السلام عليكم
حبيت انققل هاذي الرووايه لاني بصصراحه قريتهها وعجبتني وققلت اننقلها
نبدأ
بسم الله..
البارت الأوول
*****************
*****************
جالسه على السرير وتناظر لسقف غرفتها الي عند نزول المطر سيعلن انهياره لكنه مازال مثبت بالاسمنت
وسرحانه بأحلامها وبأفكارها .... ياربي متى اخلص من الثانويه اووف مليييت لمتى عاد زهقت من هالبيييييييييت ابي ع الاقل غررفه مررتبه مو زي هذي ...
ام مطلق وبصوتها العالي:يابنت ويييينك اطلعي من غرفتك مانشووفك بسرعه تعالي ابووك يبيك وادعي مزنه معك...
وضحى بملل: طيب يمه جيييتك
وتصحى من غرقت احلامها وتقووم تدوور مزنه((مزنه بنت عمها متربيه عندهم لانه يتيمه . امها وابوها ماتو في حادث وهم جاين من المدينه لبيت عمه لان بيت عمه ابو مطلق في قريه))..
مزنه بشقاوتها: هاه ياوضحى وش عندك اتزاعقين علي خربتي علي مذاكرتي.
وضحى بغرور: يالله عاد درينا انك شاطره ماله داعي تهاوشيني
مزنه وهي تترك الكتاب الي بأيدها:ههههههه تيب هاه قوولي وش عندك الحين قوولي
وضحى باهتمام: امي تقوول امشي نجلس عندهم ..يالله مزوونه قوومي والله اني ملييت من المذاكره ومن كثر ما اتحلم تعبت
مزنه بحماس: اكييد ياحبيبتي اذا تبين حلمنا يتحقق لازم نجتهد ونذاكر عمي وعدنا انه بيخلينا نكمل دراستنا برا..
وضحى بأسى وحززن: تتوقعين عمي محمد يوافق؟؟....
مزنه: اكييد يوافق وليه مايوافق وبعدين هو اصغر عمامي ماله علينا سلطه وعمي زايد هو الكبير كلمته هي الي تمشي على الكل..
وضحى ايه والله صدقتي واو وناسه حمستيني اذاكر ..يالله يالله بس قوومي خل نرووح لهم شوي ونرجع نذاكر....
وضحى ومزنه في اخر سنه بل ثانويه وحلممهم انهم يكملون دراستهم برا في استراليا..واجتهدو ودرسوو علشان يكملون برا .. طبعن حلمهن انهن يدخلن طب وابو مطلق له كلمه الي مسموعه بكل مكان واحترامه بين الكل وعدهن انهن يكملن دراستهن لانه مررررره مدلعهن ومايرفض لهن طلب ابد ومايفرق بين بنته وضحى وبين بنت اخوه الله يرحمه مزنه .........
وضحى ومزنه..
وضحى مرره انسانه جمييله وطويله وجسمها جنان مثل العارضات وسمرا سمارها فاتح وعيونها سوود وكبار ورمووشها مرره كثار وشفايفها مرره ناعمه وعليها ابتسامه تدوخ وشعرها بني بلمعه يعني جمالها جمال بدوي
مزنه ابيض من وضحى لان امها بيضا واخذت منها البياض وجمال امها وشعرها الاسود طوييييييييل مرره وناعم يجنن وشفايفها الورديه وعيوونها البريئه مرره مرره تجنن وتأسر القلب من اول نظره........
.................................................. .....
ام مطلق بحب :واخيرا شفناكن مابغيتن تطلعن من غرفكن .....
وضحى : يمه وش نسوي من طلب العلا سهر اليالي..هع
مزنه:اررررررحمينا يا ام العلا انتي وتووك تقولين مليت
وضحىتناضرها بغروور: الحمدالله انا واثقه اني ذكيه وشاطره وتشووفيين كييف اني بنجح وبجيب المعدل الي انا ابيه..
مزنه: والله ياليت ياوضحى تكفيين شدي حيلك نبي ننجح ونتخرج ونصير دكتورات ونفتخر بنفسنا
وضحى:..............<<سرحت بأحلامه,,أه بس خلاص والله وعد اني بصير شاطره
ام مطلق بحنان الأم: عفيه بنياتي الله لا يضيع لكن تعب..
ابو مطلق:امين يارب الله يوفقكن انشاءالله
وبعد مروور اسبووع بدأت الامتحانات النهائيه وبدا الجد..
اول يووم السبت...
وضحى :مزنه يالله بسرعه البسي تأخرنا..
مزنه: اصبري بس براجع هاذي الصفحه تعالي شوفي فيه هنا اشياء مرره مهمه
وتركض وضحى وريني ....
وخلصوو مراجعه وراحو للمدرسه
وبعد ساعتين خلص اول اختبار وطلعن مزنه وضحى من الاختبار وهن مرره مرتاحات لانهن ذاكرن زيين وحلن زيين........
