رد: روايــــة / الاوتـــــار الـحـزينـــة /بقلمــي "هــدى" INKhuda
البــ27ــارت/ الاوتـــــار الـحـزينـــة
في بيت ام نواف..
قامت الصبح وماتدري من وين تلاقيها، زوجها المريض والله نواف الي حابس نفسه في الغرفه ولا يآكل ولا طلع لشغله وجهه شاحب وحالته حاله وفوقهم جمانه الي ردت من المستشفى وهي تبكي وقفلت على نفسها الغرفه ولا رضت تكلم احد ولا تفتح الباب، وشجون الي مسجونه وما تدري عن احوالها ولا شنو مصيرها، تنهدت بتعب ونزل دمعه حاره على خدها وحالها يكسر الخاطر.
شهد كانت نازله بسرعه بفرح تبي تبشر امها بنتيجتها وقبولها، اختفت ابتسامتها لما شافت حاله امها، راحت لها ركض تحضنها وتبكي ماتتحمل تشووف امها بهذي الحاله كل المصايب على رأسها :يمه تكفيين لا تبكين، ماتحمل اشوفك كذا.
آم نواف تلمها بحنان :ي قلبي انتي، خلاص انا مافيني شيء.
شهد تمسح دموع :كنت جايه ابشرك.
آم نواف ابتسمت : بشنوو؟
شهد بفرح وهي تقوم تنط :يمه نتيجتي ٩٧٪، قبلوني دكتوره أسنان.
آم نواف بكت من الفرحه: يمه تعالي ألمك، فرحتيني بهذا الخبر الف مبروك.
شهد :الله يبارك فيك يمه، أخيراً راح يتحقق حلمي، وين ابووي.
آم نواف :بغرفته يتجهز ، بعد شوي بنروح المستشفى.
شهد :اييه عسى الله يشفيه ويقومه بالسلامه ويخليه لنا.
آم نواف :آميين، يمه انا بتأخر شوي بعد المستشفي عندي شغل اليوم في المحل فشوفي اخوانك ووصللهم اكل، تدرين كل واحد حابس نفسه بغرفته.
شهد :ان شاء الله، لا تشيلين هم.
(بعد ماخلص المدرسه ام نواف دورت لها شغل في احد المحال وصارت تشتغل فيه )
نزل ابو نواف بشروه بنتيجه شهد وفرح لها كثيير، بعدها راحوا على المستشفى الي عطاهم موعده وحدد لهم جلسات للعلاج الطبيعي، وبدأ ابو نواف مسيره العلاج بمساعده ام نواف الي كان واقفه جنبه بكل خطوه يخطيها بأمل انه يرجع يمشي مره ثانيه.
في مكااان ثاني نواف الي جالس على حافه الشباك ويفكر بكلام نصر ودموعه تطيح للأول مره "مومعقوله لكن انت شفته بعينك يانواف كل شيء كان مصور وحقيقي ، ااااه ضاقت بي الدنيا ومدري وش اسوي، سامحني يا ربي، وش لون أتصرف، خذلتك يمه خذلتك يبه ولدكم الي تعتزون فيه خذلكم" وجلس يبكي بحسره وندم.
§§§ §§§
في بيت ناصر..
نزل فهد من غرفته وهو مقرر قرار مايدري صح ولله بيتسرع في هذآ القرار، كان الكل مجتمع دخل وسلم :السلام عليكم.
الكل :السلام عليكم.
آم مها وهي تمسح على راسه بحنان :يمه مارحت المستشفى تكشف عن سر هذا التعب.
فهد :الا رحت.
ناصر :وش طلع؟
فهد بستغراب :ولا شيء.
آم مها بخوف :يمه انا ما ابي اقولها لكن هذا الشيء مو طبيعي في شيء.
ناصر بستغراب :شنو بيكون مثلآ؟
آم مها قربت لناصر وهمست : من الأعراض الي فيه، كأنه سحر.
ناصر نصدم :سحر، لا عوذ بالله مافيه شيء.
آلهنوف بقهر لانه ماحد يعطيها وجه :على ويش التهامسون.
