وكالة الأنباء النسائيه

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • شمس الشتا
    V - I - P
    • Jan 2015
    • 6066


    • أوتذكر ..!

      حكايتي .. يوما كتبناها معا
      يوما رسمنا للأماني دربها
      حتى نعود بها مع
      الليالي ثم
      نلقاها
      معا ..!


    وكالة الأنباء النسائيه





  • Ђŋt ą ßσЎ
    عضو فضي
    • Jul 2015
    • 748
    • رحـــمـــك آلله يـآ اخــتـــآه واسكنك جنـــآتـه الـــخـــلد .!

    #2
    رد: وكالة الأنباء النسائيه

    الم العامله راه


    يشهد المجتمع المعاصر إعترافا متناميا بحاجة المجتمع للمرأة وبروزها في مجال الأعمال وفي ميادين عديدة بعضها مشترك مع الرجل وبعضها يكاد يكون مميزا للمرأة. وهذا الإعتراف دعم حركة المطالبة بحقوق المرأة. التي تنطلق من مباديء بعيدة عن المعايشة الإنسانية للمرأة. ذلك أن حقوق المرأة إنما هي تكريس لواقع معيش وليست موضوع تنافس أو تصنيف. ذلك أن ممارسة المرأة لحقوقها الإنسانية ومنها حق العمل ليست مجال معارك بل هي مجال إعتراف تفرضه الممارسة وثبوت الفعالية.


    من هنا كانت ضرورة التركيز على الخصائص النفسية والبيولوجية المحددة لدور المرأة وقدراتها في الفعل الإجتماعي وفي مجال العمل وكذلك تبيان الحاجات الإجتماعية وأدوار العمل التي تلبيها المرأة بإمتياز. وسيتناول بحثنا المحاور التالية:



    1-المرأة العاملة وإيجابيات مشاركتها في الحراك الإجتماعي.



    إن خروج المرأة العربية إلى ميدان العمل ظاهرة جديدة على المجتمع. رغم كون المرأة تمثل نصف المجتمع وهي التي تقع عليها أساسا مهمة تربية النشء فقد ظلت بعيدة عن ميدان العمل والإنتاج أجيالا طويلة. تقنع بتربية الصغار والإشراف على مجتمعها الصغير. ثم ما لبث الأمر أن تغير بحيث استطاعت في النهاية أن تتصل بالمجتمع الكبير الذي كانت معزولة عنه بحيث يقتصر إتصالها به على وساطة الرجل. وهو وضع يكرس تبعية المرأة. وعندما أخذت فرصتها في التعليم في الثلاثين سنة الأخيرة، طرحت الحاجة الى التعديل في مستوى علاقتها بالمجتمع. فاندفعت نحو العمل ومارست شتى الوظائف وأثبتت جدارتها كمنافسة في هذه المجالات.
    إن مسألة خروج المرأة للعمل مرتبطة مباشرة برغبة الإستقلال المادي عند المرأة حيث يقصر المجتمع أمر توفير الحياة وكسب الرزق على عاتق الرجل. ويكرس تبعية مالية للرجل سعت المرأة للخلاص منها كخطوة على طريق إختيار مستقبل أفضل وأكثر أمانا. إلا أن المسألة المالية ليست الدافع الوحيد لخروج المرأة الى ميدان العمل فخروج المرأة الى هذا لا يعنيها وحدها ولا تنعكس نتائجه عليها بمفردها إنما تنعكس على بيئتها المباشرة والأوسع. فالمرأة لا تعيش بمعزل عن المجتمع.



    هذا وتشير الأبحاث النفسية الإجتماعية الى فعالية وتميز مشاركة المرأة في العمل. بما يتناقض والفكرة التقليدية القائلة بأن الإنجاب هو العمل الإبتكاري الوحيد للمرأة. حيث بينت هذه الدراسات أن عمل المرأة يستتبع تحسين لياقتها النفسية – الإجتماعية. وفي ما يلي عرض لنتائج تفاعل المرأة العاملة مع بيئتها وفق هذه الدراسات ونبدأ ب:



    1- إيجابيات مشاركة المرأة في مجال العمل: من إيجابيات مشاركة المرأة في مجال العمل تشير الدراسات الى:

    -تحقيق المرأة لمكانة إيجابية تسهل تفاعلها مع الرجل في نشاطات العمل والمواقف الخاصة.

    -تمكنت المرأة العاملة من تعديل نظرة الرجل لها كجنس خاص فحولتها الى شراكة متكاملة في العمل بقبول الرجل التام لهذا الدور.

    - تمكنت المرأة من البروز في حل نوعيات خاصة من المشاكل التي تعترض سير العمل الذي تشارك فيه.

    -تعمد المرأة لتكوين جماعتها الخاصة في العمل بما يدعم وضعها فيه. في حين يهمل الرجال تكوين مثل هذه الجماعات.

    - تمكنت المرأة من تغيير دوافع الإختيارات في مجال العمل. حيث إنفتاح المرأة على القيم الجديدة يجعلها أقدر على قبول إختيارات غير تقليدية.

    -يساعد العمل المرأة على التعبير الأفضل عن ذاتها بصورة تلقائية. مما ساعد على تحفيز دوافع العمل لديها. مع رفع مستوى تكيف الرجل معه كزميلة عمل وكزوجة.

    - يؤدي عمل المرأة الى تحسين مستوى تقديرها الموضوعي للاخر وذلك بدعم تجربتها في التعاطي مع الاخر من خلال عملها.

    ويكتمل هذا العرض لدور العمل في تحسين اللياقة النفسية – الإجتماعية للمرأة بإستعراض نتائج دراسات تناولت موقف الرجل من النساء العاملات وتقبله لفكرة عمل الزوجة.






    2- موقف الرجل من النساء العاملات: حيث نعدد الاراء والمواقف التالية:


    -ميل الرجل لإحترام جهود المرأة في العمل مدعوما بكفاءتها في تحمل المسؤوليات والمشاركة المتكاملة في العمل. وفي هذا تراجع للفكرة التي تحصر نشاط المرأة في المنزل.

    -ترطيب المرأة العاملة لأجواء العمل. حيث ميل المرأة لطرح مواضيع إنسانية عامة في مقابل تركيز الرجل على ظروف العمل وتراتبيته والأجور.

    -تنامي حالات قبول المرأة من زميلها في العمل كشريكة معاناة داخل العمل وخارجه. حيث يصرح بعض الرجال عن راحة مميزة يجدونها لدى زميلات العمل كأخوات يمكنهن مناقشة المشاكل معهن إنطلاقا من فعاليتهن في العمل وقدرتهن على إثبات فعالية تنزع عنهن صفة المرأة كجنس وتوسعها الى المرأة كإنسان.

    - تنامي تقدير الرجل للمسؤولية الإضافية التي يكبدها العمل للمرأة إضافة الى دورها التقليدي في المنزل.

    -يقرر الرجل أن سلوكه في العمل بات أكثر تهذيبا بسبب وجود النساء في مكان العمل. وهو سلوك ينعكس على علاقة الرجل بزوجته وبنساء عائلته عموما.

    - يجمع الرجال على إعتيادهم أجواء العمل المختلط وقناعته بأن هذا الإختلاط هو الجو الطبيعي للعمل.


    مما تقدم يتضح لنا أن بحث المرأة عن دورها الإجتماعي وتفعيله يرتبط بخصائص البيئة والمجتمع الذي تعيش فيه. مما يضعها أمام إشكالية الحفاظ على وضعها ومميزاتها كإمرأة ( الأنثوي) وبين سعيها لتحقيق النجاحات بين الرجال ( الذكوري). وهذه الثنائية تمتد الى كافة الأدوار الأنثوية. حيث تطرح الإشكاليات التالية:




    3- أثر خروج المرأة للعمل على رعاية الأطفال.



