جديد المنتدى

فلتر
ترتيب حسب وقت شاهد
السابق السابق شعبي شعبي أي وقت أي وقت أخر 7 أيام أخر 7 أيام أخر 30 يوم أخر 30 يوم الكل الكل صور صور المنتدى المنتديات
  • الصورة الرمزية سأبقى مجهولا
    23-01-2018, 12:24 AM
    السلام عليكم ورحمة الله هذه مشكله يعاني منها احد الشباب في هذا الوقت ويبحث عن حل يناسب جميع ظروفه هذه هي قصته وعلى لسانه الشخصي. منذ طفولتي اسمع بمواقف وقصص ضرب الزوج لزوجته.. ممن انعدمت بهم الرجولة لكن لم اتوقع ان هناك امرأة هي تضرب زوجها ولم اعلم ايضا اني قد اكون أحد هؤلاء الضحايا لا اتعرض لضرب بمعنى ضرب قوي.. لكن دفة قوية ثم اتكرفس او ترمي الكرسي فيؤلم اليد او الرجل.. او ترمي كتابا على جبهتي او ربما شد شعر يتكللها عبارات ذم وبأني عديم المرجلة ورخمة وبأني لا املى عيناها فكرت مرارا وتكرارا.. هل انا استحق ذلك لأني غير قوي والسبب هو شخصيتي او لأنها هي من تنفق وباتفاق بيننا ريثما اكمل الجامعة وأجد وظيفة انا اخاف منها كثيرا واساعدها احيانا باعباء المنزل.. هذا غير انها تريد معرفة كل صغيرة وكبيرة عني ولا استطيع السفر او الخروج للأصدقاء وغيرهم الا باذنها.. الطلاق هو الخيار المستحيل.. ولا يخطر ببالي بأي حال الخيارات الأخرى لم تجدي منها لو كانت ردة فعلي مثلها وضربتها تكبر المشكلة اكثر وتضربني بشكل اقوى لأن اللي قبل ضرب مستحمل نوعا ما لكن مهين.. وعندما اضغط عليها ويصل الامر لأن ادعها تذهب لأهلها او اهجرها تهددني بسحب السيارة والجوال وبعض المصاريف.. مايؤلم انها تتضاهر امام الجميع بانها تحترمني ومطيعة وتهابني.. وهنا اخوتي اتمنى ان اجد حل لهذا الشاب ورائيكم الشخصي بمشكلته التي يعاني منها. اترك لكم المجال للحديث والبحث في الحلول المناسبه له. دمتم بخير.
    0 مشاركة | 20 مشاهدة
  • الصورة الرمزية عريب الجدود
    22-01-2018, 12:13 PM
    https://youtu.be/YVB9KaZXXD8
    1 مشاركة | 37 مشاهدة
  • الصورة الرمزية بلقيس*
    20-01-2018, 12:21 PM
    مرت أول ليل في ذهني مرور عادي مشيها عادي ونظرتها بعد عادية ورجعت بكره بنفس الوقت والميعادي لكن النيه على ما شفت غير النية خطوها موجات نهر وهي محيط هادي زهدتني في مياه الكوره الأرضية نسمة هبت بعطر أدناه ورد وكادي وآخره نفحه بروعة عطر باريسية شي اكبر من عمل محطة الأرصادي لو رصد غير نظام النشره الجوية شعر وجداني نقي يروي غليل الصادي ما وضع له وصف فالمدارس النقدية من بدا به بيت بيت استجهل النقادي وصار من ديوان يدخل لامسيه شعرية فتنة تقول سيحوا في ربوع بلادي جسدت فيها شروط الدوله العصرية كل شي يقول رايه منفرد وينادي يطرح آرءه جهار بمنتهى الحرية فلسفه تجعل رموز الكفر والإلحادي يدركون ان الطبيعه ما اوجدت هاذية ارخت للزين بالهجري وبالميلادي وهي مقاييس الجمال لموضة الألفية كل عنصر حسن ثبت في طرفها اوتادي واصبحت معرض صور وفنون تشكيلية البها والحسن ذا رايح وهذا غادي ولو يزيد شوي صارت ظاهره كونية تشغل العالم ويخشاها البسيط العادي جا قمر وانضم للمجموعه الشمسية استحلت كل تفكيري ونبض فوادي وصرت فيض احساس كله نزعه انسانية وكتبتني شعر بالكوفي وبالبغدادي واخرجتني من قيود الوزن والقافية لخبطت دفتر حساباتي جمل وافرادي وضع تبلش به نظم وزارة المالية خانة الآلاف جت في خانة الآحادي وانفتح للمنتقد علي شارع مية عقلي وتاريخي الناصع وغر امجادي كلها في حل لو اني صبرت شوية حين قالت شي خدمه قلت ملح وزادي قالت افصح قلت اقول العرضه النجدية ضعت مدري وين مصداري ولا ميرادي وكانت اول مرحله فالصدمه النفسية اتزاني راح في وادي وانا في وادي بيني وبينه على الأرجح سنه ضوئية ولج في صدري دفوف ومهرجان اعيادي واعتراني شي مثل الدبكه السورية ثم دخلت بمرحلة عزله وسجن افرادي وقبلها ما للشعور حدود جغرافية شي اربكني وفي طيه بذور اسعادي لو تطور كان سبب ضجه اعلامية اوقفه قبل يتمادى صوت احد حسادي قال صح النوم وانس احلامك الوردية قوم عش واقعك يا سيد عليك منادي قلت ما ابغى اشوف احد فالفتره الحالية هي كذا والا كذا ما عندي استعدادي حلم والا علم والا افكار رومانسية يأخي مالك ومالي لو يطول رقادي لاني بسارق ولا انت بجهه أمنية روح شف لك شغل غيري تو ليلك بادي وخابرك مفتون بالبرامج الشعبية اترك التوجيه لاهل الوعظ والإرشادي صوتك أكبر منكرات العطله الصيفية ثرت واستولى الغضب على زمام قيادي وصرت من غيظي بحاله نصف هستيرية ما لها غير الوضو والذكر والأورادي واسألوا من جرب الطريقه الشرعية وبعد ما زال الغضب واخذت وضع حيادي رحت اقلب في سجل السيره الذاتية اربط احلامي بتاريخي واقيس ابعادي وصار هذا البحث شيخ ابحاثي العلمية اكتشفت ان المحب المغرم استبدادي وان لذات الهوى فالنقله النوعية واكتشفت إن المحبه وضع لا إرادي لو بغيت أقاومه ما عندي امكانية سيل وادي دق به وادي وسال بوادي اغرق الديره وشل البنيه التحتية شي اكبر من عمل محطة الأرصادي لو رصد غير نظام النشره الجويه . الشاعر / تركي الغنامي . .
