رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

تقليص
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • shahad..
    عـضـو فعال
    • Dec 2015
    • 59

    رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    حبيت أشارك ب هذه الرواية الي من جد متحمسة على كتابتها
    واتمنا انكم تعطوني جوي

    تعليقاتكم ، مشاركاتكم ، اقتراحاتكم ، وكمان انتقاداتكم كلها را اتقبلها بصدر رحب بس بلييز لا تقطعون

    من بكره بإذن الله راح ينزل البارت الأول

    من رواية أرض جمعتنا مابنضيعها

    مع تحياتي shahad "شهد"
  • أردوغان
    عضو فضي
    • Jan 2015
    • 598



    • افكر في كون هذا المخلوق (الجني شعشوع) يستعبط

    #2
    رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

    الشعب العربي وين الارض الي جمعتنا وين كلها حدود في حدود والرجال الي يدخل بدون تاشيرة

    تعليق

    • اسيرة الزمن
      عـضـو فعال
      • Oct 2015
      • 99

      #3
      رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

      اهلا بشهد وموفقة بالطرح
      تحياتي لك

      تعليق

      • shahad..
        عـضـو فعال
        • Dec 2015
        • 59

        #4
        رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

        المشاركة الأصلية بواسطة الجني شعشوع
        الشعب العربي وين الارض الي جمعتنا وين كلها حدود في حدود والرجال الي يدخل بدون تاشيرة
        الله يعز الحكومه بذلو جهدهم بحماية الحدود والباقي ع الله
        سعيده بدخولك موضوع اهلا بك دائما

        تعليق

        • shahad..
          عـضـو فعال
          • Dec 2015
          • 59

          #5
          رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

          المشاركة الأصلية بواسطة اسيرة الزمن
          اهلا بشهد وموفقة بالطرح
          تحياتي لك
          منوره روايتي ي جميله

          تعليق

          • shahad..
            عـضـو فعال
            • Dec 2015
            • 59

            #6
            رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad"شهد"

            " البارت الأول "

            كانو متجمعين بنص الدرج ويناظرون تحت .
            مريم وهي تبعد البنات عنها : بنات ابعدو عني كسرتو ظهري .
            " كانت مريم جالسه بالدرج والبنات كللهم فوق بعض عشان يشوفو لتحت "
            لميس : اششش بنات ترا ماما بتسمعنا وتهاوشنا .

            وتحت..
            سعاد : حياك يا بنتي بيننا وأنتي من الحين وحده من بناتي .
            غدير بهمس وهي تكتم دمعتها : شكرا .
            سعاد : لا يضيق صدرك ي بنتي أمك وأبوك الله يدخلهم الجنه ويغفر لهم وهم محتاجين دعائك أما بكاك ما راح يفيدهم بالعكس أنتي بيضيق صدرك أكثر .
            غدير طاحت دموعها ولا نطقت بحرف .
            قامت سعاد وحضنتها وغدير على صوت شهقاتها .

            على الدرج ..
            البنات تأثرو وبكو كللهم << مجربين الي جربته ،،

            سعاد سمعت بكاهم ورفعت راسها وشافتهم كللهم فيه طيرت عيونها ومريم أول من انتبه لنظراتها وقمزت والبنات الي كانو متركين عليها طاحو ..
            مريم الي كانت ترقى الدرج ركض نزت من صوت طيحتهم وسحبت بريك ولفت وزلت رجها وطاحت ..
            بس ربك ستر وطاحت فوقهم ولا طاحت على السراميك ..
            سعاد جلست تضحك على شكلهم وغدير ابتسمت ، ومريم تضحك والبنات يصارخون .

            سمر وبالويل تتكلم : مرييم كوووومي ي ثققللك .
            لينا : مريووووم يالدب قومييي .
            ومريم ما قدرت تشيل نفسها من الضحك ،، لين جت سعاد ووقفتها ،، وبنات صارو كل وحدة تقوم ورا الثانيه .
            همس تبكي : ايي شوفو ادميتوني .
            جت لها سعاد وشافت شفايفها تصب دمم راحت مريم وجابت منديل وهي لين الحين تضحك .
            نزلو البنات من الدرج وجلسو ع الكنب حق الصاله .
            سعاده : بنات هذي اختكم وبنتي الجديده غدير .
            البنات كل وحده ترحب بها وتهلي بها لين بدا هواشهم كل وحده تقول انها بتنام معها .