ومر اول اسبوع من الامتحانات ...................
.أخر يوم من الامتحانات ....
وضحى: اف اخيرا مابغينا نخلص...
مزنه:يمه يممه والله قلبي بيطييح من الخووف يقوولوون النتيجه بعد اسبووع لييه يطوولونها كذا ما اتحمل.
وضحى:ياخبله اكييد بطوول حنى اخر سنه وبتنزل بلجرايد انشاءالله...الله وناسه اسمي بلجريده
مزنه:هييه انتي ..شووف انتي وين وانا ويين
وضحى:خلاص خلا عاد قوومي خل نسوي شي يخلي هالاسبوع يمرر بسررعه
امممممم وش رايك لووو نرووح لبيت جدي
مزنه وهي تقوم: موافقه أمشي نقول لامي.((تعتبر مرت عمها مثل أمها لأنها ابدا معوضتها عن حنان امها الحقيقي))
وضحى:يماه يماه ويينك
ام مطلق: وصمخ الي بشارع سمعووك
وضحى:هع..هع طيب دامك سمعتيني ليه مارديتي
ام مطلق:يالله عاد عن طولت السان مافيه فكه من لسانك..هاه وش بغيتي يووم انك تصايحيين بطوول صووتك
وضحى: يمه انا ومزنه بنرووح لبيت جدتي...
ام مطلق خلاص قوولي لأبووك واطلعي ماني مانعتك
وضحى :يمه ماني منتظره ابووي خلاص عاد انتي قوليله انا ومزنه بنطلع ...يالله مع السلامه
وتركض وضحى لم مزنه ..
وضحى:مززنه مزووووونه يالله قوومي البسي بسررعه
بعد دقائق جهزن كلهن
مزنه:يالله انا جاهزه
وطلعن من الباب راحن لبيت جدتهن مشي على رجليهن لين وصلن بيت جدتهم..وطبعن ام زايد تصير جدت مزنه وضحى وتعتبرهن دلوعاته وماتحب احد يزعلهن حتى لوو كان ولدها زايد ....
وضحى وهي تررفس الباب وتدخل :هيييييييييه جدتي حبيبتي جينا
مزنه بصراخ: جداه ووينك.!
الجده:هلا ..هلا. والله بعين امي وابووي هلا والله ابناتي هلا بحبيباتي...
مزنه وضحى بيتشققن من كلام جدتهن ومدحها لهن
مزنه :هلا فيك جدتي وش تسويين
وضحى: ايه والله وش تسووين<<مستانسه تبي تحووس في اغراض جدتها
الجده والله ابد كنت عند الغنم احلبهن واشووف عيالهن
وضحى :جدتي لييه ما انتظرتينا تدرين اني احب اشتغل معك في الغنم
الجده:والله لو انك ماتعذبينهن كان انتظرتك بس المشكله انك تعذبين غنمي
وضحى:جده حرام علييه والله اني انتبه لغنمك زين واحبهن<<تغار من غنم جدتها لانه اكثر وقته مع غنمها وطبعها الغيره
مزنه:هههههههه صدقتي ياجده وضحى ماتعرف تتعامل معاهم...
ومضى هاليووم ..وراحت مزنه وكلمت عممتها ام مطلق وقالت لها انهم بيناموون عند جدتها.. اوافقت
وجا اليووم الثاني اول ماصحن البنات من النووم الا جدتهم مسوويه لهم الفطوورطبعن ما يحتاج اقولكم ايش هو فطوور العجووز الصبح خبز ومشتقات حليب غنمها...
مزنه:وضحى يالله قوومي شووفي جدتي حطت الفطوور لنا
وضحى:اووف ماني قايمه رووحي انتي؟؟
مزنه:بتقووميين ولا شلوون
وضحى :دام السالفه فيها ولا شلون لالا خلاص بقووم بس رووحي عني
مزنه:هههههه تيب يالله يالله اشووف قدامي
وضحى:اووووووووووف منك مافيه فكه من لسانك
وقامن البنات غسلن وبدلن ملابسهن ..طبعن لهن غرفه في بيت جدتهن ولهن كبت وملابس فيها وكل شي بيت جدتهم بيتهم الثاني ...
محمد:ياحي الله البنات صباح الورد لاحلا وردتيين واحلا بنات اخواني...
محمد عمهم الصغير وعمره 22ومرره فله صح يحبهم ويموت فيهم بس عصبي وأناني ومايحب احد يرده...
وضحى:هلا حموود شخبارك ياصباح النوور
مزنه :صباح النوور عمي شخبارك؟
محمد: والله الحمدالله بخير..الا اقوول وضحى منهو حموود هاذا واحد من الشله ...
وضحى:والابتسامه شاقه وجهه..هع لا هاذا عمي الي هو انت..
