هلووووو دخل الأستاذ(المحترم) ،،
وهو داخل الصف كان يناظر للطلاب بنظرة خارقة وكان الطلاب كل واحد لاهي كما هو الحال المعتاد ،،
(هتلر) غارق بسابع نومة،،
( إيليا ) تقرا كتاب..
(الدمعة الحائرة) تناظر روحها في المنظرة!!
( عزوز ) يستضيف معاه رفيجه ( سمو الأمير)
فإذا بإحدى البالونات تطايرت كسهم باتجاه الأستاذ ،، ولكنه بكل براعة ورشاقة تفاداها ،،
وهو يشوف هالحالة يقول في باله " لاه !! ؛ شكلهم الحلوين ما يبشرون بالخير ويا حالتهم هذي "طق الباب للتنويه بوجوده قائلاً : "يا أولاد وبنات أنا موجود هني ! "
وكان ترد عليه ايليا بضحكتها المتقهقة : "هههههههههاي تصدق أستاذ ، عبالي انك هناك!؟ " ،، وجلسوا اللي بالصف كلهم يضحكوا
وجه دور هتلر بالرد : " انزين ،، بشر الوالدة "
وقف سمو الامير وقال: يالله شباب انا ساير تامروني على شي؟!
المحترم: شو وين ساير؟
سمو الامير: بروح صفي يعني وين بروح!؟
المحترم: ليش هاي مب صفك؟!
سمو الامير : لا انا فرقة 4 ..
المحترم: وشتسوي قاعد اهني؟!
سمو الامير: والله صفنه ملل قلت امر على رفيجي عزوز شوفه اكا الا قاعد اهناك شوفه شحلاته ..
المحترم: لاوالله،، انقلع ..
سمو الامير: اوكي ،، شوي شوي
المحترم: ولاشوف رقعه وجهك اهني بعد!
سمو الامير: اوكي اوكي مان باسير باسير بس لا تعصب علي كلشي ولا زعلك استاذ
وطلع والطلاب يضحكون..
وإذا بدم الأستاذ يبدأ بالفوران غضباً من الطلاب ،، لكنه أخذ نفساً عميقاً وقال في نفسه : " ما عليه ،، يصبرون لي إن ما سنعتهم ،، "
فتظاهر بإنه ما اهتم بكلامهم وراح صوب طاولته وألقى التحية : " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أسعد الله صباحكم !! "
وقفت ايليا والدمعة وردو : " وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، ويسعد صباحك " ..
ورد بعدهم عزوز مباشرة : " هلا وغلا أستاذ نورت الصف أستاذ " ،، طبعاً رد ببراءة ولا كأنه رامي الاستاذ ببالونة ،،
فقال المحترم في باله : " لا ! ؛ شكلهم مساكين طيبين "
وبينما الأستاذ ينظم الأوراق اللي بيده ،، كان عزوز مجهز له كم بالونة ،،
وما إن رفع الأستاذ رأسه لينادي بأسماء الطلاب ؛ وإذا بقذيفة مائية تصفع وجهه لتغرقه هو وثيابه بالماء راسمةً قسمات الغضب على وجه الأستاذ !!
عاد إلى هني الأستاذ ما قدر يسكت لهالحالة!! ،، فسألهم وهو يفتعلُ الهدوء : " من اللي رمى البالونة؟ "
إيليا طأطأت رأسها ضاحكةً فالتفت لها الأستاذ وهو من زود قهره وده يصفعها بفايله لو كانت هي الفاعله بس سألها : " شسمج؟ " ايليا خافت على عمرها ووقفت وقالت إسمها ،، فسألها : " أنتي اللي رميتي البالونة ؟ " جان شوي وتاكل الأستاذ بقشوره وهي شوي وبتصيح : " لا لا لا ،، مو أنا اللي رميت البالونة " ،، فالتفت الأستاذ للطلاب ؛ لكن ما شاء الله كل واحد البراءة مختومة على وجهه ولا كأنهم مسوين شي !! ،،
هتلر استيقظ من النوم وشاف الاستاذ ،، بس قال ارد اكمل احسن لي ..
فزادت الحيرة وارتفعت درجات الغضب عند الأستاذ ،، فاستخدم أسلوب التهديد قائلاً : " إذا ما اعترفتوا بنزل الكل عند الإدارة "،،
قال عزوز وهو شبه مستلقي وريوله على الطاولة : " ؤكي أستاذ ماله داعي الإدارة ؛ أنا اللي رميت البالونة " ،،
استاء المحترم من تصرف عزوز وقال : " شتنتظر ؟ قم يالله قم للإدارة خلهم يتصرفون معاك ،، ....... والله تدري أنا بنزل معاك " .
