هذة القصة ترويها فتاة في الرابعة من عمرها...تقول فيها: حين توفيت جدتي تزوج جدي و انجبت زوجته فتاة و فتى و سمت الفتى "يوسف"و حين توفي جدي اوصى بيته إلى إبنه يوسف الذي كان في الربعة من عمره.
إن أبي و أمي قد تطلقا،و منذ أربع سنوات كنت أعيش مع أمي. أراد أبي أن يتزوج،و أم المرأة التي اراد ان يتزوجها كانت صديقة لخالتي،لذا فحين تقدم أبي بطلب يدها بدأت أمي و خالتي يقولون أن أبي ظالم و انه كان يضرب أمي و ما إلى ذلك...لكن ذلك لم يكن صحيحاً!و لكن ابي تزوجها في النهاية.
كان ابي يرسل لنا المال كل شهر لأن أمي لم تكن تعمل،و مرت فترة من الزمن لم يكن مع أبي المال حينها فلم يرسل لنا المال ،و كانت زوجة ابي قد انجبت طفلاً حينها و سمته"محمد باقر"،فقالت لنا امي:"انا لا اقبل ان يكون محمد باقر أهم منكم ،إن كانت قد انجبت زوجة أبيكم فهذا لا يعني أنه لا أهمية لكم."و على عكس ما قالته أمي فإن ابي كان في بعض الاحيان يتدين من معارفه مبالغ كبيرة من المال لكي يرسل لنا المال و كان
يعيش هو و زوجته و أخي الصغير"محمد باقر"على الخبز و اللبن مدة من الزمن!
بعد مدة ذهبنا للعيش مع أبي و ذهبت امي للعبش في بيت جدي مع زوجة ابيها و أبنائها (يوسف و أخته)و خالي و خالتي كانا يعيشان هناك ايضاً هناك، ولكن بسبب نزاعات بين زوجة جدي و امي و خالاتي طردت زوجة جدي و اولادها من المنزل!و حين عرف ولي امر "يوسف"(ابن زوجة جدي)بذلك،طرد امي و اخوتها من المنزل،و لكنهم رفضو الخروج و هذا يعني ان إقامتهم في ذلك المنزل حرام و صلاتهم و صيامهم غير مقبولين صحيح؟
لذا فإن ابي منعنا من زيارة أمي في ذلك المنزل و قال لنا أنه بإمكاننا زيارتها عند اخوانها و اخواتها،و لكن أمي قالت أن هذا ظلم،حتى أنها أقنعتنا أن نزورها في بيت جدي بدون علم أبي،و قد قمنا بذلك بالفعل،إلى ان ابي اكتشف ذلك في النهاية،وبخنا و لكنه لم يمنعنا من رؤية امنا،فصرنا نذهب مع امي إلى منزل خالتي،و لكن حين رأى ابي أننا حزينون بسبب ذلك،حدث ولي امر يوسف لكي نتمكن من زيارة بيت جدي و ان نصلي هناك فلا نواجه أية مشاكل في "الحلال و الحرام".
بدأت تحدث مشكل بين ابي و اخي الاكبر فقد كان اخي في مدرسة "المروج" و كان ابي يدفع الكثير بينما اخي لم يكن يفتح كتاباً!و لو لم يكن ابي يحدث المدرسة بين فترة و فترة لكان اخي طرد من المدسة منذ زمن بعيد،لم يقدر اخي الجهود التي يبذلها ابي لكي يؤمن له مصاريف هذه المدرسة !و بعد ان وبخه ابي اكثر من مرة،و عاقبه كثيراً،لم يستحمل ابي اكثر من ذلك اذ ان مستوى اخي لم يتغير، لذا ضربه ابي،فهرب اخي من المنزل!!!ذهب الى منزل جدي(حيث تعيش امي و خالي و خالتي)،و الغريب ان امي لم ترجعه الى المنزل رغم ان اخي لم يقل سوى الحقيقة،بل قالت له:"لم يكن من حق ابيك ان يضربك"!!و ادخلته المنزل،و بعد عدة ايام، راه ابي في الشارع،فأعاده الى المنزل،لكن اخي صار يصيح في وجهه!و هرب من جديد،لكن سرعان ما اعاده ابي الى المنزل.
بعد مدة،بدات المشاكل تظهر مع اختي الكبرى!إذ صار ابي يوبخها لان ملابسها لم تكن فضفاضة،و صارت اختي تلبس ملابس أخرى بدون علم ابي!و صارت تكلم شاباً ايطالياً!و أكبر خطأ هو اننا انا و اخي كنا نعلم لكننا لم نخبر ابي.
و هربت اختي بدورها من امنزل، و بعد شهرين،عادت و قالت لابي ان ما فعلته كان خطأ و انا اخاف من عقوق الوالدين،إلاّ انها هربت من من جديد بعد اسبوع!!!و لكي تنصدم اكثر،إن امي ادخلتها المنزل و ساندتها في ما فعلت!!!!!!!!!!!
ان امي باعتني..و تخلت عني لمصلحتها..لقد تراجع مستواي الدراسي..و صرت ابكي على كل كبيرة و صغيرة!فانا لا ارى امي منذ اكثر من سنة!و لا ارى اقربائي من جهة امي ايضا!و اقرباء ابي لا يعيشون هنا يعيشون في الخارج..و ابي لا يسمح لي بزيارة صديقاتي!لذا فانا لا اذهب الى اي مكان سوى المدرسة!!!!!!