    إن عمل المرأة يستتبع غيابها عن المنزل وتناقص الوقت الذي تخصصه لرعاية الأسرة والأبناء. مما يدعم فرضية أن أطفال الأم العاملة يختلفون عن أطفال الأم غير المشتغلة. وذلك بافتراض نقص الوقت إضافة الى أن المشتغلة تختلف عن الأخرى في اتجاهاتها نحو تربية الطفل وفي تدريبها على ذلك.
    إلا أن بحوثا عديدة تعارض هذه الفرضية. وبخاصة منها البحوث التي استخدمت فيها المقاييس ( لوائح أسئلة مطروحة للإجابة عليها) الخاصة بتربية الطفل والخبرة لم تجد فروقا بين مجموعتي الأمهات ( العاملات وغير العاملات). من بين تلك البحوث بحث بيترسون الذي لم يجد فروقا في العلاقات بين الأم والابن بالنسبة للمجموعتين الأمهات العاملات وغير العاملات ولو أن مثل هذه البحوث ينبغي تقييمها في ضوء قابلية المقاييس لضروب الخداع في الإجابات عليها. حيث يمكن للعاملات اللجوء الى أجوبة خادعة تعويضية. كما قد يحدث الخداع أيضا بين الأمهات غير العاملات دفاعا عن خيارهن بالبقاء في المنزل.
    وتناولت بحوث أخرى مشاعر القلق والذنب الذي ينتاب الأمهات العاملات. حيث لاحظت الباحثة كليجر أن المفحوصات قررن أنهن يملن للتعويض عن غيابهن بالمحاولة الشديدة ليكن أمهات صالحات. كما بينت الباحثة فيشر أن كثيرا من الأمهات العاملات يحاولن بشدة أن يثبتن لأنفسهن ولأقاربهن أنهن لم يهملن أطفالهن وأنهن يقضين معهن ساعات فعلية أكثر مما تقضيه في المتوسط ربات البيوت.
    في المقابل فإن دراسات عديدة تبين وجود فروق ملحوظة بين الأمهات العاملات وغير العاملات فيما يتعلق بالنظام وإن كانت نتائج هذه البحوث غير متطابقة. فقد بين كل من لويل وبورشينال أن بيوت الأمهات العاملات تميل الأم إلى تفضيل فرض نظم حاسمة مع تشجيع أطفالها على الاستقلال. كما بين هوفمان أن إتجاه الأم العاملة نحو النظام يتوقف على اتجاهها نحو العمل فالأمهات العاملات اللائي يستمتعن بعملهن كن أقل شدة في فرض النظام وإستخدام وسائل السيطرة والسلطة مع أطفالهن بالمقارنة مع الأمهات غير العاملات.



    ونعرض في ما يلي لنتائج بحث أجري في بيئة عربية بهذا الخصوص. وهو بحث للدكتورة بثينة قنديل للمقارنة بين أبناء الأمهات العاملات وغير العاملات من حيث بعض نواحي شخصيتهن وقد انتهت إلى النتائج التالية:

    1-تكيف أبناء المشتغلات يقل كلما زاد غياب الأم اليومي عن خمس ساعات.

    2- للمستوى الاقتصادي والاجتماعي أثره على تكيف الأبناء عندما تكون الأم عاملة وكلما ارتفع المستوى كان التكيف أفضل.

    3-درجة تعليم الأم ليس له أثر في تكيف الأبناء إذا قارنا بين أبناء الأمهات العاملات اللائي نلن تعليما متوسطا وتعليما عاليا، ولكن الأثر واضح عندما نقارن بين الأمهات المتعلمات واللائي لم ينلن أي قسط من التعليم . أي أن تأثير تعليم الأم على البناء لا يتضح إلا عندما تتباين المستويات التعليمية للأمهات تباينا شديدا.

    4-لم يظهر البحث أن لنوع الأم البديلة تأثيرا على تكيف الأبناء فلا يوجد فرق بين الأطفال الذين كانوا يتركون في رعاية الأقارب وأولئك الذين كانوا يتركون في رعاية الخدم.

    5-أبناء العاملات أكثر طموحا من غيرهم.













    لهذا للمراه دور كبير في الحياه العامله وغير العامله ايضا وسنتعرف ايضا علي نجاحات المراه ووصولها الي اهدافها في موضوعنا التالي .

    التعديل الأخير تم بواسطة Ђŋt ą ßσЎ; 04-08-2015, 10:18 PM.

    تعليق

    • شمس الشتا
      V - I - P
      • Jan 2015
      • 6066


      • أوتذكر ..!

        حكايتي .. يوما كتبناها معا
        يوما رسمنا للأماني دربها
        حتى نعود بها مع
        الليالي ثم
        نلقاها
        معا ..!


      #3
      رد: وكالة الأنباء النسائيه



      ((( للج______أسراره_____مال )))



      من منا لم تتساءل عن سر نضارة بشرة النساء البلغاريات ؟؟!!

      ونعومة بشرة الصينيات والصحة الجسديةللألمانيات؟

      // إليك بعض نصائح الجمال السهلة والسريعة التي تستخدمها النساء من هذه الدول.



      __ بلغاريا وماء الورد__

      منذ القدم تتميز بلغاريا ببساتين الورد الاستثنائية ومعظم سكانها يعشقن ماء الورد ويستعملوه يوميا لترطيب البشرة وتنظيفها.. فهو يعتبر من أهم الوصفات الطبيعية للحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها. كما ان هناك العديد من النساء البلغاريات اللواتي يستعملن أكياس الشاي بطريقة أسبوعية على أعينهن للاسترخاء والابتعاد عن التوتر اليومي.

      __الصين وماء الرز __
      "مسحوق اللؤلؤ" هو عبارة عن لؤلؤ مطحون يستعمل في الصين للعناية بالبشرة، كما يستعمل كتقليد في الطب الصيني لتظهير الجسم أو الديتوكس والابتعاد عن مختلف أنواع الالتهابات. يستعمل بطريقة يومية كملعقة صغيرة تذوب في كوب من الماء. وتثق النساء الصينيات أن هذا النوع من المساحيق يعطي نضارة وحيوية للبشرة. كما أنهن يعتبرن أن غسل الوجه بماء الأرز هو شيء أساسي لاحتوائه على عدد من المواد التي تزيل الأوساخ بشكل سريع.


      ___ كرواتيا وزيت الزيتون____

      الزيتون في كرواتيا موجود منذ دهور والشعب الكرواتي يعتبر أنه يمكن معالجة مختلف أنواع المشاكل الجسدية من خلال زيت الزيتون. فالنساء يعتبرنه صديقهم الدائم عند الذهاب الى الشاطىء، فيمرغن جسدهن وشعرهن به وبعد 15 دقيقة يسبحن في البحر المتوسط ليخرجن مع بشرة حريرية وشعر صحي.
      كما أن معظم النساء في كرواتيا يتبعون نظام غذائي صحي يعتمد على السمك والخضار العضوية التي تمتاز بها تلك البلاد.

      ___الهند وخشب الصندل___

      أما في الهند فيأتون بخشب الصندل على شكل مسحوق ، يذوبونه مع مختلف انواع السوائل كالمياه ، الحليب، اللبن أو ماء الورد ويضعونه كقناع على الوجه لترطيبه. فهذا النوع من الأقنعة معروف بتنقية المسام وتهدئة البشرة الملتهبة.

      ___اليابان وقناع الطين____

      في اليابان يستعملون وبشكل دائم قناع الطين لاعتبارهم بانه يشرب الأوساخ المترسبة من البشرة. كما يعتبرون ان منتجات الصويا المتواجدة بكثرة في نظامهم الغذائي تحتوي على مواد غنية بالبروتيين وقليلة السعرات الحرارية.

