يسلموووووا غلا الرياض ابي الندووه عن الانترنت واستخداماته
تعبير عن اي موضوع ؟ تجده هنا
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
-
تعليق
-
تقف سارة وحدها أولا أمام الجمهور وخلفها مجموعة الطالبات، ترفع يدها اليمنى وتقول:
- هو ذا محمد، إنه أفضل خلق الله أجمعين، إنه المصطفى المختار، ناداه الله من فوق سبع سماوات حين قال (وإنك لعلى خلق عظيم) صدق الله العظيم.
تدخل فاطمة وتقف إلى جانب سارة وتقول: السلام عليك ياساره
سارة: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
فاطمة: بوركت يا ساره، ما أعظم هذه الاية وما أروعها
ساره: نعم يا فاطمة وأنا أقولها بملء فمي لأسمع الدنيا كلها
فاطمة: إنه رسول الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الإنسان الذي اصطفاه الله على العالمين، قال تعالى (ورفعنا لك ذكرك)
ساره: أجل وهو يسكن في قلوبنا ، ونحن فداؤك أيها الحبيب
فاطمة: الدفاع عن رسول الله واجب على كل مسلم ومسلمة
ساره: علينا أن نقاطع كل من يشتم نبي الأمة الإسلامية
فاطمة: كما يجب علينا إطاعة الرسول الكريم كما أمرنا ربنا عز وجل حين قال (ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما)
ساره: وعلينا أن نتبعه ونحبه من قلوبنا
فاطمة: ونصلي عليه ونسلم عليه ونثني عليه الخير كله
ساره: ولا ننسى أن نتأدب مع رسول الله بالكلام والفعل
ساره وفاطمة مع بعض: صلى الله عليك يا رسول الله ، محمد بن عبد الله
الجميع: صلى الله عليك يا رسول الله ، محمد بن عبدالله
أنشودة:
أنت الرسول الأحمدُ *** أنت النبيُّ محمدُ
أنت الأمين على الورى *** ذِكرٌ يطيب ويخلدُ
صلى عليك إلهُنا *** وعبادُهُ والفرقدُ
حياك ربي قائماً *** أو ساجداً تتهجدُ
أنت الرسول الأحمد *** أنت النبي محمد
أنت الأمين على الورى *** ذكر يطيب ويخلد
الله ربٌّ واحدٌ *** ما قد مضى له والغدُ
وله المراد كما يرى *** والأمر ينزل يصعدُ
يارائد الخلُق العظيم *** نفوسنا تتوقد
يا صاحب الحوض الشريف *** قلوبنا تتودد
أنت الرسول الأحمد *** أنت النبي محمد
أنت الأمين على الورى *** ذكر يطيب ويخلدتعليق
-
1- قصة المرأة الحكيمة
صعد عمر- رضي الله عنه- يوما المنبر، وخطب في الناس، فطلب منهم ألا يغالوا في مهور النساء، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه لم يزيدوا في مهور النساء عن أربعمائة درهم؟ لذلك أمرهم ألا يزيدوا في صداق المرأة على أربعمائة درهم.فلما نزل أمير المؤمنين من على المنبر، قالت له امرأة من قريش: يا أمير المؤمنين، نهيت الناس أن يزيدوا النساء في صدقاتهن على أربعمائة درهم؟ قال: نعم.فقالت: أما سمعت قول الله تعالى: {واتيتم إحداهن قنطارا} ( القنطار: المال الكثير).فقال: اللهم غفرانك، كل الناس أفقه من عمر.ثم رجع فصعد المنبر، وقال: يا أيها الناس إني كنت نهيتكم أن تزيدوا في مهور النساء، فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب فليفعل
قصه اخرى
قصة القارب العجيب
تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!تعليق
-
هذي المقدمة....
ما الذي يدفع فتيات في عمر الزهور إلى الانطلاق خلف عواطفهن على غير هدى؛ هدفهن تحصيل العاطفة المشبوبة باللهفة، غير عابئات بما يترتب على ذلك من نتائج قد تلحق الضرر بهن أو بأسرهن ؟!
ولماذا نصر على توبيخهن وصدهن بشتى السبل، دون تقديم ما يدعم هذا الحرص والشفقة من خطوات صحيحة وبذل صادق في تجنيبهن هذا الطريق الوعر ..
ونكتفي بعلاج لا يقدم ولايؤخر غير مسكنات أو كبتا مقنعا لهذه العواطف وعدم التفكير في سبل احتوائها؟.. موضوعنا قد يكون غريبا على البعض ولكن الدلائل تؤكد ظهوره في بعض مدارس البنات أو الجامعات، فقد انتشرت ظاهرة ما يسمى الإعجاب بين الفتيات وليس مستغرباً اليوم أن تجد فتاة معجبة بفتاة مثلها وتفرط في محبتها، حتى إن بعض هذا الإعجاب قد يتجاوز الحد المشروع ليكون أول الطريق إلى الهاوية والشذوذ!
