لما سافروا فارس واشواق لهولندا ووقوفهم امام التماثيل القديمة التابعه لمؤسس البلاد ,, في هاللحظة سعود وسامي عيال عم اشواق كانوا عند استراحة مليانه بنات ورقص وشرب خمر ,, وسعود يشجع البنت الامريكيه على لعب الكوره ,, وسامي نايم من الخمر ,, وفجأة ,,,, كل اللي في الاستراحة ,, في الملعب ,, في المسبح من شباب وبنات ,, في الممرات ,, في غرف النوم ,, لما سمعوا صوت هز قلوبهم هز :
طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووطييييييييييييييييييييييي
صوت بوري شرطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سعود اول ماسمع الصوت قمز من سلم سور الاستراحة وهرب ,, اما سامي فهو نايم على الطاولة ,, دخلوا الشرطة بشكل قنبلة وكل شرطة حامل بندقية ,, ومسكوا الحريم والشباب ومن بينهم سامي اللي واحد من العساكر شاله ,, الصورة عند لمبة زرقة تضوي وتطفي من طريقة توليعها ,, الشرطي يمين ويسار بالغرفة ,, وسامي بعد 20 جيك من الاستيقاظ قام واستوعب الناس ,, كان يطالعه بخوف وكأنه الشرطي بيضربه ,, المحقق جلس عالكرسي : سامي ,,,, انت من عيله معروفة ,, واحنا عشان مانفضحك استترنا عالموضوع وماخلينا ابوك يعرف باللي صار لك .
سامي مستحقر الموضوع : مسوين الحين خايفين علي .
المحقق : هذا بدل ماتحمد ربك انك مانسجنت عندنا تقوم وتستحقرنا !!!!!!!!! سامي ,, انا والله ماتمنى لك الا كل خير .
سامي ساكت وكأنه منكر للكلام اللي يقوله :!!!!!!!!!!!!!.
المحقق اتجه له : سامي ,,,, صدقني اني بطلعك ,, بس بشرط .
سامي يطالعه باستحقار : خير ؟؟
المحقق رغم النظرة اللي رماها سامي عليه الا انه سكت خايف انه ينطرد من وظيفته بسبب سامي : سامي ,,, ابيك ماتعيدها مره ثانيه ,,, وصدقني لو عدتها رح تشوف شي بحياتك ماشفته .
سامي مستحقره : يعني شبتسوي ؟؟؟
المحقق ماسك نفسه : انا رح احوله للقضاء ,, وهم بنفسهم يتفاهموا معك .
سامي : اتحداك تسويها !!!!!!!!! ترى نهايتك بالشارع شحاذ .
المحقق وده ينتف الكدش اللي مسويه بس تمالك : سامي ,,,, انا بعطيك اذن خروج ,, وانشالله ماشوفك ( قالها بهمس الجمله الاخيرة )
طلع سامي وهو يعدل قلابي بلوزته لانها خربت من مسكه الشرطة لها ,, طلع وحاط يديه بجيوبه وكأنه مدير الشرطة ,, خذى تاكسي واتجه للبيت .
اول مادخل البيت ,, شاف اخته هديل تتجهله وبصراخ وجرت رقبته لناحيتها : الله لايوفقك يابن الكلب يابن الحرام يابن اللذينا ,, حسبي الله عليك من ولد حسبي الله عليك جعلك انشالله ماتتوفق بحياتك لادنيا ولا اخره و....
سامي دفها بصدرها : خير ؟؟؟؟ شهالدعاوي !!!!!!!! شصاير ؟؟؟؟؟
هديل : انت السبب بالمصيبة ,,, انت السبب ياللي متخاف الله ,,, انت ياللي متربيت ولا نفعت تربيت ابوي لك ,,, انت السبب باللي صار .
سامي : وش اللي صار ؟؟؟؟
هديل : حسبي الله عليكم من ولد حسبي الله عليك ,,, ياحقير ياللي متستحي تسوي هالسواة وبالاخير يصير هالشي اللي هو بسببك يالداشر .
وماتشوف يالمتخيل الا سامي يسطر هديل : طرررررررررررررررررررررررررراخ .
سامي : والله ان ماتكلمتي وقلتي ايش اللي صاير عشان اكون السبب بالشي ترى والله مايصيرلك خير باهالليلة .
هديل : امي ماتت بسببك ,,, بسببك ,,, بسببك يالحقير .