ناصر :ولا شيء.
فهد بجديه :انا جيت اكلمكم بموضوع؟
ناصر :قول ياولدي نسمعك؟
فهد بدون مقدمات :ابي اتزوج..
آلهنوف بدون ماتحس شهقت بعصبيه :تبي تتزوج.
الكل منصدم من رده فعلها المفروض تفرح ماتعصب.
رنا بصوت عالي :ولله الام الصدجيه اذا قرر ولدها يتزوج تفرح مو تعصب الا اذا كان في كلام ثااااني.
آلهنوف بعصبيه :وش قصدك فهد مثل ولدي، الي قصدته وش لون يتزوج وهو بهذي الحاله.
ناصر بجديه :مافيها شيء يمكن اذا تزوج تتغير نفسيته، هذي الساعه المباركه ياولدي.
فهد ابتسم :الله يبارك فيك يبه، ماسألتوني من؟
رنا بحماس :من؟
فهد :طيف محمد آل.....
رنا بصدمه :طيييف
ناصر بستغراب :ليش شفيها؟
رنا : لكن انت دايما كنت تعصب علي لما اطلع معها ولله اتصل عليها.
فهد :كنت غلطان وغيرت رآي.
رنا هزت راسها بعد اقتناع.
ناصر بفرح :انا موافق، آلهنوف وش رايك؟
آلهنوف قامت معصبه :سوى الي تريدون مايهمني. وراحت.
ناصر تنهد بضيق ;هذي وش فيها من راح يتصل يخطب.
آم مها بطيبه :انا لا تحاتي.
فهد بسرعه :اتصلي الحين، وابيه العرس يصير بسرعه وقت.
رنا :وليش مستعجل؟
فهد : وليش نأخر؟!
ناصر :مثل ماتحب ابشر
فهد :آلله يخليك يبه.
رنا بسرعه راحت تجيب سجل الأرقام وجوال وسجله رقم ام رائد وحطت السماعه بأذن ام مها...
شوي وردت ام طيف :ألوو آلهنوف؟
آم مها : هلا ام رائد شلونك؟ معك فاطمه.
آم طيف : الحمد لله، انتي شلونك؟
آم مها :نشكر الله، بكلمك بموضوع؟
آم طيف :تفضلي
آم مها :طالبين القرب منكم من بنتك طيف لولدنا فهد.
آم طيف ابتسمت بخبث لكن خلت عمرها طبيعيه :الساعه المباركه، ونعم بولدكم، لكن لازم نشاور البنت بالأول وبردلك خبر.
آم مها :طيب انتظرك... وقفلت.
قالت تشاور البنت وترد لنا خبر..
ناصر :عسى خير ان شاء الله بطلع انا عندي شغل.
فهد آلي كان شارد ويحس عمره مو مطمن أبدا.
رنا حست بهذا الشيء :فهد اخوي وش فيك احسك مو طبيعي.
فهد تنهد بضيق :مدري يا رنا.
رنا :ملاحظه عليك تتأخر عن الصلاه مو من عوايدك.
فهد ظل ساكت ومارد، يحس بشيء يرده اذا راح المسجد ولله إذا مسك القرآن ويحس حاله مضايق، لكن ماحب يقول لها.
رنا :حافظ على صلاتك والقرآن، وضيقه الي فيك بتروح ان شاء الله، يالله انا بروح. وقامت
فهد اااه يا رنا ودي اصلي وأقرأ قرآن لكن ماني قادر مدري وش فيني..
في بيت ام طيف...
طيييف الي مو سااعيتها الفرحه وتنط لما سمعت الخبر :يمه قولي لهم موافقه.
حنااان :ايييه انتي خلك ثقيله.
طيف :مالك دخل.
آم طيف :صادقه اختك خلك ثقيله، كذا كم يوم وارد لهم الموافقه.
حنان بستغراب :انا الحيين مستغربه فهد يخطب طييف غريبه.
طيف افتحت عيونها على الآخر :شنوو مامليتلك عينك؟
آم طيف :هوو وش فيه اذا خطبلك اختك فديتها مزيونه وش حلاتها طالعه علي..