            '''"""""""""""""""""""""""""&
            التعريف بالشخصيات

            أول شي هم كللهم يتامى وسعاد مربيتهم وتعتبرهم بناتها لأن هي بعد يتيمه،،
            البنات بعضهم لقطا وبعضهم يتامى ،، اللقطا كانو يسمونهم بنفس اسم الأبو والعائله ،،
            يعني اخترعو عائله من عندهم وصارو يعطون اي واحد لقيط هذي العائله ،.

            سعاد / انسانه عسسل وقلبها طيب وتحب الكلل عمرها 42 .
            لينا / يتيمه توفو أمها وأبوها وهي بالسادسه من عمرها وربتها بعدها سعاد عمرها 19 .
            سمر / لقيطه عمرها 19 طيبه وقويه وما تسكت عن الحق وجميييييله .
            همس / يتيمه توفو امها وأبوها وعمرها 9 وبعدها اهتمت فيها سعاد عمرها 17 كيوووت وهاديه .
            مريم / لقيطة عمرها 17 مرجوجه وفلله ومعانديه درجه أولى ملامحها كيوت ودايم يقولون لها الشكل بصوب والطباع بالصوب الثاني .
            ليان / يتيمه مات أبوها قبل أربع سنوات عمرها 24 ذكيه وطيبه وهاديه بس يرجوها البنات .
            ريم / لقيطه عمرها 17 ودايم يقولو لها هي ومريم توأم بس مو بالشكل بس بالطباع .
            وسن / يتيمه من كان عمرها سنه عمرها 16 وهي مصر الهبال وراس البلا المشكله انها تخطط ولا تطبق معهم حتا ما تتورط .
            فريده / لقيطه عمرها 20 بنوته كيوت وجسمها وسط وأقرب للسمنه وهي دايم حزينه وجسمها معقدها مع انها مب سمينه مره .
            غدير / يتيمه عمرها 16 أمها تخلت عنها وهي صغره وأبوها رباها ولا عندها عمان ولا شيء مات أبوها غريق .
            بسسس





            ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

            من جهه ثانيه

            سعد وراشد كانو يتظاربون ويطقون بعض دخل عليهم صالح وصرخ : باسسسسس .
            سعد وراشد بعدو عن بعض وصالح يقول : بززران انتوو ابتل اعلم فيكم ما تتعلموون هاه .
            راشد : يبه والله انه هو الي بدا ، تخيل كاسر عطري وقاطع سلك السماعات لا واخذ من فلوسي ويقول كلنا واحد ..
            صالح : وهو الصادق كلكم واحد ..
            سعد ناظر راشد وطلع لسانه ، صرخ فيه صالح وهو بسسررعه عدل وقفته .
            صالح : صح كلكم واحد بس فيه اداب .
            راشد : يبه والله اني مب بخل عليه بالعكس لو يبي روحي فداه بس فيه شيء اسمه ادب وإستئذان الحين لي 5 شهور وأنا أجمع ويجي ياخذهن بارده مبرده .
            سعد انبه ضميره : والله اني كنت محتاجهن وكنت ناوي أرجعهن والله كانت حاجه ضروريه مرره سامحني يا أخوي ووعد ما أعيدها .
            راشد : أبد مسموح يالغالي وهن حلالك ما يحتاج ترجعهن وأنا برد أجمع وأمري لله .

            طلع صالح منهم وهو يضحك بدقيقه يتهاوشون والدقيقه الي بعدها متسامحين ، قابل بطريقه طلال قرب طلال منه وحب راسه : شلونك يبه .
            صالح هلا بولدي الحمد لله بشرني عنك وعن الشركه .
            طلال مبتسم : لا الحمد لله تمام التمام وكل شي على ما يرام .
            ضحك سامر وطق راس طلال : أخخص يا فصحى وش عنده على ما يرام .
            صالح : اي وش فيها الفصحى لغتنا ولغت القران أحسن من اللي يرطن انجليزي .
            سامر بضحك : يبه تكفا لو تكلم واحد من النحويين ان ينتحر انت شف حتسيك ثمين تكلم .
            صالح وهو كاتم ضحكه : ايا الي ما تستحي تتطنز على ابوك .
            سامر : لا يبه حاشاني بس ابين لك اقققل عيوبك .
            سامر قال كلمته وركض قبل يجيه طراق وصالح ضحك : الله يسعده ويوفقه .

