الجزء الواحد والثلاثون..
الصمت والسكووت والدهشة كانوا اسياد الموقف.. بعد الكلام اللي قالته وفاء لريم وخالد.. الكل منصدم..
خالد قطع هالصمت وهو متفاجئ: عن شنو تتكلم وفاء؟؟ أي ملشة تقصدون؟؟
بدرية: ياولدي اختك امس تقدموا لها عرب زينين وايد واليوم بشرتنا انها موافقه!!
خالد بقهر: وشلون انا ما ادري؟؟!!
ناصر: لأنك ماكنت موجود من امس عشان تدري..
خالد: ريم شلون انت تدرين وتبين تروحين معاي وتتركين اختك اللي محتاجه لك الحين اكثر من أي وقت ثاني؟!
ريم بعد كلام وفاء كأنها تذكرت شي ناسيتنه فقررت في قرارة نفسها انها مهما كان لازم تضل مع اختها تساندها وبعدها تشووف طريقة مع موضوع خالد فقالت بهدووء: خلاص اختي اولى من اني اروح مكان ابي اروحه ومثل ماوقفت معاي انا بوقف معاها.. عن اذنكم بروح غرفتي..
خالد يحس بتعب فضييع: اه ياخالي شو اسوي الحين الكل عاتب علي ريم من جهه ووفاء من جهه ونايف اللي مابين لي شي متضايق ومع هذا طموحي في جهه..!!
سعود: خالد ياولدي ماعليك منهم الحين هم منصدمين كثر مايحبونك ومتعودين على شوفتك فما يتصورون ان الشهر ونص قصيرة لكن مع الوقت بيتقبلون انت لازم تبني وتثبت نفسك الحين عشان تقدر تعرس بعد شهرين ولا بتظل معتمد علي ههه هاه ؟؟>>قالها اغاظة له..ومزح..
خالد مبتسم ومرتاح من كلام خاله شوي: ههههههه لا اكيد ابي اعرس وانا معتمد على نفسي..
ناصر: صج اني اتضايقت في البدايه بس كلام ابوي هو الصح والله يوفقك ياولد عمتي..
خالد: تسلم ناصر..
تكلمت ليلى اللي كانت تتابع بصمت ولا كأنها موجودة: طيب ووفاء ياخالد؟؟ شلون بتغيب عن اهم يوم في حياتها؟؟ انت ماتدري شكثر هي تحبك؟؟!
خالد يطالع ليلى اللي يبان خوفها على وفاء بعيونها: انا مظطر ياختي شسوي وبعدين هي الا ملجه ان شاء الله بحضر عرسها الأهم من كل هذا .. وانا بروح لوفاء الحين بكلمها وبقنعها بعد.. عن اذنكم..
الكل: اذنك معاك..
ركب خالد لعند غرفة وفاء وطق الباب..
خالد: حبيبتي وفاء فتحي الباب.... لما ماردت وفاء..
خالد: وفاء ياحبيبة اخووك خالد فتحي الباب .. يله عاد لاتخليني واقف وايد ريولي عورتني..
وفاء ماترد عليه وكانت تصيح بقووه وهو يسمعها تصيح وقلبه يتقطع عليها..
خالد: وفاء لاتصيحين حياتي والله مايستاهل الموضوع تصيحين كذا..
وفاء انقهررت: مايستاهل ياخالد !! ماهقيتها منك والله في حياتي ماتصورتك تقول ان يوم ملشتي شي مايستاهل !! ممكن كنت اتوقعها من ناصر بس انت..!
للأسف خيبت ظني.. > وكملت صياحها..
خالد: لا وفاء مو هذا قصدي وفاء فتحي الباب خليني
اكلمك..
وفاء: روح خالد روح مالي مزاج اكلم حد..
خالد راح بعد ماعجز منها لانه عارف عنادها اللي مو طبيعي وعارف انها مستحيل تفتح له الباب..
* ** *** ***** *** *** ***
بيت ام راشد كانوا كلهم يتعشوون ماعدا كوثر اللي مابغت تقول مالها نفس وشبعانه .. رن التلفون وقامت ردت عليه: الو مرحبا..
بدريه: مرحبتين هلا بنتي..
كوثر: هلا فيك خالتي ..
بدرية: هنا امك؟؟
كوثر وهي تطالع في امها: ايه قاعده تاكل..
بدري: خلاص لاتقومينها خليها تاكل بس بشريها قولي لها تقول لك خالتي بدرية مبرووك ان شاء الله البنت وافقت والملشه مثل ماتفقنا الخميس..
كوثر مستانسة: ان شاء الله خالتي الله يبشرك بالخير ..
بدرية: يله حبيبتي مع السلامه وسلمي عليهم كلهم..
كوثر: الله يسلمك.. مع السلامه..
نوار: منو في التلفون يمه؟
كوثر: يمه هاذي خالتي بدرية تقول لكم مبروك البنت وافقت والملشة مثل ماتبون يوم الخميس..
راشد رفع راسة وكانه متفاجأ هو كان يدري ان بيسمع شي من هالقبيل لكن الظاهر شعور الرفض عنده تكرر فتعود عليه.. كانت عيونه بلمعتها مبينه شكثر هو فرحان..
نوار: الله يبارك فيها .. ها رشوود مستانس؟؟
حسين: هه مبروك رشوود ..
راشد: ههههه الله يبارك فيكم تو الناس الله يتمم على خير..
نوار: ايه بارك لاخوك دورك جاي بعده ان شاء الله..
حسين تغيرت ملامحه كأنه خايف: ها يمه شقلتي لا ماسمعت..
الكل:ههههههههههههه
نوار: سمعت ولا لا مو شغلي بنخطب لك بعد اخوك بفترة عشان ارتاح انا..
كوثر: ايه صج حسوون خذ شهودة مابتلاقي احسن منها..
نرجس: صج والله..
حسين وهو يأشر براسه ان هالسالفه منتهية ومافيه كلام فيها: لا حبايبي انا اللي اختار منو ابي مو انتوا >> وكانت في باله انسانه مهذبه خلوقه مثل ليلى..
نرجس حست باللي في باله بس تضايقت لانها تعرف بحب شهد له..
نوار: صدقهم شهد وايد حللوة وخلووقه ياولدي بس صغيرة عليك احين مايصير اخوكم الصغير زوجته اكبر من زوجة اخوكم الكبير..
الكل سكت كوثر زعلانه عشان شهد بس ما باليد حيله..ولازم توعيها من احلامها لأن ارتباطها بحسين شكله مستحيل.. وهي لازم تتقبل واقعها..
** **** *** **** ** *** ***** ***
جنان لما بلغوها انهم بيروحون مكة فرحت بس تضايقت يوم درت ان حسام بيروح معاهم..
ورغم انها مستانسة انها لأول مره بتسافر مع بنات غيرها مو بس لحالها ..
** **** ***** *** ******** **
مر هاليوم واشرقت شمس يوم الثلاثاء واللي متضايق واللي مرتاح وكذا..
البنات راحوا دواماتهم.. وخالد اتصل في الشركة وبلغهم انه مابيداوم لأنه يبي يجهز اغراضة وهم رخصوه.. اتصل لريم الحزينه وقال لها بيمر عليها عشان يروح بيتهم ويجهز شنطته وهي تساعده..
البنات التقوا مع هيفاء في الجامعه وارتاحوا لشوفتها بخير ووفاء خبرتهم انها وافقت والكل بارك لها ..
جنان التقت ببدور وقالت لها انها بتروح مكة وهاذي قالت لها تدعي لها عند بيت الله انه يحل مشكلتها وتلتئم عايلتهم من جديد عشان تقدر تكمل خطبتها للي تحبه..وجنان طمنتها انها بتدعي لها من صميم قلبها..وقبل ماتطلع من دوامها خذت اذن من المسؤوله انها مابتحضر بكرة عشان بتسافر مكة ورخصتها المسؤولة بسهوله لعلمها انها من الطالبات المجدات والممتازات ..
*** ***** ***** *** ** **** *** *
العصر في بيت ام عبير..
كانت دانه جالسة جنب امها اللي باينه عليها اثار الحمل وايد ومحللوة بدبتها هههه رغم ان يبان بعد شكثر هي تعبانه .. الحين هي في شهرها السادس تقريبا..
دانه وكتبها ودفاترها حواليها وامها تدرسها .. واحلام كنت منسدحة وتفكرر.. فجأة قامت واتقربت من امها..وهي متجاهله يدتها الي قاعده تسمع راديوا جنبهم..
احلام: يمه.. ولما ماردت عليها امها عادت: اوه يممممه ؟؟
هدى: ها شو تبين؟؟
احلام: ابي استأذن منك بشي و ياليت ماترفضين..
هدى:شو تبين ؟ وتكلم روحها: الله يستر.....!
احلام: يمه بكرة الربوع انزين وانا ابي اطلع اغير جو وقلت بروح اتمشى في الحديقة شوي وباخذ معاي دانه عشان تلعب بعد وبتفق مع رجاء صديقتي تروح ونتونس شوي..
هدى: طيب روحي شتبن اسوي لك يعني قولي لأبوك وان وافق روحي..
فاطمة: صدق بنات جيل فاسد احنا نعنبو الدنيا كنا مانعتب من الباب وانت تبين تروحين لارقيب ولا حسيب..
احلام: انا مو رايحه اتصيع يدتي رايحه اتمشى..
هدى: الله يهداك عمتي شو بعد بدون رقيب وحسيب احلام عاقلة وفاهمة ومتربيه ماتسوي الغلط ان شاء الله..
احلام وايد تأثرت من كلام امها وماعرفت شو تسوي... ماتبي تزعل نايف ومثل ماقال بيكون الوضع عادي كلها 5 دقايق اللي بتوقفهم معاه وبترجع على طوول..
دخلت عليهم عبير: سلامي عليكم..
الكل: وعليك السلام..
فاطمه: هلا بنيتي هلا بالقمر المنور
عبير وهي تبوس راس يدتها: انت القمر امايه الله يخليك لنا..
هدى: ها عبير تغديتي؟؟
عبير: ايه يمه الحمد لله..صج بقول لكم وفاء انخطبت وملجتها يوم الخميس..
احلام: صج مبروووك والله انها تستاهل..