سامي انضرب قلبه : ها ,,, ليش ؟؟؟ شسويت ؟؟؟
هديل : اتصلوا علينا الشرطة وقالوا انك في المخفروالسبب شرب الخمر ووجودك في استراحة كلها حريم ,,, حسبي الله عليك .
سامي من الصدمة طلع البيت ونفسه يسوي شي يخليه يرتاح من الدنيا ,, ركب السيارة واتجه بسرعة 1000000 للشارع اللي نهايته اشاره وفجأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
طرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراخ
صدم بعمود الاشاره !!!!!!!!!!!!!!.
,,,,,,,,,,,,,,
لما سمعت الحوار اللي بين طلال وبين امه قررت انها تواجه ام طلال وتعترف انها بقصة حب طلال لها ,,, مشت خطوات ووقفها صوت ام طلال اللي يخوف : الهنوف .
الهنوف وقفت : نعم خالتي .
ام طلال : انتي سمعتي الكلام الي كان بيننا ؟
الهنوف : والسموحة ,,, انا سمعت صدفه وبدون قصد .
ام طلال اتجهت لها وقربت لها وبعين حاده : انت شعلاقتك بطلال ؟
الهنوف : خالتي ,,, انا مثلك مصدومة ,,, ماعرفت ان طلال يحبني الا امس ,,, وحتى عشان تتأكدي رح اقولك حياته معاي لما كان يمثل علي انه جني وانا صدقت اني مسحوره .
ام طلال : طلال كان معاك ,, ومثل عليك على انه جني !!!!!!!!!!؟
الهنوف : ايه ,,, حتى اسئلي شاديا ,,, كنت اطلب منها انها تجيبلي وحده تقرى علي ,, على امل ان الجني يطلع ,,, بس للاسف ,, الجني طلع طلال وهو اللي كان يسوي هالتمثيليه معاي لاني ........ عمياء .
ام طلال : شوفي ,,,,, انا بكلم معاذ ,, وبختار اريج زوجة لمعاذ ويكون زواج عيالي بيوم واحد ,,, واذا ماوافق ,,, احتمال نسبة كبيرة انه بيكون لك .
الهنوف : انا راضيه بقسمتي ونصيبي ,,,, والي جاي من الله انا راضيه فيه .
ام طلال اعجبت بعقل الهنوف : كفوا والله ,,, ايش هالحكمة الحلوة ؟؟؟؟ اله يعطيك على قد نيتك .
,,,,,,,,,,,,,,,,,
اما طلال فاتصل على معاذ يخبره بالحقيقة ومايهمه شي : الو .
معاذ : هلا ياطلال .
طلال :معاذ ,,, لايكثر ,,, انا عند البحر ,, ابيك تجي للشاليه .
معاذ خاف من صوت طلال : طيب .
سكر وهو موعارف شيبي بس تأكد ان هالموضوع خطير ويخوف من صوت طلال .
بعد ماراح للشاليه ,,, اواجهوا الاثنين قبال البحر ,,, طلال يطالع معاذ : معاذ ,,, انت متعرف مصلحتك ,,, وانسان عاقل وتحب تطور نفسك ,, بس بعض الاحيان العقل مو كل شي .
معاذ وغرته تطير : شقصدك ؟؟؟
طلال : انت تعرف اني انا اكبر منك ,, وعارف ان لك حدود معاي ولي حدود معاك .
توقف لسانه لما رفع معاذ يده للتوقف عن الحديث : من النهاية ,,,,, شتبي مني ؟
طلال قرب له : معاذ ,,,,, انا ابي اخطب الهنوف .
معاذ : بس هذه خطيبتي !!!!!!!!.
طلال : مايهمني ,,, بالامكان اني اتصل على ابوي واقوله كل شي ,,, بس انت ,,, ماتاخذ الهنوف ,,,, فهمت ؟؟
معاذ ماقدر يسيطر على مشاعره : بس انا ابيها .
طلال : وانا ابيها ,,, لاني حبيتها قبلك ,, وماللحب الا الحبيب الاول .
معاذ دمعت عينه : بس ..........
طلال : خلك رجال ولاتتضايق من شي مو بنصيبك بالدنيا ,,,, خلاص ,,,, انا بتصل على ابوي واقوله كل شي .
معاذ ماله قدرة على السيطرة بسبب طيبته :!!!!!!!!!!!!!!!,,,, طيب .
