رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • عنهجية بطبعي
    عـضـو
    • Mar 2016
    • 11

    #11
    رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

    السلام عليكم

    بنات حرام عليكم احبطوني ولا رد واحد انا نشرتها مشان تشجعوني تحبطوني

    تعليق

    • عنهجية بطبعي
      عـضـو
      • Mar 2016
      • 11

      #12
      رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

      السلام عليكم

      البارت الخامس

      وهم متجهون الى القاعه ورد اتصال الى لجين مفاده ان اختها الصغرى في المشفى ويجب عليها مرافقتها لأن والدها لديه اعمال مهمه وامها متوفاة، لم يكن مرض اختها خطير لكن لا احد سيبقى معها غيرها.....
      عندما دخلو الى القاعه جلست رتيل ومن معها في الصف الايمن اما فهد واصدقاءه فكانو في الايسر.
      دخل الدكتور الكسندر وكانت على وجهه ملامح حاده مخيفه وما هي لحظات حتى عم الهدوء القاعه..لدرجه انك تستطيع سماع الانفاس وفي ثواني تحول الصمت الى ضحك ما ان قال الدكتور الكسندر وقد تحولت ملامحه الى المرح:لا يووجد امتحان اليوم
      كانت هذه عادة الدكتور الكسندر ان يدخل اول يوم على الطلاب بهذه الطريقه ليرى ردة فعلهم....
      اخبرهم الدكتور بأمر المنافسه وكانت تماما كما شرحها بندر وعمر وجمانه....
      في الصف الايسر تم اختيار فهد بشهادة من الكل..اما في الايمن فقد اختلفت الاراء بين رتيل وطالبه تدعى كرستين، لم تكن رتيل مهتمه جدا بأمر المسابقه..ولكن تلك الكرستين التي لا يصف الغرور مدى ما هي عليه، انهم لا زالو يبحثون عن كلمه تصفها كما فكرت رتيل، دفعتها الى ان تختار وقد تم لها ذلك..
      بدأ الدور بفهد الذي سار بخطوات ثابته موزونه ثم اعتلى المنصه
      فهد وهو يوجه خطابه للدكتور:فيما سأتحدث؟؟؟
      د.الكسندر:سرطان الدم
      عقد فهد حاجبيه، انه ذلك المرض الذي تعاني منه خالته((زوجة عمه))ليس لها ابناء، لن يواجه صعوبة في التحدث عنه لأنه وبكل بساطه كان ملازما لخالته طوول فترة علاجها في المشفى...لذا فهو عالم بأدق التفاصيل عن مرضها...
      واصل د.الكسندر حديثه:يجب عليك التحدث بصورة مختصره ولكن شامله عن اسبابه وانواعه واعراضه...
      اومأ فهد بالايجاب ثم قال بصوته الفخم الذي يجذب انتباه كل مستمع له: فلنبدأ اولا بأسبابه..سرطان الدم يعرف بأنه مرض يقوم بأصابة كريات الدم البيضاء ويعمل على تكاثرها بشكل هائل وجعل خلاياها سريعة الانتشار في الدم وتكون هذه الخلايا حامله لفيروس يصيب جميع خلايا الدم..لا يوجد سبب رئيسي لحدوث سرطان الدم اذ اختلف الاطباء في معرفة الاسباب، فمنهم من قال ان الاصابه بفقر الدم يمكن ان تسبب هذا المرض..واخرون قالوا ان انتشار فيروس محمل بسموم الغدد اللمفاوية يعد سببا ..كما قيل ان التعرض الى الاشعة الضارة واخذ كمية كبيرة من المواد الكيميائية من مسببات هذا المرض ، ومن المحتمل ايضا ان الاصابة بتضخم الكبد يوحي بالاصابة بسرطان الدم ولننتقل لأنواعه:
      هناك اربعة انواع له:
      اولها سرطان الدم الحاد:اذ يتم تكاثر خلايا الدم بشكل سريع جدا وتكوم قاصرة عن القيام بوظائفها.
      اما الثاني فهو سرطان الدم المزمن اذ تكون حالة المريض سيئة للغايةوالخلايا السرطانيه تم انتشارها في جميع انحاء الدم ويقضي على الجسم ببطئ شديد..
      ام الثالث فهو سرطان الدم اللمفاوي وذلك يحدث عندما يصل الضرر الى خلايا الدم البيضاء الناتجه عن النسيج اللمفاوي..
      والرابع فهو سرطان الدم النخاعي عندما تتضرر خلايا الدم البيضاء التي نشأت من نخاع العظم.
      اما بالنسبه للاعراض فهي كثيره منهاسرعة النفضات وحدوث نزيف من الانف او اللثه مع ارتفاع شديد في درجة الحراره والام حاده في المفاصل والعظام بالاضافه لنقص حاد في الوزن وعدم القدرة على التنفس..
      واظن ان هذا القدر يكفي
      ما ان توقف حتى سمع صوت تصفيق حار من الدكتور الذي نظر اليه بأعجاب ثم تلتها اصوات تصفيق القاعه بأكملها..
      د.الكسندر:ما كنت لأزيد حرفا واحدا على ما قلت ، ستكون المنافسه شديده..حسنا فلتتقدم الطالبة من الجانب الاخر.
      تحركت بهدوء...صحيح ان ثقتها بنفسها كبيره ولكن منافسها شخص غير سهل ..اخذت نفسا عميقا ثم وجهت نظره اليه ..رأته يمسك بهاتفه وما هي الا لحظات حتى تحولت نظراته الى الحدة شيئا فشيئا، وهم بالنهوض واستأذن من الدكتورلكي ينصرف بحجة ان لديه صداع رهيييب ..كانت ملامح وجهه غير المفهومه ماساعد لكي يسمح له الدكتور بذلك..
      ((انه حقا مستخف بي)) هذا ماقالته رتيل في نفسها حتى انه لم ينتظر ليرى ادائها كأنه واثق من فوزه!!!
      كان موضوع رتيل عن امراض القلب ..تحدثت بمنطق واسلوب مختصر مبسط ما ان فرغت رتيل من حديثها حتى سمعت اصوات التصفيق تملأ المكان...فعلا احست بالراحه...كان هدفها من كل هذا هو ان تثبت نفسها امام كرستين تلك (المغروره)حيث انها قالت حينما اختاروا رتيل بدلا عنها بسخرية: فلتتأكدوا اذا ان النصر من حليفهم...فالمنافس (فهد) ولا اجد شخصا قادرا على على منافسته (غيري)....