هدى: منو اخذت؟؟ولد ام راشد؟؟
عبير : ايه يمه والله استغربت يوم شفت ام راشد هناك..
هدى: بعد الريال يبي يعرس ماخذك بياخذ غيرك..الله يوفقها وفاء بنت تستاهل كل خير..
فاطمة: خووش والله الله يسعدها..
الكل: امييييين..
** ***** ** * **** ** ***** *
ليلى حاولت تتصل في سالم بس مقفول جواله وهم جوال جنان مقفول: اكيد مشغولين بروحة العمرة خلاص لما يردون بقول له..
كانت جالسة في الصاله مع بدرية ومع هادي بس ووفاء فوق بعدها متضايقة عشان سفر خالد عنهم وريم مع خالد للحين..وناصر في داره يكلم عبير ..
رن تلفوون البيت والكل متملل يرد قامت بدرية وردت: الو مرحبا الساع ..
منير: مرحبا فيك بنتي مرحبا ملاين..
بدرية واتجمعت الدموع في عيونها: هلا يبه هلا فيك شلوونك يبه وشلوون امي ولهنا عليكم..
>> ليلى من سمعت هالطاري فز قلبها وحست بشعوور غرييب وعلى طول طاحت دمعاتها اللي حبستهم وايد..
منير: هههه وحده وحده يابدرية احنا بخير الحمد لله ولهانين عليكم..انتوا شخباركم.. اولادك وخواتك كيفهم؟؟
بدرية ماقالت لأبوها عن الحادث اللي صاب ناصر بس ماتبي تقلقه: الحمدلله يا يبه ناصر خطب من كم يوم ووفاء انخطبت وملجتها يوم الخميس..
منير ودموع الفرح بعيونه: الله يوفقهم ان شاء الله ويسعدهم..
بدرية:وامي يبه شلونها ؟ وش قالوا لكم المستشفى؟؟
منير والحزن باين في صوته على حبيبة عمره: اه يابنتي والله مثل حالها ماتغير شي الامل وايد ضئيل بس ما اقول الا الله يريحها ..
بدرية دموعها اللي حابستنهم طاحوا على خدها: الله يحفظها يارب ..
منير: وشلون ام سالم؟ وليلى الغاليه؟؟
بدرية توها تنتبه لليلى اللي قاتلة عمرها من الصياح وتبي تكلم ابوها بسرعه:طيبين يبه هاذي ليلى كلمها..
ليلى وهي تصيح بعدم تصديق وتبي تتأكد ان ابوها صج متصل قالت: بابا ؟؟ هئ هئ هئ >> صياح وشهقات متتالية !!
منير: يقلب بابا انت حبيبتي اشتقت لك شلوونك؟؟
ليلى انفجرت صياح : بابا انا اشتقت لكم ومفتقدتكم وايد ليه ماتصلتوا من زمان وانا احاتيكم شلونها ماما هئ هئ ؟؟
منير وهو يصيح من قلب صج انه افتقد بناته كلهم بس ليلى غيير لأنها دلوعتهم واللي صارت شبه وحيدتهم بعد ماتزوجوا خواتها : لأن الخط توه بس صار مفتووح كانت الشبكة مزحومه في منطقتنا وتونا محصلين مكان ثابت لنا.. وامك بخير يابنتي لاتحاتين..
ليلى بحزن: بابا لاتخبي علي انا مو الصغيرة اللي ينقص عليها وانا عارفة الوضع؟
منير بحززن فضيع وهو عارف بأنه لامحاله بيخسر زوجته : مافي فايده يابنتي امك خلاص بنخسرها وقام يصيح مثل الطفل..>> لاتلومونه هاذي زوجته وبينهم عشرة عمر ومحبه ..
ليلى تأثرت: بابا حبيبي لا تصييح ادعي لها بالراحة والله يرحمها عايشة ولا ... وماقدرت تكمل بهالبرود وصاحت .. وقالت : وينها ابي اكلمها ؟؟ بابا متى بترجعون اشتقت لكم رجعوا الله يخليك..الكل مفتقدكم بابا وفاء تصيح تبيكم تحظرون معاها ملشتها .. الكل يبيكم ليش انتوا مبتعدين دام النتيجه وحده..!
منير وهو يتقطع من داخل: ليلى عمري انا الود ودي ارجع اليوم قبل بكرة بس لازم نخلص علاج هنا وبعدين بنرد.. وامك الحين تتلقى علاجها بعد ساعة كذا بتكلمكم..
ليلى: بابا اوعدني تتصل لي كل يوم انا ماصدقت اسمع صوتك لا تقطعني ..
منير: ولايهمك ياقلبي انا بكبري ماقدر استغني اسمع صوتك كل يووم وهذا الرقم كتبيه واتصلي متى مابغيتي تكلمينا..
ليلى: احبك بابا وايد احبك واحب ماما وسلم لي عليها ومن ترتاح قول لها تتصل..
منير: واحنا نحبك اكثر وانت تدرين ياعمري وسلمي على وفاء وناصر وسالم وجنان وامهم وزوج خالتك .. وانتبهي لنفسك عدل..
ليلى: ان شاء الله يوصل.. مع السلامه..
وسكرت وهي تمسح دموعها وبدريه تغالب دموعها الباقيه من انها تنزل .. وهادي صاح بعد بس سكت شوي..
نزلت لهم وفاء وشافتهم ينعرف من اشكالهم انهم
كانوا يصيحون ... خافت.. حست بشي صاير..
وفاء: شفيكم؟؟يمه شصاير؟؟ ليلى شحقة تصيحين كذا؟؟
هادي: يدي منير اتصل من شوي..
وفاء : ها ؟! وبحزن:ليه ماناديتوني اكلمه؟ وقامت تصيح..
ليلى: خلاص وفاء لاتصيحين هم بخيير وهذا هو الرقم قومي كلمي اذا تبين..
وفاء ارتاحت يوم درت انها تقدر تتصل..
وفاء بلهفة خذت الرقم ودقته باصابع مرتجفه..
منير: السلام عليكم..
وفاء وهي دموعها تنزل عشانها سمعت صوت يدها المطمئن: وعليكم السلام هلا يدي شخبارك وحشتوني مووت..
منير مستانس يعرف شكثر تحبهم وفاء مثل مايحبونها مثل ليلى وشلون ماضيعيت ولا دقيقة واتصلت لهم: هلا بنتي وفاء هلا والله انك واحشتني اكثرر..شمسويه؟؟
وفاء: انا بخير يدي انت شحالك؟ ويديتي مشاعل شلونها..؟؟!
منير: احنا بخيير الحمدلله .. ايه صج مبرووك يابنتي ..
وفاء : ههههه والله تمنيتكم معاي يدي مو قادرة اتصوركم بعيد عني..
منير: قلوبنا معاك بنتي مو بعييد لاتغلطيين..
وفاء: يدي تذكر يوم قلت لي انت ويدتي اذا انخطبت بترزفون وترقصوون يله ابيك تنفذ كلامك؟؟>>بمزح قالت هالكلام..
منير: ههههههه ايه اذكر بس يابنتي راحت علينا خلاص.. يدتك ماعندها قوه وانا خلاص شيبت مافيني ع الرقص..
وفاء عارفة ان يدتها قريب بتتركهم لأنه السرطان كفانا الله الشر وكفاكم مايرحم :اه وينها يدتي ابي اكلمها مشتاقه لها وايد..
وفاء: عندها علاج بعدين هي بتكلمكم واكيد بتفرح عشانكم وانت بعد سلمي على الكل...
وفاء: الله يسلمك يدي وبوس لي راسك وراس يدتي نيابة عني..
منير: ههه طيب ولا يهمك يله مع السلامه...
وفاء: مع السلامه..
بعد هالمكالمات قعدوا كلهم مرتاحين ومتطمنين ..
بدرية: ها وفاء شو تبين عشان يوم الخميس؟؟
وفاء: مثل ايش يمه؟؟
ليلى: يابنت بلا ذكاء زايد فتحي عقلك ملشتك يوم الخميس..
وفاء بتفكير: طيب واذا؟؟
بدرية: هاذي اللي بتجنني..يايمه شي اكيد ان راشد بيطلب يشوفك ولازم تلبسين شي حلو وبسيط عشان في الحفله تصيرين غير...
فاء بسرحان وهي تضحك: تصدقون توني منتبهه انه اسمه راشد..
الكل:هههههههههه
وفاء: عادي يمه عندي الثوب البطيخي الي خذته من السعودية اخر مره رحنا فيها وبعده جديد ماصارت مناسبة البسه فيها لانه ناعم وماناسب خطوبة اخوي ..
بدرية: ايه صح حلو خلاص يفي بالغرض.. والمكياج؟؟
وفاء: عادي بحط لي انا لأني مابي شي مبالغ فيه.. ماصارت ملشة هي مو الحفلة..
ليلى: ههه الله يهديك بس..
** * *** ***** *** **** ***** **
عبير كانت تسوولف مطولاً مع ناصر اللي منعزل في غرفته لأنه يكلم عبير وتوه مسكرر .. كانت عبير بتروح غرفتها تنام شوي لما صاح التلفون مره ثانيه راحت رفعته: الو هلا
زهرة: اهليين هلا عبيرووه القاطعه..
عبير:هههه هلا زهوور شسوي والله منشغله..
زهرة: ايه بعد انخطبت وخلاص عاد اربع وعشرين ساعه لازقه في خطيبيها..هههههه
عبير انصدمت وفهمت انه مقلب:هههههه خسك الله لا والله بعد الجامعه المهم انت شخبارك؟
زهرة:بخير الحمد لله انت كيفك مع حياتك الجديدة؟؟
عبير: تمام ماشي الحال..
زهرة: ها وينها احلام؟؟
عبير: احلام دخلت غرفتها بتنام شوي عشان تقعد وتذاكر..
زهرة: اها وبتردد ملحوظ قالت: امم عبير.. انت .ما..؟ وسكتت.