      __البرتغال والعادات الغذائية___

      هناك عادة قديمة وصحية برتغالية تقول ببدء الطعام دائما مع صحن من شوربة الخضار الموسمية مما يساهم على هضم الطعام. بالاضافة الى استعمال عدد من المواد الغذائية في أطباقهم اليومية كزيت الزيتون، التوم، الليمون، التفاخ، الكثير من الخضار ومختلف أنواع الأسماك.

      ___أفريقيا الجنوبية والرياضة___

      بسبب الطقس المميز في تلك البلاد، الرياضة هي أساسية في روتين النساء اليومي. فالنزهة على الأقدام أو على الدراجة كفيلة للشعور بالصحة والحيوية النفسية والجسدية طيلة اليوم.

      ___الولايات المتحدة الأميركية والماء___

      ويبقى السر الأهم للحفاظ على بشرة مثالية ليس فقط في الولايات المتحدة الأميركية بل بمختلف دول العالم هو الماء. الشعور بالطاقة الايجابية والتخفيف من التعب والارهاق من أهم ايجابيات شرب المياه. كما انه يؤدي الى نقصان في الوزن، تنقية البشرة ، دعم جهاز المناعة وغيرها من الحسنات. هذا بالاضافة الى أن المياه هي سر الجمال الطبيعي الأوفر على الاطلاق فهو اذا كلف القليل من المال ليس بشيء مقارنة مع ايجابياته.

      (دمتن بود وجمال )





      تعليق

      • اغلى البشر
        عضو ماسي
        • Nov 2011
        • 1172

        • " لا إلـه الا انـت ، سبحـآنك انـي كنت من الظالميـن "

        #4
        رد: وكالة الأنباء النسائيه



        يكفي النساء فخرا أن أول من إعتنق الدين الإسلامي على وجه الأرض

        كانت إمرأة
        :

        وهي السيدة
        خديجة رضي الله عنها

        تعليق

        • اغلى البشر
          عضو ماسي
          • Nov 2011
          • 1172

          • " لا إلـه الا انـت ، سبحـآنك انـي كنت من الظالميـن "

          #5
          رد: وكالة الأنباء النسائيه



          عطر أمهات المؤمنين

          لأمهاتنا عطر أنيق ، وسيرة عطرة تزين بيوتنا بالفضيلة والأخلاق

          بيوت زوجات الرسول عليه السلام مثال للفضائل والحياة السعيدة رغم منغصات الحياة

          .
          .


          امهاتنا الطاهرات النقيات
          ، ل نعش معهن حياة جميلة

          ونبحر في جمال رقتهن واخلاقهن مع الحبيب المصطفى

          .
          .

          تابعوا مع
          اغلى البشر سلسلة ( عطر أمهات المؤمنين )

          تعليق

          • اغلى البشر
            عضو ماسي
            • Nov 2011
            • 1172

            • " لا إلـه الا انـت ، سبحـآنك انـي كنت من الظالميـن "

            #6
            رد: وكالة الأنباء النسائيه

            عطر أمهات المؤمنين

            ( خديجة بنت خويلد ) رضي الله عنها

            .
            .


            حب الحبيب المصطفى لسيدتنا خديجة بنت خويلد بعد وفاتها

            لم يتزوج عليها في حياتها إلى ان قضت

            أحبها
            ، وحزن لفقدها حزنا شديدا ، ولم يزل يذكرها ويبالغ في تعظيمها والثناء عليها

            ويعترف بحبها وفضلها على سائر أمهات المؤمنين

            فيقول
            : ( إني قد رزقت بحبها ) رواه مسلم

            تعليق

            • شوـوـوق ..}
              V - I - P
              • Jan 2015
              • 2218

              #7
              رد: وكالة الأنباء النسائيه


              ويكفي للمرأة العربيه عامة والمرأة السعوديه خاصه فخرا انها انجبت

              فتاة ك سحر الشمراني اول فتاة تزور القطب المتجمد الجنوبي




              وهي من النساء السعوديات المرموقات والمثقفات


              التي بفكرها المشع بنور العلم والمعرفة وطموحها

              تحدت كل الاقاويل بإن المرأة السعوديه ليست فعاله

              بمجتمعها "حيث ان سحر الشمراني بعد ان قررت رحلتها

              التاريخيه الى القطب الجنوبي حيث رغبتها في اثبات الذات

              وحيث انها اتخذت الحافز الاكبر الذي دفعها للقيام بهذه

              الرحلة كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - «رحمه الله»

              عندما قال: «المرأة هي أمي هي أختي هي ابنتي و زوجتي. أنا مخلوق من المرأة»

              وتأكيده الدائم لأهمية دور المرأة في المجتمع للنهوض بالأمة"

              رغم كل المصاعب التي واجهت سحر الشمراني الا انها اصرت ان تصل وتحدت

              المستحيل ..

              بعد تدريب مطول ع كيفية التأقلم ع الجو البارد والصعوبات الا انها وصلت

              الى القارة القطبيه الجنوبيه وحققت ذاتها وحلمها واستمتعت

              بتجربتها في جمال الخالق سبحانه وتعالى وبكل فخر واعتزاز




              رفعت راية التوحيد علم المملكة العربيه السعوديه وصورة الملك عبدالله رحمه الله "

              ومازالت تطمح لرحلتها للقطب الشمالي وتخلد اسمها في التاريخ

              لتكون اول امرأة سعوديه تصل الى الفضاء فهنيئا لكم يانساء العرب

              بمثل هذا الاصرار والتطور والطموح الذي ينهض بمجتمعاتنا العربيه

              الى المجد و المعالي  .."

              تعليق

              • Ђŋt ą ßσЎ
                عضو فضي
                • Jul 2015
                • 748
                • رحـــمـــك آلله يـآ اخــتـــآه واسكنك جنـــآتـه الـــخـــلد .!

                #8
                رد: وكالة الأنباء النسائيه

                المشكلات التي تواجه المرأه في تحقيق هدفها في الحياه المهنيه


                قام احد دكاتره علم النفس بانزال موضوع في اشهر مواقع التواصل باسم

                الفتاه والعمل

                ومحتوي الموضوع كان عباره عن سؤال يطرحه الدكتور وهو كالاتي :

                ماهي الصعوبات التي تواجه الفتاه في التقدم نحو المهنه التي تتمناها ؟؟؟

                وطبعا قام الكثيرون بالرد عليه ولكن احدي الفتيات قامت بارسال سؤال اخر له تطلب فيه مساعدته وكان سؤالها كالاتي :



                السؤال
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                أنا طالبة في السنة الخامسة من كلية الطب، ولم تكن كلية الطب حلما عابرا حلمت به عندما حصلت على مجموع مرتفع، وإنما هي هدف حياتي، أريد أن أصل من خلاله إلى مرضاة الله ورفع شأن الإسلام والمسلمين، وقد كان هذا الحلم يراودني منذ الطفولة، خاصة عندما كانت أمي تحكي لي عن طبيب جعله الله سببا لتخفيف ألمها، وهي تدعو له منذ أكثر من عشرين عاما.

                علما بأني أجد لذتي في مساعدة الناس والتخفيف عنهم، وقد كنت - على غير المعتاد من الأطفال - أحب مشاهدة العمليات الجراحية وأستغرب كيف يعرف الطبيب كل هذه الأشياء، وبعد أكثر من اثني عشر عاما على الحلم دخلت كلية الطب، ورغم أني وجدتها صعبة وشعرت بعبء كبير وبأمانة عظيمة إلا أني كلفت نفسي عبء تحملها، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية.

                ومنذ أن دخلت الكلية أعاني من صعوبة الدراسة والامتحانات، ولكني لم أكره الطب أبدا ولم أندم يوما على دخولي هذه الكلية، ولكني فوجئت بكل من يتقدم لي يسألني: هل ستعملين طبيبة أم لا؟ ولماذا تعملين وهناك كثيرون من الرجال في هذا المجال؟ فأقول لهم: أني ما دخلت هذا المجال إلا من أجل أن أصون حرمات النساء، فيقولون: أليس مباحا أن تذهب المرأة للطبيب الرجل؟ فلم تتعبي نفسك؟!