مسكينة البنت دعولها بالفرج..لا تحرموني من ردودكم!
إن أبي و أمي قد تطلقا،و منذ أربع سنوات كنت أعيش مع أمي. أراد أبي أن يتزوج،و أم المرأة التي اراد ان يتزوجها كانت صديقة لخالتي،لذا فحين تقدم أبي بطلب يدها بدأت أمي و خالتي يقولون أن أبي ظالم و انه كان يضرب أمي و ما إلى ذلك...لكن ذلك لم يكن صحيحاً!و لكن ابي تزوجها في النهاية.
كان ابي يرسل لنا المال كل شهر لأن أمي لم تكن تعمل،و مرت فترة من الزمن لم يكن مع أبي المال حينها فلم يرسل لنا المال ،و كانت زوجة ابي قد انجبت طفلاً حينها و سمته"محمد باقر"،فقالت لنا امي:"انا لا اقبل ان يكون محمد باقر أهم منكم ،إن كانت قد انجبت زوجة أبيكم فهذا لا يعني أنه لا أهمية لكم."و على عكس ما قالته أمي فإن ابي كان في بعض الاحيان يتدين من معارفه مبالغ كبيرة من المال لكي يرسل لنا المال و كان
يعيش هو و زوجته و أخي الصغير"محمد باقر"على الخبز و اللبن مدة من الزمن!
بعد مدة ذهبنا للعيش مع أبي و ذهبت امي للعبش في بيت جدي مع زوجة ابيها و أبنائها (يوسف و أخته)و خالي و خالتي كانا يعيشان هناك ايضاً هناك، ولكن بسبب نزاعات بين زوجة جدي و امي و خالاتي طردت زوجة جدي و اولادها من المنزل!و حين عرف ولي امر "يوسف"(ابن زوجة جدي)بذلك،طرد امي و اخوتها من المنزل،و لكنهم رفضو الخروج و هذا يعني ان إقامتهم في ذلك المنزل حرام و صلاتهم و صيامهم غير مقبولين صحيح؟
لذا فإن ابي منعنا من زيارة أمي في ذلك المنزل و قال لنا أنه بإمكاننا زيارتها عند اخوانها و اخواتها،و لكن أمي قالت أن هذا ظلم،حتى أنها أقنعتنا أن نزورها في بيت جدي بدون علم أبي،و قد قمنا بذلك بالفعل،إلى ان ابي اكتشف ذلك في النهاية،وبخنا و لكنه لم يمنعنا من رؤية امنا،فصرنا نذهب مع امي إلى منزل خالتي،و لكن حين رأى ابي أننا حزينون بسبب ذلك،حدث ولي امر يوسف لكي نتمكن من زيارة بيت جدي و ان نصلي هناك فلا نواجه أية مشاكل في "الحلال و الحرام".
بدأت تحدث مشكل بين ابي و اخي الاكبر فقد كان اخي في مدرسة "المروج" و كان ابي يدفع الكثير بينما اخي لم يكن يفتح كتاباً!و لو لم يكن ابي يحدث المدرسة بين فترة و فترة لكان اخي طرد من المدسة منذ زمن بعيد،لم يقدر اخي الجهود التي يبذلها ابي لكي يؤمن له مصاريف هذه المدرسة !و بعد ان وبخه ابي اكثر من مرة،و عاقبه كثيراً،لم يستحمل ابي اكثر من ذلك اذ ان مستوى اخي لم يتغير، لذا ضربه ابي،فهرب اخي من المنزل!!!ذهب الى منزل جدي(حيث تعيش امي و خالي و خالتي)،و الغريب ان امي لم ترجعه الى المنزل رغم ان اخي لم يقل سوى الحقيقة،بل قالت له:"لم يكن من حق ابيك ان يضربك"!!و ادخلته المنزل،و بعد عدة ايام، راه ابي في الشارع،فأعاده الى المنزل،لكن اخي صار يصيح في وجهه!و هرب من جديد،لكن سرعان ما اعاده ابي الى المنزل.
بعد مدة،بدات المشاكل تظهر مع اختي الكبرى!إذ صار ابي يوبخها لان ملابسها لم تكن فضفاضة،و صارت اختي تلبس ملابس أخرى بدون علم ابي!و صارت تكلم شاباً ايطالياً!و أكبر خطأ هو اننا انا و اخي كنا نعلم لكننا لم نخبر ابي.
و هربت اختي بدورها من امنزل، و بعد شهرين،عادت و قالت لابي ان ما فعلته كان خطأ و انا اخاف من عقوق الوالدين،إلاّ انها هربت من من جديد بعد اسبوع!!!و لكي تنصدم اكثر،إن امي ادخلتها المنزل و ساندتها في ما فعلت!!!!!!!!!!!
ان امي باعتني..و تخلت عني لمصلحتها..لقد تراجع مستواي الدراسي..و صرت ابكي على كل كبيرة و صغيرة!فانا لا ارى امي منذ اكثر من سنة!و لا ارى اقربائي من جهة امي ايضا!و اقرباء ابي لا يعيشون هنا يعيشون في الخارج..و ابي لا يسمح لي بزيارة صديقاتي!لذا فانا لا اذهب الى اي مكان سوى المدرسة!!!!!!
مسكينة البنت دعولها بالفرج..لا تحرموني من ردودكم!
تعليق