بسم الله الرحمن الرحيم .
-
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
وبعد ؛
يسرني وجدا ان يكون اول عمل روائي لي
اقول بتنزيلـه في منـتـدى
روايتي ( لا ذنب للعنب فينا يفعله النبيذ )
-
اتمنى ان تحـوز على رضاكـم ????.
-
Instagram: rw_amai
-
المـدخــل :
-
{ على الدروب العابرة لـ احبابنا هل من سبيل ؟
يارب والدنيا صدف نحظى بـ صدفهہ عابرهہ .. }
نزل من سيارته وركض لبيت اخوه
ووجهه اسود واضح فيه الخوف
دق الباب بقوة : محمممد
انفتح الباب وظهرت امامه بنت اخوه تأملته
بنظره استحقار وبسخريه اردفت ؛
هلا عمي حمد
حمد بلع ريقه وتكلم بربكة
" ماتمنى ابدا يشوفها " : ابوك وينه !
وصله صوت اخوه : ياسمين من عندك !
ياسمين بدون نفس : عمي حمد
دخلت لداخل البيت البسيط
ودخل حمد وراها
قابله اخوه خارج من الصاله ؛ تعال للمجلس
اختفوا عن انظار ياسمين وتقفل باب المجلس
همست بحقد : ليتك بتموت وتفكنا من شرك
بخطوات مقهوره اتجهت لغرفتها هي واختها
فتحت الباب واستندت عليه : حمد جاء
رفعت راسهاا بنعومه وشعرها انسدل
للجانب الاخر : وين ابوي ؟
ياسمين قربت لها وجلست جنبها ع السرير ؛
راحوا للمجلس
دمعت عيونها وبغصه ؛ دانه شكله قرب موتنا
دانه شتت انظارها بعيد عن ياسمين
ياسمين بقهر : ليش احـ..
قاطعتها دانه : بسس،
كفايه حلطمه وارضي باللي صار
ياسمين بنبره غريبه : مابعد صار شيئ
دانه بنظرات شك : ياسمين لا تتصرفين من راسك مصيبتنا وحده اذا عندك حل قولي لي
ياسمين ببطء : نهرب
دانه شهقت بقـوه وبخوف : اسكتي ابوي لايسمعك
مجنونه انتي ، قسم ماغير تربينا جدتي بالعصا
ياسمين وعيونها ع الشنط المرتبه
في زاويه الغرفه : يعني وش ؟ مافي امل
دانه بهدوء عكس داخلها : ايه مافي امل
لا تسودين وجه ابوي كلمه وقالها لازم ينفذها
ياسمين بتنهيده : يارب .....
-؛ ددااااانـهه
وقفت دانهه وطلعت للصاله : نعم
ابو دانه : بروح مع عمك حمد لجدتك قفلي الباب
دانه بعتب واضح في صوتهاا : طيب
ابو دانهه صد بسرعه وطلع من الصاله
مشت وراه عشان تقفل الباب سمعته
يهمس : جهزي نفسك انتي واختك
فيه ناس بيجون بعد المغرب
طلع بسرعهه بدون اي كلمه ثانيه
او رد من دانه
قفلت الباب ووقفت عندده بخوف
" كيف اقول لياسمين !
خلاص الى هنا وبس ؟ الله يستر "
-
-
------
في مكان اخر الوضع مختلف ..