    0 مشاركة | 74 مشاهدة
  • الصورة الرمزية نور الفجـــــــــر
    18-01-2018, 04:46 PM
    بـــ قلمي مشاركات من مفكرتي كتبتها في مواضيع مختلفه في منتديات متعدده اعيد طرحها هنا لعل ان يكون منها نفع وفائده . لكم ان تشاركوني ما يطيب لكم منها دمتم بخير
    5 مشاركة | 110 مشاهدة
  • الصورة الرمزية حسين إبراهيم الشافعي
    17-01-2018, 10:53 PM
    اللحاق بالشمس قبل الندم تغازنا الشمس في كل يوم وتضحك لكن تخفي الألم تقول هلموا إلي ابحثوا وهيموا بحبي وشدوا الهمم ألا تعلمون بشوقي لكم ومن فرط شوقي قذفت الحمم أشرت إليكم بحر اللهيب وفي الحر تلقون سيل النعم فقد ينفد النفط من أرضكم فيتشح الليل بكم الظلم فعدوا ليوم يشح الوقود من الأرض بالفكر قبل الندم هلموا إلى ساحتي يا كرام ففي ساحتي تعرفون الكرم ولكن أفيضوا علي العقول أفض طاقتي تحت هدي القلم يحركني الفكر نحو العطاء فبالفكر ترقى وتحي الأمم حسين إبراهيم الشافعي سيهات
    1 مشاركة | 68 مشاهدة
  • الصورة الرمزية بلقيس*
    17-01-2018, 10:52 AM
    بلقيس* كتب موضوع نظرة العشق في الشعر
    الله واكبر ما حلى نظرة العشق اللي تجي ما بين عاشق ومعشوق . نظرة غلى تشلع كما لمعة البرق وسمومها تسطي على كل معلوق . بالخص لاصار النظر بينهم سرق والعشق توه ما درى فيه مخلوق . تذبل غصونا بالثرى مالها عرق ولا نتعش قلب بلا دم وعروق . وانت حرقت خافقي بالهوى حرق شلون ابحيا وخافقي منك محروق . ياللي جمالك عن جميع البشر فرق بالشكل والمبدى والاحساس والذوق . سر ياجنوني في خيال الهوى وارق طالع خيال اللي يهيمون من فوق . طب الكواكب كلها بالسما وانق وابعد عن اللي بين الأقدام مدقوق . للنادر المجمول والرايق اللبق اللي به احساسي مشبق ومشبوق . رف الخفوق لجيته رفة الورق جاني وانا قبله كذا جابني شوق . ماشفت مثله لا شمالا ولا شرق مالاح بعيوني من الطرف للموق . نفذتلك امرين نسخ ومعه لصق واصبحت ما بين الشرايين ملصوق . بالمختصر يعني كذا آخر العشق مع احترامي لكل عاشق ومعشوق . الشاعر / فايز الخشيف . .
