الجانب الذكوري لــ حواء

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • نور الفجـــــــــر
    مـراقب عـام
    • Feb 2011
    • 3264



    #31
    رد: الجانب الذكوري لــ حواء


    شمس الشتا

    لذلك ما زلت حائرا في وجود الجانب الذكوري للمراة لان في وجوده تضاد مع للجانب الذكوري للرجل في الوقت الذي فيه التكامل صبغة الله لهم فمن الصعب تعايش الضد وضده في الحياة الزوجيه .
    استاذي الكريم
    حتى لو كان هناك جانب ذكوري في الأنثى ، فأعتقد أن ذاك الجانب عندما أطلق عليه 《 الجانب الذكوري 》 ما كان الاسم الا للتشبيه ..الناجم عن محاولة الايضاح عم جوانبتلك الصفات التي قد تتشبه بها الانثى من عنفوان وتحدي وصمود التي هي في الاغلب يتصف بها الرجال .

    وهذا محتوى سؤالي اختي الكريمه اريد معرفة بواعث هذا الجانب والمساحات التي يتحرك فيها من اجل تكوين ثقافه لدى الزوج للتعرف على هذا الجانب عن قرب وكيفية التعامل معه لان ما بين الزوجين جوانب تتناغم فيما بينها فليس لي ان اربط صفة عامه بنوع او جنس دون غيره او اضيفها لصبغة خلق لاتقبل التعديل .. صبغة الله ومن احسن من الله صبغة ... خلق الذكر والانثى ... يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور... ويجعل من يشاء عقيما ... فهل اشير الى جانب العقم من المراة بانه جانب ذكوري لايتفق وخلق المراة للحمل او انه جانب انثوي في الرجل لايقبل بصبغة غير صبغته ؟ ثم ما شان ما يسمى بالخنثى الذي لم يرد له ذكر بنص او هدي فعندما نتكلم عن جانب ذكوري او اخر انثوي نتكلم عن خلق وليس صفة وعندما نتكلم عن التحدي والمنافسه والصمود وغيرها فنحن نتكلم عن صفات عامه لاتختص بجنس او نوع دون غيره فهي في عمومها مطلقة للنفس البشريه فليس لي ان اشبه خلق بصفة .

    ومن وجهة نظري ..
    حتى لو وجد ذاك الجانب الذكوري بدرجاته عند الانثى ..فسيختلف عن الجانب الذكوري عند الرجل ..

    ما هي ما هية هذا الجانب اختي الكريمة وماهي اوجه التطابق والاختلاف فانا رجل وعندما يجهلني ما في المراة من تكوين سيكون في بعض ما اقوم به تجاهل في نظرها وليس جهل فتتنسب الى تعاملي ما ليس منه .
    ممتن لك بهذا الحوار القيم والمفيد اختي الكريمة برك الله فيك وبارك لك .
    .

    تعليق

    • طيف عابر
      V - I - P
      • Jun 2010
      • 2224

      #32
      رد: الجانب الذكوري لــ حواء

      لي عوده ..
      :)


      .

      تعليق

      • طيف عابر
        V - I - P
        • Jun 2010
        • 2224

        #33
        رد: الجانب الذكوري لــ حواء



        اهلا بك مجددا اختي الكريمة وصدري رحب لمسار حوارك في اي اتجاه يطيب لك لعلنا نصل الى ماهو نافع ومفيد
        فبساطي ياسيدتي الفاضلة احمدي


        ياهلا فيك ياخوي
        لست بسيدة لأحد من الخلق حتى على نفسي
        فلندع حدود المجاملات كما هو بساطك الأحمدي
        مثلما تتكتئ عليه أحرفي فهو ايضا بساطي


        لكننا نحتاج لشئ من الهدؤء لنرتقي بحوارنا الى ما يجب ان نكون عليه فنختار من الكلام اطيبه ومن الاوصاف اجملها فلا نزايد على بعضنا
        الهدؤء هو مركبي
        وأن عال فكرك في صخب لم أسير به