صررخت بحده والعصا تنزل بقووه ع الحائط ؛ قووومي انتي واياها بسسسرعههه
جعلكن باللي مانيب قايله
بكسل جلست وحدده منهم وهي تفرك عيونها : اوووه يممه بس شوي تكككفين
وصلهاا الرد من ملامح امها الحاده
وقفت بسرعهه وركضت لدوره المياه
" اكرم القارئ " وتقفلت
لتجلس الثانيه وبنوم ؛ اميمتي حبيبتي طلبتك نفداء وجهك عشاني انا دايم اسمع كلامك
اكثر من جميله
جميله بصراخ من دوره المياه : كككذذذابه يممه
ام محمد بحده : حنان بسرعه قومي اخوانك هنا
ومافيه من يسوي لهم القهوه
حنان بحلطمه : طيب كل شيئ انا
طلعت امهاا للصاله شافت محمد وحمد
يتهامسون وواضح بينهم شيئ كايد
جلست عندهم ورفعوا روسهم بسرعه
: حياك يمه
ام محمد : وش بينكم ؟ صاير شيئ ؟
محمد بهدوء : يمه فيه موضوع
حمد قاطعه ؛ محمد بيزوج بناته
ام محمد رفعت حواجبها : هااااو محمد ،
اخوك صادق ؟
محمد التفت لحمد بنظرات حاده :
ايه فيه ناس متقدمين لهم كفو
وانتي تدرين البنات اخاف عليهم الدنيا مافيها امان
وودي اشوف كل وحده ببيت زوجها
ام محمد بتوجس : الصدق ؟ وجهك ماهو عاجبني ؟ موافقات البنات ؟
محمد : ايه
وقف وخرج من البيت
وحمد مرتبك يخاف امه تسأله عن شيئ
ام محمد بنص عين : حميد وجهك الاقشر وراه مصيبه علمني وش عندك
حمد بلعثمه وانفعال : ءءاا يمه مافي شيئ
ام محمد صدت عنهه وهي توقف بوهن : بروح لبيت محمد اشوف البنات
طلعت وحمد وجهه اسود يخاف بنات اخوه يفضحونه عند امه
رفع جواله واتصل ع محمد لكن قفل ف وجهه
انقهر وقرب للباب يشوف امه داخله لبيت اخوه المجاور لبيتها
وصله صوت جميله من وراه : حمد ! شفيك
التفت لهاا : ءءا امي راحت لبنات محمد قفلي الباب
وطلع ..،
عقدت حواجبها ؛ وش تبي عندهم اللحين ؟
صرخت بصوت عالي : ححححناااااااان
حنان من الغرفه : خييييرر
جميله : بروح لبيت محمد مع امي
طلعت بسرعه لبيت اخوووها وهي خايفه
البنات فيهم شيء .
الرابعة مساء..
-
-
-
دخل للرياض بدون هدف
بجانبه شنطه فيها مبلغ وقدره مليون ريال سعودي ..
اتجه لحي معروف للشخصيات المهمه
وقف وعيونه تتأمل المكان بدقه
متأكد ان كل الاشخاص اللي في هذا الحي
يملكون الملايين
اخرج سيجاره وبداء يدخن بهدوء
التفت للشنطه بتفكير
قرر يصرف المليون اولا يشتري سياره
بتكلفه ٥٠٠ الف لان سيارته ماصارت على قد المقام وحالتها " سيئه "
اما الـ ٥٠٠ الف الثانيه
مازال محتار في امره فكر يضعها في بنك
لكن اكيد تم التبليغ عن سرقتها
ابتسم بشقاوه وهو يتخيل وجه عمه
اذا اكتشف انه هو السارق
ميل راسه ع جنب ومازال يراقب الحي بصمت
ماعنده شيئ يفقده يفكر في اكله وشربه
وراحتـه فقط ،
ما اهتم اذا المال اللي ياخذه حلال او حرام
لان عمه بعيونه هو اكبر حرامي وسارق
عدل جلسته بسرعه وابتسم وبانت صفة اسنانه
عيونه على شخص كبير بالسن بملامح هادئه
طالع من قصر فخم ع رجوله باتجاه
مسجد الحي
حرك سيارته وتلثم وهو يقترب منه
وقف قريب منه الشايب وباستغراب
: هلا يا ولدي اساعدك بشيئ ؟
رد بخفوت ؛ ابيك بموضوع مهم ممكن تركب ؟
الشايب ؛ ابشر
اخذ الشنطه بسرعه ورماها في المقاعد الخلفيه
وركب الشايب بدون اي اعتراض
ابتعد عن الحي وابتسامه عريضه
ترتسم ع شفتيه
الشايب بنظرات تمتلئ حنيه وعاطفه كان يتأمله
التفت له وانصدم من نظراته
حاول يتجاهـله المهم اللي بيسويه
الشايب بنبره غريبه : كم عمرك !
اسسسستغرب وملامححه تججمدت ماسأل
عن اسمه !!
اردف بهمس صادق ماحاول يكذب فيه ؛ ٣٠ سنه
الشايب بوجع يتضح بصوته ؛ ولدي اكبر منك بسته سنوات صار له حادث وتسبب له بشلل
ماصار يقدر يمشي ورفض يستجيب للعلاج
بسبب نفسيته المتدهوره اول ماشفتك
تخيلته بصحته الله يحفظك
رد عليه ؛ الله يشفيه عندك غيره ؟ ياعم
همس بنفي : لا ماعندي غيره الا ماقلت لي
من انت ووش اساعدك فيه ؟
رد عليهه : نايف معك نايف الـ...
ووش تساعدني فيه ؟ كنت ابي منك دعوه بظهر الغيب بس
الشايب بههدوء واجابه نايف مادخلت عقله ؛
ايه زين معك ابو يوسف لو احتجت شيئ ياولدي
رجع للحي ونزل ابو يوسف عند المسجد
: تشرفت بمعرفتك فمان الله ..