    2 مشاركة | 139 مشاهدة
  • الصورة الرمزية صابر حجازى
    16-01-2018, 06:45 PM
    صابر حجازي في حوار خاص لصحيفة جولدن نيوز ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, حاوره \ أبوبكر باجابر من قبيل ما يمكن أن نسميه برنامج التطوير الثقافي والأدبي , وتأسيسا على الاعتبار الذي يقضي بأن الثقافة والأدب من العناصر الأساسية الداخلة في معادلة بناء الحضارات , وضمن برنامجها الثقافي والأدبي لعام 2017م تستضيف صحيفة جولدن نيوز الشاعر المصري الكبير / صابر حجازي في هذا اللقاء الذي يحاوره فيه الشاعر أبوبكر باجابر مشرف نافذة الثقافة والآداب بالصحيفة لينهمر قطر الفائدة ونحفر بالمعرفة عميقا في الوجود ماضيا وحاضرا مستشرفين الآتي وتخليق رؤى تحضر لما هو أجمل وأبقى .. وهذا اللقاء إذ يحل كغيمة يهطل فيها حجازي نغما وحدسا وإحساسا , ستتبعه بلا شك العديد من اللقاءات والفعاليات التي ستحل كغيمات أخر تساقط علينا جمالا وتكتسي أنفاسنا بالدهشة والفكرة والمطر .. س1) من هو صابر حجازي وماهي اصداراته ومؤلفاته ؟ ومنذ متى بدأ يكتب ؟ ولما يكتب ؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وللاجابة علي سؤالك اقدم لك السيرة الذاتية :- الكاتب والشاعر والقاص المصري صابر حجازي السيرة الذاتية. - الاسم = صابر - اللقب والجد = حجازي. - الجنسية = عربي. مصري. - ينشر إنتاجه منذ عام ١٩٨٣ في العديد من الجرائد والمجلات والمواقع العربية. - أصدر:. ١ - نبضات قلبين................. مجموعة شعرية ١٩٨٣. ٢ - قصائد الرحيل السبعة........ مجموعة شعرية ١٩٨٤. ٣ - ولكني ما زلت أحبك......... مجموعة شعرية ١٩٨٦. ٤ - قصص ممنوعة............ مجموعة قصصية ١٩٨٧. ٥ - الزمن ووجة العاشق القديم.. مجموعة شعرية ١٩٨٨. ٦ - مدخل آلي الإبداع الشعري....... مقالات نقدية ١٩٩٤ عضو بعدة نوادي ثقافية وأشرف على الصفحات الأدبية -. بالعديد من الجرائد والمجلات المصرية لسنوات طويلة.. - شارك بالعديد من الندوات والمهرجانات الأدبية كما شارك في العشرات من الأمسيات الشعرية و القصصية.. - ونظم الكثير من الأمسيات الأدبية أذيعت قصائدة ولقاءتة في شبكة الإذاعة المصرية - نشرت أعماله في معظم الدوريات الأدبية في العالم العربي -. - "ضمن" الموسوعة الكبرى للشعراء العرب "، والتي أعدتها الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة ترجمت بعض قصائده إلي الإنجليزية والفرنسية -. حصل على العديد من الجوائز والأوسمة في الشعر والكتابة الأدبية - تتناقل المواقع الأدبية اعمالة فورا نشرها. - له في انتظار النشر: -. (مخطوطات):. ١ - ما تعسر من الحب....... مجموعة شعرية. ٢ - الحب في زمن الفراق.... مجموعة شعرية. ٣ - العودة إلى الله............. كتابات إسلامية. ٤ - إعدام محامي............... قصص قصيرة الصفحة الادبية https://www.facebook.com/SaberHegazi/?fref=ts الصفحة الشخصية https://www.facebook.com/hegazy.s فنار الابداع (اصدقاء الاديب المصري صابر حجازي https://www.facebook.com/groups/1422835361329188/?fref=nf اما لم اكتب ,,,فانا اكتب كي لا اموت س2) ما هو الشاعر بالنسبة لصابر حجازي وهل هو مجرد لقب يلتصق باسم صاحبه فقط؟ اجابتي في هذة القصيدة الشـــــاعر --------------------- قصيدة ل صابر حجازى مسكون بالحب ..وبالأسفار مسكون بالدفء..وبالأمطار بأغاني الأمواج.. وبأحلام....تقبع في ذاتي بحروف الحب الراحل.. في ملكوت الماضي ومدارات الحاضر والآتي ووحيدا بمدارات الرفض أسافر ** نحوك أرحل كل مساء وأفتش في صمتي عن معني للأشياء فأصوغ أغاني العشاق البعد / الهجر / الحب / الصدق / الموت الميلاد وأسافر عبر الحرف وفي الكلمات بحثا عن نار الحكمة بحثا عن نار الحكمة س3) يرى ليسكانو " أن ثمة فرد هو واحد، وذات يوم يبتكر كاتبا، ويصبح خادما له، ومنذ تلك اللحظة، يعيش كما لو كان اثنين , حيث يسير “الآخر/ المبتكر” نحو تحقيق متطلبات الكتابة، عكس رغبة ” المبتكر” بممارسة حياة طبيعية، مهددا بالانسلاخ عن صاحبه دون جدوى، معترفا أنه لو حذف الساعات التي أمضاها في الكتابة، وفي التفكير فيما عليه أن يكتبه، وفي تدوين ملاحظات من أجل الكتابة، فإنه لن يبقى أي شيء في حياته، أي شيء على الإطلاق. " فما رأي صابر حجازي في فكرة الابتكار تلك , وإذا صحت فهل نجرؤ على وصف ذلك المبتكر على أنه ليس إلا مسخر للمبتكر وخادم له ؟ دعنا اولا نتعرف علي الكاتب كارلوس ليسكانو، فهو أديب من الأوروجواي، ولد عام ١٩٤٩م في مونتيفيديو، وانضم في شبابه إلى حركة "التومبارو" اليسارية المسلحة، وذاق مرارة السجن لثلاثة عشر عاما، اكتشف أثناءها ذاته ككاتب، أو صنع من نفسه كاتبا، سيان! أفرج عنه، وهاجر إلى السويد، ثم عدل عن هجرته وعاد إلى مونتفيديو، وشغل منصبا وزاريا، ثم عمل مديرا لمكتبة الأوروجواي الوطنية، وصدرت له عدة أعمال روائية ومسرحية وشعرية ولا يزال علي عقيد الحياة . ... ولكن دعنا نقول ان دليسكانو عاش أسير تجربته الفردية القاسية،وهي تجربة شديدة الخصوصية مما يجعلنا لا ناخذ منها مقياس او تطبيق يجعلنا نناقش فكرة الابتكار او المبتكر , وبالنظر الي حاله الان نجد انة لم يعد يجد في ذاته قدرة على بذل جهد جديد لإعادة التقولب في حياة بالسويد وفق شروط العالم الذي تفتحت عليه عيناه فعاد مجددا بعدما أطلق سراحه الي الاوروجواي س4) اللغة إحدى الوسائط الحاملة للأفكار والحدوس والأحاسيس , إلا أنها قد تصبح مأزقا في التعبير مثلما يقول النفري : ( كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة ) فهل ترى أن هذه الوسيطة تخونك في إيصال خلجاتك إلى قارئك كما ينبغي ؟ دعنا اولا نتعرف علي النفري الذي استشهدت حضرتك بعبارتة (كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة ) محمد بن عبد الجبار النفري, فهو صوفي مجهول, عاش متنقلا في أرض الله الواسعة, دون أن يستقر به المقام في مكان محدد, ومن ثم لم يعرف عنه شيئا, سوي وفاته في مصر سنة354 هـ. و كتابه الوحيد (كتاب' المواقف والمخاطبات', وثمة جوهرة واحدة من هذا الكنز الثمين اشتهرت شهرة واسعة بين المثقفين العرب, وهي قول النفري:' كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة.' إذ إن الرؤية الرحبة, روحية مطلقة, بينما الكلمات بطبيعتها مادية قاصرة, ومن ثم فالعبارات سـتر, أو غطاء للحقيقة الكبري, وبخاصة عند من يري أن الجهل حجاب للرؤية, كما أن العلم حجاب للرؤية! إن الكلمات ما هي إلا إشارات تشير في اتجاه الحقيقة, ولا يمكن لها أبدا أن تحتوي الحقيقة, كما أن لكل منا مقام معلوم, ومقامك هو رؤيتك وبعبارة اخري لغتك هي رؤيتك وهذا رائي الذي اصل بة الي القارئ. س5) الشعر عند هيغل أسمى الفنون لأنه أقلها حاجة إلى التجسيد، وأقدرها على التعبير عن الذات الإنسانية وأكثرها تحررا من المادة الحسية في تعبيره. مفضلا إياه على الفنون الأخرى كالموسيقى والنحت والعمارة , فكيف تفهم هذه القدرة على التعبير ؟ وهل الشعر يتضمن في طياته رسالة وبلاغ ؟ الشعر ديوان العرب. حاول النقاد العرب تقديم تصور عن الشعر ومفهومه ولغته وأدائه. وقد ظهرت تلك المحاولة في تمييزه عن غيره من أجناس القول، فبرز الوزن والقافية بوصفهما مميزين أساسيين للشعر عن غيره من فنون القول، لذلك ترى أكثر تعريفاتهم أن الشعر كلام موزون مقفى. وأهم مايميز الشعر القديم حرصه على الوزن والقافية وعلى مجيء البيت من صدر وعجز. لكن الناظر في كتبهم يلاحظ أن مفهومهم للشعر يتجاوز الوزن والقافية إلى جوانب أخرى، وذلك من خلال تعرفهم على الشعر في مقابلة الفنون الأخرى، فيصبح مثلها؛ مهمته إيجاد الأشكال الجميلة وإن اختلف عنها في الأداة. وفي العصر الحديث، عرف الشعر ألوانا جديدة من الأشكال الشعرية، منها الشعر المطلق أو المرسل الذي يتحرر من القافية الواحدة ويحتفظ بالإيقاع دون الوزن. وكذلك الشعر الحر، وهو الشعر الذي يلتزم وحدة التفعيلة دون البحر أي وحدة الإيقاع. وسمي بشعر التفعيلة. وأما اللون الذي لا يلتزم بوزن أو قافية فقد عرف بالشعر المنثور. وكما اختلف الشكل حديثا اختلف المضمون كذلك، وتحولت التجارب الشعرية الحديثة إلى الدلالات الاجتماعية والنفسية والرمزية التي تكامل فيها الشكل والمضمون معا. س6) من الإشكاليات التي تقض مضجع الكتاب في عصرنا موضوع (الجنس الأدبي) وسط كل هذا التداخل بين الأجناس فبين مناصر للالتزام بالجنس وداع لإلغاء الأجناس باعتبارها كذبة , والتوجه نحو النص والنص فقط , ما هو تصور صابر حجازي لهذا النص وما هي محدداته ؟ وهل يدخل في هذا الإطار كل ما نقرأه من غث وسمين على مواقع التواصل الاجتماعي ؟ تصوري ان الانسان علي ما جبل عليه من قوى نفسية، قد اهتدي إلى ابتداع مسالك وأساليب للتعبير عن مواقفه وتفاعله وصراعه الدائم مع الواقع بكل أبعاده، فكان من ضمن تلك المسالك والأساليب، الأجناس الأدبية المختلفة التي ما فتئت تتغير وتتوالد مواكبة مسيرة الإنسان عبر العصور والبيئات. ولقد تعددت دراسات الباحثين واجتهاداتهم في تناول الأجناس الأدبية وتنوعت آراؤهم، وتنامت جهودهم لتفضي إلى ما صار يعرف "بنظرية الأجناس الأدبية" في الفكر الأدبي، بدءا من تصورات سقراط وأفلاطون التي أثراها أرسطو، وما سجله النقاد العرب، ثم تناول القضية الكلاسيون والرومانسيون، ومن أتى بعدهم، حيث اختلفت التوجهات، فهناك من تأثر بالعلوم البحتة أو الإنسانية، وما عرف من نزعات إيديولوجية وبنيوية ولسانية. وحتي في عصرنا الحاضر تغير الشعر في موضوعاته وأساليبه وبناء القصيدة. فهناك موضوعات كشعر النضال الوطني والشعر الاجتماعي والشعر المسرحي والشعر الحر، وما صار يطلق عليه قصيدة النثر. وفي النثر: الرواية والمسرحية والسيرة الغيرية والذاتية والمقالة والخاطرة والرحلة ونلاحظ أن هناك أجناسا قديمة ولكنها تطورت وأخرى طارئة، ومنها ما اختفى. بهذا يتبين لنا -بما لا يدع مجالا للشك- أن ظاهرة تطور الأجناس الأدبية من الحقائق الراسخة وهي تنتظم ضمن نطاق أوسع، وهو تطور كل إنجازات الإنسان. فهو عبر مسيرته الحياتية يطور أدواته ووسائل عيشه، فأدواته البدائية ليست. هي أدواته اليوم، ولكنها في العمق -مع ما لحقها من تغيير- ما هي إلا تطوير لما سبق ، إذا حاولنا رصد ما ينشر علي مواقع التواصل الاجتماعي فلي رائي اني اشجع هذا النشر الذى في النهاية سيطرد الجميل كل ما هو قبيح س7) تهتم نافذة جولدن نيوز الثقافية والأدبية بالكتاب الشباب من خلال إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الجماهير , مما خلق حالة صحية مشجعة , فهل من كلمة يتوجه بها الشاعر صابر حجازي لهؤلاء الكتاب الشباب تضيء لهم ولو قبسا دهاليز هذه العتمة اللذيذة والممتعة؟ اولا نتوجة بالشكر الي نافذة جولدن نيوز الثقافية والادبية لاتاحة هذا اللقاء معها وعبر أسئلة الأصدقاء المشرفين على نافذة الآداب والثقافة بهذه الصحيفة , في هذه المقابلة التي كانت بمثابة ندوة مثمرة ان شاء الله ونقول ان مرحلة الشباب هي فرصة لن تتكرر في عمر الإنسان فهي مرحلة العطاء التي يتمتع فيها الإنسان بالحيوية والحماس والقدرة على التجديد والإبداع ، كما لايخفى على أحد دور الشباب في بناء الحضارات والأمم فمستقبل أي وطن ومجتمع مرهون بطاقات عناصره الشابة ، فالشباب هم أساس التنمية وأية تنمية لاتهتم بالشباب مآلها الفشل والإنهيار و لابد أن تتاح للشباب الفرصة لكي ينجح ويثبت ذاته وذلك من خلال مساندتكم التي تمنح الشباب الثقة في النفس وتشركهم في قضايا المجتمع، فشبابنا ينجح ويتميز كلما أتيحت له الفرصة وهيئت له الظروف ............................................... *الشاعر أبوبكر باجابر مشرف نافذة الثقافة والآداب بالصحيفة *جولدن نيوز: موقع إلكتروني إخباري شامل يصدر من اليمن http://golden.news/articles/6699/
    4 مشاركة | 77 مشاهدة
  • الصورة الرمزية ﻟﺑيھہﯾالغاﻟﯾ
    16-01-2018, 02:00 PM
    سلط تقرير صحفي الضوء على مضرب عصا موسى، الواقع بالقرب من مقنا ومحافظة البدع الشهيرة بمنطقة تبوك؛ حيث يقع في مواجهة البحر الأحمر مخترقا الجبال. وأوضح التقرير، بحسب "العربية نت"، أن موقع مضرب عصا موسى هو الذي عبر منه سيدنا موسى في هروبه الأول من فرعون، وأن النبي موسى حينما ضرب بعصاه انحسر الماء عن البحر وظهر خليج العقبة، فسلك هذا الطريق؛ ليعيش في البدع أو مغائر شعيب التي تبعد عن موقع الحجر "مضرب عصاه" 28 كيلومترا. وأشار إلى أن مضرب عصا موسى المسمى حاليا بـ "طيب"، يدخل ضمن مشروع "نيوم"، ويتميز بطبيعة خلابة؛ فالمياه تجري فيه وتنساب وسط الجبال بشكل دائم، فتنبت الأشجار الحولية والمثمرة ومتعددة الحمضيات في هذه المنطقة الخصبة للزراعة. وبين التقرير أن المنطقة كانت مفتوحة للدخول إليها عبر تصاريح يصدرها سلاح الحدود والمرور، وعند الوصول للموقع تتوقف السيارات في مدخل الشق العظيم، ليتم السير مشيا على الأقدام وسط هذا الشق الطبيعي الكبير والممتد لمسافة كبيرة، فيما تبدأ فوهة الجبل بجانب البحر مباشرة، حيث توجد جسور خشبية ضمن مشروع الهيئة العامة للسياحة.
