القصيدة هي عن ذلك الطفل الذي ولد يتيما في جبال فاران خاتم الأنبياء وسيد المرسلين
محمد صلى الله عليه وسلم ،،
اطرحها على اجزاء لانها طويله ،،
؛
؛
؛
الجزء الاول
الله يا نور من جبال فاران
بان وتروع منه عباد الاوثان
نور الهدى يا معشر الإنس والجان
نور تلالا واهل مكة يشوفون
فيض من النور الإلهي تلالا
أيات رب للخلايق تتالى
بأمره تعالى صوت حق تعالى
وقريش في ميت صنمهم يصيحون
له من قبل يولد علامات ورموز
رؤيا ملوك الفرس في يوم نيروز
ومنها اصطفاق الما على رملة القوز
وشمشون ما هو مثله الأمس شمشون
ساعة ظهر نجم احمد ما توارى
منه اليهود استنوقوا والنصارى
يوم اقفوا من الغيظ مثل السكارى
كل على كبده من الغل طاعون
نجم ظهر للعين من مطلع الشرق
بينه وبين نجومها الطالعه فرق
ساعة ظهر غنت على عشها الورق
ترقب جموع الناس من أين يأتون
وصار استراق السمع ما هوب جايز
وتحركت وسط القبور الجنايز
وتلمسن لصدورهن العجايز
واهل الكتاب من القهر ما يريحون
ورؤيا ربيعة نصر عمرو بن عامر
قبل ولادة أحمد والعوامر
منها رمت فرسانها كل ضامر
ما هيب مثل اضغاث الاحلام وظنون
يا حمة في ظلمة في تهامه
علم بها (التبع ربيعه) عمامه
وعنها الف قامه ناشدوا والف هامه
من جن وانس واهل الاخبار يروون
طفل وهو من قبل يكبر وينمو
له في السما كل كوكب بان يزمو
الناس تنزل تحت والطفل يسمو
طفل غبطه العز موسى وهارون
(سطيح) فسرها و (شق) كذلك
إن الممالك تنتهي للمهالك
ويسودها ابن لإبن فهر بن مالك
عقب اربع قرون تلتها اربع قرون
وحلم رواه العبد عمرو بن مرة
عن كوكب يضفي على بطن حرة
وصوت يقول اطمر ورا كل جره
للي لكم من غاديات الدهر جون
ساعة ولادته اشرف الشمس ابو وهب
ليل ولا اخطت شياطينها الشهب
الخوف خلى كاهن من بني لهب
يؤمن عقب شاف اسفل العرش مصيون
ساعة ظهر نجمه كما قال حسان
كل اليهود موقفين على شان
نجم يزلزل حومة الشرك من دان
وابن اخطب كنه على راس حجون
وفي ارتجاس إيوان كسرى علامات
طيحة وثنهم مع سقوط الشرافات
ورؤيا راها الموبذان وهل اللات
دلالة منها لحق ربهم هون
وفي خبر (قس بن سعد الإيادي)
وزيد بن عمرو واعتراض المبادي
واربع رجال من مضر ما تقادي
بإسم احمد لأطرف ولدهم يسمون
في عام تسع ميه وواحد وسبعين
تاسع ربيع اول وفي صبح الاثنين
ميلاد اكرم من وطى القاع يا حسين
طفل عليه الله وخلقه يصلون
يوم انجبته امه عقب طول مسرى
من نور وجهه شافت قصور بصرى
وتحطمت صلبان قيصر وكسرى
واصبح هرم فرعون ما سر فرعون
قالوا ملائكة السما يا أمينه
سمي ولدك احمد وحبي يمينه
وعيذيه بالله من حسد حاسدينه
(إنا سنجعل منه مصباح للكون)
هذا النبي الهاشمي النزاري
فجر سنا صبحه يبوج الغداري
نور النبوه في محياه جاري
مصباح أهل الأرض يا اهل الصنم عون
في يوم ميلاده توفوا هل الفيل
وكاهن هل البصره وكاهن هل النيل
وشافوا هل الساحل طواقي هل الغيل
من نور وجهه والقمر دون في دون
في مولده يا حسين من ضمن الايات
من أبطن الاصنام يخرجن الاصوات
من هاتفات الجن وكل اتي ات
ياللي تعاتب عند دمون دمون
تقول_فاطم بنت عاص أم عثمان_:
ليلة ولادة أحمد شانها شان
يكاد نور منه يذهب بالاعيان
وخفت الكواكب فوق راسي يطيحون
لا جيت الفه باللحاف انقلب عنه
كن الكواكب فوق تبغى تعاينه
وصارت اواني البيت مثل الذهب منه
وشفت الوسايد يزحفن له على هون
يا فاطمه هذا النبي المسمى
باكر يجيك الصبح ب(إقرأ) و (عما)
أما من استكبر ف(نار) وأما
