رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • *مزون شمر*
    عضو مؤسس
    • Nov 2006
    • 18994

    رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اعجبتني هالروايه وحبيت انقلها
    واتمنى تعجبكم ..






    ابيك في درب المحبه تخاويني ... الكاتبه : الدكتوره غاده


    ابيك في درب المحبه تخاويني
    بقلم: الدكتوره غاده
    هذه اول قصه لي .. اتمنى انها تنال على اعجابكم .. تحوي احداثها على مواقف صارت بحياتنا .. على مشاعر احتوتنا في يوم من الايام
    فرح .. حزن .. ندم .. و حلم
    راح نتعرف على " الحب الحقيقي" بعيد عن حب الاحلام و الخيالات .. وراح نتعرف على "الانسان" بكل نواحيه من حيث الطيبه و الشر .. والقوه و الضعف .
    كيف الدنيا تجمع ناس بعاد عن بعض .. وكيف تبعد ناس قراب من بعض ..
    كيف نكره و كيف نحب
    وكيف نتعامل مع كل شخص .
    اترككم مع الجزء الاول و نبذه صغيره و بشكل عام على افراد القصه



    عيال الجده "حصه"

    مها "ام سلطان"
    عبير"ام نواف"
    نوره"ام علي"
    خالد"ابو عبدالله"
    ساره:ممرضه باحد المستشفيات

    هذه البدايه .. ومع الاجزاء القادمه بذكر كل عائله بالتفصيل ... و المشاكل اللي تصير في كل بيت والمعروفه في مجتمعنا ..

    الجزء (1):

    يوم الاربعاء , في بيت ام سلطان كانوا البنات قاعدات بالصاله يتابعون فلم ..
    قالت هديل:بكره بنروح لبيت جدتي
    هند:اكيد ولا شرايك..
    هديل:والله زهق كل خميس مجتمعين .. ودي يمر خميس اطلع لمكان غير بيت جدتي .. من جد مليت
    هند:ومين يسمعك يا حظي ..مره قلت لامي ليش ما يكون خميس نروح وخميس لا قالت:لا هذه امي لازم كل اسبوع اشوفها ولا وش تبين يقولون علي خواتي
    هديل:يا ذا الخوات اللي ازعجونا ..
    دخل عليهم سعود:وين امي
    هند:راحت السوق مع خالتي جواهر..
    سعود:احمد ربي اني كنت بالنادي ولا تورط فيهم
    هند:بروح اذاكر لي كم كلمه اكيد بكره ما يمديني اسوي شئ
    سعود يستهزء فيها:ايييي يا الدفرررره .. حركات
    هديل:هههههههههههه ما يمدينا ..هههههههههه

    هذه عائله "مها"ام سلطان..اكبر عيال الجده حصه:تشتغل مديره مدرسه ابتدائيه
    سلطان:يدرس اخر سنه بجامعه البترول والمعادن
    هند:تدرس ثالث سنه بالجامعه ..قسم تغذيه
    هديل:اول سنه بالجامعه..حاسب
    سعود:ثاني ثانوي
    علي:اخر العنقود .. يدرس بسنه ثالث ابتدائي

    على الساعه 10 ونص رجعت ام سعود مع جواهر" ام عبدالله" زوجه اخوها خالد
    ام سلطان:السلام عليكم
    هديل + سعود:وعليكم السلام
    ام سلطان:سعود قم ودي خالتك لبيتها ... لان خالك بالدوام و الوقت مو زين تروح مع السواق بلحالها
    قام سعود بملل..وخذا معه اخوه علي ..
    ام سلطان:وين هند .. بغرفتها اكيد
    هديل:يس...تذاكر
    ام سلطان:فاتكم السوق اليوم في اشياء مره حلوه ..
    هديل :انا بروح بس بروح بدوم ما احد يخاويني ..
    نزلت هند على جمله اختها وهي تضحك:هههههههههههه وانتى الصادقه ... << كانوا يقصدون زوجه خالهم
    ام سلطان فهمت قصد بناتها:هههههه الله يهديكم بس ...

    وصلت جواهر لبيتها ..
    _سعود اذا ما عليك امر طلع الاكياس فوق ... ظهري يألمني
    سعود :انشاءالله
    دخلت بيتها وصوت التلفزيون لاخر شئ ..ازعاج وحوسه ما كأن فيه بنت كبيره وفاهمه
    جواهر تنادي:عهود..عهوووود
    طلعت عهود من غرفتها وكانت حاطه ماسك بوجها:نعم
    جواهر:وش ذا الازعاج ما تشوفين البيت شلون حوسه
    عهود:والله كل ما ارتبه جو عيالك وخربوه...
    جواهر بتافف :استغفر الله العظيم ..
    قصرت على صوت التلفزيون وخلت عيالها يرتبون الحوسه ..طلت على عهود مره ثانيه
    قالت:على الاقل قومي جهزي لنا العشا ...
    عهود:طيب... بس ينشف المناكير واقوم
    تركتها جواهر لان مو بيدها شئ ... ان صارخت عليها زعلت واشتكت ابوها وان تركتها على هواها ما سوت شئ ولا تحركت وهي بنفسها ما يعجبها الوضع

    بيت خالد"ابو عبدالله"
    زوجته الاولى جاب منها بنته"عهود"بعدين طلقها وانفصلوا عن بعض ..تزوجت ام عهود برجال ثاني وتركت عهود مع ابوها
    تدرس عهود بمعهد انجليزي..خلصت الثانوي بمعدل ضعيف ومالقت لها جامعه او كليه
    زوجته الثانيه"جواهر"
    عيالها..
    عبدالله:ثاني متوسط
    سحر:خامس ابتدائي
    ريم:ثالث ابتدائي

    جواهر لها مواقف غريبه مع اهل زوجها ... مو عاجبتها العيشه ودايما تشتكي زوجها وتتذمر مع انها على غلط .. ومن جهه ثانيه خوات زوجها مو معبرينها ..محترمينها شوي بس علشان اخوهم خالد .. دايما في صراع معها ومشاكل .. يمكن اللي معطيتها وجهه هي ام سعود علشان كذا دايما مخاويتها في كل شئ.
    **********************************

    في بيت الدكتوره عبير"ام نواف"
    نواف"طيار مدني ..يشتغل بمطار الملك فهد..اول سنه له بالشغل
    مشاعل:اول سنه بالجامعه... تصميم داخلى
    احمد تؤام لمشاعل:يدرس هندسه بجامعه الملك سعود في الرياض وعايش في بيت ابوه
    عبدالرحمن:اول ثانوي
    فهد:اول ابتدائي

    عائله راقيه بحكم شغل الابو والام ... ومختلفين عن الباقي ...كل شئ متوفر لهم السفر والترفيه ..رغم كذا متواضعين مع اهلهم ومو رافعين راسهم , ام نواف منفصله عن زوجها و عايشه مع عيالها بينما الابو تزوج من وحده ثانيه وعايش بالرياض لذلك احمد ساكن عنده فتره دراسته

    بعد العشا ... تجمعوا على التلفزيون مستعدين لفيلم السهره على قوله فهد
    قال فهد بكل براءه:يارب يكون فلم السهر حلوو وما يخوف
    عبدالرحمن:لا انشاءالله يطلع مرعب علشان ما تنام الليل..
    فهد:لا ...ماما شوفي دحوو
    احمد:اص انت وياه بدا الفيلم
    بعد لحظات من السكوت قامت مشاعل
    عبدالرحمن:على وين ما ودك تتفرجين الفيلم
    مشاعل:لا ... في ممثل ما احب تمثيله وكله اكشن بروح اقرا لي قصه اصرف لي
    ام نواف:بكره قومي بدري وخلصي اشغالك لاننا بنروح عند جدتك من زمان عنها
    مشاعل:تيب

    ام نواف تختلف عن اختها ام سعود باشياء كثيره..
    مو كل اسبوع تروح عند امها بحكم نظريتها .. تبي تخلي مجال لامها واختها"ساره" ياخذون راحتهم بنهايه الاسبوع .. وحتى هي تقعد تشوف عيالها واشغالها في البيت..
    لانها طول الاسبوع مشغوله بدوامها.. واحيانا اذا كانت فاضيه تزور امها مع ولدها الصغير فهد زياره بسيطه تسلم عليها وتشوف اخبارها..
    دق جوالها .. وانفزعت من صوته ..
    شيخه البنات يتصل بك
    ردت مشاعل:هلا
    عهود:هلا بك شعله عسى ما ازعجتك
    تجاملها مشاعل:لا عادي..
    عهود:بكره جايين بيت جدتي
    مشاعل:أي..بغيتي شئ
    عهود:ممممم وش بتلبسين
    مشاعل:وش بلبس؟؟.... مدري ما طلعت وش بلبس
    عهود:اها... طيب بكره جيبي معك فلم if only
    مشاعل:اوكي...يالله باي
    عهود:وشفيك مستعجله ..دقيقه
    مشاعل:نعم
    عهود:تصبحين على خير
    مشاعل وهي تضحك على سخافه بنت خالها:وانتى من اهل الخير.سي يا

    سكرت من عهود وبدت شغلها المعتاد .. متعوده كل ليله تسوي غرفتها جو رومانسي ..سكرت اللمبات الا من الاباجوره الصغيره .. وشغلت موسيقى بصوت واطئ مره ..بوسط البرد متلحفه بالبطانيه وماسكه روايه "اني راحله" للكاتب المعروف يوسف السباعي داخله جو مع الاحداث.
    *****************************************

  • *مزون شمر*
    عضو مؤسس
    • Nov 2006
    • 18994

    #2
    رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

    يوم الخميس...


    ام علي بالمطبخ تغسل مواعين الغدا وبنتها ملاك ترتب باقي الاشياء.دخل علي
    _يمه..انا اليوم منب رايح معكم بيت جدتي ..عندي طلعه من الشباب
    ام علي:طلعه؟؟ على وين انشاءالله
    علي:مشوار ..بنروح نتمشى
    ام علي:ايه....تروح تتمشى وتوسع صدرك بعدين تصير مشكله وتطيح على راسي انا
    علي:كلها ساعه وراجعين ...بعدين انا مليت من روتين الخميس كل اسبوع مجتمعين ما صارت هذه
    ام علي:قول لابوك ان رضى روح...وش اسوي لك
    طلع وهو فرحان ...امه ماهمها الموضوع ..الركه على ابوه انشاءالله يوافق
    ملاك:انشاءالله ما يوافق على طلعته
    ام علي:وش عليك منه انتى
    ملاك:تدرين انتى دايما طلعاته وراها مشاكل..فشلنا قدام الناس
    ام علي:اخوك مراهق ومو اول واحد يكون له مشاكل
    ملاك:مراهق بس يتادب ويتعلم الصح والغلط
    رجع علي لامه:يمه حاولي في ابوي ..عيا يخليني اروح مع الشباب
    ملاك:احسن شئ سواه.
    علي:انتى اسكتي ولا كلمه
    ام علي:خلاص ما دام ابوك عيا انا مالي دخل
    علي:يما حاولى فيه ..روحي كلميه
    ام علي:............
    علي:يما ..يالله عاد....يما
    ام علي:طيب خلاص بروح بس اخلص اللي في يدي.

    خلصت اللي كانت تسويه وبالفعل راحت تكلم زوجها وتقنعه يخلي ولده يطلع مع اصدقاءه
    ابو علي:قلت لا...انتى ما تعرفين المشاكل اللي من وراه
    ام على:بس هو وعدني انه بيبطل هالحركات ويعقل
    ام علي:يلعب عليك بكم كلمه وانتى تصدقينه...قلت مهب رايح مع عيال الشوارع ..وبيروح معك بيت اهلك مثل الناس..يقعد مع خواله احسن له من اللفه والدوران بالشوارع وقله الحيا
    ما قدرت ترد عليه ..والتزمت بأمره...يروح معها يعني يروح
    اول ما طلعت من عند الابو سالها علي وهو مستبشر خير
    _هاه وش قال
    ام علي:لا...بتروح معنا لبيت جدتك
    علي باقوى ما عنده قال:اوووووووووووووف ..الله يقطع الساعه اللي انولدت فيها ..ما صارت حياه ...كل شئ يتحكم فيه
    طلع ابوه...وبسرعه سكت وبلع لسانه خاف لا يكون سمع كلامه
    ابو علي يوجهه كلامه لولده:بتروح مع اهلك سامع ولا لأ...وترجع وقت ما يرجعون ماعندي دوران بالشارع ع الفاضي
    علي بخوف:انشاءالله..