طيف تحضن امها :فديت الغاليه انا..
حنان مده البوز :وانا مالي شيء من الكلام الحلو.
آم طيف :انتي لك الغلا كله.
§§§ §§§
في بيت ضاري...
رهف و مريم في الغرفه جالسات يسولفن.
رهف بغضب :سكراان ويتعاطى مخدرات ويبيعها ويسهر مع بنات.. قاطعتها
مريم تنهدت بضيق :خلاص رهف الله يغفر له ويهديه.
رهف :معيشنا بحرام.
مريم :مابيدينا شيء وش نسوي من وين بنعيش.
جاهم صوت ضاري يصيح ينادي مريم.
مريم قامت بسرعه وراحت له.
ضاري ناظرها واشر لها :اجلسي.
مريم استغربت اول مره يتعامل بهذا الأسلوب :آمر.
ضاري :فكرت بموضوع خطبه نواف لك، وانا موافق بس حبيت اعطيك خبر.
مريم من الفرحه ماتدري وش تقول..
ضاري طلع الجوال ودق على نواف وحط سبكر : الووو
جاه صوت نواف التعبان :هلا من معي؟
زادت نبضات قلبها لما سمعت صوته.
ضاري ببرود :انا ضاري.
نواف بقهر :لك عين تتصل بعد الكلام الي قلته.
ضاري :يارجال آسفين، انا اتصل اقول لك انا موافقين على خطبتك والبنت بعد موافقه، بس جيب الملاك واملك وخذ مرتك مانبي عرس.
نواف :خلاااص هونت مابيها.
طاحت هذي الكلمات مثل السم على قلب مريم تجمعت الدموع بعيونها "هونت نسيتني ونسيت حبنا بهذي البساطه"
ضاري عصب :لعب جهال هو؟!
نواف : هذا الي عندي قلت لك هونت بتغصبني؟
ضاري بعصبيه :تدري انا الغلطان الي دقيت عليك، ازلف ميت عليك انا.. وقفل بوجهه.
ضاري ناظر مريم :رفعلي ضغطي قومي سويلي شاي يالله.
مريم قامت وركضت دخل الغرفه..
ضاري :وش فيها هذي بعد، اروح اشرب شيشه ابرك لي.
مريم دخلت منهاره للغرفه وهي تبكي وتشهق بصوت عالي كانت ترمي كل شيء قدامها وتكسره :اكررررهك اكررررهك خاين اهئ اهئ.
رهف كانت منصدمه واهديها وهي تبكي : مررريم وش فيك خلاص هدي حبيبتي.
مريم تبكي :خاني رهف قال مايبيني خان وعده لي.
رهف تحضنها وتقرأ عليها :خلاص ماحد يستاهل تزعلين عشانه .
مـآعآد تفرق لذآ تجي صـدمـتي فيگ
صـدمـآت عمـري زودتني مـنآآآعه
مـتسـآويه عندي وآذآ قلت مـآآخفيگ
گل شـيء آحبه آتوقع ضـيآآآعه
اما عند نواف..
سامحيني ياااامريم ولله مـجبوور وهذي الكلمه مو من قلبي، تقطع قلبي مليوون مره لما نطقتها مو بيدي يالغاليه والله احبك، لو تدرين ليش راح تعذريني ماابي اخررب حياتك ,مـع آلآيآم بتعرفين ..
وطاحت دمعه حاره على خده جالس يدفع ثمن الي سواه قبل.
"يآحبيبي قلتهآ وآنآ مـجبور
وآنگسـر خآطـري ويآليت تجبره "
"الفراق حزن گلهيب آلشـمـس يبخر آلذگريآت مـن آلقلب ويسـمـو بهآ آلى عليآئهآ ,فتجيبه آلعيون بنثر مـآئهآ لتطـفئ لهيب آلذگريآت ,آلفرآق لسـآنه آلدمـوع وحديثه آلصـمـت ,آلفرآق هو آلقآتل آلصـمـت وقآهر آلمـيت "
*أرآئكــــــــــــــــــم،
البــ27ــارت/ الاوتـــــار الـحـزينـــة
في بيت ام نواف..