من اهتدى فيبشر بتين وزيتون
ما جا من سفاح ولا قاله الله
جاء من نكاح حسب ما سنه الله
يوم العرب في ملكة الشرع قله
واغلب مناكحهم زنا لو يعودون
هذا بن عبدالله نسل الأكارم
والجد عبد المطلب إبن هاشم
ابن مناف ابن قصي المغانم
ابن كلاب الخير والخير مضمون
وكلاب بن مره ومره إبن كعب
ابن لؤي الحر ابن غالب الصعب
وغالب إبن فهر وفهر مهو لعب
وفهر لقبه قريش ياللي تعدون
بن مالك بن النضر ابن كنانه
ابن خزيمة إبن مدرك زمانه
اللي ثنى دون الضعينه حصانه
منه اهل وادي الحمض والخمض يخشون
ومدرك هو بن الياس بن عالي الشان:
مضر هو اول من حدا قدم الأظعان
ابن نزار ابن معد بن عدنان
وعدنان في اسماعيل بعد اربع بطون
ابن براهيم الخليل بن ازر
أهل المقام المرتضى والميازر
خل عنك حكي أولاد بطرس وعازر
ما هم بحوله في الشرف لو يطولون
واترك يهود الدونما والخزريا
لو حاولوا بأصله يحولون الأريا
إن ما سقينا كلبهم مر شريا
والا ترانا مثل ابو الهول ملعون
ابن الذبيحين احمد لو تعالوا
ياللي على جحدة محمد تمالوا
تعالوا إلى كلمة سواء تعالوا
وحاذور عن شمس الحقيقه تميلون؟
يا اهل الكتاب الله عطاكم كتابه
واسم محمد فيه ما هو تشابه
ولا زال باق عنه بعض الكتابة
غير اللي اخفيتوه عنا وتدرون
يا ليتهم جهالكم بس تدري
باللي فعلوته أول الوقت بدري
ان كان قدني منكم اشفيت صدري
واظهرت باطلكم لكم لو تروغون
بأذكر بعض ما عندكم عن محمد
في كتبكم يا اهل الصليب المصمد
بتوراتكم وانجيلكم عن تعمد
اخفيتوا اسم احمد مع اولاد صهيون
اغواكم ابليس بتحريف الايات
كتمتم الايات كتمان الاموات
ما مات شيء فات يا ناقد الذات
الحق باقي منه حلق ولغنون
يا اهل الكتاب اللي حرفتم حروفه
تحريفكم خلى عيونه بجوفه
وتزويركم كل بعينه يشوفه
وشلون تخفونه عن الناس وش لون
احمد عرفتوه بعلامات جسمه
وبكتابكم مذكور بإسمه ورسمه
والخاتم اللي بين الاكتاف وسمه
شفتوه شوف العين وش عاد تبغون
حق البكورية كتمتوه عنا
وسقتوه لأنفسكم بلا ذنب منا
غصب علينا إن بالأمر (إن)
وهذالصحيح وقولوا اللي تقولون
يا أمة التوراة واصحاب الانجيل
أحمد ذكر فيها بأدق التفاصيل
يا مقرطسين الصبح في ظلمة الليل
أدلتي جتكم عساكم توحون
في سفر (حجي) من ثنين لسبعه
جاء ذكر احمد واهل الاسلام ربعه
وفي لفظ (حمده) في ثلاثين طبعه
لكنكم عن كفركم ما تتوبون
وفي سفر (دنيال) بسابع فصل منه
حلم تحلم به وطار الكرى عنه
حلم يأول منه ظاهره باطنه
ما هو حكي ولادة وبن زيدون
يوم ايحلم (دنيال) بأربع عواصف
في وجه بحر ما يوصفه واصف
موجه عليه اربع وحوش تراصف
متساويات اعيون واظهور وبطون
ليث مجنح مثل ما تذكرونه
ودب ثلاث ضلوع حسبة سنونه
ونمر بأربع أجنحه تاصفونه
واربع رؤوس بلا كراعين ومتون
ووحش قرونه أربع فوق راسه
ثم يظهر الحادي عشر مع أساسه
ويكسر ثلاث قرون من قو باسه
ويصير مثل الادمي فم وعيون
وبالكفر والالحاد يبدا يتفوه
توه بدا وبغاية الشرك توه
قرن براس الوحش شكله مشوه
كنه شرب من خمرة الراس جالون
وفجأة يجي الله فوق عرش من النور
عرش سنا نوره تقل فت بلور
قدمه يرى نهر من النور منثور
حوله ملائكة السماوات يمشون
ثم يفتحون الكتب من كل خانه
والوحش ابو قرون احترق في مكانه
كله يموت الا هك القرن عانه
يدعو خلفهم للكفر لين يدعون
يدعون من جات السحايب تشيله
يمثل أمام الله ويرخي شليله
ويعطيه ملك ما يوصف مثيله
وتخضع له الدنيا اجمع روس وقرون