,,,,,,,,,,,,
ابو طلال : ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام طلال : هذا اللي صار .
ابو طلال : وهو على كيفه يقول مابيها !!!!!!! عصبا عليه .
ام طلال : بصراحة يابو طلال ,,, ولدك يموت عالبنت ,, وانا لو تبي شوري ,, انا حبيتها اكثر منه ,, وحسيتها انسانه ناضجه وحلوة .
ابو طلال : بس انا مازوج ولا واحد من عيالي للهنوف الا بعد ماتسوي العمليه .
ام طلال : طيب ,,, اذا سوتها ,,,, لمين تخطبها ؟
ابو طلال : لمعاذ طبعا ,,, لانها خطبها قبله .
ام طلال بعد ماراح ابو طلال لغرفته اللي بالشاليه الثاني : يوووووووووه ,, الله يعيني على الولد ,,, شكله بينتحر .
اتصلت على طلال عشان تريحه من الحب : الو .
طلال : هلا يمه .
ام طلال : طلال ,,,, ابيك تجيني للشاليه .
طلال : ليش ؟؟؟؟
ام طلال : ابي اتفاهم معاك بموضوع الخطبة .
طلال : طيب .
سكر التلفون وهو قلق من ابوه :!!!!!!!!!!.
بعد ماراح للشاليه الحريم والبنات كلهم نايمات الا الهنوف تحلم بالبلكونه بأن السماء تسمعها :!!!!!!!!!!!!.
جلس طلال : خير ؟
ام طلال : اسمع ,,, ابوك ماقتنع بسالفة حبك لها ,,, وقال اول ماتسوي الهنوف العمليه بيزوجها لمعاذ .
طلال انقهر : بس انا ابيها !!!!!!!!.
ام طلال : والله عاد اقنعت ابوك بالشي بسهو مارضى ,, يقول ماعنده المواضيع ,, اهم شي اننا نلتزم بالعادات والتقاليد في الزواج ,, واللي تسميه هذا مو حب .
طلال : يمه ,,, انا شفتها وحبيتها وحسيت اني الملائم لها وخاصة لحالتها ,, وانتي تعرفي معاذ ,, من النوع اللي مايصبر وعلى طول يتحطم ويستسلم ,, بس انا حالم وممكن اتحمل وضع الهنوف .
ام طلال : والله حبيبي اقنع هالكلام لابوك مو لي .
قامت وتركته وهو يطالعها :!!!!!!!!!!!.
الهنوف تبكي لحنية الهوى لها لانه بارد : اه مافيني صبر ,,, اه على ايامي اللي راحت ,,, حسبي الله على اللي كان السبب !!!!!!! حسبي الله عليه .
اما طلال فاتجه للسيارة وركب وحظن البوري وطلع كل قنبله حزن بقلبه : !!!!!!!!!!!!.
,,,,,,,,,,,,,,,
عزى ام نواف في الاستراحة حقتهم ,,, العدد لايحصى من الحريم ,,, هديل تونون : اه
واشواق تبكي على بنت عمها ,,, ابو عبد اللطيف عمهم يستقبل الناس بدل ابو نواف اللي جته حاله انه مايستقبل احد ,, وريماز ترشد الخدم على الضيافة ,, اشواق حست بمغص في بطنها لانها اكلت اليوم الصبح من المطعم وشكت انها تسممت منه : !!!!!!!!!!!.
بس حست ان الاكل بيطلع من بطنها فعلى طول اتجهت للحمام والله يعزكم ماتسمعون الا صوت استفراغها : اعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع.
,,,,,,,,,,,,,,,,,
دانه : ايش ؟؟؟؟؟؟ من قالك ؟؟؟
شاديا : العم طلال ,,,, هوي بيؤوول انو بدو الانسه الهنوف .
دانه : بس الهنوف مخطوبه لمعاذ .
شاديا : مبعرف ,,, هيدا اللي سمعتوا لما كنت بنظف بالبلكونة اللي كانوا فيها .
دانه عرفت الموضوع وقررت انها تخبر اريج :!!!!!!!!!!!!!!.
,,,,,,,,,,,,,,,
طلال للحين على صوت الاهات والانات ,, والبكاء الحاد ومن زود بكائه ارتفعت درجة حرارته ,,, مات من الحزن ,,, رفع عيونه للقمر اللي زي البقعة البيضه على السماء الكحليه ,,, تخيل وجودها في حياته ,, مثل القمر لما يضوي السماء الكحليه ,, الهنوف ضوت حياة طلال اللي كلها سوده .