      #عنهجية _بطبعي



      اتمنى ان تعجبكم القصة والشخصيات ولاتحرموني من رودكم ونقدكم البناء

      اختكم عنهجية بطبعي

      تعليق

      • بنت البهكلي
        عـضـو فعال
        • Apr 2016
        • 114

        #13
        رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

        مبدعه كملي حتى لو ما احد عللق

        تعليق

        • تنهيدهـ
          V - I - P



          • May 2012
          • 2909

          #14
          رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

          روايه جميلة .. لا أستطيع النقد لاني لست أهلا له ..
          ولكنها قمة في الروعة. .

          متابعه لك☺

          تعليق

          • عنهجية بطبعي
            عـضـو
            • Mar 2016
            • 11

            #15
            رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

            السلام عليكم
            البارت السادس
            توجهت لمقعدها ثم سمعت صوت
            بندر من خلفها :كفووو والله رفعتي راسنا..
            احمرت خجلا ولكن اخفت ذلك بسرعه : مع نفسسك..ايش كنت منتظر مني.
            قطع حديثهما صوت الدكتور
            قائلا:
            لاول مرة منذ بدء هذه المسابقه يحدث هذا الشيئ..استطاع فهد الحصول على انتباه كل طالب وطالبه في هذه القاعه بل شدنا لمعرفة تكملة حديثه ..لم تكن الغاية الرئيسيه هي الاخبار بالمرض واعراضه بل ان يندمج الطلاب وقد حقق ذلك.ضج كل افراد الصف الايسر فقد حصلو على علامة (A)في هذه الماده.
            في تلك اللحظه احست انها لا شيئ ومازاد عليها الامر هو نظرات كرستين الساخره الممزوجه بالغضب.وبينما بدأت رتيل تتشبع بالفكرة
            اكمل الدكتور حديثه:ورتيل لم تكن اقل منه بل ادت اداء مذهلا واستطاعت ايضا جذي انتباه الطلاب وتحدثت بصورة رائعه.
            لحظات من الصمت تلت حديث الدكتور وبعدها فهم الطلاب ما قاله عم الفرح انحاء القاعه فقد نال الجميع علامة (A ) في هذه الماده.
            قال الدكتور: ولكن لو لم تحضروا عدد كبير من المحاضرات لن اعطيكم الدرجة الكامله.
            بعدها بلحظات خرج الدكتور من القاعه وتبعه الطلاب .ذهبت جمانه الى بيتها مسرعه وتبقى كل من بندر وعمر ورتيل.
            في اتجاه اخر
            تحديدا في سيارته الفارهة
            فهد وهو يتحدث عبر الهاتف:هل تقصد ان احدا من عملائنا خائن.
            تمتم الطرف الاخر: لا شك في ذلك والا كيف استطاعو معرفة مخططنا.
            فهد وهو يمسك راسه بيده التي برزت العروق فيها بشكل واضح :علينا ايجاد حللابد من خطة بديلهسيكملون العمليه بلا شك ولكن اعتقد بأنهم سيغيرون الوقت والمكان.
            الطرف الاخر:اجزم بأن تلك الشفرة هي مفتاح الحل.
            فهد:هل تقصد تلك التي قالها زعيمهم في شريط المراقبه
            3.1.5. T×.13.8.2
            Use mum use day
            الطرف الاخر:اجل اعتقد ان فيها سرا ما.
            فهد: حسنا سأبذل قصار جهدي لأجد الحل
            الطرف الاخر: كم اتمنى ذلك.والان الى اللقاء.
            دخل الجامعة مرة أخرى وجلس على احد المقاعد وهو ممسك بالورقة التي كتبت فيها الشفرة ثم ادخلها بسرعه عندما رأى تركي متجها اليه وكانت برفقته لارا
            تركي:فين رحت صارلنا ساعه ندور عليك
            فهد:راسي كان يعورني فأستأذنت من الدكتور
            لارا:راح عليك احلى جزءكل افصل اخذ (A)
            فهد بدهشة : كل الفصل
            تركي: يب .رتيل كانت واو.شوفوها هناك تعالو اعرفكم عليها.
            لارا بأستغراب: امداك تعرفها
            تركي: عرفتني عليها دانيه يلا بسرعه
            واتجهوا نحوها كان لدى فهد نوع من الفضول لمعرفة تلك الفتاة التي استطاعت مجاراته كان واثقا من الفوز والدكتور اعجب به جدا فكيف استطاعت تغير رايه.
            حين وصلوهم اليهم
            تركي:اهلا
            رتيل:هلا تركي
            وبعد التحية قالت رتيل اعرفكم اصدقائي
            هذا اللي عيونه زرقاء وشعره عسلي وفيه خصلات شقرا عمر.
            عمر:نحن هنا
