مسابقة شهر رمضان الثقافية ,,
تقليص
X
-
رد: مسآبقة شهر رمضآن الثقآفية ,,
بسم الله ابداء وبه استعين
السؤل الأول
يقول تعالى :
{ وقالت اليهود يد الله مغلولة ,غلت أيديهم ولعنوا ,ولعنوا بما قالوا ,بل يداه مبسوطتان}
(المائده 64)
على من نزلت هذه الاية الكريمة (مع ذكر اسم اليهودي)..؟؟ وما المعنى لكلمة مغلولة .. وكلمة مبسوطتان؟؟
نزلت هذه الاية في فنحاص بن عازوراء اليهودي
قال ابن عباس: إن الله كان قد بسط على اليهود حتى كانوا أكثر الناس أموالا وأخصبهم ناحية، فلما عصوا الله ومحمدا صلى الله عليه وسلم وكذبوا به كف عنهم ما بسط عليهم من السعة فعند ذلك قال فنحاص يد الله مغلولة يعني محبوسة مقبوضة عن الرزق والبذل والعطاء، فنسبوا الله تعالى إلى البخل والقبض، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، ولما قال هذه المقالة الخبيثة فنحاص ولم ينهه بقية اليهود ورضوا بقوله لا جرم أن الله تعالى اشركهم معه في هذه المقالة فقال تعالى إخبارا عنهم ?وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)? يعني نعمته مقبوضة عنا
واعلم أن غل اليد وبسطها مجاز عن البخل والجود بدليل قوله تعالى لنبيه: ?ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط (29)? والسبب أن اليد ءالة لكل الأعمال لا سيما لدفع المال وإنفاقه وإمساكه فأطلقوا اسم السبب على المسبب، وأسندوا الجود والبخل إلى اليد مجازا، فقيل للجواد الكريم فياض اليد ومبسوط اليد، وقيل للبخيل مقبوض اليد.
وقوله تعالى: ?غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا (64)? قال الزجاج رد الله عليهم فقال: أنا الجواد الكريم وهم البخلاء وأيديهم هي المغلولة الممسوكة، وقيل هذا دعاء على اليهود علمنا الله كيف ندعو عليهم فقال: ?غلت أيديهم (64)? أي في نار جهنم، فعلى هذا هو من الغل حقيقة أي شدت أيديهم إلى أعناقهم وطرحوا في النار جزاء لهم على هذا القول ومعنى ?ولعنوا بما قالوا (64)? عذبوا بسبب ما قالوا، فمن لعنتهم أنهم مسخوا في الدنيا قردة وخنازير، وضربت عليهم الذلة والمسكنة والجزية، وفي الاخرة لهم عذاب
وقوله تعالى: _?بل يداه مبسوطتان (64)? يعني أنه تعالى جواد كريم ينفق كيف يشاء، وهذا جواب لليهود ورد عليهم ما افتروا واختلقوه على الله، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، وإنما أجيبوا بهذا الجواب على قدر كلامهم
قال أبو حيان في البحر المحيط: معتقد أهل الحق أن الله تعالى ليس بجسم و لا جارحة، ولا يشبه بشئ من خلقه، ولا يكيف ولا يتحيز ولا تحله الحوادث وكل هذا مقرر في علم أصول الدين، والجمهور على أن هذا استعارة عن جوده وإنعامه السابغ، وأضاف ذلك إلى اليدين جاريا على طريقة العرب في قولهم فلان ينفق بكلتا يديه ومنه قوله:
يداك يدا مجد فكف مفيدة وكف إذا ما ضن بالمال تنفق
ويؤيد أن اليدين هنا بمعنى الإنعام قرينة الإنفاق، ومن نظر في كلام العرب عرف يقينا أن بسط اليد وقبضها استعارة للجود والبخل، قال الشاعر:
جاد الحمى بسط اليدين بوابل شكرت نداه تلاعه ووهاده
وقال لبيد:
وغداة ريح قد وزغت وقرة قد أصبحت بيد الشمال زمامها.
