بين المنفى و { الموت } : اغتراب اخر..!!

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ◄زيتية العينين►
    V - I - P
    • Oct 2009
    • 2488

    رد: بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر



    يعڹي ٱڹٺ ٺظڷمڹي وٱڹا ماٺكڷمٺ , ۈٱذٱ ٱڹا ٱخطيٺ صارٺ , جريم يعڹي ٱڹٺ ٺٺأڷم وٱڹا ماٺأڷم ٱڹا عڷێ فكره " حياٺي ٱليم .





    ŖǻҢÂĿÀҢ
    زيتية العينين

    تعليق

    • ◄زيتية العينين►
      V - I - P
      • Oct 2009
      • 2488

      توقف ... لآحظ ..


      **كوني له أرضا يكن لك سماءا


      هي وصية أم حكيمة لإبنتها قبل زفافها..من ملك كنده

      تأملت هذه المقولة لوهلة..!!

      لأستكمل بعدها قراءة الوصية

      فاسترسلت بالقراءة لأقوال تلك النابغة ..

      لأقف عند

      **كوني له أمة يكن لك عبدا...

      وأربكتني هنا هذه العبارة..علاقة العبودية ما بين الرجل والمرأة..؟!

      لأنها حين قالت كوني له أرضا..


      **خطر في مخيلتي هو عناق الأرض للسماء بمنظور أدبي جميل

      فحين يمطرها الرجل حبا وعشقا

      تهتز هي ذرات مشاعرها وتربو بها الحياة..

      فكأنها أرض هامدة وبنزول أول الغيث تهتز وتنبت بكل زوج بهيج..!!

      أجواء خيالية

      حين يصور لنا ذلك (الرجل السماء) كريم الشمائل

      وكأنه يجلب الرزق والمسرات حين يرافقه سحابة ممتلئة ومثقلة بالخير

      لتحي (الأرض الإمرأة)المفتقرة لقطرة حب صادقة..

      إن لم تكن تلك السحابة..

      سحابة صيف عابرة شاحبة غير ماطرة

      تاركة خلفها أرض يابسة أصابها القحط والجفاف ..!!

      **
      و تلك المخيلة الشاعرية مالبثت أن تذبذت حتى تلاشت

      حينما قالت كوني له امة يكن لك عبدا

      لأقول ربما قصدت بالأرض سابقا بالأرض الذلول

      الخاشعة الخانعة لإرادة الرجل..

      ولتطبق المقولة التي نتدوالها دائما.. (( إتمسكن حتى تتمكن ))
      وكأنها إمراة غادرة..!!

      ربما بالغت كثيرا بتحليلي..

      لكن هي أحاديث نفس خالجتني حين قراءة تلك الوصايا

      والطريف في الأمر..

      أنني قرأت خاطرة اجهل صاحبتها..حين قالت لحبيبها:

      ((أنت أرضي وسمائي))

      وأين هي؟!!

      أهي عالقة بينهما ؟!!

      حقيقة لفت إنتباهي علاقة الأرض بالسماء

      وتشبيهما بالعلاقة بين الرجل والإمرأة

      فأتيت هنا ..سائلة :

      عن تلك العلاقة المشبهة بذكر المشبه والمشبه به ووجه الشبه من وجهة نظرك الشخصية؟





      ŖǻҢÂĿÀҢ
      زيتية العينين

      تعليق

      • ◄زيتية العينين►
        V - I - P
        • Oct 2009
        • 2488

        .... غريبه ....