عزوز : " شدعوة عاد كنت أمزح ! ،، خلك عسل من أول يوم "
الأستاذ : " بالله عليك اللي يمزح ببالونة ماي ؟ ... ولا تنسى إنك طالب وأنا أستاذ ، وإذا ما نزلت ؛ ما بروح للإدارة بروح مباشرة لاسدعاء ولي أمرك "
عزوز : " لالالالا خلاص ، أوامرك على خشمي " والتفت للطلاب : " شباب من بيجي معي ؟ " بس الأستاذ سحبه من قميصه وخذاه معاه ،،
في الطريق لغرفة المدير ؛ كان عزوز يمشي وراء الأستاذ ... جان يقوم ويعفس روحه من طالب أنيق إلى طالب مبهدل ،، شعره معفس ، نص أزرار قميصه مفتوحة ودخل ويا الأستاذ للمدير (الرميلي) وهو مسوي روحه برىء ومسكين...
جان يوقف المدير(الرميلي) سائلاً الأستاذ (المحترم) : عسى ماشر شفيه الطالب؟؟
تعبان؟؟ ،،
الأستاذ إستعجب من ردة فعل المدير ،،مباشرة قام يناظر إلى شكل عزوز ويقول في خاطره : ( اه منك يالحيّال ! )
المحترم : شنو ؟ تعبان؟ هذا ما قلت لك شمسوي !! رامي علي بالونة ماي في الصف ،، حركات بعد من أول يوم !!
،، شوف ثيابي كيف مبللة !
المدير: شكله مسكين والله ، مو مبين أنه مسوي شي.
الأستاذ : صدقني هذا حيّال ، وإذا تبي بعد بجيب لك الطلاب شهود على اللي أقوله.
وقام المدير نادى الطلاب وجو عنده في الغرفة وسألهم الرميلي : مين اللي رمى البالونة على الأستاذ في الصف ؟ الأستاذ قال لي إنه عزوز، شرايكم بالكلام اللي أقوله؟
الطلاب كل واحد منهم ساكت ،، رد سأل المدير عزوز: يا عزوز صحيح إنت اللي رميت البالونة؟
رد عزوز ببراءة : لا ، أنا مارميتها !
رد مرة ثانية سأل الطلاب ، لكن كل واحد منهم يتظاهر إنه ما يدري والأستاذ مستاء من حركة الطلاب .
المدير سال هتلر: مين اللي رمى البالونه ؟
هتلر: أنا ما أدري بشيء ، أنا كنت نايم محد يسألني عن شيء !
المدير: وحليلك ، نايم بالصف ، ما بقولك شيء .. بس لي تصرف معاك بعدين ..
قام المدير يناظر البنات" إيليا والدمعه الحائرة " ،، وجلسوا الحلوات يتضاحكون ..
الرميلي: شبلاكم تتضاحكون؟؟
الدمعة : ذكرت الأستاذ يوم يشرق وهو يشرب الماي وجان ينصب باقي الماي على ثيابه..
وجلسوا البنات يضحكون على جذبة الدمعه ،،
الأستاذ فتح عينه على وسعها منذهل من الكلام اللي سمعه ،، والمدير ناظر الأستاذ بنص عين ومستغرب من السالفة اللي تصير جدامه ..
الأستاذ : لا تصدقهم ،، هذا عزوز بنفسه إعترف لي في الصف ..ووجه أنظاره لعزوزوهو يسأله : صح كلامي عزوز لو غلط؟
عزوز: أستاذ أنا ما سويت شي !
عاد هني طلعو الأستاذ جذّاب ووقف منصدم ومنقهر حده !
المدير : الشهود إعترفوا بأن محد رمى ولا سوى شي ،، هم يقولون كلام وإنت تقول كلام عكس اللي يقولونه ،، فالحين أصدق من ؟!
الأستاذ : يا ولد الحلال ، هذلين شكلهم مسوين حزب في الصف وشياطين ، وألحين جالسين يجذبون عليك،، ويعني الحين أنا بطلع الجذّاب!