    هذا الحدث صار ببيت ام علي المسكينه ..اسيره الاحزان والشقا ..ربي بلاها بزوج مهمل كثير في عياله وحياتهم ... ما ينظر بعين الواقع للمستقبل وكل شئ عنده بسيط .. يشوف الناس غلط وهو صح..وعلى ذلك عياله طلعوا ضعاف و لهم مشاكل كثيره لا هو يحلها ولا يمنعها ويحافظ على عياله
    ام علي:ربه منزل
    ملاك:اكبر عيالها ..خلصت الثانوي وما كملت باي جامعه ..صارت تشتغل سكرتيره بمستوصف اهلى
    علي:2 ثانوي ...ومثل ما ذكرت سابقا مراهق له مشاكله
    بدر:1 ثانوي
    ثامر:خامس
    ام علي تقريبا هي اقل وحده حظا بين خواتها من جميع النواحي ..وهي الله يهديها ما حاولت تعدل من وضعها والامر بمقدورها انها تسوي وتفعل بس ما حاولت,واتكلت على الغير
    *******************************************

    بعد صلاه العصر والكل بغرفته يجهز للطلعه..احتارت هديل وش تلبس كالعاده دايما في حاله حوسه طلعت نص الدولاب وكل ما شفات لبس ما عجبها ..مع ان الروحه لبيت الجده وتقابل اهلها مو ناس غريبين بس هي طبعها كذا
    اخيرا استقرت على تي شيرت ابيض و ازرق فاقع ومصرقع وجينز برمودا ..كان ستايلها بناتي ومكياجها بعد فيه صرقعه شوي بحسب شخصيتها .. مرت امها من الغرفه وشافت هديل بهالشكل
    ام سلطان:هذا اللي لبستيه
    هديل:أي..يالله لقيت لبس مناسب ..شوفي هالحوسه كلها علشان ادور شئ زين
    ام سلطان:بس انا اشوفه مو مره ..لونه قوي وصارخ مره الموديل حتى المكياج كثير خففيه
    هديل:يمه حنا رايحين بيت جدتي ..يعني عادي ..بعدين هذا لبس البنات ما يكون رسمي
    ام سلطان:على الاقل خففي شوي..غيري البلوزه
    طلعت الام وقعدت هديل على طرف السرير وهي متضايقه..اوووف من هالحاله ..هذه انا ستايلي كذا..غصب يعني اغيره.. وبعدين حنا بنات اذا مالبسنا كذا وش نلبس تنوره وجاكيت ابو قصه..رسمي في رسمي.
    مره كانت هديل منزعجه من تصرف امها خاصا في اللبس ... اكيد ام سلطان تبي بناتها يكونون باحس صوره واحسن شكل وهي نظرتها تختلف عنهم ..مهما كان كل واحد له نوع وطريق باللبس..ما قلنا شئ لو تنصحها في بعض الاشياء بس مو في كل شئ تجبرها تسويه.
    ********************************

    صوت ام نواف تنادي على عيالها:يالله يا عيال ما خلصتوا
    نزلت مشاعل مع فهد:الا ماما ..خلصنا بس مين بيودينا ترا ما كلمت السواق
    ام نواف:لا احمد بيودينا بيدخل يسلم على امي وبعدها بيرجع يذاكر يقول عنده اختبار الاحد
    احمد:يالله جاهزيين...
    مشاعل:يالله مشينا

    كانت مشاعل ما تتغطى بس تتحجب ..بحكم نص حياتهم برا المملكه وابوها كانت متساهل نوعا ما..

    شافهم احدى الجيران من النوعيه اللي 24 ساعه عند الباب يراقب الرايح والجاي
    كانوا شابين واقفين ..شافوا احمد وعائلته طالعين بالسياره..
    قال واحد:شف شلوون اخته طالعه بدون غطا...ابد مهوب رجال
    قال الثاني:وش دراك عنه...قعدت معه
    الاول:لا ..ولا افكر
    الثاني:استغفر ربك..هذا احمد قعدت معه كم من مره عرفت ان في الدنيا في ناس لها احساس .. خليت الرجوله لك ..
    الاول:وش قصدك
    الثاني:ولا شئ ..انا اقوم امشي واخليك مع شغلك مراقبه العالمين والحش على كيف كيفك

    هذه حاله بعض الناس رجال كانوا او نساء ..شغلهم مراقبه الناس ومعرفه تحركاتهم..هذا وين راح ومن وين جا ..وش لبس وش سوا
    بس يحكون ويحشوون بالعالم وما يشوفون نفسهم ولا يدرون عن اهلهم اللي ربي برحمته ساتر عليهم.
    *****************************************

    على الساعه 5 ونص الكل موجود في بيت الجده ..وكانت ام نواف توها واصله مع عيالها.دخلت وسلمت على الجالسين
    ام نواف:يمه .. ترا احمد برا يبي يسلم عليك
    الجده:الله يحيه..خلي البنات يتغطون بطرحهم وخلوه يدخل من زمان عنه
    دخل احمد:السلام عليكم..هلا جده شلونك وشخبارك
    الجده:الحمدلله والشكر انا بخير وبصحه وعافيه..انت شلونك يما وشلون امك واخوانك
    احمد:الحمدلله كلنا بخير دامك بخير

    الجده:شلون دراستك ...عساك ماشي فيها
    احمد:والله تمام كل شئ بخير...دعواتك لنا
    الجده:الله يوفقك ويسهل طريقتك انت واخوانك كلهم <<< تقصد كل احفادها
    سلم على باقي خالاته ..وتطمن عليهم ..بعدها طلع .. وهو عند الباب بيركب سيارته , ساله سعود:على وين ..تو الناس
    احمد:والله ودي اقعد بس عندي كم شغله لازم اسويها تعرف الجمعه بمشي الرياض
    سعود:الله يعينك
    احمد:بكره انشاءالله بمركم وبسلم على سلطان من زمان عنه
    سعود:الله يحيك..فمان الله
    احمد:مع السلامه
    كل اللي صار قدام على وشاف ولد خالته بسيارته .وعلى هواه يقعد مع اهله او ما يقعد ..اللي يبيه يسويه مو زيه مغصوب على كل شئ وحياته يحكمها اهله.



    هذا لجزء الاول ..كله تعريف بشخصيات القصه بشكل عام..والاحداث بينهم عاديه ..انشاءالله القادم يكون احلى واكثر تشويقا.
    الجزء(2)



    في مطار فينيسيا في ايطاليا ..هبطت طائره الخطوط السعوديه ..نزلوا الركاب والكابتن ..
    استلم نواف وصديقه الكابتن حسين اغراضهم ..وطالعين من المطار
    حسين:وشرايك بدل ما تستأجر لك شقه تقعد عندي هالفتره .. خالي هنا وعنده بيت صغير يوسعنا
    نواف:والله ما قصرت بس ما ودي اكلف عليكم
    حسين:لا كلافه ولا شئ انت اخوي .. ترا خالي لوحده ما عنده عائله وراعي فلات بتستانس معه
    نواف انحرج من صديقه فوافق على عرضه .. واتجهوا لبيت خال حسين..

    *************************************

    بنفس الوقت في الدمام سالت الخاله ساره عن نواف:اخبار نواف ..وشلون الشغل معه
    ام نواف:والله الحمدلله تمام ...مسافر ايطاليا .. يسلم عليكم كلكم ويعتذر على القصور
    الجده:الله يوفقه ويستر عليه ..
    ام نواف:امييين ..اجمعين انشاءالله....بس بيني وبينكم ودي ازوجه ...والله اخاف عليه من هالسفرات

    بهاللحظه كانت ملاك تتكلم الا سكتت ..سمعت شئ عن نواف وشئ مو سهل
    بيزوجونه ما يصير وهو توه متخرج ...تمنت انها تكون سمعت غلط او انها تحلم بس تكلمت خالتها وتبين لها ان اللي سمعته صدق
    ام سلطان:هذا اللي كان ودي اقولك اياه...زوجيه احسن واستر له..الدنيا مالها امان وما تدرين برا وش يصير من بلاوي
    الجده:بس نواف ماشاءالله عليه محترم ..اعرفه هذا ولدي وما شفت منه الا كل خير
    ساره:يما هو محترم ورجال ..بس الخوف من الحريم هالجنس الناعم وراه بلاوي تشيب الراس
    ام سلطان:وانتوا الصادقين صرت اخاف على عيالي اكثر من خوفي على البنات
    ساره:البنت قدامك ودايم معك بس الولد هو اللي ما تقدرين تحكمينه
    ام نواف:الله يحفظهم من كل شر
    الجده:اليوم كلمتني فايزه ..تسلم عليكم ..وقالت بتجينا اليوم تسهر معنا
    ام سلطان:الله يحيها والله من زمان عنها
    الجده:لاهيه مع بناتها ..6 بنات شئ مو سهل...بس تراهم حليوات ... بتشوفونهم اليوم.

    كانت ملاك تحب شئ اسمه نواف ..تتمنى وتحلم انه يكون من نصيبها .. كل شئ فيه كامل والكامل الله ...جمال وعلم وفلوس ما شاءالله رجال ولا كل الرجال..ياما ايام تحلم انها معه وانها بجمبه ومحد في الدنيا يشوف الا هي وبس...لاكن عقب ما سمعت هالكلام ضاق صدرها وحست ان فتى احلامها بيضيع منها وبتصير احلامها سراب.
    عهود:هاه مشاعل جبتي الفلم
    مشاعل:أي جبته بشنطتى ...
    فتحتها وعطتها السي دي
    عهود:حلووو
    مشاعل:اكثر من حلو مررره رومانسي و يحزن
    عهود:اجل بقعد عليه اليوم ...
    مشاعل تلتف على هند:شو اخبار صديقتك مرام
    هند:والله تمام ... انخطبت من ولد عمها
    مشاعل:يا حركات ...وش عندهم الناس قاموا يتزوجون لا يكون الموضه
    هند+هديل:هههههههههههههه
    هديل:اذا الموضه كذا اجل بتزوج خخخخخخخخ
    مشاعل :عاد انتى ام الموضه ورا الخيل يا شقرا
    هديل:على طاري الموضه ... مدري وش عندهم هالايام البنات طالعين بحركه في النقاب تلبسه وتنزله لنص الخشم تشوفين الفتحه كنها شارع..ابد افغانيه كاشخه
    مشاعل:هههههههههههههههاي..حلووووه
    هديل:أي والله ..شفتهم مره بالجامعه على بالي رحت لافغانستان ادرس هناك بالغلط
    مشاعل:يختي هذه الموضه مثل ما قلتي ... يعني ما تتلثم الا تنزل النقاب..بصراحه عليهم حركات غريبه
    هند:مرررررررره..وليت انها صافيه بلا الوان وشوائب الا والله عرس والوان الطيف على العيون
    دخلت عهود بالسالفه:وش تحكون عنه...موضه النقاب النازل..وش فيها
    هديل:مالها داعي ..يا انها تغطى زين ولا تكشف مو تسوي لي تموويه
    عهود:انا اشوف مافيها شئ... احسن من اللي تكشف <<< دقه لبنت عمتها مشاعل
    هند:لا يا قلبي انا عندي تكشف بدون الزحمه اللي بوجها ولا انها تتنقب وكل المكياج بعيونها
    هديل:لا يكون تسوينها بس
    عهود بارتباك:هاه؟؟!! انا اسويها لا من قال ..بس عادي مافيها شئ
    التفت مشاعل على ملاك:ملاك شو فيك ماعم تتكلمى
    ملاك بملل وضيق:ما فيني شئ...