محمد هاه هاذا انتي قلتيها عمي ...يعني تقوولين عمي محمد صباح الخير مو حموود<<مرره مغروور
وضحى:زيين زيين قلنا نموون طلعنا ولا شي
محمد :هههههههههههههههههه امزح معك عاد قوولي حمود قوولي الي تبين وكم وضحى عندي
وضحى:رجعت الابتسامه لوجه زين ياحمود افطر ولا يكثر
محمد :هههههههههه مافيه فايده معك انتي الكلام ضايع..ليه ماتتعلميين النعومه والادب مثل مزنه..
مزنه:لاعمي لا يغرك بس انا توني صاحيه نووم هههههه
ام زايد:انتم ليه ماتسكتوون وتكملوون فطوركم
كلهم...زيين زيين ياست الحبايب بنفطر....وكملوو فطوورهم
بعد ماخلصو الفطوور تجمعو الاربعه وجلسوو يسوولفوون ويضحكوون
محمد :هاه بشرن مانزلت نتيجتكن
مزنه:اسكت ياعمي وربي اني خايفه باقي ثلاث ايام على النتيجه
وضحى :خلاص مزوون انا اقوولك انك ناجحه يعني ناجحه وبنرووح انشاءالله نكمل دراستنا برا
ويناظر فيهم عمهم محمد وبدت ملامحه تتغير...
محمد :خيير ويين برا ومن قال انكم بتكملون دراستكم برا ..الله يسلم الكليات عندنا وش كثره ..
ام زايد :انت ماعليك منهم ولا تدخل فيهم ابووهم سمح لهم
محمد:وشووو يسمح لهم يرسل بنتييين لحالهم
ام زيايد:موو لحالهم اخوهم مطلق بيجي ياخذهم اصلن مايطلعن من السعوديه الا بمحرم واخوهن بيجي ياخذهن وزايد بعد بيرووح معهن..
محمد:...............طيب طيب يحصل خيير <<موو عاجبه موضوع سفرتهن ودراستهن برا
ومرررررررررررت الايام وبعد مامر اسبووع على نهايت امتحانهن رجعن للبيييت ....
السبت النتايج نزلت بلجرايد وبكل مكان ....
مزنه:هاه وضحى جابو الجريده ولا للحين
وضحى : الا هاذهي مع ابووي ...وناسه نجحنا ..يالله قوومي وش فيك جالسه
مزنه نجحت بنسبه 98,56 ........وضحى نجحت بنسبه97,55 نسبهن مرره حلووه ومرتفعه وماضاع
لهم تعب واستلمو ملفاتهم وفرحوو اهلهم وابوو مطلق سوالهم عزيييمه مررره كبييره وعزم كل الي في القريه
وسجلو في الابتعاث هم الثنتين وجاهم قبوول ورجع مطلق من السفر.....طبعن مطلق اخوو وضحى الكبيير عمره 33 ويدرس في استراليا من زمان البكلوريوس والماجستير ..وكان مأخر الدكتوراه والحين هو جاي من استراليه لان له ثلاث سنين مقدم لرسالت الدكتوراة وهو مرره متفتح ومتزووج من بنت خالته لمياء وعندهم ولدين ريان عمره 3 سنين وضاري عمره سنتين
مطلق:الف الف الف مبرووووك لاحلا خوات والله رفعتوو روسنا فيكم....
ابو مطلق :ايه والله انهم ماخيبوو ضني..
محمد:الف مبرووك وضحى ومن يتوقع انك انتي تجيبين هالنسبه هههههههههههههههه
وضحى: مدت لسانها له وصدت عنه..ليه ليه يعني انا طايحه من عيينك..لا يغرك ترا انا مرره ذكييه ..هع <<لازم هالضحكه هاذي
ام مطلق وتضم مزنه وتصيح:والله وكبرتي ونجحتي يانظر عيني الف مبرووك يارووح امك <تقصد انها هي امها ..عمري مافرقت بينك وبين وضحى والحمدالله تعبي فيكم مراح ع الفاضي
مزنه وخنقتها العبره:اييه والله مافرقتي بيننا وكنتي لي الام وكل شي بحياتي يايمه..وتصيح
وضحى وتمسح دموعه:هييه يالله عاد وش فيكم قلبتوها حزن خلاص يالله خل نفرح يمه ترا باقي لنا شهرين بس ونسافر دلعينا مو تبكينا<<وجهها كله دموع
ابو مطلق :يالله عاد بنسافر قولو ويين تبوون نرووح
وضحى :يبه يبه طلبتك
ابو مطلق:هلا وش تبين
وضحى: ابي نرووح بالديره عند بنات خالتي تكفى يبا
أبو مطلق هو يفكر: طييب حلوو خلاص جهزوو اليوم العصر نرووح لهم ونام عندهم يومين ونررجع القريه.
