قصه جنوبيه بحته.....

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ماشيه بعزها ولاأحد يهزها
    عـضـو فعال
    • Nov 2011
    • 58

    قصه جنوبيه بحته.....

    لفك رموز قصتي اسالو اهل جنوب المملكه.....
    وللامانه منقوله....


    الكهله وحفيدها والكوره ..... قصه واقعيه لا تفوووووتكم !

    --------------------------------------------------------------------------------


    سلام احلى من العسل وتحيتن مثلها .. وعليها مد فل وكادي

    ومرحبن بكم عداد ما طفي الكهرب علينا في حلباء وعداد أيام وشهور شغل خط القوباء الي اظن او يولد لي ولد (( إذا تزوجت )) ويعاد عمره في الكفأه وهم باقي ما خلصوه

    للمعلوميه //
    خط القوباء هو طريق ممتد من حلباء لين تقول سلام يا بيشه وهو حلم يحلم به كل شايب وكهله وعابر سبيل في حلباء انه يخلص ذا الطريق لكن يجيب الله خير عساني ما اموت واعاد امشي فيه بالددسن ثمه

    لكن مو هذا موضوعنا


    معي لكم سالفه صارت لواحد من الشباب الله يذكره بالخير ويوفقه وين مايسير

    الزمان : قبل عشر سنوات تقريبا
    المكان : حلباء الله يعمرها
    ابطال : القصه (( المأساه )) هو المتحدث ( عبد الله ) وأبوه وكهلتهم الي هي جدته

    يقول :

    كنت في عصريه من العصريات الجميله ومعي الكوره العب بها كالعاده في يرينا ( الحوش ) في البيت وكان عندنا بلكونه وكان فيها شكل تجميلي ماصورتين من اولها إلى اخرها في الأطراف وكانت على شكل مرمى يعني ما ناقصها إلا شباك ويصير قول ولا احلى لكن معي جده عمرها 13 برا
    (( برا = في البلوت يعني فوق الميه ))

    كلهم ذولا في شبتها افلحوا الله يرحمهم إلا هي باقي حيه وزيد اشد من بقعى فكري انها لو لفختني كف يابت اجلي (( نشاط خوولف )) سووا لها توظيب ثلاث مرات وباقي شغاله ....!

    وكانت تمتحني كل عصر تعدي في البلكونه وتجلس هناك ومعها قشرها ومشعابها ودواء الحموضه (( روميان )) الي لونه اخضر

    جيت ذاك اليوم فيني خرمة كوره غير طبيعيه ومسكت معي إلا والعب بها في الحوش لكن الي حصل انها كانت موجوده وطبعا ماقدر العب وهي جالسه ثمه قلت لها : يا يده قومي الله لا يهينك عدي اقعدي وراء هناك شوفيني بلعب كوره وخوفتي لا تضرب فيك

    (( باقي اخلاق حلوه إلى الحين ))

    قالت : اقول سر كوذيه شوف المعافي دمت الأرض

    فأقرب منها شويه وازمها مع ايدها كأني بأقومها قلت : لا لا إن شاء الله انك او تقومين قومي تكفين عدي بس في الجهه الغربيه من البلكونه وتلفتي على كيفك
    يقول : فأيها تفك ايدها من ايدي واشتلي مشعابها فررررنيبها على ركبتي إلا قسم يا الوان تلونت في عيوني من ظيمها احوووووووه بغيت اخنقها بيدي وزيد ما ذبحني إلا برودها وانا اكلتني الشحنه

    فأيها تقول : سر انقلع المعافي والعب هناك و إلق شر

    تعرفون بعض الكهيل إذا طنقرت في راسها على شي احلم انك تاخذ عازتك ان كان لك عندها شي

    يقول ياولد نشبت في نحري عيت تفلح وافلح العصر ولا قد لعبت

    فأنزل من البلكونه وظيم ركبتي باقي يونون فأقولها : يا يده قووومي والعني ابليس امنعيني من عناد الكهيل

    ولا ردت عليه بكلمه (برود خوولف )واصيح عليها مره ثانيه : يايده قووووومي يا يده قووووووومي

    واشكل ماشي مليووووووووون

    فأعود قلت : اسمعي ترا والله اني لأشوت ومالي دخل لو وقعت فيك
    قالت : والله انك ما تطيق غير افلح وراك
    قال : والله اني اطيق يايده قووومي تراني واشوت

    واشكل مره ثانيه زيد ما تفكك في عصابة راسها وتطلع حزمة الريحان والمناديل الي في راسها يعني تراني ماني بحولك ولا ضربت لك حساب

    فأرتفع يا ظغطي الف امبير قلت ياولد خلني اشوت الكوره وتوقع في اليدار حذاها عساها تسمع صوت حطيم الكوره في اليدار وعساها تخترع وتغير محلها