        يا أخي الكريم لم يتجاوز موج حرفي
        حدود شاطئ الأدب ومارسم عليه من طيب الكلام واجمله

        ولو لاحظت ملامح موج حرفي عندما ترتفع يعلوه هذا الجميل

        لكن ان شفتني راسمه على الشاطىء هالفيس الاحمر او اخوه
        فاعلم انك بخطر وابتعد عشان ما اتحول لسمك قرش واتوحش عليك


        يعني لحد اخر حرفي وياك وضعي بالسليم لاعصبت ولا شيء
        فلما تحتاج الهدوء ؟! في حين العواصف لم تأتي بعد

        انا خلقناكم من ذكر وانثى ...ان اكرمكم عند الله اتقاكم
        ؟؟؟!!!!



        اعلم سر تتويج الموضوع بهكذا عنوان ومازلت عند سابق رأيي .
        لك في رايك ما ترين اختي الكريمة فلاتفضيل لراي بظن فعنوان الطرح كما اسلفت هو ما عنونت به الكاتبة تغريداتها

        يا أخي الكريم وهل يعنون تغريد العصافير بعناويين؟؟!!
        كما اسلفت وذكرت انت هي تغريدات وليست مقاله لتعنون!!
        حتى اني بحثت في النت ولم اجد عنوانا هكذا خاص


        وما علمتية من سر لايعدو كونه
        رجما بغيب فوحده من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور .
        فــ اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم ..هكذا امرنا .


        رجما بالغيب وخائنة الاعين وماتخفي الصدور ياساتر
        نورر بالله خذ نفس شهيق زفير
        السر الي سويت عليه فلم كان قصدي فيه اختيارك للعنوان لجذب المشاهد
        في طرح تساؤلك في اختيارك لجزء من نص لتغريده ما
        هذا كل الموضوع
        وليس عنوانا بذاته خصصته الكاتبه لنشر تغريدتها هذا هو فقط :)



        وفي مسالة التشبيه
        عنيت به المفاضله التي
        تهكمتي فيها على الرجل فيما هو من صنع الخالق ، وليس لمخلوق ان يعيب على مخلوق كرمه خالقه ...ولقد كرمنا بني آدم ...كما لايوصف فعل الخالق الا بما يليق بجلاله ... الذي خلقك فسواك فعدلك في اي صورة ما شاء ركبك ...فما نحسبه من جمال او دونه لايتجاوز حدود رؤيتنا القاصره


        !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        تدري اني اقرأ طول الوقت وانا ابتسم متعجبه
        ياللهوول ماهذا
        يابرذر يانور انت مو يبيلك نفس انت يبلك بعد عصير ليمون
        ومساج للاعصاب وللعيون

        ممكن تستشهد بما لون بالاحمر بكتاباتي لان فوق راسي علامه تعجب كبر الشمس
        ركز عدل بكلامي ها ان بعض الظن اثم


        وفي مسالة الكمال
        فهي صفة الخالق وحده لاتاويل فيها او نسبها الى شئ من خلقه كما لايمكن تشبيه العاقل بالجماد او توصيفه فان كنتى تعنين بكمالها ما كتبتيه فقارنيها بكمال ما يماثلها من خلق ولا اراك محقة
        بربط جمالها بجمال الرجل كونها شقيقته ففي الرجل من هذا وذاك ...


        كوني مثلت بالوصف ع جماد هو لتقريب وجهة نظر وما اتى بفكري حينها
        ولا يعني ذلك انني لا استطيع تشبيه العاقل بعاقل :)

        شنو دخل الجمال بالموضوع ماذكر اني تطرقت له ولا ربطته بالموضوع ؟؟!!