                ومن يناقشني في ذلك متدينون، ويفخرون بأن أخواتهم يذهبون لطبيب النساء والولادة، وليس عندهم مانع في ذلك، وكثير من النساء لا يشعرون بأي حرج في كشف عورتهن أمام الرجل رغم وجود الطبيبة، وعندما أقنعتهم بضرورة وجود المرأة الطبيبة المسلمة قالوا: (اتركي ذلك لزميلاتك).

                وقد تم عقد زواجي، وأحيانا يكلمني زوجي في كوني طبيبة، ويقول: إن أصدقاءه حذروه كثيرا من الزواج من الطبيبة، وعندما أخبره أن هذه رسالة وليست من أجل المال والشهرة، يقول: إن أكثر شيء يخيفه هو أنها رسالة، وأشعر أنني أنهار من داخلي ولا أصدق أن حلم عمري بالنسبة لزوجي هو مجرد شيء مخيف يتمنى أن لا يكون.

                وأخاف أن يطلب مني ترك الطب بعد أن نتزوج ويكون لدينا أسرة وأولاد لكي أعتني بالأولاد، ويشهد الله أني أعرف كثيرا من الطبيبات الماهرات اللائي يعشن حياة في قمة السعادة ولديهن أسر قوية ومتماسكة، فكيف يمكنني أن أقنعه بضرورة تعلم الطب لستر المسلمات؟! وكيف أفهمه معنى الهدف والرسالة وأننا لم نخلق إلا لعبادة الله وأن خدمة الإسلام شرف عظيم لا يعطيه الله كل إنسان؟!

                وإذا كنتم تعلمون بعض المعوقات التي ربما تقف أمامي في حياتي الزوجية بسبب الطب وكيفية التغلب عليها فأعلموني بها، وأود أن أعرف: أليس من حقي أن أحلم وأن تكون لي أحلامي التي لا يشاركني فيها أحد أم أني بعد زواجي يجب أن تكون حياتي كلها من أجل زوجي وأسرتي؟!


                فرد عليها الدكتور بالاتي :


                السلام عليكم اختي الفاضله

                بخصوص ما ورد برسالتك، فإن ما ذكرته هو أمر جميل رائع، وليس من حق أحد أن يجهض هذا الحلم الجميل الذي خططت له في حياتك الأولى حتى أكرمك الله بالوصول إليه، ومن حقك أن تحتفظي بهذا الحلم الجميل، خاصة أنه لا يتعارض مع الشرع، بل هو صورة من صور الدعوة إلى الله تبارك وتعالى.

                وعندما نص العلماء على جواز ذهاب المرأة المسلمة إلى الطبيب المسلم لعلاجها قيدوا ذلك بحالة الضرورة فقط، ولم يبح العلماء أن تذهب المرأة للطبيب إذا وجدت طبيبة مسلمة، فإن لم توجد طبيبة مسلمة فتقدم الطبيبة الكافرة على الطبيب المسلم، فإذا لم توجد طبيبة مسلمة ولا كافرة كان لها أن تذهب للطبيب وأن يكون محرمها معها وأن يكشف بقدر الحاجة وأن لا يكشف موطنا بعيدا عن موطن العلة، فهذه كلها ضوابط وضعها أهل العلم.

                وأما عن زوجك الذي لا يريدك أن تكوني طبيبة أو يتخوف من ذلك؛ فإن هذا الموقف يقفه الكثير من الإخوة بدافع الغيرة على الأعراض وأن تقر المرأة في بيتها، ولكن عملك كطبيبة تسترين عورات المسلمات وتتخصصين في قسم النساء والولادة يعتبر دعوة إلى الله، فكما أن هناك داعيات يعلمن القران ويلقين الدروس والمواعظ فينبغي أن يوجد طبيبات؛ لأن ستر عورات المسلمات عن الرجال من أعظم أبواب الخير.

                وإذا كان زوجك لا يريدك أن تعملي في عمل مختلط، خاصة في المستشفيات العامة، فما المانع أن تعملي في بعض المؤسسات الإسلامية كجماعة أنصار السنة المحمدية والجمعية الشرعية وغيرها من المؤسسات الإسلامية التي لديها مستشفيات لا يختلط فيها الرجال بالنساء، على أن تقومي بما يتعلق بأخواتك المسلمات من حيث النساء والولادة، وهذا مجال طيب، ويمكنك أن تفتحي عيادة مصغرة - ولو غرفة من بيتك - تستقبلين فيها أخواتك الملتزمات الصالحات اللائي لا يرغبن في أن يطلع على عوراتهن الرجال.

                ولذلك لا ينبغي لزوجك أن يتعسف في موقفه، وأريدك أن تكوني مرنة، فيمكنك العمل بدوام كامل حتى ترزقين بالأولاد ما دام البيت لن يتأثر بإذن الله، وبعد ذلك من الممكن أن يخفف الدوام، وهذا لن يتعارض في شيء، بل هو مأجور على ذلك بإذن الله، ومن الممكن أن تعملي في مؤسسات لا يوجد فيها اختلاط ولا يوجد فيها مبيت ليلي، وإنما دوام تستطيعين أن تضبطيه بضوابط الشرع، وتأخذين ولو راتبا قليلا أو أجورا رمزية، ما دمت تبتغين ما عند الله تعالى خدمة لأخواتك المسلمات.

                وأرى أن تركك لهذه المهنة تضييع لطاقة من الممكن أن تستفاد في خدمة الإسلام والمسلمين، ولكن حتى لا تفقدين زوجك لابد أن تتوسطي في الأمر، فاجلسي معه جلسة مصارحة وبيني له أن هذه رغبتك منذ الصغر، وأنك لست من السهل أن تتنازلي عنها، خاصة أنها لا تتعارض مع الشرع، بل إنها من العبادات الكبرى التي يثيب الله تبارك وتعالى عليها، ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم: (والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه)، وقال: (من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)، وقال: (من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والاخرة).

                نسأل الله عز وجل أن يثبتك على الحق، وأن يبارك فيك وأن يكثر من أمثالك، وأن يشرح صدرك للذي هو خير.

                وبالله التوفيق.


                ومرت ثلاث ايام ولم يجد الدكتور اي رد من الفتاه
                ومر اسبوع اسبوعين ولكن الفتاه لم تجب باي شي
                لم يغضب الدكتور ولكنه قد خاف عليها ان تخسر اغلي حلم في حياتها لهذا انتظر
                ومرت ست سنين والدكتور لا زال ينتظر ان يسمع اي خبر عن هذه الفتاه

                وفي يوم كان جالسا علي شاشه الحاسوب يعمل علي بعض الامور ووصلته رساله تقول :


                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك الدكتور الفاضل علي مساعدتك لي قد تكون نسيتني ولكنني لم انساك بفضل الله وبعدها مساعدتك لي لم اكن لاصل الي هذه المرتبه
                قد فعلت ما طلبت مني وتحدثت الي زوجي وقد وافق وحارب الجميع لاجلي ولاجل حلمي
                واليوم انا من الخمسه الاوائل في الطب اصبحت دكتوره معروفه ونلت اكثر من ست جوائز وكل من ردعني في الماضي اصبح يهنئني بمنصبي الان .