هو احمد الخاتم وهو ابن الانسان
في لفظ (برناشا) لو ان فيكم اذهان
وتفسيرها في كتبكم خير برهان
إنه محمد , لو تروحون وتجون
وما قال فيه اكبر كهنة ال كلدان
(دافيد بنجامين) قس اهل ايران
اكبر دليل له يزوغن الاذهان
والا على ويش اهتدي هو وخاتون
قال :بن الانسان أحمد ما تبي شو
روالقرن قسطنطين لابوه من ثور
اللي بدا التثليث دورا ورا دور
وصرتوا معه باللي ينادي تنادون
وابليس منكم لبس اثنا عشر قس
ثوب الخزى ما هو حرير وسندس
يا ليت فيكم بس مثل المقوقس
يحفظ لسانه من علوم تجيبون
وفي سفر (شعيا) فصل ثاني وعشرين
صفة محمد مع هل الخف والقين
وجبال مكه والحجر والحجازين
لكنكم عن مكركم ما تجوزون
وفي سفر (عوبديا) وفي سفر (حزقيل)
وفي سفر حبقوق وفي سفر (صمويل)
واربع طعش سفر عدا كل ما قيل
فيها احمد مذكور بالشكل واللون
واما وفي العهد الجديد لديهم
في كتبهم ألفين شاهد عليهم
وماجائنا منهم سيرجع إليهم
وقسيسهم من أكله السحت مبطون
في سفر (يوحنا) و (لوقا) و (متى)
وفي سفر (مرقس) والروايات شتى
عن احمد ما يثلج الصدر حتى
ينام طيب حال والوجه ميمون
أحمد هو الطفل اليتيم اللي اخفوا
ذكره, وهم في عهدة الرب ما اوفوا
لله طفل ساعة النصر يعفو
طفل وهو لمدورالعون ماعون
هاك اليتيم اللي على جانب العرش
مكتوب اسمه بأمر من يحيي الطرش
منجي غريق الموج من عضة القرش
في غبة سباحها ما يعومون
وقولة (بحيرى) عنه لأقرب عمامه
عن شأن طفل ظللته الغمامه
عليه شاف من النبوة علامه
وقال اجنبوا به من قبل لا تضيعون
اللي لقت في قربه امه حليمه
غنيمة يا كبرها من غنيمة
وهي قبل قربه لاش خيمه وغيمه
عيالها من شدة الجوع يبكون
طفل ملائكة السما في فؤاده
حطوا له الثلجه عوض للسواده
شقوا صديره وهو طفل وعاده
صغير ما يدري عن اللي يحطون
هاك اليتيم اللي غشت وجهها الشمس
ومشاعره خطر عليها من الهمس
وبرغم ذا ما حشموها عن اللمس
لمسة رماح ابنا عمامه لدى الكون
وبالرغم من هذا ترضى عليهم
وتحمل اكبر غلطة من بنيهم
ولا طاوعه ضامره يدعي عليهم
ولو دعى راحوا كما راح قارون
هاك اليتيم اللي عيونه تقاطر
رحمه لقومه كالمزون المواطر
لعيونهم شال الأذى والمخاطر
ما كن بلقبه من أذى سبهم لون
في ذمتي ما في انبيا الرب مثله
شال الأذى من لابته وسط حثله
حبا وهم بالشين كل بعث له
ورع يضيق خاطره كيف يرضون
يا ويل قلبي كيف يرضون سبه
ومثل هذا ما تجيه المسبه
للرحمه انشا حبة فقو حبه
وخلى عجمها مع عربها يتخاوون
ما به نبي الا ودعى بموت قومه
وهو ما لقى ما قد لقى احمد بقومه
على كثر ما شينوا من علومه
دعى لهم بالخير فيما يريدون
اذوه في نفسه وهو ما أذاهم
يا كثر والله ما تحمل خطاهم
إلين ربي لأجل أحمد هداهم
لكنهم جحادة ما يوفون
ربي من الرحمه خلق جسم أحمد
بثلجة في واقر الصدر تجمد
منها عيون مدور الشر ترمد
لا سلم الله عين ناس يتعامون
لبعثته يشهد سواد بن قارب
ومشارق الايام قبل المغارب
وحمر النجوم كلابها والعقارب
واسقف اهل نجران والكذب مركون
وهرقل والعبد بن نوفل وعاتك
والجن يا هاتف خريم بن فاتك
يا مدور جرة بعيرك وشاتك
الخير قدمك في احمد سيد الكون
وعباس بن مرداس وراع النعامه
وذباب بن حارث وسادن حرامه
وشيخ الجزيره يوم يكد كلامه
وقيصر وراع الأسكندريه وقيمون
وهذا مخيريق اليهودي شهد له
وحبر اليهود بن سلام قعد له
وعيضا وابن صور كنانه وجعله
في النار يوم اجنب عن الحق مشحون
في عصمته قد جاء ضمن الأحاديث
ما ينجي السرحان من سطوة الليث