قامت الصبح وماتدري من وين تلاقيها، زوجها المريض والله نواف الي حابس نفسه في الغرفه ولا يآكل ولا طلع لشغله وجهه شاحب وحالته حاله وفوقهم جمانه الي ردت من المستشفى وهي تبكي وقفلت على نفسها الغرفه ولا رضت تكلم احد ولا تفتح الباب، وشجون الي مسجونه وما تدري عن احوالها ولا شنو مصيرها، تنهدت بتعب ونزل دمعه حاره على خدها وحالها يكسر الخاطر.
شهد كانت نازله بسرعه بفرح تبي تبشر امها بنتيجتها وقبولها، اختفت ابتسامتها لما شافت حاله امها، راحت لها ركض تحضنها وتبكي ماتتحمل تشووف امها بهذي الحاله كل المصايب على رأسها :يمه تكفيين لا تبكين، ماتحمل اشوفك كذا.
آم نواف تلمها بحنان :ي قلبي انتي، خلاص انا مافيني شيء.
شهد تمسح دموع :كنت جايه ابشرك.
آم نواف ابتسمت : بشنوو؟
شهد بفرح وهي تقوم تنط :يمه نتيجتي ٩٧٪، قبلوني دكتوره أسنان.
آم نواف بكت من الفرحه: يمه تعالي ألمك، فرحتيني بهذا الخبر الف مبروك.
شهد :الله يبارك فيك يمه، أخيراً راح يتحقق حلمي، وين ابووي.
آم نواف :بغرفته يتجهز ، بعد شوي بنروح المستشفى.
شهد :اييه عسى الله يشفيه ويقومه بالسلامه ويخليه لنا.
آم نواف :آميين، يمه انا بتأخر شوي بعد المستشفي عندي شغل اليوم في المحل فشوفي اخوانك ووصللهم اكل، تدرين كل واحد حابس نفسه بغرفته.
شهد :ان شاء الله، لا تشيلين هم.
(بعد ماخلص المدرسه ام نواف دورت لها شغل في احد المحال وصارت تشتغل فيه )
نزل ابو نواف بشروه بنتيجه شهد وفرح لها كثيير، بعدها راحوا على المستشفى الي عطاهم موعده وحدد لهم جلسات للعلاج الطبيعي، وبدأ ابو نواف مسيره العلاج بمساعده ام نواف الي كان واقفه جنبه بكل خطوه يخطيها بأمل انه يرجع يمشي مره ثانيه.
في مكااان ثاني نواف الي جالس على حافه الشباك ويفكر بكلام نصر ودموعه تطيح للأول مره "مومعقوله لكن انت شفته بعينك يانواف كل شيء كان مصور وحقيقي ، ااااه ضاقت بي الدنيا ومدري وش اسوي، سامحني يا ربي، وش لون أتصرف، خذلتك يمه خذلتك يبه ولدكم الي تعتزون فيه خذلكم" وجلس يبكي بحسره وندم.
§§§ §§§
في بيت ناصر..
نزل فهد من غرفته وهو مقرر قرار مايدري صح ولله بيتسرع في هذآ القرار، كان الكل مجتمع دخل وسلم :السلام عليكم.
الكل :السلام عليكم.
آم مها وهي تمسح على راسه بحنان :يمه مارحت المستشفى تكشف عن سر هذا التعب.
فهد :الا رحت.
ناصر :وش طلع؟
فهد بستغراب :ولا شيء.
آم مها بخوف :يمه انا ما ابي اقولها لكن هذا الشيء مو طبيعي في شيء.
ناصر بستغراب :شنو بيكون مثلآ؟
آم مها قربت لناصر وهمست : من الأعراض الي فيه، كأنه سحر.
ناصر نصدم :سحر، لا عوذ بالله مافيه شيء.
آلهنوف بقهر لانه ماحد يعطيها وجه :على ويش التهامسون.
ناصر :ولا شيء.
