أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك كامله

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • وسام القلب
    عـضـو
    • Jul 2009
    • 20
    • لبى عيونـﮖ و" ابتسامات " أشافيـﮖ ..~
      ".. يالله عسآﮖ لعين مغليـﮖ قـرة .."

    أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك كامله

    الكتابه خيوط الرماد

    البارت الاول

    الرياض

    وقف السواق قدام المدرسة وشافت ولدها واقف ينطرها فتحت باب السيارة ونزلت منها.
    جاسم:ماما وحشتينى.
    أمه:وأنا أكثر يا قلبي.
    باسته وركبت معه السيارة عشان يروحون يأخذون خواته من مدرستهم .
    عيالها كانو كل شيء بالنسبة لها كل دنيتها وكل حياتها النور إلي تنير دروبها والشيء الوحيد اللي يخليها تواجه الحياة بكل مصاعبها.
    بعد نص ساعة وقفت السيارة قدام البيت الكبير .
    دخلت مع عيالها وطلبت منهم يروحوا يغيروا ثيابهم ويغسلوا يدينهم شافت مرت أبوها.
    رمت السلام وردت عليها من غير نفس .
    مرت أبوها:يمه روحي غيري ثيابك فديت قلبك أكيد تعبانه وتعالي عشان نتغدى.
    استغربت من أسلوبها وحكيها بعدها سمعت صوت أبوها يسلم ردت السلام وهى تبتسم باستهزاء لنفسها وصعدت غرفتها ناس غريبة.

    دخلت غرفتها وطاحت عينها علي صورة أمها هربت دمعة من بين عيونها مسحتها بسرعة وهى تدعى لها بالرحمة أمها اللي توفت من سنتين بجلطة دماغية تتذكر ذاك اليوم كأنه أمس .

    كان يوم الجمعة كانت جالسة مع أمها وأخوها في الحديقة وعيالها جالسين يلعبون حولهم ومليين الجو ضحك.
    كانت ام مشاري جالسة توصى ولدها يتنبه لنفسه ولا يترك صلاته وغيره لانه رايح بريطانيا يكمل دراسته.
    قام مشاري يبي يطلع وقفته امه وحبت راسه ولمته حيل ولمحت دمعة نزلت علي خدها بعد ماراح جلست تسولف معها .
    بعد صلاة الجمعة وهى طالعة من غرفتها سمعت صوت عيالها ينادون جدتهم بصوت عالي وبعدها سمعت صياح جاسم نزلت وهى تختصر الدرجات ويوم وصلت الصالة شافت امها طايحة حست بقلبها طاح بين ركبها نزلت عند امها وحضنت راسها ودموعها نزلوا لاراديا .
    جينا الشغالة:ماما انا اتصلت علي امبلونس.
    بالم موجع الم أي شخص بيخسر امه:يمة لا تتركينى يمة.
    كانت تهزها وفى قرارة نفسها عارفة انه هذى هى النهاية بس كانت توهم حالها بعد شوي دخل مشاري اخوها اللي انهبل يوم شاف امه طايحة ........صحاها من افكارها ولدها جاسم اللي يقول:ماما انا جوعان.
    جاسم:طيب حبيبى انزل انت وخواتك وبكون وراكم.
    جاسم:اوكى.




    لندن

    كان جالس فى كوفى يشرب نسكافيه وكان الجو بارد حيل بعد ما كمل فنجانه طلب الحساب وطلع من الكوفى وهو يصلح جاكيته لانه لسعه البرد القارس وهو طالع شاف اعز اصدقائه .
    سعيد:هلا والله.
    مشاري:هلا فيك خلصت مشاغلك.
    سعيد:ايه خلاص .
    مشاري:الله يوفقك.
    سعيد:نازل المملكة العطلة.
    مشاري:ايه ان شاء الله مشتاق للاهل.
    سعيد:تروح معى المكتبة عندى مراجع ابيهم.
    مشاري:مشينا.
    سعيد:اشرايك اتزوج بطريقى مرة وحدة.؟
    مشاري:ههههههههههه خالتى ام حسن راح تفرك بالنعال.
    سعيد:ههههههههه هذا اقل شىء ممكن تسويه هذى فيها قبايل ودم.
    مشاري: بل حرب داحس والغبرا .
    سعيد: اتخيل لو انا مسويها و تزوجت بريطانيه
    مشاري: مختوم على جوازك ممنوع من دخول السعوديه.
    سعيد :هههههههههههههاي.
    مشاري:هههه الله يرجك.
    وراحوا مع بعض مشاري وسعيد اصدقاء من ايام الثانوي جمعتهم الصداقة والود والاحترام المتبادل ورابط الصداقة اللي فقدانه الحين فى زمانا واصبحت نادرة واصبحت الصداقة مصالح وعند اول مشكلة تذهب مع الريح.



    الرياض
    بيت ابو مشاري

    اتصلت فيها مرت خالها وقالت لها انه زوجها مسوي عزيمة وتبي مساعدتها قالت لها انها راح تجيها وماراح تتاخر.
    راحت استاذنت من ابوها اللي سمح لها وزوجته ابتسمت كانهم ما يبوها حست انه وراهم شىء.
    راحت لغرفة جاسم :ماما جهز حالك بتروحون بيت خالتو شيخة.
    جاسم:طيب ماما.
    راحت لغرفة البنات دقت الباب ودخلت شافت داليا ترسم بدفترها ودانيا منسدحة علي سريرها.
    امهم:حبيبتاتى جهزو حالكم بنروح .
    دانيا:مامى وين؟
    امها:بيت خالتى شيخة.
    دانيا:طيب ماما.
    داليا قفلت دفترها بهدوء وبنظرة مبتسمة تخلي امها تتالم حيل وقلبها ينعصر وراح تعرفون ليش:اوكى ماما.
    طلعت من غرفة البنات ودخلت غرفتها عشان تغير ملابسها .



    كان جالس فى مكتبه دخل عليه سكرتيره وقال له انه فيه واحد يبي قابله بدون موعد لما قال له اسمه علي طول قال له يخليه يدخل.
    محمد:السلام عليكم.
    تركي:وعليك السلام .
    سلم علي بعض بالاحضان:هلا والله بالدكتور محمد شلونك ؟
    محمد:هلا فيك زود الحمد لله بخير انت شلونك؟
    تركي :بخير شلون الشغل؟
    محمد:الحمد لله خلاص قررت استقر هنى فى الرياض.
    تركي:سويت زين الواحد ماعنده الا ديرته واهله.
    محمد:وانت الصادق شلون الوالد والاهل.
    تركي:الحمد لله يسال عنك الوالد.
    محمد:الله يخليه يارب ان شاء الله بزوره يستاهل عمى ابو تركي.
    تركي:اشرايك اعزمك علي فنجان قهوة.
    محمد:خليه غدى حدى جوعان.
    تركي:بعدك مثل ما انت مفجوع.
    محمد:هههههههههه ذكرتنى باللي مضى.
    تركي:ههههههههه .
    قام تركي طلع مع محمد وطلب من سكرتيره يلغى كل مواعيده اليوم.
    تركي ومحمد اصحاب من ايام الطفولة درسوا مع بعض وسافروا امريكا مع بعض ودرسوا بس تركي دخل ادارة اعمال ومحمد درس طب وبعد ما تخرجوا تركي رجع السعودية ومحمد ظل بامريكا يبي ياخذ خبرة اكثر بس عمره ما انقطعت الاتصالات بينهم.
    محمد:ما نقدر علي رجل الاعمال المشغول.
    تركي:شنو مفكر حالك انت .
    محمد:هههههه الله يقطع ابليسك.



    بيت ابو مشاري

    دق الباب وفتحت الشغالة الباب دخلو بنتين وسلمو علي امهم فضة اللي هى زوجة ابو مشاري.
    عبير:هلا يمة.
    امها:هلا غناتى.
    شمس:اهلين يمة.
    امها:هلا شلونكم يمة عساكم بخير.
    عبير:بخير يمة وصرنا احسن يوم شفناك.
    شمس:ايش هالعز يمة.
    امها :هههههه سمى بالرحمن ما يحسد المال الا اصحابه.
    شمس:شدعوة يمة عاد.
    عبير:شموس تعالي نحط اغراضنا بغرفنا.
    شمس:يلا.


    حطت عيالها عند اختها شيخة ونزلت سلمت عليها ووصتها عليهم .
    دخلت شيخة مع عيال اختها البيت وهى تبتسم لهم :شلونكم حبايبي؟
    جاسم:بخير خالتو مشتاقين لك حيل.
    شيخة وهى تبوسه:فديت روحك وانا بعد.
    دانيا وهى تبوسها:وايد اشتقنا لك.
    شيخة لمتهم ثلاثتهم :يا روحى عليكم والله مشتاقة لكم.
    داليا:خالتو ابي اشرب.
    شيخة:طيب حبيبتى.
    راحت المطبخ وبعد شوي رجعت بكواب عصير ووكوب ماي .
    عطت لهم وجلست تسولف معهم بعدها طلعت البلاي ستيشن وجلست تلعب مع جاسم ودانيا وداليا جالسة تناظرهم وتبتسم .
    جاسم:يس فزت يلا دانو عطى لخالتك عشان اهزمها بعد.
    شيخة وهى تشمر اكمامها:مابقي الا بزر يغلبنى.
    جاسم بجدية:عن الغلط شيوخ.
    شيخة وهى تضربه علي كتفه:هههههههههاي شيوخ ها .
    جاسم:عاد انتى لا تتعدين علي شموخى.
    شيخة ابتسمت له مع صغر سنه الا انه له شخصية قوية.
    داليا:يلا لعبوا انا بعد بلعب.
    جاسم:هنى بتخلينى افوز عليها صج عشان اروايك شلون يلعبون يا دلوعة.
    دانيا:ههههههههه.
    وبدت القيم وشيخة وجاسم يتنافسون.


    بيت ابو مساعد

    ريان:يمة شرايك؟
    ام مساعد:ما ادري؟
    ريان:يمة ابيها انا اذا ما اخذتها باموت.
    دخلت البيت وسمعت صوت ريان العالي وضحكت عليه:يضرب الحب شو بيذل.
    ريان:تعالي حبيبتى ما فيه احد غيرك يفهمنى.
    دخلت ورفعت غطوتها عن وجهها وسلمت علي مرت خالها وحبتها:شلونك يمة ؟
    ام مساعد:بخير يا قلبي انتى شلونك وشلون العيال؟
    ابتسمت لها:بخير تركتهم عند شيخة.
    ام مساعد:كان جيبتيهم.
    ريان:مالنا رب احنا.
    بخبث:عاد العشاق يبيلهم جلسة.
    ريان:ريفان حبيبتى انتى خلي امى توافق.
    ريفان:منهى ذى اللي اخذت عقل اخوي؟
    ريان:اه بس تجنن لو تشوفينها بس عليها جمال ياخذ العقل.
    ام مساعد حذفت عليه الريموت:ما تستحى تتغزل فى البنت قدامى.
    ريان يفرك راسه مكان الضربة:افا يمة.
    ريفان:ههههههههههه لا تستهبل.
    ريان:يمة لا تكسرين بخاطري.
    امه:الحين مو وقته.
    نزل مساعد وزوجته من فوق ريفان حطت غشوتها بسرعة.
    مساعد هديل:السلام عليكم.
    الكل:وعليك السلام ورحمة الله.
    مساعد اللي انتبه للجالسة:شلونك ريفان؟
    ريفان:بخير شلونك انت؟
    مساعد:بخير .
    هديل بنفسها واخيرا تقابلنا كانت تنظر تبي تشوفها شفيها اللي يخلي الكل يحكى عنها.
    هديل:شلونك؟
    ريفان:الحمدلله بخير اخبارك؟
    هديل بتكبر:بخير.
    ريان:ريفان .
    ريفان:هلا.
    ريان:انا باخذك البيت اوكى.
    ريفان:اوكى.
    استئذن هو ومساعد وطلعوا ام مساعد قالت لهم يفسخون عبايتهم لانه ماراح يدخل احد.
    ريفان كانت لابسة بنطلون جينز ازرق ناعم وتوب وردى وفيه ورد ابيض لنص الفخذ ومكحلة عيونها بس وشعرها ملموم فوق وكانت مرة كيوت .
    هديل كانت لابسة فستان نعومى وحلو لنص الساق ولونه موف وحاطة شادو موف وذهبي خفيف وغلوس وكحل وكانت حلوة.
    ريفان استاذنت وراحت المطبخ شافت الشغالات وبدت هى وياهم الشغل .


    بيت ابو مشاري
    عبير:يمة الغرفة المقفلة هذى لمين؟
    فضة امها:هذى لبنت بو مشاري الكبيرة وذيك غرفة اخوها اللي يدرس بري وذيك غرفة ولدها وذيك غرفة بناتها.
    شمس:ليش اهيا ارملة ولا شنو؟
    ام عبير:حسب ما سمعت انها مطلقة.
    عبير:الله لايبلانا.
    شمس :وعنده عيال غير هالاثنين.
    ام عبير:ايه عنده شيخة متزوجة صار لها خمس اشهر.
    شمس:ولده مزيون.
    ام عبير:مزيون وعنده حلال والله يا عبير لو تسمعين شوري.
    عبير وهى تحط رجل علي رجل:انا حاطة واحد ببالي ابيه ومارراح ارتاح الين اتزوجه.
    شمس:حلمى حبيبتى.
    عبير:بتشوفين.
    شمس:والله الايام قدامنا.
    التعديل الأخير تم بواسطة مزمز; 23-11-2014, 10:35 AM.
  • لحن آلأمل
    عضو ماسي
    • Feb 2011
    • 1415


    • آحبكم منتدى عبير ..
      أدعولي بالتوفيق ..
      سرآب ..

    #2
    رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

    شكرا على الروايةة الحلوة ..
    تنقل للأنسسب ‘
    أستممري ..

    تعليق

    • وسام القلب
      عـضـو
      • Jul 2009
      • 20
      • لبى عيونـﮖ و" ابتسامات " أشافيـﮖ ..~
        ".. يالله عسآﮖ لعين مغليـﮖ قـرة .."

      #3
      ابي اضمك

      البارت الثاني
      بيت سلطان

      دخل البيت وهو يسمع صوت الضحك اللي مالي البيت دخل الصالة وهو يشوفها جالسة تلعب مع عيال اختها ومنسجمة علي الاخر كانت لابسة شورت لين نص الساق وفوقه بدى ازرق وشعرها رفعته فوق وطايح بطريقة مهملة تنح وهو يناظرها.
      اول مرة يستغرق فى تاملها تذكر امه اللي معاه :حياك يمة.
      شيخة اللي فازت علي ساري صرخت وهى ما تدري ياللي وراها:ياهوووووو يس شبتقول الحين جاسم.
      ناظرته بس كان يناظر وراها استغربت ولفت تشوف ويوم ناظرت تمنت الارض تنشق وتبلعها وقفت باحراج وهى تصلح ملابسها.
      سلطان:السلام عليكم.
      الكل:وعليك السلام .
      ام صالح:شلونك يا بنتى؟
      شيخة اللي قربت منها وباحراج وحبتها علي راسها:الحمد لله يا عمتى انتى شلونك عساك طيبة؟
      ام صالح:الحمد لله ما نشكى باس.
      شيخة:حياك يا عمتى جلسي.
      جلست ام صالح وسلموا عليها العيال وبعدها راحوا الصالة التانية يلعبون فيها.
      جلس سلطان بجنب امه قامت شيخة وجابت عصير لزوجها وامه وصعدت دارها تغير.
      بعد شوي نزلت شيخة وهى لابسة تنورة طويلة وفوقها بلوزة نص كم وربطت شعرها للخلف ذيل حصان .
      ام صالح:ما عليه يا بنتى ازعجناك.
      سلطان كان ينتظر سكوتها او رد غير بس صدمه ردها.
      شيخة:لا ازعاج ولا شىء يا عمتى اعتبري البيت بيتك وانتى الداخلة وانالطالعة وان ما شالتك الارض شالتك عيونى.
      ام صالح بارتياح:تسلمين يا بنتى.
      سلطان لاحظ انها استثنته فى كلامها بس ما علق واستئذن منهم بيغير.
      شيخة اللي حست انه ام صالح متضايقة شوي وتعبانة:شرايك ترتاحين شوي؟
      ام صالح:بتسدح شوي علي الكنب.
      شيخة:لا ماراح ترتاحين عطينى بس خمس دقايق وبرتب لك الغرفة.
      راحت شيخة وام صالح تفكر معقولة ام علي كانت تكذب والبنت طيبة بس تكذب .
      شيخة اللي فتحت الغرفة شغلت النور فتحت الشباك عشان تتهوي شوي صلحت السرير وحطت عليه شراشف جديدة ومسحت الاثاث علي السريع بعدها جابت البخور قفلت الشباك وبخرت الحجرة دخلت الحمام اكرمكم الله وشافت انه ما يحتاج شىء نزلت تحت وشافت ام صالح.
      شيخة:عمتى الغرفة جاهزة.
      ام صالح قامت بصعوبة قربت منها شيخة وسندتها وصعدت معها الدرج دخلت الدار انسدحت ام صالح علي السرير .
      شيخة:اذا احتجتى شىء بس اتصلي التلفون لمك.
      طلعت وطفت النور ونزلت تحت دخلت المطبخ عشان العشاء سلطان اللي قال لها انه بيجيب لها شغالة بس هى رفضت لانه طول الوقت جالسة بالبيت علي الاقل تشغل نفسها بشغل البيت .
      نزل سلطان للصالة ما شاف امه استغرب وين راحت .
      سلطان:شيخة شيخة.
      طلعت له من المطبخ:نعم.
      سلطان بعصبية يحاول يخفيها:امى وينها؟
      شيخة:كانت تعبانة فجهزت لها غرفة ترتاح فيها.
      سلطان تنهد:طيب.
      شيخة كانت بتتكلم بس قاطعها صوت جاسم:خالتى .
      شيخة:عيون خالتك.
      جاسم:انا ودانيا جوعانين.
      شيخة:طيب حبيبي الحين بصلح لكم سندويتشات .
      جاسم:طيب .وراح.
      راحت شيخة المطبخ تسوي لهم وبالمرة تسوي العشا .
      سلطان جلس يتابع الاخبار داليا جت وجلست فى الصالة بهدوء .
      سلطان:انتى دانيا او داليا.
      داليا:انا داليا.
      سلطان:باي صف انتى؟
      دالياfirst grade.
      سلطان:وشلون الدراسة؟
      داليا:الحمد لله .
      سلطان ابتسم لها ورجع للتلفزيون طلعت شيخة من المطبخ وبايدها سندويشات وعصير حطتهم علي طاولة القهوة.
      شيخة:دانيا جاسم يلا.
      دانيا وجاسم جو بسرعة عطت كل واحد سندويشة بحب وحنان.
      رجعت المطبخ وكانت فى ايدها سفرة بيها كاسة شاي وسندويش.
      حطتهم قدامه :تفضل.
      وجلست جنب عيال اختها اللي كانت سوالفهم جنان.
      شيخة:شلون دراستكم؟
      جاسم:زينة.
      دانيا:لا نحول.
      شيخة:هههههه ما تبطلون مناقر.
      داليا:ما يرتاحون اذا ظلوا ساكتين.
      شيخة:ما ابي هوشة .
      الكل:حاضر.
      دق جوالها طلعته من جيب تنورتها ابتسمت يوم شافت المتصل:هلا والله .
      ................