وما يروي الظميان من ساقي الغيث
وما يوقد الجمره على راس غليون
ربي عصمه من الحمايا وابو جهل
بمجرد ما هو مجرد بني سهل
غضنفر بيديه محض الصعب سهل
عند المشاعر واهل مكه يراعون
والله عصم عبده وهو داخل الغار
بالخيط خيط العنكبوت ام عمار
وانثى حمام فرخها ما بعد طار
وقريش حوله في الفلاة يتعاشون
وفي هجرته حاميه واليه من قرب
بالقرم ابن عمه علي سيد العرب
واعمى له ابصار الملاعين في الدرب
عن جرته وقريشه جنبه يطوفون
وابو لهب تبت يدينه وتبت
حرمته يوم ان جمرة نارها منه شبت
جت عند ابو بكر وهاجت وسبت
ما تدري انه جنب ابو بكر محصون
سبحان رب عنه اعمى بصرها
وقريش عند الحجر هدت عفرها
وفي حجرها ربي رماها بحجرها
شافوه واقفوا جعلهم ما يثنون
عطاه ربي هيبة في القلوبي
من روعها تزول الأمم والشعوبي
ومنها تهاوت كل دوله ولوبي
هذي نبي الله وابا الشين مشيون
ومن نضر بن الحارثه ربي انجاه
في ثنية الحجون يوم الله اعماه
لين التراب من المهانه ملا فاه
بأسود حيايا أقرع يوم يلقون
وربي حماه من ائتمار بن عثمان
شيبه وهم بأسفل حنين أهل سلفان
بشوظ نار من خلاف ابو سفيان
كأنه البرق الذي يستخيلون
وفي يوم أحد حلمه بكبش الكتيبه
وسهومهم من صوبه ازرت تصيبه
كما قال بن وقاص راعي النجيبه
حديث اعجب من حديث يحفظون
ومن أهل مكه وحربة سراقة
ربي عصمه بلا جواد وناقه
ثم بشره بالخيل تاطا عراقه
وكنوز بابل من قوارير وصحون
هذا الذي قال البراء بن عازب
شفناه شوف العين ما هوب كاذب
يا اهل العروش الباذخه والمواكب
هذا حديث احمد والانذال يخسون
والله عصم عبده من الهيس الاربد
قيس ومن راس مثل راس الاسود
ابن الطفيل وكل من ضاع ينشد
سيفه بغمده واعور العين مدهون
حقق دعاه الله بجنح الملائك
والوضع من مكر اعور العين شائك
والمؤمنين أحياء فوق الأرائك
ولو شفتهم فوق الأسنه يموتون
والله عصم عبده من اولاد مخزوم
وابن المغيره بأملح السيف ملطوم
يوم الكلاب استنهضت كنها البوم
احمد هو القايم وهم ما يقومون
ومن مرتزق قوم تجهز مع قريش
ربى عصم عبده من الخيل والجيش
اقفى كما ذاير نعام مع الحيش
خبل يحسب ان الوغى فلم كرتون
وعلى يهود الغدر ابنا النضيري
ربي نصر عبده ونعم النصيري
اهل الجدار الله عليهم بصيري
وجدارهم جا فوقهم قبل يرقون
وربي عصم عبده من يهود خيبر
لو انهم مثل البراغيث واكثر
ولو شاتهم من سمها حلوها مر
اهل المكر في مكرهم ما يسرون
وفي القبة الحمرا بقول ابن الاكوع
راع الفرس سيفه بكفه تسلوع
يسقيك يا راع الخنا كاس خروع
لو كان بأيدك مرهف الحد مسنون
ومن بني مية قبل يسلموني
ربي عصم عبده بتوده وهوني
يوم اصبحوا من هولها يركضوني
دون الصفا من خوفهم ما يثارون
ومن غدر ابو سفيان هو وبدويه
الله حفظ لك يالبريه نبيه
ربي حماه وصاحت الهاشميه
لشوفة اللي شوفته تطرب النون
ومن الشجاع معمر بن يزيدي
ربي حماه وكل صايح يهيدي
جاله على رمضا حصاها فديدي
وقومه معه من روعهم ما يلدون
ومنافقين القوم غزوة تبوكي
في رقة ما بين عوشز وشوكي
اقفى فحلهم من وحمها يكوكي
يوم ان حذيفه والصحابه يسالون
والله عصمه من الهوام وعملها
ومن السباع وما دنى من اجلها
ومن السبايا يوم تركز سبلها
من روحوا من ضربها ما يعودون
وعن دعاواته وسرعة لإجابه
ربي عطاه من الدعا والمهابه
ما لو درابه ثعلب وسط غابه
جا لأجل يدعي له على كل محيون
منها دعاؤه للكرام ال جعفر
اهل الحراب الحمر رمح ومغفر
يوم ازدحام الناس والقاع يصفر
