رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة
الجزء(32) .. و الاخير
انتشر خبر خطبه سلطان و عهود في العائله و الكل بارك لهم و تمنى لهم الخير ..
في غرفه عهود قاعده في احلامها و للان مو مصدقه اللي صار , ما عمرها طرى على بالها ان سلطان بيخطبها او يفكر فيها .. يوم قالت لها جدتها ما صدقت و حسبتها تمزح بس شافت ان الامر جد و السالفه صدق سلطان خطبها و يبيها على سنه الله و رسوله .. بالاصل مو هو اللي يبيها الا مجبور و مغصوب عليها .. وافقت بعد ما استخارت و دعت ان كان الامر فيه خير يسير لها ربي .. و بموافقتها فرحوا الكل الا سلطان كرهها اكثر و ما صار يطيق شئ بحياته .. يتمنى يصير أي شئ ولا يتزوج عهود .
وهي بين احلامها و افكارها دق جوالها و كانت مشاعل المتصله
عهود: هلا ميشو
مشاعل: السلام عليكم
عهود: وعليكم السلام .. اخبارك
مشاعل: تمام انتى كيفك وش مسويه
عهود: بخير الله يسلمك
مشاعل: عهود .. غريبه هاديه وش الطاري لا يكون علشان فارس الاحلام
عهود: ههههههه ..يمكن , تدرين مشاعل مو مصدقه اللي صار احس اني احلم
مشاعل: لا تحلمين ولا شئ .. السالفه حقيقه و بعد فتره بتملكين و تصيرين عروسه
عهود: اه بس و الله احساس حلو لما تدرين ان في واحد يفكر فيك ويبيك له
مشاعل: وانتي الصادقه .. المهم وش عندك الحين
عهود: ولا شئ افكر
مشاعل: اوكي خلي عنك التفكير و قومي البسي الحين بمرك نطلع للصالون بسوي البروفه حقتي , تدرين ما بقى الا يومين على العرس وبمر السوق
عهود: ولا يهمك .. ثواني و انا انتظرك عند الباب.. بقول جدتي اول
مشاعل: يالله اجل .. see u
***********************************
في بيت أهل سيف ..
الوقت العصر قرب المغرب ..
دخل سيف فرحان وسلم على امه و اخته
سيف: وين الغالي ما أشوفه
ام سيف: المسكين للحين بالدوام اليوم عنده شغل كثير ... طمني عليك شلونك
سيف: بخير يا الغاليه .. مريت العمال و الحمدلله خلصوا الدور الاول باقي الثاني
شمس: حلوو يعني متى يخلص ؟
سيف: امممممم و الله بالضبط ما ادري بس يمكن على السنه الجديده
ام سيف: لا انشاءالله يمديكم بدايه زواجكم اسكنوا بشقه على قدكم و لا خلص البيت يكون صرتوا عائله شوي كبيره
سيف: اه و الله ارتحت يوم خلص الدور الاول .. ما بقى الا شوي و الحمدلله
شمس: من قدك يا سيوف العروس و خلصنا ... هههههههههههههه
تبادلوا بعض السوالف يتخللها الضحك و الراحه .. شوي دق جواله بنغمه معينه لمشاعل .. فقام علطول يبعد عن اهله حتى يرد عليها
سيف: عن اذنكم
شمس: ياهووووووو ... ارحمونا يا العاشقين
التفت عليها سيف و هددها بيده يا ويلها لو قالت كلمه ثانيه .
ام سيف: ههههههه يا حليله هالسيف .. الله يوفقهم يا رب و الله مشاعل بنت حلال و اهلها ناس ما عليهم كلام
شمس: وانتي الصادقه .
