الشعر الخفيف و الشعر الضعيف هنا الحل

العناية بالشعر وتسريحات وقصات للمرأة ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. همس الغروب 2008
    22-04-2008, 08:38 PM

    الشعر الخفيف و الشعر الضعيف هنا الحل

    الشعر الخفيف و الشعر الضعيف هنا الحل



    بسم الله الرحمن الرحيم

    انسي كل منتجات الشعر، ما تأكلينه هو الأساس والمسئول الأول عن صحة شعرك.



    يعتبر الشعر نسيجا حيويا سريع النمو ومن المحتمل أن يطالب جسمك بالعناية والرعاية الصحية مثله مثل أي عضو أخر في جسمك، "يقول براين تومسن، مدير تطوير المنتجات في مركز فيليب كينجسلي في نيويورك ولندن. "تحتاج إلى خليط من البروتين، والكربوهيدرات المعقدة، والفيتامينات والمعادن.



    ولكن إذا استهلكت كمية أكثر من اللازم من أي نوع، خصوصا بعض الفيتامينات والمعادن، فيمكن أن تسبب مشاكل في نمو الشعر."



    تبدأ تغذية الشعر الجيدة بالحصول على البروتين الكافي، الذي يعتبر كتلة بناء الشعر. ثم تحتاج للكربوهيدرات المعقدة للمساعدة على تجميع البروتين لنمو الشعر. "بعد التفكير في البروتين، يصبح الحديد القابل للامتصاص إحدى المعادن الأكثر أهمية لنمو الشعر. الفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى تتضمن فيتامينات ب المركبة، التي ترتبط بإنتاج الطاقة وبناء الشعر الجيد والجلد، حامض الفوليك، فيتامين 12، وخارصين.



    هذا ويؤكد مصفف الشعر المشهور فيليب كينجسلي على أهمية أكل فطور صحي وغني بالبروتين كل يوم. يقول كينجسلي بأن بصيلات الشعر تكون في أدنى مستوياتها في صباح. وإليك قائمة بالأطعمة التي يوصي بها تومسن وكينجسلي سوية مع الفواكه الطازجة والخضار.



    1. لحم البقر:

    إذا لم يكن لديك مشاكل في الكولوستيرول ، يوصي تومسن بأكل اللحم الأحمر مرتين في الأسبوع للحصول على شعر صحي. لا يعمل لحم البقر على منحك البروتين فقط، بل يمنحك كذلك فيتامينات ب، والحديد، والخارصين، والمعادن المهمة للشعر الصحي.



    2. بياض البيض:

    هل أنت نباتية؟ لا تستطيعين تناول اللحم الأحمر لأسباب صحية؟ إذن عليك ببياض البيض. "إذا كنت لا تستطيعين أكل البروتين الحيواني، فبياض البيض هو الاختيار الثاني. كثيرا ما يقلل الناس من شأن البيض ولكنه هام ورائع للشعر.



    3. الأرز بني (الحبة القصيرة)

    يجب أن تحصلي على كربوهيدرات معقدة، والتي تمنحك الطاقة على فترة زمنية أطول من الكربوهيدرات المكررة. يعتبر الأرز البني الغذاء الصحي الأمثل لك، وهو غني بفيتامينات ب وبعض الألياف.



    4. الجبن الأبيض:

    جربي الجبن البيض قليل الدسم للحصول على كمية من لبروتين في الصباح أو الغذاء. يمكنك تناول الخضار الطازجة معه. كذلك جبن الماعز مفيد ويمنحك نفس البروتين من البيض.



    5. اللحم المقدد:

    بالرغم من أنه ليس غذاء جيد للأكل إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، يوصي كينجسلي بأكل كمية طبيعية من اللحم المقدد لإضافية فيتامينات ب، والخارصين، والبروتين.



    6. السلمون:

    جربيه مدخنا أو طازجا للفطور أو الغداء أو العشاء ، يوفر السلمون جرعة جيدة من البروتين مع فيتامينات ب ، وفيتامين ب12، والفيتامينات والمعادن الأخرى.

    منقوووووووووول
  2. ادينى عايشه
    09-07-2008, 07:15 PM

    الشعر الخفيف و الشعر الضعيف هنا الحل


    تسلمى للنقل المميز
    تحيتى