جواهر : هاي نورو هب أنا .. فهد ميثاني وياك
قال : مبين .. هي ميثا وعليا ..
قلت : فضحتنا جدام الناس ..
فهد : هههه من يومها فضيحه ، منو يايبنكن ..؟
جواهر : ياسر ، وراح بوظبي يقول عنده شغل ..
فهد : بتردون ويا منو ..؟
قلت : يوسف بيمرنا ..
قال : اتصلو به خل لا يمر أنا بوصلكن
قلت : أوكي بس نستأذن قبل
فهد : سيرو صوب محل لايف استايل ميثا وعليا اهناك
قلت : أوكي
ابتعدنا عن فهد ونحن ب وجهتنا لصوب ميثا وعليا
قلت : تعالي جوجو ميثاني الحين مب شاريه أغراض المدرسه جيه يت اليوم
جواهر : ترا أمس قلنا لها بنيي اليوم أكيد عسب جذا يت
قلت : والله هالبنيه رقله على قولة ياسر هههه
جواهر : سأل عنها أونه ..
قلت : والله كل شي جايز هالزمن .. مو بعيده يرمسون بعض بعد
جواهر : هههه لالا .. ميثاني بس يدامنا قويه ولا هناك اخرطي
قلت لها : وين ها بعد .. ضيعنا شكلنا
جواهر : لازم ،، عاد من زود ما نيي المول عسب نحفظه هههه
قلت لها : هههه صدقج والله
جواهر : نوره نوره طالعي
قلت : كيف .. خوانج يخلونهم ..؟
ميثا : أمي .. مالجين راقده انتي .. وبعدين ما بيروحون بعيد اهني فالمول ..
قلت : اها .. صدق راح عن بالي انهم مالجين هههه
جواهر : عاد أنا من الصبح قاعده اباغم شو أقول ..
ميثا : خليها عيزت البنيه ..
قلت : ههههه مالت عليكن
جواهر : أميييه يلا نروح صوب يوسف عن يكنسل ويردنا البيت ونتغدا عيش
ميثا : هي مليت أبا شي جيه جاهز مليت من أكل البيت
قلت : يلا امشو بلا هذر
تقدمنا من يوسف بس كان قاعد يرمس مع واحد ..
قلت : بنات جنه فيه واحد نتم اهني ويوم يروح نتجدم
جواهر : هي عن يقطع راسي يوسف
وقفنا نشوف اللي رايحين واللي رادين عقب دقايق شفنا الولد راح
رحنا صوب يوسف
يوسف : ها اكتملت الشله ، وين عليا ..؟
ميثا : راحت ويا ريلها
يوسف : نوره ولد خالج سلم عليج ..
طالعته باستغراب : الله يسلمه ...
يوسف : بلاج ..؟
قلت له : أول مره أعرف عندي أولاد خال ما جد شفتهم ..
يوسف : بتشوفينهم انشالله
قلت : ما با ما اتشرف .. في قرابتهم ..
يوسف : الله يهديج .. ها بنات شو بتتغدون
جواهر وعليا تمو يقولون ويقولون حشا بيفلسونه حليله .. تميت ساكته منو ولد خالي هذا وكيف يعرف يوسف .. اللي اعرفه أهل أبوي يكرهون أهل أمي وأهل أمي يكرهون أهل أبوي ..
رجنا قعدنا ف صوب وتغدينا ... عقب الغدا يلسنا شوي ..
جواهر : شكرا أخوي الغالي ع الطلعه ..
يوسف : أدري لو مو ه الطلعه جان بتحشين وراي حش ..
كلنا طالعنا بعض ابتسمنا .. على كلام يوسف عن جواهر ..
جواهر : الله يعيني باجر ع نشة الفير ..
ميثا : لا تلوعين جبدنا من الحين ، خلينا نستانس ..
قلت : هذا وانتو تعرفون البنات اللي بتشوفونهم باجر وجذا ، عاد أنا الله يعيني ..
يوسف : نوره ترا باجر بتصدعين من صوت جواهر وهي تصارخ لازم شي ضايع هههه
طالعته وضحكت على جواهر : ل هالدرجه مهمله جوجو ..
جواهر : حشا سمعتي رايحه فيها مره مره ..
تمينا نسولف ، استغربت من اهتمام يوسف لي وكلامه معاي غريبه أبد ما سواها .. بس هو يوم جذا ويوم يجلب اميه وثمانين درجه .. الله يعيني ..
عقب تمشينا شوي ويوسف ردنا البيت ..
يوم رحنا حجرتنا أنا وجواهر
جواهر : تدرين نورو يوسف نادر ما يطلعنا ..
قلت لها : هي شكله جذا هب مال قوم طلعات
جواهر : دوم يطلع مع ربعه أما نحن نو وي
قلت لها بروح : أكيد ، لو طلع وياج ب تفضحينه ..
جواهر : هههه حرام عليج عاد هب ل هالدرجه ..
العصر رتبت كتبي .. لما يينا بيت عمي شليت معاي الأشيا الضروريه وبس ..
طالعت ع الكتاب .. هذا الكتاب قبل اسابيع بابا كان يسمعني .. اه يابوي اه فقدتك ..
شفت دموعي قاعده تطيح على صفحة الكتاب .. مسحت دموعي ..
أنا لازم أصير قويه وأنسى قبل كان عندي سند يدافع عني ويوقف معاي بس الحين لأ ..
لازم أنا اللي أواجه مشاكلي روحي .. وادافع عن خواني .. مالهم فالدنيا أحد غيري ..
مر اليوم عادي شرات الأيام اللي قبلها حسيته يوم في قمة الملل ..
ما أدري باجر لأي مدرسه بروح .. منو اللي فيها .. وكيف بناتها .. وشو تربيتهم ولا المعلمات
ما أعرف عنهن شي .. ، يا ترى هل بتأقلم مع البنات ولا لأ ,, بيحبوني وأحبهم ولا يكرهوني..
وينج يا شيخه ليتج وياي ليتج .. بس مستحيل نرد نكون مع بعض مستحيل خلاص هذا قدرنا و
افترقنا .. ع الأقل انتي فراقج هيين لأني أدري انج عايشه ع الأرض ويمكن يوم من الأيام بشوفج ونلتقي .. أما ابوي خلاص راح راح ماله رجعه ..
.......
صحيت على صوت أذان الفجر ..
يا ربييييه حلاته من صوت .. يوم الواحد ينش على اذان الفير ,, يقولون زقزقة العصافير بلا
عصافير بلا بطيخ ..
رحت تيددت وييت صليت وقريت لي جم من صفحه فالمصحف اللي اهداني اياه بابا ..
هذي الذكرى الوحيده اللي لا يمكن يستوي بها شي أو حتى تضيع ,,
كل شي يضيع يخترب ينكسر يروح عليه الدهر .. الا المصحف .. احلى هديه والله يا باباتي ..
لازم يوميا أقرا جزء كامل عشان أختمه كل شهر أنا وعدتك يالغالي ولا يمكن أخلف بوعدي ..
ضحكت ف خاطري المدرسه عند جوجو اسمها أرف مزبله خربطه كل مسميات العالم الوسخه
للمدرسه هههه والله جواهر قصه .. روحها
رحت صوب الكبت طلعت ملابسي لبست وتجهزت ولبست شيلتي بعد .. والبوت ..
تجهزت خلاص .. قلت اليوم اول يوم بروح المدرسه خل أحط لي جحال بس .. حطيت جحال عالخفيف ما يبين بعد يمكن وقلوز خفيف على لو شفايفي ..
وأنا أحط اخر لمساتي شفت جواهر نشت متخربطه وراحت تتسبح وتسوي بسرعه .. والله حاله
تجهزت ع الساعه ست وربع ونزلت ..
عمتي : ها نشيتي ..
قلت لها : هي
عمتي : أنا ييت الحجره الساعه ست الا ربع أوعيكن شفتج مب ع السرير جان أقول أكيد راحت تتسبح ..
قلت لها : هي نشيت مبجر ..
طالعته عيوني امتلت دموع .. بس تميت أعابل بطرف الشيله لما الباص ييي ..
قلت حق مرت عمي : عموه الباص بيمرني اليوم
عمتي : لا اليوم عمج بيوديج وعقب الرده الباص بييبج عسب يندل البيت
قلت لها : هي صح ..
عمتي : ديري بالج ع روحج عدل ..
قلت لها : انشالله
عمتي : عموري وعدول ف نفس المدرسه مع علاوي
قلت لها : يلا زين ع الأقل تعرفون كيف الأساتذه اللي عندهم والأولاد
مرت عمي : هاي جواهر بعدها ما خلصت
قلت لها : لا يوم نزلت راحت تتسبح
مرت عمي : دوم مأخره الباص زين الجوهره وياها ولا جان الباص يوميا مودرنها ..
قلت لها : هههه جوجو دوم جذا متأخره ف حياتها ما كانت اول وحده
عموري : الساعه سبع الا ربع عموه ها وقت الباص
عموتي : هي حبيبي سيرو اوقفو برا ..
عموري : عادل علاوي يلا
عادل : نوره متى الاجازه
طالعته : هههه سير حبيبي المدرسه الحين
مرت عمي : عموري دير بالك عليهم
عمر : انشالله
طلعو عموري وعادل
هالحزة عمي ياه عسب يتريق وجواهر والجوهره بعد
عمي : السلام عليكم
كلنا : وعليكم السلام
عمي : اش حالكم يا عيال ..؟
كلنا : بخير
عمي : ها نواري جاهزه ..
قلت له : هي ...
مرت عمي : ماشالله عليها أول وحده ناشه من صلاة الفير ..
عمي : بارك الله فيج بنتي ..
جواهر شلت ريوقها ..: أنا بسير برا الباص بيوصل الحين ..
مرت عمي : دومها جذي متأخره هالبنيه ..
جواهر شلت شنطتها بطريقه غجريه وراجت ركض صوب الباب : يلا مع السلامه
مرت عمي : الله وياكم ..
عمي كان قاعد يتريق : وين يوسف وياسر ..؟
مرت عمي : ياسر يقول ماعنده محاضرات اليوم وبعدين هم محاضراتهم العصريه هب الحين
عمي : هي صح غيرو السستم مالهم ويوسف وينه ..؟
مرت عمي : يقول أوعيه الساعه عشر بيروح بوظبي عنده شغل ..
عمي : هي رمسني أمس .. قولي له خل يمر على مكتب حميد ال ......... ، لا تنسين
شدت انتباهي هالجمله ، هذا خالي هي خالي شو اللي خلاهم يتذكرون بعض .. يمكن شغل ..
بس مستحيل عمامي يشتغلون مع خوالي .. ليش يا ربييه تذكرو بعض ومالقو يتذكرون بعض
الا الحين يوم ما صار عندي أحد يوم غديت وحيده ب هالدنيا ..