    وطلعت برا الصاله
    هند:وش فيها
    مشاعل:ما اعرفش
    عهود:تلاقين مشاكل مع ابوها الغريب
    هند:اششش لا يسمعونك خالاتي والله لا يقصفون رقبتك
    مشاعل:أي لكان شو هالحكي عهود ما تخجلي انتى
    هديل:هههههههه وش عندك على الشامي ..ارحمينا بس
    مشاعل بدلع مصطنع:يختي ما تعرفين انا مين ..ترا لي عرق لبناني
    هند+هديل+عهود:هههههههههههههههههههههه
    هديل:ههههه كنك فتون وهي تتكلم البراطم رايحه يسار يمين ..يقالها دلوعه

    هذه عادته البنات يجتمعون مع بعض ويسولفون منها يغيرون جو ويتعملون من بعض ..احيانا تصير بينهم حساسيات بس تزول بسرعه لان مصيرهم بيرجعون لبعض بنات خاله ما بينهم شئ..
    ما ندري مع مرور الايام بتغيير هالعلاقه ولا لأ..الانسان اذا كبر زياده وعرف الحياه من جميع نواحيها ..يتغيير وتصير صفاته غير مو بعيده يكره اللي يحب ...ويحب اللي يكره.

    *********************************


    تعليق

    • *مزون شمر*
      عضو مؤسس
      • Nov 2006
      • 18994

      #3
      رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


      في فينيسيا..

      وصلوا بيت الخال..دق حسين الباب وفتح خاله مهند
      مهند:هلا والله ...مرحبا مليون
      سلم عليه حسين سلام حار لان له فتره ما شافه
      حسين:اعرفك صديقي و اخوي الكابتن نواف..نواف هذه خالي مهند
      مهند:هلا والله بنواف ..كيف الحال
      نواف:هلا بك يا الغالي..والله تمام وانت شلونك
      مهند:بخير دامكم بخير حياكم ..تفضلوا
      كان بيته صغير وانيق نظامه قديم والديكور اثري وحلو ...فيه لوح قديمه وبعض التحف اللي تزين الاركان..
      مهند:نورتوا فينيسيا ...
      حسين:منوره بوجودك..حبيبي..كيف الحياه هنا وش الدنيا بك يا القطوع
      مهند:عال العال والحمدلله...
      مهند ماشاءالله عليه رجال نشمي وباقي على تقاليد بلده والقيم....رحب بضيوفه واكرمهم ..اجتماعي ياخذ ويعطي مع الناس ويرتاح له الواحد من اول مره
      مهند:هاه نواف شلونك وشلون الاهل؟؟ اهم شئ حسين شلونه معك تراه جني اعرفه
      نواف:هههههه الله يسلمك كلنا بخير ... حتى حسين ماشي حاله مع انه له حركات بالرحله بس الله يستر عليه
      حسين:نواف!! يا نووواف..لا ترمي السالفه علي مو انت اللي قلت لي سوي كذا ولا تسوي كذا
      تفاجئه نواف من كلامه وفتح عيونه وعلى وجهه الضحكه:لا حرام عليك والله انى برئ....لف على مهند:لا تصدقه ترا والله ما سويت شئ
      حسين ميت ضحك:هههههههههههاي ..يا حليلك اثاريك خواف وانا اخوك طالع علي
      مهند:ههههههههه الله يقطع ابليسكم وش مسوين من بلاوي انت وهو
      حسين:يا ولد الحلال الله يستر علينا ..كلها شيطنه شباب ..
      نواف:هبلنا بالناس في المطار ..ههههههههههههه ..والله اننا مجرمين
      مهند:وش مسوين قول انت وياه
      حسين:وحنا ماشيين شفنا ام وعيالها ..كان ولدها الصغير معه بيبسي ...وفرحان فيه ..قمت انا من الحرص والخوف عليه لان البيبسي مضر وانا خييك
      مهند يعلق باستهزاء:أي نعم..صدقت يا الفيلسوف
      كمل حسين:وحنا ماريين من جمبه قمت بخفه حركه واضرب علبه البيبسي وطاحت ..المشكله ما طاحت ع الارض ..طاحت على شنطه اللاب توب
      مهند:حرام عليك
      حسين:انت لوتشوف شكل الام مفتحه عيونها مو مصدقه لابها"اللاب توب" منكب عليه بيبسي..وهاك هواش للولد..مسكين تفشل
      مهند:ههههههههههه حرام عليك والله تهزا الولد..اجل وش دخل نواف تورطه معك
      حسين:هو اللي نبهني ع الولد..قال شف ذا اللي يشرب بيبسي شكله متحمس
      نواف:هههههههههههههههه ...
      مهند:هههههههههههههه امحق كابتن انت وهو ... هههههههههههههههههه

      استمتعوا بجلستهم الثلاثه وتعود نواف على الخال مهند ..اخذ راحته في البيت , وما حس بالغربه لوجود حسين وخاله الطيب مهند.

      ************************************


      ساره تسأل:نوره وش فيك ..وش تفكرين فيه
      ام على:ابد سلامتك والله ما فيني شئ
      ساره:وش اللي ما فيك شئ ..ما سمعنا صوتك اليوم
      ام خالد:لا يكون ابو علي مسوي لك شئ
      ام علي:لا يمه ما سوا شئ....
      ام خالد:اجل وش فيك ... صاير لكم شئ..شوفي حتى بنتك مو مع البنات مدري وين راحت
      ردت ام علي بنوع من القسوه شوي:قلت ما فيني شئ وبعدين ملاك مهب صغيره يمكن راحت الحمام.
      سكتت الجده بعد رد بنتها القوي ..شكلها طفشانه وواصله حدها ... كان الهودء يعم المكان الا من همسه عهود للبنات:شفتوا ما قلت لكم صاير شئ
      مشكله وطاحت فيها بدون ما تحس ..سمعوها عماتها وجدتها..وكلهم التفتوا عليها بنظرات مالها معنى "عتاب وانتقاد..ونظره زوجه ابوها جواهر نظره غير ..ظلت تناظرها وكنها تهددها وتتوعد فيها"
      خافت عهود وتفشلت مرررره... خافت لا تتهزا من جدتها او عمتها تاخذ على خاطرها وتقوم مشكله على راسها..
      وسط ماهي تحاول تلملم قطع وجهها المفتشل وتبي أي شئ يلهي وينسي الجالسين من اللي قالته..دخلت ملاك:الضيوف جو
      قامت ام سلطان و ساره يحيونهم ...والباقي يرتب المكان ع السريع
      كانت فايزه وبناتها السته ماشاءالله عليهم ..كل وحده احلى من الثانيه..دخلوا وسلموا عليهم.
      على شاطئ البحر في كورنيش الخبر .. سلطان ومعلق الجوال بأذنه ..

      سلطان:سموره يا قلبي ..شفتي البحر اللي قدامي هذا اقل قدر لحبي لك
      سمر:ههههه والله؟! ......... احرجتني يا سلطان
      سلطان:أي والله ترا حبي لك اكبر من الكون كله ... لو علي لاصرخ واسمع كل العالم انى احبك
      سمر:طيب اطلب منك طلب
      سلطان:امري يا قلبي
      سمر:ابيك تصرخ وتقول احبك يا سمر
      سلطان:ممممم والله طلبك قوي بس ابشري ... دقيقه بس اتفحص المكان اللي حولي...اشوه الناس بعيده يالله ..اسمعيني من بيتكم مو من التلفون
      سمر:يعني صوتك بيوصل لجده
      سلطان:بيوصل للمريخ وبتشوفين ..يالله
      وقف على الكرسي اللي قدام البحر ورفع يده لفوق وصرخ باعلى صوت له وباقوى قوه"احب ك يا سمر"
      ماتت سمر من الحيا ما تدري وش تسوي تضحك ولا تسكت...
      سلطان:اه يا قلبي ... حبالي الصوتيه راحت
      سمر:ههههه فداك حبالي انا...
      سلطان:تسلميلي يا قمر
      صدفه وبلا سابق انذار حس سلطان بان احد يحط يده على كتفه ... وقتها تجمد من الخوف وعلطول سكر التلفون..التفت ولقى المفاجئ اللي ما كان يتوقعها
      احمد ولد خالته
      سلطان باستغراب:احمد؟؟؟؟؟
      احمد:شلونك
      سلطان:الحمدلله بخير
      احمد:كيف الدراسه
      سلطان:بخير
      كانت ردوده مختصره من الارتباك والخوف ما قدر يتكلم زين
      احمد:شلون الحب معك
      وقتها تقلب وجهه سلطان .. كل التعابير ارتسمت على وجه"خوف واحراج و ارتباك
      سكت سلطان ما رد..واحمد كمل كلامه بين الضحك:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يغربلك يا سليطين ههههههههههههههههههههههههههههههه ابصم بالعشره انك مجنون ابد منت عاقل
      وش ذا ..على بالك انت برا ..والله لو سمعوك ربعنا لاشرشحوك بالحكي والنقد
      سلطان:هاه..كان صوتي عالي
      احمد:الا ال ال عالي<<< ال تضاف للكلمه عند المبالغه القويه
      سلطان:في احد غيرك سمع...يعني العالم كلها سمعت
      احمد:هههههههههههههههههههه أي انت صارخت واكيد الناس بتسمع
      التفت سلطان يشوف الناس .. وقال:لا شكل محد سمع..شوف كلهم مشغوليين انت اللي قاط اذنك علي
      احمد ومستمرفي الضحك:ههههههههههههههههههههه والله انى ما كنت معك كنت اذاكر الا واسمع صوت واحد يصرخ بكلمه غريبه ...يوم التفت الاقي ولد خالتي الوقور ..يعلن ويصارح بحبه لسمر..ههههههههههههههههههههه وش الطاري
      سلطان:الله يقطع ابليسك.. قول امين
      احمد:ياخي وش فيك مرتبك ومنت على بعضك
      سلطان:منحرج ...متفشل منك الله يقطع ذا الوجه وش خلاك تجي الكورنيش اليوم ...
      احمد:ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      والله انك تحززززن ..كل ذا احراج
      سلطان:اقول حمود..الله يستر عليك لا تفضحنا بلييييز
      احمد:وشدعوه عاد اروح اقول للعيال سلطان سوى كذا وكذا.. بالنسبه لي عادي حب واعشق واكره بس لا تتهور حبيبي طيب...ولا لا يكون كلمه حبيبي محجوزه لغيري بعد
      في البدايه ما فهمه سلطان..ضل يفكر بكلمته ..شوي فهم قصده ان كلمه حبيبي محجوزه لسمر بس تقولها:
      هههههههههههههههههههههههه ... يا ربييييي ...الحين بتقعد تحشرني وتذلني بكلماتك وتعليقاتك الماصخه
      احمد:عادي ياخي الحياه كذا ..
      سلطان:المهم لك وحشه يا الدب انا عازمك على قهوه امش خلنا نسولف ونعرف وش اخبارك

      ***************************

      في كتابتي ما ذكرت ازواجهم "ابو سلطان و ابو نواف"وذكرت ابو علي بموقف واحد
      تقريبا رجال عاديين مالهم أي فعاليه بالقصه..اعرفكم عليهم بشكل عام
      ابو سلطان:موظف بشركه ... وظيفه والحمدلله زينه وراتب قوي
      ابو نواف:ضابط .. مطلق زوجته ام نواف ومتزوج من حرمه ثانيه وساكن بالرياض....مثل ما ذكرت من قبل ,صارت له مشاكل مع زوجته فانفصلوا وترك عياله لها ..
      ابو علي:عسكري ...برتبه عاديه .. مثل ما ذكرت اول مهمل نوعا ما بعياله..يمكن راح اذكره بعده مواقف اكثر من غيره.

