مرحبا فيكم من جديد...
******مرح تبوس لؤلؤة/وحشتيني ياقلبي..
لؤلؤة/وانتي كمان وحشتيني...
الجازي/هيه تراني هنا ياعالم..
مرح/جايتك ياقلبي ومشت لعند الجازي,,,,
نوف/فيني اسلم عليك لو بعدك زعلانة مني...
لؤلؤة/لا ماني زعلانة....
نوف/ لا وامس بالله ليش زعلتي؟
لؤلؤة/كنت متضايقة مو زعلانة..
نوف/ماهي ماشية علي بس يالله...
بعد العشى كانوا متفرقين ناس في المجلس اللي داخل وناس في الحوش وناس في الصالة...الخ)
العنود كانت قاعدة بالحوش....
محمد/شلون قمري اليوم...
لفت العنود لعنده وبعدين قامت تتلفت حواليها اذا كان في احد سمع كلام محمد لو لا,,,
العنود/محمد مايصير كذا صدقني بزعل...
محمد/قعد جنبها/شنو اللي مايصير كذا شسويت انا؟؟
العنود/خف شوي علي من هالكلام يامحمد...لايسمعنا احد ..
محمد/وشلي بيصير لو سمعنا احد ياقلبي!!!
العنود/محمد...
محمد/عيون محمد انتي...واحد يغازل زوجته شفيها بالله هاذي...
العنود/لاتنسى اني بعدني ماصرت زوجتك...
محمد/كلها كم ليلة ونملك...
العنود/أي صحيح متى بيجي فيصل؟
محمد/المفروض بعد بكرة..
العنود/اممم
محمد/جهزتي حالك ياعمري...
العنود/لا لسه...
محمد/شرايك بكرة نطلع ناخذ الثوب وبعدين نروح...
نوف/صدناكم,,,,
لفوا محمد والعنود لقوا نوف ومرح والجازي ولؤلؤة...
محمد/عسى ماشر؟
الجازي/ماشر بس كيف تقعد مع اختي بدون ماتستاْذن مني؟
محمد/لا في هاذي معك حق..اسفين والله,,
الجازي/أي خليك كذا هههههههه
مرح/متى قلتوا بتطلعون بكرة علشان نجهز حالنا..
العنود/هههههه والله..
نوف/ليش بالله كنتي تبين تطلعين مع محمد بروحك؟
العنود ناظرت بمحمد اللي ماكان شايل عينه عنها..
العنود/والله خطيبي وولد خالي وماحد يقدر يتكلم بكلمة وحدة..
محمد/عشتي يابعد طوايفي..
لؤلؤة/اسمع بعد قلة الحيا عند هالاثنين..
نوف/شوف ولد عمي خلينا نتفق احسن..
محمد/نعم...
نوف/ثيابنا حق ملكتتكم عليك..
العنود/انا مو موافقة..
محمد/خلاص مرتي ماوافقت ماقدر اوافق...
الجازي/نوف/مرح/لؤلؤة/ههههههه
الجازي/والله وناسة كل شي مابتوافق عليه حضرتها انت بترفضه..
محمد/اكيد ماحد يعترض على كلام الاميرة...
مرح/اممم حركات يعني...
لؤلؤة/سمعوا انا ابي بخيتة تطق لنا في الملكة.
نوف/لا نبي سارة والعنود..
مرح/لا بخيتة..
الجازي/لا سارة والعنود...
وصال/علامكم تتهاوشون انتي وياها..
ولفوا كلهم على وصال اللي جت عندهم هي وباسل...
نوف/تعالي مرة اخوي عطينا رايك بصراحة
وصال/في شنو..؟
الجازي/من تبين تطق في حفلة محمد والعنود بخيتة لو سارة والعنود؟
وصال قامت تطالع بالعنود ومحمد وتضحك/اللي انتوا تبونها جيبوها..
محمد/مو ياوصال هم مو ثابتين على راي,,,
باسل من سمع صوت خاله لف لعنده بيرمي حاله..واخذه محمد عنده
محمد/شلونك يابطل..
باسل/بابا..
محمد/انت كل الناس عندك بابا..
باسل/بابا..
محمد/طيب هاذي مني..واشر بصبعه على العنود,,
باسل/بابا..
محمد/قول هاذي قلبي...
باسل/بابا..
نوف/مرح/لؤلؤة/هههههه حلوة ذي ...
محمد/والاحلى منها ان احنا تحلنا ثقل دمكم يالله بسرعة كل وحدة تقلب وجها من غير مطرود...
نوف/اه ..انا نوف بنت عبدالعزيز تطردني !!
محمد/وخير ياطير !!
لؤلؤة/وانا بنت ابو خالد اخت رفيقك وصاحبك ولانسيت العشرة..
محمد يكلم الجازي/وانتي اخت حبيبتي وخطيبتي وعمري كيف اطردك مايصير ...
واشر علفى مرح ..وانتي دوري لك رد بسرعة علشان يكمل الفيلم الهندي....
نوف تكلم وصال/كانه اخوك مو شايف خير يبي يغاوي البنت وهم بعدهم ماملكوا...
وصال/اخوي اصلا افكاره نظيفة لاتقعدين تهذرين
في هالسوالف علشان ماتوحي له بها الافكار يانوفوا,,,,
الجازي/مبين افكاره نظيفة ..اللي يدري يدري واللي مايدري خلها على الله...
محمد/لا...قولي ليش ساكتة شسامعة علي من كلام يابنت المعمر....
مرح دزت كتف الجازي/صدق في كلام لو بس كذا من راسك؟
الجازي/شفيك انتي لازم نسوي شوشرة في الجو وغيرة وسوالف....
/ههههههههههههههههههههه//
وصال/تدرون اني نسيت اللي جاية على شانه....محمد جدي يبيك في المجلس....
الجازي/ولو سمحت روح بروحك لاتاخذ اختي معك نبي نوصيها بكم وصية...
................................
في المجلس.....
محمد/في شي ياجدي....
ابو خالد/سعود كل ماندق عليه مايرد ؟
محمد/وينه هو؟
ابو فيصل/قال بيكلم فيصل ينسق معه الرحلة ومارجع من العصر ...
خالد/قوم محمد نطلع نشوفه...
ام وحيد/وين بتشوفونه؟؟
محمد/بنروح المكتب اللي بياكد فيه الرحلة وبنشوف مرهم لو لا...
الجد/أي بس لاتبطون وعطونا خبر اول ماتوصلون...
خالد/يالله..
وقاموا بيطلعون الا سعود داخل عليهم المجلس....
سعود/السلام عليكم.....
الجد/سعود وينك يبه نحاتيك....
ابو فيصل/كلمت اخوك فيصل...
سعود قعد مكانه وقام يطالع في وجه ابوه..
ابو فيصل/اقولك كلمت اخوك؟
سعود/يبى فيصل.....
الجد/شفيه؟؟؟
سعود/ماراح ينزل.....
ابو فيصل/ماراح ينزل؟؟؟شنو يعني؟؟؟
سعود/ظليت معه طول العصر اكلمه ويقول انه مو مستعد نفسيا ينزل
هالاسبوع وكنسل الحجز وراح ينزل بعد عشرة ايام او اسبوعين.....
وخيم على المجلس صمت طويل وثقيل وماحد من المو جودين
فتح فمه بكلمة وحدة مافي غير محمد اللي تضايق انه ملكته هو والعنود راح تتاجل زيادة!!
ابو فيصل/انا بروح البيت جيب معك امك واختك ياسعود...
ابو محمد/وين رايح يابو فيصل اقعد تعشى معنا...
ابو فيصل/مالي نفس يابومحمد....بروح البيت اريح شوي....
وبعد ماطلع ابو فيصل .............
ام وحيد/ماهي حلوة من فيصل ابدا انه ياْجل رجعته...
الجدة/حرام عليه مايشوف حال ابوه شلون صاير...
الجد/انا اول مرة اسمع ان الواحد اذا بينزل الى اهله لازم يستعد نفسيا بعد!!!!
ام وحيد/لاتلومه يبى عايش عمره كله بعيد عنهم لازم يغير كل حياته اللحين....
سعود/ابوي انصدم ..انا ماكان ودي اقوله بس ماباقي وقت على ميعاد رجعته لمتى بظل مخبي عليه...
ابو خالد/متى قال لك هالكلام...
سعود/صار لي يومين ادق عليه على الرحلة وهو يقول لي بعدين وبعدين واليوم قال لي انه ماراح ينزل...
ابو محمد/الله يسامح بس يافيصل كذا تسوي في ابوك اللي قاعد يحاتيك..
ام الوليد/الا قول قاعد يستنى رجعته بكل شوق الدنيا.....
يالله مافي ايدنا شي نسويه....
......................................
في سيارة محمد....
العنود/محمد شفيك؟
محمد/ولاشي..
العنود/علي هالكلام ..صاير شي في البيت ....
محمد/ليش قلتي هالكلام..
