بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه أول رواية أكتبها أنا
أنا غيورة أمتها
أتمنى تنال إعجابكم وأعطوني رأيكم فيها
لالاتنسوا الرأي وكمان الإنتقاد لأنه يفيدني
..........................................................
نبدأ وأعرفكم على أسماء العائلات
عائلة أبو عبد العزيز
الأب أبو عبد العزيز(عبد الرحمن)
الأم أم عبد العزيز (فاطمة)
عبد العزيز (24)سنة الأخ الكبير في عائلة أبو عبد العزيز يحبه جميع من في البيت .
سمر (23)سنة إهي بس تكره عبير ماتحبها عشان أبوها يحب عبير أكتر منها ومغرورة وملقوفه .
سعاد (22)سنة طيبة مسكينة على حالها بس إذا عصبت الله يرحم من في البيت بس الكل يحبها.
حمد (20)سنة طيب وخدوم وعلى قولتهم مطوع ويحب أخته عبير.
عبير(16)سنة هادي حكايتنا في الأصلا عليها بتشوفون بالأحداث وأبوها يحبها بالمرة وإهي حلوة وأحلى من أخواتها...
ياسر (15)سنة هذا مايدري أهله فين عايشين بس مايرضى بالغلط أبداً بس همه في أصدقاءه الأغبياء زيه.
سهاد (13)سنة هادي برضوا زي أختها سمر إهي ماتكرها ولا تحبها ما فرقت معها..
عائلة أبو احمد (هدا أخو أبو عبد العزيز )
الأب (عبد العزيز )
الأم (سهاد)
عمر (21)هذا يعرف أنواع الحبوب بالتفصيل الملل إعرفوا إنه ........
سعد (19) هذا يسوي نفسه عالم بالحياة هه عنده كل طموح الحياة ...
سحر(16) إهي وعبير صديقات بس مو لهيك الدرجة يعني الأسرار عند بعض بس ..
هيام (14)طيبة وخلوقة بعض الأحيان...
نبدأ بالرواية
قبل 10 سنوات في بيت أبو عبد العزيز
في المطبخ أم عبد العزيز تطبخ الغداء وتقول :ياعبييير تعالي جت عبير وكان عمرها 6 سنوات
وتقول :هاه أمي تبين شئ قالت : كم مرة قلت لك لا تقولي هاه عيب قولي نعم
قالت :اسفه يأمي نعم تبغين أسويلك شئ.
قالت أم عبد العزيز :روحي عند جرتنا أم فيصل وقولي لها تعطينا بصل لأن البصل خلص .
قالت :طيب من عنوني ياأمي.(لأن تسمع أخواتها يقولون من عيوني صارت تقول متلهم بس يوجد بعض التغيرات)
وراحت تضرب بالباب وردت أم فيصل وفتحت الباب.
قالت عبير:أمي تقول تبغى بصل .
قالت أم فيصل : طيب قولي السلام بعدين إطلبي من عيوني أعطيك مادام إلي جت هي عبير .
قالت :السلام عليكم أمي تقول تبغى بصل .
قالت أم فيصل : طيب
وراحت وجابت بصل أم فيصل ومدت يدها لعبير.
قالت أم فيصل :هذا بصل وهذي حلاوة لأحلى بنت بالدنيا عبير.
قالت عبير بإستغراب:انا حلوة
قالت أم فيصل : أيوة أنت حلووة ليش تسألي ؟؟
قالت عبير :بس أختي سمر تقول أنا ماني حلوة أبداً وأشبه الحيوان.
قالت أم فيصل وهي حزينة :لالا ياقلبي لاتصدقين أنت حلوة بس يمزحوا معاك .
قالت عبير :أه هي تمزح بس طيب يله مع السلامة ياخالة أمي تنتظرني
قالت أم فيصل : مع السلامة.
ودخلت البيت وأعطت أمها البصل وراحت عند أختها سمر وتقول لها : والله تقول لي خالتي أم فيصل إني أنا حلوة .
قالت سمر : لا ياشيخة أنت مانتي حلووة إلي يشوفك يقول أعوذ بالله وبسم الله علي ههههه
قالت عبير : خلاص أنا ماني حلووة بس إذا جت أم فيصل قولي لها .
راحت عبير وإهي تقول في نفسها :هي تمزح مثل ماقالت أم فيصل
مرت سنة بعد مشقة على عبير من أختها سمر
في بيت أبو عبد العزيز
فرحانة عبير بكرة بتروح المدرسة أول يوم لها بالمدرسة ومعاها بنت عمها سحر وهي كل شوي تطلع المريول وتطالع فيه وترجع ترتبه وهي في الغرفة ومانامت
وكان سعاد و سمر يسالفون وطالعت سمر في عبير وقالت :
والله إذا مانمتي ياعبير والله أجي وأضرب رأسك في الجدار 60مرة فهمتي
قالت عبير:طيب أنا ماسويت شئ عشان تضربيني أنا على فراشي حتى أنا ماقمت إش سويت عشان تضربيني ؟؟
قالت : لا بعد تردي وقامت بتضربها مسكتها سعاد مع إيدها وقالت:وش بك إش سوت لك ؟
قالت سمر: وأنت وش دخلكي بالسالفة ؟؟
قالت سعاد :سمر والله لأعلم أبوي وأمي إنك تضربيها بدون سبب.
قالت سمر :أصلاً إنتي يصلح يخلوكي نشرة أخبار كل شئ صار بالبيت قلتي أعلم أمي وأبوي أعلم أمي وأبوي.
قالت سعاد :طيب خلاص بأصير نشرة اخبار عشان عبير بس .
قالت سمر:طيب حسابها عندي بكرة ؟
صحيوا الصباح وراحت سعاد عند عبير وقالت لها عبير قومي بتفوتك المدرسة ..
قامت عبير وبسرعه لبست مريولها الجديد وساعدتها سعاد
وصلحت لها شعرها ولبستها الشرايط وصارت حلوة عبير ولبست وخلصت طلعت الصالة شافت أخوانها كلهم جالسين
قال عبد العزيز : الله من هذي الحلوة ؟؟
قالت سمر بصوت واطي بس يسمعها عبد العزيز:بسم الله عليك وش فيها عيونك هاذي حلوة ؟؟
عبد العزيز وهو يطالع فيها وبصوت مخفوض يقول :أنا سألتك ياوجه النحس اسكتي ماأبغى أخرب صباحي بصوتك ؟؟
قالت عبير :يالله ماعرفتني أنا عبير.