وضحى ومزنه قامن وهم ينطنطن من الفرررررح :يييييييييه يبا انت احلى اب بالدنيا "طبعوا بوسات بخده واتجهوا لغرفهم يجهزوون"
بعد ربع ساعه وفي الطررريق
مزنه نايمه على كتف وضحىء
وضحا بعصبيه :هيييييييييه مزززيييين قووومي بلا رومنسيه ماني رجلتس.
مززنه بخجل "وتضربها على كتفها" :اششش متى بسس ربي يفكني من لسانك.
أم مطلق:هههههههههههه يابنات خلاص
ووصلوا بيت خالتهم نجديه
وسلموا على بعض
طبعأ الاهل على طوول نامووا من التعب
باقي البنات
طبعأ البنات بغرفتهن يسووولفن طوول الفتره وش صار لهم مع بنات خالتهم وقالو لهم عن سفرتهم برا
رغد: اييه ياوضحاء منتي بسهله بتروحين استراليا وتشوفين المزين ههههههه
وضحاء وهي رافعه خشمه ومحد قده: اييييييييييه بروووح "وطلعت لسانه "
رغد:ههههههههههههههه
مززنه باهتمام: وأنتي ياليلى أي كليه بتدخلين.
ليلى:كليه قسسم جغرافيا احسسن لي بسس ادعي يقبلووني.
بطرف أخر وضحىء:قولي لي يا ررغد شخبار رايد .
رغد : والله ماشي حاله ومانشووفه حيلل على طول يجي من الدوام وينام.
وضحىء وهي تنسدح وتنهدت بقووه:أإإإإإإإه بسسسس فددديته.
ررغد:ههههههههههه
وناموا البنات بعدد سوالف كثيرررره
ومروا الثلاث ايام كذا لحدد ماسرو لقرريتهم وتبادلوا البنات الاحضان ويبكون لان مايشوفوا بنات خالتهم الأ اذا جوو من استراليا
بعدد رجعتهم لقريتهم ورتبوا اغراضهم مززنه وضحىء
طبعأ ماخذوا الا قمصان وتنانير طوويله وبلايزز سساتررره
مززنه وهي ماسكه البنطلون الجينز الي ماشرت غيرره :شرايك يا وضحىء أخذذذه معي .!
وضحىء وهي مغوله بملابسها: ايييييييه خذيه .
مززنه: طييب شووفيه انتي للحين ماشفتيه.
وضحىء تلتفت لها: وشووو الجينز أييه خذيه انا اخذت الثنين الي عنددي.
مززنه: بسس والله بيذبحنا مطلق ويقص كراعنا.
وضحىء: ماعليتس خذييييه وانا اختتك.
مززنه بابتسامه شاقه الووجه: على قولتس مايدري عنا ..هع.
وبقوا طول اليل يرتبون الي يبون من امشاط شعر وبكلات وشباصات <<< قال بيشلن الطرحه ههه
وكريمات وزيوت >> طبعأ مايستغنن عن زيت جدتهن .
ام مطلق :ولييه وش دخله هوو عشان يقوولك البنات مايرحن
ابوو مطلق:هو بعد عمهن
ام مطلق: لا مايوقف في مستقبل بناتي ..وبعديين انت قلت لهن خلاص بتخليهن يرحن وهم جهزو كل شي
ابوو مطلق: انا ماغيرت رايي ابيهن يرحن ويدرسن بس...
ام مطلق:بس وشوو ليه سكتت
ابو مطلق:محمد اخووي يقوول اذا سافرن برا الناس بتتكلم عليهن ومافيه احد بيخطبهن
ام مطلق: عييب يابوو مطلق وش هالكلام انت تصدق هالكلام ماعلييك من خرابيط اخووك ولاتوقف في مستقبل بنتك وبنت اخووك
وفي غرفت وضحى كانت مزنه منسدحه على سرير وضحى وتفكر في استراليا كيف شكلها ....
مزنه:وضحى كيف تتوقعين استراليها انا بس اذكر درسناها في مادت الجغرافيها وانها قاره ..صح
وضحى :ايه صح وانا مثلك بس هاذا الي اعرفه عنها
وتتحرك مزنه وتجلس ...اووف بس يالله مابقى شي على سفرتنا.....
موعد سفرت وضحى ومزنه ومطلق ولمياء وعيالهم......
في المطار......
ام مطلق تضم بناته الثنتين بحضنه وتصيح ودموعها ماليه وجهها:ياربي يبرني على بعدكم الدنيا بعدكم بتصيير فاضيه
ويسحبها مطلق ويحضنها ويبووس راسها يالله يا يمه دعواتك لنا وراح يسلم على ابووه ويبووس راسه
ابوو مطلق ويحاول يخفي دمووعه:يالله يابنات لاتفووتكم الرحله يالله رووحوو ويحضن مطلق ويسلم عليه وسلمو على لميا وضموو ريان وضاري وغرقوو في الدمووع...
وركبوو البنات الطياره :واستعدوو لرحله طوووووووييييييله............
يتبع
............................
