رد: رواية لاذنب للعنب فيما يفعله النبيذ).
البارت الثــامــن عشـر ..
-
-
( مررت آستغفر )
-
-
ياسمين لفت له بحماس وبدون شعور ؛ يبــه
سكت وهي تنتبه لكلمتها نسيت نفسهااا
معه ظنت انها مع ابوهاا بلحظة اوجعها
قلبها
تنههههدت ونزلت عيونها اللي دمعت للارض
نايف قرب لهاا وهو متأكد من الكلمه اللي قالتهاا
؛ عيون ابــوك انت
ضربت بالسله بحضنه وطلعت تبعها بنظراته
حتى ركبت السياره
وكمل ياخذ عصير ودفع الحساب وطلع وراهاا
ركب للسياره رمى الاغراض بحضنها وقفل الباب
شغل السياره وضغط المسجل وارتفع صوته
باغنيه اجنبيه تهز السياره من قوة الصوووت
ابتسمت ياسمين بخبال تعشششق اي شيئ
اجنبي وكانت الاغاني من اسباب المشاكل بينها وبين دانه لانهاا عكس تكره شيئ اسمه اغاني
صحيح قليل تسمعها لكن تستخف من تسمع
اي شيء اجنبي ودائم دانـه تقوول
؛ ( ربي يعطينا الاب والام والامان والحب
والسلام وكل شيئ نحبهه نعصيه ليش ! )
ياسمين بتنهههههيده من قلب : ااااه
التفت لهاا نايف وهو يصرخ ؛ افتححي لي عصيير
طلعت العصير وفتحت لهه تسكته عنهاا
-
_____________________________________________________________
-
عند دانه...
طلع يوسف قبل ساعه و لارجع
نزلت تحت تجلس مع ام يوسف
ام يوسف بعد ماسولفت مع دانه
ابتسسمت : ايهه ماقلتي وين يوسف نايم !!!!
دانه نزلت كوب القهوه وكانت بتغص فيه ؛
ءءءا طلع من ساعه
ام يوسف تجهم وجهها : وشش ؟؟
انا هنا ماتحركت ابدد من الصاله ماشفته طلع
دانه بحرج وفشيله : والله مدري وينه!
انحرجـت انه حطها بهالموقف
ام يوسف رحمتها ووقفت :
ما عليك يومه بطلع ادوره يمكن راح للصاله
اللي فوق احيانا يجلس فيها
دانه بتسليك وهي متاكده انها ماشافته هناك :
تمام
ام يوسف طلعت تدور عليه فتشت الصاله
وغرفتها ممكن يبيها وجلس ينتظرهاا لكن
مو موجود
تنهههدت وطلعت جوالهاا بتدق عليه
لكن وقفت لثووواني وعيونها على الجناح
الاخيير المقفل
فاضي " للضيافه "
قربت للجناح بشـك وفتحت الباب بققوووه
شهههقت بصدمه : نايم
يوسف ماررد " نووومم "
انققهههرت وقربت له بتقومه فجاءه وقفت
وابتسسسمت ع فكره في بالها
طلعت بسرعه ووقفت عند الدرج وهي تنادي
دانه
دانه طلعت بخوف : هلا خالتي
ام يوسف بخبث : يوسف بالجناح هناك روحي صحيه وساعديه يروح جناحكم
دانهه انححرجت تردهاا وماتبي تبين شيئ عن علاقتها هي ويوسف : ءءا إن شاء الله
-
-
( يا كفيف القلب ما فادك بصر ..
العمى بالقلب ماهو بالعيون )
-
-
دخلت دانه وتحس انها في موقف صعب
وقفت عند الباب وهي تعقد اتفاق مع نفسهاا
" اذا سمعت شيئ اطنششه ما اخليه يأثر فيني
هذا انسان مريض وبس يفضفض ويطلع
اللي بقلبه على اي احد اصبر واكسب بعدين "
قربت للسرير وهي تشوف يوسف نايم بععممق.