الجازي/لانه كلكم على العشى ماكنتوا طبيعين وطلعت خالي ابو فيصل اكدت لنا انه في شي....
محمد كان بيوصل العنود البيت وجات معاهم المرشد السياحي الجازي)
محمد/انا شخصيا تعبان ...
العنود /اسم الله عليك وشلي متعبك قول...
محمد/ملكتنا راح تتاْجل...
العنود/.......ليش؟
محمد/ماسالتني كم راح تتاْجل؟
العنود/اذا عرفت ليش بعرف كم راح تتاْجل...
محمد/فيصل....
الجازي/شفيه؟؟
محمد/ماراح ينزل بعد بكرة اجل سفرته..او بمعنى احر موعد رجعته...
العنود/ليش؟؟؟؟
محمد/يقول ماهو متهي ْ نفسيا انه يرجع بعد بكرة ..
الجازي/ومتى بالله ناوي يرجع الاخ!!!
محمد/عشرة ايام او اسبوعين الله اعلم....
الجازي/وانتوا مافيكم تملكون قبل لايرجع !
محمد/انا عطيت عمي كلمة اني ماراح املك الا وفيصل بينا وماني متراجع عنها ...
ولف على العنود ياخذ رايها...
محمد/والا انتي شرايك.....
العنود/محمد............افرض انه تاخر اكثر يعني شهر ومافوق....
محمد/ذيك الحزة ماهو ذنبي انه مايكون بينا....
العنود/..........
محمد/شفيك؟
العنود/مادري ضايقني الخبر احس انه وراه بتجي مصيبة...
محمد/عمري ليش هالتشاؤم بالله....
العنود/مادري يامحمد احس ان احنا بنطول على مانملك....
محمد وقف السيارة في شارع جانبي...ولف على العنود
محمد/حياتي انا مابيك تتشائمين كذا....
العنود/................
محمد/لو كنت ادري ان هالخبر بيضيق خلقك كان ماقلت لك عنه...
العنود/قلت لك انا حاسة مادري ..خلاص قفل الموضوع....
محمد/اقفله وانتي شايلة هم الدنيا على راسك ماراح اقفله ابدا....
العنود/لا ..خلاص صار وانتهى ومابيتغير أي شي....
محمد مسك يدها وباسها والعنود ميتة من الحيا لانها عارفة
ان الكاميرا اللي قاعدة ورى تسجل باهتمام (الجازي)
محمد/وغلاوتك مارح يغيرنا شي بنظل مع بعض.
.ان شاء الله ننتظر العمر كله محمد للعنود والعنود لمحمد هاذي مافيها أي كلام ..
العنود اسحبت يدها من يده/انا عارفة بهالشي بس الخبر ضايقني يامحمد
بس لاتشيل هم ,,شويات وبيروح,,,الا ماقلتي خالي شلونه!
مشى محمد من الشارع..اللي كانوا واقفين فيه....
محمد/عمي...عمي مسكين غياب فيصل كاسره من زمان وماشفناه
فرحان الا يوم قرب فيصل يرد ويوم سمع بالخبر سكت فيه الدنيا يالعنود...
العنود/ماينلام خالي..فيصل ولده الكبير ومو هين عليه انه يظل بعيد عنه هالفترة كلها....
عشر سنين يامحمد ماهي بسيطة...ليش مارجع اول ماخذ الشهادة وصار جراح..
شلي عندهم هناك وماهو عند اهله ؟؟؟
كلها بكلها يامحمد قعدته بين امه وابوه واخوانه اللي قلبهم عليه ....
بس شنو تقدر نقول...فيصل من صغره اناني
ومايسوي الا لللي في راسه وبس!!!الله يسامحك يافيصل....
...........................................................
في بيت العامري في غرفة نوف ..
نوف/ادخل...
وصال/نمتي..
نوف/لا لسه قاعدة...
وصال/حلو..
نوف/ليش!!
وصال/خذي باسل ورحي عند عمي قعدي معه..
نوف/ماقدر..
وصال/ليش؟
نوف/ماحب اشوف ابوي مكسور وزعلان..
وصال/مرة عمي عجزت معه مو راضي يقوم من مكانه
وسعود وسلطان بعد عيى يتكلم معهم بشي..
قلنا مافي غيرك عمي يحبك خذي باسل معك
وروحي قعدي معه شوي يمكن يتكلم معك...
نوف/ابوي اذا تضايق مايشوف اللي قدامه...
وصال/حاولي مانتي خسرانة يانوف....
اخذت باسل وراحت عند ابوها في مجلس الرجاجيل كان قاعد ومكسور
وماهي من عوايد ابو فيصل لانهم تعودوا عليه قوة الشخصية والسلطة,,,,,
قعدت قباله ومد باسل يده لجده يبيه يشيل والجد ماهو معه ابدا ..
وقام يبكي علشان يستعطف جده...
نوف/يبى باسل يبكي يبيك تاخذه..
ابو فيصل/نوف شيلي باسل مابي اشوفه..
نوف/ليش يبى ..انت دايم تقو جيبوا باسل عندي..
ابو فيصل/باسل يشبه عمه فيصل وهو صغير وانا مابي اشوف شي يذكرني بفيصل...
نوف/بس هذا باسل ماهو فيصل...
وارتفع صوت باسل بالبكي ووصل لعند جده...وقام يناظر فيه ابو فيصل لين شاله وابتسمت نوف ....
ابو فيصل يكلم باسل/شفت عمك فيصل شيبي يسوي فيني ياباسل...
باسل/بابا..
ابو فيصل/انا مانكسر ظهري مثل مانكسر اليوم ...
احد يقول ماهو متجهز نفسيا علشان يرجع لبلده واهله,,
نوف/بابا اسمحلي..بس انا مو معك ابدا انا مع فيصل...
ابو فيصل/شتتقصدين يانوف؟؟؟؟؟
نوف/ماتزعل مني بابا...
ابو فيصل/قولي...
نوف/ بابا انا مع فيصل مو مع زعلكم منه يبى فيصل عايش عشر سنين
في امريكا مانزل لنا مرة وحدة واحنا مارحنا له غير مرتين مادري ثلاث كيف تبيه يفرح لرجعته لنا وي...
قاطعها ابو فيصل/بس يانوف...
قاطعته نوف/اسمعني يبى ولاتقاطعني...
اللي ابي اقوله ..انه فيصل عايش حياة مختلفة عن حياتنا في كل شي
في الاكل والشرب ومعنى الحياة والمعيشة والتقاليد واللبس
والعادات والسلوك وكل شي...
كيف تبيه يغير هالنظام من حياته بسرعة وجيزة ويجي يعيش حياتنا
وياخذ طبايعنا وتقاليدنا وكانه عايش هنا !!صعب ياباب صعب خليه ياْقلم نفسه على حياتنا من هناك ..
حتى لو كان قادر يتقبل فكرة وجوده ينا ماراح يتقبل حياتنا بكل مافيها ويرجع بدون مقدمات وبدون ,,,
كيف اشرح لك اكثر بعد انا لو مكانه كنت باخذ اقل شي سنة كاملة
اجهز نفسي على العيشة بحياة جديدة..
هو صحيح ضامن الوظيفة بس بعد لازم بيعود نفسه على كل شي من جديد ..
لاتنسى انه راح وهو بعده مادخل عشرين سنة يعني يعتبر بعده صغير واللحين ماشاء الله حواليه في الثلاثين ...
مادلاي يبى فهمت علي لو لا...
ابو فيصل كان ساكت وكانه يفكر في كلامها...
نوف/وماتدر يبى يمكن تاخيرته فيها خير له ولنا يمكن لو رجع بكرة يصير شي لاسمح الله..
ربك حكيم في عباده يابو فيصل لاتتشاْم,,,,
وقامت بتمشي/يالله باسل تعال نروح عند ماما...
ابو فيصل/نوف...
نوف/نعم بابا...
ابو فيصل/ريحتيني يبى..احس كلامك خفف عني ثقل بقلبي....
نوف/يعني بتقوم تتعشى ولا لا تراني ماكليت شي
في بيت جدي لاني كنت زعلانة انك طلعت وماعطيتني خبر...
ابو فيصل/خلني اقوم اصلي ماصليت العشاء وبعدين اجي اكل معك لقمة....
نوف/يالله لاتبطي انطرك....
واخذت باسل وراحت المطبخ عند امها وسلطان وسعود..
ام فيصل/ها شلون ابوك..
نوف/اذا في ثقة في نوف جهزي له شي ياكله اذا مافي بكيفكم,,,
سعود بفرح/من جد شلون اقنعتيه؟
نوف/قلت له
...............................................
.
سلطان بسخرية/والله!!!
نوف اقعدت جنب سعود/والله ياسلطان انا مومقتنعة بكلمة وحدة من كلامي
ومافي أي عذر يشفع لفيصل بس انا ماقدر اشوف ابوي كذا وماخفف عنه...