السؤال الثاني
ما أطول سورة في القران الكريم .. وما أقصر سورة في القران الكريم ..؟؟
أقصر سور القران الكريم سورة الكوثر وعدد اياتها 3
و أطول سورة في القران الكريم سورة البقرة وعدد اياتها 286.
السؤال الثالث
من هم أعلم الصحابة في تفسير القران الكريم ..؟؟
اشتهر كثير من الصحابة رضوان الله عليهم بالتفسير ،
منهم::
عبد الله بن عباس و عبد الله بن مسعود وأبي بن كعب ، وأبو موسى الأشعري ، وعبد الله بن الزبير وعلي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
السؤال االرابع
متى وفي أبي ليلة فرضت الصلاة على المسلمين .. ومن علم الرسول -صلى الله عليه وسلم - الصلاة ومواقيتها..؟؟
فى السماء السابعة
فى ليلة الاسراء والمعراج
فى السنة الثالثة للهجرة
أن جبريل عليه السلام هبط صبيحة ليلة الإسراء عند الزوال فعلم النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة ومواقيتها "
السؤال الخامس
وردت غزوة تبوك في القران الكريم .. في أي سورة ورد ذكرها..؟؟
فقد ورد ذكر غزوة تبوك في سورة التوبة ابتداء من الاية 38 إلى قريب من اخر السورة مع وجود ايات أثناء ذلك ليست في ما يتصل بموضوع تبوك.
ولم يذكر اسم الغزوة في سورة التوبة ولا غيرها، ولكن هنالك اية فيها إشارة لها وهي قوله تعالى: لو كان عرضا قريبا وسفرا قاصدا لاتبعوك ولكن بعدت عليهم الشقة [التوبة:42].
وقد اتفق المفسرون على أنها نزلت في تبوك وكانت أبعد غزاة غزاها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.
.؟.
يعطيك العافيه نوران وبالتوفيق للجميع
ودي,
تعليق
-
تعليق
-
نظرا للتطورات التي لحقت بالمنتدى مما أدى الى فقد بعض المشاركات ,,
فاني ادرج مشاركات الأعضاء التي الغيت (بعد اتخاذ بعض الاجراءات) حفظا لجهودهم وحقوقهم,,تعليق
-
مشاركة سما روحي
المشاركة الأصلية بواسطة [COLOR=redسما روحي[/COLOR];5313311]المشاركة الأصلية بواسطة [COLOR=red
اسئلة اليوم ال ثاني عشر والأخيرة ..
،
،
السؤل الأول
يقول تعالى :
{ وقالت اليهود يد الله مغلولة ,غلت أيديهم ولعنوا ,ولعنوا بما قالوا ,بل يداه مبسوطتان}
(المائده 64)
على من نزلت هذه الاية الكريمة (مع ذكر اسم اليهودي)..؟؟ وما المعنى لكلمة مغلولة .. وكلمة مبسوطتان؟؟
تفسير قوله تعالى:_ ﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان (64)﴾ سورة المائدة
قال الخازن: قوله عز و جل: _﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)﴾ نزلت هذه الاية في فنحاص بن عازوراء اليهودي
قال ابن عباس: إن الله كان قد بسط على اليهود حتى كانوا أكثر الناس أموالا وأخصبهم ناحية، فلما عصوا الله ومحمدا صلى الله عليه وسلم وكذبوا به كف عنهم ما بسط عليهم من السعة فعند ذلك قال فنحاص يد الله مغلولة يعني محبوسة مقبوضة عن الرزق والبذل والعطاء، فنسبوا الله تعالى إلى البخل والقبض، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، ولما قال هذه المقالة الخبيثة فنحاص ولم ينهه بقية اليهود ورضوا بقوله لا جرم أن الله تعالى اشركهم معه في هذه المقالة فقال تعالى إخبارا عنهم ﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)﴾ يعني نعمته مقبوضة عنا
واعلم أن غل اليد وبسطها مجاز عن البخل والجود بدليل قوله تعالى لنبيه: ﴿ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط (29)﴾ والسبب أن اليد ءالة لكل الأعمال لا سيما لدفع المال وإنفاقه وإمساكه فأطلقوا اسم السبب على المسبب، وأسندوا الجود والبخل إلى اليد مجازا، فقيل للجواد الكريم فياض اليد ومبسوط اليد، وقيل للبخيل مقبوض اليد.