    5 مشاركة | 118 مشاهدة
  • الصورة الرمزية أنة حرف
    15-01-2018, 04:09 PM
    حقائب مميزة من قوتشي لأرواحكن العبير
    8 مشاركة | 113 مشاهدة
  • الصورة الرمزية mohammedaood9
    10-01-2018, 09:11 PM
    تتجلى روعة الحياة بوجود أهل القلوب النقية،الثابتة على مكارم الأخلاق، فجمعت بين الطيب والوفاء، والصدق والصفاء، فما أروع المعدن، وماأطيب الأصل.أسأل الله الذي تفضل عليكم بحسن الخلق وطيب النفس، أن يشملكم في هذا اليوم المبارك بالرحمة والقبول، وأن يحفظكم، ويبارك لكم في عمركم، ومالكم وداركم وأهلكم، وان يسعدكم في الدنيا والآخرة. مسا۽ الخير تم الإرسال من SM-J510FN باستخدام Tapatalk
    0 مشاركة | 58 مشاهدة
  • الصورة الرمزية givenn
    09-01-2018, 10:18 AM
    تم الإرسال من BLN-L21 باستخدام Tapatalk
    6 مشاركة | 187 مشاهدة
  • الصورة الرمزية تسويق حر
    08-01-2018, 03:25 AM
    بدون مقدمات قريت الخبر في كتاب وجيتكم طيرااااااااااان... زي ماقريتو فالموضوع..ان من ضمن استخدامات ابر البوتكس للبشره هناك استخدام لهافي الانف...وذلك لرفعه وزياجه طوله.. انا ماصدقت خبر قلت خليني اشوف بنات حواء ووش رايهم بالموضوع وهل في وحده جربت هالتقنيه ووين ومتى وكيف<<اعصابك بنات بليز لاتطنشون الموضوعلانه يهم بنات كثير الي ماعندها فكره ياليت ترفع الموضوع... يالله همتكم ياحلوات نبي اخشامنا تصير حلوه او بالاصح احلى بوتكس الأنف : هو عبارة عن مركب مكون من البروتين ويستخلص من البكتريا ، ويعمل البوتكس على إصابة العضلات بحالة من الشلل وبالتالي يرخي الأعصاب مما يجعلها يعطي مظهر جذاب ، ويمكن أن يستخدم الحقن دون تخدير وبالتالي أصبح إجراء عادي يمكن القيام به في أي وقت ، خاصة أن نتائج الحقن بالبوتكس تستمر لحوالي ثمانية عشر شهرا . وعلى الرغم من استخدام البوتكس في العديد من الإجراءات التجميلية إلا أنه أصبح واحد من أهم التقنيات التي تستخدم في تجميل الأنف ، وقد أثبت البوتكس قدرته في علاج مختلف أنواع مشاكل الأنف مثل الاعوجاج أو أتساع الأنف والذي يظهر أثناء الضحك ، أو آثار الجروح والندبات في الأنف ، كذالك علاج مشكلة انخفاض أرنبة الأنف أو اتساع فتحات الأنف أو ظهور التجاعيد حول الأنف . تكلفة حقن بوتكس الأنف : تقوم العديد من المراكز في العالم العربي وفي الدول الأجنبية بإجراء حقن الأنف بالبوتكس ، وتتراوح أسعار البوتكس بين المئة وخمسون دولار إلى 900 دولار ، وتتكلف في العالم العربي ما بين 150 إلى 600دولار و في الأردن ومصر ، أما في قطر والإمارات فقد تصل التكلفة إلى 900 دولار . إجراءات الحقن بالبوتكس : – أولا : التحضير عن طريق غسل الوجه بالصابون المطهر ومن ثم تجفيفه جيدا وبعدها يسترخي المريض في مقعد مشابه لمقعد طبيب الأسنان . -ثانيا : وضع الكريم المخدر والذي لا يستخدم إلا إن كان الشخص لديه خوف من الحقن ، ولكن ليس له ضرورة فعليه فكل ما في الأمر الشعور بوخزة الحقن ليس أكتر . -ثالثا : الحقن سواء في الأنف أو حول الأنف . قد يظهر على المريض بعض الأعراض الجانبية مثل التورم أو الاحمرار أو الشعور بالخدر ولكن الأمر غير مقلق ويزول بمجرد استخدام الكمادات الباردة ، وإن لم تختفي هذه الأعراض خلال أيام يجب أن تستشيري الطبيب على الفور . يجب عليك أن تختاري الطبيب المحترف والذي يوجد عليه مراجعات إيجابية كبيرة ، وذلك تجنبا لأي مشكلات متعلقة بالمضاعفات أو المخاطر المختلفة ، كذالك يجب اختيار المكان المناسب والذي يتسم بالنظافة والكفاءة والحاصل على تراخيص وزارة الصحة ولدية شهادة جودة . قبل الحقن يفضل أن يتم تجنب وضع أي مساحيق تجميل أو أي أنواع من الكريمات على الأقل قبل الحقن بـ 48 ساعة ، كذالك يفضل أن يتم تجنب الكحول والسجائر لمدة لا تقل عن أسبوع واحد قبل الحقن وأسبوع أخر بعد الحقن .