قطع علي تفكيري صوت عمي : نوره يلا قمنا
نشيت رحت صوب عمي عسب نطلع ..
مرت عمي : تعالي نوره ,,
رحت صوبها وعطتني بيزات ..
قلت لها : ما يحتاي عمو ..
عمي : بنتي خذي ، خلاص الحين أنا ولي أمركم ومسؤول عنكم ..
سكت وقلت ف خاطري متى أكبر ياربي متى ..؟ ما أحب أكون عال على غيري ..
طلعنا ورحت ركبت مع عمي السياره .. وصلنا صوب المدرسه .. شكلها الخارجي وايد حلو ..
مثل باقي المدارس الحكوميه ،، بس الناس اللي فيها مادري كيف يلا الله يستر
عمي : بنتي أوراقج خلاص جاهزه ,, وانتي مسجله يعني جنج طالبه من زمان عندهم ..
قلت له : مشكور عمي
عمي : يلا عاد ديري بالج ع روحج
قلت له : انشالله ، مع السلامه
عمي : مع السلامه
نزلت وقفت دخلت المدرسه .. فيها وايد بنات مثل مدرستي القبليه بس أكيد أخلاق كل وحده تختلف عن الثانيه محد مثل الثاني ..في الزين وفي الشين ..
دخلت حسيت الكل نظراته صوبي .. الكل يطالعني .. ما ادري لأني يديده ولا شكلي غريب ,,
الله يعلم ..
رحت صوب مجموعه بنات ..
قلت : السلام عليكم ..
قالو : وعليكم السلام
قلت : لو سمحتو وين صف ثاني عشر علمي ..
فيه وحده قالت : اهناك تطالعين وين هذيج الحجره
لفيت ويهي شفت حجرة الفراشات اهناك
طالعتها ما بغيت أرد قلت اروح عنهم بكرامتي أحسن رحت دورت الين حصلت الصف وشفت
الأسامي اللي عالورقه اسمي بينهم .. اسم ابوي بعد اسمي أأأه يالغالي ما تدري اش كثر اشتقت لك .. ومحتاجتنك وايد وايد .. حياتي من دونك عذاب ..
دخلت الكلاس وقلت : السلام عليكم
فيه منهم ردو السلام ، ومجموعه تمو يعلقون تعليقات تلوع الجبد .. خلتني أتقرف من روحي بعد .. الله يعيني دام بتم ويا هاييل ..
شفت مقعد فاضي رحت قعدت ف صوب يت بنيه صوبي
البنيه : هلا والله منوره المدرسه
قلت لها : منوره بأهلها ..
البنيه : أنا وداد وانتي ..؟
قلت لها : نوره ..
وداد : عاشت الأسامي نواري
قلت لها : عاشت أيامج
وداد : انتي من دبي .. ولا اول مره تيين ..
قلت لها : لأ أنا من الشارجه بس خلاص نقلت دبي
وداد : يا هلا .. ع العموم تبين شي ولا شيات ترانا حاضرين
قلت لها : سلامتج الغاليه ..
طلعت وداد .. غريبه ما قعدت مع ولا بنيه من بنات الصف .. بس وايد طيبه مبين عليها صدق
الناس كل واحد وله طبعه ..
شفت مجموعه ثانيه طلعت روحها مبين عليهم هاديات وهب هاك الزود مع البنات ..
فيه وحده دشت ومقبضها جنه برج العرب .. لا جنه برج دبي لأنه أطول شوي روعتني ..
البنيه : صباح الورد والكادي لأحلى بنات في بلادي ..
فيه وحده تمت تتمايل وراحت صوبها وتباوسو وتمو يسولفون وعقب البنات ازدادو حوالينها
الظاهر عندها شعبيه كبيره من البنات ، بس هاي مو شكل الواحد يرابعها ..
استغربت كبف ييبون تلفوناتهم المدرسه وهاي مرة وحده بلاك بيري ، أكيد يخشون التلفونات ..
دشت طالعت البنات فيه وحده دشت عقبها وباستها على خدها والفاظهم كلها حياتي وبيبي وايد
حسيت روحي بين مجموعة شباب قاعدين مع بنات ، ما حسيت اني قاعده مع بنات من جنسي ..
وقفت أم برج دبي هاذي وراحت صوب الصبوره ورسمت حرف ال H
وقالت : يا حلوه شو اسمج ..؟
استغربت هاي تزقر منو ...
وطالعت صوبي وقالت : يا حلوه شسمج ..؟
قلت بدون نفس : نواري ..
ما ادري ليش طلعت مني نواري هل غيض من هالبنات وتصرفاتهم ولا شي ثاني
جان تكتب يمب ال H حرف ال N ...
وقالت بصوت الكل يسمعه : بنات ترا موزه بحت خلاص الحين نواري أوكيك
استغربت شو تقصد بكلامها موزه ونواري ما فهمت عليها .. قلت ياساتر دام صبحنا ومن أول
يوم جذا عاد الأيام اليايه الله يعيننا ..
رن جرس الطابور والكل راح وقف رحت وياهن وقفت تميت أطالع البنات كل وحده لون وشكل .. وصفاتهن بعد مختلفه .. غير عن بنات مدرستي غير .. اشتقت لشواخ وسوالفها فديتها ..
دخلنا الفصل ودرسنا الحصص الأربع حسيت بالغربه بين هالبنات بس انشالله بتأقلم وياهن ..
وايد ينكتون علي ويقولون بالتلميح وينج موزي تسمعين حمدان شو يقول استغربت حمدان مره وحده منو ها حمدان وشو دخله صفنا ..؟
رن جرس البريك طلعنا كلنا رحت قعدت ف صوب روحي يت صوبي وداد ..
وداد : هلا والله ب نواري
قلت لها : هلأ .. وابتسمت
وداد : منوره صفنا والله نواري
قلت لها : منور بج فديتج
وداد : ههههه غريبه ما جمعتي .. أكيد عرفتي طينتهم ..
قلت لها : هههه من أشكالهم مبين عليهم ..
وداد : أنا كنت من بوظبي هالسنه ييت عندهم بداية العام ، الله يخليج تعبت وياهن وايد
قلت لها : الله يعيني ..
وداد : بس صفنا اللي جيه فالمدرسه وبعض البنات ينعدون ع الأصابع
قلت : زين ولا مديرة المدرسه بعد بتشرد
وداد : هههه زين نواري ما بتشترين
قلت لها : هب مشتهيه
وداد : قومي يلا ..
قلت لها : عشان خاطرج بس
وداد : هي كلي عدل عن اييج فقر دم
قلت لها : هههه خبرج عتيج فيني فقر دم
وداد : عاد غصبا عنج تاكلين
قلت لها : أوكي باكل خلاص استويتي مرت عمي الثانيه ههههه
وداد : جيه بلاها مرت عمج
قلت لها بحزن : ترانا ساكنين ويا عمي ..
وداد : اها خير بس ليكون من الاجارات بعد
قلت لها : يا ريت لو اجارات ، بس ابوي توفى من كم أسبوع
وداد : عظم الله اجرج
قلت لها : أجرنا وأجرج
وداد : اسفه ما كنت أدري
قلت لها : لا عادي ولا يهمج حبيبتي يلا ناكل عن أطيح
وداد : يلا
رحنا قعدنا مع بعض ثواني الا ومجموعة بنات يو وراحت وياهن وداد ..
ما بجبرها تقعد وياي أكيد اللي راحت وياهن تعرفهن عدل وبينهن عشره هب أنا اللي ما كملت يوم بعدني
قعدت روحي شفت الوقت ما قاعد يروح رحت الكلاس قعدت مكاني
دخلت هاي أم برج العرب ..
وقالت : يا ويل حالي بنات فيه وحده صوبنا تطيح الطير من السما ..
البنات تمو يضحكون وياها
دشت وحده ويت صوب أم برج العرب وحضنتها بطريقه مقرفه .. وع ما أصدق انهن بنات ..
قالت : اشتقت لج ..
ردت عليها : وأنا أكثر حياتي ..
عقب دشت وحده ثانيه كان مبين عليها فيوزاتها ضاربه .. رفست الكرسي
وقالت : أنا اروايك حمدان تسوي بي جذا .. والله بعلمك قدرك ..
وطلعت وتمت أم برج العرب تسولف ولا يهمها بس اللي لاحظته البنيه هذي .. يزقرونها حمدان .. يعني أكيد بويه .. الله يعينا أجمعين ..
رن جرس الفسحه ومارسنا يومنا عادي مثل أي يوم دراسي .. درسنا ورن جرس الرواح
ركبت الباص حسيت ب حد لصق بس .. تروعت بسرعه ابتعدت ..
لفيت جفت أم برج دبي وراي .. تخرعت من نظراتها الصراحه ، هذا أول يوم وما سلمت منها الله يعين الأيام اليايه ..
قعدت ف صوب مع مجموعة بنات ما اعرفهن وتميت ساكته لما وصلت البيت ونزلت وأنا نازله شفت وحده مدت ريولها بدربي .. كيف أمر الحين
قلت : لو سمحتي ممكن ,,
ما ردت علي جنها ما سمعتني جان ارفع ريولي واخطف .. لو اترياها بتفاتن وياها الحين وبفلعها بس أشك انها بتفوز .. على طولها ...
نزلت دخلت البيت سلمت ورحت فوق غيرت ملابسي توضيت وصليت لأني ما صليت ف المدرسه أخاف اروح حمامات المدرسه روحي دوم كنت أخذ وياي شواخ بس الحين منو عندي عسب اخذه وياي .. وبعد أخاف لأني أسمع وايد سوالف ..
ياسر : هاي حتى المس ما سلمت منها
الفتره الأخيره وايد حسيت ياسر يهتم ل ميثا ويسأل عنها تقريبا .. يا حظهم ميثوه وجوجو يدرسون مع بعض ..
تغدينا عقب الغدا على طول الكل راح ل حجرته يرقد ..
رقدت من التعب قلت يوم أنش بذاكر ..
............
نشيت من الرقاد صليت العصر ع الساعه خمس ونص تقريبا صلاتي متأخره اليوم وايد ..
نزلت رحت أكللي شي قبل المذاكره ..
طلعت من المطبخ قلت أروح صوب عموري وعدول
رحت صوب عموري شفته يذاكر ساعدته شوي لأنه متعود أحد يذاكر له ..
قلت : عموري عدول وين ..؟
عموري : راح عند الأبله عشان دروس التقويه ..
قلت له : منو قال لك
عموري : عمي يدفع حق الأبله بيزات
قلت له : دروس تقويه ولا دروس خصوصيه
عموري : ما ادري شي جذا
قلت له : أها
عموري : وأنا بعد عمي قال باجر بروح عند المدرس
يا ربييه يا عمي اش كثر متعب روحك عشانا والله انك تستاهل حبنا لك ..