عبير: وشو فيك زهرة قولي ليه خايفه؟؟
زهرة: مو خايفة بس كنت ابي اسألك : انت ماتلاحظين ان احلام متغيرة عن قبل؟؟
عبير باهتمام وتفكير: شلون يعني متغيرة؟
زهرة: مادري بس اقصد تصرفاتها ..عاداتها ؟؟
عبير: امم تصدقين للأسف اني من انخطبت صج انشغلت وماصرت اهتم في احد لكن مشكورة انك وعيتيني لهالنقطة بس انت شو اللي خلاك تسأليني هالسؤال؟؟
زهرة تورطت ماتقدر تقول لها وتسبب لاحلام مشاكل: هاه لا بس يعني انا احسها وايد متغيرة..خصوصا من صارت دووم مع رجاء..
عبير: ايه يالغيورة ههههه الحين عرفت السالفة..
زهرة بحزن واضح: ماعرفتي شي اصلا انت ماتدرين ان رجاء هاذي مو زينه ابد .. سمعتها خاربة عند الكل..
عبير: اها خلاص انا بحاول اشووف تصرفات احلام واشووف اذا متغيرة ولا لا وبحذرها من رجاء هاذي طيب يله باي زهورة..
زهرةبفرح خفيف: شطوووره ..باي باي..
وسكرت عبير وهي تذكر ان احلام ماكانت تحب الجلسة في غرفتها هالكثر والحين العكس دووم في غرفتها وماصارت تتهاوش مع يدتها وايد اكيد في شي يشغلها وقررت عبير تراقب احلام وتصرفاتها نوتشوف شو بيصير..!!
** * * ***** ** **** * *** ***
اريج بعد مارجع محمود من شغله وتغدى ودخل ينام ويريح شوي قامت واتصلت في حسين قالت له يزورها لأنها تبيه في سالفة..
حسين متعود على اريج ومتعود دوم على انها اكثر وحده تهتم فيه وفي تفاصيل حياته واكيد الحين مطلعه له سالفة جديدة وتبي تكلمه وتقنعه فيها راح بيتها وهو مستسلم لها ومرتاح بعد..
حسين: ها وينه زوجك ؟؟ هالقاطع!
اريج:هههه حرام عليك نايم يرجع من شغله تعبان وينام مايمديه يسوي شي..
حسين:ههه زين ماعلينا منه وينها كرتونتك عجل؟
اريج:هههه تلعب في غرفة الأالعاب هناك ..
حسين: اه طيب ماقلتي لي اختي المصون شو سبب استدعائك المفاجئ هذا لي؟؟!
اريج:ههههه زين يا اخوي العزيز بقول لك بس انت هدي نفسك وابيك تسمعني عدل وتفهم كلامي .. وتفكر عدل تفكير منطقي..
حسين حس بجدية الموضوع: اوكي كملي..
اريج: شوف حسين انا ملاحظة انك متغير وايد عن قبل .. صرت ماتطلع مع ربعك هم ههه ماتروح المجمعات عشان تغازل مثل قبل وصرت وايد بيتوتي وماتطلع من غرفتك وايد ممكن اعرف سبب مقنع لهالأشياء كلها؟؟
حسين مو عارف شو يرد عليها اللي في قلبة مايعلم به غير رب العالمين فقال لها: تقدرين تقولين ان الناس كلها تتغير من وقت لوقت..
اريج: طيب بس انت قطعت اشياء وايد تحب تسويها رغم انك تقدر تسويها..
حسين بالم: اريج انت ماتدرين باللي فيني انا صرت مسؤؤل الحين عن امي وخواتي وبفضي نفسي لهم وللي هم يحبونه مو اللي انا احبه..
اريج: حسين انت بعدك تحس بالذنب صح؟؟
حسين ماجاوب بس هي فهمته .. وقالت: حسين اللي صار قضاء وقدر مكتوب واستغفر ربك ولا تسوي كذا بنفسك حاول انك ماتحسس روحك بالذنب لأن
الذنب مو ذنبك وانا اقول لك اياها ترى الذنب ذنب امي وابوي الله يرحمه لأأنهم ماخبروك الا لما مات ابوك الله يرحمه..
حسين ساكت مايرد بس قال بضعف: بس انا الي سببت له الجلطة اللي خذته منا كلنا هو رباني ومافرق بيني وبينكم وانا ربيت على ايده وانا اقول له يبه ومو حاس انه مقصر معاي في شي وماكنت افكر حتى بالشخص الأخر اللي يسمونه ابوي الحقيقي..لكن يوم قالوا لي انه مات قبل اسبوع واحنا كنا عارفين انه عايش بس قلنا لك مات عشان ماتبتعد عنا عصبت وحسيته سبب تافه عشان يخبون علي ان ابوي عايش وقلت اللي قلته في وجه ابوي خليل الله يرحمه وصار اللي صار..
اريج: كلامك صح يا حسين وانت ماتنلام بس اللي ابي اعرفه انت عصبت يوم دريتانه ابوك كان عايش وانت ماشفته لأنهم خبو عنك هالشي بس بعدها ماحاولت تزور قبرة ولا تطلب صورته تشوفه ولا حتى انك تشوف لو كان عندك اخوان او خوات منه .. ليش ماتحاول تعرف عنه شي؟؟! بسألك: من رجعت الحين كم مره زرت قبر ابوي خليل؟؟
حسين بصوت مخنوق: تقريبا اكثر من 15 مره ..
اريج: وابوك الحقيقي كم مرة؟؟
حسين: ولا مرره
اريج: ليش؟؟ هذا مهما كان بعد ابوك ليش ماتزورة؟؟
حسين: بس هو مافتكر فيني طول مهو عايش ومافكر يزورني ؟!!
اريج: بس مهما سوى هو يضل ابوك؟!
حسين:مادري اريج انا احس اني كذا اخون ابوي خليل لأنه بسبب انسان ماسأل عني ولا اهتم لي تسببت بقتل اللي رباني..ودمعت عيونه..
اريج بتصميم: لا ياحسين لا انت لازم تزور قبر ابوك لو مره في حياتك!! وعلى فكرة صج ان امي متطلقة منه بس هي كانت محتفظة بصورة له عشان لو طلبت منها يوم توصفه لك تعطيك الصورة بس انت ماطلبت منها وهي مابغت تطلعها دون ماتطلب انت..هو صج ظلم امي وظلمك بس لازم تروح تزور قبرة وتشوفه عشان تسوي فيه خير لأنه ابوك وعشان اولادك في المستقبل يسون فيك خير مثل ماسويت انت لأبوك حتى لو ماهتميت فيهم ..!!
حسين: خلاص يا اريج ان شاء الله بروح ازورة يوم الجمعه ولما ارجع بشوف الصورة عشان ماينقال اني عاق لأبوي اللي هو اصلا ابوي بالأسم بس..!
اريج: الله يهديك يا اخوي..
حسين: مشكورة اريج انت دوم تنبهيني لأشياء وايد انا ما افكر فيها دووم تريحيني انا فخور ان عندي اخت مثلك لو ماكنتي في حياتي مدري شكان بيصير فيني..
اريج ابتسمت: لاشكر على واجب حبيبي..
ريهام دخلت لهم تركض: ماما ماما سوفي سويت صوره..
اريج تطالع في الصورة اللي في ايد بنتها وهي مخربشة على وجهها بقلم حبر ازرق وصايرة تضحك:ههههههههه ..
حسين: شسويتي باللعبة الله يغربلك..
اريج:ههه ريهام عيب ماما يعني لو انا خذت القلم وخربشت في وجهك كذا تصيري حلوة؟؟
ريهام بخفيف: لا
اريج: عجل ليه تخربشي وجهه الصورة ماتعيديها مره ثانية مفهوم؟؟
ريهام: مفهوم.. والتفتت لحسين: اقول لك انت احو لاسد صح؟؟>>انت اخو راشد
حسين اللي مافهم شي:هههه صح
ريهام: وينو حالي مازاب لي سوكلاته النساب..!
>> وين خالي ماجاب لي شوكلاته النصاب؟
حسين:ههههههه نصاب بعد بكرة بيجيب لك..
ريهام: وانت سكلك لزييل ماتستري لي!!
>>وانت شكلك رزيل ماتشتري لي!
حسين يمثل دور المعصب بمزاح:هاه انا رزيل ماعليه لكن يله باي زعلت من بنتك ياريج مابجي بيتكم مرة ثانية..
الكل:ههههههههه
** * ***** ** **** ****** ***** **
ريم مع خالد في بيتهم توهم مخلصين تجهيز اغراض خالد في الشنط وملابسة وكل ضرورياته وبيروح هناك وبياخذ له اكل..وكل شي يحتاجه..
خالد: يله ريم نروح بيتكم بسلم على الكل عشان باقي 3 ساعات وتطير الطيارة لازم اوصل قبل ساعه المطار..
ريم ودمعتها في عيونها:يله..
خالد: ريم.. .. ريم طالعيني ..!
ريم طالعته..
خالد: ريم لاتصيحين اسبوعين وانا عندك ان شاء الله ولما تستقر اموري هناك يمكن اخذك معي بس الحين لازم تبقين عشان وفاء اللي للحين زعلانه علي..
ريم: ان شاء الله خالد.. تروح وترجع بالسلامه ان شاء الله..
خالد: ان شاء الله وكل ساعة بتصل لك بخليك تملين مني هههههه
ريم:ههههههه
وباسها على خدها بهدوؤ..
بعدها راحوا ريم وخالد ونايف بيت ابو ناصر..
هناك كانوا كلهم قاعدين في الصاله .. سعود..بدرية..هادي..ليلى..ناصر..وفاء..وخبر اتصال الجد منير انتشر والكل تطمن عليهم ..
دخلوا خالد ونايف وريم ..
خالد انظارة على وفاء اللي من شافته قامت ركبت غرفتها..
خالد: يله جاي اسلم عليكم بروح الحين..
وسلم على الكل ماعدا وفاء اللي رفضت تطلع له او تسلم عليه وراح وهو متلوم بس الظروف لها احكامها ..
وصله نايف المطار.. ونزل عشان يروح يخلص اجرائاته بعد ماوصى نايف على وفاء اختهم الوحيده واللي يحبونها من ايام الطفولة وربت بينهم وربوا بينها مثل الاخوان واكثر ووصاه يستسمح منها ويسلم عليها ويقول لها انه مابييأس من الأتصال فيها ولازم ترد عليه.. وراح وهو متطمن من باقي النواحي..