      تعليق

      • وسام القلب
        عـضـو
        • Jul 2009
        • 20
        • لبى عيونـﮖ و" ابتسامات " أشافيـﮖ ..~
          ".. يالله عسآﮖ لعين مغليـﮖ قـرة .."

        #4
        أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

        البارت الثاني
        بيت سلطان

        دخل البيت وهو يسمع صوت الضحك اللي مالي البيت دخل الصالة وهو يشوفها جالسة تلعب مع عيال اختها ومنسجمة علي الاخر كانت لابسة شورت لين نص الساق وفوقه بدى ازرق وشعرها رفعته فوق وطايح بطريقة مهملة تنح وهو يناظرها.
        اول مرة يستغرق فى تاملها تذكر امه اللي معاه :حياك يمة.
        شيخة اللي فازت علي ساري صرخت وهى ما تدري ياللي وراها:ياهوووووو يس شبتقول الحين جاسم.
        ناظرته بس كان يناظر وراها استغربت ولفت تشوف ويوم ناظرت تمنت الارض تنشق وتبلعها وقفت باحراج وهى تصلح ملابسها.
        سلطان:السلام عليكم.
        الكل:وعليك السلام .
        ام صالح:شلونك يا بنتى؟
        شيخة اللي قربت منها وباحراج وحبتها علي راسها:الحمد لله يا عمتى انتى شلونك عساك طيبة؟
        ام صالح:الحمد لله ما نشكى باس.
        شيخة:حياك يا عمتى جلسي.
        جلست ام صالح وسلموا عليها العيال وبعدها راحوا الصالة التانية يلعبون فيها.
        جلس سلطان بجنب امه قامت شيخة وجابت عصير لزوجها وامه وصعدت دارها تغير.
        بعد شوي نزلت شيخة وهى لابسة تنورة طويلة وفوقها بلوزة نص كم وربطت شعرها للخلف ذيل حصان .
        ام صالح:ما عليه يا بنتى ازعجناك.
        سلطان كان ينتظر سكوتها او رد غير بس صدمه ردها.
        شيخة:لا ازعاج ولا شىء يا عمتى اعتبري البيت بيتك وانتى الداخلة وانالطالعة وان ما شالتك الارض شالتك عيونى.
        ام صالح بارتياح:تسلمين يا بنتى.
        سلطان لاحظ انها استثنته فى كلامها بس ما علق واستئذن منهم بيغير.
        شيخة اللي حست انه ام صالح متضايقة شوي وتعبانة:شرايك ترتاحين شوي؟
        ام صالح:بتسدح شوي علي الكنب.
        شيخة:لا ماراح ترتاحين عطينى بس خمس دقايق وبرتب لك الغرفة.
        راحت شيخة وام صالح تفكر معقولة ام علي كانت تكذب والبنت طيبة بس تكذب .
        شيخة اللي فتحت الغرفة شغلت النور فتحت الشباك عشان تتهوي شوي صلحت السرير وحطت عليه شراشف جديدة ومسحت الاثاث علي السريع بعدها جابت البخور قفلت الشباك وبخرت الحجرة دخلت الحمام اكرمكم الله وشافت انه ما يحتاج شىء نزلت تحت وشافت ام صالح.
        شيخة:عمتى الغرفة جاهزة.
        ام صالح قامت بصعوبة قربت منها شيخة وسندتها وصعدت معها الدرج دخلت الدار انسدحت ام صالح علي السرير .
        شيخة:اذا احتجتى شىء بس اتصلي التلفون لمك.
        طلعت وطفت النور ونزلت تحت دخلت المطبخ عشان العشاء سلطان اللي قال لها انه بيجيب لها شغالة بس هى رفضت لانه طول الوقت جالسة بالبيت علي الاقل تشغل نفسها بشغل البيت .
        نزل سلطان للصالة ما شاف امه استغرب وين راحت .
        سلطان:شيخة شيخة.
        طلعت له من المطبخ:نعم.
        سلطان بعصبية يحاول يخفيها:امى وينها؟
        شيخة:كانت تعبانة فجهزت لها غرفة ترتاح فيها.
        سلطان تنهد:طيب.
        شيخة كانت بتتكلم بس قاطعها صوت جاسم:خالتى .
        شيخة:عيون خالتك.
        جاسم:انا ودانيا جوعانين.
        شيخة:طيب حبيبي الحين بصلح لكم سندويتشات .
        جاسم:طيب .وراح.
        راحت شيخة المطبخ تسوي لهم وبالمرة تسوي العشا .
        سلطان جلس يتابع الاخبار داليا جت وجلست فى الصالة بهدوء .
        سلطان:انتى دانيا او داليا.
        داليا:انا داليا.
        سلطان:باي صف انتى؟
        دالياfirst grade.
        سلطان:وشلون الدراسة؟
        داليا:الحمد لله .
        سلطان ابتسم لها ورجع للتلفزيون طلعت شيخة من المطبخ وبايدها سندويشات وعصير حطتهم علي طاولة القهوة.
        شيخة:دانيا جاسم يلا.
        دانيا وجاسم جو بسرعة عطت كل واحد سندويشة بحب وحنان.
        رجعت المطبخ وكانت فى ايدها سفرة بيها كاسة شاي وسندويش.
        حطتهم قدامه :تفضل.
        وجلست جنب عيال اختها اللي كانت سوالفهم جنان.
        شيخة:شلون دراستكم؟
        جاسم:زينة.
        دانيا:لا نحول.
        شيخة:هههههه ما تبطلون مناقر.
        داليا:ما يرتاحون اذا ظلوا ساكتين.
        شيخة:ما ابي هوشة .
        الكل:حاضر.
        دق جوالها طلعته من جيب تنورتها ابتسمت يوم شافت المتصل:هلا والله .
        ................

        تعليق

        • مزمز
          عضو ماسي
          • May 2011
          • 1087

          #5
          رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

          شيخة:انت شلونك انا بخير.
          ....................
          شيخة:هههههههههههههه الله لا يحرمنى منك.
          سلطان اللي شده الحديث.
          ................
          شيخة:يا بعد قلبي انتبه لنفسك
          ..................................
          شيخة:ماراح تصدق من عندى.
          ................
          شيخة:هههههههه لا مو توم كروز ههههههه.
          ...........................
          شيخة اللي فتحت سبيكر وتكلمو العيال:هاي خالو.
          مشاري:هلا والله بحبايبي شلونكم؟
          دانيا:بخير .
          جاسم:زين .
          داليا:مشتاقين لك خالو.
          مشاري:اه داليا حبيبة خالها عندى لكم مفاجاة.
          دانيا وجاسم :شنو؟
          مشاري:ههههههههه اذا قلتها ماراح تكون مفاجاة.
          شيخة:هههههههههههههههه كشفتك.
          مشاري:خوخة لاتبطلين حلجك.
          شيخة:خلاص ارتاح.
          مشاري:اختى الغالية عن اذنك.
          شيخة:فى حفظ الرحمن.
          مشاري:مع السلامة.
          سكرت جوالها وهى تبتسم تذكرت العشا علي النار وقامت ركض.
          رجعت بعد شوي وعلامات الراحة علي وجهها .
          جاسم:شفيك خالتو ما نبي الجيران يجونا.
          دانيا:هههههههههههههه .
          شيخة انحرجت:طيب خلاص.
          سلطان تحمس انه يعرف الموضوع وهو يشوف تورد شيخة واحراجها.
          شيخة:بدون صراخ خالة ام صالح نايمة وما نبي نزعجها صح.
          دانيا وجاسم:طيب.


          بيت ابو مساعد

          ريفان اللي طلعت من المطبخ وكل شىء كان جاهز جلست جنب مرت خالها اللي حطت ايدها علي كتفها.
          ام مساعد:تعبتك يا قلبي.
          ريفان:تعبك راحة يالغالية الا وين خالي ما شفته.
          ام مساعد:شوي وتلقينه داخل ريفان.
          ريفان:هلا.
          ام مساعد:يا بنتى تدرين انه سنة الحياة.......
          ريفان:خالتى اعذرينى انى قاطعتك بس ادري بالكلام اللي تقولينه وانا من الحين رافضة قلت لكم ما ابي اتزوج بربي عيالي الين ربي ياخذ امانته.
          ام مساعد:بسم الله عليك يا بنتى.
          ريفان:قولي لخالي........
          قاطعها خالها اللي داخل:انا وصلت ماله داعى المراسيل.
          وقفت ريفان وقربت من خالها وسلمت عليه وحبت راسه وسالته عن صحته واخباره.
          جلس خالها وجلست هى بدورها خالها:شكنتى تبي توصلين لي.
          ريفان:خالي خلاص .
          ابو مساعد:هههههههههههه دلوعة مهما تكبرين بتظلين دلوعة.
          ام مساعد:الله يحفظها.
          استئذن منهم وراح بيغير عشان بيروح المجلس دخلت هديل اللي كانت تحكى مع اختها.
          ام مساعد:شلونها اختك؟
          هديل:بخير تسلم عليك.
          ام مساعد:الله يسلمها.
          ريفان جت بتتكلم:......
          ام مساعد:لا تفكري حتى.
          ريفان:طيب.
          نزل ابو مساعد من فوق شاف لريفان وقال:لا تروحى ابي اكلمك.
          ريفان:جوابي راح يوصلك مع خالتى.
          ابو مساعد:يصير خير وطلع.
          ريفان اللي قامت ودخلت الحمام اكرمكم الله وغسلت وجهها وناظرت وجهها فى المراية وفى عيونها حيرة وحب خبته فى اعماقها الدفينة.

          بيت سلطان

          بعد العشا كان الكل جالس يشربون شاي طبعا الصغار لا.
          دانيا:خالتو ممكن نناديك جدتى.
          ام صالح:ممكن يا غناتى.
          جاسم:حتى انا بناديك جدتى.
          دانيا:وانتى داليا.
          داليا:وانا معكم.
          دانيا ببراءة:مو اذا خالتى شيخة جابت ولد تنسينا وتلهين مع حفيدك.
          ام صالح:لا شلون انسي هالوجه السموح.
          شيخة انقلب وجها وصار الوان وهى معصبة من دانيا وكلامها تدري انه سؤال بريء بس محرج ما تدري ليه رفعت عيونها له وكان يناظرها بتسلية وكانه ينتظر ردة فعلها.
          دق جوالها وحست انه انقذها من الموقف وكانت اختها تسال عن عيالها واذا تعبوها طمنتها عنهم وقفلت منها .



          بيت ابو مساعد

          دخل ريان وكان معه صندوق يوم شافته ريفان تذكرت انها نسته فى السيارة.
          ريفان:ههههه تصور انى نسيته.
          ريان:يسلمو .
          ريفان:مو حقك.
          قامت ريفان واخذت منه الصندوق وقربت من هديل واعطته اياه:اعرف متاخرة السموحة منك ما جيت العرس لان بناتى كانوا مريضات بالحيل.
          هديل ابتسمت:مشكورة .
          ام مساعد والله وعرفتى تربي يا موضى الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة .
          ريفان:العفو.
          ريان:يلا حبيبتى جاهزة.
          ريفان:جاهزة.
          طلعت ريفان مع اخوها ريان ريان اخوهم من الرضاعة راضع مع مشاري اخوها.
          دخل مساعد وجلس معهم :من منو الهدية؟
          هديل:من ريفان.
          مساعد:وهديتى وينها.
          امه:الله يقطع ابليسك .
          مساعد:هههههههههه الله يسلمك يمة.
          امه:ابوك بعده بالمجلس.
          مساعد:ايه يمة الحين بس جا عمى بو مشاري ما ادري شيبي من ابوي.
          امه:الله يستر .
          مساعد:ليش يمة شصاير؟
          امه:ما ادري.



          وقف ريان قدام بيت اخته ونزل دق الباب سمع صوت من الانتر فون بعدها فتح له الباب ودخل البيت شاف حرمة متغطية سلم علي سلطان .
          شاف شيخة طالعة من المطبخ ابتسمت يوم شافته:هلا بالقاطع.
          ريان وهو يقرب منها ويحب راسها:لا تزعلين علي يا شيخة الحريم.
          شيخة:ايه قص علي مثل اخوك .
          ريان:هههههه تري ما اقدر علي زعلك حياتى.
          شيخة وهى تحب راسه:ولا يهمك احد يزعل من روحه.
          ريان:ههههه يا سلطان طاح كرتك.
          سلطان:الكلام الحلو لغيرنا ونحنا لنا الله.
          شيخة انحرجت مرة:............
          ريان:ههههههههههه استحت ابي اصورك عشان اروايها لمشاري شيخو تستحى.
          سلطان وهو يقرب منهم ويحط ايده علي كتوف شيخة:عاد حدك علي زوجتى ما ارضى عليها.
          ريان:ههههههه صرت عذول يلا تصبحون علي خير.
          شيخة وسلطان:سعيدة.
          شيخة اللي كانت تبي تنسحب من جنب سلطان بس ما عرفت شلون وبالذات ان عمتها ام صالح معهم .
          ام صالح:يا بنتى اذا ما عليك امر كاس ماي.
          شيخة:من عيونى .وراحت.
          ام صالح:ادري انى بثقل عليكم.
          سلطان وهو يجلس جنب امه ويحب ايدها:لا عاد تعيدين هالكلام يا الغالية البيت بيتك ولا انا مو ولدك.
          ام صالح:بس يا ولدى انت توك متزوج.
          سلطان:يمة خلاص بتعيشين عندى مالك بمشاكل صالح مع زوجته واذا هو رجال ما ترك زوجته تتطرد امه من بيته غلط ابوي يوم كتب البيت باسمه ولا المفروض البيت باسمك.
          ام صالح اللي نزلت نظرها :............
          سلطان:انتى كتبتيه له.
          ام صالح:ايه.
          سلطان:الحين خلاص ما ينفع عتاب بتظلين هنى ببيتى معززة مكرمة وخواتى اللي تبي تزورك البيت تدله .
          شيخة اللي كانت تمشي بصوت مسموع قربت من ام صالح:تفضلي يا خالتى.
          ام صالح:تسلمين يا بنتى.
          شيخة:الله يسلمك.
          سلطان اللي استئذن كان عنده شغل وراح مكتبه اللي بدور الاول وظلت ام صالح تسولف مع شيخة.


          بيت ابو تركي

          دخل تركي البيت وكان الهدوء مخيم علي البيت دخل وطبعا امه كانت جالسة تنطره قرب منه وحبها علي راسها وجلس جنبها.
          تركي:يا يمة كم مرة اقول لكلا تتعبين حالك وتظلي سهرانة مانى بزر يمة ترانى كبرت مو تركي ابو 8 الحين بصك ال 34 .
          ام تركي:لو حتى صرت 60 بتظل تركي ولدى حبيبى اللي ما انام اللين ما اطمن عليه.
          ساري اللي كان نازل يشرب ماي:يا عينى نحنا لنا الله .
          ريناد اللي كانت وراه:تتعب لو حاولت توصل لمكانة تركي عند امى.
          تركي:يمة علي الحسد.
          ام تركي:نامت جنان.
          ريناد:ايه يمة.
          ساري:ليه ماراحت الطبيب.
          امه:ما رضت.
          تركي:ليه شفيها؟
          ريناد:بردة.
          ساري:تدرين يمة باكر مو رايح المدرسة.
          تركي:علي كيفك هو.
          ساري:والله مو برايح وانت اللي بايدك سوه.
          تركي بعصبية:ساري.
          ساري:مو برايح.
          تركي بحدة:.......
          قاطعته امه:باكر عطلة يا ولدى.
          ساري وريناد:هههههههههههههههههههه صادوه.
          تركي اللي عطاه نظرة حادة وساري ميت ضحك بس ماسك ضحكته.