            ضحك الجميع على تعليق عمر.واكملت رتيل:اما هذا اللي عيونه بنيه وشعره كدش بندر.
            بندر باستنكار وهو يلمس شعره: اه من الغيره اللي ذبحت الملايين.
            وعاد الجميع الى الضحك مجددا
            تركي : تشرفنا
            عمر وبندر: الشرف لنا
            تركي: طيب انا اعرفكم.هذا اللي عيونه رمادية وشعره بني (فهد الوسيم)وهاذي ام عيون خضراء لارا
            رتيل: تشرفنا
            فهد ولارا: الشرف لنا
            واخذوا يتحدثون ويتناقشون ويضحكون الغريب ان فهد يكون في اي تعارف صامتا اما الان فقد استلم دفت الحديث قد اعجب بهؤلاء الاشخاص احس ان الطيبه تسري في عروقهم سريان الدم ولكن مع ذلك لم يزل هناك بعض التوجس فقد اعتاد الا يثق في الناس مباشرة
            وبعد ذلك ذهبوا الى بوابة الكليه غادر كل من عمر وبندر ولارا وتركي.وكانت رتيل تنتظر خالد وهم فهد بالمغادره وقد سقطت منه ورقة التقطتها رتيل وكانت مفتوحة تأملتها لثواني ثم هتفت :فهد
            التفت اليها ووجدها تعطيه شيئ.
            فهد :وش ذا
            رتيل:ورقه طاحت منك.
            فهد وقد تذكر محتوى الورقة وانتبه الى انها مفتوحة. واطمئن لانها شفرة ولا يعتقد انعا فهمت منها شي: شكرا
            همست : هذي شفره موصح.؟؟
            فهد : اي لواحد من اصدقائي طلب مني احلها.
            رتيل بهمس:tusday, museum
            فهد : ايش
            رتيل: الحل tusday, museum
            سهله رتب الحروف وتطلع الكلمات.نظر اليها بدهشه :طيب والارقام
            رتيل : ارقام عشوائيه مو منها فايدة غير انها تعلمك ، الحروف عشوائيه بس اللي حيرني ليش ال( T )جالس في الووسط.
            نظر اليها فهد بتمعن فيها لقد جلس لحلها يوما كاملا .بينما هي حلتها في ثواني.
            ثم انتبه الى خجلها والى نفسه فأبعد نظره
            نظر فهد إلى الورقة ثانية وقد لمعت فكرة في رأسه: مستحيل.تمتم فهد .ثم التفت الى رتيل وقال: شكرا
            لقد اعطته طرف الخيط وفهم البقية امسك هاتفه وانزوى على مقربه منها.لم ينتبه لها فقد كان كل همه اعلامهم لما توصل اليه.وبدأ بالتحدث بالفرنسية لانه في مكان عام.وان تحدث بالانجليزيه سيفهمه اي شخص مار.
            الطرف الاخر: مرحبا هل جد جديد
            فهد: لقد فككت الشفرة.اولا قم بأرسال الدوريات الى المتحف الموجود في التقاطع الثالث عشر.اذا قمنا بترتيب الحروف سنحصل على tusday musaum واما الأرقام العشوائبه تدل على عشوائية الحروف والوقت هو الساعه السابعه عن جمع الارقام اما بالنسبه لحرف ال (T )فهو للدلاله على الزمن(time )اما ال(× )فتعني تقاطع.اي انه المتحف الموجود في التقاطع الثالث عشر.
            فهمت رتيل حديثه لانها تتقن الفرنسيه.لكنها لم تعر الامر اهتماما فهذا امر يخصه.
            وبعد ذلك لمحت خالد وذهبت اليه
            رتيل:كان تأخرت شوي
            خالد: اسف من جد بس كان عندي موعد مهم
            رتيل: طيب
            خالد : كتررضيه .ايش رايك نرووح السوق
            رتيل : thanks
            وذهبا الى السوق
            بعد ان انهى اتصاله كان يحس بشيئين متضادين اولها الشكر والامتنان لرتيل والاخر شعور يحاول انكاره وهو انها استطاعت حلها وهو لا ولكن سرعان ما نفض هذه الافكار من رأسه.
            ركب سيارته واتجه الى منزله.
            ترجل من سيارته واخرج مفتاح المنزل المكون من طابقين
            فهد وهو يتحدث مع نفسه: غريب تركي للحين ما وصل
            صعد الى طابقه العلوي الذي اقل ما يمكن القول عنه انه مثالي.
            كل شيئ موضوع في مكانه صحيح ان معظم الاولاد يتصرفون بفوضويه.ولكنه مختلف فقد عود منذ ان كان طفلا ان يكون مثاليا في كل شيء.تنهد"لقد شغلت العمليه باله وما زاد عليه انه لم يرده اتصال يطمئنه حتى الان اتجه الى مكتبه ثم اختار كتابا بعشوائيه وبدأ بقرائته وبينما هو مندمج سمع صوت تركي الذي يناديه.
            وضع كتابه على المنضده ثم اتجه الى الطابق السفلي الخاص بتركي صحيح ان طبع الهدوء يغلب على شخصيته ولكن مع تركي تظهر شخصية اخرى له هو الوحيد القادر على اخراجه من قوقعة صمته