** **** ** ** *** *** **** **
اما بدرية حاولت تتصل في اختها عشان تبشرها عن امها وابوها وعن وفاء وتعزمهم رغم انهم مستحيل يجون الملجة عادة مايجون الا حفلة الخطوبة بس مالقتهم دوم الخدامه ترفع وتقول لها انهم طلعوا...>كانوا يجهزون اغراضهم لأنهم من الساعه خمس الصبح بيروحون المطار
** **** **** * ****** *** *** *
.... يوم الأاربعاء ....
الساعه خمس الصباح كانوا جنان وسالم وامهم في السيارة متوجهين للمطار عشان بيتلاقون مع قوم
بيت حسام هناك.. ووصلوا على الساعه خمس وعشرين دقيقة وكانوا واقفين يخلصون الاجرائات الأاوليه عشان الطيارة..
** * * * ** * ** ** ***** *
وفاء ماراحت الجامعه مع ليلى الصباح لأان ماعندها محاضرات الا الساعه 9 ونص ومابتروح الا الساعه 9 عشان ماتزهق هناك .. وهي كانت قافلة جوالها عشان ماتضعف وترد على خالد لو اتصل.. فتحته ولقت مسج من نايف اخوها يقول:
****
وفاؤوه يا الحمارة من متى وانا اتصل وانت قافلة الجوال.. من تشوفين المسج اتصلي لي أي اكلمك وابارك لك ههههاي...
** * *
ابتسمت وفاء هذا هو اخوها نايف شقي وشيطان وطيب وحبوب وعمرة مايحب يبين مشاعرة تجاه احد.. صج يحبهم بس يبين حبه لهم بالشتايم والسب ههههه..
بس ما اتصلت لأنها تدري انه احين بالجامعه قالت بتتصل له بعد ساعه..يكون فاضي يمكن..
** ** * ** ** *** ***** ***
عبير الصباح قبل ماتروح الجامعه وبعد ماراحت احلام المدرسة .. دخلت غرفة احلام وراحت تدور جوالها وشافته تحت المخده بس مقفول حاولت تذكر رقمها السري وعرفته لأنها ماغيرته من اول ماشترت الجهاز وحطوا له رقم سري..ودورت فيه رسايل وارقام كان كل شي فيه طبيعي مافيه شي يسيء
لأحلام .. بس مايأست لازم تعرف شو سر هالتغيير اللي في اختها ولو اظطرت انها تسألها شخصياً..!!
* ** **** *** * * ***** ** ** **
لما كانوا قوم سالم يتابعون الأجرائات وصلوا قوم حسام...
دخل حسام وجنبه امه ووراهم خواته ايثار ومناهل..
وكانت مناهل تساسر ايثار وهي تضحك وتطنز: مو مصدقه اني بكون في طيارة وحده مع سالم هههاي..
ايثار: ههه غربلك الله عيب يابنت تأدبي..
مناهل: شوو خليني اعبر عن مشاعري لأني صراحةً ما اصدق اصلا ان عند اخوي صديق اسمه سالم فالحين هي لحظة الحقيقة..
ايثار:هههههههه انت مابتجوزين من هالسوالف ..
ووقف حسام قدام سالم وسلم عليه..
حسام: شلونك خالتي؟؟
ام سالم: بخير ياولدي عساك بخير؟
حسام: بشوفتكم والله..>> واسترق نظرة لجنان البعيده كليا كانت تطالع في جهته صج لكن سرحانه..
ام سالم: اقربوا حياكم..
ام حسام: هلا والله بأم سالم اخيرا ليقناكم شعلومكم شخباركم؟
ام سالم: بخير الحمد لله.. ودزت جنان اللي توها منتبه لوصولهموقالت لها: سلمي عاد..
جنان بخجل: هلا شلونك خالتي عساك طيبه..
ام حسام رق قلبها لها وهي تسمع صوتها الرقيق:
بخير يابنتي انت شلونك؟؟
جنان: الحمد لله..شلونكم بنات ان شاء الله بخير؟
ايثار: تمام الحمد لله..
مناهل: بخير طبعا دام اخيرا شفنا سالم المصون..
ايثار:ههههه
ام حسام: اوه مناهل تأدبي عيب..
جنان:ههههههه ليش؟؟
ايثار: ماشي بس هاذي هي مو مصدقه انه في شخص اسمه سالم يعرف اخوي من زمان لأنها ولامره شافته..فالحين صاير عندها معجزة..
الكل:هههههههههه
سالم تقرب منهم ومعاه حسام : افا ياخالتي ماسلمتي علي!!
ام سالم: طالع هذا مو المفروض انت اللي تسلم مو هي اللي تسلم..
الكل:ههههههه
ام حسام: لا شدعووه عزيز وغالي شلونك ولدي؟؟شلون الشغل معاك؟
سالم: بخير خالتي الحمدلله انتوا شو مسوين ان شاء الله كل شي عندكم اوكي وجاهزين للسفر؟؟
ام حسام:ايه الحمد لله..
وراحوا يخلصون اجرائات مع بعض والأمهات يسولفون والشباب يسولفون بس البنات يستحون تعرفونهم ههاي بعدهم ماخذوا على بعض... بس ان شاء الله بياخذون..
***** ******* ** ****** ***
وفاء اتصلت على نايف اللي ماطولها وقال لها يسكتها انا جاي لك الحين بيتكم..
وفي عشر دقايق كان الجرس يدق.. فتحته وفاء بسرعه عشان ماتصحي امها من النوم..
وفاء: ادخل ادخل يالسبال شو فيك خوفتني..!
نايف: الناس تقول تفضل..صباح الخير وانت سبال مره وحده..؟!
وفاء ابتسمت: سووري ماي بروذر اتفضل.. صباح الخير..
نايف وهو مبتسم ابتسامه عريضة:صباح الورد والسكر ياسكر..
وفاء: احم طبعاً طبعاً وش فيك نيووف؟؟
نايف: اممم مبروووك خيتوو واخيرا بتصيرين مره
وفاء قفطت:ههه الله يبارك فيك وانا مره من زمان يالياهل انزين..وبحلست عليه
نايف: انا ريال قوي بعد >> كانوا من صغرهم يتهاوشون كذا انا مره وانا مو يهال
الكل:هههههههه
نايف: ايه قلت انا الله يعين ريلك هذا اللي بتدلعين عليه ليل نهار الخوفه يردك لنا من ثاني يوم..
وفاء انقهرت: لا والله احلف اقوولاطلع برا بيتي جاي وتهينني بعد شو يخصك قاعده على قلبك انا ؟!!
نايف يدري انها تطنز فضحك وقال بأسى: ايه يابنت الناس قاعده على قلبي حبك خانقني مو قادر اتنفس منه ..
وفاء:هههههههههههه غربل الله بلييسك..
نايف:هههه عشان تعرفين اخوك حركات..
وفاء:ايه اعررف انا انك حركات خصوص يوم بتلاحق البنات ياللي ماتستحي..
نايف يغير الموضوع: ماعلينا انا عندي لك رساله..!!
وفاء: رسالة؟! من منو؟؟
نايف: سمعي ياختاه ترى خالد سافر وهو وايد متضايقانك ماسلمتي عليه ولايم نفسه بعد حرام عليك رحميه هو قال لي استسمح له منك واسلم عليك وقال لي يرجوك انك تردي عليه لانه ما بييأس وبيتصل لك ..
وفاء سكتت ودمعة عيونها تكلمت:بس نايف هو اخوي واللي اقرب لي من ناصر حتى شلون مايحضر معاي اهم يوم عني يوم بيغير حياتي كلها..
نايف يغايظها ومسوي نفسه زعلان: يعني انا ما اكفيك ياوفاء ماهقيتها منك والله يعني الحين هو اخوك وانا لا لكن ماعليه بروح ومابرجع لك بعد..
وفاء:ههههههه تعال لاتسزي نفسك ماقصدت كذا بس انا نفسي تكونون كلكم حواليني عشان ماخاف واتطمن..
نايف: لاتخافين عمري احنا معاك وبعدين عذري خالد السبب ظروفه هو ماتعمد هالشي وهو اصلا يتمنى وجوده معاك اكثر منك يمكن..
وفاء: خلاص نايف الراسله وصلت .. الا تعال شلون انت هنا مو عندك جامعه...
نايف يساسرها وكانه خايف حد يسمع: هربت من الجامعه..
وفاء:ههههههههههههه عنلاتك يالخام ماتدرس ابد ..
نايف: ملل والله..
وفاء: ممالت عليك اقول بس استنى لاتروح بروح ابدل ملابسي عشان توصلني بطريقك الجامعه وترجع جامعتك..
نايف: ان شاء الله عمتي أي اوامر ثانية؟؟
وفاء وكأن الدور مناسبها: لا سلامتك شكرا..
الكل:هههههههههه
******* ****** *** ** *** ****** ****
كوثر اللي صارت شاحبه زياده ويبان عليها التعب كانت في الصف جالسة جنب نرجس اختها والأستاذه تكلمها وهي ابد سرحانه..
دزتها نرجس على خفيف عشان تنتبه للأبله..
كوثر دارت لنرجس وبصوت خفيف قالت:شنو؟
نرجس طالعت في الابلة وانتبهت كوثر الى ان كل الأنظار عليها وهالشي ضايقها..
الأستاذة: شو فيك كوثر؟ تعبانه؟
كوثر: لا شكرأ ابله..
الأاستاذه عارفة ان كوثر ممتازة واكيد فيها شي يشغلها عن الدس: متأكده؟؟
كوثر: ايه ابله بس راسي يعورني شوي لكن اقدر اواصل الحصة..
الأستاه: طيب يله نكمل وحاولي تركزي معانا لأن هالدرس مهم ويجي منه في الأمتحان..
كوثر: ان شاء الله..
نرجس كانت متلومه من نفسها وزعلانه على الحالة اللي وصلت لها اختها وهي مقرره تسألها عن اللي مضايقها وتحاول بأ يطريقة تساعدها عشان ترجع لهم كوثر القديمه المرحه الحبوبة..!!
في حين كانت كوثر مقررة تقول لشهد تنسى حسين لأنه مامنه امل ولازم ماتخليها عايشة بوهم!