          بيت سلطان

          قام سلطان من النوم شاف جنبه لقى المكان فارغ وهو عارف قبل ما يناظر انها ما هى موجودة صار لها ثلاث ايام تنام بعده وتصحى قبله يدري انها زعلانة واهوا بعد جرحها وقسي عليها شوي.
          بعد ربع ساعة نزل وهو يسمع اصوات ضحك فى الصالة شاف مريم اخته:وانا اقول شهالازعاج اتاري المزعجة بكبرها هنى.
          مريم:ههههههههه شلونك؟
          سلطان وهو يجلس:بخير شلونك انتى وشلون فهودى.
          مريم:الحمد لله.
          سلطان:وانا اقول امبارح اشوف حمد ينعس فى الديوانية اتاريك تصحى فى المسكين من الفجر.
          مريم:هههه عند اليوم شغل طاري عشان جى جيت بعدين تعال لا تحاول ترانى ماخذة بخاطري عليك.
          سلطان:ليش؟
          مريم:الحين امى عندك وهوشتها مع ام صالح وما تحكى ولا تعلمنى تخلينى اروح لها ونظراتها اللي شوي وكانت تذبحنى.
          سلطان:هذاللي صار.
          مريم:الحين انطر بس الين تجى الجازي وتاخذ المقسوم.
          دق الباب قام سلطان يفتح الباب وبالفعل كانت الجازى ومعها بناتها .
          سلطان:الطيبون عند ذكرهم شلونك يا الغالية.
          الجازى وهى تفسخ عباتها :ايه واضح.
          سلطان وهو يحب راسها:افا الغالية شكلها مفولة علي الاخر حقك علي.
          موضى:ايه كملها علي زواجتك من شينة الحلايا.
          شيخة اللي كانت توها طالعة من المطبخ اخترقت الكلمة مسامعها لتغترس كسهم قى قلبها المرهق وقفت ورجعت بخطواتها الي المطبخ للتتماسك علي طول الكلمة الشينة تجى علي مسامعنا.
          ام صالح بعتاب:الجازي سكتى.
          سلطان اللي ما عجبه كلام اخته بس ما حب يرد عليها يعرف ان الجازي عصبية واذا تكلم الحين ممكن تروح وتترك البيت فسكت ولفت انتباهه لبناتها اللي كانوا واقفين جنب بعض.
          سلطان:تعالوا حبيباتى.
          قربوا البنات من خالهم وسلمو عليه وباسوا خده :هلا خالو.
          سلطان:فديت روحكم يا روح خالو.
          طلعت شيخة وبايدها الصحون حطتهم علي الطاولة:هلا الجازى شلونك؟
          الجازى من غير نفس:بخير.
          شيخة اللي ابتسمت لها وسلمت علي البنات وكان باين انهم خجولات مرة رجعت المطبخ وزادت صحن للجازي وبناتها .
          الجازى بنغزة:خابرة انك تتريقين من وقت يمة.
          امها اللي ابتسمت لشيخة:ايه الحمد لله من زمان متريقة .
          سلطان اللي كان يراقب شيخة يبي يعرف اذا سمعت ومن ذبول وجهها اللي ممكن تخفيه عن الكل بس اهوا لا عرف انها سمعت كلام اخته.
          حطت لهم الفطور ورجعت المطبخ تغسل الصحون بعد شوي حست انها مو حلوة تظل بالمطبخ طلعت وجلست معهم .

          تعليق

          • مزمز
            عضو ماسي
            • May 2011
            • 1087

            #6
            رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

            البارت الثانى


            بيت ابو مشاري

            صحت ريفان علي صوت الاغانى استغفرت ربها وقامت من فرشتها وهى نعسانة من صلت الفجر وهى ما نامت طلعت من غرفتها وراحت لغرفة البنات اللي شافتهم قاعدات .
            دانيا:ماما شصاير؟
            ريفان:ولا شىء حبيبتى نامى.
            داليا:مامى شلون ننام بالازعاج.
            ريفان تنهدت بهدوء وهى رايحة لغرفة جاسم اللي شافته واقف بباب الغرفة ولاوي بوزه يوم شاف امه جا عندها:ماما .
            ريفان ببسمة:تعال يا قلبي .
            ودخلوا الغرفة من يوم وصلت من بيت خالها مبارح ودخلت وشافت بنتين جالسات جنب فضة وعرفتها عليهم انهم بناتهاللي كانوا عايشات مع ابوهم بس الحين بيعيشوا معهم علي طول علي طول حدسها وحاستها السادسة اللي ماتخيب عرفت منها ان المشاكل راح تبدي واول شىء كان انه اللي اسمها شمس اخذت غرفة شيخة ونقلت كل اغراضها بري الغرفة ولو كانت شيخة هنى كان صارت علوم اخذت كل اغراض اختها وحطتهم بغرفتها الين تجى وتتصرف فيهم ......
            جاسم:ماما بيظلوا معنا علي طول.
            ريفان بياس:ايه حبيبى.
            جاسم:يعنى الازعاج بيتم.
            دانيا:والله لو عرس ما كان جى.
            داليا:ما ارتحت لهم.
            ريفان:شرايكم نروح الحديقة او الملاهى؟
            الكل:يس.
            ريفان:خلاص بكلم خالو ريان ونروح معه.


            بيت سلطان

            كانوا جالسين بالصالة الجازي كانت تناظر البيت كانت تبي أي شىء عشان تمسكها عليها بس ما فيه شىء البيت مرتب نظيف والاثاث يلمع وريحة البخور تجنن وحتى لبسها كان محتشم كانت لابسة بنطلون جينز وفوقه توب نص كم اسود ورافعة شعرها الجازي اعجبتها بس ما حبت تبين وعرفت ليش اخوها ما يبي يتخلي عنها .
            مريم:تعبتى صح.
            الجازى:ليش؟
            مريم:حبيبتى يا اختى اعرفك تري عشرة سنين هههههههههههههه.
            الجازي:الا وين ولدك ما شفته؟
            مريم:زين تذكرتيه نايم.
            دق جوال شيخة وكان ريان اخوها :هلا ريان.
            ريان:صباحك نور.
            شيخة:صباح الفل.
            ريان:كمبيوتري خرب ويبي فورميشن وفيه اشياء سرية ما ابي اخذه لمحل ويتسرب شىء .
            شيخة:طيب جيبه لي وابشر.
            ريان:فديت قلبك شوشو شرايك تروحين معناليوم الملاهى .
            شيخة:فرصة تانية .
            ريان:طيب بيبه لك.
            شيخة:طيب.
            سكرت من اخوها وشافت بنت الجازى الصغيرة تشدها ابتسمت لها:هلا يا حلوة.
            شذى:ابي ذيك..واشرت علي لعبة مزينة بها الطاولة قامت شيخة وجابتها لها وجلست البنت تلعب وهى وايد مستانسة.
            ام صالح:متى رايحين الشرقية يمة؟
            مريم:اسبوع زمان الين يخلص حمد كل الاجراءات ما ودى اروح.
            ام صالح:الحرمة مكانها مع زوجها .
            مريم بحب:اصلا ما اقدر استغنى عنه لحظة.
            ام صالح:صدق بنات اخر زمن.
            الكل:ههههههههههههههههههههه.
            دخل سلطان اللي كان بري وجلس جنب شيخة سلم ورد الكل السلام .
            سلطان:الجازي ليش ما قلتى انه ابراهيم مسافر.
            الجازى ببسمة زائفة تخفي وراها الم:راح عن بالي.
            ام صالح:وين رايح؟
            الجازى:عنده شغل بمكة اسبوع او اكثر.
            سلطان:طيب.
            دق الباب قام سلطان يشوف من عند الباب:هلا ريان.
            ريان:هلا بالنسيب.
            سلطان:حياك تفضل.
            ريان:مشكور بس مستعجل وايد سلم لي عل شيخة ووصل هذا ليها.
            سلطان:طيب.
            ريان:سلام.
            دخل سلطان عطى شيخة اللاب توب :ريان يسلم عليك.
            شيخة:ليش ما ظل.
            سلطان :مستعجل .
            شيخة اللي فتحت الجهاز وسلطان اللي كان منتبه معها وهى تطقق بالكيبورد بعد عشر دقايق عرفت المشكلة وين .
            سلطان:شتسوين؟
            شيخة:الجهاز يبي فورمات.
            سلطان:تعرفين له.
            شيخة تنهدت:ايه مو مهندسة كومبيوتر علي الفاضى.
            سلطان بدهشة:مهندسة كومبيوتر.
            شيخة:ايه.
            سلطان اللي ما كان يدري كان يحسب انها مو مخلصة دراسة او انها متخرجة بس ابدا ما توقع انها مهندسة كومبيوتر.
            تعلقت نظراتهم لفترة بعدها رجعت شيخة لشغلها سكرت الجهاز لان ماراح يمديها وراح تكمل الشغل بعد الغدي .



            بيت ابو مشاري

            نزلت ريفان شافت عبير صاعدة الفوق ناظرتها بتكبر كملت طريقها شافت مرت ابوها جالسة مع بنتها شمس جلست علي كنبة منفردة سلمت ردوا عليها السلام من غير نفس .
            ام عبير:شيخة مو جاية اليوم؟
            ريفان:لا.
            ام عبير:خسارة من زمان عنها والبنات حابين يتعرفون عليها.
            ريفان:مرة تانية.
            شمس بفضاضة:ما شاء الله عليك زينة ليش تطلقتى؟
            ريفان ببرود:شىء يخصنى وما يخص احد غيري.
            شمس:سوري.
            ريفان سكتت وما تكلمت كانت تعرف انهم يبون يستفزونها بس اهيا صاحية لهم وتعرف شلون تتعامل معهم.
            نزلت عبير من فوق وجلست وحطت رجل علي رجل وهى تبرد اظافرها .
            دق الباب فتحت الشغالة الباب بعد شوي رجعت وقالت :ماما ريفان حرمة فيه تبي انت.
            ريفان :اوكى.
            قامت تشوف منو ويوم طلعت شافت حرمة رفعت غطاها يوم شافتها وكانت منى صديقتها لمو بعض بحب وشوق.
            ريفان:منوش شلونك شخبارك؟
            منى :بخير يا قلبو وروتها ايدها اللي فيها خاتم الزواج.
            ريفان رجعت لمتها وبفرح:الف مبروك يا حياتى والله تستاهلين كل خير.
            منى:ادري ادري.
            ريفان:هههههههههههه .
            منى:ههههه وهذى بطاقتى وبذبحك اذا ما جيتى ولا تقولي بروح لك البيت زوجى عنده سفرة ويمكن نظل من سنتين لثلاث والسفر بنفس الليلة.
            ريفان:طيب دخلي.
            منى:والله معفوسة ومشغولة سلمى علي حبايبى.
            ريفان:طيب انتبهى لنفسك.
            منى:اوكى .باستها وراحت.
            رجعت ريفان البيت وصعدت وهى تسمع نغزاتهم بس ما اهتمت ما تبي مشاكل .




            اليوم اللي بعده
            المستشفى
            دخلت ريفان وشافت الزحمة وعرفت انه يوم متعب دخلت وهى تشوف للدكتورة رانيا اللي كانها علي وشك الغرق.
            رانيا:يا قلبي يا ريفان تعالي انقذينى.
            ريفان:شصاير
            رانيا:هذا الدكتور اسامة ما جا وانا اغطى عليه ومرضاه وايد ولانى ادري انك ما تاخذين الا اطفال قسمت المرضى علي نصفين الك اطفال وجزء من الحريم وانا الباقى.
            ريفان:اوكى تسلمين.
            رانيا:انا خلاص بيجينى انهيار عصبي.
            ريفان وهى تلبس معطفها والكمامات :الله يعافينا.
            رانيا:امين .
            ريفان:رنوش.
            رانيا:هلا .
            ريفان:بتروحين لمنى.
            رانيا:يحليلها منوش والله ايه بروح بس والله محتارة ايش البس.
            ريفان:ههههههههه خلي التفكير فى اللبس بعد الشغل.
            رانيا:هههه اليوم حاسة انى بمسكهم واقلع لهم كل ضروسهم تخيلي حتى اللي بيطلع لها ضرس بتجى وتقول دكتورة ما ابيه يجى يجى ابيه جى خله يطلع بالاول وبعدين لكل حادثة حديث بس اخ وبس.
            ريفان:هههههههه .
            رانيا راحت لشغلها وبدات ريفان تستقبل مرضاها ...ريفان طبيبة اسنان ناجحة فى مهنتها وتعاملها مع مرضاها اللي يحبوها واحترام زملاءها لها دخل اول مريض وبدت شغلها.




            لندن

            مشاري كان رايح الجامعة اليوم عنده بس محاضرة وحدة كان لابس برمودا اسود وفوقه تي شرت اخضر ولاف وشاح علي رقبته كان وسيم حيل وشخصيته قوية .
            دخل شاف اشخاص يعرفهم معه فى الكلاس راح عندهم وسالهم قالوا له ان الدكتور ماراح يجى اليوم دخل تاكد وبعدها طلع مشاري متخرج من قانون اخذ ماجسيتر والحين يكمل الدكتوراة.
            باقى له بس ثلاث شهور ويخلص ويرجع لبلده واهله اشتاق لريحة بلاده اشتاق لخواته وبالذات اشتاق لريفان وعيالها.








            بعد اسبوع

            باحدى ارقي القاعات
            دخلت ريفان بخطوات متناسقة فسخت عباتها بالمكان المخصص وناظرت لنفسها فى المرايا تشوف اذا خرب فى شكلها شىء كانت لابسة فستان احمر الين ركبها ماسك عند الرقبة بسلسلة من الفضة وفتحته علي شكل حرف v نازلة شوي ووماسكة بسلسلة من الفضة ولابسة كعب فضى وحاطة ميك اب خفيف و حلو وعيونها الزرقاء تلمع كعادتها ورافعة شعرها الاسود فوق ونازلة خصلات منه كانت لابسة اقراط فضية واسوارة فضية .
            اخذت حقيبتها ودخلت القاعة وهى تحاول تشوف احد تعرفه حست بنظرات الكل موجهة عليها شافت وحدة قربت منها كانت مناير اخت منى.
            مناير:هلا والله.
            ريفان:هلا فيك حياك.
            مناير:تعالي هنى واشرت لها علي طاولة جالسة عليها بنت يوم قربت عرفتها.
            ريفان:هلا رفيف.
            رفيف:ريفان.
            ريفان اللي لمتها:شلونك؟
            رفيف:شلونك انتى من زمان عنك يا دبة.
            ريفان بدلع:حرام عليك مو دبة.
            رفيف:عينى عليك باردة فاتنة تاخذين العقل ما شاء الله.
            ريفان :عيونك الحلوة يا عسل.
            جلست ريفان وهى تبتسم لرفيجتها :شلونك شخبارك؟
            رفيف:الحمد لله البيت والعيال ماخذين كل وقتى.
            ريفان:الله يخليك لهم ولا يحرمهم منك.
            رفيف:امين ما تدرين منو من البنات بيجون .
            ريفان:رانيا وغيره ما ادري.



            بيت سلطان
            الجازي بعد ما ناموا بناتها طلعت من الغرفة سمعت صوت جوالها فى غرفتها المجاورة دخلت وقفلت الباب .
            تنهدت وردت:هلا ابراهيم.
            ابراهيم:هلا.
            الجازي:شلونك وشلون الشغل؟
            ابراهيم:بخير.
            الجازى بنفسها ما كلف يسال عنى او حتى عن بناته:متى راجع؟
            ابراهيم:متى ما ابي بعدك عند اخوك.
            الجازي:ايه.
            ابراهيم:ضلي عنده قليل الخاتمة.
            الجازي:الزواج قسمة ونصيب.........
            ابراهيم:خلاص بلا هذرة زايدة نسيتنى ليش متصل.
            الجازي:سم.
            ابراهيم:تسممت عظامك قولي امين.
            الجازى حزت فى خاطرها الكلمة بس تعودت خلاص .
            ابراهيم:انتى طالق طالق طالق.
            الجازي ما فى كلام يوصف شعورها:.........
            ابراهيم:ورقتك بتوصلك.
            الجازى اللي كانت مصدومة كانت تحس بحرقة بقهر ضحت بكل شىء عشانه تحملت ظروفه وعاشت معه وساندته بكل شىء حتى كون نفسه والحين يطلقها وياليت احترمها او اهتم للعشرة اللي بينهم الا انه اهانها وجرحها وطلقها بالجوال الحين عرفت قيمتها عنده وانها ما تسوي ريال .
            تذكرت شلون كانت معاملة امه واخته لها وشلون كانوا طيبين او يتصنعوا الطيبة وشلون تغيرت من تزوج اخوها عرفت انه كل ذاك الحب ب كان عشان اخوها ويوم تزوج راح مع الريح بعدها الجازي فكرت فى السبب اهيا السبب طلعت من الغرفة وهى معصبة وما تشوف قدامها.



