارحمهم.
لازم اخبر ريفان ما تدري ليه حست بنغزة فى قلبها راح تسوي كل اللي تقدر عليه عشانهم.
سمعت حرمة تقول لها:حياك يا بنتى؟
جنان:مشكورة يا خالتى.
جلست وهى تناظر ريفان وعيالها هذا شعورها هى اللي عاشت معهم كل حياتها عيل شلون شعور تركى اخوي اكيد متحطم الله يسامحك يا نوف الله يسامحك شلون كنت غبية وساذجة.
ريفان مسحت دموعها وعيالها راحوا يسلمون علي ام مساعد قربت هى من جنان ومدت ايدها:شلونك جنان؟
جنان:الحمد لله انتى شنو اخبارك؟
ريفان:ماشى الحال.
جنان ناظرتها بتمعن بعدها مثل ما هى ما تغيرت حتى بعد ولادتها لثلاثة توام وتربيتهم بعدها مثل ما هى اسرة لدرجة تاخذ الانفاس.
داليا:ماما خالة رانيا مو زعلانة صح لانه رحنا وما قلنا لها وتركناها لحالها؟
ريفان:لا حبيبتى مو زعلانة بس لازم تعتذرون لها صح.
الكل:ايوه.
جاسم و دانيا باندفاع:بنروح الالعاب بتروحين معنا ماما.
ريفان:مو اليوم لانه عندى مشوار مع ريان وبيزعل اذا ما رحت معه شرايكم تفطرون معى بعدى ما فطرت.
جاسم:ايوه.
بيت ابراهيم
الجازي كانت جالسة تناظر التلفزيون بعد ماراحت شادن المدرسة وزوجها شغله ونامت شذى بعدما اكلتها.
لو احد قال لها من شهر انها راح ترجع تعيش مع ابراهيم يمكن قالت له مستحيل او انه مجنون.
بس الحين يوم رجعت ابراهيم تغير صح اهيا بعدها ما فتحت قلبها له بس حاسة انه هالمرة غير معاملته معها واسلوبه وحنانه حتى تعامله مع بناته تغير وتتمنى انه هالشىء يدوم.
ويوم اتصل فيها من شوي وخبرها انهم بيرحون يسلمون علي امها قبل لا تسافر ما صدقت اذونها بس حست بفرح يغزو عالمها الحزين وبريق امل يشع داخلها.
ارتسمت علي وجهها بسمة من زمان عنها وحست بالسعادة ترجع لحياتها وكل شىء ابتدى يرجع مثل اول واحسن .
سمعت صوت الباب ينفتح وبدون لا تناظر عرفت منو ابراهيم اخذت نفس عميق تتحكم بمشاعرها.
ابراهيم وهو يمشى ناحيتها:السلام عليكم.
الجازى:وعليك السلام.
ابراهيم:شذى نايمه.
الجازى وهى تقوم:ايه بروح اجهز حالي عشان نروح بيت سلطان.
مشت بس يوم مرت جنبه مسكها من كتفها وقربها له الين ما صار يفصلهم الا مسافة قصيرة واخذ خصلة من شعرها ولفها علي اصبعه.
زادت نبضات قلبها و تنفسها تصاعد و ما قدرت ترفع عيونها له ظلت تناظر تحت.
حط ايده علي خدها وهمس لها بحنان:لمتى هالجفا يا الجازي؟
غمضت عيونها وطبعت قبلة خفيفة علي خده وركضت فوق جلس علي الكنبة وابتسم .
الصبر يا ابراهيم الصبر لازم تصبر عليها لانه اللي راويته لها مو شوي ذل واهانة واحتقار .
نفخ صدره وهو ما يدري لمتى بيتحمل هالبعد والجفا قام للمطبخ عشان كاس مويه يبرد جوفه.
رجع الكاس مكانه وسمع صوت خطواتها تنزل الدرج وصوت بنته اللي صار يشتاق له حيل.
طلع من المطبخ ويوم ناظرته شذى قالت:بابا .
راح لها واخذها من امها وحضنها وحبها علي خدها:حبيبة بابا.
شذى تبوسه:بنروح.
ابراهيم:ايوه ...نروح الجازى.
الجازي:ايه.
ابراهيم:يلا مشينا.
بيت ابو ماجد
نزلت رانيا من فوق بعد ما اتصلت فيها سديم وشافتها جالسة مع ام ماجد يتقهوون.
رانيا:صباح الخير.
الكل:صباح النور.
ام ماجد:شلونك اليوم يا بنتى؟
رانيا:الحمد لله يا خالتى احسن.
سديم:شرايك بفنجان قهوة؟
رانيا ببسمة:اذا من ايدينك ما امانع.
سديم:احلي فنجان لاحلي مرت اخو.
رانيا تتنهد بداخلها ليش تذكرينى يا سديم زعلانه منه بس اشتاقت له من يوم اللي تناقشت معه لا شافته ولا هو اتصل ولا هى اتصلت بعد.
اخذت الفنجان منها وابتسمت لها:مشكورة شخبار البيبى؟
سديم:بخير الحمد لله بس شكله بيطلع شقى.
ام ماجد:اهم شىء يطلع سليم رانيا يمه ادري انه ماصار فترة علي وفاة امك بس يمه هذى سنة الحياة وكلنا علي هالطريق والناس ما ترحم عشان كذا الخميس الجاي بنسوي عشا عائلي صغير وتروحين بيت ريلك وعشان عمك بعد ما يكون له أي حق عليك او أي كلمة.
