ظلم اليتيم
ظلم اليتيمسمعت قبل كم من يوم قصه من احد المشايخ حفظهم الله بس من جد انقهرت وما تخيلت انه فيه اوادم ما تخاف الله وظالمه لهالحد :القصه وما فيها:::::يقول الشيخ انه احد القضاه قاله القصه وهي انه بيوم جا عنده رجال ومعاه اخته ومعاهم ورقة تنازل من الاخت لاخوها المهم الشيخ يقول للبنت انتي عارفه ايش بالورقه قالت :ايوه يا شيخ بس سبحان الله يقول القاضي ماني مرتاح احس ان البنت ما تدري ايش السالفه المهم قال لاخوها اطلع برا ابغى البنتبكلمه وطبعا الاخ قام يصارخ ويتكلم بصوت مرتفع ما اخلي اختي وخلها توقع ونخلص وطول بالكلام :الا القاضي يقول :اقول اطلع برا شوي وبعدين القاعه مليانه ماني انا واياها لوحدنا وطلع الاخ وهو بينفجر من الغضبوالعصبيه لدرجة ان القاضي يقول انا هنا حسيت ان الموضوع فيه شي غلط المهم يقول اقول للبنت :يا بنتس انتي عارفه ايش بتوقعين عليه ردت :ايه عارفه ورقة تفويض لبيع عماره احنا شراكه بورثها :هنا القاضي قال لها :اسمعي الورقه الي قدامي وكاله عامه لاخوك بكل ما تملكينه من مال واملاك وعقار ويملك حق تزويجك وتتطليقك بهالوكاله يعني بتسلمين نفسك له تمتما وما يسير لك اي حق انك تتصرفين بقرش من مالك وما لك حق ترفضين لو يزوجك واحد عمره 100 المهم البنت انجنت وتقول مستحيل يا شيخ اخوي ما يسويها هو مفهمني ان الوكاله بس لعماره وحده يبيعها ونتقسم ثمنها مع بقية الورثه وما توقعت انها يضحك علي طلعوا هم مجموعة اخوه وهي اختهم من امهم وماتت الام وبينهم بس العماره مشتركين بورثها وهي عندها ورث من ابوها وخير وطمعوا فيها مسكينه :حسبي الله ونعم الوكيل فيهم المهم نادى القاضي الاخ وقال له ان الوكاله باطله مادام اخته ما قرتها والحين قرتها ورافضه توقع فغير الصياغه وقال له كلمتين خوفه بالله وعاقبة الظلم والحمد لله وجزاه الله القاضي خير الجزاء خلاه يغير الصياغه وما طلعت البنتمن عنده الا موقعه بس على بيعة العماره واخوها يحلف انه ليسوي ويسوي الي ما يخاف ربه ------------------------
ظلم اليتيمسمعت قبل كم من يوم قصه من احد المشايخ حفظهم الله بس من جد انقهرت وما تخيلت انه فيه اوادم ما تخاف الله وظالمه لهالحد :القصه وما فيها:::::يقول الشيخ انه احد القضاه قاله القصه وهي انه بيوم جا عنده رجال ومعاه اخته ومعاهم ورقة تنازل من الاخت لاخوها المهم الشيخ يقول للبنت انتي عارفه ايش بالورقه قالت :ايوه يا شيخ بس سبحان الله يقول القاضي ماني مرتاح احس ان البنت ما تدري ايش السالفه المهم قال لاخوها اطلع برا ابغى البنتبكلمه وطبعا الاخ قام يصارخ ويتكلم بصوت مرتفع ما اخلي اختي وخلها توقع ونخلص وطول بالكلام :الا القاضي يقول :اقول اطلع برا شوي وبعدين القاعه مليانه ماني انا واياها لوحدنا وطلع الاخ وهو بينفجر من الغضبوالعصبيه لدرجة ان القاضي يقول انا هنا حسيت ان الموضوع فيه شي غلط المهم يقول اقول للبنت :يا بنتس انتي عارفه ايش بتوقعين عليه ردت :ايه عارفه ورقة تفويض لبيع عماره احنا شراكه بورثها :هنا القاضي قال لها :اسمعي الورقه الي قدامي وكاله عامه لاخوك بكل ما تملكينه من مال واملاك وعقار ويملك حق تزويجك وتتطليقك بهالوكاله يعني بتسلمين نفسك له تمتما وما يسير لك اي حق انك تتصرفين بقرش من مالك وما لك حق ترفضين لو يزوجك واحد عمره 100 المهم البنت انجنت وتقول مستحيل يا شيخ اخوي ما يسويها هو مفهمني ان الوكاله بس لعماره وحده يبيعها ونتقسم ثمنها مع بقية الورثه وما توقعت انها يضحك علي طلعوا هم مجموعة اخوه وهي اختهم من امهم وماتت الام وبينهم بس العماره مشتركين بورثها وهي عندها ورث من ابوها وخير وطمعوا فيها مسكينه :حسبي الله ونعم الوكيل فيهم المهم نادى القاضي الاخ وقال له ان الوكاله باطله مادام اخته ما قرتها والحين قرتها ورافضه توقع فغير الصياغه وقال له كلمتين خوفه بالله وعاقبة الظلم والحمد لله وجزاه الله القاضي خير الجزاء خلاه يغير الصياغه وما طلعت البنتمن عنده الا موقعه بس على بيعة العماره واخوها يحلف انه ليسوي ويسوي الي ما يخاف ربه ------------------------
تعليق