رد: " نفركويس " مدون في ضيـآفتنآ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفركويس
فاللفظه البذئيه هي لتي اصبحت محط انظار المتابعين وصاحبها يرفع في مصاف الادباء والفنانين والمبدعين بينما بقى صاحب اللفظه العفيفه محاط بعدد قليل من المتابعين
ولايبالي بالنعت لهن .. هل ذا من تجربة شخصيه ام مجاراة لصغار العقول ؟!
وليس لدي احد صغير عقل فالكل عندي كبار
شخبطة قلب
قد تجعل من تدوينك جاف نوعا ماء ومنفر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفركويس
.
2/ عرف عنك محاربتك للادباء او بمعنى عدم محبتك لماتفيض به اقلامهم .. ترى مالسر في ذاك؟!!
عرف عني ماشاءالله من متى
ابد بارك الله فيك انا محارب للادباء الذين يخرجون عن الدين والقييم ولو بعض عباراتهم تحمل في طياتها عدت معاني ومثل ما قالوا المعنى في بطن الشاعر
لكن المتهم بالادب وسيرة الادباء يعرف ان فيهم من اهل الخير والصلاح والفضل
ومنهم الدعاة والمصلحين
ولكن لازلت اقول اذا انظبط الادب كانت امه مؤدبه واذا خرب كانت امه فيها من قلة الادب
عرف عني ماشاءالله من متى
ابد بارك الله فيك انا محارب للادباء الذين يخرجون عن الدين والقييم ولو بعض عباراتهم تحمل في طياتها عدت معاني ومثل ما قالوا المعنى في بطن الشاعر
لكن المتهم بالادب وسيرة الادباء يعرف ان فيهم من اهل الخير والصلاح والفضل
ومنهم الدعاة والمصلحين
ولكن لازلت اقول اذا انظبط الادب كانت امه مؤدبه واذا خرب كانت امه فيها من قلة الادب
ومن لايرقى بالادب فليس للادب حاجة به
ويظل الادب ادبا ماحيينا
يعني الحين لو قال احد مطاوعة متشددين وارهابين
يعني تكلم في الدين وانتقص الاسلام
لماذا هذا الخلط في المصطلحات
الكلام كله عن الادباء وما يكتبونه وليس عن الادب
فالادب هو تاريخنا وحضارتنا ومستقبلنا وامة ليس لديها مخزون ادبي
يحفظ لها تراثها وقيمتها ليست بامه
فارجوا عدم الخلط بين الالفاظ
وانت اديبه والمفروض يكون عندك دقه بالعبارات
والادب يفرق بين وعلى و فعلى
يعني تكلم في الدين وانتقص الاسلام
لماذا هذا الخلط في المصطلحات
الكلام كله عن الادباء وما يكتبونه وليس عن الادب
فالادب هو تاريخنا وحضارتنا ومستقبلنا وامة ليس لديها مخزون ادبي
يحفظ لها تراثها وقيمتها ليست بامه
فارجوا عدم الخلط بين الالفاظ
وانت اديبه والمفروض يكون عندك دقه بالعبارات
والادب يفرق بين وعلى و فعلى
3/ يقال بأن الالفاظ ترتقي باصحابها ليس هم من يرتقون بها .. فمارايك بذاك ؟!!
هذا الكلام سليم في غير زماننا الذي تغيرت فيه كل المعايير
فاللفظه البذئيه هي لتي اصبحت محط انظار المتابعين وصاحبها يرفع في مصاف الادباء والفنانين والمبدعين بينما بقى صاحب اللفظه العفيفه محاط بعدد قليل من المتابعين
اكتفي بقول
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
وهذا كلام النبي صلى الله عليه وسلم
يقول لا ياتي زمان الا والذي بعده شر منه
ما ادري الادباء عندهم اعتراض ع كلام النبي صلى الله عليه وسلم
يقول لا ياتي زمان الا والذي بعده شر منه
ما ادري الادباء عندهم اعتراض ع كلام النبي صلى الله عليه وسلم
يتضح ان احمد يتجرع مواقف لانهاية لها جعلت منه مغدقا على بنات حواء بفيض كرمة
ولايبالي بالنعت لهن .. هل ذا من تجربة شخصيه ام مجاراة لصغار العقول ؟!
مو كان يتجرع كبيره شوي
مشكلتي اني ما اعرف اخبي
مجرد ما يحصل موقف اقول او اعبر عن الموقف بطريقتي
لذلك في كثير من الاحايين ينتبه صاحب الموقف ويوضح لي احدث وتنتهي السالفه
مجرد ما يحصل موقف اقول او اعبر عن الموقف بطريقتي
لذلك في كثير من الاحايين ينتبه صاحب الموقف ويوضح لي احدث وتنتهي السالفه
وليس لدي احد صغير عقل فالكل عندي كبار
لولا صغار العقول لما لمع الحكماء فلسفة نزفيه خاصه واعتقد انها صحيحه
والله ما ادري اذا الحكماء يبنون امجادهم على حساب غيرهم
يمكن تجي
يمكن تجي
ماذا يعني لك التدوين ؟!!
شخبطة قلب
وكم نخشاها قلوب تعشق الخربشة
فرق بين الخربشه والشخبظه
فرق بين الخربشه والشخبظه
كلمة فقط تود قولها لمرامي والتدوين ؟!!
كوني مرامي بعيدا عن اي شي يكدر عليك
لان تدوينك جميل ولكن قوة الكلمات التي تنتج عن مواقف شخصيه
لان تدوينك جميل ولكن قوة الكلمات التي تنتج عن مواقف شخصيه
قد تجعل من تدوينك جاف نوعا ماء ومنفر
إذن إبداء بنفسك ولا تضمن خربشاتك امورا شخصية فيختلط علينا جدك وهزلك
محد مجبر يتابع شخابيطي
ولكن اقول كلماتي بسيطه ومعبره
وليست بتلك القوة
ومع هذا ليت مرامي تاتي وترد على هذا وليس
محامين بالوكاله
الا اذا الذي ينقال في المنتدى صحيح
هذا شي ثاني
ولكن اقول كلماتي بسيطه ومعبره
وليست بتلك القوة
ومع هذا ليت مرامي تاتي وترد على هذا وليس
محامين بالوكاله
الا اذا الذي ينقال في المنتدى صحيح
هذا شي ثاني
اعتذر عن مداخلتي .. ولكن كان لابد من تعقيبي على ماطرحت
مدري وش فيكم لا يكون كلامي اصبح اهم من قضية فلسطين
ومع ذلك تحت امرك علقي وانا استمتع بتعليقاتكم
ومع ذلك تحت امرك علقي وانا استمتع بتعليقاتكم
تعليق