ابتعد عن الحي وداخله احساس غريب
اذا هو فكر انه يخطفه في البدايه عشان اهله يدفعون فديه ومبلغ كبير يستفيد
منه فـ الان تفكيره اختلف قد يكون اشفق
عليه او تأكد انه لا احد سيجلب له المبلغ
بما ان ليس لديه ابناء ..
نايف ؛ ٣٠ سنه ..
متهور مايهمه شيئ حاد ، مزاجي ،
يعيش وحيد لاسباب نعرفها لاحقا ،
اذا حب يحب بجنـون ،
اذا جاء شيء براسه يسوويـه . ..
-
-
-
الجـزء الثـالـث ؛
-
-
-
دخل ابو يوسف للبيت وواضح عليه التفكير
ام يوسف ؛ هلا بالغالي
ابو يوسف عقد حواجبه وهو يشوفها بعباتها ؛
الله يحيك ، وين بتروحين ؟
ابتسمت بفرحة : ابشرك لقيت عروسه ليوسف
ابتسم بتعجب ؛ ويوسف موافق ؟
تلعثمت وبربكة : ءءا المهم تجي وبنقنعه
بس هاه موافق ؟
ترى طالبين مهر كبير
ابو يوسف بتوقع : كم ؟ مليون يعني ؟؟!
ام يوسف بضحكة : ٥٠٠ الف
ابو يوسف بهدوء : كويس بس المهم تكون عارفه
بحالته لا تبلشين بنت الناس
ام يوسف بتنهد : إن شاء الله
مر من جنبها رايح لقسم الرجال
التفتت للدور العلوي بنظرات تأمل طويله
ولدها عنيييد ومستحيل يوافق بس بتحاول معه
صعبه تجيب البنت ويستقبلها بطريقه سيئه
كفايه تنصدم في حالته
طلعت الدرج وهي تدعي ربها يلين راس ولدها
ويغير رايه
وصلت عند جناحه ، دقت الباب
ووصلها صوته : تفضل
فتحت الباب وابتسامه خوف ترتسم على شفايفها ؛
حبيبي يوسف
ابتسم بدون نفس وميل راسه ع جنب : هلا يمه
عقد حواجبه وعيونه على امه بعبايتها :
بتروحين مكان ؟
ام يوسف تقدمت وجلست على السرير قدامه
ابتسمت وعيونها على اللوحه : ماشاء الله
رسمتك الجديده ؟
يوسف ؛ ايه ، فيه شيئ ؟
شكل فيه كلام بخاطرك تبين تقولينه
ام يوسف بربكة : ءءء مو مهم يعني
يوسف برفعه حاجب : يمه ممكن تدخلين بالموضوع !
ام يوسف بعزم تشجعت ؛ انا امك
يوسف ابتسم بغباء ؛ ههههههههههههههههه ادري يمه
ام يوسف ؛ وعشان كذا لازم تسمع كلامي
كشر وصدد : يمه خلاص العلاج لاتفكرين طلعه
من هالبيت مانيب طالع
ام يوسف ببطء : ابيك تتزوج
يوسف بصدمه توسعت عيونه
ام يوسف وقفت وبحده غير قابله للنقاش ؛
انا كلمت الناس لا تحرجني معهمم اليوم
إن شاء الله تعقد قرانكم وبكره تكون عندك
يوسف برفض : ييممممهه وش تقولين
هذي واضح داخله ع طمع او من توافق بواحد مثلي
ام يوسف بتمتمه : حالتهم صعبه ابوها
بتاكله الديون ووافق يزوجها لك
يوسف بشك ؛ وهي موافقه ؟
ام يوسف : مايهم رايها المهم ابوها ولي امرها وافق
تكلمت وبهدوء : اليوم بيجي الشيخ هنا بالمغرب ،
بعدين يروح لهم
صدت وطلعت من عنده تاركتـه وسـط دهشتـه
من كلامهـا !!
-
-
---
تعريـف شخـصيـات :
-
الصوره مشابهه لـشخصيه يوسف .. -
-
عائله ابو يوسف ..
'
'
'
ابو يوسف ؛
رجل كبير بالسن محترم جدا
ويحمل من الهيبه الكثير ، حنون للغايـة .
-
ام يوسف ؛ طيبه تحب ولدها يوسف
بجنون حنونه و لها مكانه اجتماعية عاليـة .
-
يوسف ؛ ٣٦ سنه ولدهم الوحيد ..,
يدير عقارات وله شركات على مستوى عالمي
تعرض لحادث كان سبب بـعدم استطاعته
على المشي ، يحب الفله والطقطه لكن
أصبح انطوائي بعد الحادث .
الجـزء الرابـع ..
