رد: انين خلف جدرآن اروح مكابرهـ ... للكاتبه ظل مجهول
الفصل العشرون
أنتبهوا لسيارة كبيرة امامهم ..
وشعر سلطان انه لايتحكم في السيارة
وادار المقود بسرعة لجهة اليمين ..
اسمع صوت خالد بجانبه يقول
خالد : خفف السرعة سلطان
زياد : سلطان وش فيك ..
مسك سلطان المقود واداره بسرعة وهو يخفف السرعة
والسيارة الكبيرة ذهبت من الجهة الأخرى
ابتسم سلطان وهو يقول
سلطان : الحمد لله ... شوي ووبغينا نروح فيها
انتبه ليد عدنان تضرب رأسة بخفة وهو يقول
عدنان : وش تهوجس فيه بغينا نصير بخبر كان
عدل زياد جلسته وهو يقول
زياد : الحمد لله
ابتسم سلطان وهو يكمل سيرة ويتمتم .. الحمد لله ..
.
.
في المنزل
جلست نجلاء أمام مراة رؤيا وهي تقول
نجلاء : يوووه رورو كل ماتذكرت انك مانتي ماخذه عبدالله احس اني بطير وناسة
ابتسمت رؤيا وهي تغلق الكريم الذي دهنت به قدمها قائلة
رؤيا : الحمد لله .. بس جدي زعل كثير
ابتسمت نجلاء وهي ترفع خصلة من شعرها
نجلاء : يرضى بعدين لاتحطين بخاطرك .. وش رايك هالخصلة احطها يمين ولا يسار .!
تقدمت رؤيا منها وامسكت شعرها وهي تقول
رؤيا : خليني انا ازينة ..
جلست نجلاء على الكرسي وهي تقول
نجلاء : اليوم ان شاءالله قبل الفجر عيال خالي راح يرمون الالعاب النارية
ابتسمت رؤيا وهي لازالت ممسكة بشعر نجلاء
رؤيا : صحيح .. حلو
رمشت نجلاء وهي تكمل بوجه مبتسم
نجلاء : مرة متحمسة من زمان ماشفنا طراطيع ..
ابتسم رؤيا على حماس نجلاء ثم قال
رؤيا : نجلاء تحبينه كثير
قالت نجلاء بصوت متوتر
نجلاء : مين ..
رؤيا : ههههههههههههه اللي ببالك
اخذت نفسا عميقا نجلاء وهي تقول
نجلاء : تبين الصراحة كثير .. بس هو ماهو هتم فيني ابد ..
ابتسمت رؤيا وهي تدير وجهها نحوها
رؤيا : كذا شكلك حلو
وأبتسمت وهي تتوجه الى سريرها وتقول
رؤيا : ايه لاحظت .. مع ان حركاتك واضحة انك تحبينه
قالت نجلاء وهي تتوجه للجلوس بحانبها
نجلاء : والله لهالدرجة شكلي واضح
رؤيا : مادري انا لاحظت يمكن عشانك اختي واميز تعبيرات وجهك ..
نظرت نجلاء الى الأرض وهي تقول
نجلاء : مشكلته ماهو قادر ينسى أمل لو ينساهاوالله يشوف حبي
نظرت اليها رؤيا باهتمام وهي تقول
رؤيا : وش امل
رفعت رأسها نجلاء وهي تقول بسرعة
نجلاء : اي امل .. انا قلت امل
ابتسمت رؤيا وهي تقول
رؤيا : ايه انتي قلتي ماهو قادر بنسى امل منهي امل
نهضت نجلاء وهي متوجهه لخارج الغرفة قائلة
نجلاء : يهيئ لك .. بطلع اغير بحس انه بكرا عيد
نظرت اليها رؤيا باستغراب وهي تتسائل من هي امل ..
استلقت وهي تفكر بنجلاء .. اختها الصغيرة التي ضننت انها لن تكبر
كبرت .. يبدو عليها انها تحب سلطان كثيرا .. هي تعرفها احبته بسبب الشبه الواضح
بينه وبين خالها .. حتى اسلوب كلامة وهدوء .. تشعر ان خالها امامها ..
هي لاتعرف هل حقا احبت سلطان لانه سلطان ام بسبب انه يذكرها بخالها كثيرا ..