      *****************************************




      تعليق

      • *مزون شمر*
        عضو مؤسس
        • Nov 2006
        • 18994

        #4
        رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

        في مقهى د.كيف ..داخلين جو مع ريحه القهوه , وماخذتهم السوالف
        سلطان:الا وشلون اهلك كلهم انشاءالله بخير..خالتى عبير اخبارها ..
        احمد:والله كلنا بخير الله يسلمك..وشفيك هذه الف مره تسال عن اهلي..صاير شئ وانا مدري
        سلطان:لا يا بوووي ما صار شئ..خالتى وعيالها لازم اتطمن عليهم
        احمد:الله يسلمك ما قصرت
        لحظات من الصمت ..تكلم سلطان:ابسالك شلون الحياه من دون ابوك...ماشين ولا فقدتوه
        احمد:اقولك اياها وبكل صراحه فقدنا ابوي في بدايه الايام ..يعني الشهور الاولى يوم تركنا كنا حاسيين بالتغير اللي طرا علينا ومتأزميين مررره..بس الحين والله عادي
        كل امورنا تمام ..
        سلطان:احس صعبه ..امك واخوانك بدون رجال في البيت انت في الرياض ونواف دايما يسافر..وعبدالرحمن توه مو قد المسؤوليه
        احمد:وانت صادق احيانا تكون صعبه ..بس تعودنا وكلن شايل نفسه ..يمكن فهد هو الصغير وبيكبر بعدين بس حنا موجودين وانتوا ما تقصرون معنا بكل وقت...
        يوم ابوي طلق امي كنت باول ثانوي وقتها كنت مراهق ما اتحمل أي مسؤوليه ..عايش حياتي كذا عندي ابو وام يلبون لي طلباتي وكل اللي ابيه ..بس بعد ما ابتعد ابوي عنا..تغير كل شئ ..شديت على نفسي بدراستي وكانت هي همي الاول..عرفت اني بواجهه حياه صعبه ودنيا وناس غريبه..ان ما كنت قوي ومعي شئ يسندني ما راح اعيش وامشي..امي بيجي لها يوم وبتتعب ..بعدين من اللي وقتها يساعدها ويدعمها مالها الا حنا عيالها وسندها بالدنيا...
        والحمدلله ربي سهل علي و وفقني بدراستي لين خلصت ودخلت الجامعه صح انى بعيد عنهم ومصاريفي اكثر ..بس وش اسوي كلها كم سنه وانشاءالله ارجع بشهاده ترفعني وترفع راسي امي...اهم شئ راحتها وراحه اخواني ..اوكي اتعب انا بس هم يرتاحون ..وما حد قواني وساعدني بالمواقف الصعبه الا اخوي نواف..كل كلمه ونصيحه كان يقولي اياها ما نسيتها للان في بالي..هو بعد شد حيله وتعب علشاننا
        الفلوس مهب قاعده. اليوم عندنا راتب امي ونواف ونفقه ابوي والمكافأه بس بكره بتضمنها؟؟..لا طبعا .. ما تضمن الا شهادتك معك وين ما رحت ..الناس ما تحترمك وتقدرك الا بالشهاده..الحياه مهب لعب اكل ونوم ومباريات ومغازل بنات مثل ايام اول ..لا الحين كل شئ تغيير ... مثل ما يقولون"كل يوم نتعلم بهالدنيا دروس..في هذه الدنيا لا ماحد خلق عالم"
        انبهر سلطان من كلام ولد خالته ..ماتوقع ان واحد بعمره وبوضعه هذا يفكر بهالطريقه... دبدوب ونكتى خفيف دم ..لاكن عاقل ..مخه براسه يبدي مصلحت اهله على غيره..
        وين بزمنا هذا شباب مثل كذا يفكرون لبعيد وللمستقبل الا قليل...صحيح الواحد ما يدري عن الغيب و وش اللي بيصير بكره بس يحط احتمالات ..يرسم ولو بشكل بسيط مسيرت حياته ..يخطط اولوياته عشان يرتاح ..

        ********************************

        الحريم ما خذتهم السوالف ... والبنات نفس الشئ ما خلوا شئ الا وتكلموا فيه
        عهود تسأل وحده من بنات فايزه:انت تدرسين؟
        البنت"فاطمه":أي ..ادرس جفرافيا بكليه البنات...ثاني سنه
        عهود بأشمئزاز ... كليه البنات ..وععع ما احبها
        فاطمه:عاد وش اسوي مالي الا هي ...
        هند:اهم شئ انك تدرسين ويصير معك شهاده محترمه ..مو تقعدين كذا
        فاطمه:وانتى صادقه .. وانتى عهود وش تدرسين
        عهود:معهد انجليزي
        فاطمه:اها...طيب الكليه احسن من المعهد
        عهود:لا لا انا ما اتحمل كرف الكليات وغثاهم
        هند تطالع مشاعل بنظرات معروفه بينهم ..وكان قصدها عن عهود
        شافتهم هديل والبنت ذي جريئه ما يهمها شئ ..ضحكت وقالت بصوت واطئ:يا سبحان الخالق..ناس عجيبه.

        *************************

        جا العشا وقاموا البنات مع خالتهم "ساره" ونوف يحطون السفره..بينما جواهر تسحبت وراحت تكلم بالجوال...
        في المطبخ .....
        ساره لعهود:وين عمتك <<< تقصد جواهر
        عهود:مدري
        طلعت تشوفها وين علشان تساعد بالحط ... مو تقعد وتفشلهم قدام الضيوف..مرررت وسمعتها تتكلم
        جواهر:انا مليييييت .. كل وحده اخس من الثانيه..زهقت من القعده معهم
        دخلت عليها ساره بكل قوه:ترانا نحط العشا..ياليت تتفضلين وتساعدينا
        جواهر:يالله اجل ...اكلمك بعدين عيوني.مع السلامه
        قامت بكل ثقل ويالله تمشي ..
        ساره تتكلم في نفسها : جعل هالرجلين بالكسر ...

        ساره طيبه و مسالمه يوم سمعت كلام جواهر ما حبت تكبر السالفه فسكتت وسوت نفسها ما سمعت .

        دق جرس الباب ...وكان سلطان و احمد جايين بيتعشون مع اهلهم..دخلوا خيمه الرجال"بيت الشعر"
        _السلام عليكم
        الكل:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
        سلموا على خوالهم والعيال وقعدوا يسولوفون...الا ما جهزت السفره
        سعود للجالسين: حياكم العشا
        عند الحريم ...
        هديل:على طاري السرقه ..انتبهوا هالايام طالعه ناس مسوين فيها طرارين عند الصرافات وهم حراميه
        الخاله ساره:لا..زين قلتي لي عاد راتبي توه نازل
        عهود:فضحتي عمرك عمتى ... لو مر حرامي وسمع والله لايترصدك في كل مكان
        ساره: أي والله ...لا خلاص امزح ..امزح
        الكل:هههههههههههههههههههههههههههههههههه

        ***************************************

        تعليق

        • *مزون شمر*
          عضو مؤسس
          • Nov 2006
          • 18994

          #5
          رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


          الجزء(3)

          يوم الجمعه .. رجعوا من الصلاه .. وهم على على طاوله الاكل يتغدون
          ام نواف:انتبه لنفسك ولدراستك .. ولاتنسى ربك اهم شئ الصلاه يمه
          احمد:انشاءالله ...لا توصين حريص
          عبدالرحمن:متى بتمشي
          احمد:العصر عشان اوصل بدري واترب اغارضي
          مشاعل:عاد لا تطول علينا ... اول ما تخلص اختباراتك تعال
          احمد:اكيد ..وانا اقدر ابتعد عنكم
          دق التلفون ورد عبدالرحمن:هلا ابو فهد ..عاش من سمع صوتك
          الكل قاموا حول التلفون ..كان نواف اللي داق عليهم
          عبدالرحمن:الحمدلله كلنا بخير ..انت شلونك وشلون ايطاليا ... ماما أي هنا
          ام نواف:يا هلا بولدي ..شلونك عيوني وش اخبارك...حنا بخير دامك بخير ..كل اخوانك تمام يسلمون عليك انت اهم شئ شلونك .... هاه تاكل زين وتنام
          مشاعل:ماما عطيني بكلمه ..لا تسكرين منه
          ام نواف:دقيقه انتى ...اي نواف يمه انتبه لنفسك زين ولا تنسانا ..
          خذت مشاعل التلفون :هايات باخوي الكبير ..هلا والله ازيك يا عم...والله تمام جدتي وخالاتي كلهم يسلمون عليك..اقول نواف شلون الايطاليين حلوين ..
          ام نواف:شف البنت!!
          احمد:هاتي بس بلا لعب عيال
          مشاعل قالت بسرعه قبل لا يسحبون منها السماعه:نواف احجز لي واحد زين عيونه خضر وشعره كيرلي حلو
          خذا السماعه احمد وكلم اخوه ...
          مناك فهد يصارخ ابي اكلم ..ابي اكلم ..وعطوه هو بعد كلم نواف ع السريع ..كل اللي طلبه العاب سيارات ..
          سكروا منه ورجعوا يكلمون اكلهم ..كل واحد منهم يتذكر نواف والايام الحلوه اللي مرت معه..كان يحلي الجلسه بتعليقاته وضحكته على انه هادي بس قعدته ما تنمل ..
          ****************************************

          من طبع جواهر "ام عبدالله" تحب الكلام مع زوجها واي شئ يصير تقوله و طبعا تبهر السالفه على كيف كيفها
          ام عبدالله:فاتك امس وش صار
          ابو عبدلله:؟؟ وش صار
          ام عبداللهر:اسمع السالفه بالتفصيل الملل.. كانت اختك ام علي ساكته الحرمه ما عندها شئ تتكلم فيه ..الا ساره تحب الهذره سالتها وش فيك ساكته..ردت ام علي ما فيني شئ.امك وخواتك الحوا على ام علي تقولهم وش فيها وزوجها وش مسوي لها ..قالت وهي معصبه مافيني شئ ...حلو
          ابو عبدالله:طيب وبعدين
          ام عبدالله:قمنا سكتنا ..الا بنتك هالملسونه قالت للبنات شفتوا ما قلت لكم ان زوجها مسوي شئ..عاد سمعناها و سمعتها ام علي ويا انها خذت كم هائل من النظرات اللي احتقرتها ..يعني كانت ام علي بتهب على بنتك وتلعن شكلها بهالكلام وزين ان ملاك ما كانت موجوده ولا كان صارت علووم ..عاد ملاك ما يحتاج وحش كاسر
          قام او عبدالله بعد ما سمع السالفه :والله ما عندك سالفه..قلتي لي عهود تكلمت هاه
          ام عبداللهر:أي ...وين رايح لا يكون بتضربها ترا انا ما قلت شئ .. مالي دخل
          ما رد عليها خالد وراح لغرفه بنته..كل اللي كان يبي منها يقعد معها ويهاوشها على الكلمه اللي قالتها وان لازم تحترم نفسها وتحسن الفاضها ..بطبيعه خالد بارد و يوقف الغلطان عند حده .. بس احيانا يكون تفكره غريب ويقهر

          طق طق ..
          ماسمعت عهود الباب لانها حاطه الهدفون وقاعده تتفرج على الفلم اللي عطتها مشاعل
          فتح ابوها الباب .. وشاف اللي قاعده تشوفه ..كان في الفلم لقطه مو زينه وجت على دخلته وشافها
          صرخ:عهود
          شالت الهدفون بسرعه وهي خايفه من صوت ابوها :نعم
          سكرت الشاشه بسرعه
          ابو عبدالله:وش ذا الفلم اللي تشوفينه
          عهود:هاه ..
          ابو عبدالله:من وين جبتي هالفلم..انا اكلمك ردي علي
          مع صوت الابو العالي ركضت جواهر لغرفه عهود تشوف وش السالفه..
          عهود:هذا فلم عادي والله عادي مو اللي في بالك
          ابو عبدالله:اجل وش اللي شفته
          عهود:يبه هذا شئ فلم عادي مثل اللي بالتلفزيون بس ....
          ابو عبدالله:بس وشو تكلمي
          عهود:يعني في لقطات مو زينه زي أي فلم
          ابو عبدالله:وليش من الاساس تشوفينه
          عهود:مشاعل ..اي مشاعل عطتني اياه وقالت حلو
          ابو عبدالله:نعم ؟؟ مشاعل عطتك اياه
          عهود:أي مشاعل يوم الخميس جابته وعطتني
          ابو عبدالله يحاول يهدي نفسه :استغفر الله ..هاتى السي دي
          بكل بساطه طلعت الشريط وعطته ...
          نسى الابو الشئ اللي جا يكلمها عنه بعد ما شاف الفلم ..مع انه كان فلم عادي مثل افلام التلفزيون في لقطات مو زينه ..وهو ما طاحت عينه الا على الشين
          طلع وراحت وراه جواهر عشان تعرف السالفه من اولها
          قعدت عهود ع الكرسي وخذت نفس عميق ..
          _اووووووف الحمدلله فكيت نفسي ..بعدين وش دخله بهالوقت .الحين لا كملت الفلم ولا بيرجع لمشاعل...بس والله حلو .... يا زينهم هالشقران

          ***************************************

          في فينيسيا.....

