طيف عابر نورر يانوووور شبيييك علي ليه تخاصمني ليس مخاصمه ولكنه الحوار كما اعرفه والذي نفسي بيده لا اكن لك الا كل تقدير واحترام
لو وحده غيري يمديها عصبت ولا تضايقت ولا جابت العيد فيك واعطتك هالفيس زين اني ونيسه ورايقه قلت لك بساطي احمدي ومساحة الحوار لاحدود لها فلست ممن يتجاوز حدود الحوار الا بمسابرة ما يريده المحاور فقط
ليه تتشاغب علي بمدونتك يوم نزلت صوره ابيها موظفه ها الا عشان تتشاغب علي وارد عليك . الصوره في شكلها العام غير مقبوله فشرعا محل نظر وادبيا لااقبل هذه الصورة على ادم وحواء فهي هنا استهزاءا اكثر منها مشاكسة ... هذا ما راه ..
وجفت لك رد على ردي ع نفر ومع هذا مانفست عليك ليس ردي ... كلمات قالتها احداهن ونقلتها فقط
تبيي تناقشني بجنون ورحابه صدر وفله حجاج ماعندي مشكله تبي تسوي فيها قرانديز ويعنني احجر لك بالردود واخلطها ببعض عشان اضيع مخج قولي عشان اعرف وضعي وياك اريد حوار يكون منه منفعة وستجدينني في اي خيار يناسبك الا ان اتجاوز حدود العقل وما يمنع منه الذوق العام
شكل عندك متلازمه كره للانثى كما نقيضتك انا كره للرجل احمد الله الذي عافاني مما ابتلاك به واساله العافية لي ولك
وشكلي بكرهم بزياده بعد ماتقبلتهم بسببك ارجوا من الله ان اكون رسول خير وان يوفقنا للسداد في القول والعمل
وصلت تتحسب علي بعد والله مشكله لم اقل بذلك وما قلته حسبي الله على من قولني ما لم اقله فان عنيتي به نفسك فهذا شانك .
حسبنا الله صرت مشهوره بأني سمك قرش على نفسها جنت براقش
فرد علي بي ..
هلا سمك القرش صباح الفل ان قالها مزح فذاك شانه وما يقول وان قال بها نكاية من اقتباس فقد وعدته ...ان العهد كان مسؤلا..
ما يظهر لي ان كل ما هناك عدم فهم فهناك من اخفق في ايصال المعلومة كما ينبغي وهناك من فهم المعلومة بغير ما يقصده الكاتب وفي كلا الحالتين يكون الحوار المتعقل المنفذ للوصول للمعلومة للجد موقفه وللهزل موقفه فقد قيل ... لكل مقام مقال وهكذا منهجي . امر على كثير مما يكتب واقول رايي فيه فان جاد الحوار بما فيه منفعة اكتفيت وان تحول الى جدل توقفت لان الجدل بطبعه لاينتهي ولا فائدة منه . في كل حواري معك لم تنبس شفتي بكلمة لاتليق بشخصك الفاضل لاني اراك بالوجه الحقيقي الذي افترض فيه حسن النية وسلامة المقصد فيه . اعتذر لك عن ما ساءك من قول قلته . وقبولك لاعتذاري اكبر من العشم بكثير فانتي اهلا لذلك
تمت خطبة احد الشباب على احد البنات واثناء النظرة الشرعيه
جلس الخطيب مع والد مخطوبته وبعد دقائق جاءت المخطوبة متنقبه
وجلست اقل من نصف دقيقه ثم خرجت . فسال الخطيب والدها بانه لم يراها
كونها منقبه .فقال انها تقول ان اعجبني كشفت له وان لم يعجبني
فلا لزوم له في رويتي ..... يعني الرؤية لكم بس يالرجال ...
وانا اقول كفؤءء يابنت الرجال
لا لزوم لكشف نقابك الا لمن له حق بذلك
رسالة لادم لتوخي العدالة في مطالبهم .
وما خفي اعظم فانتبهواااااا
زائرة كريمة في صراحة شاركت بكلمات من ذهب بارك الله فيها وبارك لها .
قالت في الحالة الطبيعية: للمرأة جانب ذكوري بنسبة قليلة كما للرجل جانب انثوي وايضا بنسبة قليلة المشكل يبدأ من ازدياد النسبة وما يتبعه بعد ذلك خاصة اذا تعلق الأمر بالتنشئة النفسية او التكوين النفسي بغير الصورة الصحيحة الذي يؤثر بصورة رهيبة جدا على الأنثى والذكرضف الى هذا طبيعة البيئة والمجتمع .
في الحقيقة بغض النظر عن رؤيتي للجانب الذكوري و الانثوي الا انها قالت كلاما اصاب عين الحقيقة دللت عليه بما يقبله العقل والمنطق فتطرقت للتنشئة النفسية التي اثرها واضحا في البنت عندما تكون بين مجموعة اخوه او اخ بين مجموعة اخوات وتاثر اي منهم بالتنشئة استنادا الى امكانية تاثر الفطرة بالتغيير القسري . وما يعانية الفرد بما يعرف بالقهر الاجتماعي الذي يمارس عليه من قبل المحيطين به .شكرا لك زائرتي على بيان كتبتيه .
سمع بقولك .*** اللي مالك حق تكون جدي معهم ***
لأنهم أكثر من يحب المزح في عبير + عقلياتهم راقية ومستواها عالي / خلك هادي لاتستفزك ردود مغزاها مزح .