********************************************
في مكان اخر .. ساره قاعده لحالها تهوجس و تفكر .. تشوف حالها و كيف صارت للان وهي مثل ما هي , و عيال خواتها كبروا و حظهم جاء معهم و كل واحد تزوج و كون حياته الا هي .. يرزق الله من يشاء بغير حساب , تنهدت من قلبها و حمدت ربها على الحاله احسن من غيرها على الاقل حولها اهلها امها و خواتها و لها وظيفتها وفي غيرها اردى من حالتها .
دنيا مشاكلها على كل موال
كلن على همه من الوقت يشكي
***********************************************
في هالوقت بعد المغرب الجميع طالع من بيته للسوق ياخذون اخر الاغراض قبل العرس
مشاعل و امها و عهود ..
ام سلطان و هديل ..
دخل سلطان البيت بعد ما غاب كم يوم .. و ما لقى احد الا هند
سلطان: السلام عليكم
هند: هلا و عليكم السلام .. عاش من شافك
سلطان: عاشت ايامك ... وينهم ما اشوف احد
هند: طلعوا السوق انا ما رحت احس اني تعبانه و تعرف هديل تفر السوق فر
سلطان: ماشاءالله عليها .. متى عرس مشاعل الاربعاء ولا الخميس
هند: لا الاربعاء.. اخبارك انت وين كنت لك كم يوم مختفي
سلطان: كنت بمزرعه واحد من الشباب ابي ارتاح شوي من هموم الدنيا
هند: يا ابن الحلال لا تكبر الموضوع .. أي هموم و أي خرابيط .. وعسى ان تكرهوا شئ و هو خير لكم , ترى شور امي زين و البنت ما عليها كلام بتسعدك بحياتك
سلطان: ليش ما شاورتني من قبل و علطول خططت لحياتي
هند: خافت عليك لا تروح تاخذ اللي ما تبيها .. ترا امي تبي مصلحتك يا سلطان
سلطان: ما قصرت يوم انها تبي مصلحتي .. بس لو قالت لي كان بوافق و اتزوج وحده من اختياري مو هي تختار
هند: يعني ممكن تاخذ وحده بس غير عهود
سلطان: أي ..
هند: لو ندري من قبل كان ما خطبناها لك , و الحين لو قلت لامي هالكلام ما اتوقع بتردها بتقول هذه بنت اخوي و فشله اقولهم هونا عن بنتكم
سلطان: استغفر الله العظيم ...
هند: لا تشيل هم .. انشاءالله تتوفق بحياتك وترتاح معها , صدقني عهود ما تنعاب بنت يا حليلها طيبه وعلى نياتها
سكت سلطان يفكر بحالته و كلام اخته .. يمكن صحيح يرتاح معها و تمشي حياته براحه و بعيد عن المشاكل .. الله يستر من الايام الجايه .
************************************************** *
في احد محلات البلياردو كانوا الشباب مجتمعين احمد , سعود , علي و عبدالرحمن
سعود: و الله لا خسفكم انت وياه تشوفون هنا ما في لعب بزران
احمد: نشوف يا حبيبي ان فزت علي لك اللي تبيه
سعود: لا تتهور ترا بفوز و اورطك .. ما تعرفني زين
احمد: اسمعوا يا عيال .. الكل شاهد علينا اوكي
علي: شاهدين ونص ابدوا بس خلصونا
بدوا يلعبون الاثنين احمد وسعود و كل واحد يتحدى الثاني , و علي و عبدالرحمن ياكلون و يتفرجون عليهم
في نهايه اللعبه فاز احمد و صفق الكل
احمد: هاه وينك يا بطل وييييينك ههههههههه , هذا اللي بيفوز
علي: انا ما اقدر على الثقه يا سعووود لا ارحمنا
سعود: يالله بس مناك , انا رحمتك علشان كذا خليتك تفوز
ناظر احمد في علي و عبدالرحمن و كلهم بوقت واحد ضحكوا من قلب , وسعود مرتفع ضغطه وده يفلقهم بالعصا
سعود: خلاص انت وياه يالله اطلب وش تبي وخلصنا
احمد: لا لا انا ما اطلب شئ الله ما قصر علي من خيره .. لو تبون اعشيكم لاسبوع ابشروا
عبدالرحمن: اي يا حميد ..