حبيت انققل هاذي الرووايه لاني بصصراحه قريتهها وعجبتني وققلت اننقلها
نبدأ
بسم الله..
البارت الأوول
*****************
*****************
جالسه على السرير وتناظر لسقف غرفتها الي عند نزول المطر سيعلن انهياره لكنه مازال مثبت بالاسمنت
وسرحانه بأحلامها وبأفكارها .... ياربي متى اخلص من الثانويه اووف مليييت لمتى عاد زهقت من هالبيييييييييت ابي ع الاقل غررفه مررتبه مو زي هذي ...
ام مطلق وبصوتها العالي:يابنت ويييينك اطلعي من غرفتك مانشووفك بسرعه تعالي ابووك يبيك وادعي مزنه معك...
وضحى بملل: طيب يمه جيييتك
وتصحى من غرقت احلامها وتقووم تدوور مزنه((مزنه بنت عمها متربيه عندهم لانه يتيمه . امها وابوها ماتو في حادث وهم جاين من المدينه لبيت عمه لان بيت عمه ابو مطلق في قريه))..
مزنه بشقاوتها: هاه ياوضحى وش عندك اتزاعقين علي خربتي علي مذاكرتي.
وضحى بغرور: يالله عاد درينا انك شاطره ماله داعي تهاوشيني
مزنه وهي تترك الكتاب الي بأيدها:ههههههه تيب هاه قوولي وش عندك الحين قوولي
وضحى باهتمام: امي تقوول امشي نجلس عندهم ..يالله مزوونه قوومي والله اني ملييت من المذاكره ومن كثر ما اتحلم تعبت
مزنه بحماس: اكييد ياحبيبتي اذا تبين حلمنا يتحقق لازم نجتهد ونذاكر عمي وعدنا انه بيخلينا نكمل دراستنا برا..
وضحى بأسى وحززن: تتوقعين عمي محمد يوافق؟؟....
مزنه: اكييد يوافق وليه مايوافق وبعدين هو اصغر عمامي ماله علينا سلطه وعمي زايد هو الكبير كلمته هي الي تمشي على الكل..
وضحى ايه والله صدقتي واو وناسه حمستيني اذاكر ..يالله يالله بس قوومي خل نرووح لهم شوي ونرجع نذاكر....
وضحى ومزنه في اخر سنه بل ثانويه وحلممهم انهم يكملون دراستهم برا في استراليا..واجتهدو ودرسوو علشان يكملون برا .. طبعن حلمهن انهن يدخلن طب وابو مطلق له كلمه الي مسموعه بكل مكان واحترامه بين الكل وعدهن انهن يكملن دراستهن لانه مررررره مدلعهن ومايرفض لهن طلب ابد ومايفرق بين بنته وضحى وبين بنت اخوه الله يرحمه مزنه .........
وضحى ومزنه..
وضحى مرره انسانه جمييله وطويله وجسمها جنان مثل العارضات وسمرا سمارها فاتح وعيونها سوود وكبار ورمووشها مرره كثار وشفايفها مرره ناعمه وعليها ابتسامه تدوخ وشعرها بني بلمعه يعني جمالها جمال بدوي
مزنه ابيض من وضحى لان امها بيضا واخذت منها البياض وجمال امها وشعرها الاسود طوييييييييل مرره وناعم يجنن وشفايفها الورديه وعيوونها البريئه مرره مرره تجنن وتأسر القلب من اول نظره........
.................................................. .....
ام مطلق بحب :واخيرا شفناكن مابغيتن تطلعن من غرفكن .....
وضحى : يمه وش نسوي من طلب العلا سهر اليالي..هع
مزنه:اررررررحمينا يا ام العلا انتي وتووك تقولين مليت
وضحىتناضرها بغروور: الحمدالله انا واثقه اني ذكيه وشاطره وتشووفيين كييف اني بنجح وبجيب المعدل الي انا ابيه..
مزنه: والله ياليت ياوضحى تكفيين شدي حيلك نبي ننجح ونتخرج ونصير دكتورات ونفتخر بنفسنا
وضحى:..............<<سرحت بأحلامه,,أه بس خلاص والله وعد اني بصير شاطره
ام مطلق بحنان الأم: عفيه بنياتي الله لا يضيع لكن تعب..
ابو مطلق:امين يارب الله يوفقكن انشاءالله
وبعد مروور اسبووع بدأت الامتحانات النهائيه وبدا الجد..
اول يووم السبت...
وضحى :مزنه يالله بسرعه البسي تأخرنا..
مزنه: اصبري بس براجع هاذي الصفحه تعالي شوفي فيه هنا اشياء مرره مهمه
وتركض وضحى وريني ....
وخلصوو مراجعه وراحو للمدرسه
وبعد ساعتين خلص اول اختبار وطلعن مزنه وضحى من الاختبار وهن مرره مرتاحات لانهن ذاكرن زيين وحلن زيين........