                لهذا نستنتج ان المشكله الاولي التي تواجه المراه في وصولها الي تحقيق اهدافها في الحياه المهنيه

                هم المجتمع السلبي


                شكرا لكم لقرائتكم وسنتعرف في موضوعنا القادم عن المشكله الثانيه التي تواجه المرأه في الوصول الي اهدافها في

                الحياه المهنيه

                تعليق

                • شدۆآلذڪرپآت
                  عضو متألق
                  • May 2015
                  • 424


                  • سبحـآن الله وبحـمده...
                    سبحـآن الله العظيـم...
                    '
                    '
                    '
                    '
                    مـدونتــي
                    http://v.3bir.net/341816/

                  #9
                  رد: وكالة الأنباء النسائيه









                  معنى المرأة العصرية..وكيف تغيرين من نفسك وتتحولين إلى امرأة عصرية تقليدية


                  لقد أصبحت مواكبة هذا العصر أمر صعب للغاية، خاصة على المرأة التي تود ان تكون عصرية وفي نفس الوقت متمسكة بعاداتها وتقاليدها وأصولها،



                  ولذلك تجد المرأة الكثير من الصعاب في مواجهة سرعة العصر، وكذلك العديد من الاشياء التي لا تستطيع المرأة ان تواكبها لتحصل على لقب المرأة العصرية .
                  وتحاول المرأة كثيرا ان تأخذ صك المرأة العصرية، وذلك من خلال التغيير في شكلها او ملابسها، وذلك بالطبع لا يمت للعصرية بشيء، ولسيت بهذه الطريقة تحصل المرأة على لقب المرأة العصرية، فمفهوم المرأة العصرية يعني تلك المرأة التي تتفهم متطلبات العصر، وملمة بما يدور من حولها من تغيرات، تلك المرأة المنفتحة على العالم من حولها ومتعرفة على ثقافة الأخرين .
                  اسرار المرأة العصرية :


                  1- الثقافة :
                  المرأة العصرية هي امرأة مثقفة للغاية، لا تضيع فرصة تحاول فيها ان تثقف نفسها وتتعرف على ثقافات الغير، فالثقافة هي عنوان المرأة العصرية، وأكثر ما يميزها، ولكن يكمن السر في ثقافة المرأة العصرية انها لا تمانع في التعرف على ثقافات الغير، ولكنها لا تأخذ من هذه الثقافات الا ما يناسبها ويناسب عادات مجتمعها وبيئتها، هذا الذكاء في انتقاء الثقافة هو من أعظم وأجمل أسرار المرأة العصرية .
                  2- الأصالة :
                  كذب من قال ان الأصالة تتعارض مع الروح العصرية، فماذا تستفيد المرأة اذا أصبحت امرأة عصرية تواكب جميع متطلبات العصر الذي تعيش فيه وهي بلا هوية ثقافية او جذور أصيلة متشبثة في المجتمع والبيئة التي تربت وتعيش فيها، اذا حدث ذلك لم تصبح المرأة عصرية، ولكنها سوف تصبح مسخ من نساء أخريات، وكأنها كائن فضائي هبط على الأرض، ولذلك المرأة العصرية هي تلك المرأة القادرة على التمسك بجذورها وبأصالتها دون ان تكون رجعية، وان تواكب عصرها ومتتطلباته دون ان تكون جزء من ثقافة الأخرين، هذا التوازن الرائع بين الأصالة والعصرية هو مفتاح المرأة العصرية وسر تميزها .
                  3- الثقة في النفس :
                  يخلو لقب المرأة العصرية من فكرة انعدام الثقة في النفس، فلا توجد امرأة تستطيع ان تنفتح على عصرها وتتنفس ثقافات العوالم الأخرى دون ان تكون هذه المرأة واثقة في نفسها الى درجة كبيرة؛ فالثقة في النفس تعطي المرأة قوة كبيرة، واحساس أنها قادرة على السيطرة على كل تصرف او حركة تقوم بها، وكذلك احساس المرأة انها قادرة على وقف زحف العصر والزمن اليها، وعدم الدهس تحت عجلات فكرة العصرية، ولذلك أذا أرادت المرأة ان تحصل على لقب المرأة العصرية ولكن بمفهوم ورؤية مختلفة عليها ان تصبح أمرأة واثقة في نفسها وفي قدراتها .
                  4- التواصل الجيد :
                  لقد اصبحنا في عالم صغير للغاية رغم اتساع الكون من حولنا، ولكن فتحت نوافذ كثيرة على العالم جعلت المرأة باستطاعتها ان ترى وتتعرف على أشياء مختلفة عن العالم من حولها، وكذلك التعرف على الكثير من الناس، ولذلك على المرأة ان تتقن فن التواصل الجيد، وفن التعامل مع الناس حتى تستطيع ان تواكب هذا العصر الذي من الممكن ان يتعرف فيه الانسان في يومه على مئات الناس المختلفين الثقافات، وحتى اللغات، ولذلك من أسرار المرأة العصرية المهمة هي اتقانها فن التواصل، والتمتع باللباقة وفنون التعامل مع الناس، حتى تستطيع التعامل مع الناس بسهولة، وتصبح المرأة حاصلة على لقب المرأة العصرية عن جدارة واستحقاق.



                  تعليق

                  • شمس الشتا
                    V - I - P
                    • Jan 2015
                    • 6066


                    • أوتذكر ..!

                      حكايتي .. يوما كتبناها معا
                      يوما رسمنا للأماني دربها
                      حتى نعود بها مع
                      الليالي ثم
                      نلقاها
                      معا ..!


                    #10
                    رد: وكالة الأنباء النسائيه






                    ((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))



                    ____للصحه دور مهم لأنعكاس الجمال____

                    إن أسباب ظهور وانتشار الأمراض التي نطلق عليها "أمراض العصر" أو "أمراض النمط المعيشي" جاءت من ضعف النشاط البدني بسبب تطور وسائل التقنية والرفاهية التي نعمت بها الإنسانية وبالذات في مجالي الاتصالات والمواصلات.

                    أكد ذلك الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع الدكتور صالح بن سعد الأنصاري، خلال محاضرة قدمها ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام"، موضحا أبرز "أمراض العصر"، ومقدما "وصفة ثلاثية المشي الصحي"، مع إبراز أهم مميزات وفوائد واثار المشي على الصحة العامة للإنسان.

                    أمراض العصر

                    أن التقدم السريع للمجتمعات الحديثة والرفاهية والراحة والخمول المفرط تسببت في الكثير من الأمراض من أبرزها السمنة والسكري وأمراض الشرايين وجلطات القلب والدماغ وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، والسرطانات وغيرها، حيث أن هذه المشكلات تزداد انتشارا بطريقة تدعو إلى القلق، ليس فقط لأنها تصيب نسبة عالية من الناس، بل لأنها أيضا بدأت تظهر في أعمار مبكرة من المفترض أن تكون هي السن الأكثر إنتاجية في عمر الإنسان.

                    الدراسات
                    أظهرت الدراسات أن النشاط البدني يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم، ويستمر هذا الأثر لعدة ساعات بعد انتهاء التمرين الرياضي، وتبدأ هذه الفائدة في الظهور بعد أسبوعين فقط من المشي المنتظم، وقد تغني الرياضة المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف عن الدواء، وبالذات مع المحافظة على الوزن الطبيعي.

                    وصفة ثلاثية المشي الصحي

                    أكد الدكتور الأنصاري أن المشي هي الرياضة المثالية التي يمكن التوصية بها للجميع من بين الأنشطة البدنية التي يوصي بها لتحسين الصحة العامة لأكبر قدر ممكن من الناس، مقدما "وصفة ثلاثية المشي الصحي" وهي أن يبدأ الإنسان بما يستطيع وأن يتوقف إذا تعب وأن يعود غدا لكي يستمر، مبينا أن 10 دقائق من المشي أفضل من لا شيء.