قال عبد العزيز : لالا ماأصدق إنتي عبير؟؟
قالت عبير : والله إني عبير والله طيب شوي بأجيب القران عشان أحلف ؟؟
قال عبد العزيز وهو يتكلم بسرعه :لالا تجيبيه والله مصدق إنك عبير هههههههه
أما سمر وجهها إنقلب وتقول في نفسها :والله لأوريك ياعبيروه
عبير كل اخونها إلي بالصالة يمدحونها ...
وطلع أبوها وقال يله ياعبير ويا سمر يله
قالت سمر :أنا مالي نفس اداوم .
قال:ليش ؟
قالت :كذا
قال بكيفك الباقي بتروحون مع عبد العزيز
وركبت عبيرالسيارة مع أبوها وأمها
وهم بالطريق قال أبوها :يالله كبرتي ياعبير
وضحكت عبير
قال أبوها : بأعطيك الفسحه يومياً 3ريال
طلعت عيون عبير من مكانها وقالت كل يوم تعطيني 3 ريال يالله باصير غنية لو جمعتها
قال بسم الله عليك أمك يومياً تعطيك ريالات وذحين بأعطيك بس 3 ريال وكانت بتطلع عيونك
قالت :أمي تعطيني بس ..
قال :أبوها بس إيش ؟؟
قالت :لالا ولا شي
قالت أمها : وش فيك ياعبير قولي بس إيش ؟؟
قالت عبير :بأقول بس لا تقولون لسمر إني أنا قلت ؟؟
قالوا أمها وأبوها في نفس الوقت :ليش وش فيها سمر؟؟
قالت عبير: لا تقولون لها إني أنا قلت ؟
قالت أمها :خلاص قولي ؟؟
قالت عبير:يوم أمي تعطيني الفلوس تاخذها سمر مني وتشتري فيها أما فلوسها تحطها في الحصالة وما تشتري لي شئ وتمسكني مع أذني وتشدها بقوة وتقول لي:
تعلمين أمي ولا أبوي أضربك وأذبحك بالسكين وأرميك في الزبالة وماأحد يدري عنك ..
قال أبوها :قولي والله ياعبير ؟
قالت عبير :والله بس أبوي لاتضربها خلاص هي مسكينة.
وأم عبد العزيز تفكر وكذلك أبو عبد العزيز
وسكت كل الموجودين بالسيارة ...وقطع الصمت أبو عبد العزيز وهو يقول :
وأنت وين عنهم ياأم عبد العزيز ؟؟
قالت أم عبد العزيز:والله ماأدري ولا قد علمتني عبير .
قال : أنا كم مرة قلت (وطالع في عبير وسكت )
قالت أم عبد العزيز : خلاص لا تعصب أخوات عادي وبنمسك سمر ونعلمها .
وفي هاذي اللحظة وصلوا للمدرسة
وفتح محفضته أبو عبد العزيز وأعطى عبير فلووس
وهو ينتظر متى ينزلون إلا يشوف أخوه أبو أحمد معه بنته سحر وزوجته
ونزلت عبير من السيارة هي وأمها
ودخلوا المدرسة وعبير في قمة الوناسة مبسوطة وراحت تتمشى بين الحريم وتشوف زوجة عمها أبو أحمد وتركض عند أمها وتقول : اللحقي ماتلحقي عمتي موجودة هنا
ولا كمان معاها سحر
ضحكت أمها على كلامها وراحت عند أم أحمد وسلمت عليهم
وبدئوا ينادون الأسماء
وقسموا البنات في الفصول وصارت سحر في فصل وعبير في فصل راحت عبير عند أمها وقالت :أبغى سحر معاي في الغرفة إلي أنا فيها
قالت أمها : طيب بس الغرفة هاذي اسمها فصل
قالت عبير :خلاص بس خليهم يخلوني أنا وسحر في هذا إلي اسمه فصل ؟
راحت أم عبد العزيز عند المديرة وقالت إذا عندكم إمكانيه أبغى بنتي مع بنت عمتها في الفصل الثاني
قالت المديرة : طيب أشوف إن شاء الله بس ما عرفتيني على بنتك
قالت أم عبد العزيز :اسمها عبير
قالت المديرة :الله يحفظها لك .
وكلمت المديرة المعلمات ونقلوا عبير لفصل سحر
وعبير في قمة الفرحة وجلسوا هي وبنت عمها مع بعض في أول صف
ووزعت عليهم المعلمة عصيرات وبساكيت وشبس
وقالت : طيب وش رايكم نخلي الأمهات يطلعون يجلسون برا عشان يرتاحون وإحنا نجلس هنا ونلعب وهم برا يأكلون ويشربون قهوة
بعضهم وافقوا وبعضهم لا
راحت عبير عند الأستاذة وقالت عبير :لو سمحتي أمي بس تقعد شوي وترجع ؟
قالت المعلمه :أيوة ياقلبي شوي وترجع لك .