            فى القاعة
            دخلت رانيا بطلتها الحلوة والمرحة وهى مبتسمة رغم كل ظروفها القاسية البسمة ما تفارق وجهها.
            رانيا:هلا والله.
            كانت لابسة فستان مرة حلو لونه موف ماسك عند الصدر وفوق الركبة ولابسة كعب نفس اللون بشريطة مربوطة بنص الاق وشعرها الين نص ظهرها مجعد بطريقة حلوة ولابسة سلسال بثلاث لفات فيه قلوب بلون الابيض والاصفر وغالب عليه اللون الموف ونغس الاقراط ولابسة ساعة من الالماس مرة حلوة من غوتشي.
            رفيف:هلا والله بالمتاخرة.
            رانيا:تونى من ساعة بس خلصت دوامى بالعيادة.
            رفيف وريفان:الله يوفقك.
            رانيا:امين.
            دق جوال رفيف وكان زوجها اللي قال لها انه ولدها ارتفعت حرارته رفيف ما حبت تطول استاذنت منهم وقالت لهم يسلمو علي منى وطلعت مسرعة.
            ريفان:يحليلها رفيف.
            رانيا:ايه والله.
            ريفان:ليش ما تتركين شغل العيادة؟
            رانيا:ايه نسيت اقولك عمى جانا من فترة وقال انه يبي فلوس علي ابوي وقاعدة اسدد.
            ريفان:كثير.
            رانيا:الحمد لله مو كثير بس يبلي اسبوع او اثنين عشان اكمل المبلغ.
            ريفان:الله غنى الحمد لله علي الصحة والعافية وهذا كله اختبار من ربي العالمين خلك قوية .
            رانيا:ان شاء الله تدرين كانت عندنا جارتنا وشافت الساعة وقالت لامى الحين تقولون ما عندنا فلوس وبنتك الساعة من وين جابتها بغيت اذبحها شكو هى بس امى قالت هدية من رفيجتهاماتبي تبيعها.
            ريفان:هههههه تدرين الحريم لازم من كلامهم الطالع والنازل.
            رانيا:ايه شلون ام العقارب وبناتها؟
            ريفان:ههههههههههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك يا رنوش ما تبطلين تعليقاتك.
            رانيا:شسوت شيخة علي اغراضها؟
            ريفان:اخذتهم لبيتها وحلفت عليها ما تتكلم ما ابي مشاكل معهم يكفي ابوي اللي احسه صار متغير مو ابوي اللي اعرفه .
            سكتوا يوم انطفت الانوار بالقاعة بس ظلتانوار خافتة وملونه وسلط الضوءعلي الباب وانفتح ودخلت منى علي مويقى هادية تحبها حيل مشت تتهادى بفستانها اللي من تصميم زهير مراد بذيله الطويل والمزركش وماسكة بايدها عصا مرصعة بالجواهر تلمع بطريقة حلوة .
            كانت تسريحتها حلوة رافعتلها شعرها فوق وغرتها طايحة علي جبهتها بطريقة حلوة ولابسة بس اقراط لان الفستان ما يحتاج اكسسوري كثير وكانت حلوة امها اللي كانت تسمى عليها.
            رانيا:واي تجنن ماشاء الله.
            ريفان:تبارك الرحمن حلوة مرة.
            وصلت منى عندالكوشة وجلست ناظرت صديقاتها لوحت لهم بايدها وهى تبتسم.



            بيت ابو تركي

            ابو تركي كان جالس مع زوجته اللي كانت تحكى معه عن موضوع زواج تركي.
            ام تركي:يا ابو تركي لو طلبت منه ماراح يرد كلمتك.
            ابو تركي:وعشان اعرفه انه مارح يثنى كلمتى ماراح اقوله.
            ام تركي اللي تنهدت تعرف زوجها زين وتدري انه ماراح يرضى.
            دخل ساري ومعه ريناد:السلام عليكم.
            امهم وابوهم:وعليكم السلام ورحمة الله.
            ابو تركي:شلونكم وشلون الدراسة؟
            ساري:زين والدراسة ازين.
            ريناد:الحمد لله يبة ماشى الحال.
            ابو تركي:شدو حيلكم حبايبي ولا تستسهلون سنة اولي تراها صعبة وهى المبدا اللي عليه باقي السنوات و وهذى بداية مرحلة جديدة واكيد فاهمينى.
            ريناد:ايه يبة.
            ساري:لا تخاف يبة.
            ام تركي:الله يحفظكم يا عيالي.
            الكل:امين.
            نزلت جنان من فوق سلمت وجلست وهى ترد لابوها البسمة اللي ابتسم لها وهى نازلة.
            ابو تركي:شلون حبيبةابوها؟
            جنان:اذا انت بخير انا بخير.
            ابو تركي: عساك دوم طيبة.




            بيت سلطان

            الجازي اللي شافت شيخة فى الصالة جت ووقفت قدامها وجنون الكون فيها.
            الجازي:انتى خربتى حياتى انتى خربتى حياتنا كلنا انتى وحدة ما تربيتى وتافهة بعد.
            شيخة مصدومة وما تدري شنو سبب الهجوم ما حبت ترد عليها وقرت اية الكرسي عشان تهدى .
            الجازي:انتى السبب حطمتى حياتى دمرتيها.
            ام صالح اللي جت علي صوت الصراخ:شصاير؟
            الجازي:اللي صاير ان هذى اللي انجبر اخوي انه يتزوجها عشان يوفى دين ابوي لابوها .
            ام صالح:جب جب.
            شيخة اللي كانت تبي تروح بس الجازي مسكتها من كتوفها:وين تبين تهربين بعد كل اللي سويتيه بعدما خليتينى مطلقة.
            ام صالح :شنو؟
            الجازي:لا تسوين بريئة علي ايه تطلقت وطراق علي وجه شيخة اللي ظلت ساكنة بمكانها بفعل الصدمة شيخة اللي ركضت للدرج وراحت لغرفتها وقفلت الباب وارتمت علي السرير تصيح بكل الم وحزن.
            ام صالح:هذى اخر تربيتى فيك خسارة بس.
            الحازى:تطلقت يمة طلقنى يمة تخيلي يمة طلقنى فى الجوال.
            ام صالح:قلعته وزوجة اخوك مالها أي ذنب.
            الجازي لمت امها وصاحت من قلبها صاحت شبابها صاحت عمرها اللي فنته معه وياريت راعها الا داسها كانها سيجارة خلص منها.
            ام صالح تقرا عليها المعوذات.
            بعد ربع ساعة فى حذن امها الحضن اللي مهما درت العالم ولا فى مكان ولا زمان تلقي حضن حنون مثله او بربع الحب اللي فى قلب الام.
            امها:روحى صلي ركعتين ونامى.
            صعدت ام صالح لشيخة دقت الباب مرتين ما فتحت بعدين راحت لغرفتهاتصلت بولدها وطلبت منه يرجع البيت.



            بيت ابو مساعد

            دخل ابو مساعد وكان باين انه معصب سلم وصعد لغرفته ام مساعد راحت ورى زوجها.
            ريان اللي دخل وري ابوه ما كان حاله احسن من ابوه.
            مساعد وزوجته جالسين تكلم مساعد:ريان شفيه؟
            ريان:زوج عمتك يبي يزوج ريفان؟
            مساعد:طيب وشنو الجديد اكيد بترفض مثل كل مرة.
            ريان:ايه بس قال لابوي اذا ما رضت بالطيب بيزوجها بالغصب.
            مساعد:لا حول ولا قوة الابالله.
            ريان:بروح اشوف العيال.
            هديل من تحت غطاها:توهم نايمين.
            ريان:طيب.وصعد غرفته.
            مساعد:الله يكون فى عونها.
            هديل:طيب هى صغيرة ليه ما تشوف حياتها وتتزوج.
            مساعد:عيالها تقول مستحيل ترتبط برجال ممكن ياذى عيالها .
            هديل:ماتوقعتها جذى بصراحة شكلها طيبة.
            مساعد وهو يناظر التلفزيون:اكيد كنتى تحسبين انه بينا شىء.
            هديل ما عرفت شنو تقول.
            مساعد:مو كل اللي تسمعينه تصديقنه يا هديل صح ابوي كان يبينى اتزوجها وما عارضته لانى ادري ريفان شنو وهى تدري انى احبك وعشان جذى يوم سالها ابوي رفضت ورشحتك انتى .
            هديل برجاء:اسفة.
            مساعد:كم مرة يوم تجى سيرتها الاحظ تغير ملامحك وعصبيتك ترييتك كثيرتسالينى بس ما عندك الثقة الكافية فينى.
            هديل:كنت خايفة خايفة اسال ويكون جواب ما ابي اسمعه كنت خايفة يتحطم قلبيل لانى لانى........
            مساعد:لانك شنو؟
            هديل وهو تقوم :لانى احبك.وراحت جري للمصعد بس لحق عليها مساعد اللي اول مرة من تزوجها يسمع منها هالكلمة الليخلت قلبه يرفرف مثل الفراشات ودخل معها المصعد ومسك ايدها وحطها بايدها وهو يهمس لها باجمل كلام العشاق والاحباء.




            فى القاعة

            رانيا وريفان قامو يسلمون علي منى اللي كانت متوترة.
            رانيا:ايش هالزين ايش هالحلاوة.
            منى:تسلمين.
            ريفان:الف مبروك طالعة حلوة بالحيل.
            منى: عيونك الحلوة.
            رانيا:شفيك ترجفين تري مو برد.
            منى:رانيو فكينا.
            رانيا وريفان:هههههههههههه .
            منى:حاسة الحفلة نايمة صح.
            رانيا:لا مرة حلوة وال دى جى رهيبة بس يبيلهم وحدة تهز .......
            شافو الاثنين لريفان اللي كانت مبتسمة بعدها كشرت توها بتتكلم بس قاطعتها منى.
            منى :عشانى.
            ريفان ابتسمت لها:امري لله.

            تمايلت ريفان علي انغام الاغنية برقة وعذوبة وكل الموجودين تفاعلوا معها وصاروا يصفقون لها وولعت الصالة وحتى الدى جى حبتها وكانت كل شوي تقول عاشو ....عاشت ام الاحمر.

            تعليق

            • مزمز
              عضو ماسي
              • May 2011
              • 1087

              #7
              رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

              البارت الثالث

              بيت سلطان

              دخل سلطان البيت شاف امه جالسة فى الصالة ولونها مخطوف.
              سلطان :شفيك يمة؟
              ام صالح:ليش ما قلت لزوجتك الحقيقة.
              سلطان اللي جلس:فى وقتها يمة فى وقتها.
              امه بهدوء:ابراهيم طلق الجازي.
              سلطان:شنو؟
              امه:طلقها اليوم.
              سلطان:متى رجع؟
              امه:ما رجع طلقها وقالت بغصة بالجوال.
              سلطان بحدة:الواطى قليل الشرف.
              امه:مشيئة ربنا.
              سلطان:قليل النخوة يوم اخذها ما اخذها من الشارع عشان يرميها جذى.
              امه:الحين اللي صار صار بس اختك الله يهديها حطت كل حرتها فى شيخة المسكينة.
              سلطان:شيخة ليش؟
              امه:تقول انها السبب فى طلاقها.
              سلطان:لا حول ولا قوة الا بالله.
              امه:روح شوف زوجتك تراها درة نادرة حافظ عليها.
              راح سلطان شيك علي اخته شافها نايمة بعدها راح لغرفته وقف قدام الباب تنفس بعمق ودخل.
              شافها متمددة علي السرير يوم شافته وخرت وجهها عنه بسرعة عشان ما يشوف الالم الذى غمر روحها ونفسها لكنه راه وحس بقلبه انفطر علشانها.
              جلس بجنبها علي السرير:شيخة.
              شيخة اللي ارتعشت اوصالها اسمها من فمه له طعم غير له رنة غير تحبه وتعشقه بس بينهم حواجز كبيرة قالت بصوت حاولت قد ما تقدر يكون عادى:هلا.
              سلطان:اعذري الجازي تراها عصبية بطبعها واذا عصبت ما تنتبه للكلام اللي تقوله.
              شيخة:بعد ما طاب جرحى الاولي رجعت اختك فتحته .
              سلطان:شيخة .
              شيخة تقاطعه:انا مو زعلانة منها عاذرتها يمكن تكون مصدوم انى ما ثرت عليها او عليك بس هذى تربيتى وهذى اخلاقي بس ترانى انسانة .
              سلطان اللي مسك وجهها بين ايدينه :تدرين يوم قلت لك مو سلطان اللي ينغصب.
              شيخة:ايه.
              قاطعهم دق علي الباب بعد سلطان عنها وطلب من الطارق يدخل وكانت شادن:ماما تقول انه ام ابراهيم وبنتها هنى.
              سلطان:شيبون الحين؟
              شيخة:طيب حبيبتى روحى انتى وانا راح انزل.
              شادن:طيب.
              سلطان:من جدك بتنزلين.
              شيخة:وليش لا هذولا ضيوفى ولازم استقبلهم ومو شيخة اللي تهرب وما تواجه المشاكل .
              سلطان جلس علي السرير يراقبها دخلت لغرفة التبديل طلعت بعد عشر دقايق لابسة فستان قصير فوق الركبة اخضر وفيه تموجات بيج كان سيمبل ورقبته دائرية وماسك تحت الصدر بشريطة كحلي من ارمادا.
              لبست صندل ارضى لونه اخضر وكحلت عيونها بكحل اخضر وحطت شادو خفيف مع غلوس ومسكت شعرها الاشقر بطريقة حلوة فوق وحطت من عطرها المفضل .
              سلطان حس انه انفاسه راحت مع كل حركة تتحركها كانت ساحرة بكل معنى للكلمة حس بشىء يجذبه لها من اول مرة شافها يوم الملكة ما توقعها بالحمال هذا توقع يوم ابوها عرض عليه الزواج من بنته تكون شينة بس ما توقع تكون بالجمال هذا.
              شيخة ابتسمت له بعفوية سلبت عقله:تبي شىء.
              سلطان:سلامتك حياتى.
              شيخة اول مرة تسمع منه هالكلمة حست بفرح وخجل وتوتر طلعت من الغرفة ووقفت بالممر تتاكد من انها مرتبة.



              فى الصالة
              ام ابراهيم:الا وينها الجازي؟
              ام صالح:نايمة اذا صحت جت لكم.
              ام ابراهيم:اها طيب.
              مياسة:شلون البنات يا خالتى؟
              ام صالح:زينين.
              مياسة:الا وين زوجة ولدك ولا ما تعرف تستقبل الضيوف.
              شيخة وهى نازلة: الا اعرف بس استقبل ضيوفى يوم يجون بموعد.
              مياسة عصبت واللي زادها كلامها ولبسها كانت طالعة خيال.
              سلمت علي ام ابراهيم باحترام لانها حرمة كبيرة وسلمت علي مياسة اللي كانت تسلم فوق من نفسها.
              قامت شيخة وجبت لهم عصير وحلي ومياسة علقت انه ما عندهم شغالة بس شيخة عرفت شلون تسكتها .





              محمد كان جالس فى بيته كان حاس بوحدة رهيبة من بعد ما تزوجوا خواته وحدة عايشة مع زوجها بدبي و التانية هنى بالرياض وهى اللي حطت فكرة الزواج براسه
              بس بعده ما لقي اللي تدخل قلبه ما لقي اللي حط فى مخيلته صورة عنها. .
              سمع صوت الجرس اللي قطع عليه تفكيره فتح البواب اللي عنده ودخل منه تركي.
              تركي:السلام عليكم ورحمة الله.
              محمد:وعليك السلام ورحمة الله..شلي صار وخلي تركي بن جاسم يجينى.
              تركي:طفش.
              محمد:هههههههههههههههه.
              تركي اللي حط ايده بشعره وحط راسه علي ظهر الكنبة.
              محمد اللى قام ووسكب كاسين عصير ارونج فرش رجع الصالة حط الغلاس قدام تركي ومسك غلاسه وجلس يشرب.
              تركي:ليش ما تتزوج؟
              محمد:اذا لقيتها ذيك الساعة تزوجت.
              تركي:عيل الله يعين ماراح تلقاها.
              محمد:ليش عاد؟
              تركي:ادري فيك وفى مواصفاتك المستحيلة.
              محمد :هههههههههههههه .




              بيت ابو مشاري

              دخل ابو مشاري البيت وجلس بالصالة وشاف فضة وبناتها جالسين.
              شمس:شلونك يا عمى عساك بخير؟
              ابو مشاري:الحمد لله يا بنتى.
              اشرت لهم امهم يقومون استاذنوا وراحت كل وحدة علي غرفتها.
              ام عبير:شفيك يا ابو مشاري؟
              ابو مشاري:ولا شىء.
              ام عبير بخبث:اذا علي بنتك خلها علي راحتها اهيا كبيرة وتعرف مصلحتها مع انه الحرمة مالها الا بيت ريلها ايه وهى مطلقة والناس ما ترحم ايه.
              ابو مشاري بتفكير:ايه معك حق.
              ام عبير:والريال هالمرة سنع وولد تاجر كبير فى السوق باكر يساعدك.
              ابو مشاري مع انه سمع من ناس واولهم ابو مساعد ان الولد مو مثل ابوه واخوانه وانه مو زين بس كلام زوجته اثر عليه وهى تزن عليه مثل الدبور (مالت علي وجهها):هالمرة ماراح اتساهل معها.
              ام عبير ههههه والله وطحتى يا ريفان:لا تقسي عليها تراها بنتك وبمثابة بناتى بعد(ايه واضح).
              ابو مشاري:تعشيتى.
              ام عبير:لا بعدنى انتظرك حياتى.
              ابو مشاري:يا حياة حياتى انتى.
              ام عبير:لا استحى.
              ابو مشاري غمز لها :احبك.(هههههههه شياب اخر زمن).