                    مميزات المشي

                    تتميز رياضة المشي بسهولة ممارستها في أي وقت ومكان ولا تحتاج إلى زي خاص ولا تحتاج إلى تجهيزات أو معدات خاصة، فضلا عن أن المشي المتواصل من حيث السرعة يحقق معدلا أكبر اتساقا لضربات القلب مقارنة بالرياضات الأخرى التي ترتفع وتنخفض فيها ضربات القلب، فضلا عن كون المشي لا يحتاج لوقت للتحضير للبدء فيه ولا يحتاج لمهارات خاصة أو تدريب وتعد رياضة مناسب للذكور والإناث على حد سواء ولجميع الأعمار، ويمكن أن تمارس بصفة فردية أو جماعية فضلا عن خلوها من الإصابات إلى جانب أن المشي رياضة شعبية يسهل العمل على رفع الوعي بها للجميع.

                    فوائد المشي

                    من أبرز فوائد المشي تأخير ضمور العضلات، وضعف العظام وهشاشتها، وتحسين مرونة المفاصل، وانتظام التنفس، حيث أن المشي يقي من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب، ويقلل مخاطر الإصابة بأمراض السكري، كما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض السمنة مقارنة بنمط المعيشة الخامل، كما يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض النفسية والوحدة.

                    اثار المشي الإيجابية

                    للمشي اثار إيجابية على الصحة العامة للإنسان، حيث يقلل من احتمالات الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم، كما أنه يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة ومشكلاتها الصحية ويخفض الوزن المثالي للجسم، ويقلل الشهية للأكل خاصة لدى البدينين، وينظم عملية الهضم والتبول، كما يخفض المشي المنتظم نسبة الكولسترول الضار، ويرفع نسبة الكولسترول المفيد بذلك يقي من تصلب الشرايين وحدوث جلطات القلب والدماغ، ويعطي الانتظام على المشي الجسم شكلا متناسقا بسبب اشتداد عضلات جدار البطن وعضلات الظهر، ويظهر الشخص أصغر من عمره الحقيقي، كما تدل التجارب على أن المشي يرفع الطاقة والشعور بالسعادة.





                    التعديل الأخير تم بواسطة شمس الشتا; 05-08-2015, 09:26 PM.

                    تعليق

                    • وردة الأمل
                      عضو ذهبي
                      • Jun 2014
                      • 816

                      #11
                      رد: وكالة الأنباء النسائيه

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

                      حدث اليوم : 5 / 8 / 2015
                      " القاهرة " هادسون " مؤتمر عالمي لدعم المرأة أكتوبر القادم "


                      أكد عبد العزيز محمد صلاح الدين رئيس لجنة الأمناء بمؤسسة " هادسون – مصر" بأن المنظمة تستعد لعقد مؤتمر عالمي تحت عنوان"عالم المرأة" يوم ال 27 من شهر اكتوبر القادم وعلي مدار 3 أيام ،ويحضر المؤتمر أكثر من 200 شخصية دولية لإضافة ثقل عالمي و دعم مؤسسي و حكومي بهدف الخروج بتوصيات تليق بمكانة المرأة .

                      وأضاف عبد العزيز خلال مؤتمر صحفى عقده بأحد الفنادق مساء أمس أن استضافة و تنظيم مؤتمر العالم للمرأة 2015 في مصر له دلالات أعمق و أدق من أن يصنف فقط علي أنه ملتقى لسيدات الأعمال و الكوادر التنفيذية و المؤسسات النسائية العليا لتبادل الخبرات و الاستفادة من التجارب الناجحة على الصعيد العالمي.

                      وأشار إلي أن انعقاد المؤتمر في مصر خصوصا في خضم الأحداث الراهنة، يرسخ رؤية واضحة لدور المرأة في صياغة مستقبل المنطقة سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا و يبرز امكانياتها في دفع عجلة التطوير و النمو الاقتصادي.

                      وأوضح ان المنظمات النسائية الاقليمية و الدولية العاملة في المنطقة العربية وفي محيط أفريقيا دور محوري في تشكيل المزاج العام ليتيح للمرأة أن تحرز نجاحات في منابر العمل السياسي و المناصب التنفيذية الرفيعة مما يعزز استقلاليتها المالية و مساهمتها في خلق جيل ناجح من رائدات الاعمال.

                      وأكد عبد العزيز ان لجنة الامناء تبنت قبل ان تبدأ فعاليات المؤتمر بأربعة اشهر مشروعات لها بعد اجتماعي و تنموي ليكونوا نواة لصحوة ثقافية و اجتماعية تضاف الي مجهودات مؤسسات غير حكومية عاملة في نفس المجال.
                      المشروع الأول:برنامج تطوير رائدات الاعمال. Young Women Entrepreneur Development Program YWED-D
                      المشروع الثاني: براعة المرأة في الفنون و الحرف. Taste Of Feminine In Art & Craft

                      و يكرم المؤتمر 7 سيدات ممن قمن بدور فعال في شحن حماس السيدات في فروع مختلفة من النشاط الاجتماعي و صعيد ريادة الاعمال.

                      و يتكفل مجلس الامناء للمؤتمر المؤلف من 30 شخصية اقليمية و دولية ذات ثقل و تأثير بالاعداد لهذا المؤتمر بحرفية عالمية و هو المنوط به اعداد و صياغة موضوعات المناقشة من خلال 11 محاضرة، 5 موائد مستديرة و 10 ورش عمل، بالاضافة الي 3 حلقات للمحاورة.
                      مما يتيح لجميع الحاضرين مساحة للمشاركة الفعالة و الايجابية علي مدار ثلاثة ايام لإضافة فكر مستنير واع يخدم طموحات و امال المرأة عامة و رائدات الاعمال على نحو خاص .

                      تعليق

                      • شوـوـوق ..}
                        V - I - P
                        • Jan 2015
                        • 2218

                        #12
                        رد: وكالة الأنباء النسائيه









                        ومازلنا مع نساء مرموقات ومثقفات في مجتمعاتنا العربيه

                        اللواتي تميزين لا بل وتفوقن ع الذكور من افراد الاسره الواحده

                        اليوم سأتكلم عن فتاة من عائله فلسطينيه تقيم في دولة

                        الامارات العربيه الا وهى " رشا شحاده "





                        التي فاقت اشقائها الذكور في اثبات الذات واستطاعت بعد أن

                        عملت في وكالة اعلانات متعددت الجنسيات لبضع سنوات

                        وبعد أن حاول والدها المحاوله تلو الاخرى في ان ينشأ شركة

                        ولكن يخفق للمره الرابعه "

                        ولكن ابنته رشا شحاده التي لم تبلغ 29 سنه من العمر بعد

                        قررت ان تساعد والدها وتثبت ذاتها و تعمل كمدير عام لشركة "Diamond Line"

                        تجاريه دوليه وهى الابنه الوسطي التي ولدت لمهاجرين فلسطينيين

                        في الإمارات العربية المتحده حصلت علي هذا المنصب من والدها

                        وبحسب تعبيرها فهي استحقت ذلك لانها اثبتت انها الكثر حماسا واندفاعا

                        بين اشقائها. وشركه "داياموند لاين" Diamond Line التي اطلقها عام 1997 والدها

                        الذي يعمل كمهندس مدني، هي شركه تجهيزات للفنادق وتعني بانتاج المواقد الصغيره

                        التي توضع تحت الاواني لابقاء الطعام ساخنا وتبيعها الي اكثر من 20 بلدا حول العالم.

                        منذ ان اشتري والدها، الذي تصفه ب"المؤسس"، مصنعا في الصين لانتاج هذه المواقد

                        منذ 12 عاما انتقلوا من انتاج 3 الاف وحده شهريا الي 3 ملايين منها في الشهر

                        وتقول شحاده، "لا زلنا في موقع نحتاج فيه لسد الكثير من الثغرات. ربما من 5 الي 10 سنوات

                        قادمه سنحتاج الي تنويع انتاجنا ونكون اكثر انتقائيه ولكن لا يبدو الامر قريبا ولكنها تشعر بالسعاده

                        لاننها توليت زمام الامور في وقت نحتاج فيه للنمو."