اضحو من المال اغنياء بلا لون
محمد صلى الله عليه وسلم ،،
اطرحها على اجزاء لانها طويله ،،
؛
؛
؛
الجزء الاول
الله يا نور من جبال فاران
بان وتروع منه عباد الاوثان
نور الهدى يا معشر الإنس والجان
نور تلالا واهل مكة يشوفون
فيض من النور الإلهي تلالا
أيات رب للخلايق تتالى
بأمره تعالى صوت حق تعالى
وقريش في ميت صنمهم يصيحون
له من قبل يولد علامات ورموز
رؤيا ملوك الفرس في يوم نيروز
ومنها اصطفاق الما على رملة القوز
وشمشون ما هو مثله الأمس شمشون
ساعة ظهر نجم احمد ما توارى
منه اليهود استنوقوا والنصارى
يوم اقفوا من الغيظ مثل السكارى
كل على كبده من الغل طاعون
نجم ظهر للعين من مطلع الشرق
بينه وبين نجومها الطالعه فرق
ساعة ظهر غنت على عشها الورق
ترقب جموع الناس من أين يأتون
وصار استراق السمع ما هوب جايز
وتحركت وسط القبور الجنايز
وتلمسن لصدورهن العجايز
واهل الكتاب من القهر ما يريحون
ورؤيا ربيعة نصر عمرو بن عامر
قبل ولادة أحمد والعوامر
منها رمت فرسانها كل ضامر
ما هيب مثل اضغاث الاحلام وظنون
يا حمة في ظلمة في تهامه
علم بها (التبع ربيعه) عمامه
وعنها الف قامه ناشدوا والف هامه
من جن وانس واهل الاخبار يروون
طفل وهو من قبل يكبر وينمو
له في السما كل كوكب بان يزمو
الناس تنزل تحت والطفل يسمو
طفل غبطه العز موسى وهارون
(سطيح) فسرها و (شق) كذلك
إن الممالك تنتهي للمهالك
ويسودها ابن لإبن فهر بن مالك
عقب اربع قرون تلتها اربع قرون
وحلم رواه العبد عمرو بن مرة
عن كوكب يضفي على بطن حرة
وصوت يقول اطمر ورا كل جره
للي لكم من غاديات الدهر جون
ساعة ولادته اشرف الشمس ابو وهب
ليل ولا اخطت شياطينها الشهب
الخوف خلى كاهن من بني لهب
يؤمن عقب شاف اسفل العرش مصيون
ساعة ظهر نجمه كما قال حسان
كل اليهود موقفين على شان
نجم يزلزل حومة الشرك من دان
وابن اخطب كنه على راس حجون
وفي ارتجاس إيوان كسرى علامات
طيحة وثنهم مع سقوط الشرافات
ورؤيا راها الموبذان وهل اللات
دلالة منها لحق ربهم هون
وفي خبر (قس بن سعد الإيادي)
وزيد بن عمرو واعتراض المبادي
واربع رجال من مضر ما تقادي
بإسم احمد لأطرف ولدهم يسمون
في عام تسع ميه وواحد وسبعين
تاسع ربيع اول وفي صبح الاثنين
ميلاد اكرم من وطى القاع يا حسين
طفل عليه الله وخلقه يصلون
يوم انجبته امه عقب طول مسرى
من نور وجهه شافت قصور بصرى
وتحطمت صلبان قيصر وكسرى
واصبح هرم فرعون ما سر فرعون
قالوا ملائكة السما يا أمينه
سمي ولدك احمد وحبي يمينه
وعيذيه بالله من حسد حاسدينه
(إنا سنجعل منه مصباح للكون)
هذا النبي الهاشمي النزاري
فجر سنا صبحه يبوج الغداري
نور النبوه في محياه جاري
مصباح أهل الأرض يا اهل الصنم عون
في يوم ميلاده توفوا هل الفيل
وكاهن هل البصره وكاهن هل النيل
وشافوا هل الساحل طواقي هل الغيل
من نور وجهه والقمر دون في دون
في مولده يا حسين من ضمن الايات
من أبطن الاصنام يخرجن الاصوات
من هاتفات الجن وكل اتي ات
ياللي تعاتب عند دمون دمون
تقول_فاطم بنت عاص أم عثمان_:
ليلة ولادة أحمد شانها شان
يكاد نور منه يذهب بالاعيان
وخفت الكواكب فوق راسي يطيحون
لا جيت الفه باللحاف انقلب عنه
كن الكواكب فوق تبغى تعاينه
وصارت اواني البيت مثل الذهب منه
وشفت الوسايد يزحفن له على هون
يا فاطمه هذا النبي المسمى
باكر يجيك الصبح ب(إقرأ) و (عما)
أما من استكبر ف(نار) وأما
من اهتدى فيبشر بتين وزيتون