اشكر لصاحب هذا التنبيه ما قام به جزاه الله عني خيرا ووفقه لما يحبه ويرضاه ولكن هناك ما يجب العلم به
ان موضوع الطرح هو ما يحدد مستوى التعامل به وليس شخصية الكاتب فمواضيع الجد لاتعامل معاملة المواضيع الهزليه
فلكل مقام مقال كما يقال . كما هناك مواضيع لايمكن قبول الهزل فيها وقبول عضو لها لايعني الاقرار بها .
التزم الهدؤء التام من فضل ربي في كل حوار اقوم به لان الهدف من الحوار المنفعه والوصول الى نقطة توافق وليس المزايدة
او اثبات وجود . كما لا يستفزني محاوري بشئ لانني التزم بقبول المحاور وادب الحوار واحترام المتلقي وثقتي بنفسي عالية
بان بعضا مما يقال عني لايعنيني فتقديراتي لشخصية محاوري متعددة واجد له العذر وان لم يكن له عذر .
وفق الله الجميع لكل خير
ترا ماقصد بأي شي مسيء لشخصك بالكلام وربي شاهد وعالم
اذا ماتتقبل النقاش كأسلوبي وياك قولي ها لشيء عشان أبطل نقاش وأخذ ورد وياك بأي موضوع وشكرا
زائري الكريم
اتفهم شخصية محاوري جيدا واحاول جعل محاور الحوار متعددة منعا لاي لبس فهم قد يكون .
ولكني لا اقبل المساس بشخصية المحاور ايا كان مستوى تحاوره فتلك خط احمر لانني غير معني بشخصيته
فله ان يبرزها بالطريقة التي تناسبه هذا شانه .
انا معني بما يكتب فقط ولايعني تحليلي لما يكتب دخول في نية كاتبه او مقاصده ولكنها رؤيتي التي املكها
اعبر عنها بمقتضى ما يتطلبه الحوار وهي كغيرها قد تصيب وقد تخطئ .
اتقبل الجميع في اي نقاش اكون قادرا على الاخذ والعطاء فيه فلا حدود تقيدني ولكنني اهتم لما يكون منه منفعة
لان المسلم مراة اخيه والدين النصيحة .
ممنون لك زائري بما قدمت لي اسال الله لك التوفيق والسداد في القول والعمل .
قلبي يقول أنك عضو قديم تتخفى بهذا المعرف هل صحيح ذلك أم لا؟
سؤال من زائر كريم
تسجيلي في المنتدى عام 2011 حصل توقف حتى 2013
ثم تكرر الانقطاع حتى 2016 تقريبا ... ليس لي اي معرف اخر اتذكره
فهذا الاسم الذي سجلت به ظاهرا غير متخفي .
شكرا لسؤالك وفقك الله وسدد للحق خطاك
وش قاعد تسوي ي الحبيب ؟ !!!!!!!!
ضاقت الا هالقصه واحد خاااااايف !!!!!!!
لا ترى قصدي اخاف تذكر بسنة سيئة ويلحقك اثمها
مع من سنها
ومن يدري يمكن تكون من ضحاياها !!!!!
انتبه ترى الدعوى متشقلبه ياصديقي
اليوم اصبح الطالب مطلوب .
مودتي
لست شاعرا لاعرف وزن وبحور الشعر ولكني متذوق لجمال الشعر وما اقرؤه
مكتسبات شعرية لا ادري متى بدات ولكن يجب الحفاظ عليها فقد نحتاج الى ديوان نجده
في كل ارفف المكتبات .
اني اكون مع شخص ما ويحفنا الحب من كل ناحية والانسجام والاحترام ، كأنه أمر خيالي او خرافه...
الواقع فيه نماذج موفقه وطيبه لابأس بها لكن ما ردتني من هاليأس.
سايره اخاف يجي الشخص الكفو، لان مالي رغبه، مافي تقبل للارتباط .
مو مستعده نفسيا لأمر فقدت شجاعتي فيه.
سبحان الله في كل سطر رؤية مميزه ولكن !!!!
اني اكون مع شخص ما ويحفنا الحب من كل ناحية والانسجام والاحترام ، كأنه أمر خيالي او خرافه...
ان كان المقصود بالشخص زوج فالخيالي فيه او الخرافة هو موضوع الحب ... الحب .. شئ جميل ولكن ليس من لوازم الحياة الزوجيه ولا من ضرورياتها والا كان شرعه المشرع لان في الحب مواجع كثيرة متى كان من طرف واحدوالحياة الزوجية حياة تكامل بين رجل وامراة . قال : وجعل بينكم مودة ورحمة فالمودة اشمل من الحب بكثير .
الواقع فيه نماذج موفقه وطيبه لابأس بها لكن ما ردتني من هاليأس.
من جاءكم ترضون دينه وخلقه ... قال : وخلقه ... وما ترينه من نماذج طيبة لاباس بها وقائمة على حياة زوجية مستقره فهي قائمة على المودة والرحمة والعشرة بالمعروف . الحياة الزوجيه مكلفة عند خروجها عن النظم المشرعة لها .
سايره اخاف يجي الشخص الكفو، لان مالي رغبه، مافي تقبل للارتباط .
لاتقلقي من امر الزواج ابدا فذلك امر تيسيره بيد الله لابيدك ولا احد يقطع في الزواج بامر حتى يجد نفسه في ذلك الامر .فلله الامر كله عليك الدعاء بان يختار الله لك ما في الخير والاستخارة عند قدوم من رضي دينه وخلقه فالتوفيق لولا واخيرا بيد الله .
مو مستعده نفسيا لأمر فقدت شجاعتي فيه.
لاتقنطوا من رحمة الله .. هكذا اوصانا فالشجاعة في توثيق الصلة بيننا وبين الله
والخيرة فيما يختاره الله لنا ..هو اعلم بما في نفوسكم .
دمتم بود
تعليق