    فانقز الكوره واشوتها في اليدار حذاها قالت : ولد العب هناك لا تصيبني زيد تقولها وهي مدنقه ما تشد الشيله ومنديلها من وراء راسها
    واشوت الثانيه وزودت الجرعه شويه علشان الصوت يكبر وبرضوه برود قاتل منها

    لكن حدث مالم يكن في الحسبان

    (( ابليس حريص ))

    فأشوت الثالثه الله يجيرك لكن الوزنيه انفرطت المره تيه وماهي إلا ثواني معدوده والكوره كل مالها تتجه نحو يبهتها وطاع إلا حرام انها وسط اليبهه إلا الكوره افلحت في يال ويدتي انفلتت محلها تكفح بريلها عبى الديكه إلا هي ما تفغر وتبصم فأشهقي شهيق لا يعلم به إلا ربي (سود فالها) يقول انا تجلط الدم في عروقي هو صدق اللي قاعد اشوفه تبلكمت معاد طقت اتحرك شبر من محلي إلاهي في حالها ما تهذري بكلام مشفر إلى يومك ذا مادري وش قالت وإلاهي ما تتهرى افتكو لحيك اشتلوك حدروبك إلا فعلوا بك يالبعيد وشويه فاطفي محلها ولا عاد قالت كلمه

    ياولد دورني معاد تلقاني وادنق عندها : يده يده يده إلا ماحولك احد عيونها في السماء يا ساتر استر
    فأطق بالصايح في البيت يا وابه يوابه اللحق يدتي اغمى عليها فأنزل يا بويه وعمي فاشتلوها بمسامعها و ركبوها في الصالون وعلى مستشفى النماص العام فأصقعي بيومين ثمه ولا قالت حرف يومين قسم بالله ماضرب النوم عيني كلهم زاروها إلا انا مافتكرت اطبه خفت لا تعلم بويه


    لكن طاب لي في العلم ان بويه في اليومين هذه يمر من عندي وعادي لكن اغلب وقته معها في المستشفى بس يعني تأكدت انه ماعنده خبر ولا قالت له شي ونا خلاص معاد إلا واهستر في عقلي من الهم ذا عيى يفلح

    يقول وإلى بعد ثالث يوم فيها تطلع من المستشفى وصار بويه يقعد معها ولا عاد يفارقها في البلكونه

    ولا شفتها ولا شي إلى ذلحين ادخل البيت يا في الغرفه ولا أي مكان لكن ما شفتها ابد ويوم جات الطامه في اليوم الثالث كانت قاعده مع بويه وعمي كان معهم فأيها تعطيهم السالفه من طقطق إلى سلام عليكم وقتها كنت برا وبويه على احر من الجمرينتظر رجعتي وإنزال أشد و ابشع عقاب شهدته مقاطعت حلباء


    خلاص لو به كان قتلني ذاك اليوم لكنه عرف اني لو دريت انه درى بالعلم اني انا الي شاتها في راسها واني سبب المصيبه كلها كان معاد طبيت البيت اسبوع ولا اشكل شويه واسير عبى المطلقه عند اخوالي في الطائف لين تبرد السالفه

    فادخل عليهم على اخر العصر إلاهم قاعدين في البلكونه كلهم وعيونهم فيه يا ساتر وادخل البيت علي طول ملا سلمت عليهم وكأني مستعجل ويوم عدت بدخل إلا بويه ما يناديني : عبدالله يا بصري تعال عيدك تعال عد حاوشني في حطب في السطح فوق خلنا ننزله هنيه في اليرين هيا قوام

    يقول ياولد ما خبرت ان في السطوح فيه حطب عهدي به قبل امس مافيه كفحه لكن قلت يمكن انه جابه امس ولا قبله ولا انتبهت له

    قلت له : ابشر ابشر زيد فأسبقه يعنني اني حريص وملا فتحت السطح والتفت يمين ويسار والفه من الجهه الثانيه إلا قسم ما حولك احد انتابني الشك وقتها لكن مازلت متمسك بالأمل ويوم تأكدت ان مافيه شي في السطح أيقنت يقين لا يخالطه الشك ابدا ان ماعني وعن الدهك

    والتف قلت واحط رجلي مع الباب لكن للأسف سبق السيف العذل اقبل ابويه وعاد عند الباب فأرزمه بالزرفال ويمشي ويده الثنتين كلها وراء ظهره اثره كان يخفي شي لا يعلمه إلا الي خلقه

    فأحشرني في زاوية السطح فطلع مشعاب عتم من وراء ظهره طول نصف قطره 15 بوصه ..؟

    وهتك ضرب وهتك تفل وهتك محط وامحطني امحطني واصيح صياح ياولد فكري ان القريه سمعوني كلهم وامي وراء باب السطح انهبلت ما تبكي بكاء تعيت وشبه مايضربني وتخبط الباب بأيدها وتصيح وشبك على الولد يا مخلوق وأصيح اللحقي يا وامه
    يقول يا ولد قسم اني بغيت اتحرول ضربني ان عادت ضميت يده اذن المغرب وكان فزعتن من ربي سبحانه