ام فيصل/زين سويتي....
نوف/اللي سواه فيصل غلط ...
سعود/ومن فينا يقدر يقوله ياختي والله اني عجزت معه اليوم وانا اكلمه
قلت له فكر في امي وابوي قبل كل شي قال ماني راد يعني ماني راد...
نوف/اول ماشوفه على المسنجر بكلمه وبقوله,,
سلطان/دايم تكلمينه؟
نوف/صار لي فوق الشهر ماشوفه بس ادز له ايميلات على طول
واول مايفضي يدزلي هو بعد بس ماتكلمنا مع بعض من زمان....
ابو فيصل/السلام عليكم....
وقفوا كلهم ......///وعليكم السلام..
ابو فيصل تقدم من سعود وعطاه باسل اللي
كان نايم على كتفه /خذ ولدك نيمه بفراشه ياسعود وروح استريح بكرة وراك دوام...
سعود اخذ ولده/ان شاء الله يبى ماتامرني على شي..
ابو فيصل/سلامتك يبى..
سعود/يالله تصبحون على خير...
ام فيصل/وانت من اهل الخير يمه....
ابو فيصل/وين العشى اللي بتجهزينه يانوف؟
نوف/ليش ان شاء الله انا اللي بجهز العشى؟؟
ابو فيصل/انا لو ادري مافي عشى كان ماقمت وتعبت حالي....
ام فيصل/تامر امر يالغالي اللحين اقوم اسوي لك شي تاكله...
نوف/أي شعليه بعد عندك ام فيصل حاطتك على راسها من فوق وش ماتبي تقول لك سم,,,,
ابو فيصل وهو يضحك على نوف/ انتي بس لو الله يفكني من لسانك كان انا في نعيم....
سلطان/عطيها محمد ولد خالي بيموت علشان ياخذها وافتك منها....
نوف/ يخسي محمدوا اخذه ...
ام فيصل/الله اكبر عليك وش فيه ولد اخوي ماتبينه؟
نوف/مايعجبني,, قروي.,,,مايعرف يلبس ولايعرف يتكلم كلمتين ذربتين على بعضهم وفوق هذا كله معاشه مايجي ستة الالف ماتقولين لي شنهي مميزاته علشان اخذه بالله!!!
ابو فيصل/انتي من قال لك اصلا اني ناوي ازوجك محمد لو غيره مافي زواج اللحين بعدك صغيرة...
ام فيصل/الله يهداك بس ياعبد العزيز وين صغيرة عمرها 21 سنة وفي الجامعة ماباقي لها غير سنة ونص وتخلص وتقول صغيرة؟
ابو فيصل/انا بنتي ابيها تقعد عندي مابي ازوجها ياعالم..
نوف باعتراض/لا يبى انا ابي اتزوج مابي اقعد هني...
ابو فيصل/نوفوا صايرة ماتستحين بعد تقولين لي ابي اتزوج ...ازوجك بشرط؟
نوف/موافقة بدون ماعرفه...
ابو فيصل/اللي بيتزوجك ياخذك وتسكنون عندي هني في البيت..
نوف/والله فكرة منيحة كتيرة بابا ليش لا..على الاقل اكلنا وشربنا مدفوع فلوسنا بس حق طلعاتنا ووناستنا...
ابو فيصل وام فيصل/ههههههه يالنصابة ....
...........................................................
في بيت ال معمر..
ام الوليد/عنود مانمتي يابنيتي؟
العنود/لا يمه ماجاني نوم..وانتي ليش مانمتي؟
ام الوليد/من وين بيجيني النوم؟
العنود/اسم الله عليك شفيك يمه؟
ام الوليد/قاعدة احاتي فيصل ...............
العنود/................
ام الوليد/ليش بس يافيصل تسوي فينا كذا كل مرة نقول خلاص بترد لنا ترجع تغير رايك......
العنود/يمه فيصل تغير ماهو فيصل الصغير اللي كان علمكم فيه قبل لايسافر فيصل راح اكثر من عشر سنين اللحين وغيرته الحياة حييل يمه,,,
ام الوليد/وليش يرضى بانه يتغير على اهله وحبايبه..
العنود/حبايبه عاد!! ماني معك في هالكلمة ابدا....فيصل ماعنده هني حبايب ابدا فيصل اناني من صغره واهم شي مصلحته وبس...يمكن تغير في هالعشر سنين الله اعلم انا مادري عنه .......
ام الوليد/انتي زعلانة علشان ملكتك ببتاجل يالعنود...
العنود اسكتت ونزلت راسها بالارض.............
ام الوليد/يمه عنود شفيك؟
العنود/يمه....
ام الوليد/قولي يمه.....
العنود/عندي احساس غريب ...
ام الوليد/شنو؟
العنود/مادري يمه احس ان بيصير شي كبير ...........
ام الوليد/ليش عاد يالعنود......
العنود/مادري انا متضايقة حيل ومادري شنو ممكن يصير بس حاسة ان في شي بيصير...
ام الوليد/قومي استهدي بالله وصلي لك ركعتين ونامي بلا هالخرابيط ....
رفعت راسها لامها وهي تهزه بمعنى ان شاء الله وهي في قرارة نفسها حاسة ان مصيبة بتطيح على راسها.................
....................................................................
ليلة الخميس وتجمعهم المعتاد في بيت العامري.........
وضحى/هلا والله بزوجة اخوي اسفرت وانورت....
العنود/تعالي شيلي عني الصينية وخلي التحية والسلام لبعدين......
لؤلؤة/الله شو هالريحة الطيبة لك عنود شو عاملتينه اكل طيب....
الجازي/بخاف مو لالكن لحبيب اللئلب...(القلب)
ودخلوا هاللحظة ام فيصل وام محمد...
ام محمد/هلا وغلا ببنت المعمر والله...
الجازي/منهي فينا مرة خالي اكيد مو انا ..
ضحكوا الموجودين على الجازي,,,,
لؤلؤة/مقيولة اكيد العنود انتي شيبون فيك...
ام محمد/أي والله انا شبي فيك اللحين خليني على عنودي ...
وضحى/الله يا ام محمد بايعتها وبصراحة بعد خلوني في عنودي.....
ام فيصل/وهي الصادقة خلوها في عنودها بعد ماحد بينفعها بكرة غير مرة محمد,,,,
العنود/خلاص ترى من جد استحيت ...
ام محمد/وي فديتها انا اللي تستحي....
هههههههههههههههههه
لؤلؤة/شخبار عمي وعيال عمي...
ام فيصل/بخير يمه عساك سالمة...
وضحى/ومافي أي اخبار عن فيصل...
ام فيصل/لاوالله قالوا بعد عشرة ايام ...وهذا احنا ننتظر هالعشرة ايام...
العنود/وهو ماكلمك ياعمتي؟
ام فيصل/هو اتصل فيني بس قلت لابوه اني مابي اكلمه ...
ام محمد/ليش عاد يام فيصل مو زين عليك قاعد بروحه في الغربة وانتي تقولين مابي اكلمه..
ام فيصل/والله مالي خلق اسمع صوته..صار لي سنتين من شفته وقلبي متقطع عليه وهو هناك عاجبته القعدة ومو طاري على باله يرد يام محمد...
ام محمد/بيرد يعني وين بيروح ماله غنى عن اهله يام فيصل انتي بس لاتشيلين عليه هالكثر خله يتوفق وهو بعيد عنك......
ام فيصل/اقول عنود يمه سامحينا ملكتكم تاْ جلت علشان فيصل...
العنود/ولو ياخالتي فيصل كبيرنا ولازم يحضر لنا فرحنا وحنا ماراح نسوي شي غير لمى يكون بينا ..
ام فيصل/الله يعطيك العافية وراحة البال يابنيتي يالعنود....
..............................................
لطيفة والعنود ووصال وهند كانوا قاعدين يسولفون مع بعض......
لطيفة/ابوي تازم نفسيا بعد هالموضوع وماقدرت عليه غير خطيبته نوفوا,,,
هند/هههههه للحين تسمونها خطيبته..
لطيفة/امي ماتسميها غير خطيبته شنسوي بعد...
وصال/بس لو جينا للحق فيصل ماعنده سالفة يالطيفة كم مرة يقول بيرجع ويرد يغير رايه....
العنود/بلغيه لطيفوا اول مايرجع لازم يراضيني بهدية حلوة مو كفاية انه تسبب في تاجيل ملكتي...
هند/لاهاذي انا اشهد معاكي فيها وهدية مرافقة العروس ماتقل عن هدية العروس كلفة لاتنسون انه جراح وفلوسه قد الدنيا...
لطيفة/هندوا عيونك باردة على اخوي يللي ماتستحين.....
وصال/اقول عنود شخبار اخوي!!
العنود/يو ء يوء وصال لاتفشليني عاد ..
لطيفة/ليش ان شاء الله تبين تقنعينا انه مايكلمك!!!