(المعلمه حبتها من يوم قالت لها لو سمحتي )
طلعوا كل الأمهات بعد جهد جهيد من الطالبات والمعلمه طلعت كمان معاهم وتقفل الباب وراها في بنت ما كانت منتبهه بس يوم انتبهت وبدأت تلف يمين ويسار ومالقت أمها
راحت عند الباب وتبكي ماقدرت تفتح الباب راحت عبير تحاول تفتح الباب وفتحته وطلعت البنت (الباب مصمم إذا إنفتح يرجع من نفسه ومصنوع من حديد)
وعبير تطالع وما رجعت يدها وشوي تناديها سحروتقول: عبير عبير البنت ليه تبكي وليش.... (وسحر كانت تتكلم وعبير لافه على سحر ورجع الباب وتقفل على يد عبير
صاحت عبير وتبكي وتنادي وتقول :أمييييي أميييي اميييي وتحاول تفك الباب سحر وماقدرت وقاموا كل البنات متجمعين على عبير وإلي تحاول تفك الباب وماقدرت وطالعت سحر
تحت الباب لقيت خشبة هي إلي ماخلت الباب ينفتح ويحاولون ماقدروا والمعلمة جت تركض وتحاول تفتح ماقدرت البنات كلهم يصيحون ويبكون وسحر تبغى أحد يساعدها
عشان تسحب الخشبة كل البنات يبكون
وتجمعوا المعلمات والأمهات والمديرةوبدأت تبكي أم عبير وتقول بنتي بنتي بتموت
عبير أغمي عليها من كثر نزف الدم ومافي فايدة أخذت المديرة جوالها وإتصلت على الدفاع المدني والمعلمات لبسوا عباياتهم والمديرة كمان
وجت الدفاع المدني والإسعاف في خلال دققتين
ودخلوا وكسروا الباب وأم عبير تبكي أول ما فتحوا الباب تبغى تروح لبنتها لكن المعلمات مسكوها وقالوا شوي ونخليك تروحين وشال الممرض عبيرعلى
يدينه وقال وين أمها وراحت أمها معاهم في الإسعاف وركبت في سيارة الإسعاف وركبت معاهم ممرضة وصلوا المستشفى ودخلوها قسم الطوارئ
وقال الدكتور نحولها للتنويم وين أبوها ؟؟
قالت أم عبير:شوي وبيجي
قال الدكتور : خلاص ذحين إنقلوها لقسم التنويم ونقلوها
أما في بيت أبو عبد العزيز
دخل أبو عبد العزيز بعد ماأستأذن من دوامه
ولقى سمر معاها الريموت وتقلب
ناداها وهو معصب قال :سمر طيب والله حسابك عسير عندي اليوم بس خلي ترجع أمك وشوفي
قالت وهي خايفة :وش سويت ياأبوي
قال :ماسويتي شئ بريئة ماشاء الله عليك
قالت :والله ماسويت شئ ؟قولي وش سويت إن كنت صادق؟
وهو رايح يبغى يضربها وهو ماشي لمها قال :لا وبعد عليها لوكنت صادق ..
ودق الجوال وهو رايح رفع ورد على الجوال وقال : هلا يأم عبد العزيز أجيلك ولالا
قالت أم عبد العزيز :أولاً السلام عليكم
قال :وعليكم السلام
قالت :أبو عبير
(إنفجع يوم قالت أبو عبير لأنها قالت وهي حزينة )
قال :اش فيك ؟؟ صار لك شئ؟؟
قالت :ياليت كانت في المهم ..
وقاطعهاوهو خايف وكلامه سريع قال :عبير فيها شئ قولي عبير فيها شئ؟؟
قالت : أبو عبير تعالي أنا وعبير في المستشفى
قال :وليش أنتم في المستشفى وفي أي مستشفى ؟؟
قالت : إحنا في مستشفى الملك فهد تعال
قال :خلا ص دقيقة وأنا عندكم مع السلامة
قالت :مع السلامة
وطالع في سمر بنظرة غضب شديدة
وقالت سمر:أبوي أمي فيها شئ؟؟
قال :لاتطلعي من البيت ولا تعلمي أحد من أخوانك فهمتي ولالا
وقفل الباب بقوة
وركب السيارة وبسرعه على المستشفى وهو في الطريق يفكر يقول :يمكن طاحت عبير وماتت لالا يارب مايكون كذا يمكن ويمكن ويفكرررر وصل عند المستشفى
ودخل عند الإستقبال وقال في أحد حولتوه لقسم التنويم قبل ساعه أول اقل
قال الموضف :أيوة بنت عمرها 7 سنوات إسمها عبير
قال أبو عبد العزيز : أيوة طيب كم رقم الغرفة و وو و
وأعطاه الموظف معلومات الغرفة
وهو طالع يدور على الغرفة
في الغرفة عبير المغذيات في يدها ونايمه ومريولها كله دم في دم
وأم عبد العزيز تبكي على بنتها ودخل أبو عبد العزيز الغرفه ويناظر فيهم وقفت أم عبير وقالت أخيراًجيت قال إش فيه قالت تعال
أعلمك السالفة وعلمته السالفة كلها وقال :طيب وين الدكتور المسؤل عنها
قالت :كان يسأل عنك وهو طالع كان في دكتور داخل الغرفة في يده أوراق
وقال الدكتور :أنت أبو عبير إلي في الغرفة ده ؟
قال :أيوة
قال الدكتور :وأخيراً جيت كيفك وأخبارك؟
قال أبو عبد العزيز:أنا الحمد لله بس بنتي فيها شئ؟
قال الدكتور : طيب إلي في الغرفة إمراتك ؟
قال أبو عبد العزيز :أيوة
قال الدكتور :أجل خلينا نبعد عن الغرفة عشان ما تسمعنا وسحب الدكتور إيد أبو عبد العزيز وهم رايحين لغرفة الدكتور
ابو عبد العزيز إمتلئ وجه بعلامات التعجب والإستغراب من كلمة أجل خلينا نبعد عن الغرفة
دخلوا الغرفة قال الدكتور لأبو عبد العزيز تفضل إجلس وجلس أبو عبد العزيز والدكتور
وقال الدكتور : البنت لازم نسعف لها دم بسرعه خلال 24ساعة وإلا ماتت من فيكم من أخونها أو أمها أوحتى إنت دم مطابق لدمها ؟؟
قال أبو عبد العزيز :أنا دمي مو مطابق لدمها .