    0 مشاركة | 76 مشاهدة
  • الصورة الرمزية شمس الشتا
    08-01-2018, 02:10 AM
    السلام عليكم ورحمة الله :_ لست كاتبة متمكنة وكلي يقين بذلك ولست هاوية للحرف حد أتقانه أعلم ذلك ولكن مايواسي بساطة الحرف عشقي لنثره ونثرت هنا منه بعضا من خيال .. _ وجه الموت عندما تتجول الأيام وكأنها طفل يلهو بملعب الحياة ، تقتطف من أعمارنا شيئا فشيئا زهورها . في كل شروق بسمة ، ومع كل غروب دمعة . تجلس على الشاطىء تتمتم بتلك الثرثرات في بداية السطور , وقلبها ينبض بسرعة شديدة ..خوف هو ام من لهفة الوداع لنهارها الحافل ليست تعلم . هديل : الفتاة الحالمة التي ما يلبث يوم بولادة ضوء الشمس الا وتنسج أشعارها وكأنها مغرمة بمعانقة الشمس لخد الصباح وبيدها أطياف كتبها التي لاتفارقها .وذاك المقعد على الشاطى الذي بات أدمان لها زيارته كل يوم بعضا من صمت حرف أخرس روايتان تداولتهما الألسن للكاتبة زمهرير ..ذاك الأسم الذي يشكل رهبة لدى هديل عند سماع حروفه من عظمة شأن الكاتبة عند هديل. فكثيرا ماكانت تحلم بأن يكن لها كتب متعددة ( أدبيات ، خواطر وروايات ) . تحلم بذاك المسرح التي تقف عليه أمام جمهورها وهي شامخة بكبرياء مبتسمة بطفولة , معبرة عن الشعور بألسن الكلمات ك سيدة .. نهضت هديل عن ذاك المقعد بتنهيدة كأنها تقول للغروب : صبرا سآتيك غدا في نفس الموعد ومع سلة أحلامي ومجموعة كتبي . ومضت تاركة على مقعدها رسالة كانت قد خطتها بخيالها الخصب بعنوان ( الى مجهول ) . بضع خطوات مشتها هديل متوجهة للبيت .لتذكرها الذاكرة بالرسالة , لتعد مفزوعة من غبائها الى المقعد الذي كانت تجلس عليه موبخة ذاتها ، متمتة لنفسها هديل : أيتها الغبية ،دوما تسببين لنفسك المتاعب ،لما لم أضع الورقة في الكتاب اووووه يالا عقلي كم هو أنيق جعلني أنسى الورقة لأشاهد منظر البحر في الليل .وتضحك على ثرثرتها المجنونة ..وتبدأ بمصالحة ذاتها بالتغزل بنفسها فهي تظن أن غضب الذات من الذات لعنة تحل على الجسد . وهي بين ثرثرة صامتة دواخل عقلها ..متوجهه الى الشاطىء ..شاهدت من بعيد خيالا لأمرأة لم تدرك من بعيد تفاصيلها ..الا أن شعرها الطويل وحده كان عند هديل حكاية. تقدمت بخطوات أسرع لتصل للمقعد وتشاهد تلك الحسناء كما قالت هديل : يا الهي حسناء أم فاتنة لأسرع علني أحظى بقائها وتضحك على نفسها قائلة : ها هاها أظن لو كنت بشاب ما أعجبت بها هكذا وكلما تقدمت هديل خطوات أسرع كلما كان طيف الفتاة يختفي وكأنها الضباب وهديل شعاع شمس ..وكلما أقتربت الشمس تبخر الضباب .. وبعد أن وصلت بلهفة للمقعد أصابها كثيرا من الدهشة وبعضا من التساؤلات .. يالهي ..يالهي قد جننت ، أم الجلوس على المقعد مطولا أعياني كانت هنا فتاة بشعرها الطويل ، متأكدة من ذلك لم أجن بعد وعيوني قوة النظر فيها تشاهد المجرات بعد الشمس .. تخاطب نفسها بعجب .. وأنتبهت للورقة التي نسيتها على المقعد ولم تجدها ..قائلة نعم ،،نعم أني رأيتها تلك الفتاة وقد أمسكت بالورقة يالهي : مالذي يحدث أكاد أجن ..أو يخيل لي أني جننت تبا وركلت بعضا من رمال الشاطىء برجلها ,لتعد متوجهه للمنزل ..متعجبة لما حدث معها . سارت هديل في طريقها المعتاد كل يوم ، وتناست قطتها يوتي الملازمة لها في كل أوقاتها . وعقلها شغل بالفتاة الظل كما أسمتها هديل العم جمال : هديل هديل ما بها اليوم أنها كل يوم تطرح تحيتها وتأخد مقابل التحية شوكلاااه ..أنها فتاة مجنونة بحق وكان العم جمال عصبي المزاج ، لكنه طيب القلب أرمل ليس له أولاد ويعتبر هديل بمثابة أبنه له ، خاصة وأنها تقضي بعضا من وقت بالمزاح معه وببساطة أي شيء يثيره خاصة أن أقترب الأطفال بكرتهم اللعب الى دكانه الصغير ..