-
-
الساعه تشير للخامسه مساء ..
هذا رابع معرض سيارات يدخله
ومايعجبه شيئ
تأفف وصد خارج من المعرض
وصلهه صوت من وراه : دقيييييققهه
التفت لهه : نعم ؟
الشاب بابتسامه : انت تلف من قبل شوي
ومع هذا ما اعجبك اللي عندنا
ممكن تقولي وش بخاطرك ؟؟
نايف بتفكير : سياره اخر موديل سوداء
نظيفه، مافيها اي خلل وماقد استخدمها
احد من قبل ..
الشاب بتفكير : معك الفلوس ؟
نايف بسخريه : ايه تطمن
الشاب : فيه معرض اخر الحي فيه
سيارات جديده وصدقني بتعجبك
نايف ابتسم نص ابتسامه : ششكرا
وطلعع باتجاه المكان اللي قاله الشاب
دقائق وكان واقف عند البوابه بججمووود
وعيوونهه ع سياره ع مدخل المعرض
ابتسم باتساع وعيونه لمعت بفرحه :
جابك الله
دخل بسرعه للمعرض وهو مقرر يشتريها
لو يدفع دم قلبه فيها .
_____________________________________________________
-
في مكان مو بعيد عن نايف ..
-
ام يوسف ابتسمت باتساع وعيونها تتأمل دانه بأعجاب ؛ ايه انتي دانه الكبيره صح
دانه بابتسامه صفراء : ايه ياخاله
حنان بضحكة قرصتها :
حرركات ام زوجك واضح حنينه .
ياسمين عيونها على ام يوسف وابتسامه
سخريه ترتسم ع شفتيها
ام يوسف انتبهت لها : فيه شيئ ؟
ياسمين بنفس شينه : لاا وش بيكون فيه ؟
جدتها من وراهاا : ياسمين
ياسمين بقهر ؛ بالاذن
طلعت من المجلس وقابلتها جميله ؛
شفيك حبيبي ؟ قالوا لك شيئ ؟
ياسمين بغصه ؛ لا ، بس شكل دانه اعجبتها
جميله سكتت وعيونها تتأمل الاشيئ تضيع في
الفرراغ وقلبها يوجعها ع بنات اخوها
بعدت عنها ياسمين ودخلت للغرفه وتقفلت
دخلت جميله للمجلس وطاحت عيونها على دانه
انيقه بفستان ناعم احمر تجلس بخجل جنب جدتها
همست لنفسها ؛ صادقه ياسمين ام يوسف بتأكلها بعيونها
تقدمت وجلست جنبها وهي مبتسمه تحاول تخفف ارتباك دانه
-
-
ارتفع اذان المغرب ..
وبدوا الناس يتجهون للمساجد
عكسهم تماما كان يلف بسيارته الجديده
" بورش " سوداء كلفته ٥٠٠ الف
يحس نفسه اسعد انسان اول شيئ فكر فيه
يروح لعمه وعياله ويقهرهم بسيارته
كشر وهو يشوف الطريق شبه مقفل فيه سيارتين واقفه بالعرض ف الخط والظاهر
اصحابها في المسجد
تأفف ووقف بقله حيله
يتأمل الحي البسيط واضح حياتهم هادئه مافيه
شيئ يعكر عليهم بعيدين عن المدينه والازعاج
ميل راسه ع جنب الشباك
ارتفع صوت الامام " سمع الله لمن حمده "
تنهد وفي نفسه ؛
هذا مطول توه يرفع من الركوع
طلع سيجاره وبداء يدخن وهو ينتظرهم يخلصون مافكر ابدا ينزل يصلي معهم
وقفت سياره بجانبه ونزلت منها وحده وفي حضنها طفل بعمر السنتين
وابتعد صاحب السياره
بتسليه بداء يتبعها بنظراته
يبي يعرف وين بتروح
وقفت عند باب بيت صغير باللون التفاحي
ودقت الباب ثواني وانفتح
شهق وعدل جلسته بسرعه وعيونه على
اللي فتحت الباب
رمش اكثر من مره وهو يتوقعها
"خيال مو حقيقه" اختفوا الثنتين من قدامه
وتقفل الباب .
بلع ريقه وهو مصدوم
" معقوله في احد بهالجمال ؟ "
غمض عيونه بققوووه وهو يأكد لنفسه انه غفى وحلم مستحيل يكون صدق .. ___________________________ ...