هند/ شهقت بصوت عالي خله باقي شلة البنات اللي جنبهم يلتفتون عليهم...
هند/يكلمها !!! وينك انتي وين..قصدك كل ليلة مبسط حضرته في بيتهم,,
العنود/هندوا ووجعتين قصري حسك فضحتيني...
نوف من بعيد/تحتاجون مساعدة...وصال وهي تضحك/لامشكورين...
الجازي/ترى حاضرين ماعندنا أي مشكلة....
العنود/الله ياخذ ابليسك ماتعرفين تتكلمين بصوت واطي ابدا...
هند/لانها قهرتني تقول يكلمك هذا ماباقي غير ينام في بيتكم عنودوه من قلة الحيا اللي فيه...
وصال/افا بس ياخوي كذا فضحتنا عند العرب...
العنود/انتي شيخصك بالله انا وخطيبي وعيون الحسود فيها عود ياقلبي...
هند/انا حسود يا عنودوا زين لكن اللي تقوم بحجوزات العرس مثل وجهك يافالحة...
وصال/يالله بلامنة على عنودنا احنا نشيلها في عيونا ...
العنود قامت تتميع/شفتي الناس الذوق ياعمري...
لطيفة/والله عنودوا ماتخيلك عروس احسك بعدك صغيرة...
العنود/مثل كلام امي بالضبط.....وبعدين انتوا من قال لكم اني مصدقة نفسي عروس انا احس اذا حجت حجايجها وصار الموضوع جد ..ذيك الساعة شوفوا لكم صرفة ياعالم...
وصال/ها تبين تلعبين على اخوي...
العنود/والله من جد اتكلم احس لحظة اللي بيسالوني موافقة ولالا بقول لا وبقعد ابكي بعد..
لطيفة/لاعيوني هالكلام ماينفع لازم تعودين نفسك خلاص ترى الرجال تعلق ..
وصال/بس تعلق الا قولي كل ليلة يحلم...
هند/ههههه اللي مايستحي قام يحلم بعد هه
وصال/لطيفة/ههههههه
العنود/هيه انتي وياها بتشوفون شغلكم لكن...
مرح جت تركض عندهم ووراها باقي البنات
مرح/انا حاسة ان السوالف حقكم فيها اْن واخواتها بعد...
لطيفة/ياحبكم لهالسوالف انتي وياها...
الجازي/لطوف فليها عيوني وخل نسمع سوالف العشاق...
وصال/انتوا صدق ماتستحون..
لؤلؤة/معليش مانستحي مانستحي ماعندنا أي مشكلة...بس تكلموا شكنتوا تسولفوا فيه,,,
هند/سلامة قلبك ياعيوني بس كنا نقول ان العشى مرة روعة...
نوف/هند بابا مو علينا هالكلام ياحلوة كلنا عارفين ان السالفة تخص حمودي وعنوده,,,
مرح/الله جبتيها جيب يانف نف حمودي وعنوده ..اممم تحسينه اسم رومنسي,,,
العنود/اقول الحمد لله على عقولكم بس...
مرح/عقلنا من عقلك ياحلوة الفرق اللي بينا وبينك سنتين بس !! يعني نفس التفكير....
وجت الجدة مع ام وحيد...
ام وحيد/علامكم انتي وياها صوتكم عالي...
نوف/عمتي تعالي شهدي يتكلمون في المواضيع اللي خبري خبرك
ومايبون يشاركونه الكلام عبالهم بعدنا صغار...!!!!
ام وحيد قعدت جنب لؤلؤة/أي مواضيع خبري خبرك يام لسان انتي؟؟
الجازي/ذيك المواضيع خالتي حقت الاعراس وماياتي بعدها....
الجدة/صدق بنات هالزمن مايستحون ولايحشمون احد!!
لؤلؤة/أي علينا ياجدتي شفيك احنا نتغشمر,,,,
لطيفة/الا صدق عمتي ليش ماياخذون الدبل والشبكة اللحين وعقب يملكون..
تكلمت الجدة بصوت عالي/لا.....
وصال/جدتي شفيك ماقلنا شي؟
الجدة/فال ماهو زين يشترون الدبل قبل الملكة..
العنود/جدتي احنا ماقلنا بس ...
الجدة/ولاحتى تتكلمون في هالسوالف بعد...ماهو زين كثر الكلام في هالسوالف,,,,,
هند/خلاص جدتي ولاتتضايقين ولايصير خاطرك الا طيب .......
ام وحيد/ولدك وينه ياوصال؟
وصال/عند خاله مشعل...
الجدة/ومحمد وينه ماشفته اليوم,,,,
شلة البنات قاموا يطالعون ويضحكون,,,,,,
وصال/معزوم على العشى الليلة ياجدتي هو وخالد,,,,
الجدة/منو عازمهم...
لطيفة/عشى عمل تابع الشركة....
ام وحيد قامت تطالع بالعنود وهمست لها/الله يكون في عونه تلاقينه هناك وقلبه هني .....
.................................................................
.وبعد خروج العوائل كلا متجها الى بيته...في قسم ابو محمد...
محمد/السلام عليكم...
ام محمد/وضحى/وعليكم السلام....
محمد/لسه مانمتوا؟
ام محمد/لايمه انطرك..
محمد/يمه لاتقولين بعد احط لك عشى وانتي عارفة اني معزوم...
وضحى/اقول اخوي كيف العشى كان...
محمد/اوه.. فلة ..يجنن...
وضحى/حتى احنا عشانا كان يجنن بعد,,,
محمد/مافي شك انتوا عشاكم بيصير يجنن والقمر جالس عندكم...
ام محمد/أي والله يامحمد راحت عليك الصينية اللي كانت مسويتها العنود تطير العقل...
محمد اعتدل في قعدته/افا مسوية لكم صينية وانا مو هنا ليه عاد عناد؟..
وضحى/يمكن ماكانت تدري انك بتطلع تتعشى مع الشركة!
محمد/كيف ماكانت تدري وانا عاطيها خبر البارح!!زين لكن عنود عاندي على كيفك بيجيك يوم بتسوينها لي غصبا عنك......
ام محمد/بس على فكرة ترى عنودوا ماهي طباخة ماتعرف تسوي اكلات رئيسية يادوب هالكم صينية بس....
محمد/ياسلام وليش بالله تقولينها باستخفاف ...خليها عمرها ماعرفت شي اصلا هي انخلقت تكون اميرة مو تطبخ...
ام محمد/لا انا مو مستخفة فيها بس اعطيك خبر علشان ماتتفاْجا بعدين,,,
محمد/لالالا كل شي من عنود عسل وبعدين الله مكثر في المطاعم شحقه!!!
وضحى/بس بعد اكل المطاعم كل يوم يزهق ياخوي....
محمد/ذيك الساعة ام محمد ماعندها شغلة...
ام محمد/هههه ياسلام هي لها العرس والوناسة وانا لي الطبخ مايصير يايمه...
محمد/هههه
ام محمد/يالله يمه مدامك جيت انا داخلة انام تصبحون على خير...
محمد/وضحى/تلاقين الخير يمه...
وبعد مامشت ام محمد لف محمد على وضحى واعتدل في قعدته...
محمد/يالله ابداْي النشرة
وضحى/ههههه أي نشرة ؟
محمد/تفاصيل اليوم..
وضحى/لا بس انا فيني النوم..
محمد/انا بكرة اجازة بطلعك وين ماتبين...
وضحى/واو....ومع مين مابي...
محمد/ومع مين ماتبين بس يالله تكلمي....
وضحى/طيب اخوي تبي التفاصيل كلها ولا بس اللي تخص العنود....
محمد/زين والله صرتي ذكية لاني ساعات ودي اذبحك من الغباء اللي انتي عايشة فيه.....
وضحى/ههههه مقبولة منك ابو عنود......
اليوم سلمك الله كانوا يتكلمون فيك هي مع وصال ولطيفة وهند وقالوا انك ب.................................................
في غرفة العنود الساعة 2 الليل....
العنود بصوت كله نوم/الو...
محمد/لاتقولين نمتي بدون ماتتطمنين علي رجعت ولالا؟
العنود/هلا حبيبي...والله نعست تعرفني مو حق سهر ابدا...
محمد/..................
العنود/الو.......
محمد/...................
العنود/محمد وين رحت؟
محمد/عنود عيديها ثاني.....
العنود/شني الللي اعيدها؟
محمد/حبيبي صايرة تجنن وانتي تقولينها اول مرة...
العنود/................
محمد/يالله عاد بلا دلع علي وقوليها....
العنود/انا...انا مو قصدي...
محمد/عنود ياقلبي قوليها ليش ها الحركات....
العنود/محمد خلاص........
محمد/انتي حاسة فيها؟
العنود/غير الموضوع....
محمد/لاماراح اغيره ساْلتك انتي حاسة فيها؟
العنود/..............