ما جا من سفاح ولا قاله الله
جاء من نكاح حسب ما سنه الله
يوم العرب في ملكة الشرع قله
واغلب مناكحهم زنا لو يعودون
هذا بن عبدالله نسل الأكارم
والجد عبد المطلب إبن هاشم
ابن مناف ابن قصي المغانم
ابن كلاب الخير والخير مضمون
وكلاب بن مره ومره إبن كعب
ابن لؤي الحر ابن غالب الصعب
وغالب إبن فهر وفهر مهو لعب
وفهر لقبه قريش ياللي تعدون
بن مالك بن النضر ابن كنانه
ابن خزيمة إبن مدرك زمانه
اللي ثنى دون الضعينه حصانه
منه اهل وادي الحمض والخمض يخشون
ومدرك هو بن الياس بن عالي الشان:
مضر هو اول من حدا قدم الأظعان
ابن نزار ابن معد بن عدنان
وعدنان في اسماعيل بعد اربع بطون
ابن براهيم الخليل بن ازر
أهل المقام المرتضى والميازر
خل عنك حكي أولاد بطرس وعازر
ما هم بحوله في الشرف لو يطولون
واترك يهود الدونما والخزريا
لو حاولوا بأصله يحولون الأريا
إن ما سقينا كلبهم مر شريا
والا ترانا مثل ابو الهول ملعون
ابن الذبيحين احمد لو تعالوا
ياللي على جحدة محمد تمالوا
تعالوا إلى كلمة سواء تعالوا
وحاذور عن شمس الحقيقه تميلون؟
يا اهل الكتاب الله عطاكم كتابه
واسم محمد فيه ما هو تشابه
ولا زال باق عنه بعض الكتابة
غير اللي اخفيتوه عنا وتدرون
يا ليتهم جهالكم بس تدري
باللي فعلوته أول الوقت بدري
ان كان قدني منكم اشفيت صدري
واظهرت باطلكم لكم لو تروغون
بأذكر بعض ما عندكم عن محمد
في كتبكم يا اهل الصليب المصمد
بتوراتكم وانجيلكم عن تعمد
اخفيتوا اسم احمد مع اولاد صهيون
اغواكم ابليس بتحريف الايات
كتمتم الايات كتمان الاموات
ما مات شيء فات يا ناقد الذات
الحق باقي منه حلق ولغنون
يا اهل الكتاب اللي حرفتم حروفه
تحريفكم خلى عيونه بجوفه
وتزويركم كل بعينه يشوفه
وشلون تخفونه عن الناس وش لون
احمد عرفتوه بعلامات جسمه
وبكتابكم مذكور بإسمه ورسمه
والخاتم اللي بين الاكتاف وسمه
شفتوه شوف العين وش عاد تبغون
حق البكورية كتمتوه عنا
وسقتوه لأنفسكم بلا ذنب منا
غصب علينا إن بالأمر (إن)
وهذالصحيح وقولوا اللي تقولون
يا أمة التوراة واصحاب الانجيل
أحمد ذكر فيها بأدق التفاصيل
يا مقرطسين الصبح في ظلمة الليل
أدلتي جتكم عساكم توحون
في سفر (حجي) من ثنين لسبعه
جاء ذكر احمد واهل الاسلام ربعه
وفي لفظ (حمده) في ثلاثين طبعه
لكنكم عن كفركم ما تتوبون
وفي سفر (دنيال) بسابع فصل منه
حلم تحلم به وطار الكرى عنه
حلم يأول منه ظاهره باطنه
ما هو حكي ولادة وبن زيدون
يوم ايحلم (دنيال) بأربع عواصف
في وجه بحر ما يوصفه واصف
موجه عليه اربع وحوش تراصف
متساويات اعيون واظهور وبطون
ليث مجنح مثل ما تذكرونه
ودب ثلاث ضلوع حسبة سنونه
ونمر بأربع أجنحه تاصفونه
واربع رؤوس بلا كراعين ومتون
ووحش قرونه أربع فوق راسه
ثم يظهر الحادي عشر مع أساسه
ويكسر ثلاث قرون من قو باسه
ويصير مثل الادمي فم وعيون
وبالكفر والالحاد يبدا يتفوه
توه بدا وبغاية الشرك توه
قرن براس الوحش شكله مشوه
كنه شرب من خمرة الراس جالون
وفجأة يجي الله فوق عرش من النور
عرش سنا نوره تقل فت بلور
قدمه يرى نهر من النور منثور
حوله ملائكة السماوات يمشون
ثم يفتحون الكتب من كل خانه
والوحش ابو قرون احترق في مكانه
كله يموت الا هك القرن عانه
يدعو خلفهم للكفر لين يدعون
يدعون من جات السحايب تشيله
يمثل أمام الله ويرخي شليله
ويعطيه ملك ما يوصف مثيله
وتخضع له الدنيا اجمع روس وقرون
هو احمد الخاتم وهو ابن الانسان
في لفظ (برناشا) لو ان فيكم اذهان