                        شحاده في شركتها التي توظف 60 شخصا بلغ حجم مبيعاتها عام 2014 نحو 45 مليون درهم اماراتي

                        (اكثر من 12 مليون دولار اميركي). وبالرغم من كون "داياموند لاين" شركه صغيره تقنيا

                        الا ان المديره الشابه تامل ان تحولها الي شركه متوسطه خلال فتره قيادتها للفريق

                        تحدثت شحاده شارحه ماذا يعني ان تتولي وتنمي شركه

                        قائمه بالفعل وتتطرق الي السياسات التي تتبعها الشركه العائليه بالاضافه طبعا الي عمل المراه في شركه

                        شرق اوسطيه كبري.

                        وبشكل دائم تثني رشا شحاده ع والدها حيث اطلقت اسم

                        الشركة بمؤسس هذه الشركه بال"دينامو"، فهو رائد اعمال محض منذ عمر ست سنوات وهو يعمل في التجاره

                        في السوق. وقبل "داياموند لاين" انشا 4 شركات ناشئه فشلت بمعظمها. وعندما اصبح في عمر 47، قال انه"

                        هذه فرصته الاخيره، ولا يستطيع ان يبقى موظفا لبقيه حياته "وبسبب هذا العزم هي ووالدها لما وصلو الي ما هم

                        عليه الان.

                        وامنت شحاده بان التغيير الاهم حتي الان هو انها اضرت الي حل مشكله ضعف الايرادات.


                        وتوسعت الشركة اثناء ادارتها لاكثر من خط للانتاج واعتقدت ان الاستثمارات الصناعيه

                        في دوله الامارات العربيه المتحده لديها عائدات اكثر من الاستثمارات التجاريه.

                        معظم المستثمرين في دوله الامارات هم من المغتربين لذلك نادرا ما يتجون نحو استثمار طويل الاجل

                        والتجاره تعتبر كاستثمار علي المدي القصير، حيث تشتري المنتج ومن ثم تبيعه وينتهي الامر.

                        ولكن اكتشفت ان التصنيع اكثر ديمومه وانتاجيه واخذت تجتهد في التصنيع

                        فهو استثمار يحتاج من 5 الي 7 سنوات ليولد عائدات كافيه.

                        ومجال التصنيع هو الذي قررت ان تركز عليه، لان المنافسه لا تكثر فيه.

                        وسبب نجاح رشا من وجهة نظرها كونها انثى هو انه في في الواقع ان الذكر هو دوما من يطلع بلعب

                        الادوار القياديه في منطقتنا هذه هي القصه التقليديه ولكن مع الوقت اصبحنا منفتحين حيث باتت

                        بعض العائلات تسمح للمراه ان تتسلم زمام القياده بنفسها بحيث تكون للذي يتمتع بكفاءة عاليه

                        بين أفراد الاسره وحيث انها كانت وبشكل دائم كانت تتعامل مع الموظفين وكانها موظفه بالمثل

                        وتنسى انها هى الداعمه والمديره..

                        لهذه الشركة الكبيره والناجحه ف بوركت تلك الفتاة وبورك امثالها من بنات المجتمع العربي .."

                        تعليق

                        • أنة حرف
                          V - I - P
                          • Jan 2013
                          • 3530
                          • أشتاقت إليك عجافا أنت يوسفها
                            فهلا رميت على العميان قمصانا
                            :
                            أخي الحبيب
                            رحمك الله يا أغلى من سكن القبور

                          #13
                          رد: وكالة الأنباء النسائيه

                          الاكتئاب عند المرأة
                          من المعروف إن المرأة اكثر عرضة من الرجل للشعور بالاكتئاب وهو من اكثر الاضطرابات النفسية التي تواجه المراة
                          ومن أهم اسبابه التكوين العاطفى للمرأة فليس هناك شك أن المرأة بفطرتها ذات مشاعر حيه وجياشه ، وقد خلقها الله تعالى هكذا لتواكب وظيفتها كزوجة ووظيفتها كأم … تلك الوظائف التى تحتاج إلى تواصل وجدانى كبير وبدون هذا التواصل الوجدانى تضطرب الأسرة
                          وكذلك فالمرأة شديدة التعلق بغيرها فهي تكون عادة متعلقة بوالديها وأخوتها ثم زوجها وأولادها وعندما تفقد احدهم فغنه تصاب بالحزن الشديد وكأنها فقدت جزء منها فتضطرب نفسيا وتصاب بالاكتئاب والوحدة
                          والمرأة العاملة أكثر النساء عرضة للاكتئاب فهى لا تأخذ راحة فى أيام الجمع والعطلات بل ربما تعمل أكثر فى هذه الأيام فى تنظيف المنزل وإعداد الطعام للزوار من العائلة والأصدقاء ….. وهكذا بلا توقف . وحين يأوى الرجل إلى فراشه ليلا لينام ربما تسهر المرأة لرعاية طفل رضيع أو العناية بطفل مريض ، ثم هى مطالبة بعد ذلك أن تستيقظ فى الصباح المبكر وتوقظ أبناءها للذهاب إلى مدارسهم ثم تتهئ هى للذهاب إلى عملها وتعود فتحضر الطعام وغيره من شؤون المنزل التي لا يلم بها الرجل
                          والمرأة في المجتعمات النامية لا تستطيع التصريح بأنها تعاني من اضطرابات نفسية أو تشعر بالاكتئاب أو تصرح بذهابها إلى طبيب نفسي فما يزال يعتقد الأغلبية إن المرض النفسي هو الجنون وقد يتحول هذا الاكتئاب لدى المرأة إلى أمراض جسمانية مثل انخفاض كبير فى الاهتمامات أو الإحساس بالمتعة فى ممارسة الأنشطة المختلفة وانخفاض واضح فى الوزن ، وفى بعض الحالات تكون هناك زيادة فى الوزن وكذلك قلة في النوم وارق أو كثرة نوم وتعب والشعور بالخمول وعدم الاستقرار والوحدة التعب وفقد الطاقة والإحساس بعدم القيمة ، ولوم النفس والإحساس بالذنب وضعف القدرة على التفكير وضعف التركيز والتردد وعدم القدرة على اتخاذ القرارات .
                          وقد يزداد الأمر سوء فتحاول التفكير فى الموت إما بتمني الموت أو التفكير فى الانتحار أو التخطيط له أو محاولة الانتحار .

                          ويكمن علاج الاكتئاب عند المرأة إذا تركنا العلاج الدوائي جانبا يكمن علاجها في الانخراط بعلاقات اجتماعية وكذلك ممارسة الرياضة أو اي نشاط بدني بشكل منظم له تأثير كبير في تخفيف الاكتئاب وعلاجه . ويفضل إن يكون لنصف ساعة متواصلة في اليوم فهو يعيد النشاط والحيوية ويعيد صفاء الذهن والمساعدة على التفكير والتركيز
                          أيضا لابد من دعم افراد العائلة والمقربين مهم جدا إن يكون اشخاص يبعثون فيك الامل بأن الشفاء ممكن ويلحظون التغييرات التي تطرأ على تصرفاتك ودعمك بكل ما تفعل ، أشخاص يقللون من التوتر النفسي للمرأة بواسطة تقديم مساعدة جادة في المهمات اليومية، والحصول على عطلة ترفيهية من أهم العوامل المساعدة على تخفيف الاكتئاب لدى المرأة وخاصة المرأة العاملة فهي أكثر النساء عرضة للأكتئاب


                          لكم ودي


                          تعليق

                          • وردة الأمل
                            عضو ذهبي
                            • Jun 2014
                            • 816

                            #14
                            رد: وكالة الأنباء النسائيه

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
                            حدث اليوم : ٦ / ٨ / ٢٠١٥
                            " مجلس الغرف السعودية يسعى لتنمية استثمارات 40 ألف سيدة سعودية "


                            تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- ينظم مجلس الغرف السعودية في الثاني من سبتمبر القادم بفندق الفورسيزنز بالرياض المنتدى الوطني الثاني لسيدات الأعمال تحت عنوان :
                            ( واقع الاستثمارات النسائية في المملكة وسبل تنميتها ).