        اما مسالة لمن الكينونة اولا
        والتي
        تجاوزتي اجابتها بالسؤال عنها فالواضح لي من لفظ الكلام ان المعني به الزوج والزوجة وليس الرجل والمراة فان صح ما رايت دل على تفريق في الوصف بين الذكر والرجل دون مستند شرعي يدل عليه وقد امتدحهما الله عز وجل في محكم آياته . كما فيه خلط في المسميات بين الزوجة والانثى وما هو معلوم ان كل زوجة انثى وليس كل انثى زوجة . فالانثى وصف عام لعموم النساء والزوجة وصف للانثى المتزوجة في حال من احوال الزواج وليس في عمومه . واستنادا لفهم حقيقة الزوج والزوجة يظهر لي والله اعلم ان الكينونة للزوجة اولا قال تعالى : خلق لك من انفسكم ازواجا ..هنا زوج وزوجة .. ثم قال لتسكنوا اليها فكانت هي السكن اولا كون السكن اول متطلبات الحياة الزوجيه .ثم قال وجعل بينكم مودة ورحمة .. فجاءت المودة المنوطة بها الزوجة اولا . وقال كذلك : هم لباس لكم وانتم لباس لهن ... فكانت هي اللباس اولا .وهذا دليل على اهمية الزوجة وعلو مكانتها .
        ومن جنسها شهد شاهد من اهلها فهاهي امامة بنت الحارث توصي ابنتها ليلة زفافها ...
        كوني له امة يكون لك عبدا ... وقالت ... كوني اشد ما تكونين له اعظاما ، يكن اشد ما يكون لك اكراما ... فجاءت كينونتها اولا .
        لم اتجازوها لعدم وجود اجابة عندي :)
        بل تركت لك الإجابه لأرى مناط فكرك
        والذي شاح وابتعد عن مضمون تجاوزي!!
        فكيف لك أن تختص الزوج والزوجه فيما لم يكن في دائره فلكي؟؟؟؟؟؟
        أخطئت في ظنك
        ولم تكن اجابتي تحتمل هذا الكم الهائل من السطورر!!


        نكمل ماتبقى من الكلام
        :)



        تعليق

        • طيف عابر
          V - I - P
          • Jun 2010
          • 2224

          #34
          رد: الجانب الذكوري لــ حواء


          والله الصبر الجميل للأناث القوارير فالله المستعان عليكم ياشقيق الأناث
          جمال الصبر لمن صبر لابجنسه ولابنوعه وما قلته صبر جميل لامنكم ولاعليكم فما بالك تناكفين الرجل في مجمل ما تقولين
          حتى اختلط عليك هدي النبي بقوله رفقا بالقوارير بنزعة البشر يوم قلتي :
          واخيرا
          وليس اخرا تتوحش الانثى ووتتحول الى لبوه كاسره ... ثم قلتي : ثم وقتها اطلع لكم الجانب المصارع الانترتيكر مو الذكوري بعد ...
          فمن اي القوارير انتي ياشقيقة الرجال ؟
          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          بس كافي وربي مو قادره قتلتني ضحك
          هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          بخلي هالسطر ارد عليك بعدين مو قادره هههههههههههههههههههههههههه

          نور بالله وانا اختك لاتشطح بخيالك وتأول ضحكتي لشيء ثاني كالعاده وتجيب لي ادله ومدري شنو بعد
          بلييززززز هههههههههههههههههههههههههههههههههه
          خلني اهدا شوي وارد على هالاقتباس بعدين ضحكت ع سطر قتلني ضحك بعدين اقولك
          الله يسعدك ياشيخ ضحكتني مع الصباح الباكري ورجاء لاتكتب لي بردك هذا مساء يا اختي الكريمه وليس صباحا




          تساؤلك غير مترابط من حيث الربط بين شقه الأول ثم
          قد لا اكون وفقت في توضيح السؤال لان الايضاح يحتاج الى بيان الفرق بين الرجولة والذكورة كصفة وليس كنوع فالرجل لايتغير جنسه بينما تسمو الرجولة وتتدنى كونها صفة كذلك الذكوره ترتفع وتنخفض فلا ادري ما هي مقاييس حواء لهذه وتلك في تمايز بين حاجتها ورغبتها .
          ماقدر ارد وانا بحاله فوران ضحك على الي قبل
          فدعني اكتفي باستفهاماتي على ردك بابتسامه


          الذي بنهايته كان لك التحفظ بالرد سابقا من حيث السياق الذي ترمي اليه بأطراف التسائل مما تريد
          ما تحفظت عليه اختي الكريمه ماذكرتيه من مسالة الاختلاط وسد الذرائع
          وهذه مسائل فقهية لا اريد الخوض فيها لعدم قدرتي على المحاججة فيها خوفا على نفسي من اثم قول لااحيط علمه .