فهد بجديه :انا جيت اكلمكم بموضوع؟
ناصر :قول ياولدي نسمعك؟
فهد بدون مقدمات :ابي اتزوج..
آلهنوف بدون ماتحس شهقت بعصبيه :تبي تتزوج.
الكل منصدم من رده فعلها المفروض تفرح ماتعصب.
رنا بصوت عالي :ولله الام الصدجيه اذا قرر ولدها يتزوج تفرح مو تعصب الا اذا كان في كلام ثااااني.
آلهنوف بعصبيه :وش قصدك فهد مثل ولدي، الي قصدته وش لون يتزوج وهو بهذي الحاله.
ناصر بجديه :مافيها شيء يمكن اذا تزوج تتغير نفسيته، هذي الساعه المباركه ياولدي.
فهد ابتسم :الله يبارك فيك يبه، ماسألتوني من؟
رنا بحماس :من؟
فهد :طيف محمد آل.....
رنا بصدمه :طيييف
ناصر بستغراب :ليش شفيها؟
رنا : لكن انت دايما كنت تعصب علي لما اطلع معها ولله اتصل عليها.
فهد :كنت غلطان وغيرت رآي.
رنا هزت راسها بعد اقتناع.
ناصر بفرح :انا موافق، آلهنوف وش رايك؟
آلهنوف قامت معصبه :سوى الي تريدون مايهمني. وراحت.
ناصر تنهد بضيق ;هذي وش فيها من راح يتصل يخطب.
آم مها بطيبه :انا لا تحاتي.
فهد بسرعه :اتصلي الحين، وابيه العرس يصير بسرعه وقت.
رنا :وليش مستعجل؟
فهد : وليش نأخر؟!
ناصر :مثل ماتحب ابشر
فهد :آلله يخليك يبه.
رنا بسرعه راحت تجيب سجل الأرقام وجوال وسجله رقم ام رائد وحطت السماعه بأذن ام مها...
شوي وردت ام طيف :ألوو آلهنوف؟
آم مها : هلا ام رائد شلونك؟ معك فاطمه.
آم طيف : الحمد لله، انتي شلونك؟
آم مها :نشكر الله، بكلمك بموضوع؟
آم طيف :تفضلي
آم مها :طالبين القرب منكم من بنتك طيف لولدنا فهد.
آم طيف ابتسمت بخبث لكن خلت عمرها طبيعيه :الساعه المباركه، ونعم بولدكم، لكن لازم نشاور البنت بالأول وبردلك خبر.
آم مها :طيب انتظرك... وقفلت.
قالت تشاور البنت وترد لنا خبر..
ناصر :عسى خير ان شاء الله بطلع انا عندي شغل.
فهد آلي كان شارد ويحس عمره مو مطمن أبدا.
رنا حست بهذا الشيء :فهد اخوي وش فيك احسك مو طبيعي.
فهد تنهد بضيق :مدري يا رنا.
رنا :ملاحظه عليك تتأخر عن الصلاه مو من عوايدك.
فهد ظل ساكت ومارد، يحس بشيء يرده اذا راح المسجد ولله إذا مسك القرآن ويحس حاله مضايق، لكن ماحب يقول لها.
رنا :حافظ على صلاتك والقرآن، وضيقه الي فيك بتروح ان شاء الله، يالله انا بروح. وقامت
فهد اااه يا رنا ودي اصلي وأقرأ قرآن لكن ماني قادر مدري وش فيني..
في بيت ام طيف...
طيييف الي مو سااعيتها الفرحه وتنط لما سمعت الخبر :يمه قولي لهم موافقه.
حنااان :ايييه انتي خلك ثقيله.
طيف :مالك دخل.
آم طيف :صادقه اختك خلك ثقيله، كذا كم يوم وارد لهم الموافقه.
حنان بستغراب :انا الحيين مستغربه فهد يخطب طييف غريبه.
طيف افتحت عيونها على الآخر :شنوو مامليتلك عينك؟
آم طيف :هوو وش فيه اذا خطبلك اختك فديتها مزيونه وش حلاتها طالعه علي..