****** ****** ***** *********
الصمت والسكووت والدهشة كانوا اسياد الموقف.. بعد الكلام اللي قالته وفاء لريم وخالد.. الكل منصدم..
خالد قطع هالصمت وهو متفاجئ: عن شنو تتكلم وفاء؟؟ أي ملشة تقصدون؟؟
بدرية: ياولدي اختك امس تقدموا لها عرب زينين وايد واليوم بشرتنا انها موافقه!!
خالد بقهر: وشلون انا ما ادري؟؟!!
ناصر: لأنك ماكنت موجود من امس عشان تدري..
خالد: ريم شلون انت تدرين وتبين تروحين معاي وتتركين اختك اللي محتاجه لك الحين اكثر من أي وقت ثاني؟!
ريم بعد كلام وفاء كأنها تذكرت شي ناسيتنه فقررت في قرارة نفسها انها مهما كان لازم تضل مع اختها تساندها وبعدها تشووف طريقة مع موضوع خالد فقالت بهدووء: خلاص اختي اولى من اني اروح مكان ابي اروحه ومثل ماوقفت معاي انا بوقف معاها.. عن اذنكم بروح غرفتي..
خالد يحس بتعب فضييع: اه ياخالي شو اسوي الحين الكل عاتب علي ريم من جهه ووفاء من جهه ونايف اللي مابين لي شي متضايق ومع هذا طموحي في جهه..!!
سعود: خالد ياولدي ماعليك منهم الحين هم منصدمين كثر مايحبونك ومتعودين على شوفتك فما يتصورون ان الشهر ونص قصيرة لكن مع الوقت بيتقبلون انت لازم تبني وتثبت نفسك الحين عشان تقدر تعرس بعد شهرين ولا بتظل معتمد علي ههه هاه ؟؟>>قالها اغاظة له..ومزح..
خالد مبتسم ومرتاح من كلام خاله شوي: ههههههه لا اكيد ابي اعرس وانا معتمد على نفسي..
ناصر: صج اني اتضايقت في البدايه بس كلام ابوي هو الصح والله يوفقك ياولد عمتي..
خالد: تسلم ناصر..
تكلمت ليلى اللي كانت تتابع بصمت ولا كأنها موجودة: طيب ووفاء ياخالد؟؟ شلون بتغيب عن اهم يوم في حياتها؟؟ انت ماتدري شكثر هي تحبك؟؟!
خالد يطالع ليلى اللي يبان خوفها على وفاء بعيونها: انا مظطر ياختي شسوي وبعدين هي الا ملجه ان شاء الله بحضر عرسها الأهم من كل هذا .. وانا بروح لوفاء الحين بكلمها وبقنعها بعد.. عن اذنكم..
الكل: اذنك معاك..
ركب خالد لعند غرفة وفاء وطق الباب..
خالد: حبيبتي وفاء فتحي الباب.... لما ماردت وفاء..
خالد: وفاء ياحبيبة اخووك خالد فتحي الباب .. يله عاد لاتخليني واقف وايد ريولي عورتني..
وفاء ماترد عليه وكانت تصيح بقووه وهو يسمعها تصيح وقلبه يتقطع عليها..
خالد: وفاء لاتصيحين حياتي والله مايستاهل الموضوع تصيحين كذا..
وفاء انقهررت: مايستاهل ياخالد !! ماهقيتها منك والله في حياتي ماتصورتك تقول ان يوم ملشتي شي مايستاهل !! ممكن كنت اتوقعها من ناصر بس انت..!
للأسف خيبت ظني.. > وكملت صياحها..
خالد: لا وفاء مو هذا قصدي وفاء فتحي الباب خليني
اكلمك..
وفاء: روح خالد روح مالي مزاج اكلم حد..
خالد راح بعد ماعجز منها لانه عارف عنادها اللي مو طبيعي وعارف انها مستحيل تفتح له الباب..
* ** *** ***** *** *** ***
بيت ام راشد كانوا كلهم يتعشوون ماعدا كوثر اللي مابغت تقول مالها نفس وشبعانه .. رن التلفون وقامت ردت عليه: الو مرحبا..
بدريه: مرحبتين هلا بنتي..
كوثر: هلا فيك خالتي ..
بدرية: هنا امك؟؟
كوثر وهي تطالع في امها: ايه قاعده تاكل..
بدري: خلاص لاتقومينها خليها تاكل بس بشريها قولي لها تقول لك خالتي بدرية مبرووك ان شاء الله البنت وافقت والملشه مثل ماتفقنا الخميس..
كوثر مستانسة: ان شاء الله خالتي الله يبشرك بالخير ..
بدرية: يله حبيبتي مع السلامه وسلمي عليهم كلهم..
كوثر: الله يسلمك.. مع السلامه..
نوار: منو في التلفون يمه؟
كوثر: يمه هاذي خالتي بدرية تقول لكم مبروك البنت وافقت والملشة مثل ماتبون يوم الخميس..
راشد رفع راسة وكانه متفاجأ هو كان يدري ان بيسمع شي من هالقبيل لكن الظاهر شعور الرفض عنده تكرر فتعود عليه.. كانت عيونه بلمعتها مبينه شكثر هو فرحان..
نوار: الله يبارك فيها .. ها رشوود مستانس؟؟
حسين: هه مبروك رشوود ..
راشد: ههههه الله يبارك فيكم تو الناس الله يتمم على خير..
نوار: ايه بارك لاخوك دورك جاي بعده ان شاء الله..
حسين تغيرت ملامحه كأنه خايف: ها يمه شقلتي لا ماسمعت..
الكل:ههههههههههههه
نوار: سمعت ولا لا مو شغلي بنخطب لك بعد اخوك بفترة عشان ارتاح انا..
كوثر: ايه صج حسوون خذ شهودة مابتلاقي احسن منها..
نرجس: صج والله..
حسين وهو يأشر براسه ان هالسالفه منتهية ومافيه كلام فيها: لا حبايبي انا اللي اختار منو ابي مو انتوا >> وكانت في باله انسانه مهذبه خلوقه مثل ليلى..
نرجس حست باللي في باله بس تضايقت لانها تعرف بحب شهد له..
نوار: صدقهم شهد وايد حللوة وخلووقه ياولدي بس صغيرة عليك احين مايصير اخوكم الصغير زوجته اكبر من زوجة اخوكم الكبير..
الكل سكت كوثر زعلانه عشان شهد بس ما باليد حيله..ولازم توعيها من احلامها لأن ارتباطها بحسين شكله مستحيل.. وهي لازم تتقبل واقعها..
** **** *** **** ** *** ***** ***
جنان لما بلغوها انهم بيروحون مكة فرحت بس تضايقت يوم درت ان حسام بيروح معاهم..
ورغم انها مستانسة انها لأول مره بتسافر مع بنات غيرها مو بس لحالها ..
** **** ***** *** ******** **
مر هاليوم واشرقت شمس يوم الثلاثاء واللي متضايق واللي مرتاح وكذا..
البنات راحوا دواماتهم.. وخالد اتصل في الشركة وبلغهم انه مابيداوم لأنه يبي يجهز اغراضة وهم رخصوه.. اتصل لريم الحزينه وقال لها بيمر عليها عشان يروح بيتهم ويجهز شنطته وهي تساعده..
البنات التقوا مع هيفاء في الجامعه وارتاحوا لشوفتها بخير ووفاء خبرتهم انها وافقت والكل بارك لها ..
جنان التقت ببدور وقالت لها انها بتروح مكة وهاذي قالت لها تدعي لها عند بيت الله انه يحل مشكلتها وتلتئم عايلتهم من جديد عشان تقدر تكمل خطبتها للي تحبه..وجنان طمنتها انها بتدعي لها من صميم قلبها..وقبل ماتطلع من دوامها خذت اذن من المسؤوله انها مابتحضر بكرة عشان بتسافر مكة ورخصتها المسؤولة بسهوله لعلمها انها من الطالبات المجدات والممتازات ..
*** ***** ***** *** ** **** *** *
العصر في بيت ام عبير..
كانت دانه جالسة جنب امها اللي باينه عليها اثار الحمل وايد ومحللوة بدبتها هههه رغم ان يبان بعد شكثر هي تعبانه .. الحين هي في شهرها السادس تقريبا..
دانه وكتبها ودفاترها حواليها وامها تدرسها .. واحلام كنت منسدحة وتفكرر.. فجأة قامت واتقربت من امها..وهي متجاهله يدتها الي قاعده تسمع راديوا جنبهم..
احلام: يمه.. ولما ماردت عليها امها عادت: اوه يممممه ؟؟
هدى: ها شو تبين؟؟
احلام: ابي استأذن منك بشي و ياليت ماترفضين..
هدى:شو تبين ؟ وتكلم روحها: الله يستر.....!
احلام: يمه بكرة الربوع انزين وانا ابي اطلع اغير جو وقلت بروح اتمشى في الحديقة شوي وباخذ معاي دانه عشان تلعب بعد وبتفق مع رجاء صديقتي تروح ونتونس شوي..
هدى: طيب روحي شتبن اسوي لك يعني قولي لأبوك وان وافق روحي..
فاطمة: صدق بنات جيل فاسد احنا نعنبو الدنيا كنا مانعتب من الباب وانت تبين تروحين لارقيب ولا حسيب..
احلام: انا مو رايحه اتصيع يدتي رايحه اتمشى..
هدى: الله يهداك عمتي شو بعد بدون رقيب وحسيب احلام عاقلة وفاهمة ومتربيه ماتسوي الغلط ان شاء الله..
احلام وايد تأثرت من كلام امها وماعرفت شو تسوي... ماتبي تزعل نايف ومثل ماقال بيكون الوضع عادي كلها 5 دقايق اللي بتوقفهم معاه وبترجع على طوول..
دخلت عليهم عبير: سلامي عليكم..
الكل: وعليك السلام..
فاطمه: هلا بنيتي هلا بالقمر المنور
عبير وهي تبوس راس يدتها: انت القمر امايه الله يخليك لنا..
هدى: ها عبير تغديتي؟؟
عبير: ايه يمه الحمد لله..صج بقول لكم وفاء انخطبت وملجتها يوم الخميس..
احلام: صج مبروووك والله انها تستاهل..
