سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. friday_99
    13-01-2006, 06:41 AM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    لماذا غاب الإبتكار من المطبخ السعودي لماذا المرأة السعودية فقط تعرف كيف تصنع الحلويات المنقوله طريقة عملها من الكتب فقط حتى ان بعضهن تعرف اسم الحلويات كما بلغته ولو قلت لها ما ترجمته لقالت ما ادري ؟؟؟؟؟

    ثاني سؤال و امل ان يشاركني المتزوجين من الرجال في المداخلات لماذا تكون ورقة الطلبات للبيت تتكون من مئات الطلبات وعند الحضور للغداء نجد رز وفوقه دجاجة بس او تكون الدجاجة تحت والرز فوق يعني مغيرين الطبخة ؟؟

    ثالثا وهو الحاقي للسؤال الأول ليش السعودية مثل(الساحرمعها شمس المعارف )كتبا فن الطبخ او انواع الطبخ؟؟؟؟؟؟؟ ولوتخفي الكتاب لماتت الأسرة من الجوع او يمشونها خبز وجبن

    وسلامي على الجميع
  2. بنت عز
    14-01-2006, 04:39 AM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    الاخ الفاضل ... friday_99

    الكلام اللي قلته ماراح انكره 100%
    1-لكن انت مخطئ بشي كبير لان مو كل النساء مثل ماقلت
    2-للاسف الرجل دايم يدور الزله عالحرمه لكن هو ماعليه اخطاء...
    3- المطبخ الخليجي والسعودي ملئ بالأكلات المميزه الشعبيه مثل الحنيني والأقط وكليجا القصيم التي يطلبونها حتى في اوربا وباقي دول العالم بالاضافة للجريش والمرقوق وغيره الكثير ...
    ويا أخي من المعروف ان الشعب الخليجي طبقه المفضل والرئيسي خصوصا الغداء هو الرز واللحم بانواعه وكل شعب له اكله مفضله وربات البيت الخليجيات ياخذون الطبخات العالميه مثلهم مثل غيرهم من باقي الدول ويضيفون عليها النكهه التفضيلات الخليجية ولا نستطيع ان نقول ان الطبخة الفلانيه او المشويات الفلانيه هي طبخة تابعة لدوله معينه ، بل هي طبخات تتوارثها الشعوب و تغير فيها على حسب رغباتها

    فالمائدة الخليجيه لاتخلو من الطبخات العاملية والمحلية بالاضافة الى الكبسة واذكرك بالمثل القائل البس مايعجب الناس وكل مايعجبك

    وبالاخير النقاش لا يفسد للود قضيه
  3. ملك الإحساس
    14-01-2006, 08:59 PM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    أخوي..مع التحيه
    أعتقد أن كلامك مو منطبق على الكل وإنما على جزء صغير جدا من المجتمع ولله الحمد أكثر بناتنا يدخلون المطبخ من سن مبكره..
    ثانيا الطبخ مادة تدرس بالمدارس..
    وبالنسبه لي كل أخواتي يعرفون الطبخ بل وطبخهم لا يعلى عليه ..
    والطبخه اللي ناكلها اليوم ما نشوفها الا بعد اسبوعين على الأقل..


    اسف على الإطاله ومشكور اخوي..
  4. نوارة
    24-01-2006, 07:48 PM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    اخوي كاتب الموضوع..

    الا انت اللي بدون زعل......
    انا وحدة ما يتكرر في بيتنا الطبخ طول الاسبوع.
    كل يوم صنف والرز هذا احيانا يمر اسبوع ما ناكله والله بجد

    وبعدين اصابعك مومثل بعض

    ما فيه احلالالالالالالالالا من طبخ السعودية السنعة

    بس بعض الرجال ما تحلا السفره الا بالرز والا ما كلى غداء ذاك اليوم

    يعنى البلى فيكم يالرجال.

    اما نحن النساء.... مضلومات

    ولازم ناخذ حقنا منكم بالطيب او بالقوه ههههههههههه

    مع تحياتي
  5. اسيرة الشوق
    28-01-2006, 12:56 PM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    انا ضد هذا الانتقاد او بالاحرى الاعتداء

    من قال انه حنا الخليجين كذا اكيد المعلومة واردة عندك بالخطا بصراحة المائدة الخليجية اللي مو بس تتميز باطباقها الشهية طبعا اكيد كل زوج او رجل يرجع البيت يلاقي افخر انواع الطعام والسفرة الحمد لله سواء كان رز او لحم او كبسة


    اكيد اخي العزيز .. انت المسكين اللي ما لا قي احد يطبخ لك ..

    فافضل حل قبل لا ترفع اصابع الاتهام علينا شوف وين اساس مشكلتك .. انا ما اعارضك انه في ناس ما تعرف تتبطخ ولانها الزوجة المسكينة لو كانت عايشة في بيت ابوها حياة الترف وثم انتقل الى بيت الزوجية واجهتا الظروف انها تقوم تطبخ فهذا مو علشان تقول انها شيف ولا ماهرة
    هي جالسة تكسب رضى زوجها ولو بالمحاولة ..

    اعتقد اخي العزيز ما في ام في هذي الدنيا ما تعلم بنتها الطبخ ..

    وفي الاخير سامحوني على الاطالة

    ولكم فائق احترامي

    .. ام فيصل
  6. حره على كف صقار
    23-05-2009, 10:52 PM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    ":أنا مع هذا الإنتقاد صادقة إلا النادر منهم
    حره على كف صقار
  7. دمعه فرح
    24-05-2009, 06:21 PM

    سؤال للسعوديات خاصة والخليجيات عامة وبدون زعل


    رووووووووعه

    هالنقاش

    مو كل الاكلات نفس الشي

    بالعكس كله مختلف

    بس انا اقول ان اهل الخليج متعودين ع اكل الرز << العيش

    يعني تعودو وخلاص