            #عنهجية _بطبعي

            اتمنى ان لا تحرموني من ردودكم ونقدكم البناء وفي امان الله اختكم عنهجية بطبعي

            تعليق

            • عنهجية بطبعي
              عـضـو
              • Mar 2016
              • 11

              #16
              رد: رواية واكتشفت ذلك بقلمي /عنهجية بطبعي

              السلام عليكم ورحمة الله
              البارت السابع .
              فهد :هلا تركي
              تركي:هلا والله وحي الله، فهود ايش الغداء حدي جوووعاان، رح تصلح لي اكل صح ياا صديق الصدووق.
              فهد:نو نو نو لا تحاول قداامي عالمطبخ نصلح شي
              تركي:اووكي بس امانه موو بيض..
              فهد : تكفىى عااااد.يابوي حسستني اني هذاك الطباخ اللي يعرف شتى مؤكولات العالم.زين اني اعرف اطبخه
              واتجها الى المطبخ..
              تركي وعلى وجهه ابتسامة خبيثه:ابو الشبااب بشرني ايش صار.
              ازاح فهد ناظريه عن المقلاة وعلى وجه نظراته المستغربه الى تركي، لم يفهم قصده ولكن ما ان وقعت نظراته على وجه تركي حتى فهم قصده ولكنه ادعى الغباء.
              فهد وهو يمثل الاستغراب ببراعه:في ايش
              تركي وهو يغمز له : عليينا
              .ثم اردف: بس البنت عيونها عذاب.
              فهد وهو يضربه : بطل افكارر، يعني مثلا ايش راح يصير ندري اني ما ادااني "البناات"
              تركي بسخرية:تكفى عااد حطمت قلوب الكثير منهن.بس جد رتيل ذي غير.ما تعطي حد وجه
              فهد :خلنا من سيرتها وين كنت؟؟
              تركي وهو يتذكر بعدها بدأ بالضحك:ههههههههههههههه
              ولم يستطع التوقف فهد وقد ابتسم:شمسوي يا الخبل؟؟
              تركي وكلماته متقطعة جرائ ضحكه الذي لم يتوقف بعد:ترى فاتك موقف رووووعه وانا في الطريق شفت واحد اسمه خالد تووووحفه
              فهد:وبعدين
              تركي وهو يكمل:انا لمحته كم مرة في الجامعه بس اليوم كان خارج الجامعه وحبيت اتعرف عليه.اتمشينا شوي ورحنا الملاهي ولعبنا العاب اطفال اي حد يشوفنا ينفقع ضحك كان شكلنا تحففه
              فهد:شكله اخس منك
              تركي:وبعد عمنا سباق من ياكل اكثر والعالم يطالعونا عشره عشره يا عمي فللله.ههههههههه
              فهد بضحكة: ذا اول يوم تتعرفوا فيه الله يستررر.
              تركي : والله حسيت اني اعرفه من زماان بس المشكلة تذكر اخته اللي تنتظره بس اخذنا ارقام بعض.
              واخذ تركي يحكي له في التفااصيل كانت علاقته مع تركي وثيقه جدا فهما صديقان من المرحله الابتدائية
              فهد :رح تدمروا العالم انت وخالد
              فبدأ تركي يتكلم بالعربيه الفصحى:اجل سوف نقوم بتدمير العالم فودعه من الان نياهاهاهاهاهاهاهاها.
              خالد ضربه على كتفه بخفة: ما تنعطى وجه ابد