ومر اول اسبوع من الامتحانات ...................
.أخر يوم من الامتحانات ....
وضحى: اف اخيرا مابغينا نخلص...
مزنه:يمه يممه والله قلبي بيطييح من الخووف يقوولوون النتيجه بعد اسبووع لييه يطوولونها كذا ما اتحمل.
وضحى:ياخبله اكييد بطوول حنى اخر سنه وبتنزل بلجرايد انشاءالله...الله وناسه اسمي بلجريده
مزنه:هييه انتي ..شووف انتي وين وانا ويين
وضحى:خلاص خلا عاد قوومي خل نسوي شي يخلي هالاسبوع يمرر بسررعه
امممممم وش رايك لووو نرووح لبيت جدي
مزنه وهي تقوم: موافقه أمشي نقول لامي.((تعتبر مرت عمها مثل أمها لأنها ابدا معوضتها عن حنان امها الحقيقي))
وضحى:يماه يماه ويينك
ام مطلق: وصمخ الي بشارع سمعووك
وضحى:هع..هع طيب دامك سمعتيني ليه مارديتي
ام مطلق:يالله عاد عن طولت السان مافيه فكه من لسانك..هاه وش بغيتي يووم انك تصايحيين بطوول صووتك
وضحى: يمه انا ومزنه بنرووح لبيت جدتي...
ام مطلق خلاص قوولي لأبووك واطلعي ماني مانعتك
وضحى :يمه ماني منتظره ابووي خلاص عاد انتي قوليله انا ومزنه بنطلع ...يالله مع السلامه
وتركض وضحى لم مزنه ..
وضحى:مززنه مزووووونه يالله قوومي البسي بسررعه
بعد دقائق جهزن كلهن
مزنه:يالله انا جاهزه
وطلعن من الباب راحن لبيت جدتهن مشي على رجليهن لين وصلن بيت جدتهم..وطبعن ام زايد تصير جدت مزنه وضحى وتعتبرهن دلوعاته وماتحب احد يزعلهن حتى لوو كان ولدها زايد ....
وضحى وهي تررفس الباب وتدخل :هيييييييييه جدتي حبيبتي جينا
مزنه بصراخ: جداه ووينك.!
الجده:هلا ..هلا. والله بعين امي وابووي هلا والله ابناتي هلا بحبيباتي...
مزنه وضحى بيتشققن من كلام جدتهن ومدحها لهن
مزنه :هلا فيك جدتي وش تسويين
وضحى: ايه والله وش تسووين<<مستانسه تبي تحووس في اغراض جدتها
الجده والله ابد كنت عند الغنم احلبهن واشووف عيالهن
وضحى :جدتي لييه ما انتظرتينا تدرين اني احب اشتغل معك في الغنم
الجده:والله لو انك ماتعذبينهن كان انتظرتك بس المشكله انك تعذبين غنمي
وضحى:جده حرام علييه والله اني انتبه لغنمك زين واحبهن<<تغار من غنم جدتها لانه اكثر وقته مع غنمها وطبعها الغيره
مزنه:هههههههه صدقتي ياجده وضحى ماتعرف تتعامل معاهم...
ومضى هاليووم ..وراحت مزنه وكلمت عممتها ام مطلق وقالت لها انهم بيناموون عند جدتها.. اوافقت
وجا اليووم الثاني اول ماصحن البنات من النووم الا جدتهم مسوويه لهم الفطوورطبعن ما يحتاج اقولكم ايش هو فطوور العجووز الصبح خبز ومشتقات حليب غنمها...
مزنه:وضحى يالله قوومي شووفي جدتي حطت الفطوور لنا
وضحى:اووف ماني قايمه رووحي انتي؟؟
مزنه:بتقووميين ولا شلوون
وضحى :دام السالفه فيها ولا شلون لالا خلاص بقووم بس رووحي عني
مزنه:هههههه تيب يالله يالله اشووف قدامي
وضحى:اووووووووووف منك مافيه فكه من لسانك
وقامن البنات غسلن وبدلن ملابسهن ..طبعن لهن غرفه في بيت جدتهن ولهن كبت وملابس فيها وكل شي بيت جدتهم بيتهم الثاني ...
محمد:ياحي الله البنات صباح الورد لاحلا وردتيين واحلا بنات اخواني...
محمد عمهم الصغير وعمره 22ومرره فله صح يحبهم ويموت فيهم بس عصبي وأناني ومايحب احد يرده...
وضحى:هلا حموود شخبارك ياصباح النوور
مزنه :صباح النوور عمي شخبارك؟
محمد: والله الحمدالله بخير..الا اقوول وضحى منهو حموود هاذا واحد من الشله ...
وضحى:والابتسامه شاقه وجهه..هع لا هاذا عمي الي هو انت..