-
دخلت للبيت هي وزوجه عمها حمد " رنا "
رنا بشهقه : اهــئ نسيت
ياسمين باستغراب : وش ؟
رنا نزلت ولدها ع الارض وطلعت جوالها بسرعه
واتصلت على حمد : وينك ... اسمع حليب حمودي نسيته ف السياره ارجع
..... طيب انتظرك برا
قفلت الجوال وهي تتأفف : وشهالحظ ؟
مانسيته الا اليوم
ياسمين بهدوء : طيب خلاص انتي ادخلي عند جدتي لانها تسأل عنك وانا اذا جاء بطلع اجيبه
رنا بفرحة : جد ؟ الله يسعدك
شالت ولدها ودخلت بسرعه للمجلس
ياسمين تنهدت بضيق وجلست ف الصاله
تنتظر عمها حمد .
الجــزء الخــامـس ..
-
-
-
في المسجد ...
-
محمد انتهى من صلاته وجلس يستغفر في مكانه
، افكاره ترجع لـ ماحدث قبل شهر ،..
""" (( مثل اي يوم سابق هادئ توقع
ان يمر هذا اليوم لكن حدثت الكارثه
السبت | ٢٦/١/٢٠١٦
رنين الجرس ارتفع ليصدر ازعاج كبير في البيت
خرج بسرعه والخوف يدب في قلبه
فتح الباب وتججمدت ملامححه وعيونه على
الشـرطه ؛ نعم !
الشرطي : السلام عليكم ورحمه الله
معك الامن العام ، انت الاستاذ محمد الـ...
محمد بقلق : ايوه إن شاء الله خير
الشرطي ؛ مطلوب تجي معنا للمركز وهناك
نوضح لك
محمد بخوف : إن شاء الله ابدل ملابسي
واجي وراك
دخل بدل ملابسه وقال لدانه تروح لجدتها
هي وياسمين لانه خاف يتركهم لوحدهم
طلع للمركز وفي وقت قياسي وصل ...
جلس امام الضابط : نعم طال عمرك
الضابط بهدوء : اخوك حمد الـ ... صح ؟
محمد : ايه
الضابط بنبره هادئه فجر القنبله ؛ متهم بجريمه
قتل في حي "----"
يوم الاربعاء و يوجد ادله تثبت تورطـه الكامل
فالجـريمة .
اشبه بانه صفع على وجهه بشده
لا يمكن استيعاب هذا كككككييييييف ؟؟؟؟؟
محمد بصدمة : حمد !
الضابط التفتت لاحد الرجال بجانبه : شغل المقطع
انفتح المقطع ليظهر حمد وفي يده سكين حاده
وامامه شخص لايعرفه محمد وجه له
عده طعنات دقائق وسقط الرجل ع الارض
هرب حمد من المكان والشخص مرمي ع الارض
بلا حول ولا قووه ..
محمد غمض عيونه هذا يكفي
ليسبب له الجنون اخيه قاتل ؟ مجرم ؟
الضابط بنبره متفهمه ؛ اخوي الدنيا ما تصفى
لاحد انا اتمنى تقول لاخوك يسلم نفسه
اذا تعرف مكانه او تقدر تتواصل معه
لان اهل المقتول مارح يتركونه ومارح نسمح له
يظل طليق بدون عقـاب .
محمد وقف واطرافه غير قادر ع التحكم بها :
إن شاء الله
طلع من عندهم وصدمته لا تسمح لهه بالتفكير ..
-
-
-
______ بعدها بـ أسبــوع ____
-
تواصل احد اقرباء المقتول بـ محمد وقاله :
احنا بنعفو عن ولدكم لكن بمقابل مليون ريال
سعودي بعد اسبوعين تكون عندنا او والله
لنطلع اخوك لو من تحت الارض
ومايمسي الا بقبره ويكون عظه وعبره لغيره ...
حاول محمد يتواصل مع حمد بس عجز
لانه مقفل جواله ولا يعرف عنه اي شيئ دور
في كل مكان ممكن يكون فيه لكن مالقاه
قرر يدبر المبلغ لكن لضعف حالته الماديه
ما كان عنده الا خيار واحد يزوج بناته وكل وحده مهرها ٥٠٠ الف وبكذا يكمل المليون
ويعطيهم ويرجع اخوه يحز في قلبه يكون سبب في حزن امه وفراق حمد
لكن اذا تزوجوا البنات بيقدر يشوفهم
وحمد بيكون بخير
بعد قراره بيومين ظهر حمد من العدم
وكان مختبئ في مستودع قديم في اخر الحي
اخبره محمد بما قرر و اخبر بناته ليجهزن انفسهم ..