هدى: منو اخذت؟؟ولد ام راشد؟؟
عبير : ايه يمه والله استغربت يوم شفت ام راشد هناك..
هدى: بعد الريال يبي يعرس ماخذك بياخذ غيرك..الله يوفقها وفاء بنت تستاهل كل خير..
فاطمة: خووش والله الله يسعدها..
الكل: امييييين..
** ***** ** * **** ** ***** *
ليلى حاولت تتصل في سالم بس مقفول جواله وهم جوال جنان مقفول: اكيد مشغولين بروحة العمرة خلاص لما يردون بقول له..
كانت جالسة في الصاله مع بدرية ومع هادي بس ووفاء فوق بعدها متضايقة عشان سفر خالد عنهم وريم مع خالد للحين..وناصر في داره يكلم عبير ..
رن تلفوون البيت والكل متملل يرد قامت بدرية وردت: الو مرحبا الساع ..
منير: مرحبا فيك بنتي مرحبا ملاين..
بدرية واتجمعت الدموع في عيونها: هلا يبه هلا فيك شلوونك يبه وشلوون امي ولهنا عليكم..
>> ليلى من سمعت هالطاري فز قلبها وحست بشعوور غرييب وعلى طول طاحت دمعاتها اللي حبستهم وايد..
منير: هههه وحده وحده يابدرية احنا بخير الحمد لله ولهانين عليكم..انتوا شخباركم.. اولادك وخواتك كيفهم؟؟
بدرية ماقالت لأبوها عن الحادث اللي صاب ناصر بس ماتبي تقلقه: الحمدلله يا يبه ناصر خطب من كم يوم ووفاء انخطبت وملجتها يوم الخميس..
منير ودموع الفرح بعيونه: الله يوفقهم ان شاء الله ويسعدهم..
بدرية:وامي يبه شلونها ؟ وش قالوا لكم المستشفى؟؟
منير والحزن باين في صوته على حبيبة عمره: اه يابنتي والله مثل حالها ماتغير شي الامل وايد ضئيل بس ما اقول الا الله يريحها ..
بدرية دموعها اللي حابستنهم طاحوا على خدها: الله يحفظها يارب ..
منير: وشلون ام سالم؟ وليلى الغاليه؟؟
بدرية توها تنتبه لليلى اللي قاتلة عمرها من الصياح وتبي تكلم ابوها بسرعه:طيبين يبه هاذي ليلى كلمها..
ليلى وهي تصيح بعدم تصديق وتبي تتأكد ان ابوها صج متصل قالت: بابا ؟؟ هئ هئ هئ >> صياح وشهقات متتالية !!
منير: يقلب بابا انت حبيبتي اشتقت لك شلوونك؟؟
ليلى انفجرت صياح : بابا انا اشتقت لكم ومفتقدتكم وايد ليه ماتصلتوا من زمان وانا احاتيكم شلونها ماما هئ هئ ؟؟
منير وهو يصيح من قلب صج انه افتقد بناته كلهم بس ليلى غيير لأنها دلوعتهم واللي صارت شبه وحيدتهم بعد ماتزوجوا خواتها : لأن الخط توه بس صار مفتووح كانت الشبكة مزحومه في منطقتنا وتونا محصلين مكان ثابت لنا.. وامك بخير يابنتي لاتحاتين..
ليلى بحزن: بابا لاتخبي علي انا مو الصغيرة اللي ينقص عليها وانا عارفة الوضع؟
منير بحززن فضيع وهو عارف بأنه لامحاله بيخسر زوجته : مافي فايده يابنتي امك خلاص بنخسرها وقام يصيح مثل الطفل..>> لاتلومونه هاذي زوجته وبينهم عشرة عمر ومحبه ..
ليلى تأثرت: بابا حبيبي لا تصييح ادعي لها بالراحة والله يرحمها عايشة ولا ... وماقدرت تكمل بهالبرود وصاحت .. وقالت : وينها ابي اكلمها ؟؟ بابا متى بترجعون اشتقت لكم رجعوا الله يخليك..الكل مفتقدكم بابا وفاء تصيح تبيكم تحظرون معاها ملشتها .. الكل يبيكم ليش انتوا مبتعدين دام النتيجه وحده..!
منير وهو يتقطع من داخل: ليلى عمري انا الود ودي ارجع اليوم قبل بكرة بس لازم نخلص علاج هنا وبعدين بنرد.. وامك الحين تتلقى علاجها بعد ساعة كذا بتكلمكم..
ليلى: بابا اوعدني تتصل لي كل يوم انا ماصدقت اسمع صوتك لا تقطعني ..
منير: ولايهمك ياقلبي انا بكبري ماقدر استغني اسمع صوتك كل يووم وهذا الرقم كتبيه واتصلي متى مابغيتي تكلمينا..
ليلى: احبك بابا وايد احبك واحب ماما وسلم لي عليها ومن ترتاح قول لها تتصل..
منير: واحنا نحبك اكثر وانت تدرين ياعمري وسلمي على وفاء وناصر وسالم وجنان وامهم وزوج خالتك .. وانتبهي لنفسك عدل..
ليلى: ان شاء الله يوصل.. مع السلامه..
وسكرت وهي تمسح دموعها وبدريه تغالب دموعها الباقيه من انها تنزل .. وهادي صاح بعد بس سكت شوي..
نزلت لهم وفاء وشافتهم ينعرف من اشكالهم انهم
كانوا يصيحون ... خافت.. حست بشي صاير..
وفاء: شفيكم؟؟يمه شصاير؟؟ ليلى شحقة تصيحين كذا؟؟
هادي: يدي منير اتصل من شوي..
وفاء : ها ؟! وبحزن:ليه ماناديتوني اكلمه؟ وقامت تصيح..
ليلى: خلاص وفاء لاتصيحين هم بخيير وهذا هو الرقم قومي كلمي اذا تبين..
وفاء ارتاحت يوم درت انها تقدر تتصل..
وفاء بلهفة خذت الرقم ودقته باصابع مرتجفه..
منير: السلام عليكم..
وفاء وهي دموعها تنزل عشانها سمعت صوت يدها المطمئن: وعليكم السلام هلا يدي شخبارك وحشتوني مووت..
منير مستانس يعرف شكثر تحبهم وفاء مثل مايحبونها مثل ليلى وشلون ماضيعيت ولا دقيقة واتصلت لهم: هلا بنتي وفاء هلا والله انك واحشتني اكثرر..شمسويه؟؟
وفاء: انا بخير يدي انت شحالك؟ ويديتي مشاعل شلونها..؟؟!
منير: احنا بخيير الحمدلله .. ايه صج مبرووك يابنتي ..
وفاء : ههههه والله تمنيتكم معاي يدي مو قادرة اتصوركم بعيد عني..
منير: قلوبنا معاك بنتي مو بعييد لاتغلطيين..
وفاء: يدي تذكر يوم قلت لي انت ويدتي اذا انخطبت بترزفون وترقصوون يله ابيك تنفذ كلامك؟؟>>بمزح قالت هالكلام..
منير: ههههههه ايه اذكر بس يابنتي راحت علينا خلاص.. يدتك ماعندها قوه وانا خلاص شيبت مافيني ع الرقص..
وفاء عارفة ان يدتها قريب بتتركهم لأنه السرطان كفانا الله الشر وكفاكم مايرحم :اه وينها يدتي ابي اكلمها مشتاقه لها وايد..
وفاء: عندها علاج بعدين هي بتكلمكم واكيد بتفرح عشانكم وانت بعد سلمي على الكل...
وفاء: الله يسلمك يدي وبوس لي راسك وراس يدتي نيابة عني..
منير: ههه طيب ولا يهمك يله مع السلامه...
وفاء: مع السلامه..
بعد هالمكالمات قعدوا كلهم مرتاحين ومتطمنين ..
بدرية: ها وفاء شو تبين عشان يوم الخميس؟؟
وفاء: مثل ايش يمه؟؟
ليلى: يابنت بلا ذكاء زايد فتحي عقلك ملشتك يوم الخميس..
وفاء بتفكير: طيب واذا؟؟
بدرية: هاذي اللي بتجنني..يايمه شي اكيد ان راشد بيطلب يشوفك ولازم تلبسين شي حلو وبسيط عشان في الحفله تصيرين غير...
فاء بسرحان وهي تضحك: تصدقون توني منتبهه انه اسمه راشد..
الكل:هههههههههه
وفاء: عادي يمه عندي الثوب البطيخي الي خذته من السعودية اخر مره رحنا فيها وبعده جديد ماصارت مناسبة البسه فيها لانه ناعم وماناسب خطوبة اخوي ..
بدرية: ايه صح حلو خلاص يفي بالغرض.. والمكياج؟؟
وفاء: عادي بحط لي انا لأني مابي شي مبالغ فيه.. ماصارت ملشة هي مو الحفلة..
ليلى: ههه الله يهديك بس..
** * *** ***** *** **** ***** **
عبير كانت تسوولف مطولاً مع ناصر اللي منعزل في غرفته لأنه يكلم عبير وتوه مسكرر .. كانت عبير بتروح غرفتها تنام شوي لما صاح التلفون مره ثانيه راحت رفعته: الو هلا
زهرة: اهليين هلا عبيرووه القاطعه..
عبير:هههه هلا زهوور شسوي والله منشغله..
زهرة: ايه بعد انخطبت وخلاص عاد اربع وعشرين ساعه لازقه في خطيبيها..هههههه
عبير انصدمت وفهمت انه مقلب:هههههه خسك الله لا والله بعد الجامعه المهم انت شخبارك؟
زهرة:بخير الحمد لله انت كيفك مع حياتك الجديدة؟؟
عبير: تمام ماشي الحال..
زهرة: ها وينها احلام؟؟
عبير: احلام دخلت غرفتها بتنام شوي عشان تقعد وتذاكر..
زهرة: اها وبتردد ملحوظ قالت: امم عبير.. انت .ما..؟ وسكتت.