رحت الحجرة اذاكر شفت جواهر بعدها راقده الله يهديها هالبنت دوم تطوفها الصلوات وتقضيها اليوم الثاني ..
عقب رحت الصاله شفت الجوهره قاعده تذاكر يلست وياها طول الوقت انا اسولف وهي ساكته ما تقول الا كلمه كلمتين الله يعين اللي بياخذها
رحت تعشيت روحي لأني نودانه .. فيني رقاد بشكل هب طبيعي ..
رقدت من وقت ونشيت اليوم الثاني من وقت .. أنا وجواهر والجوهره تريينا الباص ويا بعض برا ولما الباصات وصلت ركبو باصهم وأنا ركبت باصي .. حسيت الحياة حلوه ما توقف عند
نقطه وحده أو حدث واحد .. لازم نعرف نعيشها وبتصير حلوه
رحت المدرسه وكالعاده وحيده حتى وداد تدور مع بنات من معارفها ,, وصفي كلهن أخلاقهن
ما تعيبني فيه بنات من صفوف ثانيه بس بعد غير ..
مالي خاطر ارابع ولا وحده .. قمت اكره اني اتقرب من شخص ويستوي به شي ،، لازم كلما
أحب شخص لازم نفترق لازم .. أحسن اكون انسانه محايده .. لا قريبه من أحد ولا بعيده ..
مرت ايام الدراسه عاديه كل يوم مثل اللي قبله وأشك اللي بعده يشببه .. ما في يوم يتجدد فيه شي .. حياتي مالها طعم ولا لون بعد ما مر الأسبوع الأول .. كان علينا رحله هي مو رحله هم بيودونا جامعه عسب نعرف ونستكشف وهالشي يأهلنا للمستقبل ..
ركبنا الباص وكلها بنات ثاني عشر بس ..
وفيه مجموعه قاعدين ينكتون ويستهبلون بس استهبالهم فوق الحدود ..
تضايجت من رمستهم .. عقب الحزه اللي بننزل فيها مريت من جنب الكراسي كلها بس يوم وصلت لكرسي حسيت بأحد مسك ايدي .. وقف
سحبت ايدي ردت مسكتها أم برج دبي ..
قلت : لو سمحتي ممكن تودريني ..
قالت : لأ فديتج في خاطري أمشي وياج ..
قلت لها : وأنا مابا أمشي وياج
قالت : نواري فديتج يلا نمشي ويا بعض
قلت لها بنفس طريقتها : حمده فديتج ممكن تودريني وتتركيني ب حالي ..
قالت : أوكي أوكي ع راحتج بس لنا لقا انشالله
قلت : فديتج شواخ ما صدق
شيخه : نواري حياتي انتي اهني
قلت لها : هي اهني شواخ ما صدق
شيخه : بلا استكشاف بلا خرابيط تعالي نقعد ويا بعض سولفي لي عن أخبارج ..
رحنا قعدنا مع بعض حسيت روحي طايره من الفرح شوي وبموت من الفرح ..
قالت لي : هاييل مال مدرستج ..؟
قلت لها : هي
قالت لي : الله يعنيج عاد عليهم
قلت لها : ههههه صدقج يغثون الواحد والله
شيخه : شخبارج بعد ..؟
قلت لها : ماشي يديد وانتي ..؟
شيخه : مانع خطبني ..
حسيت بفرحه وقتها بغيت أحضن شيخه .. صح انه حلمها هي مو حلمي أنا بس يوم يتحقق لها شي أحس انه تحقق لي أنا وأفرح لفرحها وأتضايق لضيقها ...
قلت لها : مبروووووووووووك حبيبتي تستاهلين
شيخه : وأخيرا يبته لدربي ..
قلت لها : الله يهنيج وياه يا رب
شيخه : من صوبج ما شي أخبار
قلت لها وأنا اتنهد . وين الله يخليج نسيته مع وفاة أبوي أحس حتى مشاعري ماتت مع موت أبوي تصدقين ..
شيخه : نورو خلي ايمانج بربج قوي وبعدين ربج يعوضج انشالله .. تعالي انتو ساكنين في نفس البيت جيه جذا..
قلت لها : نفس البيت بس متى اشوفه اربع وعشرين ساعه برا وبعض الأوقات ع الأكل وبس .. جنهم يتحاشون وجودي قمت احس جذا
شيخه : لا حرام عليج نواري مو لهالدرجه عاد ..
قلت لها : يلا انشالله أماني الكل تتحقق
حسيت الوقت يمر بسرعه مع شواخ .. قلت ف خاطري يا ريت لو بعدنا مع بعض جان الحين أنا مستانسه مع شواخي بس يالله قدر .. ها ما نقدر نعارضه ..
............
رجعت البيت وأنا مستانسه عن خاطر .. لأني شفت شواخي على طول رحت رقدت ما تغديت
لأني تعبانه من الدواره خاصة مع شواخ ..
نشيت ذاكرت مثل باجي الأيام ورحت أقرا روايه من زمان هب قاريه .. دشيت نور الإمارات بعد صار لي مده ما دشيته .. حسيت الوقت راح بسرعه ..
سولفت مع جواهر عن اللي صار مع شواخي ومع أم برج العرب اقصد برح دبي ..
.............................
اليوم الثاني رحت المدرسه وأنا فيني رقاد لأني قريت روايه أمس بليل
حسيت روحي برقد فالحصه ..
وداد : نواري بلاج ..؟ تعبانه فيج شي ..؟
قلت لها : الله يلعن فارس والجوري ..
وداد : هههه منو هاييل ..؟
قلت لها : مال رواية همس صوتك .. أمس بليل طول الليل سهرانه
وداد : هههه هي أنا بعد قريتها على نور الإمارات انتي وين قريتيها ..؟
قلت لها : صدق أنا مسجله عندهم وانتي
وداد : وانا بعد واو شي طيب ..
قلت لها : قصدج عجيب
وداد : هههه وناسه نعرف بعض شو نكج
قلت لها : ............... وانتي
وداد : ..............
قلت لها : يتيمة زايد كانت ييرانا تدرين
وداد : صدق والله ،، ف خاطري أتعرف عليها ..
قلت لها : انشالله ، شو من روايات يديده قريتي ..
تمينا نسولف عن الروايات وشو ايدد شي نازل وعن الكاتبات وجذا ..
دشت أم برج دبي حمدوووه
حمده : هلا والله ب نواري
حكرتها ما رديت عليها طز فيها ما ارابع حثاله أنا ..
يت تجربت عنا : لا لا تقرين روايات أكيد عاشقه .. بس وربي ب تحبيني أكثر ..
تميت أسولف ويا وداد ما عطيتها ويه هاللوث ولا فيه بنية تسوي جذا شرات هاي ..
دشت موزه اللي فحادي عشر
على طول حمده يت صوبي ولوت علي بطريقه مقززه حسيت روحي برجع من اسلوبها الخايس هاللوث ..
بغيت أدزها توني بدزها الا موزه تكلمت ونستني ب كلامها روحي بعد
موزه تكلم حمده : ها عيبتك يالخاين .. ان ما راويتك يا حمدانوه ما يكون اسمي موزه ..
حمده بصوت تفخمه : سيري لاه أصلا تسوين ظفرها انتي
اندمجت وياهن فالسالفه .. أول مره في حياتي أشوف بنات يتكلمن بهالأسلوب الغجري ..
حسيت روحي وسط شباب هب بنات .. استحيت من نفسي لما سمعت سبهن ..
موزه بعد ما خلصت سب وضرابه قالت : أنا براويج قدرج يا نوره ..
انصدمت شو يخصني فسوالفهن هاللوث ..
وتضاربن وسبن بعض كالعاده ..
حمده : لا تهتمين لها ما تسوا ظفرج بعد
قلت لها بصوت عالي يدام كل البنات : أصلا لولاج جان انا بخير ، بس انتي ودريني بحالي ..
وطلعت وطلعت معاي وداد محد يأمن يقعد فالصف هذا روحه .. جنه قاعد وسط شباب والله ..
رجعت البيت وأنا مدوخه ما كليت حمده وموزه سدو نفسي رقدت ونشيت حزة صلاة العصر صليت ونزلت أكل
وأنا ماشية من ع الدري حسيت روحي مدوخه أكيد دمي نقص .. رحت المطبخ ما قدرت ايود روحي .. حسيت روحي ما اروم أوقف طحت ع الأرض ..
كنت فوعي بس ما أقدر أوقف .. حاولت أصرخ أزقر أحد بس نفسي أحسه واقف ما اقدر انطق بحرف بعد .. لدرجه اني حسيت روحي بموت ف هالثانيه خلاص ..
شفت عدول ياي صوبي جان اقول له بصوت يالله يالله ينسمع : ازقر عمي ...
عمي ياه متخرع ومرت عمي بعد والبنات ..
عمي سندني عليه ووداني الحجره
مرت عمي حطت راسي ع ريولها : بنتي شي يعورج فيح شي
حركت ايدي بمعنى دايخه .... ما قدرت ارمس ولا اتحرك من التعب
مرت عمي قرت علي ولما خفيت شوي وبديت ارجع طبيعيه
عمي : نوره البسي عباتج وتعالي بوديج المستشفى
ما قلت لأ لأني حسيت روحي خلاص بموت ف مكاني ان ما ودوني المستشفى ..
عمي ساعدني لما وصلنا السياره ركبت ووداني المستشفى طول الدرب كنت مغمضه عيوني لأني لو فتحتها راسي بيدور ..
وصلنا المستشفى وبسرعه دخلوني عند الدكتور ..
بعد ما فحص الدكتور ..
الدكتور : كليتي الصبح ..
قلت : هي ..
الدكتور يطالع أوراقه : انزين يا نوره بنسوي لج فحص دم .. الحين بتيي النيرس وتوديج
يت النيرس وودتني عمي تم مع الدكتور ..
سحبو عني دم حسيت دمي بيخلص خلاص ..
رجعت عند الكتور سولف شوي مع عمي ..
عقب التحاليل ,,,
الدكتور : لو سمحت يا بو يوسف ،، البنيه حاولو انها تاكل هالأسبوع عدل وبعطيها أدويه أنا لأنه دمها وايد ناقص اذا ما تحسنت خلال هالأسبوع بنظطر نرقدها وننقلها دم ..
قلت : لأأأأأأأ باكل مابا ارقد عندكم
الدكتور : ههههه جان زين ، يلا عاد بكتب الأدويه ، بويوسف ديرو بالكم عليها عدل ..