          كذلك تقليلك من مهنة التدريس بانها تخالف حرية المراة وادبها واحترامها وهي من اشرف المهن ان لم تكن اشرفها على الاطلاق .


          هدووؤؤء من فضلك هدووؤؤء
          كيف لك أن تحجم مسأله حقوقي وتضع كفة التدريس بميزان الأقليه؟؟؟!!!


          نوررر ياأخي نووورر

          لا تكتبني بخط يدك !!؟؟؟
          أقرأني كما كتبت يدي..




          اختي الكريمة لقد استشعرت الجانب الايجابي لحوارك السابق فاثنيت على ما فيه ثناء وتجاوزت عن ما فيه مناكفة حتى لايمل القارئ من قول لايعنيه وما حاولت بيانه في هذه المشاركة جوابا لبعض تساؤلاتك
          او ما
          التبس عليك فهمه والا فالتفصيل في بعض الامور قد يخرج الحوار عن مساره لان الشيطان يكمن في التفاصيل كما يقال



          دعني اقول لك انما التبس على فهمك الكثير
          فيما كان لحرفي أن يريد !!!

          لم يكن الشيطان حاضر لاني استعذت منه بالبدايه قبل الدخول

          والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

          تعليق

          • نور الفجـــــــــر
            مـراقب عـام
            • Feb 2011
            • 3264



            #35
            رد: الجانب الذكوري لــ حواء

            طيف عابر
            نوررر ياأخي نووورر
            لا تكتبني بخط يدك !!؟؟؟
            أقرأني كما كتبت يدي..
            وما كتبتيه :
            لست بسيدة لأحد من الخلق
            ورجاء لاتكتب لي بردك هذا مساء
            يا اختي الكريمه وليس صباحا.
            ياأخي نووورر ... نور بالله وانا اختك
            يا أخي الكريم ... ياهلا فيك ياخوي
            يابرذر يانور

            فلم افهم مقصد رجاؤك
            ولكني لم اتجاوز حدود الادب في مناداتك فما قلت به يقول به غيري وقد قلتيه
            فهو تقديرا للذات واحتراما للاخرين

            الهدؤء هو مركبي
            احاول اكون هاديه ... عشان ماعصب ... هالقسم يستفزني
            خلني اهدا شوي ... وابتعد عشان ما اتحول لسمك قرش واتوحش عليك
            يعني لحد اخر حرفي وياك وضعي بالسليم لاعصبت ولا شيء

            لم اجد في مركبك كرسي واحد للهدؤء

            يا أخي الكريم لم يتجاوز موج حرفي
            حدود شاطئ الأدب ومارسم عليه من طيب الكلام واجمله
            من زينهم عاد عشان يشبهونا فيهم او حتى في جانب من جوانبهم .
            بل تنصلي من صفات لاتليق بنا وتختص بكم يامعشر الذكور
            فا يا ادم مدري يافصيله الذكور

            اتساءل . هل هذا من طيب الكلام واجمله ؟!