محمد هاه هاذا انتي قلتيها عمي ...يعني تقوولين عمي محمد صباح الخير مو حموود<<مرره مغروور
وضحى:زيين زيين قلنا نموون طلعنا ولا شي
محمد :هههههههههههههههههه امزح معك عاد قوولي حمود قوولي الي تبين وكم وضحى عندي
وضحى:رجعت الابتسامه لوجه زين ياحمود افطر ولا يكثر
محمد :هههههههههه مافيه فايده معك انتي الكلام ضايع..ليه ماتتعلميين النعومه والادب مثل مزنه..
مزنه:لاعمي لا يغرك بس انا توني صاحيه نووم هههههه
ام زايد:انتم ليه ماتسكتوون وتكملوون فطوركم
كلهم...زيين زيين ياست الحبايب بنفطر....وكملوو فطوورهم
بعد ماخلصو الفطوور تجمعو الاربعه وجلسوو يسوولفوون ويضحكوون
محمد :هاه بشرن مانزلت نتيجتكن
مزنه:اسكت ياعمي وربي اني خايفه باقي ثلاث ايام على النتيجه
وضحى :خلاص مزوون انا اقوولك انك ناجحه يعني ناجحه وبنرووح انشاءالله نكمل دراستنا برا
ويناظر فيهم عمهم محمد وبدت ملامحه تتغير...
محمد :خيير ويين برا ومن قال انكم بتكملون دراستكم برا ..الله يسلم الكليات عندنا وش كثره ..
ام زايد :انت ماعليك منهم ولا تدخل فيهم ابووهم سمح لهم
محمد:وشووو يسمح لهم يرسل بنتييين لحالهم
ام زيايد:موو لحالهم اخوهم مطلق بيجي ياخذهم اصلن مايطلعن من السعوديه الا بمحرم واخوهن بيجي ياخذهن وزايد بعد بيرووح معهن..
محمد:...............طيب طيب يحصل خيير <<موو عاجبه موضوع سفرتهن ودراستهن برا
ومرررررررررررت الايام وبعد مامر اسبووع على نهايت امتحانهن رجعن للبيييت ....
السبت النتايج نزلت بلجرايد وبكل مكان ....
مزنه:هاه وضحى جابو الجريده ولا للحين
وضحى : الا هاذهي مع ابووي ...وناسه نجحنا ..يالله قوومي وش فيك جالسه
مزنه نجحت بنسبه 98,56 ........وضحى نجحت بنسبه97,55 نسبهن مرره حلووه ومرتفعه وماضاع
لهم تعب واستلمو ملفاتهم وفرحوو اهلهم وابوو مطلق سوالهم عزيييمه مررره كبييره وعزم كل الي في القريه
وسجلو في الابتعاث هم الثنتين وجاهم قبوول ورجع مطلق من السفر.....طبعن مطلق اخوو وضحى الكبيير عمره 33 ويدرس في استراليا من زمان البكلوريوس والماجستير ..وكان مأخر الدكتوراه والحين هو جاي من استراليه لان له ثلاث سنين مقدم لرسالت الدكتوراة وهو مرره متفتح ومتزووج من بنت خالته لمياء وعندهم ولدين ريان عمره 3 سنين وضاري عمره سنتين
مطلق:الف الف الف مبرووووك لاحلا خوات والله رفعتوو روسنا فيكم....
ابو مطلق :ايه والله انهم ماخيبوو ضني..
محمد:الف مبرووك وضحى ومن يتوقع انك انتي تجيبين هالنسبه هههههههههههههههه
وضحى: مدت لسانها له وصدت عنه..ليه ليه يعني انا طايحه من عيينك..لا يغرك ترا انا مرره ذكييه ..هع <<لازم هالضحكه هاذي
ام مطلق وتضم مزنه وتصيح:والله وكبرتي ونجحتي يانظر عيني الف مبرووك يارووح امك <تقصد انها هي امها ..عمري مافرقت بينك وبين وضحى والحمدالله تعبي فيكم مراح ع الفاضي
مزنه وخنقتها العبره:اييه والله مافرقتي بيننا وكنتي لي الام وكل شي بحياتي يايمه..وتصيح
وضحى وتمسح دموعه:هييه يالله عاد وش فيكم قلبتوها حزن خلاص يالله خل نفرح يمه ترا باقي لنا شهرين بس ونسافر دلعينا مو تبكينا<<وجهها كله دموع
ابو مطلق :يالله عاد بنسافر قولو ويين تبوون نرووح
وضحى :يبه يبه طلبتك
ابو مطلق:هلا وش تبين
وضحى: ابي نرووح بالديره عند بنات خالتي تكفى يبا
أبو مطلق هو يفكر: طييب حلوو خلاص جهزوو اليوم العصر نرووح لهم ونام عندهم يومين ونررجع القريه.
