مرحبا نور الفجر،
لا أرى ألفة في هذا الموقف والنظرات، بل إستسلام وعجز وخوف.
هلا توضح ما مغزى هذا التساؤل لكي ننطلق بأقلامنا..؟
يقولون الرضا سيد الاحكام اليس من المحتمل ان يكون هذا حال تلك الغزال
دعونا نعمل الفكر في هذا الكون وما يجري فيه ففيه من العبر ما يوقظ الضمير
فالمغزى الحقيقي الذي ننشده قد يكون في بطن الشاعر كما يقال فالنسال عنه اما الغزال
او الاسود فالتفكر في الكون يكون بطرح الاسئله .اشكر لك مشاركتك القيمة بارك الله فيك وبارك لك
السلام عليكم ..
حتى لو كانت الالفه هي الشعور السائد
فالحقيقة التي تبدوا من نظرة اللبؤة الى
عيون الغزال الصغير كفيلة أن تبدل الالفة
الى خوف من لحظة يكن فريسة ..
قانون الغاب
قانون عشوائي ولغته القوي سائد
وحتى لو رحم بعضا من وقت .طبيعته
كفيلة أن تعيده لطبعه
السلام عليكم ..
حتى لو كانت الالفه هي الشعور السائد
فالحقيقة التي تبدوا من نظرة اللبؤة الى
عيون الغزال الصغير كفيلة أن تبدل الالفة
الى خوف من لحظة يكن فريسة ..
قانون الغاب
قانون عشوائي ولغته القوي سائد
وحتى لو رحم بعضا من وقت .طبيعته
كفيلة أن تعيده لطبعه
أسعدك الله والجميع
العشوائية سؤال مطروح كسؤال العقل فالمتاجرة في العشوائية تجارة مربحه
لانه لاضوابط تحكمها ولا مشروعية تسير في فلكها ومن هنا تكون عمومية الضرر
فالقوة هنا جزء من خيار مرتاديها وليس مجرد تسلط
اشكر لك مشاركتك القيمة بارك الله فيك وبارك لك
قد يكون ذهاب العقل احد الاسئله فهل ذهب الغزال الى الاسود لتاكله
ام ان الاسود جاءت بلا عقل لتفترسها ؟!!! ام ان الجميع كما يقال بانها
سكارى وعقولها معها
الموضوع في نظري أقرب للقسم العام,
ولكن سأكمل النقاش حتى تتضح الصورة أكثر,
الصورة عن حيوانات أعزك الله والقارئين, وليس عن بشر
الغزال كأي حيوان لن يذهب لفريسته بل سيهرب منها,
لكن هنا هي وقعت فريسة ومحاطة بالفهود,لا يوجد مفر !
والأسود كما تقول ستأتي سواء بعقل أو بلا عقل لتصطادها
أما نقطتك الأخيرة مثيرة للتسائل.. ما علاقة الحيوانات بالسكر والعقل !
الموضوع في نظري أقرب للقسم العام,
ولكن سأكمل النقاش حتى تتضح الصورة أكثر,
الصورة عن حيوانات أعزك الله والقارئين, وليس عن بشر
الغزال كأي حيوان لن يذهب لفريسته بل سيهرب منها,
لكن هنا هي وقعت فريسة ومحاطة بالفهود,لا يوجد مفر !
والأسود كما تقول ستأتي سواء بعقل أو بلا عقل لتصطادها
أما نقطتك الأخيرة مثيرة للتسائل.. ما علاقة الحيوانات بالسكر والعقل !
هلا فسرت وجهة نظرك فيما كتبت
الموضوع في نظري أقرب للقسم العام,
مراقبتنا الفاضله : القسم الانسب للموضوع هو ما يحدده المعنيين بالامر وليس الكاتب ولايعني نقله تغييرا لمضمونه قلت صدى الحوار وتم نقله للقسم العام ومن المسلمات ان صدى الشئ جزء منه فترحمت عليه يوم دفن حيا وقلت الحوار الصامت ودارت الشكوك حول القسم الانسب له وهو حوار وان اختلف نوعه واراه يحتضر فسواء قرانا صمت الحوار او سمعنا صداه يبقى جزء من الحوار والفرق بين ثباته ونقله هو الحكم بحياته او موته فلا يعنيني كثيرا القسم الذي ينقل اليه بقدر ما تعنيني كلمتي اين اضعها .
الصورة عن حيوانات أعزك الله والقارئين, وليس عن بشر ،،، قال : ان هم الا كا لانعام بل هم اضل سبيلا فوصف حال بحال لايعني كون حقيقته ثم ان الصوره
رمز يقرؤء من خلالها ترجمة احداثها فنقول فلان اسد لايعني انه حيوان ولكنه رمز للقوه يقول عنتره
وخيل قد زحفت لها بخيل ،،، عليها الاسد تهتصر اهتصارا
وعندما نشبه الحسان بالمها نعني بها صورة الجمال لا حقيقة الموصوف يقول ابن الجهم
عيون المها بين الرصافة والجسر ،، جلبن الهوى من حيث ادري ولا ادري
فوصف الحسان من بيئته البدويه بما يراه من جمالها ولم يذهب بقوله ان تلك الحسان
حيوانات المها اما لماذا الاسد والغزال هنا السؤال الثالث حيث يقال ان اصل الفهم طرح الاسئله
أما نقطتك الأخيرة مثيرة للتسائل.. ما علاقة الحيوانات بالسكر والعقل ! هلا فسرت وجهة نظرك فيما كتبت يبدوا انني احرقت الصورة كما يقال فكشفت المستور قبل ان يعمل القارئ عقله للبحث عنها
فهمها من يعيش احداثها وتفاصيلها واحتار من لم يعمل العقل والفكر فيها وهذا حال حال كثير مما يكت
يقول المتنبي في قصائده
انام ملئ جفوني عن شواردها ،،، ويسهر القوم جارها ويختصم
وهنا يجب طرح الاسئلة لمزيد من الفهم
اشكر لك مراقبتنا الفاضله حوارك القيم ى الذي يثري الموضوع نفعا وفائده
تعليق