الرميلي وهو متحير : والله متحيّر معاكم ، ومن اللي سمعته ما أقدر أحكم على شي وقال إلى الأستاذ: يالله ما عليه أول يوم سامحهم ،، وإذا مرة ثانية سوو شي أنا حاضر!
وقال المدير للجميع : يالله حصل خير ،، كلكم ردوا الصف .
للأسف بالنسبة لوضع الأستاذ إن الرياح لا تجري بما تشتهي السفن ،، المسكين شب نار ومن القهر شال قشّه ( أغراضه ) ويجر وراءه أذيال الخيبة وطلع من المدرسة خير شر بنما الطلاب راحوا إلى صفوفهم حاملين رايات النصر !!
كان المحترم يشرح الدرسو هو ينبه الطلاب لينتبهوا لان الدرس صعب ويبي له انتباه ،، واثناء ما هو ينبه هذا ويصصرخ على ذاك دخل هتلر زمانه وقال:معذرة أستاذ الباص سار عني وجيت متأخر ..
المحترم : انا بعد قلت جذي .. تحطوا أعذاركم على الباص وتتأخروا في النوم..وتلوموا الباص..
هتلر زمانه: لا أستاذ الباص يوقف بعيد عن بيتنه ،، وتعرف الجو حار،، وعلى ما أركض لأوصل له ،، سار وانا بعدي في نص الطريق .. ومن حلاته باص عاد،، حتى مكيف ماكو فيه !!
المحترم: ادخل ادخل .. هاي اخر مرة لك ..
هتلر: شكرا أستاذ ..
المحترم: انتبه للدرس يا هتلر ..
المحترم صار يشر ح الدرس ويشرح ويوضح ويعيد ويفهم في الطلاب ... لكن المحترم لما يشرح يتكلم بسرعه بدون ما يحس ،، فالطلاب ما يفهموا شنو الاستاذ جالس يقول .. وما كان يعطيهم تطيبق ولا يسمح لهم بالسؤال،، طول الحصه كان هو يتكلم(( اذا خلوه الطلاب،، همهم سوالف جانبيه وضحك)) .. فلما سأل المحترم الطلاب عما اذا فهموا شييئا من الدرس: أيليا ،، قومي يا بنت ،، فهمتي الدرس؟
إيليا: إي استاذ فهمت .. شنو قالوا لك بلهه ما افهم؟!
المحترم: انزين بلا طولة لسان،، شنو فهمتي ؟!
إيليا:فهمت انه الاشياءات في الكون والكلمات الا انت تقولها واحنه ما نفهمها و ...
المحترم: هههههههه حلوة منك إيليا ... جلسي جلسي .. ،،، وانته يا عزوز فاهم؟
عزوز: اي فاهم ...فاهم..
المحترم: وانته يا هتلر فاهم؟
هتلر(( قلد صوت الا ستاذ )): إي استاذ فهمت .. بس ممكن تعيد ليي الدرس؟!
المحترم: اعيد الدرس شله ؟! ،، اعيد الدرس ليش ياهتلر ..
هتلر: شسوي استاذ .. لأن طريقتك في التدريس صعبه .. ومانفهم ..
المحترم: ليش صعبه ؟ ..
هتلر:اقول لك استاذ انته تشرح وتشرح وما تخلينه نسالك اذا مافهمنه شي ما تعطينا فرصه ،، طول الوقت تتكلم تتكلم .. ولا تعطينا تطبيق .. شلون بنفهم ؟؟
المحترم:هتلر،،
هتلر: استاذ اصلا ذولة الي يالسين قبالك بس يكررون الكلام الا انت تقوله مثل الببغاء مب فاهمين ذيلين بس حفظ ..
المحترم: اطلع بره يا هتلر .. اطلع بره ما ابي اشوف ويهك ..
هتلر: بره بره ،، زين اليوم طلعنه من وقت اليوم وقبل الكل ..
المحترم: لي تصرف معك ..
هتلر وهو طالع من الباب : خوفتي تصدق عاد ..
انقهر المحترم من هتلر لانه عمل له كذا في الصف وتوعد انه ما بيفوتها ..