          طلعوا الثلاثه يتمشون ويتفرجون على الطبيعه والجمال..دخلوا اشهر منطقه للتسوق اسمها"Mercerie" انبهروا من تصميمه و ابداع الديزايين...عند احد المقاهي مرت شابه جميله وناعمه ابتسمت للخال وليد..وهو رد الابتسامه لها
          وليد:عن اذنكم ..راح عندها
          حسين:من ذي الحلوه ... و بعد يعرفها خالي
          نواف:يمكن صديقه دراسه او عمل
          رجع وليد مع البنت وعرفهم فيها
          وليد:هذه "كين" صديقتي وحبيبتي
          فتحوا حسين ونواف فمهم وعيونهم مو مصدقين اللي يسمعونه
          ابتسمت كين وحيتهم ..
          رد نواف التحيه بحروف متقطعه وابتسامه باهته..اما حسين مع الارتباك رد:هلا ا ا ب ح ب يب ت خالي..<<قالها بصوت يالله ينسمع
          شافت كين مدى تفاجئم فيها ورد حسين المضحك :ههههههههههههههههههههههههه<<ماتت ضحك عليهم ..ولفت على وليد وقالت كم كلمه ايطاليه
          وليد يترجم لهم:تقول انكم كيوت وفيكم تناحه شوي
          حسين :قالت تناحه ..وشو أي كلمه بمعني تناحه
          وليد:هههههههههههههههههههههه ..ما قالت كذا بالحرف يعني قريب منها..خذوا هذه الخريطه تدلكم على الاماكن الزينه وانا بروح مع كين نتمشى واذا بغيتوا شئ دقوا على او ارجعوا البيت
          نواف:بتطول؟
          وليد:يمكن..بس انتبهوا لا تسوون حركات نص كم ..يالله باي
          ودعتهم كين بحركه بسيطه من يدها
          بعد ما ابتعدوا واختفوا عن الانظار..تنهد حسين وقال:شفت...شفت شلون الجمال والرقه .ياربيييي
          نواف:انا ما خقيت الا ع الابتسامه ... صدقت اختى يوم قالت لي جب لي واحد ايطالي
          التفت حسين على صديقه وكنه سمع شئ غريب:اختك قالت كذا
          نواف:هاه..لا ولاشئ ..امش بس لا نطلع الفضايح اكثر

          *************************************


          تعليق

          • *مزون شمر*
            عضو مؤسس
            • Nov 2006
            • 18994

            #6
            رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

            قاعده ع اللاب توب وتسولف مع "Bring me to life"
            كان اسمها "هوا"
            قال:وش هالصوره...!!
            هوا:مو عاجبتك
            Bring :يعني بس لو تكون صورتك احسن
            هوا:هههههههه انشاءالله عمي بغيرها الحين
            وحطت صوره قمر في السما وقالت :هذه انا
            Bring :يووه ع الثقه ..ارحمينا بس
            هوا:ههههههه..بالعقل يعني بحط صورتي
            Bring :وليش لا...لنا سنه مع بعض واتوقع صرنا اكثر من اصدقاء وكم مره وريتك صورتي
            هوا:مممممم افكراشوف
            Bring :باقي تفكرين ..طيب على راحتك ..المهم غيري السالفه

            وبالفعل غيروا السالفه وبدوا يتكلمون عن الرياضه والانديه .. هديل لها سنه وهي تكلم "bring me to life" واسمه الحقيقي..(سعد)..كانت علاقتهم كاي علاقه بالنت سوالف وضحك واذا في أي استفسار عن برامج .. مع مرور الايام حست هديل بانه اول شخص ترتاح معه واقرب واحد لها مع انه ما تعرف اصله ولا شئ عنه وكل المعلومات اللي عطاها مو اكيد تكون صح..

            من جهه ثانيه دخلت بنت خالتها مشاعل كان اسمها "غربه الروح"
            غربه الروح:هاي يا هوا يا بنت
            هوا:هايات ...
            غربه الروح:what's up
            هوا:تمام..
            مرت بينهم لحظات من السكوت
            غربه الروح:وشفيك ساكته مشغوله؟
            هوا:يب..قاعده مع سعد فديت عمره
            غربه الروح:اها وانا اقول ليش حاطه ذي الصوره مسويتلي رومانسيه والله ما درى عنك
            هوا:لا يكثر بليز
            غربه الروح:اوكي اخليك يامال العرس
            هوا:c ya
            غربه الروح:c ya
            سمعت مشاعل صوت اخوها احمد يناديها ..
            مشاعل:يب
            احمد:يالله انا بمشي الحين
            مشاعل:ليه تونا
            احمد:وش اللي تونا الساعه 4 ..صح النوم
            مشاعل:خساره بفقدك والله يا اخوي
            احمد:لهدرجه انا مهم
            مشاعل:لا مو مره بس لازم ارفع معنوياتك شوي وادلعك
            احمد:كان كملتي المجامله وقلتي ايه...
            ام نواف:انتبه لنفسك ولا تسرع بالطريق امشي حبه حبه
            فهد داخل عرض:ههههه حبه حبه حبو ابو كاس تحبو
            ام نواف:اول ما توصل عطنا خبر ..اوكي
            احمد:انشاءالله ...عبدالرحمن حط بالك على ماما واخوانك والبيت..
            عبدالرحمن:اوكي توصل بالسلامه
            احمد :الله يسلمكم
            سلم على اهله وطلع بسيارته متجه للرياض
            بعد ما راح جلس فهد على الكنب وحاط يده على خده وهو حزين
            مشاعل:شفيك فهووود ؟
            فهد :البيت كبير وفاضي احس انى بضيع
            طاحوا كلهم ضحك:ههههههههههههههههههههههههاي
            عبدالرحمن:عليك احساس خطييييير
            فهد:ماما ..اليوم راح احمد ومن زمان راح نواف ليش حنا بعد ما نروح
            ام نواف: حبيبي وين نروح
            فهد:امممممم نروح عن على الصغير ابي العب معاه وانتى اقعدي مع خالتي اشربوا قهوه وتكلموا
            ام نواف:امس ما لعبت معه
            فهد:الا بس ما كفانا الوقت
            ام نواف:مره ثانيه انشاءالله ..انا بطلع بالحديقه اقعد وانت تعال اسبح شرايك
            فهد بفرح:يالله..
            راح يركض يجهز العابه للسباحه وعبدالرحمن طلع لغرفته قاعد على البلاي ستيشن كالعاده..تطمنت مشاعل ان الصاله فاضيه قالت لامها:ماما ..اليوم بطلع مع شمس للظهران مول
            ام نواف:اليوم ؟ليش وش عندكم وبكره سبت وكل الايام الجايه اختبارات
            مشاعل:طيب ايام الاختبارت ما يمدينا نتطلع للسوق وبعد الاختبارات راح يكون زحمه وكل شئ زين راح ...
            ام نواف:حتى لو ما اضمن
            مشاعل:وش اللي ما تضمنين ..شمس وتعرفين امها بنروح مع سواقهم وشغالتهم كلها ساعه ونرجع
            سكتت امو نواف تفكر...
            مشاعل:هاه وش قلتي
            ام نواف:متى رايحين
            مشاعل:بعد المغرب
            ام نواف:لا
            مشاعل بدلع :ماما..يالله عاد ....ماما
            ام نواف:تعالي بعد نص ساعه وتعرفين ردي
            مشاعل:هههههه حشا كنى جايه اخطب..خلاص بجيك بعد نص ساعه عاد مو تخيبين ظني
            طلعت لغرفتها تكلم القصه اللي كانت تقراها...
            صوت فهد من بعيد:ماما يالله انا جاهز للسباحه
            ام نواف:يالله انا جايه

            ************************************

            طلع خالد ابو عبدالله بعد ما خلص اشغاله مر على بيت امه ..
            ابو عبدالله:السلام عليكم
            ام خالد"الجده"وعليكم السلام هلا يمه شلونك ..شلون عياك انشاءالله بخير
            ابو عبدالله:الحمدلله كلنا بخير انتى شلونك وش مسويه
            ام خالد:بخير دامك بخير قبل شوي كلمت اختك مها وقالت لي عن الرجال اللي جا يخطب ساره
            ابو عبدالله:أي سالت عنه في عده اماكن طلع ولد حلال بس انه ما يشتغل
            ام خالد:وهذه المشكله شلون يجي يخطب وهو ما يشتغل من وين بيجيب مصاريف العرس والبيت
            ابو عبدالله:المهم انه طيب والشغل يقول قاعد يدور وقريب بيلقى
            ام خالد:وتظمن انه بيلقى ..لا يا خالد انا ما ارضى واحد ياخذ بنتي وما عنده شغل من وين بيعيشها
            ابو عبدالله:وساره الله منعم عليها بوظيفه وراتب زين..تقدر تمشي حياتها فيه
            ام خالد:ومن متى الحرمه هي اللي تصرف على زوجها حتى لو هي موظفه مو معناه انه ما يشتغل ويعيش على فلوس زوجته
            ابو عبدالله:يمه ما قلت انه لا يشتغل .. بس مو عيب تساعده لو شوي
            ام خالد:انت الحين شايف زوج اختك نوره يشتغل ومو قادر يشتري لهم بيت كل سنه يتنقل من بيت لبيت الايجار قص ظهره..اجل شلون هذا اللي ماله شغل خلقه..لا يا خالد ما ارضى فيه
            خالد:الراي راي ساره نسالها ونشوف
            ام خالد:اسالها بس انا مو عاجبني هالرجال قلنا طيب ما يخالف بس بطالي بدون شغل لا
            ابو عبدالله:يمه لا تدققين مره ترا خواتى اللي في عمرهم لهم عيال وكبار بعد
            ام خالد:ادري هالشئ وان خواتك متاخرين بالزواج بس هذا نصيبهم ..وبرضوا ما نرميهم لاي واحد بحجه انهم كبار .
            ابو عبدالله:انتى قولي لساره الموضوع ونشوف ردها ..


            تعليق

            • *مزون شمر*
              عضو مؤسس
              • Nov 2006
              • 18994

              #7
              رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة



              °•.ღ.•°

              هذاك لو قال ((الشتا )) صيف .. عرقت
              ولو قال صيفي(( برد)) .. شبيت ناري

              °•.ღ.•°


              سمر:الله وش هالكلام الحلو ..طالع من لسانك عسل
              سلطان:انتى بس تامرين ...
              سمر:يعني بتبطل تدخن
              سلطان:انشاءالله ..بحاول
              سمر:ابي قول وفعل ..مو تسكتني
              سلطان:لا ابشري والله بحاول
              سمر:كذا ريحتني
              سلطان:الا ما قلتي لي شلون امك وشخبارها
              سمر:اه يا سلطان ..الحمدلله على كل حال..
              سلطان:راحت المستشفى
              سمر:أي راحت وليتها ما راحت ..
              سلطان:افا ..ليه وش قال الدكتور
              سمر:بعد ما فحصها قال عندها فقرات الظهر متلاحمه لازم يسوون لها عمليه ومو اكيد تنجح
              سلطان:لا من جدك
              سمر:واللي خوفني اكثر عمتى تقول يمكن ما تنجح ويصير لها شلل
              سلطان:اعوذ بالله وش هالكلام .. يا عمري هونيها انشاءالله خير لها ..انتى لا تسمعين كلام الناس اللي كاتبه ربك بيصير
              سمر:أي بس هذه امي لازم اشيل هم الشئ مو سهل
              سلطان:الله يخليها لكم .. مالك الا تدعين ربك يخفف عليها .. اذا احسن لها العمليه خليها تسويها وانشاءالله مثل ما قلت لك مهب صاير الا المكتوب ..
              سمر:خايفه مره من بعد كلام عمتى
              سلطان:ترا في ناس تكبر السالفه وما تقول شئ خير المفروض تهديكم و تطمنكم .. ادعي لها ان العمليه تنجح..
              سمر:الله يستر
              سلطان:ومتى بتسويها
              سمر:بعد اسبوع ..يعني بتدخل المستشفى السبت الجاي
              سلطان:الله يعينها ويعينكم...