عمي : انشالله بس انت فهمها قول لها تاكل عيزنا نحن ترد من المدرسه ترقد وبس
الدكتور : اخر شي هي بتتحمل نتيجة أفعالها ,,
وصف لي الدكتور الدوا وقبل ما نطلع حطو لي مغذي لمدة ساعه تميت عندهم ..
عقب ما خلص المغذي ردينا البيت ..
جواهر : كلللللوش ،، الحمدلله ع السلامه أول مره ما يرقدونج ..
ضحكت وياها ... طول عمرها بتم جذا جواهر ..
الجوهره : نواري لازم تاكلين عدل أوكي
الكل طالع صوب الجوهره مستغرب شو فيها ,,, أول مره ترمس
جان اقول : انشالله بهف أكل بيتكم كله
الجوهره : ههههه
جواهر اتخصرت : لا والله .. انزين سيري سيري خل تنفعج ..
يلست معاهم شوي وعموه طول الوقت جواهر سوي ها .. الجوهره يبي ها .. عموري ييب ماي .. عدول ييب الدوا .. علاوي ييب وساده .. ههههه بس ناقص تقول حق عمي بعد ..
مر يوم الأربعا بسرعه ما داومت يوم الخميس لأني بعدني أدوخ وما اقدر اوقف عدل ..
ارتحت من صدعة أم برج دبي خخخ
يوم الجمعه كلنا تيمعنا ع الغدا ياسر ويوسف بعد كانو موجودين ع الغدا ..
عقب الغدا أنا وجواهر الجوهره رحنا الحجره عسب نذاكر ..
طول الوقت كنت أطالع الجوهره أحسها ملاك شي جذا .. ما ادري ليش كانت متغيره الفتره الأخيره أحيدها اجتماعيه بس الحمدلله ردت مثل ما كانت حتى انا رديت مثل ما كنت بس أنا لي أسبابي ..
حسيت حياتي ردت طبيعية ,, ردت لي الروح صرت أتأقلم مع الكل مثل ما كنت .. بس يوسف
ما يحس بي .. بعده ..... يوسف هاملني وايد .. ليته يجي ويجس نبضي .. ويشوف اش كثر مشتاقه له ....
وداد : اكييييد ، سويتي تقارير الفيزيا ..
قلت : هي ، هلكت والله خلاص انهد حيلي من كثر الدراسه والتقارير ,,هم والله
وداد : هههه هانت ، ها تجهزتي حق باجر .. حفلة يوم الأم
قلت : لا ما بي تراني ..
وداد : لا عاد ، نبا نشوف ماماتج ..
حسيت عيني دمعت : وداد أمي متوفيه ..
وداد : اسفه والله ما أدري ع بالي بس ابوج
قلت لها : لا اثنينهم ..
وداد : اسفه نواري
قلت لها : لا عادي
وداد : انزين تعالي ..
قلت لها : مابا وداد يوم اشوف أمهات البنات أتذكر أمي ، قبل ع الأقل أبوي كان مهون علينا بس الحين منو ..؟ ما عندنا حد ..
وداد : الله يساعدج نواري
قلت لها : امين ..
وداد : بعدها حمده تلاحقج ..
قلت لها : قصدج حمدان هههه
وداد : هههه نوعا ما
قلت : هي ملوعه ب جبدي حتى فالباص ههه
وداد : الله خلقج حلوه لازم البنات بعد يتخبلون هههه
قلت لها : لو البنات بيتخبلون عاد مابا الحلا
وداد : هههه الله يعينج على ما ابتلاج ..
................
ياه وقت الرواح باجر بغيب ما بحضر مالي خاطر ..أكيد البنات بيزعلون بس هم ما يعرفون ضروفي ..
ركبت الباص رحت قعدت مكاني .. شفت البنات مستانسات يقولن باجر يوم مفتوح وترفيهي .. ياليت لو امي وأبوي معاي جان فرحوني وحسو بالحزن اللي بداخلي الحين ..
الباص وصل يدام البيت كنت قاعده أمر وأنا سرحانه .....
حسيت روحي بطيح خلاص بس نجيت
فيه حد يودني .... ابتعدت وأنا متقززه ... موقف يقرف ..
قلت : قومي يالحيوانه شو انتي ما تخافين ربح على هالحركات ..
.
دزيتها من يدامي وطلعت نزلت البيت وأنا متضايجه ...
دخلت الصاله سلمت رحت غيرت وصليت نزلت اتغدا .. شفتهم كلهم موجودين حتى ياسر ويوسف ..
قعدت أتغدا ..
جواهر : نواري شو اليوم ..؟
قلت لها : زفت
الجوهره : له له جيه ..؟
قلت : عقب بخبركن ..
الجوهره : باجر بغيب ..
قلت : جيه ..؟ ...أمج بتروح باجر
الجوهره : أول شي باجر يوم الخميس ويوم الأحد علي تسليم التقارير مليون ألف تقرير علي ..
قلت لها : الله يعينج ، أنا خلصت تقاريري ..
جواهر : وأنا بعد ..
يوسف كان يرمس مع عمي بس قال : هي سمعت البنات يسوون تقارير ويبيعنها ..
قلت : حشا .. حتى فالتقارير يتاجرون هههه
الجوهره : هالسوالف تنفع حق جواهر هههه
جواهر : نكتو انتو نكتو ، أصلا ما تعرفون عن ذكائي شي بعدكم
ياسر : وايد يا عبقرينو ..
عمي : ها نواري شو المدرسه
قلت له : أوكي الحمدلله
عمي : يلا انشالله شهرين وتتخرجن
أنا وجواهر والجوهره : امين ..
عمي : هههه لهالدرجه كارهات حياتكن ..
جواهر : وأكثر بعد ، يارربي متى نفتك
قلت : تدرون سوالف حمدوه هالخايسه ..
جواهر : هي وبعدين
قلت : اليوم وأنا أبا أنزل ما شفت تحت هي كانت ماده ريولها جان يختل توازني لأني دعمت ريولها زين ما طحت ولا تكسرت ريولي .. جان تيودني من خصري وع ع ع
الجوهره : أخ خ خ كيف مستحملتنها انتي
قلت : متى افتك منها يا ربيه ..
جواهر : وبعدين ..........
قلت لها : جان أقول قومي يالحيوانه شو انتي ما تخافين ربح على هالحركات ...
جواهر : قويه ...
قلت لها : والله لوعت جبدي بحركتها ،، لو تشوفين شقايل تحضن البنات جبدج تلوع ..
الجوهره : وع ع ع مقززات هالبويات ..
قلت : وأكثر ، ما ادري هاييل أهاليهم شقايل مستحملينهم ..
سمعنا صوت أحد دش المطبخ ...
صخينا أع ليكون سمعنا بنروح فيها ..... طالعنا بعض نحن الثلاث ..
يوسف : الجوهره شي بارد ...؟
الجوهره : هي شي بيبسي وكولا وسفن اب ..
يوسف : أختج حوله ما تنحب ...
أنا والجوهره : ههههههههههه
جواهر يودت خصرها : متعودين ينكتون علي ، والله اني هب حوله وغرشوبه ، انزين ان ما راويتكم ..
وبعدين كل شي الجوهره جيه أنا مالي رب يعني
يوسف : هههه لا بس اعقلي عقب بتقولين غيرو اسمي .. من كثر ما نزقرج ..
جواهر : لا بتم جذا عاد أحسن ..
يوسف بيطلع : الجوهره يييبي لي بيبسي ..
الجوهره : انشالله ..
طلع يوسف ... جان جواهر تقول : ليكون سمعنا ..
الجوهره : لو سمعنا بنروح فيها ، بيقول جيه ما خبرتوني من قبل عسب ما يصير شي أكبر ..
قلت : لا انشالله ما يصير شي أكبر .. الين ألحين بس بالكلام ما حاولت تتجرب مني هاك الزود ، وكلها شهرين ونفتك ..
جواهر : الجامعه بناتهم أخس هاللي سمعته ..
الجوهره : بس فالجامعه كلنا بنكون مع بعض ..
قلت : هذا اذا جواهر وميثاني ما رسبو ...هههههه
ماحسيت الا ب بوكس على مقبضي : اع شو من ايد عليج مطرقه .. أعوذ بالله
جواهر : تستاهلين ، يلا أنا سايره أتجهز حق حقلة باجر ..
قلت لها : سيري سيري أحسن ..
الجوهره : أنا بودي بيبسي حق يوسف وبيي
قلت لها : أنا سايره الصاله اللي فوق بترياج اهناكي
الجوهره : أوكي ..
رحت من ع الدري تميت أمشي ب هدوووء الحمدلله ما حسيت بدوخه قمت كل فتره وفتره أروح أجيك ع الدم اذا أوكي ولا ناقص حبوبي أخذها ع الموعد .. انشالله حالتي تتحسن وأنسى شي اسمه مستشفى جبدي لاعت منه ..
شفت عموري يدام البلاي استيشن وعدول وعلاوي ل واحد وياه بي اس بي ,,,
قلت : عمور شو هذا انت وايد تقعد ع البليستيشن ..
عمور : اخر لعبه اخر لعبه ..
قلت له : نش ذاكر يلا ما شي ،،، بسك حشا يوميا ترد من المدرسه مطيح يدامه ..
عموري : حرام نواري حرام .. وبعدين بذاكر يوم نروح عند المدرس ..
قلت له : عموري فديتك ما يصير كله نعتمد ع المدرس لازم روحنا بعد نذاكر عسب نييب درجات أوكي ، يلا حبيبي قوم ..
عمور نش بضيق : انزين ,,,
ابتسمت له رد لي الابتسامه .. قلت : عدول علاوي نشو يلا بسكم ..
عدول : أنا صف ثالث ما يصير أذاكر روحي ..
علاوي : وأنا بعد ثالث يعني نفس عدولي
قلت لهم : لا والله ،، جيه يعني صف ثالث ما يذاكرون رواحهم .. على راسهم ريشه ..
عدول : لا استاذ العربي يقول ... ممتك بتزاكر لك يا شاطر ...
يت الجوهره .... : نورو ..
قلت لها : تعالي طالعي أخوج شو يقول
الجوهره باستغراب : شوه ..؟
قلت لها : يقول المهم يتخرج النسبه مب مهمه ..
الجوهره : الأولاد وتفكيرهم .. جذا
ياسر : هههه لو جواهر تقول وتفكيرهم الغبي ..
ضحكنا وطلع ياسر تمينا أنا والجوهره قاعدين أنا شغلت التلفزيون والجوهره يدام اللاب تسوي لها تقارير ..
قلت لها : تقرير شو عليج ..؟
الجوهره : عربي وانجليزي ..
قلت لها : قررتي عن شو تسوينهم ..
الجوهره : لا بعدني ..
قلت لها : خذي تقاريري عندي نسخه .. نحن مو من نفس المدرسه عادي ..