سعود: اسكت بس تشجعه عشانه اخوك , لا يكبر راسكم انت وياه ... انا بعد لو أأشر على شئ يجيني ابوي من جهه وامي من جهه
احمد: يا شين التقليييد .. ولا يا عيال ؟!
عبدالرحمن: خخخخخخخ من جد
كان علي ساكت ما تدخل معهم بالحديث خاصا يوم جابوا طاري ان أي شئ يبونه يجيهم .. حس انه غريب عنهم ومختلف . هذا سعود امه وابوه حوله , واحمد وعبدالرحمن امهم معهم وابوهم البعيد مو مقصر معهم بشئ , الا هو ابوه يالله يلحق نفسه و امه راحت وتركتهم بهالدنيا الله يرحمها .. ضاق صدره على حالته و وضعه بين الناس ... قطع عليه سرحانه صوت عبدالرحمن وهو يناديه
_ يالله علي طالعين للمطعم , ولا ما جعت
علي: يالله جاي .
************************************************** **
في السوق ...
مشاعل: يمه هالمحل خايس ما في جزم حلوه .. تخفيضات ع الفاضي
ام نواف: انتي دخلتيه وشفتي .. امشي عهود خلك من ذي الدلوعه جايين السوق علشانها و تتشرط بعد
دخلوا المحل و شافت مشاعل جزم حلوه ما توقعتها و قعدت تقوس وتشوف اللي يناسبها
ام نواف: هاه هذا هو الخايس اشوفك تقوسين الجزمه
مشاعل: لا في بعضهم حلوين
ام نواف + عهود: ههههههههههههههههههاي
عهود: منتي صاحيه وربي مأثر عليك شئ
ام نواف: الله يعيننا لا تزوجت
******************************************
الجزء(32) .. و الاخير
انتشر خبر خطبه سلطان و عهود في العائله و الكل بارك لهم و تمنى لهم الخير ..
في غرفه عهود قاعده في احلامها و للان مو مصدقه اللي صار , ما عمرها طرى على بالها ان سلطان بيخطبها او يفكر فيها .. يوم قالت لها جدتها ما صدقت و حسبتها تمزح بس شافت ان الامر جد و السالفه صدق سلطان خطبها و يبيها على سنه الله و رسوله .. بالاصل مو هو اللي يبيها الا مجبور و مغصوب عليها .. وافقت بعد ما استخارت و دعت ان كان الامر فيه خير يسير لها ربي .. و بموافقتها فرحوا الكل الا سلطان كرهها اكثر و ما صار يطيق شئ بحياته .. يتمنى يصير أي شئ ولا يتزوج عهود .
وهي بين احلامها و افكارها دق جوالها و كانت مشاعل المتصله
عهود: هلا ميشو
مشاعل: السلام عليكم
عهود: وعليكم السلام .. اخبارك
مشاعل: تمام انتى كيفك وش مسويه
عهود: بخير الله يسلمك
مشاعل: عهود .. غريبه هاديه وش الطاري لا يكون علشان فارس الاحلام
عهود: ههههههه ..يمكن , تدرين مشاعل مو مصدقه اللي صار احس اني احلم
مشاعل: لا تحلمين ولا شئ .. السالفه حقيقه و بعد فتره بتملكين و تصيرين عروسه
عهود: اه بس و الله احساس حلو لما تدرين ان في واحد يفكر فيك ويبيك له
مشاعل: وانتي الصادقه .. المهم وش عندك الحين
عهود: ولا شئ افكر
مشاعل: اوكي خلي عنك التفكير و قومي البسي الحين بمرك نطلع للصالون بسوي البروفه حقتي , تدرين ما بقى الا يومين على العرس وبمر السوق
عهود: ولا يهمك .. ثواني و انا انتظرك عند الباب.. بقول جدتي اول
مشاعل: يالله اجل .. see u
***********************************
في بيت أهل سيف ..