أما الخاتمة..
أختمي بخاتمة بسيطة مثل ,,
نتمنى أن نكون وفقنا في ندوتنا هذه بتقديم و احتواء مشكلة وظاهرة الإعجاب اللي سيطرت على المجتمعات المدرسية إلا من رحم الله ..
هذا وأسأل الله أن يحمي فتياتنا من الرذيلة ومن الفتن ماظهر منها وما بطن
اللهم إنا نسألك حبك و حب من يحبك و حب كل عمل يقربنا الى حبك
وصلى الله وسلم على أفضل الخلق محمد بن عبدالله ....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
وهذي الندوه
__________________
الاعجاب..
تفشى بين الفتيات داء عضال سرى ويكاد ينتشر ليفتك بأغلى ثروه
تمثل نصف المجتمع وهي أيضا تربي النصف الاخر فهي المجتمع كله انتشر هذا الداء بأسم الحب ،ثم تطور حتى أصبح عشقا ، وغراما ،ورذيلة ، ألا وهو" الإعجاب "
وهناك أساليب للتعبير عن مرض الإعجاب ..
1
الرسائل الغراميه فتكون الرسائل مزخرفه معطره مليئة بالعبارات البذيئه من غزل وهيمان
2اسلوب الوسطاء والملاحقة وقد يسيطر الشيطان على قلبها حتى أنها لاتستطيع محادثة من أحبت فتظل تلاحقها في الممرات والغرف ...... أو ترسل لها من ينقل إليهامشاعرها.
3
المكالمات الهاتفيه..
التي قد تمتد الى الساعات الطوال وقد يصل الأمرالى المكالمات المتأخره
4 الملامسات الجسديه والصورالتذكاريه بين الفتيات.
فهذه هي الطامة الكبرى فقد يحدث مالايحمد عقباه
أسباب الإعجاب...
1
ضعف الوازع الديني
2 الفراغ العاطفي الذي تعانية الفتاة..
3
النظر وإطلاق العنان له..
4
الرفقه السيئه..
5
ضعف شخصية الفتاة وضعف الهمةلديها..
6
ضعف القدوة ..
7
عدم فهم الطالبه لمعاملة بعض المعلمات..
أضرارالافراط في الاعجاب ابكونه معصيه.......
1
حرمان العلم
2
حرمان الرزق لقوله صلى الله عليه وسلم " إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه"
3
وحشة وظلمة تجدها العاصية في قلبها بينها وبين الله تعالىووحشةتجدها بينها وبين عباد الله ..
4
حرمان الطاعة وتعسير الأمور
5 تقصر العمربسبب محق البركه
6 توهن القلب والبدن
أضرارالإعجاب
1 عدم كمال الإخلاص والوقوع في أعظم ذنب عصي الله به على وجه الأرض وهو الشرك
2 إضاعةالوقت فيمالا طائل منه ولا فائده
3 خلو القلب من خشية الله عز وجل ومحبته وتحوله الى محبة وخشية من أعجبت بها وهنا أرضت الناس بسخط الله تعالى فخلا قلبهامن خشية الله والخوف منه وتقديم رضاه.
4
إنسياق من وقعت في الإعجاب وراء من اعجبت بها وقد تكون من أهل الفسق والمعاصي فتتأثر بها وتكون في أقل أحوالها قد ألفت المعاصي ورضيت بفعلها ..
العلاج......
1
تحقيق التوحيد بأنواعه مع كمالمحبة الله والتعلق به سبحانه قال تعالى " وماخلقت الجن والانس إلاليعبدون"
2
مراقبة الله سبحانه وتعالى وانه سبحانه يمهل ولا يهمل
3
الإنشغال بالأعمال الصالحه( من صلاة ، وصيام ، وقراءة القران ودعاء ، وذكر ...)
4
حفظ الحواس عما حرم الله تعالىقال تعالى" حتى إذا ماجاءوها شهِدعليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بماكانوا يعملون"
5
مقاطعة الصديقات السيئات قال تعالى في التحذير من قرناء السوء مبينا ندامة من لم يحتط لنفسه في إختيارمن يصادق" ياويلتى ليتني لم أتخذ فلانا خليلا, لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا"
6
المبادرة الى الزواج قال صلى الله عليه وسلم " يامعشر الشباب من إستطاع منكم البائه فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج"
7
الخوف من سوء الخاتمه قال صلى الله عليه وسلم" يبعث كل عبد علىمامات عليه"
8
التوبة والدعاء .