وقوله تعالى: ﴿غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا (64)﴾ قال الزجاج رد الله عليهم فقال: أنا الجواد الكريم وهم البخلاء وأيديهم هي المغلولة الممسوكة، وقيل هذا دعاء على اليهود علمنا الله كيف ندعو عليهم فقال: ﴿غلت أيديهم (64)﴾ أي في نار جهنم، فعلى هذا هو من الغل حقيقة أي شدت أيديهم إلى أعناقهم وطرحوا في النار جزاء لهم على هذا القول ومعنى ﴿ولعنوا بما قالوا (64)﴾ عذبوا بسبب ما قالوا، فمن لعنتهم أنهم مسخوا في الدنيا قردة وخنازير، وضربت عليهم الذلة والمسكنة والجزية، وفي الاخرة لهم عذاب
وقوله تعالى: _﴿بل يداه مبسوطتان (64)﴾ يعني أنه تعالى جواد كريم ينفق كيف يشاء، وهذا جواب لليهود ورد عليهم ما افتروا واختلقوه على الله، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، وإنما أجيبوا بهذا الجواب على قدر كلامهم
قال أبو حيان في البحر المحيط: معتقد أهل الحق أن الله تعالى ليس بجسم و لا جارحة، ولا يشبه بشئ من خلقه، ولا يكيف ولا يتحيز ولا تحله الحوادث وكل هذا مقرر في علم أصول الدين، والجمهور على أن هذا استعارة عن جوده وإنعامه السابغ، وأضاف ذلك إلى اليدين جاريا على طريقة العرب في قولهم فلان ينفق بكلتا يديه ومنه قوله:
يداك يدا مجد فكف مفيدة وكف إذا ما ضن بالمال تنفق
ويؤيد أن اليدين هنا بمعنى الإنعام قرينة الإنفاق، ومن نظر في كلام العرب عرف يقينا أن بسط اليد وقبضها استعارة للجود والبخل، قال الشاعر:
جاد الحمى بسط اليدين بوابل شكرت نداه تلاعه وهاده
وقال لبيد:
وغداة ريح قد وزغت وقرة قد أصبحت بيد الشمال زمامها.
السؤال الثاني
ما أطول سورة في القران الكريم .. وما أقصر سورة في القران الكريم ..؟؟
ما أطول سورة في القران الكريم
طول سورة فى القرأن هى سورة البقرة وعدد اياتها :( 286 )
اقصر سورة فى القرأن سورة الكوثر وعدد اياتها ( 3 )
السؤال الثالث
من هم أعلم الصحابة في تفسير القران الكريم ..؟؟
* ومن أعلم الصحابة بتفسير القران الكريم:
1- عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، فقد كان من السابقين الأولين للإسلام.
2- وأبي بن كعب رضي الله عنه ، جار الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة ومن كتاب الوحي .
3- وعبدالله بن عباس رضي الله عنه ، الذي دعا له الرسول صلى الله عليه ، فقال :" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل " ، وقد أخذ علم علي بن أبي طالب وعبدالله بن مسعود وأبي بن كعب وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .
السؤال االرابع
متى وفي أبي ليلة فرضت الصلاة على المسلمين .. ومن علم الرسول -صلى الله عليه وسلم - الصلاة ومواقيتها..؟؟
أن الصلاة إنما فرضت بمكة ، ليلة الإسراء حين عرج بالنبي عليه الصلاة والسلام إلى السماء وذلك قبل الهجرة بنحو ثلاث سنوات، أي السنه الثانيه من الهجره . وجبريل عليه السلام هو من علم النبي الصلاة ومواقيتها ..