محمد/خلاص مانبيك تقولين الكلمة بس جاوبي على سؤالي انتي حاسة فيها؟
*************************
******مرح تبوس لؤلؤة/وحشتيني ياقلبي..
لؤلؤة/وانتي كمان وحشتيني...
الجازي/هيه تراني هنا ياعالم..
مرح/جايتك ياقلبي ومشت لعند الجازي,,,,
نوف/فيني اسلم عليك لو بعدك زعلانة مني...
لؤلؤة/لا ماني زعلانة....
نوف/ لا وامس بالله ليش زعلتي؟
لؤلؤة/كنت متضايقة مو زعلانة..
نوف/ماهي ماشية علي بس يالله...
بعد العشى كانوا متفرقين ناس في المجلس اللي داخل وناس في الحوش وناس في الصالة...الخ)
العنود كانت قاعدة بالحوش....
محمد/شلون قمري اليوم...
لفت العنود لعنده وبعدين قامت تتلفت حواليها اذا كان في احد سمع كلام محمد لو لا,,,
العنود/محمد مايصير كذا صدقني بزعل...
محمد/قعد جنبها/شنو اللي مايصير كذا شسويت انا؟؟
العنود/خف شوي علي من هالكلام يامحمد...لايسمعنا احد ..
محمد/وشلي بيصير لو سمعنا احد ياقلبي!!!
العنود/محمد...
محمد/عيون محمد انتي...واحد يغازل زوجته شفيها بالله هاذي...
العنود/لاتنسى اني بعدني ماصرت زوجتك...
محمد/كلها كم ليلة ونملك...
العنود/أي صحيح متى بيجي فيصل؟
محمد/المفروض بعد بكرة..
العنود/اممم
محمد/جهزتي حالك ياعمري...
العنود/لا لسه...
محمد/شرايك بكرة نطلع ناخذ الثوب وبعدين نروح...
نوف/صدناكم,,,,
لفوا محمد والعنود لقوا نوف ومرح والجازي ولؤلؤة...
محمد/عسى ماشر؟
الجازي/ماشر بس كيف تقعد مع اختي بدون ماتستاْذن مني؟
محمد/لا في هاذي معك حق..اسفين والله,,
الجازي/أي خليك كذا هههههههه
مرح/متى قلتوا بتطلعون بكرة علشان نجهز حالنا..
العنود/هههههه والله..
نوف/ليش بالله كنتي تبين تطلعين مع محمد بروحك؟
العنود ناظرت بمحمد اللي ماكان شايل عينه عنها..
العنود/والله خطيبي وولد خالي وماحد يقدر يتكلم بكلمة وحدة..
محمد/عشتي يابعد طوايفي..
لؤلؤة/اسمع بعد قلة الحيا عند هالاثنين..
نوف/شوف ولد عمي خلينا نتفق احسن..
محمد/نعم...
نوف/ثيابنا حق ملكتتكم عليك..
العنود/انا مو موافقة..
محمد/خلاص مرتي ماوافقت ماقدر اوافق...
الجازي/نوف/مرح/لؤلؤة/ههههههه
الجازي/والله وناسة كل شي مابتوافق عليه حضرتها انت بترفضه..
محمد/اكيد ماحد يعترض على كلام الاميرة...
مرح/اممم حركات يعني...
لؤلؤة/سمعوا انا ابي بخيتة تطق لنا في الملكة.
نوف/لا نبي سارة والعنود..
مرح/لا بخيتة..
الجازي/لا سارة والعنود...
وصال/علامكم تتهاوشون انتي وياها..
ولفوا كلهم على وصال اللي جت عندهم هي وباسل...
نوف/تعالي مرة اخوي عطينا رايك بصراحة
وصال/في شنو..؟
الجازي/من تبين تطق في حفلة محمد والعنود بخيتة لو سارة والعنود؟
وصال قامت تطالع بالعنود ومحمد وتضحك/اللي انتوا تبونها جيبوها..
محمد/مو ياوصال هم مو ثابتين على راي,,,
باسل من سمع صوت خاله لف لعنده بيرمي حاله..واخذه محمد عنده
محمد/شلونك يابطل..
باسل/بابا..
محمد/انت كل الناس عندك بابا..
باسل/بابا..
محمد/طيب هاذي مني..واشر بصبعه على العنود,,
باسل/بابا..
محمد/قول هاذي قلبي...
باسل/بابا..
نوف/مرح/لؤلؤة/هههههه حلوة ذي ...
محمد/والاحلى منها ان احنا تحلنا ثقل دمكم يالله بسرعة كل وحدة تقلب وجها من غير مطرود...
نوف/اه ..انا نوف بنت عبدالعزيز تطردني !!
محمد/وخير ياطير !!
لؤلؤة/وانا بنت ابو خالد اخت رفيقك وصاحبك ولانسيت العشرة..
محمد يكلم الجازي/وانتي اخت حبيبتي وخطيبتي وعمري كيف اطردك مايصير ...
واشر علفى مرح ..وانتي دوري لك رد بسرعة علشان يكمل الفيلم الهندي....
نوف تكلم وصال/كانه اخوك مو شايف خير يبي يغاوي البنت وهم بعدهم ماملكوا...
وصال/اخوي اصلا افكاره نظيفة لاتقعدين تهذرين
في هالسوالف علشان ماتوحي له بها الافكار يانوفوا,,,,
الجازي/مبين افكاره نظيفة ..اللي يدري يدري واللي مايدري خلها على الله...
محمد/لا...قولي ليش ساكتة شسامعة علي من كلام يابنت المعمر....
مرح دزت كتف الجازي/صدق في كلام لو بس كذا من راسك؟
الجازي/شفيك انتي لازم نسوي شوشرة في الجو وغيرة وسوالف....
/ههههههههههههههههههههه//
وصال/تدرون اني نسيت اللي جاية على شانه....محمد جدي يبيك في المجلس....
الجازي/ولو سمحت روح بروحك لاتاخذ اختي معك نبي نوصيها بكم وصية...
................................
في المجلس.....
محمد/في شي ياجدي....
ابو خالد/سعود كل ماندق عليه مايرد ؟
محمد/وينه هو؟
ابو فيصل/قال بيكلم فيصل ينسق معه الرحلة ومارجع من العصر ...
خالد/قوم محمد نطلع نشوفه...
ام وحيد/وين بتشوفونه؟؟
محمد/بنروح المكتب اللي بياكد فيه الرحلة وبنشوف مرهم لو لا...
الجد/أي بس لاتبطون وعطونا خبر اول ماتوصلون...
خالد/يالله..
وقاموا بيطلعون الا سعود داخل عليهم المجلس....
سعود/السلام عليكم.....
الجد/سعود وينك يبه نحاتيك....
ابو فيصل/كلمت اخوك فيصل...
سعود قعد مكانه وقام يطالع في وجه ابوه..
ابو فيصل/اقولك كلمت اخوك؟
سعود/يبى فيصل.....
الجد/شفيه؟؟؟
سعود/ماراح ينزل.....
ابو فيصل/ماراح ينزل؟؟؟شنو يعني؟؟؟
سعود/ظليت معه طول العصر اكلمه ويقول انه مو مستعد نفسيا ينزل
هالاسبوع وكنسل الحجز وراح ينزل بعد عشرة ايام او اسبوعين.....
وخيم على المجلس صمت طويل وثقيل وماحد من المو جودين
فتح فمه بكلمة وحدة مافي غير محمد اللي تضايق انه ملكته هو والعنود راح تتاجل زيادة!!
ابو فيصل/انا بروح البيت جيب معك امك واختك ياسعود...
ابو محمد/وين رايح يابو فيصل اقعد تعشى معنا...
ابو فيصل/مالي نفس يابومحمد....بروح البيت اريح شوي....
وبعد ماطلع ابو فيصل .............
ام وحيد/ماهي حلوة من فيصل ابدا انه ياْجل رجعته...
الجدة/حرام عليه مايشوف حال ابوه شلون صاير...
الجد/انا اول مرة اسمع ان الواحد اذا بينزل الى اهله لازم يستعد نفسيا بعد!!!!
ام وحيد/لاتلومه يبى عايش عمره كله بعيد عنهم لازم يغير كل حياته اللحين....
سعود/ابوي انصدم ..انا ماكان ودي اقوله بس ماباقي وقت على ميعاد رجعته لمتى بظل مخبي عليه...
ابو خالد/متى قال لك هالكلام...
سعود/صار لي يومين ادق عليه على الرحلة وهو يقول لي بعدين وبعدين واليوم قال لي انه ماراح ينزل...
ابو محمد/الله يسامح بس يافيصل كذا تسوي في ابوك اللي قاعد يحاتيك..
ام الوليد/الا قول قاعد يستنى رجعته بكل شوق الدنيا.....
يالله مافي ايدنا شي نسويه....
......................................
في سيارة محمد....
العنود/محمد شفيك؟
محمد/ولاشي..
العنود/علي هالكلام ..صاير شي في البيت ....
محمد/ليش قلتي هالكلام..