نهضت وهي تنفض كل تلك الأفكار من رأسها
وتوجهت الى دورة المياه لتاخذ حماما وتخرج قليلا لتشتري شيئا تذهب به الى جدها في صباح العيد..
.
.
خرجوا الاخوان الاربعة من الحلاق الذي حجزوا لديهم وهم يتحادثون احاديث متنوعة
في السيارة
خالد : ابطينا عنده .. يعني وشوله الكلافه .. من طلعتنا
اللي يخلي لي ايدينا يعني عشان .. زادت فلوسنا يزيد اهتمامنا
قال عدنان وهو يقلب بجواله
عدنان : ان الله يحب ان يرى اثر نعمته على عبده
انتبه لصوت زياد يقول له
زياد : والله وصرنا نقول حكم
ابتسم سلطان وهو يقود السيارة صامتا
انتبه لخالد يقول له
خالد : سلطان مو هذا طريقنا ..
ادار المقود سلطان وهو يقول
سلطان : عارف بنمر نشري شيء لعمتي
خالد : ليش
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : سلطان تبي تضيق صدر خالد يبي يدفع فلوس من غير مايجيه كسب
زياد : هههههههههههههه
سلطان : فديتك ... عيدية يكفي ماشفنا يوم شين معها ..
ابتسم خالد وهو يقول
خالد : ايه والله وانتم وياه لو اجدع فولسكم بوجيهكم كان تعرفون مقداري
انتبه خالد لعدنان يمسك راسه
عدنان : وش دعوة يبا يخليكك لنا نمزح معنا
انتبه لزياد يمسك رأسه هو الاخر ويقول
زياد : ماسمعت انه لازم تكون صديق عيالك قبل لاتصير ابوهم وقبله هو الاخر
سلطان : هههههههههههههههههههههههههههههه هالاثنين مايجتمعون ..
ارخى صوته سلطان مقلدا صوت أمرأة وهو يقول
سلطان : بو عزيز
ضحك خالد وهو يقول
خالد : هههههههههههههههههههههههههههههههه يقطع بليسكم الحين اصوم اصوم وافطر على هاللي بجنبي
زياد : قصدك بصلة
عدنان : هههههههههههههههههههههههههههه
وقفوا عند أحد محلات المجوهرات
وقال عدنان وهو ينزل
عدنان : رايك كلنا نتقاط ونشري لها ولا كل واحد يجيب لها شيء
خالد : نتقاط ازين
زياد : خالد حتى بالهدية فكرة تجاري
ابتسم سلطان وهو يفتح الباب ويقول
سلطان : اللي يقوله ابونا قلناه
وضحكوا على جملته ..
بعد مرور ساعة
سلطان : والله لنا ساعة نحوس ماندري وش نختار
عدنان : فيه اشياء كثير زينه .. شوف ذاك الطقم اللي اول واحد على اليسار
خالد : موب كنه فخم بزيادة
زياد : احس الناعم احسن
عدنان : انا لاحظظت عمتي تفضل الفخم
سلطان : وش رايكم شباب عدنان احس عنده خلفية ناخذ براية
خالد : خلاص اللي يجي ..
زياد : وانا بعد خلصونا ..
قال عدنان للبائع
عدنان : الله يجزاك خير ناولني هذاك الطقم
بعد مرور عدة ثواني
عدنان : خلاص ناخذها حلو ويواجهه
خالد : عدنان سعره موب طبيعي
زياد : خالد كل واحد يدفع شوي موب فارقة
سلطان : صادق زياد بعدين سمعت البائع يقول انه مميز وماجابو الا هالقطعة
عدنان : الصراحة ماتتفوت بعدين ترا نوع الماسها بلجيكي
وبدا يكمل مميزاته كانه خبير..
عقد حاجبية خالد وهو يقول لزياد
خالد : اللي يسمعة يقول يبيع بدالهم امنيتي اشوفه مايعرف شيء
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : مرة خاويت وحدة سالفتها الالماس اخذت خبرة شوي
بتسم خالد وهو يقول
خالد : والله يجي منهم نفع ..
ادار سلطان وجهه للبائع وهو يقول
سلطان : خلاص أخوي نبي ناخذها ..
وبدؤا بالتكلم بامور الشراء وكيفية الدفع ..