ابتسمت وهي تتأمله بصدق اول مره تشوفه بوضوح من اول يوم جات هنا
تخاف منه يشوفها تناظر ويتوقع اشياء ثانيه
تنهههدت وبتفكير سريع احتارت كيف تصحيه ! لازم طريقهه " رومانسيه "
ابتسسمت ع الكلمه اللي جات ببالهاا
وبشجاعه همست بنعومه : يوسف
مسحت على شعره وبهدوء انتقلت يدها
لكتفه لتحركه بههدوء ؛ يوسف قووومم
فتح عيوونهه ببطء واستوعب وجودهاا اتسعت محاجرهه ليصرخ بحده : خيييييييرررررر
رجعت على وراء بخوف وبهمس متردد :
ءءاا
يوسف جلس وهو يناظرها بقهر :
انقلعي عن وجهي مابي اشوفك انا اطلع
من الجناح كامل واتركة لك تلحقيني هناا
بعععد ، برررررا
بلعت ريقها بصعوبه توقعت من شده غضبه
انه بيوقف ويمشي يضربهاا
صدت عنهه وطلعت
قابلت ام يوسف وواضح سمعته : ءءا دانه
دانه بشحوب : بالاذن خالتي
تجاوزتهاا لتدخل الجناح وتتقفل
ام يوسف دخلت عليه كان يرفع نفسه عشان يجلس
على الكرسي المتحرك
ناظرتهاا بحسره : شفيك ع البنت ؟
ماتخاف الله تراها زوجتك
يوسف بضيق ويدينه تتحرك بقههر :
ما اطيقهـا ماقدرت اتأقلم معهـا
ام يوسف بتنههههيده : ماينفع معك شيئ
يا يوسف انت حتى نفسك ماتتصالح معها
طلعت تاركته يتنفسس بققههر ويتوعد بدانه
وهو متأكد انهاا متحمله العيشه معه عشان
ورثه والفلوس اللي معه ..
حرك الكرسي للجناح اللي هي فيه
دخل وناظرهاا تجلس بهدوء على طرف السرير
وعيونها على جووالهاا
قرب لهاا وناظرته باستغراب!!
سحب الجوال من عندهاا وهو يتكلمم بحده :
اذا دخلت تنزلينه من يدك فاهمه ؟
وبعدين من تكلمين ؟
دانه ميلت راسهاا على جنب وعيونهاا بعيونه
وهي متأكده انه " مريض نفسي "
وابتلاها ربي فيه
بداء يفتح بالجوال كانت على الواتس اب
ومرسله رسائل " وينك "
" ليش ماتردين "
" ردي علي خااايفه عليك "
" ياسمين كلميني اول ماتفتحين الجوال "
" انتظرك "
ناظرها بحمق وبقوه عين ؛ من ياسمين ؟
دانه تنهههدت وببطء اجابت وبطولة بال
: اختي
يوسف رمى جوالها عليها وتحررك لزاويه الغرفه
ياخذ لوحاته اخررجها وبداء يجهز الالوان
والمكان رفع الهاتف
وتكلم " جيبي القهوه "
البارت الثــامــن عشـر ..
-
-
( مررت آستغفر )
-
-
ياسمين لفت له بحماس وبدون شعور ؛ يبــه
سكت وهي تنتبه لكلمتها نسيت نفسهااا
معه ظنت انها مع ابوهاا بلحظة اوجعها
قلبها
تنههههدت ونزلت عيونها اللي دمعت للارض
نايف قرب لهاا وهو متأكد من الكلمه اللي قالتهاا
؛ عيون ابــوك انت
ضربت بالسله بحضنه وطلعت تبعها بنظراته
حتى ركبت السياره
وكمل ياخذ عصير ودفع الحساب وطلع وراهاا
ركب للسياره رمى الاغراض بحضنها وقفل الباب
شغل السياره وضغط المسجل وارتفع صوته
باغنيه اجنبيه تهز السياره من قوة الصوووت
ابتسمت ياسمين بخبال تعشششق اي شيئ
اجنبي وكانت الاغاني من اسباب المشاكل بينها وبين دانه لانهاا عكس تكره شيئ اسمه اغاني
صحيح قليل تسمعها لكن تستخف من تسمع
اي شيء اجنبي ودائم دانـه تقوول
؛ ( ربي يعطينا الاب والام والامان والحب
والسلام وكل شيئ نحبهه نعصيه ليش ! )
ياسمين بتنهههههيده من قلب : ااااه
التفت لهاا نايف وهو يصرخ ؛ افتححي لي عصيير
طلعت العصير وفتحت لهه تسكته عنهاا
-
_____________________________________________________________
-
عند دانه...
طلع يوسف قبل ساعه و لارجع
نزلت تحت تجلس مع ام يوسف
ام يوسف بعد ماسولفت مع دانه
ابتسسمت : ايهه ماقلتي وين يوسف نايم !!!!
دانه نزلت كوب القهوه وكانت بتغص فيه ؛
ءءءا طلع من ساعه
ام يوسف تجهم وجهها : وشش ؟؟
انا هنا ماتحركت ابدد من الصاله ماشفته طلع
دانه بحرج وفشيله : والله مدري وينه!