              *************************************
              قبل سنه سافر سلطان مع اهله لجده .. يغيرون جو وهناك تعرف على سمر باحد الاسواق
              كان يمشي مع اخوه سعود ..وسمر قدامهم مع اختها الصغيره ..بالغلط لفت وصدمت في سلطان وانكب العصير اللي معها على ثوبه
              سلطان شهقت من بروده العصير
              سمر بارتباك وخجل:اسفه والله اسفه ما كان قصدي
              سلطان بعصبيه:ما تشوفين .. الحين وش ينفع الاسف
              سمر:والله ما كنت ادري ..
              بعفويه خذت منديل ومسحت اللي على ثوبه...
              سلطان:وخري عني مو محتاج مساعدتك
              حست سمر انه يهينها او يحتقرها بفعلتها ذي
              قالت:ياربي على غرورك .. تراك مو اول شخص يتوسخ ثوبه في السوق
              سلطان:نعم...غلطانه وتتكلمين
              سعود يهدي الوضع:سلطان بس يالله نمشي
              سحب اخوه قبل لا تكبر السالفه وفي قلبه حررره عل سمر ..وهي ودها تكفخه على اسلوبه المتكبر..
              كملت تسوقها مع اختها ..وانتهى اليوم على خير
              بعد كم يوم راحت لملاهي الشلال ..واقفه عند المطعم ..وبالصدفه شافت سلطان وهو شافها..طالعها بنظره باهته ولف وجهه
              تكلمت سمر تطلب الاكل اللي تبيه
              قال سلطان:انتبهي بس لا تكبين العصير على احد غيري
              سمر:لا ياشيخ ..ومن انت علشان تنبهني
              سلطان:انا سلطان ..عندك شئ
              سمر:لا ما عندي شئ لك يا سلطان ...
              لفت وجهها للجهه الثانيه وقالت لاختها:اووف يقهر
              سمعها ورد:مو اكثر منك
              سمر:نعم؟؟
              سلطان:هههههههههه ولا شئ ..باي
              طلع وترك لها المطعم وهي تحترق قهر من ضحكته ..
              بعد ساعه تقابلوا عند احد الالعاب وكانت زحمه .. البنت بحالها شافته وسكتت الا هو غصب يضايقها ويرفع ضغطها
              سلطان:لو سمحتى
              لفت سمر على بالها احد ثاني غيره
              سلطان:لا بس كنت ابغى اشوف اذا معك شئ واقولك لا ينكب .. عاد لو ركبتي مع العصير في الملاهي وانكب على الناس كلهم مشكله كبيره<<<قالها وهو يبتسم
              سمر :استغفر الله ..يعني لازم تذكرني ...اوف غثيث
              سلطان:مره كنت اقهر والحين غثيث وبعدين وش اصير
              سمر من القهر تبي تضحك على اسلوبه ..الا يتميلح لها غصب
              سمر:ههههه والله عالم غريبه تتلزق غصب
              سلطان:أي بتلزق غصب عندك مانع
              سمر تقلده بالكلام: أي بتلزق غصب عندك مانع
              مات ضحك سلطان على حركتها :هههههههههههههههههههاي..الله يرجك وش ذا التقليد
              لفت وجهها ومشت من عنده<<< يعني اني ثقل..
              قالت وهي رايحه:اللهم طولك ياروح ...
              سلطان:دقيقه وين رايحه ..
              مشت وهي مطنشه ... ولاكنها سمعت وش قال..والاخ مشى وراها ..
              سلطان:دقيقه يا فتاه العصير
              سمر ودها تضحك بس ماسكه نفسها ومطنشه..جا قدامها
              _دقيقه يا فتاه العصير ..بغيت اقولك شئ
              سمر:خلصنا وش تبي
              سلطان:اخلصكم ليه انتوا مين ..انا بس اشوفك انتى
              سمر:هههه ..غبي
              سلطان:ما عليك زود
              سمر:نعم؟؟
              سلطان:الله ينعم بحالك بس ما قلتي لي شو اسمك عصيره ولا سائله
              سمر:ما قالوا لك انك ثقيل دم ..تقههههر
              سلطان:هههههه طيب ليش معصبه ريلاكس..والله اشتري لك عصير يهدي اعصابك
              عطته نظره جامده..
              سلطان:اوه نظرتك جامده لا خلاص ببطل واصير ما اقهر ..
              سمر:وش تبي الحين
              سلطان:امممم .. رقمك علشان اعرف اسمك بس .. مو اكثر
              سمر:هيهيهيه ..
              سلطان:هههههه عليك ضحكه حلوه مثلك
              سمر وهي ماشيه :.....050
              قالته على السريع وتركته
              سلطان:دقيقه ...وش اخر رقم...4
              هزت راسها لا..
              سلطان:6 ..5..7..1
              سلطان:واحد
              هزت راسها ب"أي"

              وبكذا تعرف عليها اكثر وكانت بدايه ايامهم كلها عاديه ضحك وهواش وكل واحد يستفز الثاني .. بس كان سلطان معجب فيها وبخفه دمها وغبائها .. وسمر رافع ضغطها هالانسان بس عاجبها حتى كانت تسميه "ثقيل دم"وهو يسميها " كوكتيل"

              ::التقينا ومدري كيف احنا التقينا...صدفه حلوه اجتمعنا وبعدها بدينا السوالف والقصيد..وصار كلن يحكي عن قديمه والجديد..ومن حكى صابني شئ غريب..وقلت في بالي جاب لي ربي حبيب...صدفه لقيته بدربي واجتمع قلبه وقلبي..ومن عرفته صارت دنيتي جديده...ومن نظرته صارت ايامي سعيده...

              **************************************

              دخلت ام على على بنتها ولقته قاعده على سريرها تفكر بشئ
              ام علي:ملاك وش فيك ؟؟
              ملاك:ما فيني شئ
              ام علي:لا يكون تعبانه ..مسخنه
              ملاك:لا ما فيني شئ
              ام علي :اجل قومي معي نطلع نتمشى شوي
              ملا:وين نروح؟
              ام علي:نروح أي مكان .. بنده مثلا
              ملاك:مالي خلق ...
              ام علي:براحتك انا باخذ اخوانك ونطلع..تبين شئ
              ملاك:لا
              طلعت وتركتها في ضيقتها وحيرتها ..
              _معقوله نواف بيتزوج ويصير لوحده ثانيه طيب وانا وين اروح اصير لمين .. بس الموضوع مو اكيد خالتى قالت كلمه ومو اكيد تسويها..ياربي وش ذا اللي انا فيه...مشاعل ما حست اني ابي اخوها ياما تكلمت عنه واسالها عنه لهدرجه مخها جامد ما تفهمها وهي طايره...اوووف يا ذا الحب من طرف واحد شئ يجيب المرض
              ***********************************************

              نزلت لامها بالحديقه وهي متامله خير
              مشاعل:هاه مماتي شو قلتي اروح مع شمس
              ام نواف تصرف السالفه وتحرق اعصاب بنتها:اقول مشاعل ابي ازوج نواف .. دامه صار يسافر كثير بصراحه خايفه عليه
              مشاعل:اممممم ..انا معك بهالفكره ... نزوجه ونستر عليه احسن بس مين بتاخذين له
              ام نواف:اول نشوف البنات اللي بالعائله..
              مشاعل:لا الا هم ..مره بنات خالتي يقولون وعععع زواج الاقارب لو يخلصون رجال الدنيا ما ناخذ من اهلنا ..
              ام نواف:من جدك!! من قال كذا
              مشاعل:عهود وهديل
              ام نواف:ايييه..ما عليك منهم بياعات كلام..شرايك ببنات فايزه اللي شفناهم يوم الخميس
              مشاعل:والله بنات حلال بس في غيرهم احسن
              ام نواف:ليه وش فيهم كاملات والكامل الله
              مشاعل:أي ما عليهم شئ بس ما يناسبون نواف ...هو يبيله وحده متعلمه مرره تفكيرها زي تفكيره .. وكشخه بقوه مو تكون وحده عاديه زيهم
              ام نواف:أي يعني تبين وحده كشخه وراعيه طلعات ولبس وما تعرف شئ في البيت
              مشاعل:لا مو لهدرجه بس في بنات راعيات بيت و نفس الشئ كشيخات ويعرفون الزين..يمه خلي ذا الموضوع على جمب وانشاءالله خير ما قلتي لي اروح؟؟
              ام نواف:اه منك لحوحه..اي روحي بس انتبهي لنفسك
              مشاعل:اوكيك..وانتى لا تشيلين هم بفتح عيوني زين وادور لك عن بنت زينه لنواف
              ام نواف:قبل لا تروحين ترا اول اسبوع من الاجازه في عرس "سلمان"ولد رنا ..بنروحه انشاءالله
              مشاعل:سلمان ولد امه بيتزوج يا حليله كبر الولد.. دام عرس لعيال خالتي رنا اكيد بروح هي كل عروسها وعزايمها زينه..

              **************************************


              تعليق

              • *مزون شمر*
                عضو مؤسس
                • Nov 2006
                • 18994

                #8
                رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

                بعد المغرب
                وصلت شمس لبيت مشاعل ونزلت تسلم على ام نواف
                نبذه صغيره عن عائله شمس
                ابوها"فايز" تاجر كبير ومعروف بالشرقيه ..امها "زينه" اماراتيه واهلها بالامارات
                سيف : موظف في احد البنوك
                شمس:تدرس مع مشاعل .. وما تعرفت عليها الا عند تسجليهم بالجامعه وبالصدفه التقوا مره ثانيه بعد ما انقبلوا

                دخلت شمس للصاله:السلام عليكم ..شحالتج خالتي
                ام نواف:وعليكم السلام ورحمه الله ..الحمدلله بخير يا بنيتي انتى شلونك وشلون الوالده واهلك
                شمس:يسرتج الحال ..والله كلنا بخير ..
                مشاعل:يالله ماما ..انشاءالله محنا مطولين على العشا بنرجع
                ام نواف:توكلوا على الله وانتبهوا لنفسكم

                شمس:انشاءالله خالتي ..يالله مع السلامه
                مشاعل:بدك اشئ مماتي
                ام نواف:سلامتكم..
                مشاعل:سي يو..

                ***************************************

                في السياره..
                شمس:اووف ياربي متى تخلص السنه ونفتك
                مشاعل:ليه وش عندك مستعجله
                شمس:ابى ارتاح ابى اشوف حالي ..اسافر واغير جو
                مشاعل:وين بتسارفون
                شمس:اول شئ الامارات نسلم على اهلي بعدين بنروح لباريس
                مشاعل:وناسه اجل .. فليها وغيري جو
                شمس:اكيد ما يبيلها كلام...شرايتج نمر جيان ونعبي لنا عربيه بالحلويات والتشبس ترا مشتهيه اكل هالفسافيس
                مشاعل:الحين مو تقولين تبين تنحفين وتسوين دايت وش اللي غيرك..
                شمس:والله تعبت اشوف الاكل جدامي وما اكله ..وسيف معذبني بالبيت كل بعد كم يوم يسوي لنا شئ مره "باربكيو بارت"..ومره مدري وشو ..خرابيطه كثير
                مشاعل:ليش يعرف يطبخ
                شمس:يطبخ اذا كان مروق ومشتهي شئ يبدع فيه... وانا اكل واتورط .
                مشاعل:ههههههههه بالعافيه عليكم.