عبير: وشو فيك زهرة قولي ليه خايفه؟؟
زهرة: مو خايفة بس كنت ابي اسألك : انت ماتلاحظين ان احلام متغيرة عن قبل؟؟
عبير باهتمام وتفكير: شلون يعني متغيرة؟
زهرة: مادري بس اقصد تصرفاتها ..عاداتها ؟؟
عبير: امم تصدقين للأسف اني من انخطبت صج انشغلت وماصرت اهتم في احد لكن مشكورة انك وعيتيني لهالنقطة بس انت شو اللي خلاك تسأليني هالسؤال؟؟
زهرة تورطت ماتقدر تقول لها وتسبب لاحلام مشاكل: هاه لا بس يعني انا احسها وايد متغيرة..خصوصا من صارت دووم مع رجاء..
عبير: ايه يالغيورة ههههه الحين عرفت السالفة..
زهرة بحزن واضح: ماعرفتي شي اصلا انت ماتدرين ان رجاء هاذي مو زينه ابد .. سمعتها خاربة عند الكل..
عبير: اها خلاص انا بحاول اشووف تصرفات احلام واشووف اذا متغيرة ولا لا وبحذرها من رجاء هاذي طيب يله باي زهورة..
زهرةبفرح خفيف: شطوووره ..باي باي..
وسكرت عبير وهي تذكر ان احلام ماكانت تحب الجلسة في غرفتها هالكثر والحين العكس دووم في غرفتها وماصارت تتهاوش مع يدتها وايد اكيد في شي يشغلها وقررت عبير تراقب احلام وتصرفاتها نوتشوف شو بيصير..!!
** * * ***** ** **** * *** ***
اريج بعد مارجع محمود من شغله وتغدى ودخل ينام ويريح شوي قامت واتصلت في حسين قالت له يزورها لأنها تبيه في سالفة..
حسين متعود على اريج ومتعود دوم على انها اكثر وحده تهتم فيه وفي تفاصيل حياته واكيد الحين مطلعه له سالفة جديدة وتبي تكلمه وتقنعه فيها راح بيتها وهو مستسلم لها ومرتاح بعد..
حسين: ها وينه زوجك ؟؟ هالقاطع!
اريج:هههه حرام عليك نايم يرجع من شغله تعبان وينام مايمديه يسوي شي..
حسين:ههه زين ماعلينا منه وينها كرتونتك عجل؟
اريج:هههه تلعب في غرفة الأالعاب هناك ..
حسين: اه طيب ماقلتي لي اختي المصون شو سبب استدعائك المفاجئ هذا لي؟؟!
اريج:ههههه زين يا اخوي العزيز بقول لك بس انت هدي نفسك وابيك تسمعني عدل وتفهم كلامي .. وتفكر عدل تفكير منطقي..
حسين حس بجدية الموضوع: اوكي كملي..
اريج: شوف حسين انا ملاحظة انك متغير وايد عن قبل .. صرت ماتطلع مع ربعك هم ههه ماتروح المجمعات عشان تغازل مثل قبل وصرت وايد بيتوتي وماتطلع من غرفتك وايد ممكن اعرف سبب مقنع لهالأشياء كلها؟؟
حسين مو عارف شو يرد عليها اللي في قلبة مايعلم به غير رب العالمين فقال لها: تقدرين تقولين ان الناس كلها تتغير من وقت لوقت..
اريج: طيب بس انت قطعت اشياء وايد تحب تسويها رغم انك تقدر تسويها..
حسين بالم: اريج انت ماتدرين باللي فيني انا صرت مسؤؤل الحين عن امي وخواتي وبفضي نفسي لهم وللي هم يحبونه مو اللي انا احبه..
اريج: حسين انت بعدك تحس بالذنب صح؟؟
حسين ماجاوب بس هي فهمته .. وقالت: حسين اللي صار قضاء وقدر مكتوب واستغفر ربك ولا تسوي كذا بنفسك حاول انك ماتحسس روحك بالذنب لأن
الذنب مو ذنبك وانا اقول لك اياها ترى الذنب ذنب امي وابوي الله يرحمه لأأنهم ماخبروك الا لما مات ابوك الله يرحمه..
حسين ساكت مايرد بس قال بضعف: بس انا الي سببت له الجلطة اللي خذته منا كلنا هو رباني ومافرق بيني وبينكم وانا ربيت على ايده وانا اقول له يبه ومو حاس انه مقصر معاي في شي وماكنت افكر حتى بالشخص الأخر اللي يسمونه ابوي الحقيقي..لكن يوم قالوا لي انه مات قبل اسبوع واحنا كنا عارفين انه عايش بس قلنا لك مات عشان ماتبتعد عنا عصبت وحسيته سبب تافه عشان يخبون علي ان ابوي عايش وقلت اللي قلته في وجه ابوي خليل الله يرحمه وصار اللي صار..
اريج: كلامك صح يا حسين وانت ماتنلام بس اللي ابي اعرفه انت عصبت يوم دريتانه ابوك كان عايش وانت ماشفته لأنهم خبو عنك هالشي بس بعدها ماحاولت تزور قبرة ولا تطلب صورته تشوفه ولا حتى انك تشوف لو كان عندك اخوان او خوات منه .. ليش ماتحاول تعرف عنه شي؟؟! بسألك: من رجعت الحين كم مره زرت قبر ابوي خليل؟؟
حسين بصوت مخنوق: تقريبا اكثر من 15 مره ..
اريج: وابوك الحقيقي كم مرة؟؟
حسين: ولا مرره
اريج: ليش؟؟ هذا مهما كان بعد ابوك ليش ماتزورة؟؟
حسين: بس هو مافتكر فيني طول مهو عايش ومافكر يزورني ؟!!
اريج: بس مهما سوى هو يضل ابوك؟!
حسين:مادري اريج انا احس اني كذا اخون ابوي خليل لأنه بسبب انسان ماسأل عني ولا اهتم لي تسببت بقتل اللي رباني..ودمعت عيونه..
اريج بتصميم: لا ياحسين لا انت لازم تزور قبر ابوك لو مره في حياتك!! وعلى فكرة صج ان امي متطلقة منه بس هي كانت محتفظة بصورة له عشان لو طلبت منها يوم توصفه لك تعطيك الصورة بس انت ماطلبت منها وهي مابغت تطلعها دون ماتطلب انت..هو صج ظلم امي وظلمك بس لازم تروح تزور قبرة وتشوفه عشان تسوي فيه خير لأنه ابوك وعشان اولادك في المستقبل يسون فيك خير مثل ماسويت انت لأبوك حتى لو ماهتميت فيهم ..!!
حسين: خلاص يا اريج ان شاء الله بروح ازورة يوم الجمعه ولما ارجع بشوف الصورة عشان ماينقال اني عاق لأبوي اللي هو اصلا ابوي بالأسم بس..!
اريج: الله يهديك يا اخوي..
حسين: مشكورة اريج انت دوم تنبهيني لأشياء وايد انا ما افكر فيها دووم تريحيني انا فخور ان عندي اخت مثلك لو ماكنتي في حياتي مدري شكان بيصير فيني..
اريج ابتسمت: لاشكر على واجب حبيبي..
ريهام دخلت لهم تركض: ماما ماما سوفي سويت صوره..
اريج تطالع في الصورة اللي في ايد بنتها وهي مخربشة على وجهها بقلم حبر ازرق وصايرة تضحك:ههههههههه ..
حسين: شسويتي باللعبة الله يغربلك..
اريج:ههه ريهام عيب ماما يعني لو انا خذت القلم وخربشت في وجهك كذا تصيري حلوة؟؟
ريهام بخفيف: لا
اريج: عجل ليه تخربشي وجهه الصورة ماتعيديها مره ثانية مفهوم؟؟
ريهام: مفهوم.. والتفتت لحسين: اقول لك انت احو لاسد صح؟؟>>انت اخو راشد
حسين اللي مافهم شي:هههه صح
ريهام: وينو حالي مازاب لي سوكلاته النساب..!
>> وين خالي ماجاب لي شوكلاته النصاب؟
حسين:ههههههه نصاب بعد بكرة بيجيب لك..
ريهام: وانت سكلك لزييل ماتستري لي!!
>>وانت شكلك رزيل ماتشتري لي!
حسين يمثل دور المعصب بمزاح:هاه انا رزيل ماعليه لكن يله باي زعلت من بنتك ياريج مابجي بيتكم مرة ثانية..
الكل:ههههههههه
** * ***** ** **** ****** ***** **
ريم مع خالد في بيتهم توهم مخلصين تجهيز اغراض خالد في الشنط وملابسة وكل ضرورياته وبيروح هناك وبياخذ له اكل..وكل شي يحتاجه..
خالد: يله ريم نروح بيتكم بسلم على الكل عشان باقي 3 ساعات وتطير الطيارة لازم اوصل قبل ساعه المطار..
ريم ودمعتها في عيونها:يله..
خالد: ريم.. .. ريم طالعيني ..!
ريم طالعته..
خالد: ريم لاتصيحين اسبوعين وانا عندك ان شاء الله ولما تستقر اموري هناك يمكن اخذك معي بس الحين لازم تبقين عشان وفاء اللي للحين زعلانه علي..
ريم: ان شاء الله خالد.. تروح وترجع بالسلامه ان شاء الله..
خالد: ان شاء الله وكل ساعة بتصل لك بخليك تملين مني هههههه
ريم:ههههههه
وباسها على خدها بهدوؤ..
بعدها راحوا ريم وخالد ونايف بيت ابو ناصر..
هناك كانوا كلهم قاعدين في الصاله .. سعود..بدرية..هادي..ليلى..ناصر..وفاء..وخبر اتصال الجد منير انتشر والكل تطمن عليهم ..
دخلوا خالد ونايف وريم ..
خالد انظارة على وفاء اللي من شافته قامت ركبت غرفتها..
خالد: يله جاي اسلم عليكم بروح الحين..
وسلم على الكل ماعدا وفاء اللي رفضت تطلع له او تسلم عليه وراح وهو متلوم بس الظروف لها احكامها ..
وصله نايف المطار.. ونزل عشان يروح يخلص اجرائاته بعد ماوصى نايف على وفاء اختهم الوحيده واللي يحبونها من ايام الطفولة وربت بينهم وربوا بينها مثل الاخوان واكثر ووصاه يستسمح منها ويسلم عليها ويقول لها انه مابييأس من الأتصال فيها ولازم ترد عليه.. وراح وهو متطمن من باقي النواحي..