الجازي/لانه كلكم على العشى ماكنتوا طبيعين وطلعت خالي ابو فيصل اكدت لنا انه في شي....
محمد كان بيوصل العنود البيت وجات معاهم المرشد السياحي الجازي)
محمد/انا شخصيا تعبان ...
العنود /اسم الله عليك وشلي متعبك قول...
محمد/ملكتنا راح تتاْجل...
العنود/.......ليش؟
محمد/ماسالتني كم راح تتاْجل؟
العنود/اذا عرفت ليش بعرف كم راح تتاْجل...
محمد/فيصل....
الجازي/شفيه؟؟
محمد/ماراح ينزل بعد بكرة اجل سفرته..او بمعنى احر موعد رجعته...
العنود/ليش؟؟؟؟
محمد/يقول ماهو متهي ْ نفسيا انه يرجع بعد بكرة ..
الجازي/ومتى بالله ناوي يرجع الاخ!!!
محمد/عشرة ايام او اسبوعين الله اعلم....
الجازي/وانتوا مافيكم تملكون قبل لايرجع !
محمد/انا عطيت عمي كلمة اني ماراح املك الا وفيصل بينا وماني متراجع عنها ...
ولف على العنود ياخذ رايها...
محمد/والا انتي شرايك.....
العنود/محمد............افرض انه تاخر اكثر يعني شهر ومافوق....
محمد/ذيك الحزة ماهو ذنبي انه مايكون بينا....
العنود/..........
محمد/شفيك؟
العنود/مادري ضايقني الخبر احس انه وراه بتجي مصيبة...
محمد/عمري ليش هالتشاؤم بالله....
العنود/مادري يامحمد احس ان احنا بنطول على مانملك....
محمد وقف السيارة في شارع جانبي...ولف على العنود
محمد/حياتي انا مابيك تتشائمين كذا....
العنود/................
محمد/لو كنت ادري ان هالخبر بيضيق خلقك كان ماقلت لك عنه...
العنود/قلت لك انا حاسة مادري ..خلاص قفل الموضوع....
محمد/اقفله وانتي شايلة هم الدنيا على راسك ماراح اقفله ابدا....
العنود/لا ..خلاص صار وانتهى ومابيتغير أي شي....
محمد مسك يدها وباسها والعنود ميتة من الحيا لانها عارفة
ان الكاميرا اللي قاعدة ورى تسجل باهتمام (الجازي)
محمد/وغلاوتك مارح يغيرنا شي بنظل مع بعض.
.ان شاء الله ننتظر العمر كله محمد للعنود والعنود لمحمد هاذي مافيها أي كلام ..
العنود اسحبت يدها من يده/انا عارفة بهالشي بس الخبر ضايقني يامحمد
بس لاتشيل هم ,,شويات وبيروح,,,الا ماقلتي خالي شلونه!
مشى محمد من الشارع..اللي كانوا واقفين فيه....
محمد/عمي...عمي مسكين غياب فيصل كاسره من زمان وماشفناه
فرحان الا يوم قرب فيصل يرد ويوم سمع بالخبر سكت فيه الدنيا يالعنود...
العنود/ماينلام خالي..فيصل ولده الكبير ومو هين عليه انه يظل بعيد عنه هالفترة كلها....
عشر سنين يامحمد ماهي بسيطة...ليش مارجع اول ماخذ الشهادة وصار جراح..
شلي عندهم هناك وماهو عند اهله ؟؟؟
كلها بكلها يامحمد قعدته بين امه وابوه واخوانه اللي قلبهم عليه ....
بس شنو تقدر نقول...فيصل من صغره اناني
ومايسوي الا لللي في راسه وبس!!!الله يسامحك يافيصل....
...........................................................
في بيت العامري في غرفة نوف ..
نوف/ادخل...
وصال/نمتي..
نوف/لا لسه قاعدة...
وصال/حلو..
نوف/ليش!!
وصال/خذي باسل ورحي عند عمي قعدي معه..
نوف/ماقدر..
وصال/ليش؟
نوف/ماحب اشوف ابوي مكسور وزعلان..
وصال/مرة عمي عجزت معه مو راضي يقوم من مكانه
وسعود وسلطان بعد عيى يتكلم معهم بشي..
قلنا مافي غيرك عمي يحبك خذي باسل معك
وروحي قعدي معه شوي يمكن يتكلم معك...
نوف/ابوي اذا تضايق مايشوف اللي قدامه...
وصال/حاولي مانتي خسرانة يانوف....
اخذت باسل وراحت عند ابوها في مجلس الرجاجيل كان قاعد ومكسور
وماهي من عوايد ابو فيصل لانهم تعودوا عليه قوة الشخصية والسلطة,,,,,
قعدت قباله ومد باسل يده لجده يبيه يشيل والجد ماهو معه ابدا ..
وقام يبكي علشان يستعطف جده...
نوف/يبى باسل يبكي يبيك تاخذه..
ابو فيصل/نوف شيلي باسل مابي اشوفه..
نوف/ليش يبى ..انت دايم تقو جيبوا باسل عندي..
ابو فيصل/باسل يشبه عمه فيصل وهو صغير وانا مابي اشوف شي يذكرني بفيصل...
نوف/بس هذا باسل ماهو فيصل...
وارتفع صوت باسل بالبكي ووصل لعند جده...وقام يناظر فيه ابو فيصل لين شاله وابتسمت نوف ....
ابو فيصل يكلم باسل/شفت عمك فيصل شيبي يسوي فيني ياباسل...
باسل/بابا..
ابو فيصل/انا مانكسر ظهري مثل مانكسر اليوم ...
احد يقول ماهو متجهز نفسيا علشان يرجع لبلده واهله,,
نوف/بابا اسمحلي..بس انا مو معك ابدا انا مع فيصل...
ابو فيصل/شتتقصدين يانوف؟؟؟؟؟
نوف/ماتزعل مني بابا...
ابو فيصل/قولي...
نوف/ بابا انا مع فيصل مو مع زعلكم منه يبى فيصل عايش عشر سنين
في امريكا مانزل لنا مرة وحدة واحنا مارحنا له غير مرتين مادري ثلاث كيف تبيه يفرح لرجعته لنا وي...
قاطعها ابو فيصل/بس يانوف...
قاطعته نوف/اسمعني يبى ولاتقاطعني...
اللي ابي اقوله ..انه فيصل عايش حياة مختلفة عن حياتنا في كل شي
في الاكل والشرب ومعنى الحياة والمعيشة والتقاليد واللبس
والعادات والسلوك وكل شي...
كيف تبيه يغير هالنظام من حياته بسرعة وجيزة ويجي يعيش حياتنا
وياخذ طبايعنا وتقاليدنا وكانه عايش هنا !!صعب ياباب صعب خليه ياْقلم نفسه على حياتنا من هناك ..
حتى لو كان قادر يتقبل فكرة وجوده ينا ماراح يتقبل حياتنا بكل مافيها ويرجع بدون مقدمات وبدون ,,,
كيف اشرح لك اكثر بعد انا لو مكانه كنت باخذ اقل شي سنة كاملة
اجهز نفسي على العيشة بحياة جديدة..
هو صحيح ضامن الوظيفة بس بعد لازم بيعود نفسه على كل شي من جديد ..
لاتنسى انه راح وهو بعده مادخل عشرين سنة يعني يعتبر بعده صغير واللحين ماشاء الله حواليه في الثلاثين ...
مادلاي يبى فهمت علي لو لا...
ابو فيصل كان ساكت وكانه يفكر في كلامها...
نوف/وماتدر يبى يمكن تاخيرته فيها خير له ولنا يمكن لو رجع بكرة يصير شي لاسمح الله..
ربك حكيم في عباده يابو فيصل لاتتشاْم,,,,
وقامت بتمشي/يالله باسل تعال نروح عند ماما...
ابو فيصل/نوف...
نوف/نعم بابا...
ابو فيصل/ريحتيني يبى..احس كلامك خفف عني ثقل بقلبي....
نوف/يعني بتقوم تتعشى ولا لا تراني ماكليت شي
في بيت جدي لاني كنت زعلانة انك طلعت وماعطيتني خبر...
ابو فيصل/خلني اقوم اصلي ماصليت العشاء وبعدين اجي اكل معك لقمة....
نوف/يالله لاتبطي انطرك....
واخذت باسل وراحت المطبخ عند امها وسلطان وسعود..
ام فيصل/ها شلون ابوك..
نوف/اذا في ثقة في نوف جهزي له شي ياكله اذا مافي بكيفكم,,,
سعود بفرح/من جد شلون اقنعتيه؟
نوف/قلت له
...............................................
.
سلطان بسخرية/والله!!!
نوف اقعدت جنب سعود/والله ياسلطان انا مومقتنعة بكلمة وحدة من كلامي
ومافي أي عذر يشفع لفيصل بس انا ماقدر اشوف ابوي كذا وماخفف عنه...
ام فيصل/زين سويتي....