يخاف كثيرا من تهشيم زجاج المحل وصلت هديل باب بيتها لتطرقه وفكرها مشغول بحكاية الفتاة الطيف بالعادة تقبل رأس والدتها وتلقي التحية تجلس لتشرب الشاي مع أختها الصغيرة وأمها في الصالة على فيلم ( أطياف راحلة ) الساعة السابعة مساءا من كل يوم أعتادت وعائلتها متابعة هذا الفيلم الذي يأخدها الى عالم الخيال . ميساء : والدة هديل البالغة من العمر أربعون عاما هيا يا أبنتي فأميرة تعد الشاي والفيلم دقائق ويبدأ هديل : لا يا أمي لا أريد الشاي اليوم سأخلد للنوم قليلا ميساء : والفيلم أنك تعشقي متابعته ..بعجب قائلة : هل أنتي مريضة يا أبنتي مكملة - قلت لك أن ذهابك للشاطىء كل يوم أمر سيصيبك بالجنون والأرهاق .. هديل : لم تعلق على كلام والدتها الا بعبارة أمي : نوم نوم ..أريد النووم لم أقل أني مريضة ومضت هديل الى غرفتها ..وبمجرد أن فتحت باب غرفتها ..الا بها تصرخ بصوت مفزوع أنها ميتة ميتة أميييييي ساعديني وبدأت بالصراخ المتوالي ..ميتة ميتة لتأتي والدتها وأختها أميرة مسرعات لغرفة هديل ليشاهدها على الأرض تصرخ بطريقة جنونية وتشير الى السرير ركضتا أمير وأمها لينظرا الى داخل الغرفة ..ليجداها ملقاه على الأرض بجانب السرير ومعها سكينة بيدها والدماء تسيل من اليد الأخرى طيف الفتاة على البحر الرسالة التي خطتها هديل وأختفاؤها والجثة الملقاه بجانب السرير أحداث كثيرة وتساؤلات أكثر ..في روايتي ( وجه الموت )
    13 مشاركة | 221 مشاهدة
  • الصورة الرمزية ابداع أنثى
    06-01-2018, 07:14 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله اللهم وفقني في تجارتي ، اللهم بارك لي فيها ، اللهم أغنني بها عن الحرام ، واكتب لي فيها الخير والغنى. للتواصل راسلوني على الخاص أو على الرقم الموبايل 0505262172 عبر الواتس اب من خارج الامارات 00971505262172 تابعوني على الانستقرام : oum_fatima شنط ماركات عالمية ماستر كوبي، كوبي وان موديلات 2018​ الجزء 2​ للتواصل ارجوا ارسال المعلومات المطلوبة في رسالة خاصة الاسم: العنوان: رقم الموبايل: التوصيل لجميع المناطق بـ 30درهم والمناطق الغربية ب 50 درهم واهلا وسهلا بيكم في موضوعي شرفتوني تحياتي
    0 مشاركة | 43 مشاهدة
  • الصورة الرمزية ذكريات زمان
    06-01-2018, 11:53 AM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, اخـــوتــي,,, اعتقد نعم الكثير من الاشخاص يظهرونه للاخرين عكس مابداخلهم  اصبحنا نرى اليوم!! ضحك قد بات ليس الا قناعا يحاول الجميع أخفاء المستور كما يقال من ورائه.... لم نعد نرى الضحكة والابتسامة الحقيقية النابعة من قلوبنا أنما أصبحنا نرى  مجرد إبتسامات لاطعم ولا لون لها ترتسم عنوة على وجوهنا نخفي من ورائها مشاعر الحزن والاسى واليأس التي نمر بها... هل أصبح الضحك حقا قناعا نواجه به الاشخاص نلبسه كل صباح ونخلعه كل مساء مثقلا بالابتسامات المزيفة.... ترى هل نحاول خداع أنفسنا أم خداع الآخرين؟؟؟ هل أصبح زماننا الذي نعيشه يفرض علينا التحايل حتى بالابتسامة والضحك؟؟؟ هل تعايشنا مع قناع الضحك...كي لانشعر الآخرين بمآسينا....أم أنه حال كي نستطيع التعايش مع الآخرين ويتقبلونا كنوع من المجاملات؟؟ فمن واقعكم اخوتي هل فعلا الاشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا..؟؟؟
    4 مشاركة | 155 مشاهدة
  • الصورة الرمزية ابداع أنثى
    05-01-2018, 08:26 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله اللهم وفقني في تجارتي ، اللهم بارك لي فيها ، اللهم أغنني بها عن الحرام ، واكتب لي فيها الخير والغنى. للتواصل راسلوني على الخاص أو على الرقم الموبايل 0505262172 عبر الواتس اب من خارج الامارات 00971505262172 تابعوني على الانستقرام : oum_fatima شيل ماركات كويي وان -الجزء 2- للتواصل ارجوا ارسال المعلومات المطلوبة في رسالة خاصة الاسم: العنوان: رقم الموبايل: التوصيل لجميع المناطق بـ 30درهم والمناطق الغربية ب 50 درهم واهلا وسهلا بيكم في موضوعي شرفتوني تحياتي
    1 مشاركة | 90 مشاهدة
أكثر نشاط