            ولو لاحظت ملامح موج حرفي عندما ترتفع يعلوه هذا الجميل
            لم يفتني موج حرفك في المد والجزر فذكرت :
            لقد استشعرت الجانب الايجابي لحوارك السابق فاثنيت على ما فيه
            ثناء وتجاوزت عن ما فيه مناكفة
            واستطردت : ابدعتي اختي الكريمة في جل ما ذكرتيه
            واكملت انه : ابداااااع .... ابدااااع

            رجما بالــ غيب وخائنة الاعين وماتخفي الصدور ياساتر
            ركز عدل بكلامي

            وما قلته رجما
            بـ غيب ... فلا تقوليني ما لم اقله
            فتعريف اللفظ شان الخالق جل وعلا فيما لايعلمه الاهو وتنكير اللفظ يكون فيماهو راي او متعلق بامر نعلمه ونخفيه .

            السر الي سويت عليه فلم كان قصدي فيه اختيارك للعنوان لجذب المشاهد
            كان قصدي !!!

            ولم تفصحي فليس لي الا ما كتبتيه
            انا اعترض واحتج انو احد يوصفنا ويشبهنا حتى لو بجزء بسيط او جانب ذكوري
            فبنيت على ما قلتيه بحسب اسبقيته وفي العموم فوالذي نفسي بيده لم اذهب الى هذا او ذاك .

            شنو دخل الجمال بالموضوع ماذكر اني تطرقت له ولا ربطته بالموضوع ؟؟!!

            اعتذر لك عما كان فوت الحرص مني
            فما عنيته ربط كمالها بكمال الرجل كما ذكرتيه وليس الجمال

            فكيف لك أن تختص الزوج والزوجه فيما لم يكن في دائره فلكي؟؟؟؟؟؟
            أخطئت في ظنك

            ما قلت به ... وان صح ما رايت
            فهو رأي وليس بظن والراي قد يصيب وقد يخطئ والظن موطن من مواطن الاثم .
            وخصيت به الزوجين قراءة ... عندما لم تفصحي ...
            وبنيت على همس ماكتبتيه
            واخيرا همسه في أذن كل ذكر.. ياهذا كـــن لها رجلا ... تكــن لك أنثى
            وهذا الهمس معني به الازواج كما اقرؤه


            كيف لك أن تحجم مسأله حقوقي وتضع كفة التدريس بميزان الأقليه .
            لم احجم ولم اقل بشئ ...
            فقط لم اتفق معك بان مهنة التدريس
            تخالف حرية المراة بادبها واحترامها فهي من اشرف المهن ان لم تكن اشرفها

            ممكن تستشهد بما لون بالاحمر بكتاباتي
            ركز عدل بكلامي
            ها ان بعض الظن اثم
            جمال الصبر لمن صبر لابجنسه ولابنوعه
            ما قلته : صبر جميل لامنكم ولا عليكم
            وقلت : الصبر لمن صبر لابجنسه ولابنوعه
            وما كتبتيه :

            والله الصبر الجميل للأناث القوارير
            فاقسمتي بالله
            وخصصتي الصبر بالتعريف
            للاناث القوارير
            فليس بالامر ظن او حاجة لتركيز

            دعني اقول لك انما التبس على فهمك الكثير
            فيما كان لحرفي أن يريد !!!

            وهذا هو بيت القصيد
            فقد يخفق الكاتب في ايصال المعلومة للمتلقى كما يجب
            وقد يخفق القارئ في فهم مقاصد الكاتب مما كتبه .

            ما اريد التاكيد عليه رغبتي في ان يبقى الحوار في سياق المرجو منه
            او التوقف ان لم يعد في القول نفع حتى لايتحول الحوار الى جدل والجدل بطبعه لاينتهي ولا فائدة منه .
            سررت بحوارك القيم والمفيد بارك الله فيك وبارك لك





            التعديل الأخير تم بواسطة نور الفجـــــــــر; 20-03-2018, 02:35 PM.

            تعليق

            • شمس الشتا
              V - I - P
              • Jan 2015
              • 4385


              • أوتذكر ..!

                حكايتي .. يوما كتبناها معا
                يوما رسمنا للأماني دربها
                حتى نعود بها مع
                الليالي ثم
                نلقاها
                معا ..!