نوف/اللي سواه فيصل غلط ...
سعود/ومن فينا يقدر يقوله ياختي والله اني عجزت معه اليوم وانا اكلمه
قلت له فكر في امي وابوي قبل كل شي قال ماني راد يعني ماني راد...
نوف/اول ماشوفه على المسنجر بكلمه وبقوله,,
سلطان/دايم تكلمينه؟
نوف/صار لي فوق الشهر ماشوفه بس ادز له ايميلات على طول
واول مايفضي يدزلي هو بعد بس ماتكلمنا مع بعض من زمان....
ابو فيصل/السلام عليكم....
وقفوا كلهم ......///وعليكم السلام..
ابو فيصل تقدم من سعود وعطاه باسل اللي
كان نايم على كتفه /خذ ولدك نيمه بفراشه ياسعود وروح استريح بكرة وراك دوام...
سعود اخذ ولده/ان شاء الله يبى ماتامرني على شي..
ابو فيصل/سلامتك يبى..
سعود/يالله تصبحون على خير...
ام فيصل/وانت من اهل الخير يمه....
ابو فيصل/وين العشى اللي بتجهزينه يانوف؟
نوف/ليش ان شاء الله انا اللي بجهز العشى؟؟
ابو فيصل/انا لو ادري مافي عشى كان ماقمت وتعبت حالي....
ام فيصل/تامر امر يالغالي اللحين اقوم اسوي لك شي تاكله...
نوف/أي شعليه بعد عندك ام فيصل حاطتك على راسها من فوق وش ماتبي تقول لك سم,,,,
ابو فيصل وهو يضحك على نوف/ انتي بس لو الله يفكني من لسانك كان انا في نعيم....
سلطان/عطيها محمد ولد خالي بيموت علشان ياخذها وافتك منها....
نوف/ يخسي محمدوا اخذه ...
ام فيصل/الله اكبر عليك وش فيه ولد اخوي ماتبينه؟
نوف/مايعجبني,, قروي.,,,مايعرف يلبس ولايعرف يتكلم كلمتين ذربتين على بعضهم وفوق هذا كله معاشه مايجي ستة الالف ماتقولين لي شنهي مميزاته علشان اخذه بالله!!!
ابو فيصل/انتي من قال لك اصلا اني ناوي ازوجك محمد لو غيره مافي زواج اللحين بعدك صغيرة...
ام فيصل/الله يهداك بس ياعبد العزيز وين صغيرة عمرها 21 سنة وفي الجامعة ماباقي لها غير سنة ونص وتخلص وتقول صغيرة؟
ابو فيصل/انا بنتي ابيها تقعد عندي مابي ازوجها ياعالم..
نوف باعتراض/لا يبى انا ابي اتزوج مابي اقعد هني...
ابو فيصل/نوفوا صايرة ماتستحين بعد تقولين لي ابي اتزوج ...ازوجك بشرط؟
نوف/موافقة بدون ماعرفه...
ابو فيصل/اللي بيتزوجك ياخذك وتسكنون عندي هني في البيت..
نوف/والله فكرة منيحة كتيرة بابا ليش لا..على الاقل اكلنا وشربنا مدفوع فلوسنا بس حق طلعاتنا ووناستنا...
ابو فيصل وام فيصل/ههههههه يالنصابة ....
...........................................................
في بيت ال معمر..
ام الوليد/عنود مانمتي يابنيتي؟
العنود/لا يمه ماجاني نوم..وانتي ليش مانمتي؟
ام الوليد/من وين بيجيني النوم؟
العنود/اسم الله عليك شفيك يمه؟
ام الوليد/قاعدة احاتي فيصل ...............
العنود/................
ام الوليد/ليش بس يافيصل تسوي فينا كذا كل مرة نقول خلاص بترد لنا ترجع تغير رايك......
العنود/يمه فيصل تغير ماهو فيصل الصغير اللي كان علمكم فيه قبل لايسافر فيصل راح اكثر من عشر سنين اللحين وغيرته الحياة حييل يمه,,,
ام الوليد/وليش يرضى بانه يتغير على اهله وحبايبه..
العنود/حبايبه عاد!! ماني معك في هالكلمة ابدا....فيصل ماعنده هني حبايب ابدا فيصل اناني من صغره واهم شي مصلحته وبس...يمكن تغير في هالعشر سنين الله اعلم انا مادري عنه .......
ام الوليد/انتي زعلانة علشان ملكتك ببتاجل يالعنود...
العنود اسكتت ونزلت راسها بالارض.............
ام الوليد/يمه عنود شفيك؟
العنود/يمه....
ام الوليد/قولي يمه.....
العنود/عندي احساس غريب ...
ام الوليد/شنو؟
العنود/مادري يمه احس ان بيصير شي كبير ...........
ام الوليد/ليش عاد يالعنود......
العنود/مادري انا متضايقة حيل ومادري شنو ممكن يصير بس حاسة ان في شي بيصير...
ام الوليد/قومي استهدي بالله وصلي لك ركعتين ونامي بلا هالخرابيط ....
رفعت راسها لامها وهي تهزه بمعنى ان شاء الله وهي في قرارة نفسها حاسة ان مصيبة بتطيح على راسها.................
....................................................................
ليلة الخميس وتجمعهم المعتاد في بيت العامري.........
وضحى/هلا والله بزوجة اخوي اسفرت وانورت....
العنود/تعالي شيلي عني الصينية وخلي التحية والسلام لبعدين......
لؤلؤة/الله شو هالريحة الطيبة لك عنود شو عاملتينه اكل طيب....
الجازي/بخاف مو لالكن لحبيب اللئلب...(القلب)
ودخلوا هاللحظة ام فيصل وام محمد...
ام محمد/هلا وغلا ببنت المعمر والله...
الجازي/منهي فينا مرة خالي اكيد مو انا ..
ضحكوا الموجودين على الجازي,,,,
لؤلؤة/مقيولة اكيد العنود انتي شيبون فيك...
ام محمد/أي والله انا شبي فيك اللحين خليني على عنودي ...
وضحى/الله يا ام محمد بايعتها وبصراحة بعد خلوني في عنودي.....
ام فيصل/وهي الصادقة خلوها في عنودها بعد ماحد بينفعها بكرة غير مرة محمد,,,,
العنود/خلاص ترى من جد استحيت ...
ام محمد/وي فديتها انا اللي تستحي....
هههههههههههههههههه
لؤلؤة/شخبار عمي وعيال عمي...
ام فيصل/بخير يمه عساك سالمة...
وضحى/ومافي أي اخبار عن فيصل...
ام فيصل/لاوالله قالوا بعد عشرة ايام ...وهذا احنا ننتظر هالعشرة ايام...
العنود/وهو ماكلمك ياعمتي؟
ام فيصل/هو اتصل فيني بس قلت لابوه اني مابي اكلمه ...
ام محمد/ليش عاد يام فيصل مو زين عليك قاعد بروحه في الغربة وانتي تقولين مابي اكلمه..
ام فيصل/والله مالي خلق اسمع صوته..صار لي سنتين من شفته وقلبي متقطع عليه وهو هناك عاجبته القعدة ومو طاري على باله يرد يام محمد...
ام محمد/بيرد يعني وين بيروح ماله غنى عن اهله يام فيصل انتي بس لاتشيلين عليه هالكثر خله يتوفق وهو بعيد عنك......
ام فيصل/اقول عنود يمه سامحينا ملكتكم تاْ جلت علشان فيصل...
العنود/ولو ياخالتي فيصل كبيرنا ولازم يحضر لنا فرحنا وحنا ماراح نسوي شي غير لمى يكون بينا ..
ام فيصل/الله يعطيك العافية وراحة البال يابنيتي يالعنود....
..............................................
لطيفة والعنود ووصال وهند كانوا قاعدين يسولفون مع بعض......
لطيفة/ابوي تازم نفسيا بعد هالموضوع وماقدرت عليه غير خطيبته نوفوا,,,
هند/هههههه للحين تسمونها خطيبته..
لطيفة/امي ماتسميها غير خطيبته شنسوي بعد...
وصال/بس لو جينا للحق فيصل ماعنده سالفة يالطيفة كم مرة يقول بيرجع ويرد يغير رايه....
العنود/بلغيه لطيفوا اول مايرجع لازم يراضيني بهدية حلوة مو كفاية انه تسبب في تاجيل ملكتي...
هند/لاهاذي انا اشهد معاكي فيها وهدية مرافقة العروس ماتقل عن هدية العروس كلفة لاتنسون انه جراح وفلوسه قد الدنيا...
لطيفة/هندوا عيونك باردة على اخوي يللي ماتستحين.....
وصال/اقول عنود شخبار اخوي!!
العنود/يو ء يوء وصال لاتفشليني عاد ..
لطيفة/ليش ان شاء الله تبين تقنعينا انه مايكلمك!!!
هند/ شهقت بصوت عالي خله باقي شلة البنات اللي جنبهم يلتفتون عليهم...