قال تعالى " ولو يؤاخذ اللهُ النّاس بظلمهم ماترك عليها من دابّة"
وان شاء الله قدرت اساعدكم ^_^تعليق
-
-مسرحية "بعنوان :" ورقة التوت "
الشخصيات :
1 ) الجد
2 ) أحمد
3 ) خالد
4) الظل
فيلم يعرض :
1- أحداث عنف عالمية .
2- أحداث 11 سبتمبر .
3- تحقيقات الصحافة .
_ تعليق " الظل :
" نحن نعلم جيداً تعصبكم لثوابت دينكم ، ولكن ما تعلموه أبنائكم يؤثر علينا ، فالتعدي على الاخرين أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً ، ونحن نرى في مناهجكم تعبئة متطرفة في كره ورفض الاخر ، كما نرى في مناهجكم إشعال الحماس العدواني لأنها تحفز على ما تسمونه "الجهاد المقدس" الذي يولد فكرة العنف والإرهاب عند أبنائكم .
لذا يجب أن يمنع الجهاد المقدس تماماً وأن تلغى فكرة الجهاد من المقررات الدراسية.
فمدارسكم تصنع الإرهاب من خلال بث الأفكار المتطرفة المعادية لنا وإن كتب الدين الإسلامي الدراسية في مدارسكم تحتوي على تحذيرات لأبنائكم من تكوين صداقات معنا .
ونحن نأمركم أن تغيروا مناهجكم وتمحوا منها كل المفاهيم التي تتعارض مع مصالحنا .
فمناهجكم تفرخ الإرهاب ومدارسكم ترعاه .
أحمد وخالد يدخلان-
أحمد : قلت لك لن أذهب للمدرسة بعد اليوم .
خالد : ماذا تقول ؟ هل جننت ؟
أحمد : قلت لك لن أذهب . ألا تفهم .
خالد : ولماذا ؟
أحمد : أنا لا أريد أن اصبح إرهابياً ؟
خالد : إرهابياً ! ومن قال لك أنك ستصبح إرهابياً بذهابك للمدرسة .
الجد : ماذا بكما ؟ ألم تذهبا للمدرسة؟
خالد : تعال يا جدي وأسمع ما يقول أحمد !
الجد : ماذا بك يا بني ؟
أحمد : لا شيء .
خالد : إنه لا يريد الذهاب للمدرسة !
الجد : هل أنت متعب يا بني ؟
خالد : كلا يا جدي ، إنه لا يريد الذهاب للمدرسة لكي لا يصبح إرهابياً .
الجد : إرهابي ! ما هذا الذي تقوله ؟
أحمد : نعم إننا نتعلم الإرهاب في مدارسنا .
الجد : نتعلم الإرهاب ! كيف يحدث ذلك ؟ ومن قال لك هذا ؟
أحمد : هذا ما يردده الاخرون .أليس تعليمنا مسئول عن ما يسمى بالإرهاب ؟
الجد : لا يا بني أن تعليمنا بريء من هذا الاتهام ، فتعليمنا نقي يستقي أسسه من منهل الإسلام الصافي .
خالد : أليست هذه المناهج هي التي تخرج عليها وزراء وسفراء وأساتذة وملايين الخرجين ، فما الحصانة التي جعلتهم لا يصبحون إرهابيين .
الجد : نعم يا بني أن مناهجنا قائمة منذ مئات السنين ، ولا يذكرونها إلا على سبيل الزراية بها ، وصفوها بالجمود والتحجر وعدم القدرة على التأثير .هل أصبحت إرهابية بين يوم وليلة .
أحمد : أنا لن أتعلم ولن أذهب للمدرسة بعد اليوم .
الجد : أن التعليم يا بني مفروض علينا باعتبار أننا أمة، أمة ذات رسالة تعلم أبنائها دينها وما يصحح عقيدتهم ويضبط سلوكهم .
أحمد : أليست مناهجنا تولد والإرهاب .
الجد : " ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين" فأين الإرهاب يا بني.
أحمد : إن مناهجنا تدعو للعنف .
الجد : " وجادلهم بالتي هي أحسن " فأين العنف.
أحمد : مناهجنا تدعو للتعصب .
الجد : " إن أكرمكم عند الله اتقاكم " فأين التعصب يا بني .
أحمد : ولماذا تتهم مناهجنا برعاية الإرهاب ؟
الجد : قدر بلادنا يا بني أن تكون دائما في الصدارة عندما تواجه أمتنا قضايا مصيرية ؟
خالد : بكل أسف شوهت صورتنا المضيئة ولطخت صورة الإسلام المشرقة .