              بغرفة شمس
              عبير دخلت غرفة اختها وهى تضحك شمس اللي كانت جالسة علي الشات وتطقق :شفيك؟
              عبير:فاتك يا شمس.
              شمس:شنو؟
              عبير:كنت نازلة ابي اجيب شبس واشوف امك والشايب يغازلها.
              شمس وهى تكتب :ههههههههههههههههههاي .
              عبير:هههههههه والله انهم تحفة.
              طلعت وراحت لغرفتها عبير وشمس عايشين معظم حياتهم بكندا مع ابوهم وحتى بعد ما تطلقت امهم ظلوا مع ابوهم فترة عشان جى منفتحين كثير وكل شىء عندهم عادى وايزي عبير اخر سنة ادارة عامة وشمس ثالث ثانوي.



              فى القاعة

              بعد ما جا المعرس اتصلت ريفان باخوها عشان يجيها بعد ربع ساعة وصل.
              ريفان:رانيا منو بيجيك ؟
              رانيا:السايق.
              ريفان:بالوقت المتاخر هذا لا يلا قومى وما ابي كلمة بوصلك.
              رانيا:ما ابي اسبب احراج.
              ريفان:تعالي تري هذا ريان .
              رانيا:وهذى الفضيحة.
              ريفان:هههههههههههه بعدك تذكرين.
              رانيا:ههههههه يانها ايام.
              ريفان:يلا لبسي وبدون نقاش.
              بعد عشر دقايق طلعوا لريان ركبت ريفان وسلمت وركبت معها رانيا بالخلف وسلمت بهدوء .
              ريان:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
              ريفان:خذ يمينك شارع ال.......صديقتى معى.
              ريان:اوكى.
              ريفان:ان شاء الله ما تعبوا خالتى العيال.
              ريان:لا ما تعبوها وهديل ما تركتهم الين ناموا.
              ريفان:الله يسلمها.
              ريان:ايه نسيت اقولك بتنامين عندنا اليوم.
              ريفان:ليش؟
              ريان:ما تبين؟
              ريفان:لا بس فاجئتنى.
              ريان:طالعين المزرعة بكرة وابوي يبيك تروحين معنا .
              ريفان:وشغلي.
              ريان:انا بظل الين تخلصين ونروح مع بعض.
              ريفان:طيب.
              وصلوا رانيا البيت نزلت ريفان سلمت علي امها و طلعت ريفان.

              بيت رانيا
              ام رانيا:والله انه حمار اللي طلق هالمزيونة.
              رانيا:هههههههههههههههههاي .
              ام رانيا:والله انها دانة وبنت سنعة.
              رانيا:الله يحفظها.
              ام رانيا:جا عمك؟
              رانيا:شيبى؟
              امها:يقول جايك معرس؟
              رانيا:ومين هالمرة.
              امها:ابو هانى جار عمك.
              رانيا:مو هذا اللي عنده ثلاث حريم ودرزن عيال.
              امها:ايه.
              رانيا:شوفى يمة اذا علي فلوسه بجيبهم له ويكفينى شره.
              امها اللي نزلت راسها.
              رانيا:شفيك يمة؟
              امها:انا رفضت بس يقول صار عندنا مهلة اسبوع يا اما ندفع او......
              رانيا:او شنو؟
              امها:او انك تتزوجين ولده؟
              رانيا بحدة:يخسي لا حول ولا قوة الا بالله.
              امها:يقول اذا ما دفعنا او تزوجتى ولده راح يرفع قضية.
              رانيا:يسوي اللي يبيه وانا بدبر له فلوسه.
              امها اللي سكتت كانت خايفة حيل علي بنتها خايفة تموت وتظل وسط الدنيا وعم جشع:الله يقويك يا بنتى.
              رانيا حبت امها وطلعت لغرفتها تغير.




              بيت سلطان

              بعد ما طلعت ام ابراهيم وبنتها تنهدت شيخة بضيق وهى تحس بكتمة .
              ام صالح:شيخة وانا اعتبرينى مثل امك لا تاخذين علي كلام الجازى تراها عصبية واللي صار لها ماهو بقليل وحق......
              شيخة وهى تقرب من ام صالح وتمسك ايدها وتبوسها :لا تعتذري يمة الجازي ما غلطت انا لو كنت مكانها يمكن سويت مثلها و اكثر ما انكر انه حز بنفسي كلامها وعصبت بس يوم هديت وفكرت عذرتها ولو انا تراددت معها كنا الحين فى حرب.
              ام صالح:الله يكملك بعقلك يا بنتى.
              شيخة:امين .
              ام صالح:شلون عيال اختك؟
              شيخة:بخير .
              ام صالح:بروح اشوف الجازي .
              شيخة:طيب تصبحين علي خير .
              ام صالح: وانتى من اهله.
              شيخة بعد راحت لغرفتها شافت سلطان نايم ارتاحت ودخلت تغير وبعدها انسدحت وتلحفت ونامت من كثر التعب.



              فى المستشفى

              رانيا كانت داخلة قسم الجراحة تشوف مريضة مسوية حادث وفقدت اسنانها الاماميات .
              سالت عن الغرفة عند الريسبشن وقالت لها الممرضة عن رقم الغرفة .
              مشت بخطوات هادية دخلت الغرفة رمت السلام شافت دكتور وشكله معه متدربين بس استغربت من نظرته الحادة وهجومه المفاجئ.
              الدكتور:يا انسة لو تبين تصيرين دكتورة ناجحة الافضل انك تجين علي الموعد وتفضلي روحى كملي اللي كنتى تسوينه.
              رانيا مو ناقصها الا هالمغرور المعتد ما اهتمت له وراحت لمريضتها.
              رانيا:صباح الخير جنى شلونك اليوم؟
              جنى:بخير.
              وصارت تحكى معها ومع امها وتشرح لهم كل شىء بصبر واحترام .
              محمد اللي سكت عن كلامه سمع احد يتكلم لف يناظر وشافها بعدها واقفة وتحاكى المريضة محمد عصب هذى ما تفهم.
              محمد راح لجهتها ووقف علي بعد خطوات منها :لو سمحتى.
              رانيا لفت وبنظرة غضب فى عيونها ونبرة حادة:نعم.
              محمد لاول مرة حرمة تناظره هالنظرة نظرة غضب وحدة مو نظرة اعجاب اللي متعود عليها توه بيتكلم بس سمع صوت من وراه يقول:دكتورة رانيا.
              رانيا لفت شافت الدكتور اسامة:صباح الخير دكتور.
              اسامة:صباح النور تاخرت.
              رانيا:استلم مريضتك الحلوة.
              قرب اسامة منهم محمد اللي كان واقف مكانه كان حس بغضب واحراج بس ما بين ورجع يكمل.
              اسامة:مشكورة دكتورة.
              رانيا:العفو واجبي.
              طلعت رانيا وهى تتنهد شافت ريفان قدامها :جيتى بوقتك.
              ريفان:شفيك؟
              رانيا:تعبت يا ريفي تعبت.
              ريفان من زمان ما سمعت دلعها حت بدمعة تبي تنزل علي خدها ما كانت تبي تقعد اكثر تخاف تنفجر:شرايك نطلع كلمت الدكتورة ما فيه حالات كثير اليوم.
              رانيا:خلينى اكلم الدكتور اسامة عن مريض ونروح.
              ريفان:طيب.
              دخلت رانيا الغرفة قربت من سرير جنى:دكتور اسامة انا طالعة المريض اللي حاكيتك عنه امس.
              اسامة:لا تحاتى اعتبريه محلول.
              رانيا:عن اذنك شافت لجنى معافية يا حلوة وطلعت.

              تعليق

              • مزمز
                عضو ماسي
                • May 2011
                • 1087

                #8
                رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

                البارت الرابع

                بيت ابو مشاري

                فضة كانت جالسة بالصالة مع شمس بنتها اللي كانت تناظر التى في .
                شمس:الا وين العيال مالهم حس؟
                امها:ظلوا مع امهم عند خالهم عسي ما ترد.
                شمس:وافقت علي عريس الغفلة.
                امها:ماراح ترفض هالمرة بالطيب بالغصب ناوية عليها بنت موضى.
                شمس:بس يمة مو غريبة صار لها سبع سنين مطلقة وللحين ماتزوجت.
                امها:وانا شدرانى عنها؟
                شمس:الا يمة من كانت متزوجة؟
                فضة:ما ادري.
                شمس:والله انها غريبة.
                امها:قومى درسي ولا تقرين علي راسي.
                شمس:طيب.
                راحت وهى تقول اروح اجلس علي الشات ابرك لي وصارت تغنى وهى تمشي.


                شركةابو مساعد

                ريان كان جالس فى المكتب يخلص شغله دق جواله وطلعه من جو المعاملات والاوراق رد بدون ما يناظر الرقم .
                جاه صوت اخته ريفان اللي قالت له انها طلعت مع رفيجتها وقالت له يجيها بيت رانيا قالها طيب سكر جواله ورجع يكمل شغله وباله مشغول مع اخته اللي ما يدري لين متى راح تظل علي هالحال والحين قصة المعرس وابوها كان عارف انه راح تصير مشكلة وعارف ردة فعل اخته والله يستر وبس.
                ريان خريج اقتصاد يشتغل مع ابوه ويعتبر ذراعه اليمنى ويعتمد عليه وحاط فيه ثقته.



                بيت سلطان
                بعد ما طلع سلطان الشغل وحطت الريوق لام صالح جلست معها تفطر وتفطر البنات معها شادن كانت تاكل لوحدها كانت تدرس صف ثانى فيها شبه كبير من امها والصغيرة تجنن عمرها ثلاث سنوات اكلتها بنفسها عشان ما توسخ ثيابها.
                نزلت الجازي وكان واضح عليها علامات الارهاق وقلة النوم والتعب ولمحة من الحزن فى عينيها.
                الجازي:صباح الخير.
                الكل:صباح النور.
                شيخة قامت تبي تجيب لها فطورها بس وقفها صوت الجازي:لا تعبين حالك ما ابي.
                ام صالح:ليش يمة؟
                الجازي:مالي نفس.
                ام صالح:شربي كاس حليب عشانى يمة.
                الجازي اخذت كاس حليب وارتشفت شوي منه وهى تناظر شيخة اللي كانت تاكل شذى وتبتسم بوجهها لو وحدة غيرها كانت مقعدة الدنيا ومقومتها بس الله يرحم الام اللي مربيتها الحين بس يوم هدت عرفت غلطها بس صعب تعتذر بس هى تعرف شلون تعتذر بدون كلام ابراهيم جرحها فى الصميم الحين راح توجه الحياة ماراح تضعف اذا مو عشانها عشان بناتها .
                قامت شيخة المطبخ بتغسل الصحون ابتسمت وهى تتذكر سلطان اليوم كانت صاحية بس ما فتحت عيونها حست بحركة جنبها وحست بانفاسه علي خدها .
                ارتجفت وانقلبت معدتها وهى تحس بشفايفه علي جانب فمها بعدها قام وظلت هى بمكانها وشعور بالحرمان والشوق يتملكها .
                كانت مشتاقة له بس لازم تتصفى كل الامور بينهم فكرت تطلب منه الطلاق بس بعد تفكير وهى عارفة انه ما فيه احد بقلبه راح تحارب عشان تكسبه وتصير هى ملكة قلبه .
                خلصت الصحون وطلعت للصالة شافت الجازي ترتب الصالة وتمسح الاثاث ابتسمت لنفسها وعرفت انها بادرة خير منها.
                بعد ما خلصت شيخة كل شغلها جلست فى الصالة مع ام صالح اللي كانت تسولف مع بنتها والبنات يلعبون جنبهم.
                اخذت لاب توبها وجلست تطقق دخلت علي ايميلها ارسلت رسالة لاخوها مشاري .




                بيت رانيا

                بالحديقة
                كانت رانيا جالسة مع ريفان وكل وحدة سارحة بهمها وبعد حكت رانيا لريفان اللي صار مع دكتور الجراحة.
                رانيا:مالت عليه جاي زعلان يمكن من زوجته حط حرته فينى.
                ريفان:ههههههههههههههههه.
                رانيا:تدرين لو كنت علي طبيعتى كان راويته قيمته بس يحمد نفسه انى ما كنت انا نفسي.
                ريفان:الله يحبه المسكين.
                رانيا:فكينا من السيرة اللي تبط الكبد.
                ريفان قامت ووقفت وسط الزرع وفتحت ايدينها :اه اه اه اه.
                رانيا وقفت معها :الله لو نرجع صغار .
                ريفان ضربت رانيا وهربت وصارت رانيا تركض وراها بعد ما تعبوا جلسوا اثنينهم علي الارض وصوت ضحكهم مالي المكان.
                رانيا لمحت نظرة حزن فى عيون صديقتها:تذكرينه للحين.
                ريفان اللي رفعت نظرها لها بعدها رجعت تلعب بالزهور اللي قدامها:لا تنسين انه ابو عيالي.
                رانيا وهى تغمز لها:يا عينى علي ابو عيالي تحبينه صح.
                ريفان ابتسمت لها بحزن:ماتبطلين حركاتك الله يرزقك برجل ما يستحى يعلمك السنع.
                رانيا:ههههههههههههههههههههه .
                ريفان:دبرتى الفلوس.
                رانيا:ان شاء الله يقدرنى واجمع باقي المبلغ.
                ريفان:شرايك......
                رانيا تقاطعها:ما ابي اسدد دينى بدين اخر.
                ريفان:اوعدينى اذا ما لقيتى حل تحاكينى.
                رانيا:طيب شحال شيخة؟
                ريفان:الحمد لله .
                دق الباب قامت رانيا وحطت جلالها وقفت وري الباب:منو؟
                جاها صوت رجال:انا من مديرية الامن .
                رانيا:شفيه؟
                الرجال:اختى اقري الورقة هذى وبتعرفي؟
                فتحت رانيا الباب واخذت منه الورقة وراح الرجال دخلت وسكرت الباب جلست علي الظاولة وقامت ريفان.
                ريفان:شفيك؟
                رانيا وهى تقرا الورقة ابتسمت بسخرية:ورقة انذار ان ما دفعت الدين لعمى بعد ثلاث ايام بروح السجن.
                ريفان شهقت:من صجه هذا شلون يسوي فيك جذى؟
                رانيا:ههههه الطعون تالم بس يوم تجى من قريب تدمى.
                ريفان:طيب انتى مو جمعتى المبلغ.
                رانيا:ايه وحتى انى سحبته وعندى بالبيت بس ناقص.
                ريفان:الحين ما عندك أي كلام انا بكمل لك المبلغ وما ابي كلام انا اموت وما اشوفك بالسجن اصلا عمك هذا ما عنده دم.
                رانيا اللي نزلت دموعها:تعبت يا ريفان تعبت خلاص.
                ريفان قامت ولمتها وصاحت رانيا لانها خلاص مو قادرة تتحمل تعبت :يبينى اتزوج ولده ما لقي من ترضى فيه قال خلنى ابتز هالضعيفة عشان ولده بس ما يدري منو رانيا ماراح اسامحه.
                ريفان:طيب حبيبتى انتى اهدى الحين عشان امك.
                جلست رانيا بعد ما حست بالراحة بعد ما بكت ريفان اللي اتصلت باخوها .



                ريان اللي اتصلت فيه امه ووصته علي شوية اشياء كان توه بيطلع من المكتب دق جواله.
                ريان:هلا ريفان.
                .................
                ريان:تبينهم الحين.
                ..................
                ريان:طيب .
                قبل لا يطلع ريان راح قسم المحاسبة وسحب المبلغ اللي تبيه اخته وطلع.



                بعد نص ساعة
                ريفان كانت فى السيارة مع اخوها وتبتسم علي تعليقاته بعدها تضكرت شىء.
                ريفان:ريان ايه هذا شيك بالمبلغ اللي......
                ريان عطاها نظرة :ريفان سكتي.
                ريفان سكتت وظلت تناظر الطريق بعد شوي وقف استغربت ريفان ناظرته.
                ريان:نزلي بناخذ اغراض.
                ريفان عرفت انه عصب منها :طيب اخذت شنطتها ونزلت.
                مشت جنبه وحطت ايدها فى ايده بعفوية :ريان ما كان قصدى....
                ريان:خلص لا عاد تفتحين الموضوع معى.
                ريفان:طيب.
                ريان ما زعل منها قد ما كان يبيها تعرف انه اخوها ويوم تطلب منه ابدا ما ينتظر منها انه تعطيه مقابل يعرف انها ممكن تعطى عيونها للناس اللي يقدرونها ويكفي ضحت بحياتها عشان عيالها ويحترمها انها ما سوت مثل حريم وايد يتزوجون ويتركون عيالهم يصارعون الحياة بلحالهم.
                ريان:اخذى اللي تبيه بروح اجيب اغراض .
                ريفان:طيب.
                راحت ريفان تشوف شنو بتاخذ اخذت كاكاو وحليب واشياء تانية وراحت اشترت شوية فواكه .
                كانت بتحاسب بس بعدها تذكرت ريان لا يقوم يزعل تانى لفت تشوف وينه بس ما شافت اخوها طاحت عينها علي شخص ما توقعت تشوفه
                ظلت تناظره ابتسمت بالم وحست باحد حط ايده علي كتفها لفت شافت اخوها ريان.
                ريان:خلصتى.
                ريفان:ايه.
                ريان:اخذ منها الاغراض وراح يحاسب .
                خالها كان رجل اعمال معروف ومن عائلة غنية جدا بس كان متواضع جدا وغرس التواضع هذا فى عياله .
                طلعت مع اخوها وهو شايل الاغراض سمعت وحدة تنادى عليها لفت شافت وحدة متحجبة بس بدون غطا .
                ريفان حست انها تعرفها :هلا.
                لينا:هسى لا تكولين ما عرفتينى.
                ريفان:لا الحين اكدر اقول انى عرفتك سلمت عليها هلا لينا .
                لينا اللي لمتها علي الخفيف :هلا شلونك حبيبتى ؟
                ريفان:الحمد لله انتى اخبارك؟
                لينا:تمام شلون رانيا؟
                ريفان:طيبة الاتعالي شتسوين بالرياض؟
                لينا:زوجى عنده شغل هنى وبنظل 6 شهور.
                ريفان طلعت جوالها :كتبيلي رقمك.
                اخذت لينا الجوال وكتبت رقمها :كاهو يلا روحى زوجك شكله يغلي.
                ريفان توها بتتكلم بس زوج لينا نادى عليها فراحت وريفان ركبت السيارة وراحوا.