قال الدكتور: طيب أخونها أو أمها مافيش ؟
قال أبو عبد العزيز :مافي نهائي بس خوالها يمكن فيهم ؟بأسألهم وأرد لك خبر
دق أبو عبد العزيز على عمه وقال ياعم عبير محتاجة إسعاف دم وإذا كان أحد عيالك مطابق لدم بنتي ياليت يسعفها
قال عمه :طيب أبشر لكن وش سبب الإصابة
قال أبو عبد العزيز :ياعم بعدين أقولك
قال عمه:خلاص أنا دحين أرسل لك الأولاد الكبار إذا تطابقت فصيلة الدم قول لي خلاص
قال أبو عبد العزيز : أبشر
أرسل عمه :ولده الكبير وإلي أصغر منه
وحللو فصيلة دم الكبير إلي اسمه (فهد)وطلع نفس فصيلة دم عبير
وإسعفوا عبير والحمد لله
وبعد الإسعاف شكر أبو عبد العزيز فهد وعمه
ودخل الغرفة وشاف عبير مستيقضة وسلم عليها وقالت :مين هذا يأبوي
قال: هذا واحد من الجماعة أخذ من دمه وأعطاك عشان ماتموتي
قالت: قول له تقول لك عبيرشكراً لك
قال :طيب إذا لقيته مرة تانية أقول له
قالت :لالا تقول له دحين دحين
قال :خلاص ودق على فهد وقال له تقول لك عبير شكراً لك
قال فهد :ياقلبي بالله بوسها لي فديتها
قال :طيب ابشر تبغى شئ تاني
قال فهد :سلامتك مع السلامة
قال أبو عبد العزيز:مع السلامة
قام باس أبوعبد العزيز عبير وقال هذا من فهد
ضحكت
وضحكوا كلهم على عبير
ورجعوا البيت
كان كلهم جالسين بالصالة عبد العزيز وسعاد وحمد وسمر
وفتحت عبير الباب بشويش ودخلت أول شئ راسها وكلهم يطالعون فيها ويضحكون على حركتها أما سمر تقول اعوذ بالله جانا الشر ودخلت عبير بجسمها كله شافتها سعاد
ركضت إلى عند عبير وقالت من سوى فيك كذا وليش الدم هذا كله ؟؟
ودخل أبو عبد العزيز وأم عبد العزيز قالت أم عبد العزيز السلام عليكم وطالعت في سعاد وهي ماسكة يد عبير وتقول من سوى كذا فيك ؟
قالت أم عبد العزيز :عبير مسويه نفسها منقذة وأنقذت بنت لكن نسيت نفسها وتقفل الباب على يدها
والكل قام يضحك وإنحرجت عبير
وقف حمد وقال: هيه لالا حدكم إلا عبير تكلمو على سمر أما عبير فلا وألف لا
وراح عند عبير ورفعها ويدور فيها
سمر قالت: وليش يتكلمون علي ومايتكلمون عليها إلي وجهاها ماتفرق بينه وبين القرد ؟؟
طالع فيها أبو عبد العزيز نظرة قويه ورمى شماغه على الكنب وراح إلى عندها وحمد نزل عبير والكل يطالع في سمر وأبو عبد العزيز
وبيعطيها كف ورفع يده وبسرعه وقفت عبير قدام أبوها عشان تدافع عن سمر ورافعه يدينها ومغمضة عيونها وإيدها كانت ملفوفة لأن كان إصبعين من أصابعها مكسورة
ويطالع أبو عبد العزيز في عبير وزحفها عن طريقه ويقول لها وهو يطالع فيها:بعد إلي سوته فيك ودافعين عنها
قالت :أبوي عشاني
وطالع في عبير وأخذ شماغه وطلع برا
والكل يطالع في عبير وسمر متعجبين
قال عبد العزيز :إش فيه ياسمر بس عشان قلتي تشبه القرد مدام كذا تستاهلين
قالت أم عبد العزيز وهي تناظر في سمر:ياليت كان ظربك أبوك عشان تعرفي معنى القوة ؟
قال عبد العزيز :لاموعشان كذا مستحيل بس قالت عشان تشبه القرد .أكيد
وقطع كلام عبد العزيز يوم فتح الباب أبوه
وناظر في أم عبد العزيز وقال:ياليت تغيري ملابس عبير بأخذها معي دحين
قالت أم عبد العزيز :سعاد قومي غيري لها ملابسها ذحين
سعاد وهي مستغربة جداً :طيب ذحين مسكت عبير بيدها وطلعت فوق وهم فوق قالت سعاد وش فيه ياعبير؟
قالت :روحي عند أمي وقولي لها تقول لك السالفة كلها
سعاد :ليش ماتقولي لي ؟
عبير:أنا تعبانة خلي أمي تقول لك؟
سعاد :لالا قولي لي
قالت عبير :إذا رجعت أعلمك إن شاء الله
قالت سعاد: إن شاء الله
ونزلوا وراحت عبير مع أبوها
راحوا مطعم تغدوا ورجعوا
ومرت السنين ولا أحد يعرف وش السبب إلي كان ابو عبد العزيز يبغى يضرب بنته فيه ما أحد يعرف غير أبو وأم عبد العزيز وعبير بس
مرت تسع سنوات
صارت عبير في التانوية عمرها16صديقتها عهود الروح بالروح وكمان صديقتها أماني
عبير :عهود أنا طفشت من الحياة إلي أنا فيها ودي أنتحر ودي أسوي بنفسي أي شئ بس المهم أفهم اللغز إلي أنا عايشة فيه
عهود :يألبي روحي عن نفسك الدنيا ماتستاهل كل هادا الزعل منك
عبير :أماني أماني وش بك سرحان وش فيك ؟؟
أماني :عبير مافيني شئ؟
عهود :أووه البنت زعلانة من أحد أماني من زعلك ؟
أماني :بصراحة يابنات أنا طفشت من أمي
عبير :لالا ليش تقولي كدا؟
أماني :تخيلي ياعبير وأنت ياعهود أمي تبغاني ألبس قصير وألبس عاري وأنا ماأبغى ماألبس لأنوه حرام وأقول لها حرام تقول :أسكتي بس
عبير:ليش ؟؟
أماني :وش دراني تخيلوا أمس كنا رايحين ولبست تنورة طويلة وبلوزة تلات أرباع وقالت لي:أنت تبغين تفشليني بلبسك؟
عبيرطالعت في عهود وقالت :إهه أجل أمها وش تلبس؟؟
عهود :الله وأعلم
أماني:من حقكم تسألون هذا السؤال؟
عبير:لالا اسفين لاتزعلي منا
أماني :أزعل من الحقيقة طبعاً ماراح أزعل
عبير:كملي ياأماني....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه أول رواية أكتبها أنا
أنا غيورة أمتها
أتمنى تنال إعجابكم وأعطوني رأيكم فيها
لالاتنسوا الرأي وكمان الإنتقاد لأنه يفيدني
..........................................................