,,,,,,,,,,,,,,
الكل رجع للبيت ,, ابو طلال بالصاله يكلم ابو دانه : ايه بس تكون ملكة ولدي معاذ قريبه ,, لاني باخذه معاي لسفرة عمل ,, على خير انشالله ,,, مع السلامه .
ظهرت ام طلال : ايوه ,,, شصار بموضوع معاذ ؟
ابو طلال خذى كاسة الشاي : والله انا اتصلت على ابو دانه وحددت معاه موعد الملكة يوم الخميس هذا .
ام طلال : وليش مستعجلين ؟
ابو طلال : عندنا سفرة مهمة .
ام طلال حطت رجل على رجل : وايش هالسفرة المهمة اللي متخليني اسوي حفلة زواج لولدي معاذ ؟
ابو طلال : في رجال اعمال جاييين من استراليا ,, وصحفيين من الاردن يبون ياخذوا مع معاذ مقابلة .
ام طلال : وايش دخل معاذ ؟ معاذ يشتغل سياحة ,, ايش دخله بالتجاره ؟
ابو طلال : هم بياخذوا المقابلة مع معاذ عوضا عني ,, لاني ماني فاضي وعندي شغل قد شعر راسي .
ام طلال : طيب ,,, ليش متخلي ولدك طلال ,, طلال جريئ ويقدر يسكت الصحفين بكم كلمة مقنعة .
ابو طلال : فكرت ,,, بس طلال مايفهم بشغلات التجاره ,, ولا يعرف عنها شي ,, يعني ميقدر يسنع الامور ,, وانتي تعرفيه ,, يشتغل مصمم ازياء رجال ,, وله علاقة بالموضه اكبر من التجاره ,, اما معاذ ,, صحيح انه بمجال السياحة ,, ولا يعرف عن مجال التجاره ,, بس متابع لها وخاصة اني بعض الاحيات اوكله بأوراق جايه من شركة الادوات والاجهزة المنزليه اللي في اميركا .
ام طلال : كان ودي اسوي له حفلة ,,, لحظة ,,,, ليش مسويها هناك ؟ والله فكره حلوة .
ابو طلال : لا ,,, خليها هنا ,,, عشان اصحابي مايقدروا يسافروا والسبب شغلهم اللي ميخلص .
ام طلال : اوك ,,,,, بس على فكره ,,, انت ماستفسرت عن حالة الهنوف ؟ متى بيسوي لها العملية ؟
ابو طلال : انشالله بكره ,,, بس ادعي لها تقوم بالسلامة .
ام طلال : الله يقومها بالسلامه .
نزل معاذ من الدرج اللولبي اللي على شكل حوض سمك : هلا بالغالين .
ابو طلال : هلابك ,,, على وين ؟
معاذ : بروح للبنك بشوف حسابي ,, لازم ,, عشان ارتب اموري المستقبلية .
ام طلال : الله يوفقك ويسهل عليك .
معاذ : يبه ,,,, ماشفت طلال ؟
ابو طلال : خبري انه بالمحل .
معاذ : طيب ,,, عن اذنكم .
طلع معاذ واتجه لمحل طلال ,, ولما دخل شاف الانوار طاغية وكأنك داخل غرفة بيضه ,, اتجه للبايع : وين طلال ؟
البايع : والله العم طلال يناقش مساعده الشخصي بتصميم الثوب الي رسمه اخوك قبل شهر .
معاذ : اها ,, طيب ,, وهم وينهم ؟؟ بالمصنع ولا وين ؟
البايع : والله مدري ,,,انا جيت من الصبح وماشفته جاء .
معاذ : شكرا .
البايع : العفو .
طلع من المحل واتجه للمصنع ,, المصنع كبير وعالي السقف ,,, وكله مكاين وبكل زاويه صندوق خشبي بيج ,, دخل مكتب طلال : هلا يابو الشباب .
طلال يدقق برسم الرقبه : هلا .
معاذ : اسمع ,,, ترى انا وابوي بنسافر بعد ملكتي للهنوف وابيك تحضر الملكة مو زي عملتك بملكة دانه !!!.