الوقت العصر قرب المغرب ..
دخل سيف فرحان وسلم على امه و اخته
سيف: وين الغالي ما أشوفه
ام سيف: المسكين للحين بالدوام اليوم عنده شغل كثير ... طمني عليك شلونك
سيف: بخير يا الغاليه .. مريت العمال و الحمدلله خلصوا الدور الاول باقي الثاني
شمس: حلوو يعني متى يخلص ؟
سيف: امممممم و الله بالضبط ما ادري بس يمكن على السنه الجديده
ام سيف: لا انشاءالله يمديكم بدايه زواجكم اسكنوا بشقه على قدكم و لا خلص البيت يكون صرتوا عائله شوي كبيره
سيف: اه و الله ارتحت يوم خلص الدور الاول .. ما بقى الا شوي و الحمدلله
شمس: من قدك يا سيوف العروس و خلصنا ... هههههههههههههه
تبادلوا بعض السوالف يتخللها الضحك و الراحه .. شوي دق جواله بنغمه معينه لمشاعل .. فقام علطول يبعد عن اهله حتى يرد عليها
سيف: عن اذنكم
شمس: ياهووووووو ... ارحمونا يا العاشقين
التفت عليها سيف و هددها بيده يا ويلها لو قالت كلمه ثانيه .
ام سيف: ههههههه يا حليله هالسيف .. الله يوفقهم يا رب و الله مشاعل بنت حلال و اهلها ناس ما عليهم كلام
شمس: وانتي الصادقه .
********************************************
في مكان اخر .. ساره قاعده لحالها تهوجس و تفكر .. تشوف حالها و كيف صارت للان وهي مثل ما هي , و عيال خواتها كبروا و حظهم جاء معهم و كل واحد تزوج و كون حياته الا هي .. يرزق الله من يشاء بغير حساب , تنهدت من قلبها و حمدت ربها على الحاله احسن من غيرها على الاقل حولها اهلها امها و خواتها و لها وظيفتها وفي غيرها اردى من حالتها .
دنيا مشاكلها على كل موال
كلن على همه من الوقت يشكي
***********************************************
في هالوقت بعد المغرب الجميع طالع من بيته للسوق ياخذون اخر الاغراض قبل العرس
مشاعل و امها و عهود ..
ام سلطان و هديل ..
دخل سلطان البيت بعد ما غاب كم يوم .. و ما لقى احد الا هند
سلطان: السلام عليكم
هند: هلا و عليكم السلام .. عاش من شافك
سلطان: عاشت ايامك ... وينهم ما اشوف احد
هند: طلعوا السوق انا ما رحت احس اني تعبانه و تعرف هديل تفر السوق فر
سلطان: ماشاءالله عليها .. متى عرس مشاعل الاربعاء ولا الخميس
هند: لا الاربعاء.. اخبارك انت وين كنت لك كم يوم مختفي
سلطان: كنت بمزرعه واحد من الشباب ابي ارتاح شوي من هموم الدنيا
هند: يا ابن الحلال لا تكبر الموضوع .. أي هموم و أي خرابيط .. وعسى ان تكرهوا شئ و هو خير لكم , ترى شور امي زين و البنت ما عليها كلام بتسعدك بحياتك
سلطان: ليش ما شاورتني من قبل و علطول خططت لحياتي
هند: خافت عليك لا تروح تاخذ اللي ما تبيها .. ترا امي تبي مصلحتك يا سلطان
سلطان: ما قصرت يوم انها تبي مصلحتي .. بس لو قالت لي كان بوافق و اتزوج وحده من اختياري مو هي تختار
هند: يعني ممكن تاخذ وحده بس غير عهود
سلطان: أي ..