وضحى ومزنه قامن وهم ينطنطن من الفرررررح :يييييييييه يبا انت احلى اب بالدنيا "طبعوا بوسات بخده واتجهوا لغرفهم يجهزوون"
بعد ربع ساعه وفي الطررريق
مزنه نايمه على كتف وضحىء
وضحا بعصبيه :هيييييييييه مزززيييين قووومي بلا رومنسيه ماني رجلتس.
مززنه بخجل "وتضربها على كتفها" :اششش متى بسس ربي يفكني من لسانك.
أم مطلق:هههههههههههه يابنات خلاص
ووصلوا بيت خالتهم نجديه
وسلموا على بعض
طبعأ الاهل على طوول نامووا من التعب
باقي البنات
طبعأ البنات بغرفتهن يسووولفن طوول الفتره وش صار لهم مع بنات خالتهم وقالو لهم عن سفرتهم برا
رغد: اييه ياوضحاء منتي بسهله بتروحين استراليا وتشوفين المزين ههههههه
وضحاء وهي رافعه خشمه ومحد قده: اييييييييييه بروووح "وطلعت لسانه "
رغد:ههههههههههههههه
مززنه باهتمام: وأنتي ياليلى أي كليه بتدخلين.
ليلى:كليه قسسم جغرافيا احسسن لي بسس ادعي يقبلووني.
بطرف أخر وضحىء:قولي لي يا ررغد شخبار رايد .
رغد : والله ماشي حاله ومانشووفه حيلل على طول يجي من الدوام وينام.
وضحىء وهي تنسدح وتنهدت بقووه:أإإإإإإإه بسسسس فددديته.
ررغد:ههههههههههه
وناموا البنات بعدد سوالف كثيرررره
ومروا الثلاث ايام كذا لحدد ماسرو لقرريتهم وتبادلوا البنات الاحضان ويبكون لان مايشوفوا بنات خالتهم الأ اذا جوو من استراليا
بعدد رجعتهم لقريتهم ورتبوا اغراضهم مززنه وضحىء
طبعأ ماخذوا الا قمصان وتنانير طوويله وبلايزز سساتررره
مززنه وهي ماسكه البنطلون الجينز الي ماشرت غيرره :شرايك يا وضحىء أخذذذه معي .!
وضحىء وهي مغوله بملابسها: ايييييييه خذيه .
مززنه: طييب شووفيه انتي للحين ماشفتيه.
وضحىء تلتفت لها: وشووو الجينز أييه خذيه انا اخذت الثنين الي عنددي.
مززنه: بسس والله بيذبحنا مطلق ويقص كراعنا.
وضحىء: ماعليتس خذييييه وانا اختتك.
مززنه بابتسامه شاقه الووجه: على قولتس مايدري عنا ..هع.
وبقوا طول اليل يرتبون الي يبون من امشاط شعر وبكلات وشباصات <<< قال بيشلن الطرحه ههه
وكريمات وزيوت >> طبعأ مايستغنن عن زيت جدتهن .
ام مطلق :ولييه وش دخله هوو عشان يقوولك البنات مايرحن
ابوو مطلق:هو بعد عمهن
ام مطلق: لا مايوقف في مستقبل بناتي ..وبعديين انت قلت لهن خلاص بتخليهن يرحن وهم جهزو كل شي
ابوو مطلق: انا ماغيرت رايي ابيهن يرحن ويدرسن بس...
ام مطلق:بس وشوو ليه سكتت
ابو مطلق:محمد اخووي يقوول اذا سافرن برا الناس بتتكلم عليهن ومافيه احد بيخطبهن
ام مطلق: عييب يابوو مطلق وش هالكلام انت تصدق هالكلام ماعلييك من خرابيط اخووك ولاتوقف في مستقبل بنتك وبنت اخووك
وفي غرفت وضحى كانت مزنه منسدحه على سرير وضحى وتفكر في استراليا كيف شكلها ....
مزنه:وضحى كيف تتوقعين استراليها انا بس اذكر درسناها في مادت الجغرافيها وانها قاره ..صح
وضحى :ايه صح وانا مثلك بس هاذا الي اعرفه عنها
وتتحرك مزنه وتجلس ...اووف بس يالله مابقى شي على سفرتنا.....
موعد سفرت وضحى ومزنه ومطلق ولمياء وعيالهم......
في المطار......
ام مطلق تضم بناته الثنتين بحضنه وتصيح ودموعها ماليه وجهها:ياربي يبرني على بعدكم الدنيا بعدكم بتصيير فاضيه
ويسحبها مطلق ويحضنها ويبووس راسها يالله يا يمه دعواتك لنا وراح يسلم على ابووه ويبووس راسه
ابوو مطلق ويحاول يخفي دمووعه:يالله يابنات لاتفووتكم الرحله يالله رووحوو ويحضن مطلق ويسلم عليه وسلمو على لميا وضموو ريان وضاري وغرقوو في الدمووع...
وركبوو البنات الطياره :واستعدوو لرحله طوووووووييييييله............
يتبع
............................
تعليق