        غريبه قصه الدمعه وهي تغسل جفون العين .. تريح جفن باكيها مع انها قمه احزانه




        ŖǻҢÂĿÀҢ
        زيتية العينين

        تعليق

        • ◄زيتية العينين►
          V - I - P
          • Oct 2009
          • 2488

          Delete>>>






          لإبن عاق بوالديه ,, رباه ابواه حتى بلغ أشده وفي صخب الحياة إنغمس ,, فألهته ملذاتها

          عن التوقف للحظه في منتصف الطريق والالتفتات خلفه ,, ليدرك حجم الكنز المتمثل بعجوز

          وشيخ كبير ,, وهم ينتظرون منه حفنة حنان وعطف تشفي ماب الصدر من شقاء زمن

          وعنائه ,

          لصديق جهل معنى الصداقه.. فأشترى بها وباع وفشى الأسرار ,,
          وبنى على مسماها رغبات ومصالح ,,

          لعبد نسي ربه ,, وأهمل فرضه قأقام الصلاة لإنه بها يحتاج وليس لإنه لها يحتاج

          لمواطن بالمسمى فقط ,, جحد خيرات وطنه وله تنكر .. عاث به وأفسد ونشر الفتنه

          وخرب ,,

          لتاجر من الله عليه برزق وفير ,, فبطش وتجبر ,, وأستكثر أن يطفي غضب الرب

          بصدقه ,,


          لأشخاص ,, خلت مراجعهم من المبادئ والقيم فخسروا خسرانا عظيم

          تعليق

          • ◄زيتية العينين►
            V - I - P
            • Oct 2009
            • 2488

            رد: بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر



            الشماعة!

            **
            لماذا رسبت هذه السنة؟__يا أخي المعلم فاشل و المنهج صعب و الإدارة ظالمة!
            **لماذا خسرتم في المباراة؟__التحكيم و الظلم و لائحة الانضباط!
            **لماذا تكذب في كلامك؟__الناس لا يقتنعون بأي شيء و الزمن تغير!
            **لماذا لا تمتلك أصدقاء؟__أصدقاء هذا الزمن يريدون صديقا بالتفصيل و لا يوجد شخص وفي يستحقني!
            **لماذا انتهت علاقتك مع زوجتك بالطلاق؟__زوجتي عنيدة و أهلها يزيدون الطين بلة و صديقاتها أيضا!
            **لماذا تتذيل دائما قائمة الناجحين في حياتهم و لا تتقدم أبدا؟__الطيب في هذا الزمن ليس له نصيب و الدنيا صعبة و (المخدة كبيرة)!

            لماذا و لماذا و لماذا

            و الإجابة دائما نعلقها على أقرب شماعة و نكبر المخدة و نكمل السبات في الفشل!

            تعليق

            • ◄زيتية العينين►
              V - I - P
              • Oct 2009
              • 2488

              آلسيئآت . آلجآرية



              ما هي السيئات الجارية ؟؟
              احذروها قبل فوات الأوان

              المؤلف
              د. باسم عامر
              يقول الله سبحانه وتعالى:
              ( إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا واثارهم ) [يس : 12] ...
              الناس بعد الممات ينقسمون إلى قسمين باعتبار جريان الحسنات والسيئات عليهم:
              القسم الأول:
              من يموت وتنقطع حسناته وسيئاته على السواء، فليس له إلا ما قدم في حياته الدنيا.

              القسم الثاني
              :
              من يموت وتبقى اثار أعماله من حسنات وسيئات تجري عليه، وهذا القسم على ثلاثة أصناف:

              الأول:
              من يموت وتجري عليه حسناته وسيئاته، فمثل هذا يتوقف مصيره على رجحان أي من كفتي الحسنات أم السيئات.

              الثاني:
              من يموت وتنقطع سيئاته، وتبقى حسناته تجري عليه وهو في قبره، فينال منها بقدر إخلاصه لله تعالى واجتهاده في الأعمال الصالحة في حياته الدنيا، فيا طيب عيشه ويا سعادته.