(( نزل جبريل عليه السلام وعلم النبي صلى الله عليه وسلم أوقات الصلاة :
فروى البخاري (522) ومسلم (611) عن ابن شهاب أن عمر بن عبد العزيز أخر الصلاة يوما ، فدخل عليه عروة بن الزبير فأخبره أن المغيرة بن شعبة أخر الصلاة يوما وهو بالكوفة فدخل عليه أبو مسعود الأنصاري فقال : ما هذا يا مغيرة ؟ أليس قد علمت أن جبريل نزل فصلى فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم صلى فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم صلى فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم صلى فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم صلى فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم قال : ( بهذا أمرت ) فقال عمر لعروة : انظر ما تحدث يا عروة ؟ أو إن جبريل عليه السلام هو أقام لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقت الصلاة ؟ فقال عروة : كذلك كان بشير بن أبي مسعود يحدث عن أبيه .
وروى النسائي (526) عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : جاء جبريل عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وسلم حين زالت الشمس فقال : قم يا محمد فصل الظهر حين مالت الشمس . ثم مكث حتى إذا كان فيء الرجل مثله جاءه للعصر فقال : قم يا محمد فصل العصر . ثم مكث حتى إذا غابت الشمس جاءه فقال : قم فصل المغرب . فقام فصلاها حين غابت الشمس سواء ، ثم مكث حتى إذا ذهب الشفق جاءه فقال : قم فصل العشاء . فقام فصلاها ... الحديث ، وفيه : فقال – يعني جبريل - : ( ما بين هذين وقت كله ) .
وصححه الألباني في "صحيح النسائي" .
السؤالالخامس
وردت غزوة تبوك في القران الكريم .. في أي سورة ورد ذكرها..؟؟
في سورة التوبة .
.؟.
يعطيك الف عافيهتعليق
-
مشاركة ساري بلا ليل,,
السؤل الأول
يقول تعالى :
{ وقالت اليهود يد الله مغلولة ,غلت أيديهم ولعنوا , بما قالوا ,بل يداه مبسوطتان}
(المائده 64)
على من نزلت هذه الاية الكريمة (مع ذكر اسم اليهودي)..؟؟ وما المعنى لكلمة مغلولة .. وكلمة مبسوطتان؟؟
﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)﴾ نزلت هذه الاية في فنحاص بن عازوراء اليهودي
قال ابن عباس: إن الله كان قد بسط على اليهود حتى كانوا أكثر الناس أموالا وأخصبهم ناحية، فلما عصوا الله ومحمدا صلى الله عليه وسلم وكذبوا به كف عنهم ما بسط عليهم من السعة
فعند ذلك قال فنحاص يد الله مغلولة يعني محبوسة مقبوضة عن الرزق والبذل والعطاء،
فنسبوا الله تعالى إلى البخل والقبض، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا،
ولما قال هذه المقالة الخبيثة فنحاص ولم ينهه بقية اليهود ورضوا بقوله لا جرم أن الله تعالى اشركهم معه في هذه المقالة
فقال تعالى إخبارا عنهم ﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)﴾ يعني نعمته مقبوضة عنا
المعنى
يقول اليهود لعنة الله عليهم يد الله مغلولة، أي بخيلة مقبوضه (تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا،)
يداه مبسوطتان ,يد الجواد الماجد
عم فضله، وشمل نواله، وعظم كرمه، وظهر جوده من جاد فمن جوده يجود، عاش أعداؤه من فيض عطائه، وتقلب عبيده في نعمائه.
السؤال الثاني
ما أطول سورة في القران الكريم .. وما أقصر سورة في القران الكريم ..؟؟
اطول سورة في القران الكريم .. سورة البقرة
واقصر سورة .. سورة الكوثر
السؤال الثالث
من هم أعلم الصحابة بتفسير القران الكريم..؟؟
1- عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، فقد كان من السابقين الأولين للإسلام.
2- وأبي بن كعب رضي الله عنه ، جار الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة ومن كتاب الوحي .
3- وعبدالله بن عباس رضي الله عنه ، الذي دعا له الرسول صلى الله عليه ، فقال :" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل " ،
وقد أخذ علم علي بن أبي طالب وعبدالله بن مسعود وأبي بن كعب وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .
السؤال الرابع
متى وفي أبي ليلة فرضت الصلاة على المسلمين .. ومن علم الرسول -صلى الله عليه وسلم - الصلاة ومواقيتها..؟؟
فرضت الصلاة ليلة الإسراء
قال الحافظ ابن كثير رحمه الله :
" فلما كان ليلة الإسراء قبل الهجرة بسنة ونصف ، فرض الله على رسوله صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس ، وفصل شروطها وأركانها وما يتعلق بها بعد ذلك ، شيئا فشيئا "
وقد علم الرسول صلى الله عليه وسلم الصلاة ومواقيتها جبريل عليه السلام
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : جاء جبريل عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وسلم حين زالت الشمس فقال : قم يا محمد فصل الظهر حين مالت الشمس .
ثم مكث حتى إذا كان فيء الرجل مثله جاءه للعصر فقال : قم يا محمد فصل العصر . ثم مكث حتى إذا غابت الشمس جاءه فقال : قم فصل المغرب .
فقام فصلاها حين غابت الشمس سواء ، ثم مكث حتى إذا ذهب الشفق جاءه فقال : قم فصل العشاء . فقام فصلاها ...
الحديث ، وفيه : فقال – يعني جبريل - : ( ما بين هذين وقت كله ) .
السؤال الخامس
وردت غزوة تبوك في القران الكريم .. في أي سورة ورد ذكرها..؟؟
في سورة التوبة
فقد ورد ذكر غزوة تبوك في سورة التوبة ابتداء من الاية 38 إلى قريب من اخر السورة مع وجود ايات أثناء ذلك ليست في ما يتصل بموضوع تبوك.
ولم يذكر اسم الغزوة في سورة التوبة ولا غيرها، ولكن هنالك اية فيها إشارة لها وهي قوله تعالى: لو كان عرضا قريبا وسفرا قاصدا لاتبعوك ولكن بعدت عليهم الشقة
[التوبة:42].
مبارك لاختنا صمت
نوران يعطيك العافية
تعليق
-
الـأجوبة لأسئلة اليوم الـ ثآني عشر والأخيرة لهذآ الشهر الفضيل,,
الأجوبة لأسئلة اليوم ال ثاني عشر والأخيرة لهذا الشهر الفضيل
،
،
،
السؤل الأول
يقول تعالى :
{ وقالت اليهود يد الله مغلولة ,غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا ,بل يداه مبسوطتان}
(المائده 64)
على من نزلت هذه الاية الكريمة (مع ذكر اسم اليهودي)..؟؟ وما المعنى لكلمة مغلولة .. وكلمة مبسوطتان؟؟
ج\ نزلت هذه الاية في فنحاص بن عازوراء اليهودي
قال ابن عباس: إن الله كان قد بسط على اليهود حتى كانوا أكثر الناس أموالا وأخصبهم ناحية،
فلما عصوا الله ومحمدا صلى الله عليه وسلم وكذبوا به كف عنهم ما بسط عليهم من السعة
فعند ذلك قال فنحاص يد الله مغلولة يعني محبوسة مقبوضة عن الرزق والبذل والعطاء،
فنسبوا الله تعالى إلى البخل والقبض، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا،
ولما قال هذه المقالة الخبيثة فنحاص ولم ينهه بقية اليهود ورضوا بقوله
لا جرم أن الله تعالى اشركهم معه في هذه المقالة
فقال تعالى إخبارا عنهم ﴿وقالت اليهود يد الله مغلولة (64)﴾ يعني نعمته مقبوضة عنا
يقول اليهود لعنة الله عليهم يد الله مغلولة، أي بخيلة مقبوضه (تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا)
يداه مبسوطتان ,يد الجواد الماجد
عم فضله، وشمل نواله، وعظم كرمه، وظهر جوده من جاد فمن جوده يجود،
السؤال الثاني
ما أطول سورة في القران الكريم .. وما أقصر سورة في القران الكريم ..؟؟
ج\ اطول سورة في القران الكريم ,,{ سورة البقرة}
واقصر سورة في القران الكريم ,,{ سورة الكوثر}
السؤال الثالث
من هم أعلم الصحابة بتفسير القران الكريم..؟؟
ج\ 1- عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، فقد كان من السابقين الأولين للإسلام.
2- وأبي بن كعب رضي الله عنه ، جار الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة ومن كتاب الوحي .