              صباح اليوم التالي. ...
              استيقظ على صوت رنين هاتفه الخلوي امسك به دون رؤية المتصل ..
              فهد: مرحبا
              اتاه صوت الطرف الاخر شديد الجديه:هلا فهد اسمعني...امس الدوريات قدرت تمسك المشتبه بهم والحين جالسين يستجوبوم
              فهد وقد تنبهت كل خلاياه الحسيه:طيب ما سحبتو منهم اي معلومه ..من اي جماعه هم.ايش.كانت مهمتهم.
              :لا عيوا يقولون حرف. واالي زاد علينا أننا م حصلنا معهم اي مواد مشبوهه بس اناا متأكد انهم تابعين للعصابة.
              فهد:اسمعني يا ليث انا الحين رح امرك.
              ليث:ناصر متولي امر واحد منهم اما الثاني للحين م استجوب.انت اتولى امره.ثم انهى المحادثه نهض فهد فتح للخزانه واخرج اول م وجده امامه.ركب سيارته ولتجه نحو المقر ما هي الا نصف ساعه حتى وصل. نزل من سيارته وفتح الباب وكان اول من التقاه هو رائد المسؤول عن المراقبه.
              فهد:هلا رائد وين ليث؟؟؟
              رائد:تحصله في غرفة المراقبه
              توجه الى الغرفه فوجد ليث يشاهد الشاشه التي يظهر عليها ناصر وهو يستجوب احدهم.
              فهد:مين ذا ؟؟
              ليث: واحد من المشتبه بهم اسمه سعد 23 سنة جلس فهد على الكرسي وهو ينظر إلى الشاشة.
              في مكان ليس بالبعيد...

              نااصر: السلام عليكم
              لم يعره الشاب اهتماما يذكر.
              ناصر:شنوو اسم زعيمكم.
              نظر اليه سعد كأنه لم يفهم ما يقول
              ناصر: ايش اسم زعيمكم.
              نظرااته البااردة تدل على عدم الاهتمام.
              ناصر:طيب اعيد صياغة السؤال من رئيسك.
              سعد: خلصت
              كتم ناصر تنهيده حتى لا يظهر له انه قد مل.
              ناصر وقد كسى صوته البرود:لا....ثم اردف:اعترف وخلص نفسك
              سعد:ولو رفضت.
              ناصر: تتعب نفسك.
              سعد:وانا كذا مرتاح
              ناصر: مرتاح وانت تخون وطنك
              .نظر اليه بتقزز لم يأبه له سعد.
              ناصر:اعترف تخفف عنك العقوبه.
              سعد: ما اعتقد اني ارتكبت خطأ لاعاقب عليه اصلا.عندك أي دليل يثبت اني سويت اي شيء.
              سكت ناصر ثم خرج من الغرفة
              فهد: كتلة من البرود
              ليث: هذا سابع شخص يستجوبه بس بدون فايده.
              فهد:بس شكله يعرف كل شي..طيب انا رح اجرب مع الثاني بس ابي منك خدمه



              #عنهجية_بطبعي

              في امان الله

              تعليق

              google Ad Widget

              تقليص
              يعمل...