بعد ساعة اخرى .. خرجوا من المحل وبيدهم كيسة
ركبوا السيارة وقال عدنان وهو يغلق الباب
عدنان : والله حلو أننا شرينا هدية مافكرت فيها
زياد : اليحن وش نظامكم تبي تنامون شوي قبل صلاة العيد
ادار سلطان المقود وهو يقول
سلطان : عني لا بروح للعيد وبعد ماخلص كلش بنام
خالد : بنام ساعة قايم اليوم مبكر
عدنان : بطلع بعد شوي وبجي على الساعة 2 عشان نبدا باللألعاب النارية
زياد : اجل انا مانيب نايم ..
وتطرقوا لأحاديث شتى ..
بعد مرور ساعة وقفوا امام البوابة
نزل عدنان من السيارة وتوجهه الى سيارته
ثم توجه الثلاثة الاخرين الى داخل المنزل
توجهه خالد وهو يحمل الكيسة الى الدور العلوي وتوجهه سلطان وزياد الى غرفة التلفاز
وهم يسيرون قال زياد
زياد : احس اني حامل هم الامحتانات من الحين
قال سلطان وهو يدخل الغرفة
سلطان : ياخي وسع صدرك بكرا عيد انسى ..
ابتسم زياد وهو يرفع بضع شعرات سقطت على وجهه ويقول
زياد : ان شاءالله .. صح بقولك سالفة دامنا لحالنا ..
جلس سلطان وهو يقول
سلطان : وش فيه ..!
.
.
في الدور العلوي وقفت نجلاء امام الهدية التي اشترتها لسلطان
وهي تتسائل كيف تعطيه اياه .. وفي أي وقت ..
لم تجد حلا فجناحهم لاتدخلة الانادرا
وفي الدور السفلي لابد ان يعرف احد بهديتها
واخاف ان يفهموا الأمر بشكل خاطئ وابتسمت وهي تقول خاطئ
الأمر واضح ..
اخذت نفسا عميقا وانتبهت للخادمة وهي تدخل لغرفتها وتضع بنطالها على احد الكراسي
ابتسمت وهي تراها والفكرة ترن في رأسها
نجلاء : تيتا .. وقفي شوي لاتروحين
تقدمت الخادمة لها ووقفت بجانبها صامته
تناولت نجلاء كرتا من احد دروجها ثم نظرت الى الكرت وبعد
بضع دقائق مرت وهي محتارة ماذا تكتب ..
كتبت
كل عام وانت بخير ..
نجلاء ..
وابتسمت نجلاء وهي تضع الكرت بداخل الكيسة التي توجد بداخلها الهدية
وناولتها الخادمة قائلة
نجلاء : تعرفين غرفة سلطان
اشرت الخادمة برأسها
نجلاء : شوفي ادخلي للغرفة بهدوء ولاحد يشوفك وحطي هالكيسة بداخلها
واذا كان موجود لاتحطينها .. واحرصي ماحد يشوفها
اشرت الخادمة برأسها علامة انها فهمت ثم خرجت وهي تحمل الكيسة
ابتسمت نجلاء وهي تجلس على سرريها متوترة .. هذه الهدية اما ان يفهمها سلطان كما تريد واما ان
تمر مرور الكرام ..
.
.
دخلت الخادمة الى الجناح ولم يكن يوجد به أحدا توجهت الى غرفة سلطان طرقت الباب ثم
فتحته ووضعت الكيسة على السرير ثم توجهت خارج الغرفة بعد أن اغلقت الباب
.
.
بعد مضي ساعتين دخل عدنان غرفة التلفاز ووجد هناك زياد وسللطان
خلع قميصة المصنوع من التريكو وهو يقول
عدنان : من دخلتكم وانتم هنا
ابتسم سلطان لزياد الذي يجلس بجانبه
سلطان : ايه اخذتنا السواليف .. ترا نسيت ان شاءالله بكرا بعد مانخلص من عيد اهل ابوي نبي نطلع لخالتي نسلم عليها
عدنان : اييه ناسيها .. ابشر وش ورانا ..
زياد : والله احبها ذي الخالة .. يكفي فيها ريحة امي
واكمل وهو يكمل بصوت اخفض
زياد : اللي ماعرفها
نظر سلطان الى عدنان وقال وهو يدير دفة الحديث
سلطان : الحين الساعة 2 وش رايكم نروح فوق نروق لنا على كم كوب قهوة ننتظر الصلاة
عشان بعد الصلاة نطلع نخلص هاللي مضايقات عدنان
ضحك عدنان وهو ينهض قائلا ..