                ******************************************
                وصلوا المول ونزلوا ..كان اقل زحمه لانه جمعه والناس مشغوله تجهز ليوم السبت ..مروا كم محل وخذوا اللبس اللي يعجبهم وبعض المحلات ما خذوا منها شئ ..
                في محل زهور الريف..
                اللبناني:مرحبا ... تفضلوا
                شمس:لو سمحت وش اخر عطر نزل عندكم
                اللبناني:تفضلي ..هيدا برفان بريحه التوت كتيير حلوو وهادي ,بيدل على الانوثه
                شمس لمشاعل:شرايتج مو حلووو
                مشاعل:اييي ريحته مميزه
                اللبناني:اختى انتى ما بدك شئ <<< يقصد مشاعل
                عندنا كوكلشن لعطور خاصه بالجسم "شامبو .. و لوشن"كتير حلوو بيناسبك انتى بالذات
                مشاعل:انا؟؟ ..طيب اشوفه
                عطاها عينه منه وشمتها ..بس ما عجبها
                مشاعل:مممم أي حلو<<< تجامله
                اللبناني:شوو ما عجبك ... طيب شو رايك بهيدا ..ريحتوو احلى وبيجذب كمان
                زهقت مشاعل منه وحبت تنهي السالفه:حلووو .. اوكي اجيك مره ثانيه الحين مستعجله
                اللبناني:على وين لسى بدري...في عندي مجموعه كتير بتعجبك وتناسب نعومتك
                مشاعل:طيب شكرا ..سحبت شمس وطلعوا
                شمس:وشفيتج على الريال... قاعد يوريتج اشياء زينه وانتى مو عايبنتج
                مشاعل:ما يستحي احرجني ..ما شفتي نظراته شلون
                شمس:هههههه حركات ياللي يستحي ...

                ****************************************


                علي جالس مع الشباب في احد زوايا الشارع ...
                حمد:واقولكم .. لحقناها للبيت وعرفنا من هي والله لاتندم على الحركه اللي سوتها مو انا اللي ترمي الورقه بوجهي
                علي:انت الغلطان ... شفتها من الاول ما تعطيك وجهه اتركها في غيرها كثير
                حمد:والله ما اخليها .. على مين رافعه راسها ..لانزله بالتراب وتشوف
                طلع سامي من جيبه بكت دخان وعطى حمد:خذ بس وهدي اعصابك الدنيا ما تسوى
                حمد:مشكور
                وجهه لعلي سيجاره ثانيه..
                علي:لا شكرا ما ابي
                سامي:خذ بلا حركات بزارين..خذ ياخي وعيش الجو
                خذا علي السيجاره وهو ما وده ياخذها بس ما حب يتفشل قدام الشباب ومسوي فيها رجال .. لو اهله دروا باللي قاعد يسويه كان ما خلوه .
                ****************************************

                قاعده ام خالد مع بنتها ساره تكلمها بموضوع الخطبه
                ام خالد:انا قلت لازم اقولك لان الموضوع خاص فيك ..بس لو تبين راي انا مو عاجبني هالرجال مدري شلون بيتزوج وهو ما يشتغل
                ساره:طيب ان رفضته في غيره؟
                ام خالد:الرجال مليين الدنيا..يروح هذا يجي غيره
                ساره:يمه وانتى شايفه الرجال طابور على بيتنا يوم تقولين كذا ... في السنه نعمه لو جا واحد يخطب..
                ام خالد:براحتك يا بنيتي الامر بيدك فكري وشوفي

                *****************************

                تعليق

                • *مزون شمر*
                  عضو مؤسس
                  • Nov 2006
                  • 18994

                  #9
                  رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


                  الجزء(4)





                  بغرفتها وهي داخله جو مع "Bring me to life"
                  Bring:اقولك يوم الاحد بدخل المستشفى بسوي عمليه "لوز"
                  هوا:من جدك؟؟!! سلامتك والله ما تشوف شئ
                  Bring:الله يسلمك..والله خايف ..ما احب المستشفيات
                  هوا:لا انشاءالله سهالات..طيب ومتى بتطلع
                  Bring:مدري والله يمكن ما اطلع واموت
                  هوا:لا تقول كذا ..الله يطول بعمرك
                  Bring:انتى ما تسمعين بقصص دكاتره البنج..احيانا ما يضبطونه زين ويدخل المريض بغيبوبه
                  هوا:بسم الله عليك يا سعد ..
                  Bring:اطلب منك طلب بس ما ترديني فيه
                  هوا:امر ...
                  Bring: بصراحه انتى غاليه على قلبي .. ومن جد حبيتك يا هديل ..ابي قبل ما ادخل المستشفى اسمع صوتك
                  تفاجئت هديل من طلبه ... وترددت بالرد
                  هوا:...........سكوت
                  Bring:وينك يا قلبي
                  هوا:هنا معك
                  Bring:هاه وش قلتي؟!
                  هوا:بصراحه طلبك صعب يا سعد
                  Bring: وش اللي صعب فيه ..خذي رقمي وياليت ما تنطشيني ترا محتاج اسمع صوتك............0503
                  هوا:اوكي..
                  كملوا المحادثه بسوالف وضحك ..وللاسف سجلت هديل الرقم بجوالها ... لعب بعقلها الشيطان وعلى بالها كل من قال "حبيتك" تكون الكلمه طالعه من قلبه
                  *************************************************

                  في الصاله كانت ام نواف قاعده مع عيالها عبدالرحمن ..وفهد يلعب بالعابه..
                  دق جوال عبدالرحمن ورد:هلا...الحمدلله بخير ..اخبارك انت....ايه بكره لا منب رايح بغيب..لا والله تعبان شوي مره ثانيه..انت بتروح مع مين..اها..يالله اجل مع
                  السلامه

                  ام نواف:سلامات وشفيك تقول تعبان
                  عبدالرحمن:لا مو تعبان بس اصرف الولد ما ابي اروح
                  ام نواف:بكره عندكم شئ بالمدرسه
                  عبدالرحمن:أي ..في رحله لنادي الاتفاق..
                  ام نواف:طيب روح وسع صدرك مع العيال وش عندك في البيت
                  عبدالرحمن:ما ابي اروح ..زحمه وناس كثير ..خليني في البيت احسن
                  ام نواف:بكيفك..

                  ما استغربت ام نواف من حركه ولدها لانه كان انطوائي وما يحب يقعد مع الناس .. دايما بغرفته قاعد على البلاي ستيشن او يقرا بالقصص..ماله بالناس والطلعات الكثيره.. من يوم وهو صغير كان يخاف و متعلق بامه كثير .. كان السبب المشاكل اللي مروا فيها مع ابوهم ..ما نساها ودايما تتكر في باله..

                  ************************************************

                  على اطراف الرياض ... وهو يشوف اللمبات من بعيد اخيرا وصل احمد بالسلامه ..بعد ربع ساعه وهو واقف عند باب البيت وينزل اغراضه ... كان ابوه توه طالع
                  احمد:السلام عليكم
                  ابو نواف:وعليكم السلام ..هلا والله .. الحمدلله على السلامه
                  احمد:الله يسلمك شلونك يبه
                  ابو نواف:بخير والحمدلله..انت شلونك وشلون اخوانك انشاءالله كلهم بخير
                  احمد:تمام يسلمون عليك

                  ابو نواف في بيته ملحق برا وفاضي فخلاهه لولده اللي يدرس عنده..ما كان قريب منه ولا بعيد .. يعني لاهي بشغله وزوجته وعياله اللي عايش معهم اما عياله من ام نواف مو مرره مرتبط معهم..
                  دخل احمد غرفته وعلطول دق على امه يطمنها
                  احمد:هلا يمه شلونك
                  ام نواف:بخير الله يسلمك هاه وصلت
                  احمد:أي ..الحمدلله
                  ام نواف:الحمدلله على سلامتك يا الغالي...عاد الحين صلي العشا وتعشى ونام ريح نفسك
                  احمد:انشاءالله ..شلون اخواني كلهم بخير
                  ام نواف:ماشي حالهم ..مشاعل توها جايه من برا كانت مع صديقتها
                  احمد:وش يطلعها ذي ما كفاها الخميس طالعه..يمه قولي لها مو يوم غاب القط تلعب يا فار..لا تكثر الطلعات وانتبهي لها تكفين
                  ام نواف:انشاءالله ..لاتشيل هم وانتبه لنفسك ولدراستك..
                  احمد:يالله فمان الله
                  ام نواف:مع السلامه.

                  *****************************************

                  رجع علي البيت وقابلته امه بالاسئله:وين كنت ؟ ومع مين ؟ وش سويت كل ذا الوقت ؟ ما تفكر ان وراك اهل يتنطرونك؟ولا ما تسمع كلام ابوك كم مره قالك لا تتاخر؟
                  رد علي :رحت مكان من الاماكن والحين رجعت لمكان الهم والضيق .
                  ام علي:الهم انك تقعد مع اهلك والضيق انك تشوف وش يبون وتلبي حاجاتهم ..
                  علي:اوووووف
                  طلعت ملاك على كلمه اخوها
                  ملاك:هيه انت وش عندك نافش ريشك ورافع راسك علينا ..امي لما تكلمت ترد عليها بادب
                  علي:لو سمحتي لا تتدخلين بشئ ما يخصك ولا بيجيك شئ ما ترضين فيه
                  ملاك:وش بيجيني يعني ..شوف حبيبي انفخ عضلاتك برا البيت مو هنا.. هذا انت برا البيت مثل القطوه تلحق وراهم والحين متفرعن علينا
                  قرب منها ورفع ده..
                  ملاك:يالله اضرب اشوف ..وريني شطارتك..لحظه وش هالريحه ..تدخن؟؟
                  علي بارتباك:نعم وش هالكلام انا ما ادخن
                  ام علي قربت منه تشمه:ريحت سجاير ..لايكون تدخن
                  علي:يمه وشفيك صدقتي تسمعين كلام هذه
                  ام علي:والله ابوك لو درى لا يلعن شكلك سمعت
                  علي:قلت لكم ما ادخن ..اووووف
                  مشى وتركهم ضغطهم مرتفع والام ضايق صدرها على حركاته..مسكتها ملاك وقعدتها على الكنب
                  ملاك:يمه ما عليك منه ... هدي اعصابك تراه ما يسوى
                  ام علي:هالولد بيذبحني تعبت معاه تعبت وطقيت منه..ما يسمع الكلام ولا يعبرنا ابد
                  ملاك:الله يهديه.

                  ***************************************

                  الساعه 12 بالليل الكل نايم من تعب اليوم الا وحده بغرفتها تتقلب على السرير مو جايها نوم ..وبالها مشغول بسالفه مهمه لها وتحدد مستقبلها وحياتها
                  ساره "ياربي تعبت وانا قاعده عند اهلي ملييت من هالحياه .. تعبت من كلام الناس ونظرتهم يعني لمتى بظل كذا عانس مثل ما يقولون
                  اه .. هالكلمه تقتل القلب و تجرح بقوه.. عيال خواتي كلهم بيتزوجون وانا قاعده بمحلي لا جديد ولا أي شئ..
                  يقولون الرجال طيب و ولد حلال بس ما يشتغل.. طيب وشفيها خلاص بوافق عليه وافتك من كلام الناس وحكيهم ..
                  ياخوفي اخذه ويقعد طول عمره بلا شغل ..وقتها اتورط من جد
                  استغفر الله العظيم ... يارب ساعدني و اكتب لي الخير في كل مكان.
                  انا تعبت والله تعبت افكر ومحتاره بامري .. اللهم اني سلمت امري اليك.
                  نامت وسلمت امرها لله.