طلال متابع للرسمه : طيب ,,, بس احتمال تجيني طلبيه من الامارات ,,, وانت عارف الاماراتيين ,, ماتخلص طلبيتهم الا بعد شهرين ,,, يعني ماخلص الا انت والهنوف قاعدين بالبحر في اميركا .
معاذ : اقول ,,, هذا امر ابوي ,,, يالله باي .
طلال يطالعه : باي .
بعد ماطلع معاذ ,, قام طلال واتجه للكنبه الجلد الاسود ,, نام الكنبه وهو يتعبر ,,, طالع السماء ,,, عيونه صبت عخده ,, جرت الدمعه لعند الاذن وسكر عيونه استسلاما لليأس ,, طالع صورة الهنوف وهي بالمراية الطويله اللي في زاوية الغرفه ,, تخيل لابس فستان الزفة وجالسه على الكرسي ومتنهده وتطالعه وكأنها تطالعك يالمتخيل ,, ابتسم لجمالها ,, قام وهو يكمل رسمته اللي من الصبح بدى فيها .
,,,,,,,,,
دانه طلعت من غرفتها وشافت يزيد زوجها : يزيد .
يزيد لابس ثوب بيج وشماغ ملون وجالس يقرى مجله وطالعها لما نادته : هلا .
دانه : انا خايفه على طلال ,,, انت تدري انه رومانسي ,, وانا خايفه يسوي بنفسه شي .
يزيد : لاتخافي ,,,, انا تفاهمت معاه بموضوعها مع معاذ ,, هو اقتنع لما قلتله ان الحب اللي قاعد يعيش فيه مو حب .
دانه : عاد اقتنع ؟
يزيد : والله مدري ,, اقتنع ماقتنع ,, هالشي يرجعله ,, وبعدين شدخلك فيه ؟؟؟؟؟
دانه : ولد عمي ,,, فيها شي لاتطمنت عليه ؟؟؟
يزيد : انا يالولد ماتطمنت عليه ,, انتي يالبنت تطمني عليه ؟
دانه تغمز له : بدينا نغار ؟؟؟؟
يزيد : اذا ماغار عليك الحين ,,, متى اغار عليك ؟؟ انت عصفورتي اللي كل يوم اتصبح بصوتها العذب .
دانه صار وجهها احمر : ترى استحي .
يزيد يتغزل فيها : اموووووت عالحيا ياعيني انتي والقلب مشتاق .
دانه وكأنها بتتخبى من الحيا : يووووه ,, لاتخليني اموع وبعدين يتشوه الميك اب حقي .
يزيد : اذووووووووب انا عالجمال الرباني اللي تمتلكيه ياحلاتك .
قامت دانه تركض ويزيد بيصيدها .
,,,,,,,,,,,
قامت اشواق من النوم واللي بطنها متعبها من يوم العزى ,, اتصلت على فارس : الو .
فارس : هلا حبي .
اشواق : فارس ,,,, ممكن توديني للمستشفى ؟
فارس خاف : خير ؟؟؟
اشواق : حاسه بتعب ببطني ,, ودي اكشف اللي فيه ,, هو تسمم ولا سوء تغذية .
فارس : طيب ,, بس عطيني 10 دقايق واكون عندك لاني بالاستراحة مع الشباب .
اشواق : اوك .
طلع من الاستراحة وشم ريحة الشوي في الاستراحة اللي جنبهم ,, فارس يتلذذ: الللللللللللللللللللللللله .
,,,,,,,,,,,,
بيوم العمليه ,,,, الهنوف عالسرير ,,, مرروها الممرضات الاصانصيل الخاص بالسرر ودخلوها غرفة العمليات ,,, انتظروا الجماعة 3 ساعات ,,, طلع الدكتور : الف الف مبروك .
معاذ قام : ها بشر دكتور ؟
الدكتور : العمليه نجحت .
ام دانه : وشلونها الحين بنيتي ؟
الدكتور : بنتك بخيروهي الحين منومة ,, لازم بكره تجوا وتزوروها .
طلال طلع من المستشفى قبلهم واتجه للجيب البيج وركبه واتجه للبحر ووقف عنده ,,, طلال " ياللللللللله ,,, بكره ملكة الهنوف ,, يعني بكره رح يكون بداية حياتها الزوجيه بعيده عني ,, اه بس ,,, وانا ,,, يارب "
تنهد وماحس بنفسه الا وهو نايم .
,,,,,,,,,,
تعليق