** **** ** ** *** *** **** **
اما بدرية حاولت تتصل في اختها عشان تبشرها عن امها وابوها وعن وفاء وتعزمهم رغم انهم مستحيل يجون الملجة عادة مايجون الا حفلة الخطوبة بس مالقتهم دوم الخدامه ترفع وتقول لها انهم طلعوا...>كانوا يجهزون اغراضهم لأنهم من الساعه خمس الصبح بيروحون المطار
** **** **** * ****** *** *** *
.... يوم الأاربعاء ....
الساعه خمس الصباح كانوا جنان وسالم وامهم في السيارة متوجهين للمطار عشان بيتلاقون مع قوم
بيت حسام هناك.. ووصلوا على الساعه خمس وعشرين دقيقة وكانوا واقفين يخلصون الاجرائات الأاوليه عشان الطيارة..
** * * * ** * ** ** ***** *
وفاء ماراحت الجامعه مع ليلى الصباح لأان ماعندها محاضرات الا الساعه 9 ونص ومابتروح الا الساعه 9 عشان ماتزهق هناك .. وهي كانت قافلة جوالها عشان ماتضعف وترد على خالد لو اتصل.. فتحته ولقت مسج من نايف اخوها يقول:
****
وفاؤوه يا الحمارة من متى وانا اتصل وانت قافلة الجوال.. من تشوفين المسج اتصلي لي أي اكلمك وابارك لك ههههاي...
** * *
ابتسمت وفاء هذا هو اخوها نايف شقي وشيطان وطيب وحبوب وعمرة مايحب يبين مشاعرة تجاه احد.. صج يحبهم بس يبين حبه لهم بالشتايم والسب ههههه..
بس ما اتصلت لأنها تدري انه احين بالجامعه قالت بتتصل له بعد ساعه..يكون فاضي يمكن..
** ** * ** ** *** ***** ***
عبير الصباح قبل ماتروح الجامعه وبعد ماراحت احلام المدرسة .. دخلت غرفة احلام وراحت تدور جوالها وشافته تحت المخده بس مقفول حاولت تذكر رقمها السري وعرفته لأنها ماغيرته من اول ماشترت الجهاز وحطوا له رقم سري..ودورت فيه رسايل وارقام كان كل شي فيه طبيعي مافيه شي يسيء
لأحلام .. بس مايأست لازم تعرف شو سر هالتغيير اللي في اختها ولو اظطرت انها تسألها شخصياً..!!
* ** **** *** * * ***** ** ** **
لما كانوا قوم سالم يتابعون الأجرائات وصلوا قوم حسام...
دخل حسام وجنبه امه ووراهم خواته ايثار ومناهل..
وكانت مناهل تساسر ايثار وهي تضحك وتطنز: مو مصدقه اني بكون في طيارة وحده مع سالم هههاي..
ايثار: ههه غربلك الله عيب يابنت تأدبي..
مناهل: شوو خليني اعبر عن مشاعري لأني صراحةً ما اصدق اصلا ان عند اخوي صديق اسمه سالم فالحين هي لحظة الحقيقة..
ايثار:هههههههه انت مابتجوزين من هالسوالف ..
ووقف حسام قدام سالم وسلم عليه..
حسام: شلونك خالتي؟؟
ام سالم: بخير ياولدي عساك بخير؟
حسام: بشوفتكم والله..>> واسترق نظرة لجنان البعيده كليا كانت تطالع في جهته صج لكن سرحانه..
ام سالم: اقربوا حياكم..
ام حسام: هلا والله بأم سالم اخيرا ليقناكم شعلومكم شخباركم؟
ام سالم: بخير الحمد لله.. ودزت جنان اللي توها منتبه لوصولهموقالت لها: سلمي عاد..
جنان بخجل: هلا شلونك خالتي عساك طيبه..
ام حسام رق قلبها لها وهي تسمع صوتها الرقيق:
بخير يابنتي انت شلونك؟؟
جنان: الحمد لله..شلونكم بنات ان شاء الله بخير؟
ايثار: تمام الحمد لله..
مناهل: بخير طبعا دام اخيرا شفنا سالم المصون..
ايثار:ههههه
ام حسام: اوه مناهل تأدبي عيب..
جنان:ههههههه ليش؟؟
ايثار: ماشي بس هاذي هي مو مصدقه انه في شخص اسمه سالم يعرف اخوي من زمان لأنها ولامره شافته..فالحين صاير عندها معجزة..
الكل:هههههههههه
سالم تقرب منهم ومعاه حسام : افا ياخالتي ماسلمتي علي!!
ام سالم: طالع هذا مو المفروض انت اللي تسلم مو هي اللي تسلم..
الكل:ههههههه
ام حسام: لا شدعووه عزيز وغالي شلونك ولدي؟؟شلون الشغل معاك؟
سالم: بخير خالتي الحمدلله انتوا شو مسوين ان شاء الله كل شي عندكم اوكي وجاهزين للسفر؟؟
ام حسام:ايه الحمد لله..
وراحوا يخلصون اجرائات مع بعض والأمهات يسولفون والشباب يسولفون بس البنات يستحون تعرفونهم ههاي بعدهم ماخذوا على بعض... بس ان شاء الله بياخذون..
***** ******* ** ****** ***
وفاء اتصلت على نايف اللي ماطولها وقال لها يسكتها انا جاي لك الحين بيتكم..
وفي عشر دقايق كان الجرس يدق.. فتحته وفاء بسرعه عشان ماتصحي امها من النوم..
وفاء: ادخل ادخل يالسبال شو فيك خوفتني..!
نايف: الناس تقول تفضل..صباح الخير وانت سبال مره وحده..؟!
وفاء ابتسمت: سووري ماي بروذر اتفضل.. صباح الخير..
نايف وهو مبتسم ابتسامه عريضة:صباح الورد والسكر ياسكر..
وفاء: احم طبعاً طبعاً وش فيك نيووف؟؟
نايف: اممم مبروووك خيتوو واخيرا بتصيرين مره
وفاء قفطت:ههه الله يبارك فيك وانا مره من زمان يالياهل انزين..وبحلست عليه
نايف: انا ريال قوي بعد >> كانوا من صغرهم يتهاوشون كذا انا مره وانا مو يهال
الكل:هههههههه
نايف: ايه قلت انا الله يعين ريلك هذا اللي بتدلعين عليه ليل نهار الخوفه يردك لنا من ثاني يوم..
وفاء انقهرت: لا والله احلف اقوولاطلع برا بيتي جاي وتهينني بعد شو يخصك قاعده على قلبك انا ؟!!
نايف يدري انها تطنز فضحك وقال بأسى: ايه يابنت الناس قاعده على قلبي حبك خانقني مو قادر اتنفس منه ..
وفاء:هههههههههههه غربل الله بلييسك..
نايف:هههه عشان تعرفين اخوك حركات..
وفاء:ايه اعررف انا انك حركات خصوص يوم بتلاحق البنات ياللي ماتستحي..
نايف يغير الموضوع: ماعلينا انا عندي لك رساله..!!
وفاء: رسالة؟! من منو؟؟
نايف: سمعي ياختاه ترى خالد سافر وهو وايد متضايقانك ماسلمتي عليه ولايم نفسه بعد حرام عليك رحميه هو قال لي استسمح له منك واسلم عليك وقال لي يرجوك انك تردي عليه لانه ما بييأس وبيتصل لك ..
وفاء سكتت ودمعة عيونها تكلمت:بس نايف هو اخوي واللي اقرب لي من ناصر حتى شلون مايحضر معاي اهم يوم عني يوم بيغير حياتي كلها..
نايف يغايظها ومسوي نفسه زعلان: يعني انا ما اكفيك ياوفاء ماهقيتها منك والله يعني الحين هو اخوك وانا لا لكن ماعليه بروح ومابرجع لك بعد..
وفاء:ههههههه تعال لاتسزي نفسك ماقصدت كذا بس انا نفسي تكونون كلكم حواليني عشان ماخاف واتطمن..
نايف: لاتخافين عمري احنا معاك وبعدين عذري خالد السبب ظروفه هو ماتعمد هالشي وهو اصلا يتمنى وجوده معاك اكثر منك يمكن..
وفاء: خلاص نايف الراسله وصلت .. الا تعال شلون انت هنا مو عندك جامعه...
نايف يساسرها وكانه خايف حد يسمع: هربت من الجامعه..
وفاء:ههههههههههههه عنلاتك يالخام ماتدرس ابد ..
نايف: ملل والله..
وفاء: ممالت عليك اقول بس استنى لاتروح بروح ابدل ملابسي عشان توصلني بطريقك الجامعه وترجع جامعتك..
نايف: ان شاء الله عمتي أي اوامر ثانية؟؟
وفاء وكأن الدور مناسبها: لا سلامتك شكرا..
الكل:هههههههههه
******* ****** *** ** *** ****** ****
كوثر اللي صارت شاحبه زياده ويبان عليها التعب كانت في الصف جالسة جنب نرجس اختها والأستاذه تكلمها وهي ابد سرحانه..
دزتها نرجس على خفيف عشان تنتبه للأبله..
كوثر دارت لنرجس وبصوت خفيف قالت:شنو؟
نرجس طالعت في الابلة وانتبهت كوثر الى ان كل الأنظار عليها وهالشي ضايقها..
الأستاذة: شو فيك كوثر؟ تعبانه؟
كوثر: لا شكرأ ابله..
الأاستاذه عارفة ان كوثر ممتازة واكيد فيها شي يشغلها عن الدس: متأكده؟؟
كوثر: ايه ابله بس راسي يعورني شوي لكن اقدر اواصل الحصة..
الأستاه: طيب يله نكمل وحاولي تركزي معانا لأن هالدرس مهم ويجي منه في الأمتحان..
كوثر: ان شاء الله..
نرجس كانت متلومه من نفسها وزعلانه على الحالة اللي وصلت لها اختها وهي مقرره تسألها عن اللي مضايقها وتحاول بأ يطريقة تساعدها عشان ترجع لهم كوثر القديمه المرحه الحبوبة..!!
في حين كانت كوثر مقررة تقول لشهد تنسى حسين لأنه مامنه امل ولازم ماتخليها عايشة بوهم!
****** ****** ***** *********
تعليق