نبدأ وأعرفكم على أسماء العائلات
عائلة أبو عبد العزيز
الأب أبو عبد العزيز(عبد الرحمن)
الأم أم عبد العزيز (فاطمة)
عبد العزيز (24)سنة الأخ الكبير في عائلة أبو عبد العزيز يحبه جميع من في البيت .
سمر (23)سنة إهي بس تكره عبير ماتحبها عشان أبوها يحب عبير أكتر منها ومغرورة وملقوفه .
سعاد (22)سنة طيبة مسكينة على حالها بس إذا عصبت الله يرحم من في البيت بس الكل يحبها.
حمد (20)سنة طيب وخدوم وعلى قولتهم مطوع ويحب أخته عبير.
عبير(16)سنة هادي حكايتنا في الأصلا عليها بتشوفون بالأحداث وأبوها يحبها بالمرة وإهي حلوة وأحلى من أخواتها...
ياسر (15)سنة هذا مايدري أهله فين عايشين بس مايرضى بالغلط أبداً بس همه في أصدقاءه الأغبياء زيه.
سهاد (13)سنة هادي برضوا زي أختها سمر إهي ماتكرها ولا تحبها ما فرقت معها..
عائلة أبو احمد (هدا أخو أبو عبد العزيز )
الأب (عبد العزيز )
الأم (سهاد)
عمر (21)هذا يعرف أنواع الحبوب بالتفصيل الملل إعرفوا إنه ........
سعد (19) هذا يسوي نفسه عالم بالحياة هه عنده كل طموح الحياة ...
سحر(16) إهي وعبير صديقات بس مو لهيك الدرجة يعني الأسرار عند بعض بس ..
هيام (14)طيبة وخلوقة بعض الأحيان...
نبدأ بالرواية
قبل 10 سنوات في بيت أبو عبد العزيز
في المطبخ أم عبد العزيز تطبخ الغداء وتقول :ياعبييير تعالي جت عبير وكان عمرها 6 سنوات
وتقول :هاه أمي تبين شئ قالت : كم مرة قلت لك لا تقولي هاه عيب قولي نعم
قالت :اسفه يأمي نعم تبغين أسويلك شئ.
قالت أم عبد العزيز :روحي عند جرتنا أم فيصل وقولي لها تعطينا بصل لأن البصل خلص .
قالت :طيب من عنوني ياأمي.(لأن تسمع أخواتها يقولون من عيوني صارت تقول متلهم بس يوجد بعض التغيرات)
وراحت تضرب بالباب وردت أم فيصل وفتحت الباب.
قالت عبير:أمي تقول تبغى بصل .
قالت أم فيصل : طيب قولي السلام بعدين إطلبي من عيوني أعطيك مادام إلي جت هي عبير .
قالت :السلام عليكم أمي تقول تبغى بصل .
قالت أم فيصل : طيب
وراحت وجابت بصل أم فيصل ومدت يدها لعبير.
قالت أم فيصل :هذا بصل وهذي حلاوة لأحلى بنت بالدنيا عبير.
قالت عبير بإستغراب:انا حلوة
قالت أم فيصل : أيوة أنت حلووة ليش تسألي ؟؟
قالت عبير :بس أختي سمر تقول أنا ماني حلوة أبداً وأشبه الحيوان.
قالت أم فيصل وهي حزينة :لالا ياقلبي لاتصدقين أنت حلوة بس يمزحوا معاك .
قالت عبير :أه هي تمزح بس طيب يله مع السلامة ياخالة أمي تنتظرني
قالت أم فيصل : مع السلامة.
ودخلت البيت وأعطت أمها البصل وراحت عند أختها سمر وتقول لها : والله تقول لي خالتي أم فيصل إني أنا حلوة .
قالت سمر : لا ياشيخة أنت مانتي حلووة إلي يشوفك يقول أعوذ بالله وبسم الله علي ههههه
قالت عبير : خلاص أنا ماني حلووة بس إذا جت أم فيصل قولي لها .
راحت عبير وإهي تقول في نفسها :هي تمزح مثل ماقالت أم فيصل
مرت سنة بعد مشقة على عبير من أختها سمر
في بيت أبو عبد العزيز
فرحانة عبير بكرة بتروح المدرسة أول يوم لها بالمدرسة ومعاها بنت عمها سحر وهي كل شوي تطلع المريول وتطالع فيه وترجع ترتبه وهي في الغرفة ومانامت
وكان سعاد و سمر يسالفون وطالعت سمر في عبير وقالت :
والله إذا مانمتي ياعبير والله أجي وأضرب رأسك في الجدار 60مرة فهمتي
قالت عبير:طيب أنا ماسويت شئ عشان تضربيني أنا على فراشي حتى أنا ماقمت إش سويت عشان تضربيني ؟؟
قالت : لا بعد تردي وقامت بتضربها مسكتها سعاد مع إيدها وقالت:وش بك إش سوت لك ؟
قالت سمر: وأنت وش دخلكي بالسالفة ؟؟
قالت سعاد :سمر والله لأعلم أبوي وأمي إنك تضربيها بدون سبب.
قالت سمر :أصلاً إنتي يصلح يخلوكي نشرة أخبار كل شئ صار بالبيت قلتي أعلم أمي وأبوي أعلم أمي وأبوي.
قالت سعاد :طيب خلاص بأصير نشرة اخبار عشان عبير بس .
قالت سمر:طيب حسابها عندي بكرة ؟
صحيوا الصباح وراحت سعاد عند عبير وقالت لها عبير قومي بتفوتك المدرسة ..
قامت عبير وبسرعه لبست مريولها الجديد وساعدتها سعاد
وصلحت لها شعرها ولبستها الشرايط وصارت حلوة عبير ولبست وخلصت طلعت الصالة شافت أخوانها كلهم جالسين
قال عبد العزيز : الله من هذي الحلوة ؟؟
قالت سمر بصوت واطي بس يسمعها عبد العزيز:بسم الله عليك وش فيها عيونك هاذي حلوة ؟؟
عبد العزيز وهو يطالع فيها وبصوت مخفوض يقول :أنا سألتك ياوجه النحس اسكتي ماأبغى أخرب صباحي بصوتك ؟؟
قالت عبير :يالله ماعرفتني أنا عبير.