الجوهره : مالج عن شو ..؟
قلت لها : العربي عن أبي قاسم الشابي والانجليزي عن الايديوكيشن ان ذا يو اي ايي ..
الجوهره : أوكي ...
قلت لها : شوفيهم في الفولدر رقم 5 فالداكيومنت ..
الجوهره تمت تقرا التقارير .. وأنا تميت حاطه قناة العفاسي في محاضره دينيه وايد عيبتني ..
الجوهره : نواري تقاريرج شي ..
قلت لها : ترا كله من النت مب من عندي بس أدخل مواضيع في بعض وأييب مراجع من عندي ..
الجوهره : كلنا جذا الله يخليج ..
قلت لها : ها خلصتي ..؟
الجوهره : هي ، بس باجر بطبعهم في المكتبه ماشي مص في طابعتنا ..
قلت لها : الله يخليج دوم جذا نحن .. هههه
الجوهره : نواري انتي رديتي شرات قبل ..
قلت لها : جوجو انا كانت لي أسبابي أتغير أول شي وفاة أمي وعقب عشنا روحنا مع أبوي وتوفى ودرنا الله يرحمهم .. بس انتي ليش تغيرتي ..
الجوهره : روحي ما أدري ..
قلت لها : الجوهره انتي ما كنتي جذا ارمسي ...
الجوهره : والله روحي ما ادري ..
قلت لها : بس يلا زين رديتي شرات أول ..
الجوهره : نواري تدرين يوسف كان يوديني عند طبيب ..
قلت لها : هي أدري جواهر قالت لي ..
الجوهره : كلهم قالو ماشي فايده وجذا .. بس يوسف تم يوديني كل الجلسات وصرت أوكي الحمدلله ..
قلت لها : الحمدلله ..
الجوهره : الدكتور قال فيه ناس جذا يشوفون أحد غيرهم أو حد مقرب منهم يستوي به جذا يصيرون جيه ..
قلت لها وأنا ابتسم : فديتج أنا ومنو هالناس هاه خبريني ..
قالت لي : اندوك انته .. الحين أونج ما تعرفين انتي بعد منوه ..
قلت لها : فديتج والله أول مرة أعرف انه بعده في شخص يحزن لحزني ويفرح لفرحي ..
قالت : نواري خاطري نرد شرات أول ..
قلت لها : يا ريت والله تدرين كنت أقول انتي لج من يطلعج من حالتج أما أنا نو وي ..
قالت لي : حرام عليج .. أنا وين رحت ..
قلت لها : هههه بعدج ربيعة عمري ..
رحت وياها دخلنا الحجره .. هاي مو أول مره أدش الحجره أدشها دوم بس أستغرب عكس حجرة جواهر في كل شي .. جواهر حاطه صور وكمبيوترها وشغلات جذا أما الجوهره ما تحب عكس جواهر ...
يلست ع السرير ...
الجوهره فتحت كبتها .. وطلعت البوم يت صوبي
قالت لي : نواري تتذكرين هالصور ..
شفت الصور : اممم هي قبل ما ادري كم سنه ..
الجوهره : طالعي هالصوره ...
شفت الصوره أنا والجوهره لابسين نفس البدل ونحن صغار شكلنا برئ ...
قلت : جوجو طالعي كشتي ..
الجوهره : هي ماما دوم تقول انج ما تحبين تسحيين شعرج ههههه
طالعتها يودت قلبي : ليكون يدام الكل ...
الجوهره : هههه هيه يدام كلهم ..
وقفت يمب الباب وقبل ما أطلع سمعت الجوهره تقول .............
ياليتها ما قالتها ياليتها ما نطقتها ........ فتحت ب هالكلمه الام وجراح لا يمكن تبرا بسهوله .. فتحت لي أبواب الجحيم .. ليش كل ما ابي أسد باب ينفتح لي باب ......
الجوهره . : نوره انتي صرتي قاسيه ..........
طالعتها بدت دموعي تنزل أكثر وأكثر الين ما حسيت ماي جسمي خلص .....
الجوهره قالت قاسيه .. أنا!! قاسيه ،،، توني عرفت بقيمة هالكلمه ... لما قالو لي اياها ..
للأسف وقت متأخر عرفت معناها ...........
بعد ما قلتها لأغلى ناسي ...
قلت له قاسي وعدتها مرات ومرات .... اه ليت أرجع ب عمري كم سنه ..
لألألأ مابي كم سنه أبي كم يوم وكم شهر بس .. عشان أصلح غلطتي في حق أغلى ناسي ..
أنا السبب أنا السبب بنزول دمعته أنا ..........
قعدت ع الأرض وأنا أتذكر ذاك اليوم .. كنت قاعده يدام أبوي .. وما حسيت ب قيمة الجلسه ولا قيمة الوقت اللي أقضيه ...... معاه ، الا بعد فراقه .. بالفعل ما نعرف غلاة الواحد الا بعد فراقه .... بس ليت ما فارقته ... ليته يمبي يحس باللي أحسه من بعده ...
قعدت متحسره وانا أصيح قلت : أنا ما أحبكم كلكم أنا بس ابا أبوي ......
أبوي ليش رحت ودرتني روحي لييييييييييش ..؟
حسيت بالكل حولي يهديني ... بس أنا ما طعت أحد ... أبا أبوي بس ما أباكم ،،،أكرهكم كلكم كلكم واحد واحد كنتو تردون أبوي بيفارقنا ولا حد قال لي ومحد علمني ...
ما حسيت باللي يصير حولي ........ أحس روحي رحت ل عالم ثاني بعيد عن الناس كلهم ..
حسيت ب الأمان .. حسيت أبوي يمبي وأمي بعد خلاص أنا وياهم تحقق مرادي ....
بس قمت على صوت الدكاتره حولي ..... حسيتهم كلهم حولي ....
طالعتهم بديت أصيح : أبا أبوي ما أباكم
ما أذكر شو كان يقول الدكتور ............
بس اللي أشوفه اني قاعده أضرب الدكتور : انت ذبحت أبوي انت ,. ابوي مات عندكم انتو ذبحتوه ان ............................،،،،
للحظات حسيت بنمال تمشي في عروقي ......... وتاكلني أكل كأنها تشفط دمي .....
للحظه حسيت العالم كله يحتك في بعضه .. وكل شي صار أبيض ... البياض عم المكان بس تبعه سواد حالك غطا عيوني ..........
................................
تمنيت انه اللحظة اللي الله يوافيني فيها ... بس أنا شو من أعمال أحملها معاي ...
أحمل معاي مشاركات في منتديات تفوق عدد مشاركات باقي الأعضاء .. أحمل معي درجات
كلها فوق التسعين ... أحمل معي ورث بورثه من أبوي ..........
بس كل هذا ماراح ينفعني كل هذا ما يسوا شي واحد يدام حسنه وعمل صالح ..
للحظه غيرت أمالي قلت مابي أموت مابي ........... ورديت قلت أبي أموت أبي الحق أمي وأبوي ,,, أبي أسكن عندهم .. بس هالشي مو في صالحي ... فضلت الحياة الدنيا ... قلت يمكن بعد وعيي بزيد في عدد حسناتي وأعمالي الصالحه ............ وعقبها أروح أي مكان وين ما يكون ...........
.............................
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
................:::: أبا ماي ......
محد سمعني ... منو بيسمعني أصلا ...
حاولت أعلي صوتي ........ كثر ما أقدر للأسف مافي أي اجابه ....
بديت اصيح بصوت عالي ........
حسيت بناس يتيمعون حولي ........
والكل مبتسم .... حسيت روحي ب حلم .... حاولت اطالع عدل الين صفا نظري ...
الدكتور : الحمدلله على سلامتك يا نواره ..
طالعته ما قدرت ارد غير اني أقول : ابا ماي ...
الدكتور : طيب انتي ارتاحي شوي ... كيفك هلأ ..
طالعته حاولت أشيل روحي وأقعد وقعدت من بعد عنا ...........
حسيت بألم يسري بجسدي ألم سيطر على كل جسدي ....
الدكتور : كيفك هلأ .. في شي عم يوجعك ..؟
قلت له وأنا أأشر عالوريد .: ه ........ذا ......
الدكتور : أي بسيطه انتي ارتاحي وكل اللالام بدا تروح ... طيب يا شطوره ..
طالعته : وين أهلي ...؟
الدكتور : هلأ عمك وائف برا بدنا نوديكي حجرتك وبيزوركي ..
حسيتهم ييروني من على سرير طول الوقت كنت مغمضه عيوني حسيت روحي أبي أرقد تعبانه ما أقدر أفتح عيوني بعد ...
وصلت لحجره حسيت الباب ينفتح يتسكر الله أعلم ،،، بس اللي حسيت به ايد دافيه تمشي على شعري ....
حاولت أفتح عيني بعنا ... فتحتها ابتسمت ........ حسيت ب الأمان ,,, لوا علي ..
سمعت صوت كلام من صوب الباب .. دشو كلهم .. عمتي ومرت عمي والبنات ...
سلمو علي وتحمدو لي بالسلامه ...
قلت : وين الجوهره ..؟
مرت عمي : وراها تقارير .. بتيي عقب انشالله ..
طالعتها : ليش أنا اهني
محد رد ما ادري ليش على طول الكل غير الموضوع من عنده ،، بس أنا ابا أعرف شاللي صار لي .. شاللي رقدني .. له الدرجه ضعيفه أنا .. طيحه عاديه تدخلني العنايه ...
طالعتهم يتكلمون عقب لحظات بدت الحجره تفضا وتفضا .. الين ما فضت ما بقا غير عمتي ..
طالعتها حليلها هي اللي متعنيه وياي في كل طيحاتي فالمشفى .. متعبتنها وايد أنا ..
بغيت أكلمها بس حسيت روحي ما أقدر .. تغمضت عيوني روحها حسيت بارتياح ...
......................
صحيت على ضو الشمس وهو داخل من دريشة الحجره ...
شفت عمتي قاعده تقرا قران ... طالتها ابتسمت ... مبين عليها التعب ,,, لو أنا مكانها بسوي لبنت أخوي جذا ولا لأأأ .. كل شي جايز ب هالزمن ..
ساعدتني وأنا أنزل حسيت بدوخه فالبدايه ... اكيد لأني فتره ما مشيت ... بس توازنت
ولما رديت قعدت عالسرير وكليت ... حسيت جبدي لايعه فالبدايه عقب بديت أكل بشهيه ..
طالعت المغذي في ايدي .. وشفت ايدي الثانيه بعد فيها الابره اللي تنحط فالوريد بس هذي غالقينها مب واصل لها شي استغربت ...
قلت : عموتي كيف ييت أنا اهني ..
عمتي : ذاك اليوم طحتي وكنتي منهاره وتهذرين وايد ..