عدنان : ايه والله يدي تحكني من يوم اشريهن .. بس ماتبون نبدا الحين احسن ..!
سلطان : ماجتمعوا للحين خله بعد الصلاة
عدنان : خلاص .. وين عمتي ماشفتها
سار سلطان بجانيه وهو يقول
سلطان : لا تقول هي ليلة العيد تجتمع مع صديقاتهاةمادري معارفها
زياد : عمتي ماشاء الله اجتماعية .. خلاص قررتوا الصبح تعطونها الهدية
سلطان : ايه انسب وقت .. وين البنات رؤيا ونجلاء ماشفتهم
زياد : ولا أنا
وضع عدنان قدمة على اخر درجات السلالم وهو يقول
عدنان : اكيد انشغلوا ..
دخلوا الجناح الخاص وتوجهه سلطان للبوفية وهو يقول
سلطان : براسي كاس قهوة ..
توجهه زياد لغرفته الخاص وقال وهو يفتح الباب
زياد : بغير ملابسي
جلس عدنان على الكرسي المقابل لسلطان وهو يقول
عدنان :مالي خلق رسميات اهل ابوي تذكر جمعاتهم بالعطلة
عقد حاجبية سلطان وهو يضع السكر في الكاسات التي امامه
سلطان : ايه لاتذكرني ..
ابتسم فجأة وطيف امل يمر في فكرة ..
عدنان : وش عندك تضحك
أدار وجهه سلطان وهو يقول
سلطان : انا
عدنان : ايه انت هههههههه
سلطان : ههههههههههه يمكن تعال أخذت دواك .!
عدنان : يووه ذكرتني اشري خلص الشريط امس
سلطان : تلقا شريط جديد بدرجي شريت مجموعة
قبل فترة.. رح بسرعة خذ حبتك تراك تأخرت
توجهه عدنان لغرفة سلطان وهو يتمتم
عدنان : ابشري يما..
فتح الباب وتوجهه الى درج سلطان بسرعة فتحة ووجد عدة كراتين
ابتسم وتناول واحدا واغلق الدرج
وهو يتجهه للخروج انتبه لكيسة بيجية اللون على السرير
نظر اليها متسائلا
ثم سار بضع خطوات واطل داخل الكيس وجد شيئا مغلفا
تردد هل يفتح الكيس ام لا .. وتملكة الفضول وهو يتناول الكرت
الذي وجده فوق الهدية موضوع بشكل عشوائ
فتح الكرت وكان داخله
كل عام وانت بخير
نجلاء
عقد حاجبية عدنان وهو يقرا الجملة
ونظر الى الكيسة ويتسائل .. لما نجلا تهدي سلطان ..
وانا .. تمتم ربما في غرفتي توجد هدية ..
وضع الكرت وتوجهه خارج الغرفة مسرعا
ودخل الى غرفته واصيب الاحباط وهو لم يرى شيئا
سمع صوت سلطان يقول له بصوت عالي
سلطان : عدنان قهوتك خلصت
جلس عدنان على السرير والأفكار تدور في رأسة ..
هل نجلاء تحب سلطان .. لما هذا السؤال ياعدنان معاملته لسلطان تثبت ذلك..
انت تعرف انها تحبه .. لامست الاهتمام به في عينيها .. لكنك تكذب نفسك..
ولكني احبها .. كيف تحب سلطان .. نهض وهو ينوي ان يتأكد من أمر واحد..
خرج الى الصالة بعد ان رسم بسمة مخادعة على شفتيه
وجلس يدردش مع سلطان قليلا
انتبهوا لصلاة الفجر يعلن دخوله توجهه سلطان لغرفته
وتوجهه خلفه عدنان متقصدا ان يكون معه فور ان يرى هديته
وقف على حافة الباب ورأى سلطان ينظر الى داخل الكيسة بأستغراب
سلطان : وش هالكيسة
جلس على السرير واخرج الهدية من داخله وتناول الكرت الذي سقط
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : حركات جايتك هدية
وصمت وهو يتأمل حركات سلطان .. ويريد ان يكتشف شيئا واحدا
أنتبهوا لسيارة كبيرة امامهم ..