انحرجـت انه حطها بهالموقف
ام يوسف رحمتها ووقفت :
ما عليك يومه بطلع ادوره يمكن راح للصاله
اللي فوق احيانا يجلس فيها
دانه بتسليك وهي متاكده انها ماشافته هناك :
تمام
ام يوسف طلعت تدور عليه فتشت الصاله
وغرفتها ممكن يبيها وجلس ينتظرهاا لكن
مو موجود
تنهههدت وطلعت جوالهاا بتدق عليه
لكن وقفت لثووواني وعيونها على الجناح
الاخيير المقفل
فاضي " للضيافه "
قربت للجناح بشـك وفتحت الباب بققوووه
شهههقت بصدمه : نايم
يوسف ماررد " نووومم "
انققهههرت وقربت له بتقومه فجاءه وقفت
وابتسسسمت ع فكره في بالها
طلعت بسرعه ووقفت عند الدرج وهي تنادي
دانه
دانه طلعت بخوف : هلا خالتي
ام يوسف بخبث : يوسف بالجناح هناك روحي صحيه وساعديه يروح جناحكم
دانهه انححرجت تردهاا وماتبي تبين شيئ عن علاقتها هي ويوسف : ءءا إن شاء الله
-
-
( يا كفيف القلب ما فادك بصر ..
العمى بالقلب ماهو بالعيون )
-
-
دخلت دانه وتحس انها في موقف صعب
وقفت عند الباب وهي تعقد اتفاق مع نفسهاا
" اذا سمعت شيئ اطنششه ما اخليه يأثر فيني
هذا انسان مريض وبس يفضفض ويطلع
اللي بقلبه على اي احد اصبر واكسب بعدين "
قربت للسرير وهي تشوف يوسف نايم بععممق.
ابتسمت وهي تتأمله بصدق اول مره تشوفه بوضوح من اول يوم جات هنا
تخاف منه يشوفها تناظر ويتوقع اشياء ثانيه
تنهههدت وبتفكير سريع احتارت كيف تصحيه ! لازم طريقهه " رومانسيه "
ابتسسمت ع الكلمه اللي جات ببالهاا
وبشجاعه همست بنعومه : يوسف
مسحت على شعره وبهدوء انتقلت يدها
لكتفه لتحركه بههدوء ؛ يوسف قووومم
فتح عيوونهه ببطء واستوعب وجودهاا اتسعت محاجرهه ليصرخ بحده : خيييييييرررررر
رجعت على وراء بخوف وبهمس متردد :
ءءاا
يوسف جلس وهو يناظرها بقهر :
انقلعي عن وجهي مابي اشوفك انا اطلع
من الجناح كامل واتركة لك تلحقيني هناا
بعععد ، برررررا
بلعت ريقها بصعوبه توقعت من شده غضبه
انه بيوقف ويمشي يضربهاا
صدت عنهه وطلعت
قابلت ام يوسف وواضح سمعته : ءءا دانه
دانه بشحوب : بالاذن خالتي
تجاوزتهاا لتدخل الجناح وتتقفل
ام يوسف دخلت عليه كان يرفع نفسه عشان يجلس
على الكرسي المتحرك
ناظرتهاا بحسره : شفيك ع البنت ؟
ماتخاف الله تراها زوجتك
يوسف بضيق ويدينه تتحرك بقههر :
ما اطيقهـا ماقدرت اتأقلم معهـا
ام يوسف بتنههههيده : ماينفع معك شيئ
يا يوسف انت حتى نفسك ماتتصالح معها
طلعت تاركته يتنفسس بققههر ويتوعد بدانه
وهو متأكد انهاا متحمله العيشه معه عشان
ورثه والفلوس اللي معه ..
حرك الكرسي للجناح اللي هي فيه
دخل وناظرهاا تجلس بهدوء على طرف السرير
وعيونها على جووالهاا
قرب لهاا وناظرته باستغراب!!
سحب الجوال من عندهاا وهو يتكلمم بحده :
اذا دخلت تنزلينه من يدك فاهمه ؟
وبعدين من تكلمين ؟
دانه ميلت راسهاا على جنب وعيونهاا بعيونه
وهي متأكده انه " مريض نفسي "
وابتلاها ربي فيه
بداء يفتح بالجوال كانت على الواتس اب
ومرسله رسائل " وينك "
" ليش ماتردين "
" ردي علي خااايفه عليك "
" ياسمين كلميني اول ماتفتحين الجوال "
" انتظرك "
ناظرها بحمق وبقوه عين ؛ من ياسمين ؟
دانه تنهههدت وببطء اجابت وبطولة بال
: اختي
يوسف رمى جوالها عليها وتحررك لزاويه الغرفه
ياخذ لوحاته اخررجها وبداء يجهز الالوان
والمكان رفع الهاتف
وتكلم " جيبي القهوه "
تعليق