وتفسيرها في كتبكم خير برهان
إنه محمد , لو تروحون وتجون
وما قال فيه اكبر كهنة ال كلدان
(دافيد بنجامين) قس اهل ايران
اكبر دليل له يزوغن الاذهان
والا على ويش اهتدي هو وخاتون
قال :بن الانسان أحمد ما تبي شو
روالقرن قسطنطين لابوه من ثور
اللي بدا التثليث دورا ورا دور
وصرتوا معه باللي ينادي تنادون
وابليس منكم لبس اثنا عشر قس
ثوب الخزى ما هو حرير وسندس
يا ليت فيكم بس مثل المقوقس
يحفظ لسانه من علوم تجيبون
وفي سفر (شعيا) فصل ثاني وعشرين
صفة محمد مع هل الخف والقين
وجبال مكه والحجر والحجازين
لكنكم عن مكركم ما تجوزون
وفي سفر (عوبديا) وفي سفر (حزقيل)
وفي سفر حبقوق وفي سفر (صمويل)
واربع طعش سفر عدا كل ما قيل
فيها احمد مذكور بالشكل واللون
واما وفي العهد الجديد لديهم
في كتبهم ألفين شاهد عليهم
وماجائنا منهم سيرجع إليهم
وقسيسهم من أكله السحت مبطون
في سفر (يوحنا) و (لوقا) و (متى)
وفي سفر (مرقس) والروايات شتى
عن احمد ما يثلج الصدر حتى
ينام طيب حال والوجه ميمون
أحمد هو الطفل اليتيم اللي اخفوا
ذكره, وهم في عهدة الرب ما اوفوا
لله طفل ساعة النصر يعفو
طفل وهو لمدورالعون ماعون
هاك اليتيم اللي على جانب العرش
مكتوب اسمه بأمر من يحيي الطرش
منجي غريق الموج من عضة القرش
في غبة سباحها ما يعومون
وقولة (بحيرى) عنه لأقرب عمامه
عن شأن طفل ظللته الغمامه
عليه شاف من النبوة علامه
وقال اجنبوا به من قبل لا تضيعون
اللي لقت في قربه امه حليمه
غنيمة يا كبرها من غنيمة
وهي قبل قربه لاش خيمه وغيمه
عيالها من شدة الجوع يبكون
طفل ملائكة السما في فؤاده
حطوا له الثلجه عوض للسواده
شقوا صديره وهو طفل وعاده
صغير ما يدري عن اللي يحطون
هاك اليتيم اللي غشت وجهها الشمس
ومشاعره خطر عليها من الهمس
وبرغم ذا ما حشموها عن اللمس
لمسة رماح ابنا عمامه لدى الكون
وبالرغم من هذا ترضى عليهم
وتحمل اكبر غلطة من بنيهم
ولا طاوعه ضامره يدعي عليهم
ولو دعى راحوا كما راح قارون
هاك اليتيم اللي عيونه تقاطر
رحمه لقومه كالمزون المواطر
لعيونهم شال الأذى والمخاطر
ما كن بلقبه من أذى سبهم لون
في ذمتي ما في انبيا الرب مثله
شال الأذى من لابته وسط حثله
حبا وهم بالشين كل بعث له
ورع يضيق خاطره كيف يرضون
يا ويل قلبي كيف يرضون سبه
ومثل هذا ما تجيه المسبه
للرحمه انشا حبة فقو حبه
وخلى عجمها مع عربها يتخاوون
ما به نبي الا ودعى بموت قومه
وهو ما لقى ما قد لقى احمد بقومه
على كثر ما شينوا من علومه
دعى لهم بالخير فيما يريدون
اذوه في نفسه وهو ما أذاهم
يا كثر والله ما تحمل خطاهم
إلين ربي لأجل أحمد هداهم
لكنهم جحادة ما يوفون
ربي من الرحمه خلق جسم أحمد
بثلجة في واقر الصدر تجمد
منها عيون مدور الشر ترمد
لا سلم الله عين ناس يتعامون
لبعثته يشهد سواد بن قارب
ومشارق الايام قبل المغارب
وحمر النجوم كلابها والعقارب
واسقف اهل نجران والكذب مركون
وهرقل والعبد بن نوفل وعاتك
والجن يا هاتف خريم بن فاتك
يا مدور جرة بعيرك وشاتك
الخير قدمك في احمد سيد الكون
وعباس بن مرداس وراع النعامه
وذباب بن حارث وسادن حرامه
وشيخ الجزيره يوم يكد كلامه
وقيصر وراع الأسكندريه وقيمون
وهذا مخيريق اليهودي شهد له
وحبر اليهود بن سلام قعد له
وعيضا وابن صور كنانه وجعله
في النار يوم اجنب عن الحق مشحون
في عصمته قد جاء ضمن الأحاديث
ما ينجي السرحان من سطوة الليث
وما يروي الظميان من ساقي الغيث