-
-
خرجوا المصلين من المسجد
-
نايف بملل ؛ اخيرا
شغل سيارته ليستعد للمرور والخروج من الحي
انتبه على سياره توقف عند البيت اللي كان يراقبه
بحماس كان ينتظر "بلهفه" تمنى تطلع مره ثانيه
فعلا ثواني قليله وكانت تقف عند الباب ويدها تمسك بطرف الشيله لتغطي وجهها
تظهر عينيها بوضوح له
عرفها بدون ادنى شك
" يعني حقيقه انا ما كنت احلم "
نزل شاب من السياره واعطاها شنطه اطفال
وقفت ونظراتها ع الشاب لثوواني
وصددت وبخطوات سريعه دخلت للبيت
نايف تنهد وقلبه بيطير من مكانه
اقترب رجل كانه ف الاربعين او الخمسين
من الشاب تناقشا لدقائق، وارتفعت اصواتهم بحده
ابتعد الشاب وراسه منخفض
و عيونه على الارض
ركب سيارته وطلع من الحي وواضح عليه
" الفشيله "
نايف ابتسم وهو يتمنى تطلع ويشوفها
مره ثالثه لكن دخل الرجل للبيت
واغلق الباب
تأفف وابتسم بغرور ؛ يالله العوض بالجاي
إن شاء الله
خرج من الحي وهو حافظ الشارع ولون البيت ومكانه و " عيونهاا "
-
________________________________________________________________________
-
وقفت ام يوسف وبابتسامه واسعه تزين ملامحها
قربت لـ دانه وضمتها : يلا حبيبتي
ضروري اروح اللحين وما اقول غير الله يتمم لك
انتي ويوسف ع خير
ابتسمت دانه بخجل ونزلت راسها
طلعت ام يوسف من البيت
وودعتها ام محمد ورنا زوجة حمد .
ابتعدت عن قسم النساء وصارت بتخرج للشارع مع باب الحوش
وقفها صوت ابو دانه " محمد " : يا ام يوسف
ام يوسف بفررحةة ؛ هلا بـ ابو الغاليه
ابتسم محمد وهو يصد عنهاا ؛
لاهنتي محتاج المبلغ خلال هاليومين
ام يوسف : ابشر بكره صباح يكون بحسابك بس
هااه ! ترى المملك بيجي بعد شوي لا تنسى
و موضوع الفحص الطبي خله علي
محمد : إن شاء الله
ام يوسف ؛ فمان الله
طلعت من البيت وهي مبسوطه بـ دانه
وتدعي لـ صديقتها اللي دلتها عليهم
ومدحت فيهم كانت تبي تزوج ولدها منهم
لكن كان العيب الوحيد ان المهر غالي
فقالت لام يوسف تزوج يوسف منهم ..
الجـزء الســادس ...
-
-
-
-
ياسمين دخلت للمجلس وقربت
لـ رنا والحليب بيدها : خذي
ام محمد بحده ؛ هلا مابغيت اشوفك ؟
فضحتينا بالحرمه نعنٓبوا ابليسك كذا
تستقبلين ضيوفك !
ياسمين بقهر ؛ جده ترى ساكته ومحترمه نفسي
للحين لا تخلين جنوني تطلع
ام محمد بتوجس : طلعيها انتي من الصبح
وانتي مو طبيعيه
ياسمين بغبنه وسخريه ؛ لاا مافي شيئ
طلعت من المجلس وام محمد
التفت لـ جميله : شفيها !
جميله بتوتر " قالت لها دانه " : ءءا مدري
حنان بنص عين ؛ يمكن رنا تعرف شيئ
رنا عيونهاا ع ولدها وتمثل انها ماسمعتهم
ام محمد : رنا
رنا : لبيه
ام محمد : وش وراكم !
حمد وجهه متغير لونه واضح وراه مصيبه
ومحمد حركاته ماينعرف لها
رنا بانفعال وتمتمه : مدري بس حمد ممكن
مشكلة بالعمل مأثره عليه
ام محمد تنهدت وهي تحس فيه شيئ
بالموضوع زواج البنات فجاءه ومهورهم
الكبيره " صدمتها " عادة المهر خمسين الف
مو خمس ميه الف
وقفت وهي مكشره : بروح للبيت ظهري
اوجعني من الجلسه
جميله ؛ بروح معك
حنان : انا بجلس مع البنات
طلعت ام محمد ومعها جميله وفي بالها فكره
التفتت لـ جميله : دقي ع حمد قولي امي تعبانه وتبيك
جميله بخوف : تعبانه يمه اكلم محمد ، اقرب
ام محمد : قلت حمد دقي وانتي ساكته
جميله دقت وقالت له يجي ..
-_____________________________________________________________________ .
-
عند يوسف ..