                وقف السواق قدام بيت عمها اخذت نفس ونزلت وهى تقول للسايق راح تتصل فيه .
                فتحت لها الشغالة الباب ودخلت شافت مرت عمها جالسة وسديم بنت عم ابوها ومعهم خالة سديم وتصير ام ريلها بعد.
                فسخت عباتها وطرحتها وغطاها وكانت لابسة بنطلون جينز ازرق وفوقه توب نص كم مخطط بالابيض والازرق وحذاء ابيض وشعرها الاشقر تاركته مفتوح واصل الين اخر ظهرها .
                رانيا:السلام عليكم.
                الكل رد السلام وشافت بنت عمها نازلة ناظرتها بغيض واستهزاء رانيا ابتسمت ببرود :شلونك غادة؟
                غادة راحت المطبخ وسوت نفسها ما سمعتها وامها انحرجت حيل رانيا جلست .
                رانيا:شلونك سديم وشلون الحمل معاك؟
                سديم:متعبنى شوي بس الحمد لله شلون شغلك؟
                رانيا:الله يعافيك شغلي ماشي الحال.
                سديم:تسلمين.
                مرت عمها:شلون امك يا رانيا؟
                رانيا:الحمد لله تسلم عليك .
                مرت عمها بدون نفس:الله يسلمها.
                طلعت غادة من المطبخ وجلست ناظرتها امها بغضب وفوق من نفسها:شلونك يا بنت عمى؟
                رانيا:الحمد لله زينة ان شاء الله انتى بخير.
                غادة:بخير وبدون ما يسمعها الا رانيا اذا ما شفتك.
                رانيا:تسلمين .
                سديم:تدرين رانيا بجيك عشان ابي اقلع سنى.
                رانيا:ههههههه ليش؟
                سديم:صارت خارج الخدمة.
                رانيا:بس ماراح تقدرين الحين؟
                سديم:ليش؟
                رانيا:لانك حامل حبيبتى .
                سديم:يعنى ما اقدر .
                رانيا:يمكن بالشهورالاخيرة بس لازم تسشيرين دكتورة النساء اللي تابعين عندها وهى تقولك ايش تسوين؟
                سديم:طيب.
                مرت عمها ام حمدان:والله الوحدة ما لها الا بيتها وعيالها.
                ام ماجد:بس الشغل مو عيب .
                سديم:اقول رانيا انتى تشتغلين بنستشفى ال.........
                رانيا:ايه.
                سديم:محمد اخوي يشتغل هناك ما تعرفينه؟
                رانيا:لا والله اصلا ما كنت ادري انك عندك اخو كنت احسب انتى وفاطمة.
                سديم:هههههه غريبة ما تعرفينه جراح اعصاب اهو .
                ام ماجد:ان شاء الله قريب تتعرف عليه.
                سديم ابتسمت لانها فهمت اللي تلمح له خالتها بس الكلام ما عجب ام حمدان وبنتها.
                رانيا:اقول غادة عمى موجود ابي احاكيه.
                غادة :ابوي بالمجلس بلحاله.
                رانيا :طيب.
                قامت لبست عباتها وغطاها وطلعت بتروح له دخلت المجلس شافت عمها جالس ومعه ولده حمدان ولانها كانت تدري فصول بنت عمها الناقصة لبست عباتها وغطت وجهها وشعرها .
                سلمت علي عمها وظلت واقفة قال لها عمها سلمى علي ولد عمك .
                رانيا :شلونك حمدان؟
                حمدان اللي كان يبي يشوفها:الحين صرت بخير انتى شلونك؟
                رانيا:بخير ولفت لعمها وطلعت من شنطتها ظرف وهذا كل المبلغ واعتقد ما عاد عندى لك شىء.
                حمدان كشر.
                ابوه بخبث:مشكورة يا بنت اخوي.

                طلعت رانيا وهى مو طايقة نفسها وما حست الا وهى صاقعة باحد رفعت راسها وهى تسمع صوت مالوف يقول...
                محمد:عمية ما تشوفين شهالغباء روحى سوي فحص.
                رانيا الحين خلاص طفح الكيل:لا والله.
                محمد:الحين انتى ليش ما تناظرين قدامك ماشية كانه لاحقك جن.
                رانيا:شىء يخصنى وبعدين ما اسمحلك تهينى واذا سكتت مرة ماراح اسكت مرة ثانية.
                محمد:وخري عنى لا اعصب الحين وما يصير خير.
                رانيا:مالك أي حق علي ويش بتسوي يعنى مو اختك ولا بنتك ولا لي اي صلة بيك واحمد ربي الصراحة لانى ما اعرفك.
                محمد:انتى منو .............ما كمل محمد كلامه لانها تركته وراحت داخل البيت.
                دخل المجلس وهو يحاول يهدى نفسه شاف ولد عمه لولده يسكت سلم وجلس يسولف وهو مو طايق نفسه.

                تعليق

                • مزمز
                  عضو ماسي
                  • May 2011
                  • 1087

                  #9
                  رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

                  البارت الخامس



                  بيت سلطان
                  ام صالح كانت جالسة تاكل شذى وشيخة جنبها داخلة النت تحكى مع صديقتها فى كندا.
                  ام صالح:شيخة يابنتى كاس ماي الله لا يهينك.
                  شيخة:من عيونى.
                  قامت جابت كاس ماي لخالتها ورجعت لجهازها بعدها استاذنت من صديقتها وصكت الجهاز.
                  ام صالح:شيخة اخذى شذى لامها بتنام.
                  قامت شيخة اخذت شذى واول ما حطتها فى حضنهانامت ابتسمت علي شكلها قمة البراءة والجمال.
                  صعدت الدرج بعدها دقت الباب فتحت لها الجازي وكان واضح عليها انها كانت تصيح شيخة دخلت وحطت شذى علي سريرها.
                  توها بتطلع بس وقفها صوت الجازي:شيخة انا بطبخ اليوم.
                  شيخة:لا تعبين حالك انا بطبخ.
                  الجازي:محتاجة شىء يشغلنى شوي.
                  شيخة:طيب .
                  طلعت شيخة من عند الجازى ودخلت غرفتها عندها اشياء تبي تسويها.




                  بعد يومين

                  ريفان كانت اخر حالة لها خلعت القفازات وغسلت ايدينها شافت لمنى الممرضة اللي تشتغل معها.
                  ريفان:منى اللي ماخذ عقلك.
                  منى ابتسمت:يتهنى.
                  ريفان:هههههه من قلبك طالعة.
                  منى:حبيتى دكتورة.
                  ريفان ابتسمت بالم وهى تتذكر حب حياتها :ايه وخلينا من الرسميات ونادينى ريفان.
                  منى:طيب.
                  ريفان:شرايك بروح لرئيس القسم ونتلاقي بالكافيتريا.
                  منى:اوكى.
                  راحت ريفان ووقفت تنتظر المصعد دخلت وضغطت الطابق الثانى بعد شوي وصل وطلعت واتجهت للمكتب دقت الباب ودخلت اخذت اجازة لمدة شهر.
                  وبعدها طلعت وتوجهت للكافتريا شافت منى جالسة لحالها راحت وجلست جنبها.
                  منى:ريفان تدرين انى متزوجة صح.
                  ريفان:ايه.
                  منى:تزوجت من خمس شهور وهو متزوج بنت عمه كان سبب زواجه انه يبي عيال وانا قبلت لاسباب عديدة يمكن من بينها ظلم وجبروت مرت ابوي كنت اقول مستحيل اخذ واحد متزوج بس الحياة تفرض علينا اشياء ما نبيها المهم بعده يحب زوجته والمشكلة انى تعلقت فيه وحبيته وبصراحة زوجته حلوة واحلي منى باشواط..
                  ريفان:ما حاولتى تكسبينه.
                  منى:هههه تخيلي بليلة العرس يوم رحنا الفندق تركنى وراح لزوجته عشان مريضة ادري انه عذرمنها بس عشان تخرب علي.
                  ريفان:طيب الحين شلونه معك؟
                  منى :عادى بس احسن عن قبل .
                  ريفان:وانتى حامل صح وما قلتى لاحد.
                  منى بصدمة:شلون دريتى؟
                  ريفان:احساس نصيحة منى خبري زوجك ولا تطولين يعرف منك احسن من غيرك وحفظى علي زوجك ولا تخسريه.
                  منى:الله يعين.
                  ريفان:ايه بس فكري زين وحطى ولدك بين عيونك سمعت جوالها ردت عليه وكان اخوها.....يلا منى اخوي جا لازم اروح.
                  منى:مع السلامة.
                  ريفان:سلام.
                  قامت ريفان ودخلت للمكتب المخصص لهم اخذت اغراضها ولبست عبايتها وطلعت لاخوها.


                  بيت رانيا

                  رانيا ماراحت الشغل لان امها كانت تعبانة شوي دخلت غرفة امها شافتهانايمة طلعت ونزلت جلست بالصالة الحين مشكلة عمها خلصتها بس باقي مبلغ صغير لصديق ابوها الله يذكره بالخير صحيح ما طلبها فيهم وحتى يوم حاكته قال لها انه ما يبيهم بس هى اصرت انه ترجعهم له الغريب كان احسن من عمها وحس فيها بس ما حبت تستغل طيبته وكل انسان له حقه.
                  دق الباب قامت فتحته وكانت خالتها ام اسامة سلمت عليها وجلسوا فى الصالة.
                  ام اسامة:شلونها امك الحين؟
                  رانيا:احسن يا خالتى.
                  ام اسامة:انتى شلونك؟
                  رانيا:الحمد لله بخير.
                  ام اسامة:عمك ماعاد جاكم؟
                  رانيا:لا من يوم رجعت له دين ابوي ما عاد شفته بس ما ادري ليش مو مرتاحة حتى انه زوجته اتصلت بامى امس .
                  ام اسامة: الله يحميك يارب.
                  رانيا:امين.
                  قامت رانيا المطبخ وجابت عصير لخالتها وجلست تسالها عن احوالها دق الجرس قامت رانيا تشوف منو وفى الانترفون جها صوت ريال قال لها انه من مركز الشرطة.
                  حطت غطاها وغشوتها وفتحت الباب ووقفت وراه:نعم اخوي.
                  الشرطى:سامحينى اختى بس بلازم تجين معنا المركز.
                  رانيا:شنو ليش؟
                  الشرطى:هذى ورقة الاستعداء وما ادري ليش يا اختى انا عيد مامور.
                  رانيا:طيب ثوانى اغير واجى اذا ممكن اروح مع السايق.
                  الشرطى:ماشى.
                  دخلت لخالتها ووجهها شاحب قالت لها تظل مع امها وما تحكى لها شىء واذا سالتها تقول لها عندها حالة طارئة بالمستشفى.
                  خالتها:ما عرفتى شيبون منك؟
                  رانيا:لا يا خالتى وراحت.


                  بيت ابو مشاري
                  ريفان وصلت البيت وشافت عيالها يلعبون بالحديقة ابتسمت ما تبي من الدنيا الا هالضحكة اللي تشوفها علي وجوههم هى اللي تخليها تعيش كل يوم هى اللي تخليها قوية وتواجه الحياة والمصاعب هم حياتها وكل دنيتها.
                  ريفان:السلام عليكم.
                  التفتوا لها ببسمة ثلاثتهم :وعليكم السلام.
                  دانيا باست امها ولمتها وصارت تبكي بحرقة والم ريفان استغربت وشهقات بنتها تحسها طعنات وخناجر فى صدرها .
                  ريفان:دنو حبيبتى شفيك؟
                  دانيا لمت امها بقوة وهى تصيح:ماما لا تخلينى.
                  ريفان:حبيبتى ماراح اتركك ماما احكى شصاير؟
                  دانيا من بين شهقاتها:ض ر يتنى..
                  ريفان:شنو؟
                  جاسم:ماما عبير طقتها.
                  ريفان:طقتها ليش؟
                  جاسم:ماما دانيا ما حكتها بس هى كانت معصبة وطقت دانيا.
                  ريفان سمعت القصة من داليا ولانها عارفة عيالها لانها مربيتهم صح عصبت وكانت هذى القشة اللي قسمت ظهر البعير.
                  ريفان:روحوا غرفكم .
                  دخلوا عيالها بعدها اخذت نفس عميق ودخلت البيت شافت عبير وامها جالسين بالصالة.
                  عبير باستهزاء:للاسف يا دكتورة ما عرفتى تربين عيالك.
                  ريفان بحدة:ربيتهم ولا ما ربيتهم هذا شىء ما يخصك بس عيالي متربيين زين وشوفى عبير ايانى واياك تقربين صوب عيالي.
                  عبير:ههههههههه خوفتينى.
                  ريفان:تري بعدك ما تعرفينى لذلك خلينا كل واحد بحاله وابعدى عن عيالي.
                  عبير:بعديهم عن طريقى .
                  ريفان:قالولك قطعة اثاث اوخرهم عن طريقك استغرفت ربها وطلعت فوق ما تبي تزيد أي شىء شيكت علي عيالها جاسم كان يلعب بلاي ستيشن داليا كانت تقرا قصة ودانيا نايمة باستها وطلعت .
                  دخلت غرفتها قفلت الباب وجلست علي السرير بتعب اه يمه وينك عنى تعبت تعبت يمه وانسدحت ترتاح شوي.

                  محمد كان رايح لخالته وعارف ليش تبيه بس الحين يوم عرف البنت اللي كانت فى بيت ولد عمه ذاك اليوم وطلعت بنت ولد عمه المرحوم
                  بحياته ما رفع احد عليه صوته تجى هى وتزفه بس راح تعرف منو محمد
                  صبري علي يا رانيا الايام بينا.
                  وقف سيارته ودخل بيت خالته لانه يدري ما فيه احد خالته ما عندها الا ماجد زوج اخته و فارس زوج اخته فاطمة اللي مثل ما عرفتوا عايشين بري.
                  دخل البيت بعد ما فتحت له الشغالة شاف خالته جالسة مع اخته سلم وجلس.
                  محمد:شلون العيال يا سديم.
                  سديم:بخير تدري عاد المدرسة خلصت جالسين علي البلاي ستيشن .
                  محمد:ايه خلهم يفرحون و وسعوا صدورهم.
                  ام ماجد بعتب:وانت مو ناوي تفرحنا.
                  محمد:الا ناوي يالغالية.
                  ام ماجد ببسمة:يعنى خلاص ندور لك علي بنت الحلال.
                  سديم:اكيد يا خالتى.
                  محمد:لا انا لقيتها.
                  ام ماجد كشرت:لا يكون تكلمها او وحدة من بنات هالجيل الخايس.
                  محمد:هههههه هههههههه.
                  سديم:محمد يلا قول منو؟
                  محمد:رانيا بنت صالح الله يرحمه.
                  ام ماجد:زين ما اخترت يا ولدى زين وادب واخلاق.
                  محمد زين ما ادري بس ادب لسانها متبري منها:هههه نشوف.
                  ام ماجد:باكر اكلم امها عشان نحدد موعد نروح لهم فيه.
                  محمد:طيب علي كيفكم يلا عن اذنكم.
                  سديم:تو الناس.
                  محمد:والله عندى شغل بالمستشفى وما ابي اتاخر.
                  سديم:طيب فى حفظ الرحمن.
                  محمد:مع السلامة.وراح محمد.
                  ام ماجد:زين انه اختار رانيا والله انها زينة البنات وغير كذا اخلاق وعلم وادب الله يجمعهم علي الخير يارب.
                  سديم:امين يارب.
                  ام ماجد:ما قلنا له انها تشتغل.
                  سديم:يمه اكيد يدري مو يشتغلون بنفس المستشفى..بس محمد يدري انها رانيا بنت ولد عمه ما يعرف انها اللي هاوشها بالمشفى وبعدها طلعت دكتورة.