وشعر سلطان انه لايتحكم في السيارة
وادار المقود بسرعة لجهة اليمين ..
اسمع صوت خالد بجانبه يقول
خالد : خفف السرعة سلطان
زياد : سلطان وش فيك ..
مسك سلطان المقود واداره بسرعة وهو يخفف السرعة
والسيارة الكبيرة ذهبت من الجهة الأخرى
ابتسم سلطان وهو يقول
سلطان : الحمد لله ... شوي ووبغينا نروح فيها
انتبه ليد عدنان تضرب رأسة بخفة وهو يقول
عدنان : وش تهوجس فيه بغينا نصير بخبر كان
عدل زياد جلسته وهو يقول
زياد : الحمد لله
ابتسم سلطان وهو يكمل سيرة ويتمتم .. الحمد لله ..
.
.
في المنزل
جلست نجلاء أمام مراة رؤيا وهي تقول
نجلاء : يوووه رورو كل ماتذكرت انك مانتي ماخذه عبدالله احس اني بطير وناسة
ابتسمت رؤيا وهي تغلق الكريم الذي دهنت به قدمها قائلة
رؤيا : الحمد لله .. بس جدي زعل كثير
ابتسمت نجلاء وهي ترفع خصلة من شعرها
نجلاء : يرضى بعدين لاتحطين بخاطرك .. وش رايك هالخصلة احطها يمين ولا يسار .!
تقدمت رؤيا منها وامسكت شعرها وهي تقول
رؤيا : خليني انا ازينة ..
جلست نجلاء على الكرسي وهي تقول
نجلاء : اليوم ان شاءالله قبل الفجر عيال خالي راح يرمون الالعاب النارية
ابتسمت رؤيا وهي لازالت ممسكة بشعر نجلاء
رؤيا : صحيح .. حلو
رمشت نجلاء وهي تكمل بوجه مبتسم
نجلاء : مرة متحمسة من زمان ماشفنا طراطيع ..
ابتسم رؤيا على حماس نجلاء ثم قال
رؤيا : نجلاء تحبينه كثير
قالت نجلاء بصوت متوتر
نجلاء : مين ..
رؤيا : ههههههههههههه اللي ببالك
اخذت نفسا عميقا نجلاء وهي تقول
نجلاء : تبين الصراحة كثير .. بس هو ماهو هتم فيني ابد ..
ابتسمت رؤيا وهي تدير وجهها نحوها
رؤيا : كذا شكلك حلو
وأبتسمت وهي تتوجه الى سريرها وتقول
رؤيا : ايه لاحظت .. مع ان حركاتك واضحة انك تحبينه
قالت نجلاء وهي تتوجه للجلوس بحانبها
نجلاء : والله لهالدرجة شكلي واضح
رؤيا : مادري انا لاحظت يمكن عشانك اختي واميز تعبيرات وجهك ..
نظرت نجلاء الى الأرض وهي تقول
نجلاء : مشكلته ماهو قادر ينسى أمل لو ينساهاوالله يشوف حبي
نظرت اليها رؤيا باهتمام وهي تقول
رؤيا : وش امل
رفعت رأسها نجلاء وهي تقول بسرعة
نجلاء : اي امل .. انا قلت امل
ابتسمت رؤيا وهي تقول
رؤيا : ايه انتي قلتي ماهو قادر بنسى امل منهي امل
نهضت نجلاء وهي متوجهه لخارج الغرفة قائلة
نجلاء : يهيئ لك .. بطلع اغير بحس انه بكرا عيد
نظرت اليها رؤيا باستغراب وهي تتسائل من هي امل ..
استلقت وهي تفكر بنجلاء .. اختها الصغيرة التي ضننت انها لن تكبر
كبرت .. يبدو عليها انها تحب سلطان كثيرا .. هي تعرفها احبته بسبب الشبه الواضح
بينه وبين خالها .. حتى اسلوب كلامة وهدوء .. تشعر ان خالها امامها ..
هي لاتعرف هل حقا احبت سلطان لانه سلطان ام بسبب انه يذكرها بخالها كثيرا ..
نهضت وهي تنفض كل تلك الأفكار من رأسها
وتوجهت الى دورة المياه لتاخذ حماما وتخرج قليلا لتشتري شيئا تذهب به الى جدها في صباح العيد..