انقبض قلبها راح يجمعها سقف واحد مع محمد وهى حاسة انه ما تعرفه صورته انهزت داخلها نفضت هالافكار:ان شاء الله يا خالتى انتى فى مقام امى...قالتها بغصة....ومالي كلمة بعدك.
لمتها ام ماجد:الله يحفظك ويجعل لك السعادة والخير فى حياتك قولي امين.
رانيا:امين.
سديم:وانا معك اذا احتجتى أي شىء ما يردك الا لسانك واعتبرينى مثل اختك واعز بعد.
رانيا:ادري مشكورين ادري انى قيدتكم وخصوصا ريلك السموحة منك.
سديم:افا لا قيدتينى ولا شىء وبعدين ماجد من زمان وده يروح القنص وجته من الله وخلاص انتى صرتى من العائلة والا شلون؟
رانيا:ايه صرت من العايلة.
سديم بشهقة:ايه علي فكرة رانيا تري محمد بيجى اليوم اهوا قالي اخبرك لانه يتصل وجوالك مقفل ..ناظرت ساعتها ورجعت قالت...الحين اهوا علي وصول.
رانيا :ايه جوالي نسيته بدون شحن بقوم ابدل واشحن جوالي عن اذنكم.
قامت رانيا عشان تجهز نفسها للمواجهة اللي راح تكون بينها وبين محمد بعد شوي.
اخذ عيال صديقتها وسلم لابوهم وصادها انهيار عصبي لو صار لها شىء يمكن ما تسامح نفسها بس الحمد لله.
بس شالت علي محمد غمضت عيونها بقوة عشان تسيطر علي مشاعرها الهائجة بداخلها.
رجعت تكمل الدرج ووصلت غرفتها فتحت الباب وقفلته وراها واستندت عليه الصفعات تجيها من كل مكان ومن اقرب الناس لها.
فتحت الكبت واخذت بنطلون ازرق وتوب اسود اختارته عن قصد وابتسمت ودخلت الحمام اكرمكم الله عشان تغسل.
بيت ابو مساعد
ريفان كانت جالسة مع جنان فى غرفتها وكانت تسمع حديثها اللي من خلاله فهمت كل شىء والسبب وري طلاقها .
ما تدري ويش تسوي بس حتى ولو هاوشتها ما بيفدها شىء ومن شكلها انها نادمة وماراح تلومها لانها كانت بزر وتعرف انه جنان بالذات شلون كانت بريئة وما تعرف للخبث طريق.
رحمتها وهى منزلة راسها وتاكل فى نفسها قامت بجانبها وحطت ايدها علي كتفها وابتسمت لها يوم رفعت نظراتها.
ريفان:ادري انك عرفتى غلطك وانك ندمانه ووعد منى انه الكلام اللي سمعته ماراح يسمعه غيري وانا مسامحتك من كل قلبي ولا تنسي انك عمة عيالي.
كلامها حسسها بالذنب اكثر لو صرخت عليها كان اهون بس هذى هى ريفان رفيعة باخلاقها وادبها لمتها بقوة :سامحينى يا ام جاسم سامحينى .
ريفان:خلاص لا تصيحى حبيبتى الحين العيال يفتحون معك تحقيق وايش يفكك منهم.
جنان تمسح دموعها:عسي الله لا يحرمك منهم عسل والله .
ريفان:امين ان شاء الله تعالي ننزل الحين اكيد لعوزوها خالتى.
جنان تاكدت من شكلها ونزلوا ولقوهم جالسين يسولفون مع ام مساعد اللي كانت تبتسم.
جاسم:ماما خالي جاسم رجع سال عنك من شوي.
ريفان:وينه فيه؟
دانيا:راح للمجلس وخالي مشاري بعد جا من شوي الا جسوم ليش ما تروح المجلس مو انت ريال.
جاسم:ايه وكانى قايم.وراح وتركهم.
الكل انفجر ضحك بعد التوتر والشد العصبي بالذات جنان وريفان بس ريفان ضحكتها ما كانت من داخلها وخوفها ماراح.
فى المجلس
كان التوتر هنى اشد ومشاري جالس علي جمر وشوي يقوم يخنق تركي كان بيتكلم بس نظرة من خاله خلته يتراجع عن الكلام اللي يبي يقوله ويقول:خلهم اليوم عندنا وباكر خذهم الالعاب.
تركي عاشوا معكم كل هالسنين ومستكثرين فينى هالساعات:انا وعدتهم انى باخذهم الالعاب.
ابو مساعد:خلاص يا ولدى بس باكر بعد المدرسة يجون عندنا .
مشاري توه بيتكلم بس سكت يوم شاف جاسم دخل وسلم والكل رد السلام.
ريان اللي كان ملتزم الصمت لانه متفهم شعوره وبالذات يوم راح له واسلوبه الراقي لو احد غيره طرده وما كلمه حتى.
مشاري:هلا يابو مشاري؟
جاسم وهو ينفخ صدره:انا ابو تركي انت روح تزوج وجيب ولد خله يسمى ولده مشاري.
هالكلمات البريئة تركت اثر كبير فى نفس تركي وشعور ما يقدر يوصفه وكلن وده يقوم ويلم ولده ايه ولده بس طبعا مستحيل يسويها قدام الكل.
ريان ابتسم علي كلمات جاسم اللي رفعت الروح المعنوية لتركي لانه علامات الرضى كانت مرتسمة علي وجهه .
ابو مساعد:كفو يا جاسم سمعوا الكلام وكان قصده علي ريان ومشاري.
تركى شده الحديث وكان يتمنى لو هالكلام يشمل ريان بعد :يلا جاسم نادهم عشان نروح.
جاسم وهو يطلع:ان شاء الله.
تعليق