وما يوقد الجمره على راس غليون
ربي عصمه من الحمايا وابو جهل
بمجرد ما هو مجرد بني سهل
غضنفر بيديه محض الصعب سهل
عند المشاعر واهل مكه يراعون
والله عصم عبده وهو داخل الغار
بالخيط خيط العنكبوت ام عمار
وانثى حمام فرخها ما بعد طار
وقريش حوله في الفلاة يتعاشون
وفي هجرته حاميه واليه من قرب
بالقرم ابن عمه علي سيد العرب
واعمى له ابصار الملاعين في الدرب
عن جرته وقريشه جنبه يطوفون
وابو لهب تبت يدينه وتبت
حرمته يوم ان جمرة نارها منه شبت
جت عند ابو بكر وهاجت وسبت
ما تدري انه جنب ابو بكر محصون
سبحان رب عنه اعمى بصرها
وقريش عند الحجر هدت عفرها
وفي حجرها ربي رماها بحجرها
شافوه واقفوا جعلهم ما يثنون
عطاه ربي هيبة في القلوبي
من روعها تزول الأمم والشعوبي
ومنها تهاوت كل دوله ولوبي
هذي نبي الله وابا الشين مشيون
ومن نضر بن الحارثه ربي انجاه
في ثنية الحجون يوم الله اعماه
لين التراب من المهانه ملا فاه
بأسود حيايا أقرع يوم يلقون
وربي حماه من ائتمار بن عثمان
شيبه وهم بأسفل حنين أهل سلفان
بشوظ نار من خلاف ابو سفيان
كأنه البرق الذي يستخيلون
وفي يوم أحد حلمه بكبش الكتيبه
وسهومهم من صوبه ازرت تصيبه
كما قال بن وقاص راعي النجيبه
حديث اعجب من حديث يحفظون
ومن أهل مكه وحربة سراقة
ربي عصمه بلا جواد وناقه
ثم بشره بالخيل تاطا عراقه
وكنوز بابل من قوارير وصحون
هذا الذي قال البراء بن عازب
شفناه شوف العين ما هوب كاذب
يا اهل العروش الباذخه والمواكب
هذا حديث احمد والانذال يخسون
والله عصم عبده من الهيس الاربد
قيس ومن راس مثل راس الاسود
ابن الطفيل وكل من ضاع ينشد
سيفه بغمده واعور العين مدهون
حقق دعاه الله بجنح الملائك
والوضع من مكر اعور العين شائك
والمؤمنين أحياء فوق الأرائك
ولو شفتهم فوق الأسنه يموتون
والله عصم عبده من اولاد مخزوم
وابن المغيره بأملح السيف ملطوم
يوم الكلاب استنهضت كنها البوم
احمد هو القايم وهم ما يقومون
ومن مرتزق قوم تجهز مع قريش
ربى عصم عبده من الخيل والجيش
اقفى كما ذاير نعام مع الحيش
خبل يحسب ان الوغى فلم كرتون
وعلى يهود الغدر ابنا النضيري
ربي نصر عبده ونعم النصيري
اهل الجدار الله عليهم بصيري
وجدارهم جا فوقهم قبل يرقون
وربي عصم عبده من يهود خيبر
لو انهم مثل البراغيث واكثر
ولو شاتهم من سمها حلوها مر
اهل المكر في مكرهم ما يسرون
وفي القبة الحمرا بقول ابن الاكوع
راع الفرس سيفه بكفه تسلوع
يسقيك يا راع الخنا كاس خروع
لو كان بأيدك مرهف الحد مسنون
ومن بني مية قبل يسلموني
ربي عصم عبده بتوده وهوني
يوم اصبحوا من هولها يركضوني
دون الصفا من خوفهم ما يثارون
ومن غدر ابو سفيان هو وبدويه
الله حفظ لك يالبريه نبيه
ربي حماه وصاحت الهاشميه
لشوفة اللي شوفته تطرب النون
ومن الشجاع معمر بن يزيدي
ربي حماه وكل صايح يهيدي
جاله على رمضا حصاها فديدي
وقومه معه من روعهم ما يلدون
ومنافقين القوم غزوة تبوكي
في رقة ما بين عوشز وشوكي
اقفى فحلهم من وحمها يكوكي
يوم ان حذيفه والصحابه يسالون
والله عصمه من الهوام وعملها
ومن السباع وما دنى من اجلها
ومن السبايا يوم تركز سبلها
من روحوا من ضربها ما يعودون
وعن دعاواته وسرعة لإجابه
ربي عطاه من الدعا والمهابه
ما لو درابه ثعلب وسط غابه
جا لأجل يدعي له على كل محيون
منها دعاؤه للكرام ال جعفر
اهل الحراب الحمر رمح ومغفر
يوم ازدحام الناس والقاع يصفر
اضحو من المال اغنياء بلا لون
تعليق