.
.
خرجوا الاخوان الاربعة من الحلاق الذي حجزوا لديهم وهم يتحادثون احاديث متنوعة
في السيارة
خالد : ابطينا عنده .. يعني وشوله الكلافه .. من طلعتنا
اللي يخلي لي ايدينا يعني عشان .. زادت فلوسنا يزيد اهتمامنا
قال عدنان وهو يقلب بجواله
عدنان : ان الله يحب ان يرى اثر نعمته على عبده
انتبه لصوت زياد يقول له
زياد : والله وصرنا نقول حكم
ابتسم سلطان وهو يقود السيارة صامتا
انتبه لخالد يقول له
خالد : سلطان مو هذا طريقنا ..
ادار المقود سلطان وهو يقول
سلطان : عارف بنمر نشري شيء لعمتي
خالد : ليش
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : سلطان تبي تضيق صدر خالد يبي يدفع فلوس من غير مايجيه كسب
زياد : هههههههههههههه
سلطان : فديتك ... عيدية يكفي ماشفنا يوم شين معها ..
ابتسم خالد وهو يقول
خالد : ايه والله وانتم وياه لو اجدع فولسكم بوجيهكم كان تعرفون مقداري
انتبه خالد لعدنان يمسك راسه
عدنان : وش دعوة يبا يخليكك لنا نمزح معنا
انتبه لزياد يمسك رأسه هو الاخر ويقول
زياد : ماسمعت انه لازم تكون صديق عيالك قبل لاتصير ابوهم وقبله هو الاخر
سلطان : هههههههههههههههههههههههههههههه هالاثنين مايجتمعون ..
ارخى صوته سلطان مقلدا صوت أمرأة وهو يقول
سلطان : بو عزيز
ضحك خالد وهو يقول
خالد : هههههههههههههههههههههههههههههههه يقطع بليسكم الحين اصوم اصوم وافطر على هاللي بجنبي
زياد : قصدك بصلة
عدنان : هههههههههههههههههههههههههههه
وقفوا عند أحد محلات المجوهرات
وقال عدنان وهو ينزل
عدنان : رايك كلنا نتقاط ونشري لها ولا كل واحد يجيب لها شيء
خالد : نتقاط ازين
زياد : خالد حتى بالهدية فكرة تجاري
ابتسم سلطان وهو يفتح الباب ويقول
سلطان : اللي يقوله ابونا قلناه
وضحكوا على جملته ..
بعد مرور ساعة
سلطان : والله لنا ساعة نحوس ماندري وش نختار
عدنان : فيه اشياء كثير زينه .. شوف ذاك الطقم اللي اول واحد على اليسار
خالد : موب كنه فخم بزيادة
زياد : احس الناعم احسن
عدنان : انا لاحظظت عمتي تفضل الفخم
سلطان : وش رايكم شباب عدنان احس عنده خلفية ناخذ براية
خالد : خلاص اللي يجي ..
زياد : وانا بعد خلصونا ..
قال عدنان للبائع
عدنان : الله يجزاك خير ناولني هذاك الطقم
بعد مرور عدة ثواني
عدنان : خلاص ناخذها حلو ويواجهه
خالد : عدنان سعره موب طبيعي
زياد : خالد كل واحد يدفع شوي موب فارقة
سلطان : صادق زياد بعدين سمعت البائع يقول انه مميز وماجابو الا هالقطعة
عدنان : الصراحة ماتتفوت بعدين ترا نوع الماسها بلجيكي
وبدا يكمل مميزاته كانه خبير..
عقد حاجبية خالد وهو يقول لزياد
خالد : اللي يسمعة يقول يبيع بدالهم امنيتي اشوفه مايعرف شيء
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : مرة خاويت وحدة سالفتها الالماس اخذت خبرة شوي
بتسم خالد وهو يقول
خالد : والله يجي منهم نفع ..
ادار سلطان وجهه للبائع وهو يقول
سلطان : خلاص أخوي نبي ناخذها ..
وبدؤا بالتكلم بامور الشراء وكيفية الدفع ..