-
انتهى من ترتيب نفسه حرك الكرسي المتحرك ليخرج من غرفته متجه لـ المصعد
ثوواني وفتح دخل ونزل للطابق السفلي
وابوه و الشيخ بانتظاره
دخل للمجلس وبصووت هادئ ؛
السلام عليكم ورحمه الله
الشيخ وابو يوسف : وعليكم السلام ورحمة الله
قرب له الشيخ وسلم عليه : آخبارك ؟
كيف صحتك ؟
يوسف ؛ الحمدلله
بداء الشيخ يسأله عن اوراقه واثباتته
انتهى وساله بنبره حانيه ؛
هل تقبل بـ دانه محمد الـ .... زوجة لك ؟
يوسف ؛ اقبل بها زوجة لي
-
---------
-
-
ابتعد كثييير عن الحي ومرت نصف ساعه
رن جواله رنه وتقفل
تأفف وطلعهه يشوف من المتصل
ظهرت امامه رساله
" حولت لك خمسه الاف بكره بكون في جده انتظرك هناك "
تنهد ووقف على جنب
اتصل بسسرعهه بالرقم صاحب الرساله
وصله صوتها ؛ هلا نايف
نايف بهدوء ؛ آخبارك !
ردت بنعومه : تمام قلبي، انا في جده وينك ؟
نايف صمت لثوواني ثم اردف :
في الرياض ما اقدر اجي
تنهدت بزعل : ليش!!
نايف بصبر ؛ شيرين اعتذر الثلاثاء بجي جده عشانك ، زين ؟
شيرين بهمس : اشتقت لك
نايف سكت بدون مايرد
شيرين بحسره : اسفه نايف الجمعه
برسلك وين موعدنا الاربعاء ، عندي اجتماع بلندن ولازم اروح من الثلاثاء واكون هناك،
برجع الخميس والجمعه اقابلك اتفقنا ؟؟؟
نايف : اتفقنا
شيرين : باي حبيبي
قفلت الخط
ونايف تنهد بضيق مجبور يصبر معها ماعنده
اي دخل مادي الا من عندها .
-
------
-
شيرين ؛ زوجة نايف مسيار عمرها ٢٢ سنه
دلوعه وجميله من عائله ثريه جججدا ،.
شهريا ترسله خمسه الاف مقابل انه
يجلس عندها ليله كامله ف الشهر
وهي اللي تحدد المكان والزمان نظرا لكثرة اعمالها .
-
-
رفع راسه وعيونه على الطريق خيالها
مارح من باله هي الشيئ الوحيد اللي يتمناه
ابتسمم بمكر
وشغل سيارته ورجع للحي اللي كان فيه
بـسرعه وافكار كثيره تدور في باله
-
_______________________________________________________
-
راحت ام يوسف و جدتها طلعت مابقى
الا رنا و حنان بسس
طلعت لهم ووجهها واضح فيه الذبول ؛
اهلين مارحتوا ؟
حنان بزعل ؛ افاا ؟ ماتبينا
دانه بضحكة ؛ لاا مو كذا بس استغربت
رنا ابتسمت وهي حاسه ان ياسمين ودانه مايبونها
" اكيد مو هي زوجة حمد سبب مصيبتهم "
دخلت ياسمين وفي يدها القهووه
: يلا تعالوا نتقهوا
دخلت ياسمين وفي يدها القهوة :
يلا تعالوا نتقهوا
جلست ونزلت القهوه قدامها
جلست رنا عندها ودانه جنبها
وقفت حنان بكسل : الله يعين لو جلستي عندي
قربت لهم بتجلس لكن وقفها صوت ياسمين : جيبي الحلا
تأففت حنان وطلعت للمطبخ اخذت الحلا
وهي راجعه للمجلس قابلها محمد
تكلم بسرعه واستعجال : نادي دانه
بلعت ريقها بربكة ودخلت :
ءءءءا دندون ابوك يبيك
وقفت دانه وهي ترتجف : اكيد جاء الشيخ
ياسمين ميلت راسها بزعل
قربت حنان ونزلت الحلا وطلعت مع دانه لـ محمد
ياسمين بقههر ناظرت رنا
انتبهت رنا لنظراتها الحاده : فيك شيئ
ياسمين بسخريه : كله بسببك انتي وزوجك
رنا بهت لونها : ءء ياسمـ..