                  ************************************************** ****
                  صباح السبت سيف ينادي على اخته ويستعجلها
                  شمس:زين زين جيت
                  سيف:اخرتينا شوفي الساعه كم 7 ونص يالله نوصل
                  وهم في السياره..
                  سيف:وش ذا اللي معتج كنتج بياعه
                  شمس:بياعه مره وحده حرام عليك ..هذا اكلنا انا و مشاعل امس شارينه من جيان وبنفلها اليوم
                  سيف:ربيعتج هذا ما امداتج تتعرفين عليها حتى صرتوا تتسوقون مع بعض
                  شمس:البنت طيبه وتنحب علطول..مابلقى مثلها بهالوقت
                  سيف:عالعموم انتبهى لا يغرتج الانسان من الظاهر
                  شمس:ليش كل هالحرص تخاف علي
                  سيف:اكيد اخاف عليتج مو اختى الصغيره والوحيده
                  شمس:يووه ما توقعتك خواف لذي الدرجه
                  سيف:هذا يزاي اني اخاف عليتج مالت على هالويهه .. يالله انزلي وخلصينا
                  شمس:ادري اني بوحشك يا خوي بس مو بيدي وراي دراسه ومحاضرات..يالله باي
                  سيف وهو يضحك على هبالها و خفه دمها

                  داخل الحرم الجامعي...
                  قابلت شمس طالبتين لها معرفه بسيطه بهم
                  نوال:شمس تعالي ..تعالي ابيك
                  شمس:هلا..بغيتي شئ
                  نوال:من جيتي معه اليوم ... ذاك الحلو اللي بالسياره
                  شمس:جيت مع اخوي ليش تسالين
                  نوال:واو يهبل ..ملامحه مررره حلووه..
                  شمس:الله يقطع ابليسج ... غضي بصرتج عن الرياييل
                  نوال:اه تكفين بس..ما قلتي لي وش اسمه
                  شمس:وش عليتج من اسمه تراه ما درى عنتج ولا عن هوا دارتج..يالله عن اذنتج
                  نوال تكلم صديقتها:اووووف مغروره مالت عليها من بنت

                  مشاعل من بعيد:وينك يا بت الايه ...سنه ادور عليك
                  شمس:نشبت لي نوال..قال شو ..اخوتج يهبل شو اسمه
                  مشاعل:هههههههه حركات البنات المعروفه ..اذا دروا ان عندك اخو حليوو لصقوا فيك..امشي بس نلحق ع المحاضره قبل ما تبدأ.
                  *****************************************

                  دق جرس الباب , قامت ام علي مخترعه من اللي بيدق في هالوقت ..فتحت الباب وكان ولدها ثامر راجع من المدرسه
                  ثامر:السلام عليكم ادري انك مستغربه وش عندي راجه بس المدرسه مقفله ما فيها احد بس الحارس
                  ام علي:مقفله؟؟ ليه وش عندهم اجازه
                  ثامر:سالت الحارس يقول في صيانه داخل الكهرباء خربانه والعمال يشتغلون فيها
                  ام علي: وبس انت اللي ما كنت تدري بهالشئ ولا حتى غيرك من الطلاب , يعني يوم رحت في طلاب مثلك راحوا ورجعوا
                  ثامر:أي في كثير ..مو مصدقه اسالي اللي بتسالينه
                  ام علي:بدل ملابسك وارجع نام ..
                  بكل برود دخلت غرفتها ورجعت نامت وخله ولدها اللي كالعاده تغافل امه وطلع برا البيت راح للمطعم فطر و لف كم لفه بالشارع ثم رجع ...كله صار الصبح والام نايمه على بالها ولدها في البيت ونايم.
                  *****************************************

                  طبعا الكل عرف بالرجال اللي جا يخط ساره ..الجده وام نواف ما عجبهم الوضع خصوصا انه ما يشتغل ..اما الباقي كانوا مؤيدين ويحتجون بانها كبيره واللي في سنها المفروض انها ما ترفض وتتعجل بالزواج.


                  ********************************************
                  يوم الاثنين في بيت الجده "ام خالد" ... جالسه مع ولدها خالد وبنتها ام سلطان وكانت ساره معهم يتناقشون بسالفه الرجال ..
                  ام سلطان:هاه وش قلتي .. ترا حنا نبي مصلحتك يا ساره و الامر بيدك
                  ساره:يمه وشرايك
                  ام خالد:تعرفون راي راضيه فيه الا سالفه الشغل
                  ابو عبدالله:يمه الله يهديك لا تدققين على كل شئ خلاص انشاءالله يشتغل ويمشي اموره
                  شافت ام خالد ان كلاهما يضايق عيالها ومو مسموع فحبت ما تكثر كلام
                  ام خالد:خلاص اللي تشوفونه والله يكتب اللي فيه الخير
                  ابو عبدالله:يعني ارد على الرجال واقوله انك موافقه علشان الاربعاء يجي وتصير خطبه رسميه
                  ساره: اي

                  ********************************************

                  تعليق

                  • *مزون شمر*
                    عضو مؤسس
                    • Nov 2006
                    • 18994

                    #10
                    رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

                    طق الباب ودخل على هديل
                    سلطان:سلام
                    هديل: وعليكم السلام ....هلا
                    سلطان:تحتاجين اللاب توب تبعك
                    هديل:لا ...ليش
                    سلطان:ابيه لان حقي عند المهندس و عندي شغل مهم
                    هديل:اوكي ...
                    خذا سلطان جهازها وطلع وهي لحقته نزلت تحت عند اختها هند لقتها قاعده على التلفزيون تتابع برنامج التفاح الاخضر..
                    هديل:اووووف تغذيه هنا وتغذيه بالجامعه خلاص ارحمينا
                    هند:لا اله الا الله .. وش عليك منى
                    هديل:يختي غيري شوفي أي فلم أي شئ صاحي ..طفشت
                    هند:انتظري دقايق لين يخلص
                    استسلمت هديل لامر اختها ورضت بالحاله اللي هي فيها ..مسكت جوالها وارسلت مسج يقول
                    "سجلت في خافي الضماير تعابير"
                    "وكتبت على هاتفي حلو المعاني"
                    "ودعيت الله خالق الناس و الطير"
                    "يحفظك من شرور الزماني "
                    "وعسى تكون ايامك كلها خير"
                    "ويجعل ربي السعاده والفرح لك تهاني"

                    دخلت ام سلطان كانت توها جايه من بيت امها "ام خالد" ..سلمت على بناتها و سالت عن اخبارهم واخبار البيت بغيابها , ثم طلعت تبدل ملابسها ..
                    اما هديل دخلت المطبخ تصلح القهوه والشاهي ..

                    طلعت هديل وهي شايله الصينيه..
                    هند: تدرين ان خالتي ساره انخطبت
                    هديل: والله؟؟ على البركه وش دراك
                    هند:سمعت امي وهي تكلم جدتي على التلفون وما تشوفينها اليوم راحه عندهم اكيد علشان سالفه الخطبه
                    هديل: الله يوفقها ما بغت تنخطب .. يا خوفي اكبر واصير مثلها عانس
                    هند:استغفري ربك , هذا وانتى قريبه منها تقولين كذا اجل شلون البعيد
                    هديل: ما قلت شئ يا بنت الحلال .. الله يوفقها ويستر عليها ويرزقنا
                    هند: اششش امي جت ولا تقولين لها شئ , لين ما هي تقولنا
                    نزلت ام سلطان وقاعده مع بناتها وعيالها يتقهوون الا سلطان كان بغرفته يشتغل على الكمبيوتر ..
                    بعد دقايق صوت سلطان من فوق ينادي على امه :يما..يما
                    قاموا كلهم يحسبون فيه شئ صاير
                    ام سلطان:بسم الله ... وش فيك تصارخ
                    سلطان:يمه تعالي بسرعه ابيك
                    طلعت الام ولحقوها البنات
                    سلطان:انا قلت امي بس انتوا مالكم دخل
                    في غرفه ..
                    سلطان:تعالي شوفي بلاوي بنتك ..اقري وشوفي

                    المشكله الكبيره اللي صارت وهديل ما تدري عنها , ان كل المحادثات اللي كانت تدور بينها وبين صديقاتها و سعد في الماسنجر مسجله بالكمبيوتر وطلعها سلطان ..
                    قراهم كلهم وما انصدم الا بعد محادثه هديل وسعد اللي كانت تحوي على كم صوره له ورقم تلفونه..

                    كانت ام سلطان مصدومه و مو مستعوبه اللي تقراه: سلطان وش ذا الكلام من وين جبته
                    سلطان:هذه بنتك هديل داقه صداقه مع رجال غريب سوالف وضحك وصور واخرتها ارقام , شوفي رقمه كاتبه لها
                    ام سلطان:حسبي الله عليها من بنت حسبي الله عليه , انت متاكد انها هي
                    سلطان:يما الجهاز جهازها وش تبين اكثر من كذا ..
                    ام سلطان: وينها قليله الادب
                    طلعت تنادي على هديل ... وبكل براءه جت ما درت وش اللي ينتظرها فوق
                    هديل:نعم يمه..
                    ام سلطان:تعالي ..تعالي .. من هذا اللي تكلمينه
                    واشرت على اللاب توب
                    قربت هديل من الشاشه تقرا المحادثه وتستوعب اللي قاعد يصير
                    سلطان : سالناك منهو ذا
                    بعد الورطه و المفاجاءه اللي طاحب فيها هديل ما عرفت تصرف نفسها او ترقع السالفه
                    قالت:مدري ... والله مدري منهو ذا
                    سلطان:هديل تكلمي زين وقولي منهو ذا
                    هديل:والله مو انا هذه مشاعل ..اي مشاعل يوم جت عندي دخلت المسن وجلست تسولف انا مالي دخل
                    سلطان:اليوزر نيم حقك و اسمك مكتوب في المحادثه تستهبلين علينا
                    هديل:والله العظيم انا مالي دخل , قسم بالله , لو تبوني احلف بالقران واقولكم مو انا

                    طبعا اللي بحاله وموقف مثل هديل ممكن يسوي أي شئ علشان يبري نفسه .. للاسف حلفت واقسمت وهي تدري انها كذابه واللي تسويه ما يجوز بس الظروف تخلي الواحد خروف

                    ام سلطان:حسبي الله عليك من بنت .. مو متربيه ويبيلك تربيه من جديد , هاتي الجوال اشوف..هاتيه
                    مد يده سلطان لها وخذا الجوال , فتح الاسماء لقى اسم bring me to life
                    وفي المكالمات مالقي أي مكالمه صادره او وارده لنفس الاسم .. اما في الرسائل لقى رساله له في الرسايل المرسله ..
                    من القهر خذا سلطان كف وطبعه على خد هديل , وكانت الدموع اقرب شئ لها جلست وتبكي وتتمسكن عند امها
                    هديل:يمه شفيك علي قلت لك انا مالي دخل .. انتوا اسمعوا السالفه كامله بعدين احكموا, ليش ما تصدقيني ..والله مو انا
                    ام سلطان:اص يا حقيره يا كذابه تحلفين انه مب انتى وكل شئ يدل انك انتي , من بعد اليوم يا هديل لا جوال ولا كمبيوتر وان شفتك قاعده عليه لاقص يدينك ورجولك فاهمه
                    سلطان :انقلي عن وجهنا ..اطلعي برا
                    على طلعتها من غرفه سلطان قابلت هند جت على صوت صراخهم وشافه حاله اختها و وجها الاحمر كله دموع
                    دخلت عليهم :يمه شفيكم وش صاير
                    ام سلطان: ما صار شئ ... فكيني انتي الثانيه
                    طلعت وتركت عيالها اللي بقهر واللي بحيره
                    هند تسأل سلطان: سلطان وش صاير هديل شفيها
                    سلطان:شوفي بلاوي اختك الله لا يوفقها .
                    جلست تقرا المحادثه و مثل البقيه انصدمت من الكلام وما توقعت اختها تكون لهدرجه ..
                    خذا سلطان الجوال والكمبيوتر حطه بغرفته وقفل عليها وطلع من البيت يشم نفس ويزيل الضيقه اللي فيه

                    ********************************************

                    تعليق

                    google Ad Widget

                    تقليص
                    يعمل...