بعد ساعة اخرى .. خرجوا من المحل وبيدهم كيسة
ركبوا السيارة وقال عدنان وهو يغلق الباب
عدنان : والله حلو أننا شرينا هدية مافكرت فيها
زياد : اليحن وش نظامكم تبي تنامون شوي قبل صلاة العيد
ادار سلطان المقود وهو يقول
سلطان : عني لا بروح للعيد وبعد ماخلص كلش بنام
خالد : بنام ساعة قايم اليوم مبكر
عدنان : بطلع بعد شوي وبجي على الساعة 2 عشان نبدا باللألعاب النارية
زياد : اجل انا مانيب نايم ..
وتطرقوا لأحاديث شتى ..
بعد مرور ساعة وقفوا امام البوابة
نزل عدنان من السيارة وتوجهه الى سيارته
ثم توجه الثلاثة الاخرين الى داخل المنزل
توجهه خالد وهو يحمل الكيسة الى الدور العلوي وتوجهه سلطان وزياد الى غرفة التلفاز
وهم يسيرون قال زياد
زياد : احس اني حامل هم الامحتانات من الحين
قال سلطان وهو يدخل الغرفة
سلطان : ياخي وسع صدرك بكرا عيد انسى ..
ابتسم زياد وهو يرفع بضع شعرات سقطت على وجهه ويقول
زياد : ان شاءالله .. صح بقولك سالفة دامنا لحالنا ..
جلس سلطان وهو يقول
سلطان : وش فيه ..!
.
.
في الدور العلوي وقفت نجلاء امام الهدية التي اشترتها لسلطان
وهي تتسائل كيف تعطيه اياه .. وفي أي وقت ..
لم تجد حلا فجناحهم لاتدخلة الانادرا
وفي الدور السفلي لابد ان يعرف احد بهديتها
واخاف ان يفهموا الأمر بشكل خاطئ وابتسمت وهي تقول خاطئ
الأمر واضح ..
اخذت نفسا عميقا وانتبهت للخادمة وهي تدخل لغرفتها وتضع بنطالها على احد الكراسي
ابتسمت وهي تراها والفكرة ترن في رأسها
نجلاء : تيتا .. وقفي شوي لاتروحين
تقدمت الخادمة لها ووقفت بجانبها صامته
تناولت نجلاء كرتا من احد دروجها ثم نظرت الى الكرت وبعد
بضع دقائق مرت وهي محتارة ماذا تكتب ..
كتبت
كل عام وانت بخير ..
نجلاء ..
وابتسمت نجلاء وهي تضع الكرت بداخل الكيسة التي توجد بداخلها الهدية
وناولتها الخادمة قائلة
نجلاء : تعرفين غرفة سلطان
اشرت الخادمة برأسها
نجلاء : شوفي ادخلي للغرفة بهدوء ولاحد يشوفك وحطي هالكيسة بداخلها
واذا كان موجود لاتحطينها .. واحرصي ماحد يشوفها
اشرت الخادمة برأسها علامة انها فهمت ثم خرجت وهي تحمل الكيسة
ابتسمت نجلاء وهي تجلس على سرريها متوترة .. هذه الهدية اما ان يفهمها سلطان كما تريد واما ان
تمر مرور الكرام ..
.
.
دخلت الخادمة الى الجناح ولم يكن يوجد به أحدا توجهت الى غرفة سلطان طرقت الباب ثم
فتحته ووضعت الكيسة على السرير ثم توجهت خارج الغرفة بعد أن اغلقت الباب
.
.
بعد مضي ساعتين دخل عدنان غرفة التلفاز ووجد هناك زياد وسللطان
خلع قميصة المصنوع من التريكو وهو يقول
عدنان : من دخلتكم وانتم هنا
ابتسم سلطان لزياد الذي يجلس بجانبه
سلطان : ايه اخذتنا السواليف .. ترا نسيت ان شاءالله بكرا بعد مانخلص من عيد اهل ابوي نبي نطلع لخالتي نسلم عليها
عدنان : اييه ناسيها .. ابشر وش ورانا ..
زياد : والله احبها ذي الخالة .. يكفي فيها ريحة امي
واكمل وهو يكمل بصوت اخفض
زياد : اللي ماعرفها
نظر سلطان الى عدنان وقال وهو يدير دفة الحديث
سلطان : الحين الساعة 2 وش رايكم نروح فوق نروق لنا على كم كوب قهوة ننتظر الصلاة
عشان بعد الصلاة نطلع نخلص هاللي مضايقات عدنان
ضحك عدنان وهو ينهض قائلا ..