ياسمين قاطعتها بحده :
لا تنطقين اسمي ليش ماحاولتوا تاخذون قرض ؟
او تأجرون بيتكم ؟
او اي شيئ تصرفوا مايهمكم الا انفسكم
عادي اللكل يضحي عشانكم بسس
السيد حمد يخرب من هنا واحنا نعدل من هنا
اقسم بالله لو القتل حلال لأقتله بسس انا
مابي اكون قاتله يا زوجة القاتل
وقفت وطلعت من المجلس قابلتها حنان
وواضح سمعت كل شيئ
حنان بعتب : مالها ذنب كان قلتي لـ حمد مو لها
ياسمين بجنون : ككييييفي كلكم السبب
لو زوجوك انتي وجميله مو احسن ؟؟؟ اخوكم
حنان بصدمه : ياسمين احنا مو موافقين على اللي يصير
ياسمين بحده وهي تقرب منها : روحي من هنا وهذي اللي بالمجلس طلعيها عن وجهي كرهتكم كلكم
مشت وبعدت عنها حنان وهي مصدددوووممه منها " مستحيل هذي ياسمين "
دخلت للمجلس لقيت رنا تكلم حممد
حنان بهدوء : هي متضايقه لا تشيلين بقلبك عليها
رنا وهي ماتشووف طريقها من الفشله : ءءا ايه ادري كلمت حمد وقال اروح معك هو عند عمتي
حنان اخذت عبايتها : يلاا
-
_____________________________________________________________
-
في بيت ام محمد ..
-
ملامحها متجججمددده مصدومه من اللي سمعته
يعني ولدهاا حمد هو السبب باللي يصير
التفتت لحمد وبحسره : والله ان دريت وجه دانه
ما كان يدل على الفرح واضحة الكسره
بعيوونها والذبول بوجهها
حمد منزل راسه ووجهه اسود ؛ يمه كل شيئ كان
قاطعته ام محمد : بسس اطلع عن وجهي
ولا عاد اشوفك حسبي عليك يا مسود الوجه
حمد بانفعال : لا تتحسبي تكفين اسمعيني
ام محممد بحده ونظراتها قاتلة : بررررا
ما عاد ودي بشوفتك
وقف حمد وطلع وهو خايف
لا يرتفع الضغط عند امهه
جميله بهدوء وهي تحاول تهدي امها :
يمه خيره إن شاء الله
ام محمد بحزن : هذولا امانه عندي امهم
موصيتني عليهم مو بس بنات ولدي
هم امااانه روحي وقلبي هن .
وقفت بعجز ودخلت غرفتها وتقفلت
جميله تنهدت ودخلت عندهاا حنان
: سلام
جميله : وعليكم السلام
حنان بهمس : حمد قابلني برا كان يبكي شفيه ؟
جميله بخفوت : قال كل شيئ لامي
شهقت حنان بقوه : وشش
جميله بتنهيده : قالت لي امي ادق عليه يجي
فعلا جاء وتقفلت عليه ف الصاله وعصاها جنبها تحلفته بكل غالي مايكذب عليهاا
ويعلمها وش بينه وبين محمد ؟
قالها كل شيئ
حنان بغصه : امي حبيبتي كيفها ؟
جميله بحسره : مو بخخير
تنهدت حنان بضييق
-
______________________________________________________________
-
عند دانه ..
-
واقفه جنب الباب والغصه واقفه بحلقهاا
قلبها مقبوض
وصلها صوت الشيخ :
هل تقبلين بـ يوسف راشد الـ .... زوجا لك ؟
سكتت وهي عاجزه عن الرد تبي تقول
لااا مجبوره مابيييه
الشيخ بشك من صمتهاا وعيونه ع ابووها :
هاه ي بنتي هل تقبلين بـ يوسف بن راشد الـ ،
... زوجا لك !
ردت بصوت مخنووووق : مــ.....ـوافـ.ـقه
وصلها صوت التباريك بين الشيخ ووالدها ودعاء الشيخ لهاا
صدت عنهمم وقابلتهاا ياسمين بعيوون دامععه ؛ دااانـ،.ـه
قربت لها بسسرعهه وضمتهااا : اششش
إن شاء الله بكون بخير لا تبكين
ياسمين ببكاء : تخيلي يكون سكران يضربك ويعذبك
دانه بدهشه : مستحيل ماشاء الله الولد معروف امه طيبه وماعنده اخوات يناشبوني تطمني
ضحكت ياسمين وهي تهمس : حظه فييك
انحررجت دانه ودخلت معهاا لغرفتهم
-
____________________________________________________
-
خرج محمد مع الشيخ وودعه والتفت بيدخل
لبيته لكن وقفه صووت ؛
ااااه سسساعدني اه
التفت ع وراء ماشاف احد قرب للباب الخارجي
عقد حوجبهه بقلق ؛ فيك شيئ ؟ سلامات
رد عليه الاخر : تـععـبـ..ـان سـ..ـاعدني
بسررعهه رفعه محمد واسنده عليه
وهو يدخله لبيته بخخوف انه يموت واصابته بالغه .
تعليق