قلت لها : شو كنت أقول .,
قالت : ما أدري والله الجوهره بس تدري ومن هاك اليوم حابسه روحها ما تطلع ويانا ولا ترمس ...
قلت لها : كيف يبتوني وشو صار عقب ..؟
عمتي : يبناج دخلوج العنايه لأنج ما كنتي تتنفسين عدل .. وايد ضاق عليج .. عقب الدكتور طلع قال لازم ينقلون لج دم دمج ناقص وايد ..
قلت لها : ومن شو ضيق التنفس ..
عمتي : من التفكير يقول الدكتور أو من الدراسه بعد لأنه ضغط عليج ..
قلت لها : منو عطاني دم انزين ..
عمتي : يوسف و الجوهره ..
قلت لها : هاه يوسف والجوهره . . جيه ل هالدرجه دمي ناقص يتبرعون لي اثنين ..
عمتي : وايد وايد ناقص ما تسمعين الرمسه انتي ، ديري بالج ع روحج ..
طالعتها : عمو نحن أي يوم ..
عمتي : الجمعه ...
تخرعت : هاه ... من يوم الأربعا أنا طايحه ...
عمتي : لا تخافين اليوم بيظهرونج انشالله
قلت لها : انشالله ..
عمتي : تريقي يلا هب ناقصين يستوي بج زود روحج ضعيفونه .
ع الساعه 11 الضحا كتب لي الكتور ترخيص مع كومة أدويه .. عمتي ساندتني لما وصلنا السياره وردينا البيت رحت بيت عمي على طول ودوني الحجره عسب ارتاح ..
قعدت.. و جواهر وعليا وميثا وعمتي ومرت عمي كلهم حواليني بس أنا أبا الجوهره ..
الجوهره وين ..؟ .. ليش ما يت شافتني وأنا أغلى ناسها ..
هذي حياتي لما ما أحتاج لأحد كلهم حواليني بس لما أحتاج لهم ما ييون صوبي أه هذي قسوة الحياة .. .. ..
حزة صلاة الجمعه الكل طلع ... والحريم والبنات روحن يصلن فالصاله ..
طلعت رحت حجرة الجوهره دقيت الباب محد رد علي
دقيته ... بعد ،،،، الجوهره فتحت لي الباب ويهها شاحب مافيه حياه ..... علامات الحزن مرتسمه على ويهها الطفولي البرئ ..
طالعتها ابتسمت لها وبستها .........: اشتقت لج جوجو ...
الجوهره طالعتني صاحت ورمت روحها في حضني حسيت فيها .. أنا بعد محتاجه ل حضن يدفيني يحميني .. وقامت تصيح بتأنيب ..
قالت لي : أنا ما أستاهل شوقج لي ..
طالعتها : ليش جوهره بلاج فيج شي ..؟
الجوهره : نواري ،، اسفه والله ماكنت أقصد ...
طالعتها استغربت ....
الجوهره : لو تبين بحرق كل الصور وكل الذكريات الا يستوي بج شي ..
طالعتها . لأ لأ لأ منو قال أحلى شي الذكريات والصور ..
الجوهره استغربت : مو انتي هاك اليوم قلتي أطرهم ..
قلت لها : هههه كنت مو في وعيي ..
الجوهره : نواري أنا أحبج والله ، ما اقدر أستغنى عنج طول عمري
قلت لها : وأنا بعد ...
...........: لا والله ، من متى عندنا بنات يتغزلن في بعض ...
لفينا متخرعات ...
الجوهره : ههههه يخس بليسج خرعتينا ..
ميثا : أحسن لي أروح عند جواهر ،، وأودر العاشقات رواحهن
ابتسمنا لها ،، الجوهره سحبتني وقعدتني ع السرير ,,,
الجوهره : ارتاحي مب زين الوقفه وايد ..تتعبين عقب
قلت لها : هههه جوجو دمج يسري ف عروقي
الجوهره ابتسمت : فديتج أنا ... أصلا لي الشرف ان دمي يسري ب عروق نواري ..
سمعنا صوت عمتي تدور علي ... الجوهره راحت نادتها ..
عمتي يت بصينية الأكل وكلتني غصب عني الين حسيت روحي بنقع من كثر ما كليت ..
قلت : عموتي والله بسني ..
عمتي : ماشي يلا كلي ..
قلت لها : والله بسني بنقع خلاص ..
عمتي حطت الملعقه فالصحن .. وقالت : يلا خذي الدوا ..
عطتني حبوبي بمراقبه واعتناء .. حسيت انها أمي أوشي غالي لا يمكن أستغني عنه طول عمري ... واذا راح يمكن اتينن بسها الصدمه يتني مرتين ..
قلت : عمو انتي وايد حنونه علينا ..
عمتي حضنتني .: فديتج لو ما أكون حنونه عليج على منو بحن يعني ..
قلت لها : عمو وايد تعبتج وياي صح
عموتي حضنتني وبدت تصيح : تعبج راحه يا بنت خليفه ...
بدت دموعي تهل تمسكت بها أكثر ,,, بغيت أحضنها طول عمري ولا أستغنى عنها ..
قالت : مثل ما ربيت أبوج وهو صغير بربي عياله بعد ..
طالعتها : عمو أبوي كيف كان ...؟
عموتي ابتسمت وغيرت الجو ... وقالت : كان فوضوي شرات عادل ..
قلت لها : هههه أشوف نحن طالعين على منو ..
قالت .: وراسه يابس عنيد شرات ناس ..
ابتسمت لها .. وضميتها بقوه وقلت : عموه لا تودرينا والله نحبج ،، ليكون تسويين شرات بابا وماما وتتركينا ...
قالت لي : لا حبيبتي بتم وياج طول ما أنا عايشه انشالله انتي قطعه من الغالي ..
قلت لها : كل اللي أحبهم يفارقوني بين يوم وليله ..
عمتي : انتي ادعي ربج وانشالله يسهل عليج حياتج ..
قلت لها : عموتي بداوم يوم الأحد ..
عمتي : لا لا ، ماشي ,,, تريي الين الثلاثا ع الأقل ..
قلت لها : مافيني ، ع الأقل يوم أروح المدرسه أرتاح أنسى الهموم
عمتي : بس بتتعبين جسديا ..
قلت لها : المهم نفسيا عموه والراحه الجسديه تيي من النفسيه ..
عمتي بروح : بلا هذر زايد يالفيلسوفه.. أنا بسير بتغدا يوعانه من يومين كله أكل مستشفيات
طلعت وهي تبتسم لي .. تفديتها من داخلي ومن كل أعماقي .. ربي يحفظها لي ولعيالها ...
مر يوم الجمعه مع بنات عمي وعمتي يوم وايد حلو في قمة الروعه ... حسيت بالسعاده أهلي حولي .. حتى ولو مو مكتملين بس هذييل بعد أهلي اللي يحبوني وأحبهم ...
يوم السبت رحت الموعد مال المستشفى الدكتور فحص دمي وشاف كيف حالتي قال وايد تحسنت .. تم ينكت ويقول عن أضربهم مرة ثانيه هههه يتني الضحكه بس ما ضحكت لأني قافطه على موقفي اللي سويته من يومين وضربتهم ... المفروض الواحد يتمالك أعصابه .. بس أنا لي أعذاري حالتي كان يرثى لها .. ما كنت بوعيي بعد .. بس هالشي راح يضل ذكرى ب حياتي لا يمكن أنساها ... نعم لا يمكن أنساها لأنها شاذه عن البقيه ...
مر يوم وبعده يوم كل يوم مثل اللي قبله بس الفرق يوم تقل الالام ويوم تزيد .. هذا حال المواجع ... يوم الاثنين قمت الصبح حسيت بنشاط ... ما أدري ليييش ..؟
بس أكيد .. لأنه مر أكثر من يوم على رقادي فالمستشفى ... يوم بعد يوم اذا حافظت على روحي حالتي بتتحسن أكثر عن قبل ..
تسبحت ولبست ..
رحت صوب حجرة جواهر لأني خلاص أرقد مع الجوهره .. جواهر ما زعلت لأنها مو نفس طبعي هي وميثاني ,,, وأنا والجوهره ...
تذكرت انهم مدرسه اليوم .. رجعت الحجره شفت السرير .. حلاته وأنا أنش الصبح وأشوف أغلى ناسي .. وبلسم جروحي يمبي ... ننام مع بعض نصحى مع بعض .. نصلي مع بعض .. نحس بمواجع بعض ونفرح سوا ... كل شي متشاركين فيه ..
اه ملل البيت بدون الجوهره ... أحسها فرحة البيت ..
شفت روحي فاضيه .. والحين الساعه تسع ..
رحت حجرة عموري وعادل وعلاوي ... الحجره كبيره تسدهم .. حلوه حياتهم بلاي ستيشن طايح .. وملابس مفرفره ما تنشال الا يوم أحد يشيلها .. حلوه حياة الطفوله أكبر همومنا ألعابنا ...
رديت الحجره .. فتحت الكتب .. حاولت أراجع اللي طافني هالثلاث أيام .. حليت الأسئله وما تعبت فالدراسه لأني أراجع أول ب أول ..
............: نواري نشيتي .. كنت يايه أوعيج عشان الدوا ..
قلت : هي عموتي ... كنت قاعده أذاكر ..
مرت عمي : زين عاد يلا تعالي تريقي عسب الدوا
قلت لها : أوكي الحين بلحقج ...
استانست بخاطري لو نسيت دواي عادي .. في ناس مهتمين بي ويعطوني الدوا.. مو شرط .. أنا أتذكر ...
نزلت .. رحت المطبخ شفت مرت عمي مسويه سندويتشات ..
خذيت لي وخذيت الدوا معاي أصرت الا أكل عندها وأشرب الدوا اهني ..
سمعت كلامها وقعدت وياها تريقت وخذيت الدوا قعدت مع مرت عمي وهي تجهز أغراض الغدا .. تميت أسولف وياها ... حسيت الوقت راح بسرعه .. حلوه حياة الصبح ..
نحن طول الصبح في المدرسه ولا نعرف شو يصير ف العالم الخارجي ..
رحت الحجره أكمل دراسه عسب ما تتراكم علي المواد .. حاولت أخلص بسرعه .. راجعت وحليت أوراق عمل الين ما أذن الظهر صليت ييت أصلي دعيت ربي يغفر لأمي وأبوي .. و تميت أقرا قران الين حسيت روحي خلاص بينهد حيلي وبطيح مكاني من التعب اللي فيني ..
رحت حطيت راسي وأنا مرتاحه ...
ما حسيت بروحي الا وصوت الجوهره تقول نواري نشي صلي العصر ..
قمت وأنا متخرعه .. كل ها رقاد .. ما أشبع رقاد أنا حشا ..