                  عند رانيا
                  كانت جالسة تسمع كلام الظابط وهى تحاول تستوعب شنو يقول حسبت انها سمعت غلط رجعت طلبت منه يقول لها سبب وجودها هنى وكان صبور وقال لها لمت ايدينها بقوة فى حضنها وهى تقول يارب استرنى يارب ارحمنى.
                  الظابط:والحين يا اختى عمك رافع عليك قضية ياما ترجعين له فلوسك او للاسف مضطر ادخلك الايقاف.
                  رانيا تنهدت بهمس:لو سحمت ممكن احكى تلفون.
                  الظابط:تفضلي اختى.
                  اخذت جوالها ودقت علي ريفان بس ماردت وظلت تدق بس ما حصلتها ما تدري شنو تسوي .
                  الظابط:انا كلمت عمك وبيوصل قريب ان شاء الله نقدر نحل المشكلة.
                  رانيا ما توقعت يسوي هالسواة ابدا نزلت راسها وصلت مسج لرانيا يوم قرته وعصبت وحست بالدنيا سودا معقولة لهدرجة م عنده ضمير ولا نخوة .
                  دق الباب ودخل ابو مساعد منه وقف الظابط اللي كان يعرفه طلب منه يتركه شوي مع رانيا.
                  ابو مساعد:رانيا يا بنتى.ابو مساعد كان يعتبرها مثل ريفان وشيخة لانها متربية معهم من صغرها.
                  رانيا:نعم يا عمى.
                  ابو مساعد:انا سمعت من ريفان انك رجعتى دين ابوك ليش يطالبك من جديد.
                  رانيا:والله يا عمى رحت له البيت ذاك اليوم واعطيته المبلغ حتى انه كان ناقص وريفان كملته لي.
                  ابو مساعد:فيه شىء او شخص يثبت انك اعطيه الفلوس.
                  رانيا:للاسف لا هو صح كان فيه ولده بس مستحيل يقول الحق من شوي وصلنى مسج اذا وافقت علي زواجى من ولده يسحب الدعوة.
                  ابو مساعد:شنو هى مهزلة ولا لعبة الحين يا بنتى تري معزتك من معزة ريفان والمبلغ اللي بدفعه ادفعه لبنتى ولا ترفضى لانه ما يصير تظلين بالايقاف يا بنتى.
                  رانيا هزت راسها وهى حاسة انها بتنفجر بس سيطرت علي نفسها اه الغريب احن من عمى لحمى ودمى يارب صبرنى وفرج كربي.
                  دخل الظابط وكملوا الاجراءات وطلب ابو مساعد من رانيا ترجع البيت طلعت وصادفت عمها بطريقها ناظرته مو حقد بس ناظرته باسف واشفاق علي تفكيره المريض وطلعت وركبت مع السايق وطلبت منه ياخذها البيت .
                  بعد ربع ساعة كانت فى البيت دخلت وكانت حاسة بنار تحرقها
                  شافت خالتها قدامها وكانت تكلمها بس ما قدرت تفهم كلامها حاسة بغشاوة قدام عيونها الم وجرح ينزف حست الدنيا تلف ظلام يسحبها ومو قادرة توقف اخر شىء سمعته كان صرخة امها وهى تقول
                  راني ا يمة..





                  بيت ابو مشاري
                  قامت ريفان وهى تسمع اذان المغرب رددت معه بعدها دعت وقانت تتوضا وتصلي وبعدها انتبهت لجوالها شافت اكثر من خمس مسد كول من رانيا.
                  دقت لها على طول بس ماردت رجعت دقت بس بعد ما ردت بعدها قررت تتصل علي رقم البيت ردت عليها ام رانيا وكانت تصيح وما قدرت ريفان تفهم منها كلمة الا انها زادت خوفها بعدها سمعت صوت هادى وبعدها عرفت انها ام اسامة اللي قالت لها انه رانيا شوي تعبانة ونامت.
                  قالت لها ريفان اول ما تصحى خلها تكلمنى.
                  طلعت من غرفتها دشت غرفة جاسم شافته يحط السجادة وبيصلي ابتسمت بفرح الله رزقها بعيال صالحين تقابلت مع ابوها.
                  ابو مشاري:ريفان ريان ينتظرك بالمجلس .
                  ريفان:طيب.
                  ابو مشاري:لبسي عباتك خالك عازمك علي العشا وعيالك بعد.
                  ريفان دخلت حجرتها بدلت علي السريع ودخلت عند بناتها بدلوا علي السرير وبعدها راحت لجاسم وبعد ربع ساعة كانوا تحت .
                  ركبوا مع ريان وتوجهوا لبيت خالها كانت محتاجة تفرغ اللي بداخلها .
                  ريان:الله يرزقنى بزوجة مثلك ما تخلينى ملطوع بالسيارة دهر.
                  ريفان:مستحيل تلقي مثلي.
                  ريان:بدينا الغرور.
                  ريفان:هذى ثقة بالنفس.
                  ريان:شصاير اليوم دانيا ما سمعت صوتك؟
                  دانيا:يمكن عقلت.
                  الكل:ههههههههههههههههه.
                  ريفان كانت تضحك بس بداخلها تتقطع علي بنتها حسبي الله ونعم الوكيل ما ادري شسوي الحين اخذت اجازة ويوم تخلص ويش اسوي ابي اضمن متقبل عيالي وابوي الله يسامحه تغير تغير مثل ما يقةلةن ابوك بامك يارب صبرنى.
                  رجعت شافت السيارة موقفة قدام بيت خالها وما فيها احد الا هى وريان.
                  ريان:شصاير؟
                  ريفان تنهدت:تعب شغل.
                  ريان:ريفان...
                  ريفان:ريان ارجوك مانى قادرة احكى احس حالي بنفجر وما ابي تكون الشخص اللي انفجر فيه .
                  ريان:نزلي الحين وبعدين نتكلم.
                  دخلوا البيت سلمت ريفان وبعدها جلست العيال دخلوا الصالة التانية يلعبون .
                  ريفان اول ما سلمت علي ام مساعد حست بحنان صدرها ما قدرت تمنع نفسها لمتها وصاحت بالم صحت بتعب.
                  ام مساعد:بسم الله عليك يا بنتى سمى بالرحمن.
                  ريفان:ونعم بالله.
                  ظلت ريفان بحضن ام مساعد اللي تمسح علي شعرها:شفيك يمه؟
                  ريفان:كنت محتاجة ابكي.
                  ابو مساعد:يبه ريفان.
                  ريفان:هلا خالي.
                  ابو مساعد وحكى لها كل اللي صار مع رانيا اكيد ريفان انصدمت شلون عمها يسوي جذى ابو مساعد خبره مساعد بالسالفة يوم قري البلاغ عشان جى راح وساعدها.
                  ريفان:لا حول ولا قوة الا بالله.
                  ام مساعد:هذا ما يخاف ربه فى هاليتيمة.
                  ابو مساعد:طمع الله لا يبلانا.
                  ريفان:ايه عشان جى رانيا تعبانه.
                  ام مساعد:يا بنتى اذا تبين تروحين لها روحى والعيال معى.
                  ريفان:ما ابي اتعب ريان.
                  ريان اللي كان نازل وسمعها :هذى اللي تبي تتكفخ قومى الحين لاعطيك كف يعدل ويهك.
                  ريفان ببسمة باهتة:ماراح اتاخر .
                  ابو مساعد:طيب.
                  بعد ما طلعوا ام مساعد:الله يعينها وهى ما تشكى الله يخفف نصيبها يارب.
                  ابو مساعد:الله يعين .
                  ام مساعد:ابوها بعده ناوى يزوجها .
                  ابو مساعد:هو بعده بس انا خليت المعرس يوخر من بعيد بس مو معناه انا راضى عن وضعها بس اللي متقدم لها مو زين وابو مشاري ما ادري صاير غير.
                  ام مساعد:كله من تحت راس زوجته الله يهديها ويهدينا ما ادري ايش سوت لها هالمسكينة.
                  ابو مساعد:ولو اهو ما تعلم من المرة الاولى .
                  ام مساعد:ربي يحرسها ويبعد عنها كل حسود.
                  ابو مساعد:تعالي نشوف العيال والله مشتاق لهم.
                  وقاموا يشوفون العيال وجلسوا معهم ...










                  بيت سلطان

                  ام صالح كانت تعبانة شوي اعتذرت منهم وقامت لغرفتها ترتاح وحبت تخلي شيخة والجازى بلحالهم عشان يلغون الحواجز اللي بينهم.
                  قامت شيخةبتروح المطبخ بس وقفت ولفت للجازي:تبين اسويلك معى كابتشينو.
                  الجازي ناظرتها بعدها قالت:ايه اذا ما فيه كلافه.
                  شيخة:طيب.
                  دخلت شيخةالمطبخ وبدت تسوي الكابتشينو بعدها فتحت الثلاجة وشافت كيكة حطت منهافي الصحون وحطتهم فى سفرة وطلعت للصالة.
                  حطتهم علي الطاولة ومدت للجازي اللي شكرتها:امى الله يرحمها دايم كانت تقول مافيه شكر بين الاخوان و حنا خوات ولا شرايك؟
                  الجازي يا طيبك يا شيخة والله عنده حق اخوي ما يتخلي عنك وفوقها جمال:الا خوات .
                  شيخة ابتسمت:واحلي خوات.
                  دق جوال شيخة :هلا باخوي..................بخير انت شلونك؟............والله مشتاقين لك موت........طيب ...هههههههه ....ريفان ما ادري انت تعرف انها تخبي بقلبها وتداري وما تحب تكدر اللي حواليها..........انا حاولت معها ب تقول ما فيه شىء........لا تخاف رانيا معها وتدري تقدر تخفف عنها.......هههه لو تسمعك ......الا تعال ليش ما تتزوج.....ههههه لا والله.....لاما ابي الا سلامتك..........مع السلامة.
                  الجازي:اخوك يشتغل بري.
                  شيخة:لا يخلص دكتورة.
                  الجازي:ماشاء الله الله يوفقه.
                  شيخة:امين يارب.
                  الجازي:معلش شيخة قسيت معك وانا.....
                  شيخة تقاطعها:خلاص انسي واحنا عيال اليوم وادري انك كنتى فى موقف صعب واذا حطيت نفسي بمكانك يمكن سويت مثلك واكثر .
                  الجازي:والنعم والله يا حظه سلطان فيك.
                  شيخة حمرت وابتسمت لها واخذت صحن الكيكة وبدت تاكل منه اه يا سلطان حس فينى ولهانة عليك ناظرت الباب لانها حست انه تاخر.
                  الجازي:يلا انابروح انام البنات تعبونى اليوم.
                  شيخة:طيب تصبحين علي خير.
                  الجازي:وانتى من اهله.
                  راحت الجازي وظلت شيخة جالسة بالصالة وتفكر فى سلطان وكلامه يوم قال انا ما انغصب علي شىء يا تري شنو معناه يمكن اعجبته ما ادري بس انا احبه ايه احبه وما اقدر اعيش من غيره.

                  شيخة حست باحد واقف رفعت نظرها شافت سلطان واقف يتاملها بحالمية وحبب.
                  وقفت تبي تروح بس وقفها ولف ايدينه حولها كانت تحاول تفك نفسها منه بس يوم حست بشفايفه علي شعرها التصقت به لاشعوريا واستكانت بدفء ذرعيه.
                  سلطان بهمس:شيخة.
                  شيخة اشتقت لك ولحضنك ريحنى يا سلطان:همم.
                  رفعها فى حضنه وهو يبتسم ما يدري ليش يحس بقلبه يرقص فرح يوم يناظرها.
                  شيخة وهى تحاول تفك نفسها قالت بهمس:نزلنى.
                  سلطان:نو.
                  شيخة:سلطان نزلنى والابصارخ.
                  سلطان وهو يمشي بيها للدرج ويبوس خدها:اذا تقدري صارخى الحين امى تطلع وذيك ساعة عرفي شتقولين.
                  شيخة اللي دفنت وجهها فى كتف زوجها وهى تشم ريحته اللي اشتاقت لها.
                  قلبها بعد فيه خوف بس الحين ما تبي تفكر باي شىء لانها مو قادرة تفكر اصلا.
                  وصلوا غرفتهم فتح الباب دخلوا بعدها ركله برجله بشويش وسكره نزلها بشويش وهى ظلت متعلقة فيه لا شعوريا.
                  سلطان اه تعبتى قلبي:شيخة .
                  شيخة ناظرت عيونه شافت فيهم شوق وحنان ما قدرت ترده او تقاومه حست كانها مسحورة قرب منها يروي ضما شوقه.


                  دخلت ريفان المستشفى واتجهت الي الاستقبال وكاد ان يغشى عليها وهى تري الرجل الذى يحادث ممرضة الاستقبال التى تكاد تذوب فى سحره .......

                  تعليق

                  • مزمز
                    عضو ماسي
                    • May 2011
                    • 1087

                    #10
                    رد: أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك

                    البارت السادس



                    دخلت ريفان المستشفى واتجهت إلي الاستقبال وكاد ان يغشى عليها وهى تشوف الريال اللي يكلم ممرضة الاستقبال التى تكاد تذوب فى سحره .

                    كانت تبي توخر تبي تمشي ما تبي تقعد بمكان يجمعها معه حست الاكسجين راح من المكان لكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن.

                    الممرضة:عسي ما شر دكتورة.

                    ريفان بصوت حاولت قد ما يكون ثابت ومو متوتر:دكتورة رانيا باي غرفة.

                    الممرضة:غرفة رقم22.....
                    ريفان وهى تحاول ما تطيح عيونها بالعيون اللي تراقبها:شكرا.

                    الممرضة:دكتورة ريفان بغيت اسالك؟

                    رن الاسم فى عقله وقلبه بس مو معقولة تكون هى لا مو هى شفيك صرت تهلوس فيها.

                    ريفان مو وقتك:تفضلي.

                    الممرضة:مطولة دكتورة بالاجازة.

                    ريفان سخيفة:ما ادري عن اذنك.

                    راحت ريفان وهى تحس قلبها يدق حست انه كل اللي جنبها سمعوها دخلت الغرفة ما لقت الا رانيا اللي كانت نايمه .

                    ما قدرت تتحمل وجلست علي الارض وصاحت بدون صوت ليش رجعت ليه يا قلبى ما تبي تنساه بعد كل اللي سواه فينى بكت وبكت الين سمعت صوت رانيا .

                    رانيا:ريفان شفيك جالسة علي الارض.

                    رفعت عيونها اللي مليانه دموع.

                    رانيا:انتى تبكين شصاير؟

                    ريفان:شلونك ؟

                    رانيا:شوية تعب ويروح انتى شفيك؟

                    ريفان مسحت دموعها:مو وقت حكى الحين ...وقفت وجلست علي الكرسي بجنب رانيا ومسحت دموعها ...اذا رجعنا البيت حكيت لك كل شىء.

                    رانيا:ابي اطلع زهقت.

                    ريفان:باكر تطلعين واذا سمعت كلمة زيادة بضربك لا تصيري بزر.
                    رانيا:حاضر ماما.

                    ريفان:هههههههههههه الله يقطع ابليسك يلا رنوش انا لازم امشي .

                    رانيا:طيب .

                    ريفان:انتبهى لنفسك ولا تزعلي نفسك وباكر اشوفك ...باستها وطلعت.


                    طلعت من المستشفى اخذت نفس عميق ومشت للسيارة فتحت الباب وركبت وبدون ما تناظره .

                    ريفان وخرت غطاها ومسحت علي جبهتها وهى حاسة بصداع قالت:ريان وقف لي علي اول صيدلية راسي مصدع .

                    داعب انفها ريحة عطر تاخذ الانفاس بس لحظة هذا مو عطر اخوها رجعت شمت الريحة.

                    مو غريبة عليها الريحة هذى اعرفها ايه واعرفها زين ما تدري ليه نبضات قلبها زادت.

                    فتحت عيونها اللي كانت مغمضتهم من التعب ناظرت قدامها تاكدت انها مو سيارة اخوها.
                    كانت خايفة انها تناظر الشخص اللي ركبت جنبه وبدون ما تشوف عرفته ايه هو عرفته .

                    حطت ايدها علي مسكة الباب بتفتحه بس كان مقفول رجعت تحاول بس باءت كل محاولاتها بالفشل اخذت نفس عميق وهى تهدى نفسها ومو قادرة تناظر الجهة الاخري.

                    انكمشت عند الباب كفريسة امسكها الصياد ورفعت عيونها وشافت زوج من العيون العسلية تراقبها وبتسلية .

                    بصوت خلي كل خلية فى جسمها ترتعش:لهدرجة اشتقت لي جاية لحد عندى.

                    ريفان يوم سمعت كلامه حست بغضب داخلها وحاولت تفتح الباب بس ما قدرت بعده مقفل.

                    بصوت بارد:افتح الباب تاخرت.

                    بتسلية واضحة :وان ما فتحت.

                    وبعد صراع داخلها لفت ووجها وتلاقت عيونهم فى لحظات كانها من زمن اخر بين عاشقين ما يفصل بينهم شىء بس الحقيقة انه الاف الاشياء تفصلهم.

                    بس فيه شىء يجمعهم اثنينهم شىء ما تقدر تمحى وجوده مع انه خبته وخرت عيونها بسرعة عنه .

                    تذكرت غطاها ورجعت حطته علي وجهها بسرعة وهى تحاول تسيطر علي نفسها وعلي مشاعرها .

                    ليش تحرمينى اناظر هالعيون ليش مشتاق لها ايه مشتاق لها موت بس مستحيل يبين لها هالشىء.
                    مشتاق لكل شىء فيها عطرها حكيها ابتسامتها لمستها الحانية اللي تخليه ينسي كل همومه.

                    قالت وهى ترص علي سنونها:افتح الباب .

                    قال:ليش خايفة منى ولا خايفة من نفسك.

                    ناظرته من تحت غطاها وردت علي نبرة السخرية اللي فى صوته وقالت بتحدى:انا موب خايفة واعرف حدودك تراك ما تحرك فينى شعرة.

                    جرحته الكلمة بس ما بين مسك ايدها وبقوة فسخ غطاها ...شهقت هى بقوة ...مسك اصابعها فى ايده يدلكها برقة.

                    حست ببراكين تتفجر تحت الجليد اللي كانت محوطة بيه نفسها طول السنين مو قادرة تاخذ نفس ونبضات قلبها حستها تزيد مع كل لمسة .