طيف تحضن امها :فديت الغاليه انا..
حنان مده البوز :وانا مالي شيء من الكلام الحلو.
آم طيف :انتي لك الغلا كله.
§§§ §§§
في بيت ضاري...
رهف و مريم في الغرفه جالسات يسولفن.
رهف بغضب :سكراان ويتعاطى مخدرات ويبيعها ويسهر مع بنات.. قاطعتها
مريم تنهدت بضيق :خلاص رهف الله يغفر له ويهديه.
رهف :معيشنا بحرام.
مريم :مابيدينا شيء وش نسوي من وين بنعيش.
جاهم صوت ضاري يصيح ينادي مريم.
مريم قامت بسرعه وراحت له.
ضاري ناظرها واشر لها :اجلسي.
مريم استغربت اول مره يتعامل بهذا الأسلوب :آمر.
ضاري :فكرت بموضوع خطبه نواف لك، وانا موافق بس حبيت اعطيك خبر.
مريم من الفرحه ماتدري وش تقول..
ضاري طلع الجوال ودق على نواف وحط سبكر : الووو
جاه صوت نواف التعبان :هلا من معي؟
زادت نبضات قلبها لما سمعت صوته.
ضاري ببرود :انا ضاري.
نواف بقهر :لك عين تتصل بعد الكلام الي قلته.
ضاري :يارجال آسفين، انا اتصل اقول لك انا موافقين على خطبتك والبنت بعد موافقه، بس جيب الملاك واملك وخذ مرتك مانبي عرس.
نواف :خلاااص هونت مابيها.
طاحت هذي الكلمات مثل السم على قلب مريم تجمعت الدموع بعيونها "هونت نسيتني ونسيت حبنا بهذي البساطه"
ضاري عصب :لعب جهال هو؟!
نواف : هذا الي عندي قلت لك هونت بتغصبني؟
ضاري بعصبيه :تدري انا الغلطان الي دقيت عليك، ازلف ميت عليك انا.. وقفل بوجهه.
ضاري ناظر مريم :رفعلي ضغطي قومي سويلي شاي يالله.
مريم قامت وركضت دخل الغرفه..
ضاري :وش فيها هذي بعد، اروح اشرب شيشه ابرك لي.
مريم دخلت منهاره للغرفه وهي تبكي وتشهق بصوت عالي كانت ترمي كل شيء قدامها وتكسره :اكررررهك اكررررهك خاين اهئ اهئ.
رهف كانت منصدمه واهديها وهي تبكي : مررريم وش فيك خلاص هدي حبيبتي.
مريم تبكي :خاني رهف قال مايبيني خان وعده لي.
رهف تحضنها وتقرأ عليها :خلاص ماحد يستاهل تزعلين عشانه .
مـآعآد تفرق لذآ تجي صـدمـتي فيگ
صـدمـآت عمـري زودتني مـنآآآعه
مـتسـآويه عندي وآذآ قلت مـآآخفيگ
گل شـيء آحبه آتوقع ضـيآآآعه
اما عند نواف..
سامحيني ياااامريم ولله مـجبوور وهذي الكلمه مو من قلبي، تقطع قلبي مليوون مره لما نطقتها مو بيدي يالغاليه والله احبك، لو تدرين ليش راح تعذريني ماابي اخررب حياتك ,مـع آلآيآم بتعرفين ..
وطاحت دمعه حاره على خده جالس يدفع ثمن الي سواه قبل.
"يآحبيبي قلتهآ وآنآ مـجبور
وآنگسـر خآطـري ويآليت تجبره "
"الفراق حزن گلهيب آلشـمـس يبخر آلذگريآت مـن آلقلب ويسـمـو بهآ آلى عليآئهآ ,فتجيبه آلعيون بنثر مـآئهآ لتطـفئ لهيب آلذگريآت ,آلفرآق لسـآنه آلدمـوع وحديثه آلصـمـت ,آلفرآق هو آلقآتل آلصـمـت وقآهر آلمـيت "
*أرآئكــــــــــــــــــم،
تعليق