              الثالث:
              من يموت وتنقطع حسناته، وتبقى سيئاته تجري عليه دهرا من الزمان إن لم يكن الدهر كله، فهو نائم في قبره ورصيده من السيئات يزداد يوما بعد يوم، حتى يأتي يوم القيامة بجبال من السيئات لم تكن في حسبانه، فيا ندامته ويا خسارته.
              إن الحديث عن الحسنات والسيئات أمر لا مفر منه، لأن الحساب يوم القيامة يكون بالموازين،
              يقول الله تعالى:
              ( ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين ) [الأنبياء: 47] ...
              كثير من الناس يغفلون عن مسألة السيئات الجارية وخطورة شأنها، لأن من السيئات ما إذا مات صاحبها فإنها تنتهي بموته، ولا يمتد أثر تلك السيئات إلى غير صاحبها، ولكن من السيئات ما تستمر ولا تتوقف بموت صاحبها، بل تبقى وتجري عليه، وفي ذلك يقول أبو حامد الغزالي: " طوبى لمن إذا مات ماتت معه ذنوبه، والويل الطويل لمن يموت وتبقى ذنوبه مائة سنة ومائتي سنة أو أكثر يعذب بها في قبره ويسئل عنها إلى اخر انقراضها " ( إحياء علوم الدين 2/74 ) ...
              وقد جاءت النصوص الشرعية محذرة من هذا النوع من السيئات،
              قوله تعالى:
              ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا ساء ما يزرون )
              [النحل : 25] ، وقوله صل الله عليه وسلم :
              ( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل اثام من تبعه لا ينقص ذلك من اثامهم شيئا )
              صحيح مسلم برقم (6980) ، وفي رواية:
              ( ومن سن فى الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شىء ) صحيح مسلم برقم (2398)، وقد روي: ( الدال على الشر كفاعله )
              أخرجه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث أنس بإسناد ضعيف جدا ...
              وبما أننا نعيش في عصر تيسرت فيه وسائل الاتصالات ونقل المعلومات أصبح من الأهمية بمكان التذكير بشناعة السيئات الجارية ومدى خطورتها على صاحبها، فكم من إنسان أهلك نفسه وحمل كاهله سيئات لم تكن محسوبة عندما نصب نفسه داعيا إلى الضلال وناشرا إلى المنكر من حيث يشعر أو لا يشعر ...
              وبالتالي فإنه بسبب ما نشهده من تقدم وتطور في سائر نواحي الحياة لا سيما في مجال نقل المعلومات كانت صور السيئات الجارية متعددة،
              لعل من أبرزها ما يلي:

              -القنوات الفضائ
              ية:
              حيث يشاهدها الملايين في سائر أنحاء العالم، والأثر المتعدي لهذه القنوات فوق مستوى الخيال، ويمكن إجمال صور السيئات الجارية في هذه الوسيلة فيما يلي:
              -إنشاء القنوات الفاسدة التي تبث الأفكار المخالفة للإسلام وتروج للأخلاق المنحرفة كقنوات أهل البدع وقنوات الأفلام الهابطة والأغاني الماجنة، فأصحاب تلك القنوات والمساهمين فيها ماديا ومعنويا يتحملون اثام هذه القنوات واثارها السيئة، وهم فتحوا على أنفسهم بابا لا يكاد يغلق من السيئات الجارية إلا أن يتويوا.
              -إرسال الرسائل النصية sms) لكي تظهر على الشاشة، فإذا كانت الرسائل تحتوي على كلام بذيء أو دعوة إلى الشرفإن ذلك يدخل في باب السيئات الجارية، لأن مرسل تلك الرسائل قد يسهم في نشر شر يجهله الناس، فيكون بذلك معلما للشر ناشرا له.
              -الإسهام في القنوات الفضائية الفاسدة ودعمها بأي صورة من الصور ودلالة الناس عليها يندرج في باب السيئات الجارية.