              #36
              رد: الجانب الذكوري لــ حواء

              [RIGHT] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

              أستاذي الأنيق نور جعل الله ايامك نور على نور وشكرا لجمال وجودك وللفائدة التي نستفيدها من فكرك الراقي واسلوبك النسائمي ..

              اخي
              كما تفضلت لفظ ذكر وانثى هي حقائق خلقية مسميات لخلق الله على مخلوقاته التي صبغهم بصبغته وفرق بينهما بالذكرية والانثوية التي وضع بينهما فوارق
              ك قدرة الانثى على الانجاب ..وقدرة الرجل الجسدية على اعمال تعجز الانثى عن القيام بها ..وغيرها من الفوارق الجسدية والخلقية التي ميز بها الله الذكر عن الانثى ..


              اما ان تتمتع المرأة بالجانب الذكوري
              فأعتقد ان تلك الصفات كما ذكرت سابقا ليست مقتصرة على جنس،دون اخر ..ولكن لنظرة المجتمع للانثى على انها ذاك المخلوق الضعيف الانثوي الذي يتمتع بالدلال وحب الذات .وحب اظهار ذاك الشعور الانثوي الهادىء.
              فعندما تتمتع بصفات مثل التنافس الصمود التحدي ..يطلق عليها عموما امرأة مسترجلة ..
              لان التحدي والتنافس والصمود هي من صفات الرجال بالاغلب ..فيتم الربط بينها وبين تلك الصفات فينظروا لها انها مسترجلة

              وهنا يكن ضغط نوع ما على الانثى ..فأن غلب حب التنافس والصمود والتضحية للوصول الى مطالبها وتحقيق الذات على الجانب الانثوي ..مالت للصفات الرجولية بحق .
              اما ان استطاعت الموزانة بين الجانب الطموحي الذي تسعى من خلاله لتحقيق الذات وذاك الجانب الانثوي الذي بطبيعتها خلقت عليه ..فستكن انثى متميزة ناجحة ..وهذا حسب شخصيتها هي ..


              ارجوا اني قد استطعت ايصال الفكرة لحضرتك

              تحياتي

              تعليق

              • نور الفجـــــــــر
                مـراقب عـام
                • Feb 2011
                • 3264



                #37
                رد: الجانب الذكوري لــ حواء

                اخي
                كما تفضلت لفظ ذكر وانثى هي حقائق خلقية مسميات لخلق الله على مخلوقاته التي صبغهم بصبغته وفرق بينهما بالذكرية والانثوية التي وضع بينهما فوارق ك قدرة الانثى على الانجاب ..وقدرة الرجل الجسدية على اعمال تعجز الانثى عن القيام بها ..وغيرها من الفوارق الجسدية والخلقية التي ميز بها الله الذكر عن الانثى ..


                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                وشكرا لك اختي الكريمة على هذا الكلام الطيب والذوق الرفيع
                حقيقة ليس لنا بقول او تاويل لخلق الله ... خلق الذكر والانثى ... واودع كل خلق ما يتوافق ومصالحه لانه الاعلم بذلك هو اعلم بما في نفوسكم . فالجانب الذكوري الذي تطرقت اليه الكاتبة في نظري هو تكامل بين جانبين من جوانب كل من الذكر والانثى فقد يطغى جانب على اخر او يزيد عليه صيانة لهذا التكامل من الميل . وما نشعر به من نزعة للسلطة او التحدي او ما شابهها من الصفات لايعني ظهور جانب مغاير لما هو موجود وانما تكامل لما يماثلها من صفة في هذا الجانب او ذاك . فالمراة القيادية التي تتولى منصب قيادي كان يتولاه رجل دليل على قدرتها على القيادة وتمكنها من ادارة هذا المنصب وليس بسبب تبدل جانبها الانثوي او زيادته .