جميل جدا ما كتبتي اخت صفاء
حلقه حلوه أخرى ابداع
الله يعين الاستاذ على هيك تلاميذ
ويعطيكي الف عافيه على الجهد الكبير
الواضح في كتابه الحلقات
حلقات جميله متسلسله فيها طرفه حلوه
طرح جميل لياة الطلاب في المدرسه وأحيانا
معانة المدرسين من بعض الطلاب
يعني موضوع الحلقات اجتماعي مفيد وجيد
مره تانيه كاتبه مبدعه وموضوع جيد وحلووووووو
انتظر المزيد من الابداع
وفي اليوم التالي ،،دخل المحترم الصف،، ووجد الطلاب على عكس الأيام السابقه،، لكنه تجاهلهم وشرع في شرح الدرس،، وفي اليوم التالي تكرر ما حدث بالأمس .. حتى ان المحترم صار يشك انه في فرقة 1 ،، فخرج لينظر الى عنوان الصف ..حتى انهم لم يعارضوه على اي اختبار او واجب بيتي .. وفي هذا اليوم دخل المحترم الى الصف فوقف جميع الطلاب ،، قال المحترم بينه وبين نفسه "شفيهم هالأيام صايرين مؤدبين !! "راح المحترم لجانب طاولته ووقف وقال"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "
رد الطلاب: "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته" ..
استعجب المحترم .. ظل يناظرهم فترة ،، بعدين قال :" يلا ،، فتحوا الدفاتر بمر اشوف الواجب "
ففتح الجميع دفاترهم دون تذمر او اعتراض ،، وكانت دهشته اكبر عندما رأى ان جميع الصف قد حل الواجب .. فقال في نفسه " شصاير كلهم كتبوا الواجب !! "
قالت الدمعه الحائره : " استاذ انت قلت اليوم في اختبار "
المحترم قال في نفسه "لا ويذكروني بالأختبار بعد !! " بعدين قال لها:" إي ... عسى راجعتوا بس .. "
هتلر:" راجعنه استاذ ونتوكل على الله "
المحترم خاطب نفسه :"لا صاير شي .. مب معقولة الف جذي .. فيهم شي .. "
المحترم( بصوت منخفض):" اللهم اجعله خير .. "
وزع المحترم أوراق الامتحان وصار الطلاب منشغلين في حله .. وزادت دهشة المحترم عن سابقها عندما رأى هتلر متجها نحوه ليقدم له الورقه ،، لكن المحترم خال ان هتلر سلم الورقه خاليه ،، الا انه عندما نظر لها تعجب ،، كل الاسئله مجاب عليها،،
المحترم:" أصحح لك الورقه الحين ؟ "
هتلر:" اذا انت تبي صححها .. كيفك استاذ .. اذا هذا يريحك !! "
المحترم قال في نفسه " هتلر يتكلم بهدوء ولطف،، في شي الولد،، عسى بس مب زعلان على ذاك اليوم لما طردته من الصف !! "
المحترم: " انه عشانك بصححها ،،"
وصحح المحترم ورقه هتلر ،، بينما الطلاب كانوا يتنافسون فيمن يسلم الورقه أولا ..
المحترم: "هتلر ،، "
هتلر : " نعم استاذ ؟! "
المحترم:" تعال "
هتلر:" حاضر "
وراح هتلر للأستاذ
هتلر:" سم "
المحترم:" سم الله عدوك،، شفت ياهتلر اذا راجعت وهتميت شلون تكون في العلالي .. "
هتلر:" عسى بس درجتي كامله ؟ "
المحترم:" إيه درجه كامله،، تفضل الورقه "
هتلر:" مشكور استاذ ،، لولا جهودك البناءه .. لما وصلنا لهذه الحال "
المحترم((بثقه)):" لا ولو .. هذا واجبنه "
هتلر رجع مكانه وهو فاطس من الضحك على المحترم .. رفعوا من معنوياته واجد ..