عدنان : ايه والله يدي تحكني من يوم اشريهن .. بس ماتبون نبدا الحين احسن ..!
سلطان : ماجتمعوا للحين خله بعد الصلاة
عدنان : خلاص .. وين عمتي ماشفتها
سار سلطان بجانيه وهو يقول
سلطان : لا تقول هي ليلة العيد تجتمع مع صديقاتهاةمادري معارفها
زياد : عمتي ماشاء الله اجتماعية .. خلاص قررتوا الصبح تعطونها الهدية
سلطان : ايه انسب وقت .. وين البنات رؤيا ونجلاء ماشفتهم
زياد : ولا أنا
وضع عدنان قدمة على اخر درجات السلالم وهو يقول
عدنان : اكيد انشغلوا ..
دخلوا الجناح الخاص وتوجهه سلطان للبوفية وهو يقول
سلطان : براسي كاس قهوة ..
توجهه زياد لغرفته الخاص وقال وهو يفتح الباب
زياد : بغير ملابسي
جلس عدنان على الكرسي المقابل لسلطان وهو يقول
عدنان :مالي خلق رسميات اهل ابوي تذكر جمعاتهم بالعطلة
عقد حاجبية سلطان وهو يضع السكر في الكاسات التي امامه
سلطان : ايه لاتذكرني ..
ابتسم فجأة وطيف امل يمر في فكرة ..
عدنان : وش عندك تضحك
أدار وجهه سلطان وهو يقول
سلطان : انا
عدنان : ايه انت هههههههه
سلطان : ههههههههههه يمكن تعال أخذت دواك .!
عدنان : يووه ذكرتني اشري خلص الشريط امس
سلطان : تلقا شريط جديد بدرجي شريت مجموعة
قبل فترة.. رح بسرعة خذ حبتك تراك تأخرت
توجهه عدنان لغرفة سلطان وهو يتمتم
عدنان : ابشري يما..
فتح الباب وتوجهه الى درج سلطان بسرعة فتحة ووجد عدة كراتين
ابتسم وتناول واحدا واغلق الدرج
وهو يتجهه للخروج انتبه لكيسة بيجية اللون على السرير
نظر اليها متسائلا
ثم سار بضع خطوات واطل داخل الكيس وجد شيئا مغلفا
تردد هل يفتح الكيس ام لا .. وتملكة الفضول وهو يتناول الكرت
الذي وجده فوق الهدية موضوع بشكل عشوائ
فتح الكرت وكان داخله
كل عام وانت بخير
نجلاء
عقد حاجبية عدنان وهو يقرا الجملة
ونظر الى الكيسة ويتسائل .. لما نجلا تهدي سلطان ..
وانا .. تمتم ربما في غرفتي توجد هدية ..
وضع الكرت وتوجهه خارج الغرفة مسرعا
ودخل الى غرفته واصيب الاحباط وهو لم يرى شيئا
سمع صوت سلطان يقول له بصوت عالي
سلطان : عدنان قهوتك خلصت
جلس عدنان على السرير والأفكار تدور في رأسة ..
هل نجلاء تحب سلطان .. لما هذا السؤال ياعدنان معاملته لسلطان تثبت ذلك..
انت تعرف انها تحبه .. لامست الاهتمام به في عينيها .. لكنك تكذب نفسك..
ولكني احبها .. كيف تحب سلطان .. نهض وهو ينوي ان يتأكد من أمر واحد..
خرج الى الصالة بعد ان رسم بسمة مخادعة على شفتيه
وجلس يدردش مع سلطان قليلا
انتبهوا لصلاة الفجر يعلن دخوله توجهه سلطان لغرفته
وتوجهه خلفه عدنان متقصدا ان يكون معه فور ان يرى هديته
وقف على حافة الباب ورأى سلطان ينظر الى داخل الكيسة بأستغراب
سلطان : وش هالكيسة
جلس على السرير واخرج الهدية من داخله وتناول الكرت الذي سقط
ابتسم عدنان وهو يقول
عدنان : حركات جايتك هدية
وصمت وهو يتأمل حركات سلطان .. ويريد ان يكتشف شيئا واحدا
تعليق