هند: لو ندري من قبل كان ما خطبناها لك , و الحين لو قلت لامي هالكلام ما اتوقع بتردها بتقول هذه بنت اخوي و فشله اقولهم هونا عن بنتكم
سلطان: استغفر الله العظيم ...
هند: لا تشيل هم .. انشاءالله تتوفق بحياتك وترتاح معها , صدقني عهود ما تنعاب بنت يا حليلها طيبه وعلى نياتها
سكت سلطان يفكر بحالته و كلام اخته .. يمكن صحيح يرتاح معها و تمشي حياته براحه و بعيد عن المشاكل .. الله يستر من الايام الجايه .
************************************************** *
في احد محلات البلياردو كانوا الشباب مجتمعين احمد , سعود , علي و عبدالرحمن
سعود: و الله لا خسفكم انت وياه تشوفون هنا ما في لعب بزران
احمد: نشوف يا حبيبي ان فزت علي لك اللي تبيه
سعود: لا تتهور ترا بفوز و اورطك .. ما تعرفني زين
احمد: اسمعوا يا عيال .. الكل شاهد علينا اوكي
علي: شاهدين ونص ابدوا بس خلصونا
بدوا يلعبون الاثنين احمد وسعود و كل واحد يتحدى الثاني , و علي و عبدالرحمن ياكلون و يتفرجون عليهم
في نهايه اللعبه فاز احمد و صفق الكل
احمد: هاه وينك يا بطل وييييينك ههههههههه , هذا اللي بيفوز
علي: انا ما اقدر على الثقه يا سعووود لا ارحمنا
سعود: يالله بس مناك , انا رحمتك علشان كذا خليتك تفوز
ناظر احمد في علي و عبدالرحمن و كلهم بوقت واحد ضحكوا من قلب , وسعود مرتفع ضغطه وده يفلقهم بالعصا
سعود: خلاص انت وياه يالله اطلب وش تبي وخلصنا
احمد: لا لا انا ما اطلب شئ الله ما قصر علي من خيره .. لو تبون اعشيكم لاسبوع ابشروا
عبدالرحمن: اي يا حميد ..
سعود: اسكت بس تشجعه عشانه اخوك , لا يكبر راسكم انت وياه ... انا بعد لو أأشر على شئ يجيني ابوي من جهه وامي من جهه
احمد: يا شين التقليييد .. ولا يا عيال ؟!
عبدالرحمن: خخخخخخخ من جد
كان علي ساكت ما تدخل معهم بالحديث خاصا يوم جابوا طاري ان أي شئ يبونه يجيهم .. حس انه غريب عنهم ومختلف . هذا سعود امه وابوه حوله , واحمد وعبدالرحمن امهم معهم وابوهم البعيد مو مقصر معهم بشئ , الا هو ابوه يالله يلحق نفسه و امه راحت وتركتهم بهالدنيا الله يرحمها .. ضاق صدره على حالته و وضعه بين الناس ... قطع عليه سرحانه صوت عبدالرحمن وهو يناديه
_ يالله علي طالعين للمطعم , ولا ما جعت
علي: يالله جاي .
************************************************** **
في السوق ...
مشاعل: يمه هالمحل خايس ما في جزم حلوه .. تخفيضات ع الفاضي
ام نواف: انتي دخلتيه وشفتي .. امشي عهود خلك من ذي الدلوعه جايين السوق علشانها و تتشرط بعد
دخلوا المحل و شافت مشاعل جزم حلوه ما توقعتها و قعدت تقوس وتشوف اللي يناسبها
ام نواف: هاه هذا هو الخايس اشوفك تقوسين الجزمه
مشاعل: لا في بعضهم حلوين
ام نواف + عهود: ههههههههههههههههههاي
عهود: منتي صاحيه وربي مأثر عليك شئ
ام نواف: الله يعيننا لا تزوجت
******************************************
تعليق