                            ويهدف المنتدى، الذي يستمر لمدة يومين، إلى التعرف على الواقع الفعلي للاستثمارات النسائية والتحديات التي تواجهها في المناطق المختلفة بالمملكة وكيفية التغلب عليها، وتوعية سيدات الأعمال بالقرارات والأنظمة الجديدة الصادرة بشأن تسهيل الإجراءات اللازمة للاستثمار، وكذلك الأنظمة والقرارات الخاصة بالمرأة، بالإضافة إلى تعريف سيدات الأعمال بالمبادرات التي تقوم بها الجهات المختلفة في المملكة وخاصة القطاع الخاص لتمكين المرأة السعودية اقتصاديا، سواء في مجالات التمويل أو التدريب أو التوظيف. كما يهدف المنتدى إلى إطلاع سيدات الأعمال على التجارب النسائية الناجحة محليا ودوليا في مجال الاستثمارات، وتوعية سيدات الأعمال بأهمية التكامل والاندماج بين المشاريع الاستثمارية النسائية، والأساليب اللازمة لذلك والمجالات التي يمكن تحقيق هذه الأساليب من خلالها، بجانب إيصال أراء سيدات الأعمال والمستثمرات إلى الجهات التنفيذية المختلفة سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص وذلك فيما يتعلق بالإجراءات اللازمة لتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لنجاح مشاريعهن المختلفة، وكذلك وضع حزمة من الاليات التي يمكن أن تساهم في تحفيز وتشجيع المرأة السعودية للدخول إلى عالم الاستثمار بشكل أوسع وبأسلوب مهني واحترافي.

                            ويناقش المنتدى أربعة محاور:
                            حيث يتناول المحور الأول تنمية وتطوير الاستثمارات النسائية
                            ويبحث المحور الثاني الاستثمارات النسائية في المملكة بين التنوع والتركز
                            فيما يستعرض المحور الثالث دور ريادة الأعمال والابتكار في الاستثمارات النسائية
                            بينما يسلط المحور الرابع الضوء على التجارب الإقليمية في تطوير وتنمية الاستثمارات النسائية.

                            تعليق

                            • Ђŋt ą ßσЎ
                              عضو فضي
                              • Jul 2015
                              • 748
                              • رحـــمـــك آلله يـآ اخــتـــآه واسكنك جنـــآتـه الـــخـــلد .!

                              #15
                              رد: وكالة الأنباء النسائيه





                              الدكتوره امل القبيسي



                              أبوظبي – فاتن أمان

                              هي الدكتورة أمل عبدالله جمعة كرم القبيسي، أول إماراتية تصل لقبة المجلس الوطني الاتحادي عبر انتخابات تشريعية، كما وأنها الخليجية الأولى التي تصل للبرلمان عبر صناديق الاقتراع.



                              سيرة الذاتية

                              أمل القبيسي عضو حالي في المجلس الوطني الاتحادي ومهندسة معمارية لها اهتمام شخصي بالحفاظ على المواقع المعمارية التراثية في دولة الامارات العربية المتحدة، وقد كانت عضو تدريس في كلية الهندسة بجامعة الإمارات قبل شغل منصبها الحالي، وهي شخصية معروفة في أوساط الهندسة المعمارية والحفاظ على التراث والمواقع التاريخية. تمكنت خلال خمسة عشر عاما من توثيق أكثر من 350 موقع تاريخي، ونتيجة لأعمالها فقد كانت مسؤولة عن حماية العديد من المواقع التراثية التي قد تواجه خطر الإهمال أو كانت على وشك الترميم بطريقة تضر بالبنية والشكل التراثي للمواقع، وذلك بعرض هذه المواقع على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) العالمية، حيث أصبحت مواقع تاريخية مثل قلعة الجاهلي والمويجعي والحصن ضمن المناطق الخاضعة لحماية القانون الدولي. والدكتورة أمل عضو في عدة منظمات عالمية مثل مركز التراث العالمي WHC والمجلس الدولي للاثار والمواقع الأثرية ICOMOS والمركز العالمي لدراسة الحفاظ على المباني الثقافية وترميمها ICROM. وتعمل حاليا على جمع توثيقاتها ضمن موسوعة تعد الأولى من نوعها للمواقع التاريخية في الدولة.



                              نشاط سياسي
                              سجلت أمل القبيسي في 16 ديسمبر عام 2006 أول فوز نسائي في الانتخابات المحلية التي كانت أيضا تجرى للمرة الأولى في الإمارات. وقد احتلت بذلك المرتبة الثالثة بين الفائزين الأربعة، ما يشير إلى تحقيق إنجاز تاريخي للمرأة الإماراتية داخل المجتمع الذي يحترم كفاءتها وعطاءها.

                              وقد صرحت أمل القبيسي في أول يوم لها داخل البرلمان: "إن التفاؤل يسود كل المواطنين على مستوى دولة الإمارات"، مشيرة إلى أن الكل يتطلعون إلى أن تكون المرحلة المقبلة مبشرة وإيجابية.

                              وقد كانت حينها أمل القبيسي العضو الوحيد المنتخب مع 8 أخريات في ذلك الدور التشريعي، وقد كان ذلك يعد إضافة حقيقية للحياة السياسية داخل المجتمع الإماراتي. فقد مثلت المرأة داخل البرلمان نسبة 22.5% ما وضع الإمارات في المركز الثاني على مستوى العالم من حيث تمثيل المرأة بعد ألمانيا.




                              سابقة برلمانية
                              كانت أول إماراتية تترأس جلسة المجلس الوطني السادسة التي انعقدت في يناير 2012، اعتبر حينها هذا الحدث سابقة برلمانية عكست مكانة المرأة داخل المجتمع، وما تتمتع به من تشجيع ودعم في الإمارات العربية المتحدة. وتقول أمل القبيسي عن ترؤسها للمجلس الوطني: "إنها لحظة هامة للمرأة الإماراتية، وتعكس مدى نجاحها ومشاركتها الفاعلة في صناعة القرار، في إطار حرص الحكومة الإماراتية على تمكين المرأة، حيث ضمن الدستور حقوقها في العمل والضمان الاجتماعي، والتملك وإدارة الأعمال والأموال، والتمتع بكل خدمات التعليم بجميع مراحله، والرعاية الصحية والاجتماعية".

                              وقد عينت فيما بعد النائب الأول لرئيس المجلس الوطني، ما أتاح لها الفرصة بترؤس جلسة المجلس الوطني السادسة المنعقدة في يناير 2012. وهي سابقة برلمانية تعكس نجاح المرأة الإماراتية من خلال مشاركتها في صنع القرار.




                              جوائز والتكريمات




                              حصلت أمل القبيسي في عام 2007 على جائزة الشرق الأوسط للتميز للقيادات النسائية كأهم شخصية نسائية ذات إنجاز سياسي قيادي. كما حصلت أيضا على جائزة راشد للتفوق العلمي عام 2000، وقد تم تكريمها في الكويت من خلال احتفالية المرأة العربية، وأيضا من خلال جامعة الدول العربية.





                              وهذه المرأه هي اكبر دليل ان لاشي مستحيل وهي ايضا ليست الوحيده التي وصلت الي هذه المرتبه هناك العديد العديد من النساء سنتعرف عنهم في مواضيع اخرى

                              النهايه


                              التعديل الأخير تم بواسطة Ђŋt ą ßσЎ; 06-08-2015, 10:55 PM.

                              تعليق

                              google Ad Widget

                              تقليص
                              يعمل...