قال عبد العزيز : لالا ماأصدق إنتي عبير؟؟
قالت عبير : والله إني عبير والله طيب شوي بأجيب القران عشان أحلف ؟؟
قال عبد العزيز وهو يتكلم بسرعه :لالا تجيبيه والله مصدق إنك عبير هههههههه
أما سمر وجهها إنقلب وتقول في نفسها :والله لأوريك ياعبيروه
عبير كل اخونها إلي بالصالة يمدحونها ...
وطلع أبوها وقال يله ياعبير ويا سمر يله
قالت سمر :أنا مالي نفس اداوم .
قال:ليش ؟
قالت :كذا
قال بكيفك الباقي بتروحون مع عبد العزيز
وركبت عبيرالسيارة مع أبوها وأمها
وهم بالطريق قال أبوها :يالله كبرتي ياعبير
وضحكت عبير
قال أبوها : بأعطيك الفسحه يومياً 3ريال
طلعت عيون عبير من مكانها وقالت كل يوم تعطيني 3 ريال يالله باصير غنية لو جمعتها
قال بسم الله عليك أمك يومياً تعطيك ريالات وذحين بأعطيك بس 3 ريال وكانت بتطلع عيونك
قالت :أمي تعطيني بس ..
قال :أبوها بس إيش ؟؟
قالت :لالا ولا شي
قالت أمها : وش فيك ياعبير قولي بس إيش ؟؟
قالت عبير :بأقول بس لا تقولون لسمر إني أنا قلت ؟؟
قالوا أمها وأبوها في نفس الوقت :ليش وش فيها سمر؟؟
قالت عبير: لا تقولون لها إني أنا قلت ؟
قالت أمها :خلاص قولي ؟؟
قالت عبير:يوم أمي تعطيني الفلوس تاخذها سمر مني وتشتري فيها أما فلوسها تحطها في الحصالة وما تشتري لي شئ وتمسكني مع أذني وتشدها بقوة وتقول لي:
تعلمين أمي ولا أبوي أضربك وأذبحك بالسكين وأرميك في الزبالة وماأحد يدري عنك ..
قال أبوها :قولي والله ياعبير ؟
قالت عبير :والله بس أبوي لاتضربها خلاص هي مسكينة.
وأم عبد العزيز تفكر وكذلك أبو عبد العزيز
وسكت كل الموجودين بالسيارة ...وقطع الصمت أبو عبد العزيز وهو يقول :
وأنت وين عنهم ياأم عبد العزيز ؟؟
قالت أم عبد العزيز:والله ماأدري ولا قد علمتني عبير .
قال : أنا كم مرة قلت (وطالع في عبير وسكت )
قالت أم عبد العزيز : خلاص لا تعصب أخوات عادي وبنمسك سمر ونعلمها .
وفي هاذي اللحظة وصلوا للمدرسة
وفتح محفضته أبو عبد العزيز وأعطى عبير فلووس
وهو ينتظر متى ينزلون إلا يشوف أخوه أبو أحمد معه بنته سحر وزوجته
ونزلت عبير من السيارة هي وأمها
ودخلوا المدرسة وعبير في قمة الوناسة مبسوطة وراحت تتمشى بين الحريم وتشوف زوجة عمها أبو أحمد وتركض عند أمها وتقول : اللحقي ماتلحقي عمتي موجودة هنا
ولا كمان معاها سحر
ضحكت أمها على كلامها وراحت عند أم أحمد وسلمت عليهم
وبدئوا ينادون الأسماء
وقسموا البنات في الفصول وصارت سحر في فصل وعبير في فصل راحت عبير عند أمها وقالت :أبغى سحر معاي في الغرفة إلي أنا فيها
قالت أمها : طيب بس الغرفة هاذي اسمها فصل
قالت عبير :خلاص بس خليهم يخلوني أنا وسحر في هذا إلي اسمه فصل ؟
راحت أم عبد العزيز عند المديرة وقالت إذا عندكم إمكانيه أبغى بنتي مع بنت عمتها في الفصل الثاني
قالت المديرة : طيب أشوف إن شاء الله بس ما عرفتيني على بنتك
قالت أم عبد العزيز :اسمها عبير
قالت المديرة :الله يحفظها لك .
وكلمت المديرة المعلمات ونقلوا عبير لفصل سحر
وعبير في قمة الفرحة وجلسوا هي وبنت عمها مع بعض في أول صف
ووزعت عليهم المعلمة عصيرات وبساكيت وشبس
وقالت : طيب وش رايكم نخلي الأمهات يطلعون يجلسون برا عشان يرتاحون وإحنا نجلس هنا ونلعب وهم برا يأكلون ويشربون قهوة
بعضهم وافقوا وبعضهم لا
راحت عبير عند الأستاذة وقالت عبير :لو سمحتي أمي بس تقعد شوي وترجع ؟
قالت المعلمه :أيوة ياقلبي شوي وترجع لك .