هند/يكلمها !!! وينك انتي وين..قصدك كل ليلة مبسط حضرته في بيتهم,,
العنود/هندوا ووجعتين قصري حسك فضحتيني...
نوف من بعيد/تحتاجون مساعدة...وصال وهي تضحك/لامشكورين...
الجازي/ترى حاضرين ماعندنا أي مشكلة....
العنود/الله ياخذ ابليسك ماتعرفين تتكلمين بصوت واطي ابدا...
هند/لانها قهرتني تقول يكلمك هذا ماباقي غير ينام في بيتكم عنودوه من قلة الحيا اللي فيه...
وصال/افا بس ياخوي كذا فضحتنا عند العرب...
العنود/انتي شيخصك بالله انا وخطيبي وعيون الحسود فيها عود ياقلبي...
هند/انا حسود يا عنودوا زين لكن اللي تقوم بحجوزات العرس مثل وجهك يافالحة...
وصال/يالله بلامنة على عنودنا احنا نشيلها في عيونا ...
العنود قامت تتميع/شفتي الناس الذوق ياعمري...
لطيفة/والله عنودوا ماتخيلك عروس احسك بعدك صغيرة...
العنود/مثل كلام امي بالضبط.....وبعدين انتوا من قال لكم اني مصدقة نفسي عروس انا احس اذا حجت حجايجها وصار الموضوع جد ..ذيك الساعة شوفوا لكم صرفة ياعالم...
وصال/ها تبين تلعبين على اخوي...
العنود/والله من جد اتكلم احس لحظة اللي بيسالوني موافقة ولالا بقول لا وبقعد ابكي بعد..
لطيفة/لاعيوني هالكلام ماينفع لازم تعودين نفسك خلاص ترى الرجال تعلق ..
وصال/بس تعلق الا قولي كل ليلة يحلم...
هند/ههههه اللي مايستحي قام يحلم بعد هه
وصال/لطيفة/ههههههه
العنود/هيه انتي وياها بتشوفون شغلكم لكن...
مرح جت تركض عندهم ووراها باقي البنات
مرح/انا حاسة ان السوالف حقكم فيها اْن واخواتها بعد...
لطيفة/ياحبكم لهالسوالف انتي وياها...
الجازي/لطوف فليها عيوني وخل نسمع سوالف العشاق...
وصال/انتوا صدق ماتستحون..
لؤلؤة/معليش مانستحي مانستحي ماعندنا أي مشكلة...بس تكلموا شكنتوا تسولفوا فيه,,,
هند/سلامة قلبك ياعيوني بس كنا نقول ان العشى مرة روعة...
نوف/هند بابا مو علينا هالكلام ياحلوة كلنا عارفين ان السالفة تخص حمودي وعنوده,,,
مرح/الله جبتيها جيب يانف نف حمودي وعنوده ..اممم تحسينه اسم رومنسي,,,
العنود/اقول الحمد لله على عقولكم بس...
مرح/عقلنا من عقلك ياحلوة الفرق اللي بينا وبينك سنتين بس !! يعني نفس التفكير....
وجت الجدة مع ام وحيد...
ام وحيد/علامكم انتي وياها صوتكم عالي...
نوف/عمتي تعالي شهدي يتكلمون في المواضيع اللي خبري خبرك
ومايبون يشاركونه الكلام عبالهم بعدنا صغار...!!!!
ام وحيد قعدت جنب لؤلؤة/أي مواضيع خبري خبرك يام لسان انتي؟؟
الجازي/ذيك المواضيع خالتي حقت الاعراس وماياتي بعدها....
الجدة/صدق بنات هالزمن مايستحون ولايحشمون احد!!
لؤلؤة/أي علينا ياجدتي شفيك احنا نتغشمر,,,,
لطيفة/الا صدق عمتي ليش ماياخذون الدبل والشبكة اللحين وعقب يملكون..
تكلمت الجدة بصوت عالي/لا.....
وصال/جدتي شفيك ماقلنا شي؟
الجدة/فال ماهو زين يشترون الدبل قبل الملكة..
العنود/جدتي احنا ماقلنا بس ...
الجدة/ولاحتى تتكلمون في هالسوالف بعد...ماهو زين كثر الكلام في هالسوالف,,,,,
هند/خلاص جدتي ولاتتضايقين ولايصير خاطرك الا طيب .......
ام وحيد/ولدك وينه ياوصال؟
وصال/عند خاله مشعل...
الجدة/ومحمد وينه ماشفته اليوم,,,,
شلة البنات قاموا يطالعون ويضحكون,,,,,,
وصال/معزوم على العشى الليلة ياجدتي هو وخالد,,,,
الجدة/منو عازمهم...
لطيفة/عشى عمل تابع الشركة....
ام وحيد قامت تطالع بالعنود وهمست لها/الله يكون في عونه تلاقينه هناك وقلبه هني .....
.................................................................
.وبعد خروج العوائل كلا متجها الى بيته...في قسم ابو محمد...
محمد/السلام عليكم...
ام محمد/وضحى/وعليكم السلام....
محمد/لسه مانمتوا؟
ام محمد/لايمه انطرك..
محمد/يمه لاتقولين بعد احط لك عشى وانتي عارفة اني معزوم...
وضحى/اقول اخوي كيف العشى كان...
محمد/اوه.. فلة ..يجنن...
وضحى/حتى احنا عشانا كان يجنن بعد,,,
محمد/مافي شك انتوا عشاكم بيصير يجنن والقمر جالس عندكم...
ام محمد/أي والله يامحمد راحت عليك الصينية اللي كانت مسويتها العنود تطير العقل...
محمد اعتدل في قعدته/افا مسوية لكم صينية وانا مو هنا ليه عاد عناد؟..
وضحى/يمكن ماكانت تدري انك بتطلع تتعشى مع الشركة!
محمد/كيف ماكانت تدري وانا عاطيها خبر البارح!!زين لكن عنود عاندي على كيفك بيجيك يوم بتسوينها لي غصبا عنك......
ام محمد/بس على فكرة ترى عنودوا ماهي طباخة ماتعرف تسوي اكلات رئيسية يادوب هالكم صينية بس....
محمد/ياسلام وليش بالله تقولينها باستخفاف ...خليها عمرها ماعرفت شي اصلا هي انخلقت تكون اميرة مو تطبخ...
ام محمد/لا انا مو مستخفة فيها بس اعطيك خبر علشان ماتتفاْجا بعدين,,,
محمد/لالالا كل شي من عنود عسل وبعدين الله مكثر في المطاعم شحقه!!!
وضحى/بس بعد اكل المطاعم كل يوم يزهق ياخوي....
محمد/ذيك الساعة ام محمد ماعندها شغلة...
ام محمد/هههه ياسلام هي لها العرس والوناسة وانا لي الطبخ مايصير يايمه...
محمد/هههه
ام محمد/يالله يمه مدامك جيت انا داخلة انام تصبحون على خير...
محمد/وضحى/تلاقين الخير يمه...
وبعد مامشت ام محمد لف محمد على وضحى واعتدل في قعدته...
محمد/يالله ابداْي النشرة
وضحى/ههههه أي نشرة ؟
محمد/تفاصيل اليوم..
وضحى/لا بس انا فيني النوم..
محمد/انا بكرة اجازة بطلعك وين ماتبين...
وضحى/واو....ومع مين مابي...
محمد/ومع مين ماتبين بس يالله تكلمي....
وضحى/طيب اخوي تبي التفاصيل كلها ولا بس اللي تخص العنود....
محمد/زين والله صرتي ذكية لاني ساعات ودي اذبحك من الغباء اللي انتي عايشة فيه.....
وضحى/ههههه مقبولة منك ابو عنود......
اليوم سلمك الله كانوا يتكلمون فيك هي مع وصال ولطيفة وهند وقالوا انك ب.................................................
في غرفة العنود الساعة 2 الليل....
العنود بصوت كله نوم/الو...
محمد/لاتقولين نمتي بدون ماتتطمنين علي رجعت ولالا؟
العنود/هلا حبيبي...والله نعست تعرفني مو حق سهر ابدا...
محمد/..................
العنود/الو.......
محمد/...................
العنود/محمد وين رحت؟
محمد/عنود عيديها ثاني.....
العنود/شني الللي اعيدها؟
محمد/حبيبي صايرة تجنن وانتي تقولينها اول مرة...
العنود/................
محمد/يالله عاد بلا دلع علي وقوليها....
العنود/انا...انا مو قصدي...
محمد/عنود ياقلبي قوليها ليش ها الحركات....
العنود/محمد خلاص........
محمد/انتي حاسة فيها؟
العنود/غير الموضوع....
محمد/لاماراح اغيره ساْلتك انتي حاسة فيها؟
العنود/..............
محمد/خلاص مانبيك تقولين الكلمة بس جاوبي على سؤالي انتي حاسة فيها؟
*************************
تعليق