الجد : ارفعوا رؤوسكم لتعانق الرؤوس كوكب الجوزاء . فدينكم دين أمن وسلام دين محبة وعدل ومساواة .
_ صوت خارجي:
" كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله "
الظل : إن سبب إرهابكم هو كرهكم لنا لأننا لم ندخل في دينكم .
خالد : نكرهكم ! ؟ كيف نكرهكم ؟
وقد تعلمنا أن فاروق الأمة الذي ملأ الدنيا عدلاً وأمنا أقتص للقبطي وهو غير مسلم من أبن عمرو بن العاص حاكم مصر، وقال قولته التي سمع بها العالم " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً "
الجد: وهذا صلاح الدين يوم حطين سمع أن ريتشارد قلب الأسد قد مرض فما كان منه إلا أن بعث إليه طبيبه الخاص ودواء من عنده . وهم في حالة حرب . هذه سماحة الإسلام هذا ما تزرعه مناهجنا في نفوس أبنائنا كل يوم .
الظل : لا تحدثني عن هذا الصلاح الدين فيجب أن تحذف كل قصصه من كتبكم وكل المفاهيم التي تدعو إلى ما يسمى بالجهاد فهو سبب الإرهاب في العالم .
الجد : " ولا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ".
خالد : وهل تعليمنا مسئول عن الإرهاب في حربين عالميتين ،هل تعليمنا هو من ألقى القنبلة الذرية ، هل تعليمنا يملك أسلحة الدمار الشامل التي ترهب العالم ، هل تعليمنا مسئول عن كل ما يحدث في فلسطين .
الظل : إن مصلحتكم تهمنا نحن لا نقول لكم كيف تربون أبنائكم ولكن نقول لكم أن هناك الالاف من أطفالنا بدون أب أو أم .
خالد : قتل امرئٍ في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب امن مسألة فيها نظر
الظل : إن لديكم مشكلة مع شعوبنا حيث أصبحت تخاف من مدارسكم التي تعلم أبنائكم أن غير المسلمين أقل درجة ، ولا بد من تحولهم للإسلام أو المواجهة .
الجد : إنكم تخافوننا لأنكم تجهلوننا . نحن ندعوكم لدراسة الإسلام بعقولكم وليس بعواطفكم.
الظل : نريدكم أن تتقبلوا الواقع وتعيشوه في ظل النظام العالمي الجديد وأن تعلموا أولادكم العمل ضمن هذا النظام كأشخاص مطيعين .
الجد : الان بدأت تسقط ورقة التوت ، وتتمزق خيوط العنكبوت التي طالما وارت الكثير من العورات .
خالد : إن ما تطلبونه منا هو الإرهاب بعينه .
أحمد : ماذا يريدون يا جدي .
الجد : يا بني إنهم يريدون لنا ديناً جديداً .
أحمد : ديناً جديدا . كيف ؟
الجد : نعم يا بني يريدون أن نهجر ديننا وأن نتعلم وفق خططهم .
أحمد : وهل ستتغير مناهجنا ؟ .
الجد : كلا يا بني لن نغير مناهجنا فهي بريئة من الإرهاب براءة الذئب من دم ابن يعقوب .
_ صوت خارجي :
" إن مناهجنا التعليمية بنيت على ثوابت وأسس محددة طبقاً لحاجاتنا وحاجة مجتمعنا ، وليس لأحد الحق في أن يتدخل في شئوننا الداخلية أو يملي علينا ما يريد "
محمد بن أحمد الرشيد وزير المعارف
أحمد : سيظل تعليمنا مادام القران يتلى ليل نهار ، ومادامت السنة موجودة ، وما دامت المصادر الإسلامية محفوظة.
خالد : إن الحضارة لا تقوم على سب الحضارات وإنما تقوم على تحمل شتم أشباه الحضارات .
أحمد : لقد تأخرنا يا خالد لنذهب للمدرسة .
خالد : في رعاية الله يا جدي ؟
الجد : في رعاية الله .
يخرج أحمد وخالد .
الجد : لن يجدي أن نقنع أنفسنا وأبنائنا بما في الإسلام من مبادئ واحترام الحرية الدينية والفكرية ، ورفض العنف واحترام حق الحياة والمساواة بين الناس جميعاً دون نظر لعقائدهم أو دينهم .
لا بد أن نخاطب العالم الان ودون تردد أو تأجيل ولا نترك الساحة خالية للدعاية المغرضة للإسلام والمسلمين وإلا سندفع الثمن غالياُ .
" النهاية "تعليق
google Ad Widget
تقليص
تعليق