              -الانترنت ( الشبكة العنكبوتية )
              :
              وهي لا تقل خطورة عن القنوات الفضائية إذا استخدمت في الشر، وخاصة أن الانترنت يعد مكتبة متنقلة يمكن الاستفادة منها في أي وقت، فكل ما ينشر في هذه الشبكة يمكن استعادته والرجوع إليه فضلا عن سرعة انتشار المعلومة فيها، ولعل من أبرز الاستخدامات التي تندرج في باب السيئات الجارية ما يلي:
              -إنشاء المواقع والمنتديات الفاسدة والضارة كالمواقع الإباحية ومواقع أهل الفسق والضلال، وهذه المواقع ثبتت أضرارها واثارها الخطيرة على المجتمعات الغربية قبل المسلمة.
              -الدلالة على تلك المواقع السيئة ورفعها على بقية المواقع عن طريق التصويت لها.
              -نشر مقاطع الفيديو المخلة والمحرمة في المواقع المشهورة كاليوتيوب وغيره.
              -تعليم الاخرين طريقة فتح المواقع المحجوبة السيئة واختراق البروكسي.
              -وضع صور سيئة كخلفية لمنتدى أو موقع معين أو على هيئة توقيع عضو.
              -إنشاء المجموعات البريدية من أجل نشر المواد والمقاطع السيئة.
              -الإسهام في نشر الشبه والأفكار المنحرفة عن طريق المشاركة في المنتديات.

              -هواتف الجوال:
              وهي كذلك وسيلة تتطور يوما بعد يوم بتطور تقنيات الهواتف، وأصبح من السهل عن طريق هذا الجوال أن ترسل ما تشاء إلى من تشاء، وذلك عن طريق الرسائل النصية (sms) والرسائل المتعددة الوسائط (mms) والبلوتوث وغيرها من التقنيات المتقدمة، فكل إسهام عن طريق الجوال في نشر الشر والفساد يندرج في باب السيئات الجارية.

              -الكتابة والتأليف:

              وهي وسيلة ليست جديدة بالمقارنة مع ما سبق، إلا أن المؤلفات والكتب أصبحت تطبع بأعداد كبيرة في وقت وجيز، وأصبح كل من هب ودب كاتبا ومؤلفا، بالإضافة إلى سهولة انتشار الكتب عن طريق دور النشر والمعارض الدولية، فضلا عن تنزيل الكتب في شبكة الانترنت.
              فالكتابة والتأليف أصبحت أداة خطيرة إذا سخرت في ترويج الأفكار المنحرفة عن الإسلام، فكل كلمة يكتبها المؤلف فهو مرهون بها ويتحمل تبعاتها يوم الحساب.
              هذه بعض صور السيئات الجارية في عصرنا الحاضر، والمتأمل في اثارها يعرف مدى خطورتها في إضلال الناس وإفسادهم نسأل الله السلامة والعافية.
              فلا أظن عاقلا إلا ويبادر إلى غلق باب الشر هذا عليه قبل فوات الأوان، ويستبدله بفتح الجانب الاخر المعاكس له وهو الحسنات الجارية، وذلك عن طريق تسخير تلك الوسائل في الخير وفيما ينفع الناس، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

              تعليق

              • ◄زيتية العينين►
                V - I - P
                • Oct 2009
                • 2488

                بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر





                ماعاد تفرق هي لنا أو عليناا !!

                البعد موجع وأكثر القرب ذباح ..

                تعليق

                • ◄زيتية العينين►
                  V - I - P
                  • Oct 2009
                  • 2488

                  رد: بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر

                  ŖǻҢÂĿÀҢ
                  زيتية العينين




                  يالليي تلومنيي بالسهر ../ وين النوم ؟! وشلون أنام وحالة القلب حال !

                  تعليق

                  • ◄زيتية العينين►
                    V - I - P
                    • Oct 2009
                    • 2488

                    رد: بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر




                    هذا غاب ۈهذا بكرا ب"صير غايب.. اخ منه ه/اڷغياب،كم خطف منا./.حبايب

                    تعليق

                    • ◄زيتية العينين►
                      V - I - P
                      • Oct 2009
                      • 2488

                      رد: بين آلمنفى و آلموت إغتراب اخر


                      يٱ ٺرىﭑ ﻟﻣاذا جاءٺ ﺑڱ ﺂﻟاقڍار ﺂﻟى عاﻟﻣي !مﭑ ڍامٺ ﻟڼ ﭠﻣﻧﺣﻧي ﻓرصھ ﺂﻟحياھ ﻣعڱ

                      تعليق

                      google Ad Widget

                      تقليص
                      يعمل...