رحت تيددت وصليت وعقب نزلنا أنا والبنات نتغدا .. لأنهم ييون جريب أذان العصر ...
عقب الكل رد لحجرته يذاكر ... الجوهره فهمتني المسائل اللي طافتني .. وفهمت منها عدل لأني أحبها .. أي شخص أحبه في هالدنيا لازم أفهم نظراته .. أفهمه متى يحزن بدون ما يقول أي كلمه .. فما بال اذا شرح لي وقال لي ...
............
صحتي تحسنت خلال أيام الأسبوع .. يا يوم الخميس لازم أغيب لأنه عندي موعد فالمستشفى صحيت من نومي تسبحت وتجهزت .. نزلت تحت أتريق .. شفت روحي مب مشتهيه شي .. قلت خل أشرب بس حليب وعقب ما أخلص فحوصات بشتري لي ريوق من المستشفى .. رحت المطبخ طليت .. الحمدلله مافي أي أحد .. لو مرت عمي اهني جان تذبحني لو تدري اني ما بتريق حليلها هههه تخاف عليه .. رحت صوب الثلاجه طلعت الحليب ييت أصبه فالقلاص لأني أحبه بارد وبس ...
..........: السلام عليكم ...
رديت : وعليكم السلام ..
يوسف : بتتريقين .. ؟؟
قلت له : تريقت ...
يوسف باستنكار وأسلوب يذبح : لاه ، ماشالله لحقتي تتريقين وانتي توج داشه المطبخ ..
صدقت جواهر يوم انها قالت مركب كيمرات أو عنده الحاسه السادسه ..
قلت له : هب مشتهيه .. بشرب حليب بس
يوسف بجديه : تريقي وأنا بوديج الموعد اليوم ...
قلت له بسرعه : ليش وين عمي وعمتي ..
قال : أبوي فالدوام وأمي وعمتي اليوم راحو صوب وحده مريضه ..
يعني هالمريضه أهم عني يدامكم ... بس حرام صار لهن أسبوع يحاتوني وما طلعو .. سماح هالمره .. هههه أحس عمتي ومرت عمي صارو يخافون علي أكثر عن رواحهم ..
قلت له : انزين أنا جاهزه ...
يوسف بصرامه : تريقي أنا قاعد أترياج ما وراي شي اليوم ..
قلت : انشالله ..
تخرعت من نبرته وجديته .. حسيت طلباته أوامر هي بالفعل على قلبي أوامر .. بس هو الامر الناهي حسيته هو الوحيد اللي يقدر يتحكم بي في هالدنيا ..
هذي يمكن أول مره أكون مع يوسف في مكان رواحنا .. طبعا في حد فالبيت الخدم بس المكان اللي نحن فيه روحنا .. حسيت بالأمان وهو قربي حسيت بقلبي قاعد ينبض وبكل نبضه يقول أحبك أحبك عدد ما قالو العشاق وعدد رمل البر والبحر ..
وايد أهملت قلبي الفتره الاخيره .. رحت لمشاعري وضعفي نسيت ان قلبي ساكن به أحد .. نسيت اني كنت أهوى شخص ولا زلت أهواه واذا ابتعد عني أموت .. مب اني افارق الدنيا لأ .. فكري اللي يفارقها ... بس بعد ما تذكرته ورجع ل موطنه ب قلبي أحس يوم عن يوم يزيد حبه ب قلبي ...
حسيته الأمل في حياتي .. اللي لو ضاع بموت وبضيع من دونه .. هو الأمل اللي عايشه عليه أحلم فيه ف نومي واليقضه .. هو أنفاسي ..
قومني من أحلام اليقضه صوت يوسف يدام الباب : ها ما خلصتي ..؟؟؟
حسيته قريب مني ... لا لا مو مني أنا .. قريب من قلبي وأقدر أكلمه ب حريه ..
قلت له : انت اللي قلت تريقي .. عاد أنا مالي خاطر جان أكل شوي شوي ..
يوسف يتعبث ف تلفونه وبدون اهتمام : انزين يلا بسرعه ...
طالعته بس للأسف هو لف وصد عني طلع بره المطبخ وراح يمشي .. كنت لابسه العباه من قبل جان الحقه .. حاولت الحقه بس هو خطواته سريعه وايد .. كثر ما اسرع وأجري يمكن بوصل له .. بس قلبه بعدني ما وصلت له ..
هذي أول محاوله وفشلت فيها .. ليش يا يوسف كل ما ابي اتقرب منك وأوصل للحبل اللي بيجمعنا تبتعد وينقطع الحبل ..شكلي لما أبي أوصلك يا يوسف بعاني وبتعب الين أحصلك .. المهم عندي أحصلك .. هذا أهم شي عندي الحين ..
لحقته وركبت ورا ..
يوسف شغل المسجل اعتقدت انه بيشغل قران ع الصبح أو اذاعه بس اللي فاجئني أغنيه ..
وكان الصوت واطي لدرجه يالله يالله اسمعه عاد ليش مشغل بلا أبا أعرف تميت ساكته وأتعبث في تلفوني ..
يوسف : تبين أمر السوبر ماركت أخذ لج شي ..؟؟
قلت له : لا مشكور
يوسف : تدلين ولا أنزل وياج ..
قلت له : لأ .. أدل ..
كان في خاطري أقول انزل .. هي انزل أباك ب قربي أباك تحسسني بالأمان اللي فاقدتنه من دونك .. ابيك لي وحدي أنا ...... أنا اللي لجل حبك تعنا ..
بس ليتها يت منه .. سألني ويوم سأل اكيد يتريا مني جوابي اللي هو لأأأ ... ليش جذا يا يوسف ليش حرام عليك أنا محتاجتنك وايد ..؟
..
وصلنا صوب المستشفى ونزلت بدون ما أقول أي حرف أو أنطق بعد سمعته يقول ..
يوسف : بترياج فالباركنات ..
هزيت راسي ب معنى انزين ونزلت ...
دخلت المستشفى حسيت روحي كبيره خلاص .. لازم أنا اللي أسوي كل شي لي أنا وأخواني .. رحت صوب الاستقبال وعطيتهم البطاقه وورقة الموعد وعقب الاجراءات البسيطه مال المستشفى .. رحت قعدت في صوب اتريا ..
وايد ناس أشكال وألوان ما أعرفهم .. البنات اللي في عمري مبين كل وحده معاها أمها .. بس أنا وين وهم وين عالمي يفرق عن عالمهم مليون درجه ...
ودخلت بسرعه عند الدكتور .. مدري ليش دخلوني بسرعه .. فحص الدكتور وعقب قال أروح مع النيرس لحجره يسحبون فيها الدم عسب يجيكونه كم الحين ..
ونحن ماشيين شفت يوسف واقف يكلم واحد بس شكله توه خلص .. وياه صوبي وهو مبتسم .. مدري هالابتسامه لي أنا ولا لكلام الريال اللي عنده ..
دخلت مع النيرس الحجره وسحبت الدم ويوم طلعت شفت يوسف واقف يمب الحجره .. رحت صوبه ..
استغربت توه يقول روحي روحج والحين ياه والله أمر عجيب وما يندرا له ...
يوسف سألني : ها خلصتي ..؟
قلت له : بس يفحصون الدم ..
يوسف : أوكي روحي الانتظار ويوم يزقرونج سووي لي مسكول ..
قلت له : انزين .,.
قعدت وعقب عشر دقايق زقرو اسمي .. حسيت ب فخر يوم سمعت اسم ابوي يتبع اسمي حسيته موجود يمبي ومساندني .. في حياتي خطوه خطوه ..
دقيت ع يوسف ودشيت الحجره ...
الدكتور تم يطالع الورق بس .. حسيت هالشي خوفني وايد .. اربكني .. شوالسالفه مب قاعد يرمس .. بغيت أقول له .. ارمس ... فيني شي تكلم ..
بس سمعت صوت باب الحجره يندق
الدكتور : تفضل ..
يوسف : السلام عليكم ..
الدكتور وقف وتخاشم مع يوسف : وعليكم السلام
بعد ما سلمو وسئلو عن أخبار بعض
الدكتور : تفضل يوسف ...
يوسف : ها بشر شو النتيجه ..؟
الدكتور طالعني : لأ تمام عاد نواري شكلها بدت تتحسن وايد ..
أصغر عيالك أنا عسب تدلعني شو تتحرا روحك ..
يوسف طالعني مبتسم : هي ترا اليوم الصبح غصب مريقينها ..
حسيت يوسف يبا يتقرب مني .. بس يمكن هالشي قاله عسب يغير جو الكابه اللي عام المكان
الدكتور : سوو جذا دوم عسب ما يصير بها شي هههه
حسيتهم يرمسون بالألغاز وأنا فيني شي ... ولا ليش كل هاللف والدوران ..
وقفت يدام طاولة الدكتور وقلت بحده : اذا فيني شي ارمس لو سمحت دكتور ...
الدكتور : نوره هدي توج اش حلاتج بلاج ..
قلت له : أنا روحي تعبانه .. ارمس فيني شي ولا لأ ..
الدكتور : صلي ع النبي يا نوره .. ما فيج شي ..
طالعت يوسف ورديت طالعت الدكتور وقلت : لين باجر قول جذا مب مصدقتنك .. دكتور ارمس لو سمحت ..
الدكتور : والله يا نور ما بلاج شي .. هاذيني حلفت بعدج مب مصدقتني ..
طالعته : دام حلفت صدقتك .. بس والله لو دريت انه فيني شي لا سمح الله ما بتلومون الا روحكم ..
يوسف يبا يغير الجو : يعني بتنتحرين ...
قلت له : مو بعيده علي ..
الدكتور : نوره شو هالكلام .. انتي تدرين اللي ينتحر شو عقابه ..
شفت يوسف ولا اراديا دموعي بدت تهل .... ما قدرت أمنعها ..
وقلت : ابا أعرف من بقالي ب هالدنيا عسب أعيش .. ، شو الفايده من وجودي ب هالحياه
كلها ..
يوسف طالعني وبدا يهز ريوله وحط ايده تحت ذقنه .. هاللي الله قدرك عليه كثر الله خيرك ..
الدكتور : نوره ما يصير هالكلام انتي عوده ..
وقفت وطلعت من حجرة الدكتور و دموعي قاعده تهل .. ورحت صوب المصعد تميت واقفه ..
الكلام اللي قلته كنت قاصدتنه كلمه كلمه و حرف حرف .. موجه ل يوسف عل وعسى يحس بي وقلبه يحن شوي .. تعبت من صده تعبت ..
حسيت بصوت قريب مني ... مسحت دموعي بسرعه بسرعه ..
........: نوره ..
قلت : نعم ..
يوسف : تعالي نروح الصيدليه .. ناخذ الدوا ..
قلت له : مابا دوا أبا أموت ..