3- وعبدالله بن عباس رضي الله عنه ، الذي دعا له الرسول صلى الله عليه ،
فقال :" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل " ،
وقد أخذ علم علي بن أبي طالب وعبدالله بن مسعود وأبي بن كعب وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .
السؤال الرابع
متى وفي أبي ليلة فرضت الصلاة على المسلمين .. ومن علم الرسول -صلى الله عليه وسلم - الصلاة ومواقيتها..؟؟
ج\ فرضت الصلاة ليلة الإسراء
قال الحافظ ابن كثير رحمه الله :
" فلما كان ليلة الإسراء قبل الهجرة بسنة ونصف ، فرض الله على رسوله صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس ،
وفصل شروطها وأركانها وما يتعلق بها بعد ذلك ، شيئا فشيئا "
جبريل عليه السلام
هو من علم الرسول -صلى الله عليه وسلم- الصلاة ومواقيتها
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : جاء جبريل عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وسلم حين زالت الشمس
فقال : قم يا محمد فصل الظهر حين مالت الشمس .
ثم مكث حتى إذا كان فيء الرجل مثله جاءه للعصر فقال : قم يا محمد فصل العصر .
ثم مكث حتى إذا غابت الشمس جاءه فقال : قم فصل المغرب . فقام فصلاها حين غابت الشمس سواء ،
ثم مكث حتى إذا ذهب الشفق جاءه فقال : قم فصل العشاء . فقام فصلاها ...
الحديث ، وفيه : فقال – يعني جبريل - : ( ما بين هذين وقت كله ) .
السؤال الخامس
وردت غزوة تبوك في القران الكريم .. في أي سورة ورد ذكرها..؟؟
ج\ في سورة التوبة
فقد ورد ذكر غزوة تبوك في سورة التوبة ابتداء من الاية 38 إلى قريب من اخر السورة
مع وجود ايات أثناء ذلك ليست في ما يتصل بموضوع تبوك.
ولم يذكر اسم الغزوة في سورة التوبة ولا غيرها، ولكن هنالك اية فيها إشارة لها وهي
قوله تعالى:
{ لو كان عرضا قريبا وسفرا قاصدا لاتبعوك ولكن بعدت عليهم الشقة }
[التوبة:42].
.,.
أجوبة جزلة بالمعلومة القيمة والفائده
بارك الله فيكم أعزائي
.,.
تعليق
-
النتيجة النهآئية لمبدعينآ ,,
النتيجة النهائية لمبدعينا ,,
،
،
@صمت@
(57 ) نقطه
ساري بلا ليل
( 55) نقطه
سما روحي
(55) نقطه
.,.
الف مبروك أعزائي وصولكم للنهائيات
والف شكر لكل من شاركنا
فبكم تالقنا
جعل الله كل حرف خطته يمينكم بميزان حسناتكم
تقبلوا تحياتي
تعليق
-
ألف ألف مبروكـــ ,,
ألف ألف مبروك ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء ومشرفي عبير الكرام
يسعدني في هذا اليوم الفضيل .. أن أتقدم وإياكم بأجمل التهاني والتبريكات ..
لمبدعتنا الفائزه بمسابقتنا الرمضانيه الثقافيه الأولى..
@صمت@
و حصولها على لقب
ألف مبارك
لك غاليتي صمت
تستحقين الفوز وبجداره
ولنهنئ الفائزان في المركز الثاني
ساري بلا ليل
و,,
سما روحي
كما وسيحصل كل من الفائزين في المراكز الاولى
على تقييمات مشرفات الأدبي
وأتمنى على الاعضاء والمشرفين تقييم الفائزين
لما بذلوه معنا من مجهود
وتقديم للمعلومه بكل حب وتفاني
ألف مبروك
.......,......
الى هنا تنتهي مسابقتنا الأولى في هذا الشهر الفضيل
أعاده الله علينا وعليكم بالخير والرضا
وانتظرونا في قادمنا
باذن الله
.,.
لكم تحيات
نوران فلسطين
في أمان اللهتعليق
google Ad Widget
تقليص
تعليق