    يقول والله يا بعدها اني جلست شهر كامل ارقد على بطني ولا خليت مرهم ولا مالوس ودهان في الصيدليات وفي العطارات إلا وهبته على ظهري


    ومن بعدها الغيت كل النشاطات الرياضيه في اليرين ( الحوش ) وصرت اسير للمعافي بحيدها و شوكها طبعا بعد شهرين لين استعدت عافيتي وصحتي الي بغت تروح هدر وانا في عز شبابي علشان يبهت كهله


    زيد فكرك انها انتهت على كذا يقول حرام يوم سجلت عسكري بغى ينجنون في عقولهم حقين الفحص الطبي تعيوا مذاهي المخططات والمشاريع الي موسمه في ظهري بغيت اقولهم بالحقيقه لكن قلت لهم اني طحت من الدرج ! خل طلاقه انها ما مشت عليهم لكن سجلوني سليم ابشرك ولا بغت تكون سبب في عدم دخولي العسكريه


    هذا من قد السالفه وسلامتكم
  • *مزون شمر*
    عضو مؤسس
    • Nov 2006
    • 18994

    #2
    رد: قصه جنوبيه بحته.....

    هههههههههههههههههههه
    اما جنوبيه بحته بحته
    شي افهمه و شي مافهمه
    بس انتهت السالفه بسلامه زين ماراحت جدته بسبب الكوره
    عوافي على القصه

    بس تعرفين مكانها قسم الضحك و الفرفشه ما القصص ..
    لهذا نقلت له ..

    تعليق

    • دفاالعاشق
      عضو ذهبي
      • Nov 2011
      • 826






      • (حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون )
        قال ابن باز رحمه الله :
        مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الاخير في امر عسير الا تيسر




      #3
      رد: قصه جنوبيه بحته.....

      هههههههههههههههههههههههه

      يالبى قلبك انتي وسالفتس والجنووووب كله

      على اني جنوبيه بس فيه كلمات مافهمتها



      الله يسلمس على القصه ضحكت من قلبي


      هههههههههه اهم شي سلمت جبهت الكهله

      تعليق

      • ماشيه بعزها ولاأحد يهزها
        عـضـو فعال
        • Nov 2011
        • 58

        #4
        رد: قصه جنوبيه بحته.....

        تدوم الضحكه للكل يارب شرفتوني بمرووركم

        تعليق

        • إيقآع المطر
          عـضـو فعال
          • Oct 2011
          • 145
          • ,
            لآحول ولآ قوة إلا بالله
            - هنآ
            :
            إيقآعي

          #5
          رد: قصه جنوبيه بحته.....



          هههههههههههههههههههههههههههه
          يالبى الجنوووووب ولهحتنا ياناس ههههههههههههه
          الله يسعده راعي السالفه فطست ضحك ههههههههه
          ..
          تسلمين حبيبتي ع النقل الرئع ,
          دمتي بود ..

          تعليق

          • عدسة ملونة
            عـضـو فعال
            • Sep 2010
            • 129

            #6
            رد: قصه جنوبيه بحته.....

            ههههههههههههههههههههه يا لبى الجنوب بس

            تعليق

            • ماشيه بعزها ولاأحد يهزها
              عـضـو فعال
              • Nov 2011
              • 58

              #7
              رد: قصه جنوبيه بحته.....

              تعليق

              • مصرقعه بقوه
                V - I - P
                • May 2010
                • 2210



                • استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه
                  اللهم صل وسلم على الحبيب محمد
                  سبحان الله الحمد لله الله اكبر لا اله الا الله
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                  لاحول ولاقوه الا بالله لا اله الا الله

                #8
                رد: قصه جنوبيه بحته.....

                ههههههههههههههههههههههههههههههههه لبي الجنوووب

                وترى هذي لهجه قبيله معروفه عندنا

                تعليق

                • غيوؤوم التعـآإآبـيـر
                  V - I - P
                  • Dec 2011
                  • 1247

                  • _

                    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

                    _


                  #9
                  رد: قصه جنوبيه بحته.....

                  هههههههههه

                  يالبا الجنووووب وأهله ,,

                  يعطيك ألف عافيه يابعدي ..





                  تعليق

                  • انين الزمان
                    عضو متألق
                    • Nov 2010
                    • 318

                    #10
                    رد: قصه جنوبيه بحته.....

                    هههههههههه
                    يعطيك العافية

                    تعليق

                    google Ad Widget

                    تقليص
                    يعمل...