                    ترك ايدها وضحك بصوت عالي وقال :شفتى حركت اكثر من شعرة.

                    حست انها بتصيح بس لا ماراح اصيح انا ما عدت ذيك المراهقة اللي تبكي لاول كلمة جارحة .

                    لا انا الحين حرمة واقدر اتحكم بنفسي وماراح يشوف دمعة منى عشانه ما يستاهل ابكي عشانه.

                    دق جوالها اللي اخترق الصمت اللي بينهم مسكته بايد مرتجفة وردت.

                    ريفان:هلا ريان.
                    .......................
                    طيب انا انطرك .
                    .........................
                    صوتى لا بس الجو برد.
                    ...................................
                    الحين صارت احسن وباكر تطلع.
                    ...............................................
                    لا يا عيونى الليلة بتشوف اللي بيصير لك تحمل ما يجيك.
                    .................................................. ..................................
                    انطرك فى حفظ الرحمن.

                    سكرت عن اخوها حطت ايدها علي مسكة الباب ضغطت عليها انفتح الباب.

                    ما تدري ليش رجعت ناظرته وكسرتها نظرته ما تدري ليه حسته حزين.

                    عطته ظهرها ونزلت رجلها وقالت:تصبح علي خير.

                    مجنونة تدر ي ايه ب كل ما تكون بقربه كل تفكيرها ومبادئها تروح مع الريح

                    من جهته ما يدري ليش كلامه فى الجوال خلاه يعصب معقولة يكون زوجها.

                    ضحك علي نفسه عيل بتظل تعد النجدوم وتنطرك حس بالم فى صدره.

                    قال بعد ما قفلت الباب وناظرها وهى تختفي:تصبحين علي خير .

                    حرك سيارته واتجه لبيتهم بس فجاة مسك بريك ولف السيارة واتجه لمزرعته .
                    المكان اللي يحس نفسه انه ينتمى له واللي يرتاح فيه .



                    اليوم اللي بعده

                    رانيا كانت جالسة مع امها وام مساعد وريفان ولاحظت يمكن للمرة العاشرة شرود ريفان.

                    ما كانت تبي تسالها الحين اكيد صاير شىء وبعد امس يوم كانت عندها فى المستشفى صحت ولقتها تصيح.

                    بعد شوي دخلت جارة ام رانيا وبعد شوي استاذنت رانيا ومعها ريفان وراحوا غرفتها بعد ما جابت ريفان العصير والحلي.

                    جلت رانيا علي سريرها وشافت لصديقتها اللي جلست علي الكنبة وهى فى عالم تانى.

                    ريفان اللي كانت عارفة انه رانيا حست بيها وعارفة ماراح ترتاح الا لما تحكى لها قالت وهى تلعب بالدبدوب اللي جنبها:

                    يوم كنت عندك بالمستشفى امس شفته وبعد حكيت معه.

                    رفعت عيونها فى تساؤل بعدها استوعبت عن الشخص اللي كانت تحكى عنه:قصدك ....
                    ريفان:ايه..

                    وبعد ما حكت لها اللي صار بس احتفظت ببعض الاشياء لنفسها ورفعت نظرها لرانيا اللي كانت حزينة علي صديقتها.

                    رانيا:ما سالك عن العيال.

                    ريفان:لا وهذا اللي قطع قلبي يا رانيا انا ما الومه اذا ما يبينى او حتى يكرهنى بس شذنب عيالي يعيشون من غير اب.

                    كملت بغصة

                    الحين كبروا وصاروا يفهمون يشوفون اصدقائهم مع ابائهم جاسم مصيره يكبر .

                    محتاج ابوه والبنات بعد انا تعبت ماعاد فبنى حال ابوي اللي هو بوي ما عدت اعرفه صار شخص تانى.

                    خلاته يزوج اختى شيخة غصبن عنها شيخة اللي كانت دلوعته ما كان يرفض لها طلب.

                    ولولا خالي لكنت الحين متزوجة من واحد ما يعرف ربه وظلوا عيالي يعانون مع ابوي وزوجته.

                    من يومين عبير ضربت دانيا تخيلي تقولي وخري عيالك عن طريقى.

                    صرت عايشة ببيت ابوي كانى ضيفة وضيفة مو مرغوب فيها بعد انكسر ظهري.

                    زعلانة يا رانيا علي عمك وعلي اللي سواه فيك انا ابوي من زمان حكم علي بالاعدام.


                    حطت ايدينها علي وجهها وانفجرت فى بكاء عميق واليم وانفجرت احزان خبتها في قلبها.



                    بيت سلطان

                    الجازي كانت جالسة فى الصالة بناتها راحوا مع خالهم الملاهي وانها راحت بيت خالها وشيخة دخلت تغير ملابسها.

                    تعد الايام الين تخلص عدتها ما كنت اعنى له شىء ما كنت
                    اعنى له اكثر من جسد يلبي رغباته.

                    ما حط أي شىء بالاعتبار لا بالعشرة الا بينهم ولا ببناته اللي توهم صغار.

                    مع كل التضحية اللي ضحتها معه وعاشت علي الحلوة والمرة تغاضت عن كل تصرفاته مو عشانه او عشانها عشان بناتها سوت كل اللي تقدر عليه عشان تحافظ علي بيتها.

                    وبالاخر يطلقها وبالهاتف ما كان رجال وو قف قدامها وقال لها انتى طالق حطم كل شىء داخلها.


                    طلعها من افكارها وماضيها صوت جرس الباب قالت اكيد سلطان لانه نسي مفاتيح الباب.


                    قامت وفتحت الباب بس ما كان سلطان كان ريال اول مرة تشوفه .

                    سكرت الباب بوجهه علي طول وتسندت علي الباب تاخذ نفس لانه حست بالاكسجين رح من الجو.

                    شيخة اللي كانت نازلة من فوق شافتها قربت منها وقالت وهى تحط ايدها علي كتفها:

                    الجازي شفيك مريضة فيك شىء؟


                    ردت عليها:لا بس دق الباب حسبت سلطان بس فتحت وشفت ريال ما اعرفه.

                    دق الباب مرة تانية ..اخذت شيخة جلالها وحطته علي راسها وفتحت الباب ووقفت وراه وقالت بصوت واطى:منو علي الباب؟

                    جاها صوت تشققت يوم سمعته وفتحت الباب علي كبره ونست اللي واقفة جنبها.


                    شيخة بفرحة ودمعة فرح نزلت علي خدها:مشاري اشتقت لك موت.

                    وتعلقت فى رقبته وهى تلمه بحنان :ليش ما قلت انك جاي اشتقت لك يا دب.


                    مشاري اللي كان واصل من السفر راح بيتهم دخل البيت بس تفاجا من البنت اللي كانت جالسة فى الصالة .

                    فتح عيونه يناظر البيت والباب والاثاث وكل شىء فكر يمكن خربط بالبيت.(اذا مخربط شلون فتح لك المفتاح)


                    ويوم شافته لا استحت ولا هم يحزنون وقفت وقالت: انت منو؟

                    مشاري غض بصره واستغفر ربه فى ره و صعد فوق راح لغرفة ريفان لقاها مسكرة دق بس ما جاه رد عرف انها مو موجودة دق علي جوالها بس كان مقفل.

                    كان بيدخل غرفته بس لقاها مسكرة استغرب ونادى علي الشغالة اللي جت علي طول.

                    سالها عن مفتاح غرفته فقالت له عند ماما ريفان وبعد ما راحت شاف بنت تانية طالعة من غرفة شيخة وما كانت احسن حالتها من اللي جالسة تحت.

                    نزل وطلع من البيت بكبره وقرر يروح عند اخته شيخة يسلم عليها .

                    يوم وصل بيت اخته ونزل دق الباب انفتح الباب وزوج من العيون العسلية تحدق فيه وبعدها قفلت الباب بوجهه.


                    ابتسم فى نفسه وقال الحمد لله فيه حريم بعدها تستحى وتخاف ربها.

                    رجعه صوت شيخة وهى تقول:مشاري اجلس الا ما رحت البيت؟

                    مشاري وهو يجلس:رحت بس ريفان ماهى بالبيت وجوالها مسكر.

                    وبعدها تذكر :اقول شيخة فيه اثنين بنات بي بيبتنا فكرت نفسي ضيعت بيتنا.

                    شيخة بدون نفس :هذولا بنات مرت ابوك اذا تفكر انهم جايين زيارة لا تحلم هذولي بيعيشون مع امهم علي طول الا اذا اجا احد واخذهم .

                    ضحك علي اخته:وانتى شفيك شايلة عليهم سوا لك شىء؟
                    شيخة:يخسوون كنت حطيتهم عند حدهم ما علينا منهم الحين انت شلونك وشلون صحتك وشلون الدراسة؟

                    مشاري:هههههههههههه بشويش يا الغالية بالاول ابي كاس عصير من ايدينك الحلوة.

                    شيخة:من عيونى يا احلي اخو بالدنيا.

                    راحت المطبخ تسوي لاخوها العصير وبعدها سمعت البوابة تنفتح عرفت انه سلطان رجع....كان ماخذ العيال للملاهى.

                    فتح سلطان البيت ودخلوا العيال قبله وسمع صراخ التوام بفرح وهما يقولوا:

                    خالو مشاري يا سلام.

                    وراحوا ركض له ثلاثتهم وضموه وكل واحد منهم يبوسه دخل وقفل الباب وراه ورمى السلام.

                    مشاري ببسمة:وعليك السلام ورحمة الله.

                    وقف وسلم عليه:شلونك يا سلطان؟

                    سلطان:بخير انت شلونك ؟ والحمد لله علي السلامة.


                    مشاري:الله يسلمك والحمد لله ما نشكى باس.

                    قال وهو يناظر عيال اخته الله شكثر اشتاق لهم جلس وجلست داليا بحضنه ودانيا علي يساره وجاسم علي يمينه.

                    شاف لبنت حسها بعمرهم وكانت ماسكة فى ثوب سلطان ابتسم لها وقال:

                    شنو اسمك يا حلوة؟خجلت ومسكت اكثر فى ثوب سلطان .

                    سلطان:يلا حبيبتى قولي لعمو شو اسمك؟

                    بخجل وارتباك طفلة:انا اسمى شادن.

                    مشاري:حلو اسمك يا شادن.

                    سلطان وهو ياشر علي اللي نايمة بحضنه :وهذى شذى.

                    طلعت شيخة من المطبخ و هى حاملة العصير ابتسمت لاخوها اللي كان يطالعها.

                    شيخة:تفضل يا طويل العمر.

                    مشاري:ههههههههههههه الله يرجك.

                    شيخة وهى تقرب من سلطان عشان تاخذ شذي :هاتها عنك عشان اخذها فوق تنام.

                    عطاها شذى وابتسم لها وردت له البسمة وبعدها صعدت ودخلت غرفة البنات ونيمتها .

                    بعدها راحت عند الجازي اللي لقتها جالسة تقرا فى كتاب قالت لها:

                    الجازى اعذرينى نسيتك بس هذا اخوي مشاري رجع وفاجانى .

                    الجازي:ما صار شىء رجع سلطان.

                    شيخة:ايه وشذى كانت نايمة حطيتها بغرفتها وشادن تحت.

                    الجازي:طيب.

                    شيخة:عن اذنك.




                    بيت أبو مشاري

                    عبير كانت في غرفتها تلبس عشان بيروحون بيت بنت خالة أمها.

                    دخلت عليها أخته شمس للمرة الرابعة وقالت بملل:

                    عبير للحين ما قررتي شنو تلبسين كل ذا عشان حبيب القلب وياريته حاس فيك يا بعدى هههههههههههه.

                    ناظرتها بلامبالاة وهى تسرح شعرها البني وكانت قصته فراولة:

                    بيحس قريب وراح تشوفين ان ما خليته يبوس الأرض اللي امشي عليها.

                    شمس:ايه أكيد بأحلامك إلا شفتي ولد أبو مشاري يخبل وكله كوم وعيونه كوم .

                    عبير وهى تلوي بوزها :ما عليه زود.

                    شمس:عاد خلك حيادية وبعدين إذا ما تبينه خلاص انا باخذه.
                    عبير:هههههههههههههههههههههه عارضينه للبيع اهو حلال عليك حبيبتي ما ابيه.

                    شمس :بس شكله ثقيل .

                    عبير:احد يعيش بلندن كل هالوقت وما يلعب بذيله وهو يشوف أشكال ألوان.

                    لفت لاخته :شرايك؟

                    شمس وهى تشوف اختها لابسة فستان ازرق تحت الفخذ بشوي وبدون اكمام ورافعة شعرها فوق وحذاء نفس اللون مع اكسسورات كاملة قالت:مو كان الفستان قصير .

                    عبير بضحكة سخرية:لا قصير ولا شىء وبعدين هذى الموضة الحين خلك من الدقة القديمة .

                    طلعت شمس من غرفة اختها وظلت عبير تسوي ميك اب وفتحت المسجل وطلعت اغنية وصارت تغنى ومعها وتميل بخصرها...
                    فى سيارة ريان

                    كان الهدوء مسيطر عليها الا من اصوات السيارات الاخري وزحمة السير.

                    ريان كان يحاتى اخته حيل من الليلة اللي اخذها فيها من المستشفى وهى مو علي بعضها.

                    احترم سكوتها وما يبي يزيد عليها وقال بوقت اخر احاكيها وافهم شفيها.

                    وقف قدام بيت شيخة وقال بصوت حنون:ريفان:وصلنا.

                    ريفان بهدوء:ماراح تنزل؟

                    ريان:لا بروح اشوف صديق لي من زمان عنه.

                    ريفان:انتبه لنفسك..ونزلت..

                    ظل يناظرها الين دخلت وبعدها حرك سيارته واتجه للمقهى اللي فيه صديقه.



                    بيت رانيا

                    امها:شوفى يا رانيا انا مخليتك علي راحتك كثير بس الحين خلاص .

                    رانيا:بس يمة.....

                    امها تقاطعها:لا بس ولا شىء الحرمة بتجى الليلة وبتكون الشوفة وجهزي حالك.

                    رانيا فتحت عيونها بس نظرات امها خلتها ما تتكلم لاول مرة امها تجبرها علي شىء.

                    امها:الريال محترم ويصلي ويخاف ربه وبعد دكتور جراح ومزيون بعد اشتبين بعد ولا تقولين تعبانة الحمد لله ما فيك شىء.

                    لوت بوزها مو عاجبها.

                    كملت امها:وما عندك أي شىء عشان ترفضين وشوفي اذا صار نصيب الملكة بنهاية الاسبوع وما ابي أي كلمة تانية .

                    وقامت وخلت رانيا تصارع افكارها بنفسها وبعدها فكرت يا تري اهو اللي يبينى او اخته اهيا اللي قالت له.

                    اوف ياربي وبعدها وخرت الموضوع عن فكرها ورجعت تفكر فى صديقتها ورفيقتها واختها اللي ما جابتها امها.

                    وقفت وقامت بتروح لغرفتها عشان تشوف شنو تبي تلبس الليلة لجناب الدكتور.



                    بيت سلطان

                    دقت الجرس وهى مو قادرة توقف علي ريولها من التعب اللي حاسة بيه فى جسمها .

                    فتح سلطان الباب وبعدها نادى علي شيخة ودخل جت شيخة وسمعت ريفان تهمس:

                    شيخة عيالي وين؟

                    شيخة بخوف:ريفان شفيك عيالك داخل؟

                    ريفان دخلت وهى ماسكة فى اختها اللي جلستها علي الكنبة وراحت تجيب لها ماي.

                    جلست ريفان وغمضت عيونها بالم سمعت صوت شيخة تقول:

                    ارتشفت شوي وبعدت الكاس عن فمها بايد مرتجفة ورجعت راسها وري علي الكنبة.

                    راحت شيخة المجلس ودقت الباب ودخلت مشاري وسلطان ناظروها باستغراب مشاري قال بحنان: شفيك خوخة؟

                    شيخة:تعال شوف ريفان جت وما ادري شفيها شكلها تعبانة؟

                    مشاري انعفس وجهه و قام واتجه للصالة وظلت شيخة بالمجلس
                    وكانت ترجف.

                    سلطان اللي كان يشوفها كسرت خاطره وقام جنبها وحط ايده علي كتفها.

                    بس تفاجا من ردة فعلها توقع انها تنحاش او تبعد بس اللي سوته غير .

                    لمته وحطت راسها علي صدره وصاحت بصمت وهو يحس بدموعها الحارة علي صدره.

                    حط ايده علي شعرها وصار يمسح عليه بحنان وهو يهمس لها انها تهدى وان شاء الله اختها تصير ازين.


                    قالت من بين دموعها:اختى يا سلطان اختى تعبانة اشوفها كل يوم تذبل عن اليوم اللي قبله ومو قادرة اسوي شىء.

                    زاد من حضنه لها:ما فيها الا العافية انتى بس ادعى لها.

                    شيخة:لو يصير فيها شىء ابوي ماراح اسامحه ابد ماراح اسامحه.

                    سلطان:طيب حبيبتى انتى بس لاتصيحى واهدى.


                    عند مشاري

                    قرب من النبة وجلس جنب اخته ومسك ايدها فتحت عيونها لما حست بيه وقالت بفرحة:مشاري اخوي.

                    قال:يا بعد عمر اخوك شلونك يا اختى؟

                    ريفان :بخير.

                    مشاري:عيل شصاير؟

                    ريفان:ابوي اتصل فينى وانا قدام بيت شيخة وقالي .......

                    تعليق

                    google Ad Widget

                    تقليص
                    يعمل...