            """""""""""""""""""""""&

            التعريف بالشخصيات

            هم نفس عائله سعاد يعني يتمى ومربيهم صالح رجل سعاد وكانو يعيشون بنفس البيت بس مقسمينه نص للعيال ونص للبنات ، طبعا العيال يعتبرون البنات خواتهم وكذا بسس مقد شافو وجيههم لأنهم مب محرم لهم .

            صالح : زوج سعاد عمره 45 لقيط انسان طيييب وحنون وبرضو شديد مرح وحبوب قلبه كبيييير .
            راشد : يتيم من كان عمره 3 سنين عمره 17 عقله اقبر من عمره بس مرات يصير اصغر حنوووون وذكي .
            سعد : لقيط عمره 17 بجيح شويي يعتبر راشد اعز اصدقائه .
            طلال : يتيم عمره 25 أخو لينا توفو أمه وأبوه وعمره 10 سنوات عاقل ويشتغل بشركة ابوه صالح .
            سامر : لقيط عمره 20 انسان قمممة الهبال ولا عليه من أحد وهو أثر واحد يمون مع ابوه .
            جهاد : يتيم أصله يوري بس من كان عمره 3 سنين وهو بالسعوديه ف كلامه سعوودي عمره 22 ويشتغل مع طلال بالشركه .
            سلطان : لقيط عمره 19 جميييل بمعنى الكلمه خلوق ومرح ويمزح بس بحدوود .
            باسم : يتيم عمره 23 اقل ما يقال عننه فاصل مب لم الدنيا ابدا يشتغل بالشركه ودايم يورطهم بس احيانا << حطو تحتها خطط.. ينفعهم .

            وبسسسس

            للتوضيح هم يعيشو ببيت فخخم من 4 ادوار قاسمين البيت لنصفين يعني قسم العيال مرايه لقسم البنات نفس بعض بالظظبط بس يختلف الأثاث ،، صالح عنده شركه يتوظفون فيها العيال والبنات اذا تخرجو ، العيال ماسكين مصروف البيت والأغراض والأعطال الي تصير ويودونهم ويرجعونهم من المدرسه ، أما البنات ف ينظفون ويطبخون وكذا ، المطبخ الي بالدور الأرضي له بابين واحد ع العيال واحد ع البنات ،
            وغرفه العم صالح نفس الحكايه باب ع البنات لسعاد وباب ع العيال للعم صالح ،، حوش الفلله وسييع يعن يكفي 15 سياره بالراحه وورى الفلله به حديقه كبييره فيها 3 مظلات بيض تحتهن طاوله دواره و 10 كراسي جمب الفلله في ملحقين للعيال والجمب الثاني فيه ملحقين للبنات ..



            بكذا خلص البارت الأول بلييز لا تقطعون .
            التوقيع shahad"شهد"

            تعليق

            • Mk_zx
              عـضـو
              • Feb 2016
              • 1

              #7
              رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad&quot;شهد&quot;

              مبدعة ننتظر البارت الثاني .

              تعليق

              • shahad..
                عـضـو فعال
                • Dec 2015
                • 59

                #8
                رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad&quot;شهد&quot;

                المشاركة الأصلية بواسطة Mk_zx
                مبدعة ننتظر البارت الثاني .
                مشكوره ع المرور ي قلبي

                تعليق

                • اسيرة الزمن
                  عـضـو فعال
                  • Oct 2015
                  • 99

                  #9
                  رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad&quot;شهد&quot;

                  جميل بما انه اول بارت فما اقدر اعلق عيه
                  بس الله يوفقك في طرحك
                  تحياتي لك

                  تعليق

                  • shahad..
                    عـضـو فعال
                    • Dec 2015
                    • 59

                    #10
                    رد: رواية / أرض جمعتنا مابنضيعها بقلم : shahad&quot;شهد&quot;

                    المشاركة الأصلية بواسطة اسيرة الزمن
                    جميل بما انه اول بارت فما اقدر اعلق عيه
                    بس الله يوفقك في طرحك
                    تحياتي لك
                    تسلمي
                    انشاء الله اكمل وتشوفين شي يسرك
                    تحياتي

                    تعليق

                    google Ad Widget

                    تقليص
                    يعمل...