المحترم: " اوكي طلاب كلكم خلصتوا ؟ "
الطلاب: " إي كلنه "
المحترم:" طيب .. فتحوا كتبكم على صفحه 52 ،، "
الطلاب:" ان شاء الله "
كان عزوز وهتلر والدمعه يتناقشون بنظرات عيونهم،، الى ان انهى هتلر الموضوع برفع يده :" استاذ ممكن اتكلم ؟؟ "
المحترم يقول في خاطره"لا صار مؤدب الولد " ،،بعدين قال له :" تفضل ياهتلر "
هتلر:" شكرا استاذ ،، بس ابي اقولك انه الفصل شارف على الانتهاء وانتوا للحين ما ودتونه رحله .. عسى مب ناويين تودونه؟ "
المحترم قال في خاطرة" الحين عرفت سبب هالمقدمات والشطارة الزايده الا هلت على الصف ":" والله هذا الشي مب من صوبنه ياهتلر ،، من صوب الإدارة "
عزوز: " انزين استاذ كلمهم ؟! "
المحترم:" مادري بشوف "
إيليا:"عاد استاذ حاول معاهم "
المحترم: " قلت لكم بكلمهم خلاص .. " سكت المحترم شوي وبعدين قال :" ولو بيودونكم ،، وين تبون تروحون؟ "
الدمعه:" الملاهي "
ناظر هتلر الدمعه بنظرة حاده وقال:" شنو ملاهي يهالوا احنه ؟ "
المحترم:" صح كلامك ياهتلر ،، يا بنيتي انتوا كبرتوا على الملاهي !! "
الدمعه:" أسفه استاذ ،، انزين وين بتودونه؟ "
المحترم:" سؤال اطرحه عليكم،، وين تبون تروحون؟ "
هتلر:" رحله علميه مثلا !! "
المحترم: " مثل؟ "
عزوز:" المتحف ،، مصنع ،، أي مكان "<< وهو يقول في خاطره " اهم شي تطلعونه من هالسجن "
المحترم:" فكرة حلوة عزوز،، ها كلكم تبون المتحف ؟؟ "
الطلاب:" اي استاذ،، المتحف المتحف .. "
المحترم:" ان شاء الله بكلم الرميلي وان شاء الله بيوافق ،،، خلونا مع الدرس الحين "
ولما شرع المحترم في بدأ شرح الدرس اقترح عليه الطلاب ان يجلس ويرتاح وكل واحد من الطلاب يشرح فقرة من الدرس .. اعجب المحترم بالفكرة ووافق عليها .. وشرح الطلاب كل الدرس والكل منتبهه ،،
رن رن رن، دق الجرس معلنا انتهاء هذه الحصه ،، ولم ينسى المحترم وصيه الطلاب ،، فاتجه مسرعا نحو غرفة الرميلي .. فطرق الباب ودخل:" السلام عليكم "
الرميلي: " هلا هلا .. وعليكم السلام "
المحترم:" وشعلومك واخبارك ؟! "
الرميلي:" الحمد لله الحال زين "
المحترم:" يعله دوم "
الرميلي:" ان شاء الله " سكتوا شوي ،، لكن الرميلي قال :" عسى بس مب جاي بسبب فرقة 1 ؟؟! "
المحترم:" ههه .. بلى جاي بسببهم ،، بس هالمرة مب شكوى !! "
الرميلي:" عجل؟ "
المحترم:" طلب "
الرميلي:" عجب عجاب !! ،، وشنهو هالطلب؟؟ "
المحترم:" الطلاب هالاسبوع كانوا في منتهى الشطارة والادب ،، حتى اذا تبي اجيب لك كشف الدرجات لتصدقني ،،
الرميلي:" لالالا ما يحتاج ،،بس قول لي ،، وين معزمين يروحون؟! "
المحترم:" لا تخاف مب ملاهي "
الرميلي :" عيل وين ؟! "
المحترم:" يبون يروحون المتحف !! "
الرميلي:" المتحف!! ،، اولم رة طلاب يطلبون هالطلب !! "
المحترم:" انا نفسي مستعجب !! "
الرميلي:" طيب .. مادام هي شي مفيد نوديهم ليش لا .. اليوم بعد الفسحه راح توصلهم اوراق الموافقه !! "
المحترم:" اوك "..
وترك المحترم الرميلي واتجه الى غرفته .. وفي الحصه الرابعه وصلت الأوراق للطلاب ،، وكانت الفرحه مرسومه على وجوههم <<< فيها طلعه شلون ما يفرحون ..
وانتظروا المواقف التي ستحدث في الرحلة ... انتظر توقعاتكم للأحداث!!!
حلقه حلوه أخرى من ابداعات الاخت صفاء
فعلا حلقه مشوقه يعني كنت اقرأ بسرعه
بدي اعرف شو راح يصير او أنهم عاملين شي مقلب للاستاذ
يعني حلقه رائعه في تطور كبير في اسلوب الكتابه والحبكه للقصه
توقعي هو
الموافقه للرحله بس الله يستر من مقالب الطلاب للاستاذ
المسكين الله يعينه عليهم
أنتظر بكل شوق لمعرفه المزيد من التشويق والتميز في حلقات الطلاب والمدرسين
أب صفاءداع
التميز والابداع في كل حلقه وكل مقلب وكل موقف
اخوكي محترم
تعليق