(المعلمه حبتها من يوم قالت لها لو سمحتي )
طلعوا كل الأمهات بعد جهد جهيد من الطالبات والمعلمه طلعت كمان معاهم وتقفل الباب وراها في بنت ما كانت منتبهه بس يوم انتبهت وبدأت تلف يمين ويسار ومالقت أمها
راحت عند الباب وتبكي ماقدرت تفتح الباب راحت عبير تحاول تفتح الباب وفتحته وطلعت البنت (الباب مصمم إذا إنفتح يرجع من نفسه ومصنوع من حديد)
وعبير تطالع وما رجعت يدها وشوي تناديها سحروتقول: عبير عبير البنت ليه تبكي وليش.... (وسحر كانت تتكلم وعبير لافه على سحر ورجع الباب وتقفل على يد عبير
صاحت عبير وتبكي وتنادي وتقول :أمييييي أميييي اميييي وتحاول تفك الباب سحر وماقدرت وقاموا كل البنات متجمعين على عبير وإلي تحاول تفك الباب وماقدرت وطالعت سحر
تحت الباب لقيت خشبة هي إلي ماخلت الباب ينفتح ويحاولون ماقدروا والمعلمة جت تركض وتحاول تفتح ماقدرت البنات كلهم يصيحون ويبكون وسحر تبغى أحد يساعدها
عشان تسحب الخشبة كل البنات يبكون
وتجمعوا المعلمات والأمهات والمديرةوبدأت تبكي أم عبير وتقول بنتي بنتي بتموت
عبير أغمي عليها من كثر نزف الدم ومافي فايدة أخذت المديرة جوالها وإتصلت على الدفاع المدني والمعلمات لبسوا عباياتهم والمديرة كمان
وجت الدفاع المدني والإسعاف في خلال دققتين
ودخلوا وكسروا الباب وأم عبير تبكي أول ما فتحوا الباب تبغى تروح لبنتها لكن المعلمات مسكوها وقالوا شوي ونخليك تروحين وشال الممرض عبيرعلى
يدينه وقال وين أمها وراحت أمها معاهم في الإسعاف وركبت في سيارة الإسعاف وركبت معاهم ممرضة وصلوا المستشفى ودخلوها قسم الطوارئ
وقال الدكتور نحولها للتنويم وين أبوها ؟؟
قالت أم عبير:شوي وبيجي
قال الدكتور : خلاص ذحين إنقلوها لقسم التنويم ونقلوها
أما في بيت أبو عبد العزيز
دخل أبو عبد العزيز بعد ماأستأذن من دوامه
ولقى سمر معاها الريموت وتقلب
ناداها وهو معصب قال :سمر طيب والله حسابك عسير عندي اليوم بس خلي ترجع أمك وشوفي
قالت وهي خايفة :وش سويت ياأبوي
قال :ماسويتي شئ بريئة ماشاء الله عليك
قالت :والله ماسويت شئ ؟قولي وش سويت إن كنت صادق؟
وهو رايح يبغى يضربها وهو ماشي لمها قال :لا وبعد عليها لوكنت صادق ..
ودق الجوال وهو رايح رفع ورد على الجوال وقال : هلا يأم عبد العزيز أجيلك ولالا
قالت أم عبد العزيز :أولاً السلام عليكم
قال :وعليكم السلام
قالت :أبو عبير
(إنفجع يوم قالت أبو عبير لأنها قالت وهي حزينة )
قال :اش فيك ؟؟ صار لك شئ؟؟
قالت :ياليت كانت في المهم ..
وقاطعهاوهو خايف وكلامه سريع قال :عبير فيها شئ قولي عبير فيها شئ؟؟
قالت : أبو عبير تعالي أنا وعبير في المستشفى
قال :وليش أنتم في المستشفى وفي أي مستشفى ؟؟
قالت : إحنا في مستشفى الملك فهد تعال
قال :خلا ص دقيقة وأنا عندكم مع السلامة
قالت :مع السلامة
وطالع في سمر بنظرة غضب شديدة
وقالت سمر:أبوي أمي فيها شئ؟؟
قال :لاتطلعي من البيت ولا تعلمي أحد من أخوانك فهمتي ولالا
وقفل الباب بقوة
وركب السيارة وبسرعه على المستشفى وهو في الطريق يفكر يقول :يمكن طاحت عبير وماتت لالا يارب مايكون كذا يمكن ويمكن ويفكرررر وصل عند المستشفى
ودخل عند الإستقبال وقال في أحد حولتوه لقسم التنويم قبل ساعه أول اقل
قال الموضف :أيوة بنت عمرها 7 سنوات إسمها عبير
قال أبو عبد العزيز : أيوة طيب كم رقم الغرفة و وو و
وأعطاه الموظف معلومات الغرفة
وهو طالع يدور على الغرفة
في الغرفة عبير المغذيات في يدها ونايمه ومريولها كله دم في دم
وأم عبد العزيز تبكي على بنتها ودخل أبو عبد العزيز الغرفه ويناظر فيهم وقفت أم عبير وقالت أخيراًجيت قال إش فيه قالت تعال
أعلمك السالفة وعلمته السالفة كلها وقال :طيب وين الدكتور المسؤل عنها
قالت :كان يسأل عنك وهو طالع كان في دكتور داخل الغرفة في يده أوراق
وقال الدكتور :أنت أبو عبير إلي في الغرفة ده ؟
قال :أيوة
قال الدكتور :وأخيراً جيت كيفك وأخبارك؟
قال أبو عبد العزيز:أنا الحمد لله بس بنتي فيها شئ؟
قال الدكتور : طيب إلي في الغرفة إمراتك ؟
قال أبو عبد العزيز :أيوة
قال الدكتور :أجل خلينا نبعد عن الغرفة عشان ما تسمعنا وسحب الدكتور إيد أبو عبد العزيز وهم رايحين لغرفة الدكتور
ابو عبد العزيز إمتلئ وجه بعلامات التعجب والإستغراب من كلمة أجل خلينا نبعد عن الغرفة
دخلوا الغرفة قال الدكتور لأبو عبد العزيز تفضل إجلس وجلس أبو عبد العزيز والدكتور
وقال الدكتور : البنت لازم نسعف لها دم بسرعه خلال 24ساعة وإلا ماتت من فيكم من أخونها أو أمها أوحتى إنت دم مطابق لدمها ؟؟
قال أبو عبد العزيز :أنا دمي مو مطابق لدمها .