                ووجه كمثل البدر اذ تم فاستوى ... إذا ما بدا في ظلمة الليل يسدف
                فالتكامل بين نور القمر وجمال وجه الانثى تكامل بين صفات الذكورة والانوثه وليس تبدل جانب من جوانب الشخصية


                . كما لا يعني تميز بصفة معينة تميز جانب على غيره
                فما التانيث لاسم الشمس عيب ... ولا التذكير فخر للهلال .
                فقوة نور الشمس لايعني ظهور لجانب ذكوري او تبدل للجانبها الانثوي ، كما ان جمال نور القمر وهدوئه لايعني ظهور لجانبه الانثوى او تبدل الجانب ذكوري فيه .


                وهنا صورة للتكامل في ابلغ صورها ظهرت في خيال الشاعر عندما مزج بين الجانب الذكوري والجانب الانثوي في مشهد تكاملي تلاشت فيه كل الفوارق بين الجانبين حيث لم يميز جمال الوجه اشمس هو ام قمر .
                أقول وشف سجف القز عنها ... أشمس تلك أم قمر منير.


                فعندما تتمتع بصفات مثل التنافس الصمود التحدي ..يطلق عليها عموما امرأة مسترجلة ..
                لان التحدي والتنافس والصمود هي من صفات الرجال بالاغلب ..فيتم الربط بينها وبين تلك الصفات فينظروا لها انها مسترجلة
                اتفق معك انه يقال ... مسترجلة ... كما قيل بالجانب الذكوري لها . فالرجولة والذكورة جانب من جوانب شخصية الرجل والمسترجلة كما الجانب الذكوري شان ذكوري ونسبتها الى المراة يعني تمتعها بجزء من هذه الشخصية وهذا يتناففى مع خلقها كانثى الا من يريد به الله امر لاحدهما لحكمة وحده يعلمها .

                قيل عن تاتشر ... المراة الحديدة ... فنسبت الى الحديد في القوة لانها من صبغته وليس الى رجل .


                اخواتي الفاضلات عندما نتكلم عن المراة نتكلم عنها كما اراد الله لها لاكما يراد لها فهي كما الرجل فيما اراده الله لها فلها نفس المشاعر ولديها ذات الطموح وتملك الرغبة في الانجاز قال تعالى ونفس وما سواها ولم يعني رجل او امراة ، فالمراة مساوية للرجل في التشريف وفي التكليف وفي الحقوق ... ان اكرمكم عند الله اتقاكم ... فلا يزايد احدنا على الاخر فيما هو من صنع البشر فعندما طرحت الكاتبة رؤيتها للجانب الذكوري لدى المراة لم اعير ما كتبته مما ارادت عطفا على مسيرتها فيما تكتبه ولكنها ولدت عندي مشاعر فيما يعنيه هذا الجانب في الحياة الخاصة بين الرجل والمراة فالكاتبة قالت الجانب الذكوري عمدا اوفوت الحرص لايعنيني لانها في مستوى يؤهلها للعلم بهذا وذاك فهي تدرك ان الرجولة معني بها الذكر من الرجال وان الذكوره تعني الذكر من كل جنس من المخلوقات لذلك حرصت على تجاوز كثيرا مما يجب قوله في ما ذكرته وحرصت الى ما تنبهت اليه في جانب الذكورة في الرجل ونظرة الزوجة اليه لانني على دراية بما تعنيه العلاقة الخاصة بين الزوجين في مسيرة حياتهم فقد ذكر البروفسور طارق الحبيب ان 90% من المشاكل الزوجيه سببها الجنس وكما ذكرت في مقال سابق قول قاضي محكمة . ان مشاكل الطلاق التي مرت على خلال 35 سنه من عملي في المحكمة 60% سببها الجنس و20% سببها المادة وما تبقى مما نراه ونعتقده لايعدوا كونه 20% فقط . فتطرقي للموضوع من باب العلم فيما تلمسه المراة في هذا الجانب ليس مزايدة او تطاول وانما ليعلم الزوج باهمية هذا الجانب في حياة الزوجة وخطورته .
                ممنون لك اختي الكريمة بحوارك الممتع والمفيد بارك الله فيك وبارك لك

                تعليق

                google Ad Widget

                تقليص
                يعمل...