يوسف : نوره ه الكلام حرام اللي تقولينه تعرفين شو يعني حرام ..
قلت : وانتو مب حرام عليكم .. ما تحسون فيني .. حسو شوي ع الأقل ..
حاولت أجمع الكلام بحيث موجه للجميع بس والله انه موجه لك يا يوسف كلهم يراعوني بس انت تعاملني جني وحده غريبه يوم تبا تمزح تمزح ويوم تحرج برايك جني لعبه في ايدينك ..
يوسف : نوره مب وقته ه الكلام ..
قلت : عاد متى وقته خبرني ..
حسيت بايد تحوط ايدي ,. كف ( وسط اليد ) ساخن يحسسني بالأمان حضن كفي ..
وسحبني معاه ب هدوووو ..... رحنا صوب العالم كله حسيت بالأمان ... معني وسط عالم وناس بس دام ايدي بيدك أحس روحي فمملكه وأنا ملكتها يشهد الله هذا احساسي ..
بس تفرقنا يوم عطا الورقه للصيدلي ,,
حسيت الناس كلهم يطالعون صوبي .. ويهي وارم محمر دليل ع البكا .. بس والله اني مب صايحه على شي تافه لا تحكمون علي بالمظهر أنا داخلي مجروح مشدوخ من أعز الناس .. هذا غير فراق أغلى ناسي ..
.. مره ثانيه حسيت بايد تحاوط يدي .. دافيه ، خشنه دليل ع الرجوله بس والله أحسها أنعم يد ف الدنيا كلها .. ه اللحظه حسيت بمعاني الفرح كلها اللي ب الدنيا حسيت ب الروح فيني ..
دعيت ربي ييي هاليوم اللي لازم ايده تحاوط يدي وأفتخر جدام الناس وأقول هذا حبيبي وأرفع راسي ..
مشينا ومشينا وأنا مب حاسه باللي حولي اللي يهمني الحين يوسف .. يوسف اللي يمبي .. اللي حبيته من فتحت عيوني ب هالدنيا ..... حسيت بالدفا والأمان معاه .. مدري ليش ما استحيت وسحبت ايدي .. يمكن شعور ب الأمان أو بالتملك .. أو يمكن حب .. الله يعلم .. أو الاحتمال الأكبر انها مبادره خير منه .. بس لأ هو اللي يت منه روحه .. يمكن يمكن ... ...
لأأأأأأأأأأأأأأأ لا تتركني تم وياي ... حرام عليك دخيلك لا تفارقني .. ولا تفارق خيالي وعقلي وبالي وكل شي فيني .. تم وياي محتاجتنك ..
للأسف ركبت السياره وأنا مستحيه منه هالاحساس ما ياني الا يوم تفارقنا ,, الا يوم ايده تركت ايدي ..
تذكرت قبل ثواني .. تمنيت اني أتم وياه طول عمري وانه ما يفارقني ما تمنيت انه تيي لحظه وايادينا تفترق .. تمنيته شمسي وحياتي وعمري وأرضي وسماي .. وتمنيته معي طول عمري ولا يفارقني أبد .. بس هذي كلها أماني .. بس أحلى أمنيه ... ربي يحفظه وين ما كان
استحيت منه وايد ,,, بس هو لأ ما أدري ليش .. المفروض هو اللي يعتذر هو اللي مسك ايدي بس هو مهما كان ولد .. لازم أنا كنت أسحب ايدي لما ضمها بيده .. بس أنا محتاجتنه .. وايد ..
قلت لازم أصلح غلطتي بس بشكل غير مباشر ..
جان أقول : أنا اسفه يوسف .. مدري عقلي شو صابه من رمسة الدكتور ..
يوسف طلع نظارته .. حسيته بيذبحني بحركته .. وقال : صار خير ..
ياناس بيذبحني ... حتى في كلامه غامض وما يقول غير كلمه وكلمتين ..
الحين شو ابرر موقفه تجاهي على هالكلمتين ما فهمت منهن ولا شي .. حتى الاجابه ما عرفتها .. محيرني يا يوسف محيرني ..
وصلنا جريب البيت .. يوسف عطاني جيسة الدوا .. وقال كل واحد كيف أخذه ..
نزلت من السياره وقلت له : أنا اسفه ...
ما رد علي ولا حتى طالع صوبي ل هالدرجه أنا عال عليه له الدرجه يتمنى التخلص مني .. انزين خل يرمس مب لازم يجرح أو ينغز بالكلام .. خل يكون صريح ويقول ما نباج بينا .. بطلع بكرامتي أحسن لي ..
بندت الباب .. ولفيت قمت أمشي شوي شوي .. حتى ما صديت وراي ..
دخلت البيت ويوم أبند الباب .. شفت صوب سيارته بعدها واقفه بس الظاهر توه حركها .. كان يترياني الين ما أدش .. والله ما ينعرف لحد ب هالزمن .. كل شي ألغاز ..
دخلت رحت الحجره رميت روحي ع السرير .. وقعدت أصيح وأصيح .. عل وعسى همومي تنغسل وتطلع مع هالدموع .. ويرتاح بالي ..
جواهر : هي شكلها مب ف الدنيا الحبيبه ..
مرت عمي : صح يوسف الدكتور شو قال لك ...
رديت بالذكرى ورا .... ورا ... قبل ساعات ولحظات معدوده ..
هي اليوم أنا رحت المستشفى مع يوسف ... وتوني يوم نشيت رحت فسخت العباه ..
يعني ......؟ يعني اللي صار حقيقه مب خيال .. نعم حقيقه .. فضيحه الحين كيف بحط عيني ب عين يوسف .. أصلا مالي ويه اقعد أكل وياه على نفس السفره ..
قمت وقلت : الحمدلله شبعت ...
يوسف : الدكتور قال وكلوها عدل عسب ما تطيح عليكم ..
قلت : الحمدلله كليت وايد ..
رحت الحجره .. التصرف اللي سويته وقمت من ع الغدا هالشي بيثبت ليوسف اني غلطانه .. ليش أنا دوم جذا ... ؟؟؟ بس يوسف قال لي تمي تغدي ليش ..؟ يبا يفهمني انه تفكيري غلط ولا انه هو الصح .. ولا شو ..؟ يا ربيييه احترت معاك يا يوسف احترت لي متى بتم جذا غامض وتحيرني معاك ..
اليوم خميس وما يباله مذاكره باخذ ريست تعبت هالأسبوع كله على بعضه مراجعه حتى ولو فالبيت بس لازم أذاكر .. مليت متى تخلص السنه ..
المغرب طلعت من الحجره وأنا أدعي اني ما أشوف يوسف .. مابي اشوفه أكيد بضعف يدامه .. هذا غير اني بفتشل عالسالفه .. اصلا كيف رضيت يزخ ايدي .. وهو ليش سواها من الأساس ..
............: نوار .......
لفيت وأنا متخرعه : بسم الله الرحمن الرحيم ..
جواهر : هههه ل هالدرجه أخوفج أنا .. ؟؟
قلت لها : لا بس روعتيني والله ..
جواهر : ملانه أنا ميته من الملل
قلت لها : هي ترانا نهاية ثلاثه خلاص ..
جواهر : بيبدا الربيع والزهور بتتفتح والمياه بتجري فالأنهار والعصافير بتزقزق فوق الشجر ..
قلت لها بطنازه : وايد عليج ، ماماتي نحن فالامارات لا عصافير ولا أنهار ولا زهور هههه
جواهر : شي بس كله اسطناعي .. هههه وبعدين نحن أول ما نخلص الشتا على طول هوووب صيف ومن صيف ننقز شتا ..
قلت لها : مب ممرضنا غير ها أصلا ..
الجوهره : الشتا خلص دورو مسمى ثاني ..
قلت لها : اممم يمكن خيمة ينفع هههه
الجوهره : لايق ع الصيف ...
جواهر : شو تبون ناكل ...
قلت لها : سوي لنا أندومي ..
جواهر : اكيد بسوي لو شي ثاني جان شردت من البيت كله ..
قلت لها : أصلا نحن اللي ما نبا نتسمم ..
جواهر : بلا هذر بناتات اقعدن مكان واحد ..
الجوهره : يا حافظ دام هاي أبلتنا ..
قلت لها : والله اشتقت للأبلوات ..
الجوهره : والبنات ما اشتقتي لهم ..
قلت لها : وداد شوي معنها هب معاي هاك الزود ،،، لو تبيني أشتاق ل حمدان ترا عادي ..
..............: منووووووووه حمدان ....
تخرعنا ولفينا ...
عموري يضحك : ههههه بعدها هاي حمده ما ودرتج ..
قلت له : ما ادري عنها بالطقاق .. ما تهمني ه الحثاله ..
عموري : جوجو ماماتج تباج ...
جواهر : يايه يايه
الجوهره : تخيلي يوم الأحد يوم تداومين شو بتسو ..
قلت : بتي صوبي وتقول حوووبي ما حبي وحياتي وسلامات وأكيد تباوس بس أنا أمسح خدي وراها هههههه ..
الجوهره : لو بدالج اغسل بغسول نيفيا كامل وأخلصه فيوم ..
قلت لها : ههه مو بعيده أستخدم مقشر بابايا بعد ..
الجوهره : هههه ، جوجو تعالي الماي مالج على ...
........
حسيته يوم من أحلام أيام حياتي .. حسيت بالأمان فيه مع يوسف .. ليت هاللحظه تنعاد معك ، والله محتاجتنك وايد يا يوسف لا تتركني مثل ما تركوني أمي وأبوي ..
...............
مرن يومين الاجازه وأنا اتحاشى يوسف أحاول ما أقترب منه ب قدر المستطاع واتحاشى نظراته اللي تذبحني وتوقف الدم ب عروقي ... صح اني كنت حاسه بالندم ع الحركه اللي سويتها ورضيت أزخ ايده بس على كثر الندم أحس بأضعاف وأضعاف السعاده اللي غمرتني .. .. .. وملأت حياتي يوم يوسف مسك يدي ..
راجعت حساباتي شفت اني مب غلطانه وما بيفهمها غلط لأني كنت منهاره ومو في وعيي .. وعقب يوم حسيت اعتذرت .. أكيد بيعذرني ،،، لأني تعبانه نفسيا وأي تصرف مني يمكن يكون ك ردة فعل .. تطلع لا اراديا .. لا أكثر..
وهو احتمال ما يكون حب .. أعتقد انه عطف أو شفقه ..
هه اخر زمن يا نوره الناس يشفقون عليج .. وينج يا نوره الأوليه أحيد كنت أهز بلد ب كلمه تطلع مني ..
أما الحين الحال تحول .. كنت أتمنى يتحول حالي للأحسن بس للأسف كلما له يتحول لأردى وأردى ..
تعليق