قال الدكتور: طيب أخونها أو أمها مافيش ؟
قال أبو عبد العزيز :مافي نهائي بس خوالها يمكن فيهم ؟بأسألهم وأرد لك خبر
دق أبو عبد العزيز على عمه وقال ياعم عبير محتاجة إسعاف دم وإذا كان أحد عيالك مطابق لدم بنتي ياليت يسعفها
قال عمه :طيب أبشر لكن وش سبب الإصابة
قال أبو عبد العزيز :ياعم بعدين أقولك
قال عمه:خلاص أنا دحين أرسل لك الأولاد الكبار إذا تطابقت فصيلة الدم قول لي خلاص
قال أبو عبد العزيز : أبشر
أرسل عمه :ولده الكبير وإلي أصغر منه
وحللو فصيلة دم الكبير إلي اسمه (فهد)وطلع نفس فصيلة دم عبير
وإسعفوا عبير والحمد لله
وبعد الإسعاف شكر أبو عبد العزيز فهد وعمه
ودخل الغرفة وشاف عبير مستيقضة وسلم عليها وقالت :مين هذا يأبوي
قال: هذا واحد من الجماعة أخذ من دمه وأعطاك عشان ماتموتي
قالت: قول له تقول لك عبيرشكراً لك
قال :طيب إذا لقيته مرة تانية أقول له
قالت :لالا تقول له دحين دحين
قال :خلاص ودق على فهد وقال له تقول لك عبير شكراً لك
قال فهد :ياقلبي بالله بوسها لي فديتها
قال :طيب ابشر تبغى شئ تاني
قال فهد :سلامتك مع السلامة
قال أبو عبد العزيز:مع السلامة
قام باس أبوعبد العزيز عبير وقال هذا من فهد
ضحكت
وضحكوا كلهم على عبير
ورجعوا البيت
كان كلهم جالسين بالصالة عبد العزيز وسعاد وحمد وسمر
وفتحت عبير الباب بشويش ودخلت أول شئ راسها وكلهم يطالعون فيها ويضحكون على حركتها أما سمر تقول اعوذ بالله جانا الشر ودخلت عبير بجسمها كله شافتها سعاد
ركضت إلى عند عبير وقالت من سوى فيك كذا وليش الدم هذا كله ؟؟
ودخل أبو عبد العزيز وأم عبد العزيز قالت أم عبد العزيز السلام عليكم وطالعت في سعاد وهي ماسكة يد عبير وتقول من سوى كذا فيك ؟
قالت أم عبد العزيز :عبير مسويه نفسها منقذة وأنقذت بنت لكن نسيت نفسها وتقفل الباب على يدها
والكل قام يضحك وإنحرجت عبير
وقف حمد وقال: هيه لالا حدكم إلا عبير تكلمو على سمر أما عبير فلا وألف لا
وراح عند عبير ورفعها ويدور فيها
سمر قالت: وليش يتكلمون علي ومايتكلمون عليها إلي وجهاها ماتفرق بينه وبين القرد ؟؟
طالع فيها أبو عبد العزيز نظرة قويه ورمى شماغه على الكنب وراح إلى عندها وحمد نزل عبير والكل يطالع في سمر وأبو عبد العزيز
وبيعطيها كف ورفع يده وبسرعه وقفت عبير قدام أبوها عشان تدافع عن سمر ورافعه يدينها ومغمضة عيونها وإيدها كانت ملفوفة لأن كان إصبعين من أصابعها مكسورة
ويطالع أبو عبد العزيز في عبير وزحفها عن طريقه ويقول لها وهو يطالع فيها:بعد إلي سوته فيك ودافعين عنها
قالت :أبوي عشاني
وطالع في عبير وأخذ شماغه وطلع برا
والكل يطالع في عبير وسمر متعجبين
قال عبد العزيز :إش فيه ياسمر بس عشان قلتي تشبه القرد مدام كذا تستاهلين
قالت أم عبد العزيز وهي تناظر في سمر:ياليت كان ظربك أبوك عشان تعرفي معنى القوة ؟
قال عبد العزيز :لاموعشان كذا مستحيل بس قالت عشان تشبه القرد .أكيد
وقطع كلام عبد العزيز يوم فتح الباب أبوه
وناظر في أم عبد العزيز وقال:ياليت تغيري ملابس عبير بأخذها معي دحين
قالت أم عبد العزيز :سعاد قومي غيري لها ملابسها ذحين
سعاد وهي مستغربة جداً :طيب ذحين مسكت عبير بيدها وطلعت فوق وهم فوق قالت سعاد وش فيه ياعبير؟
قالت :روحي عند أمي وقولي لها تقول لك السالفة كلها
سعاد :ليش ماتقولي لي ؟
عبير:أنا تعبانة خلي أمي تقول لك؟
سعاد :لالا قولي لي
قالت عبير :إذا رجعت أعلمك إن شاء الله
قالت سعاد: إن شاء الله
ونزلوا وراحت عبير مع أبوها
راحوا مطعم تغدوا ورجعوا
ومرت السنين ولا أحد يعرف وش السبب إلي كان ابو عبد العزيز يبغى يضرب بنته فيه ما أحد يعرف غير أبو وأم عبد العزيز وعبير بس
مرت تسع سنوات
صارت عبير في التانوية عمرها16صديقتها عهود الروح بالروح وكمان صديقتها أماني
عبير :عهود أنا طفشت من الحياة إلي أنا فيها ودي أنتحر ودي أسوي بنفسي أي شئ بس المهم أفهم اللغز إلي أنا عايشة فيه
عهود :يألبي روحي عن نفسك الدنيا ماتستاهل كل هادا الزعل منك
عبير :أماني أماني وش بك سرحان وش فيك ؟؟
أماني :عبير مافيني شئ؟
عهود :أووه البنت زعلانة من أحد أماني من زعلك ؟
أماني :بصراحة يابنات أنا طفشت من أمي
عبير :لالا ليش تقولي كدا؟
أماني :تخيلي ياعبير وأنت ياعهود أمي تبغاني ألبس قصير وألبس عاري وأنا ماأبغى ماألبس لأنوه حرام وأقول لها حرام تقول :أسكتي بس
عبير:ليش ؟؟
أماني :وش دراني تخيلوا أمس كنا رايحين ولبست تنورة طويلة وبلوزة تلات أرباع وقالت لي:أنت تبغين تفشليني بلبسك؟
عبيرطالعت في عهود وقالت :إهه أجل أمها وش تلبس؟؟
عهود :الله وأعلم
أماني:من حقكم تسألون هذا السؤال؟
عبير:لالا اسفين لاتزعلي منا
أماني :أزعل من الحقيقة طبعاً ماراح أزعل
عبير:كملي ياأماني....
تعليق