ما هو سر الإنسان ؟؟؟

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. قريب الأمل
    03-01-2008, 07:56 AM

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟


    من هو الإنسان ؟ مما يتكون الإنسان ؟ مما تتكون نفسه مما يتكون عقله وكيف يعمل ؟ ولماذا هو الأفضل ؟ ولماذا يتقاتل الناس على الأرض ؟ ألا تكفي الجميع ؟ ولماذا يحاول الإنسان أن يغير من طبيعته الحقيقية أمام الناس ويظهر خلاف ما يبطن من أخلاق وطبائع ومشاعر وأحاسيس ؟ كيف يشعر الإنسان ؟ ومن أين يخرج الشعور ؟ ولماذا يختلف شعور الإنسان تبعا لاختلاف الحالات هل هو سر الإنسان أنه يشعر ؟ وهل تلك ميزته التي بها ميز أم أنه ميز بكونه يفكر ؟ فهناك الكثير من الكائنات بل أجزم أن كل الكائنات تفكر حتى تلك التي نتهمها بالغباء تفكر كذلك ولكن المستوى الفكري متفاوت إذا ما هو سر الإنسان ؟؟
    ما هو كنزه ؟ ما هي زبدته ؟ ما هي خلاصته ؟ ...
    بحر زاخر عظيم الشأن تركيبة عجيبة من الكائنات أبدعها العلام سبحانه الإنسان جملة من المشاعر ، الإنسان مجموعة أفكار " الإنسان لمحة إبداع " الإنسان متقلب الأحوال " الإنسان منتهى الذكاء " الإنسان منتهى الغباء والشذوذ " الإنسان خليط غريب من المتناقضات " الإنسان كائن لا تعرف نفسه الاستقرار في تلك الدار لأنها دوما تحن لمستقرها الأصلي التي فيها خلقت ومنها خرجت "
    ، أكاد أتفق والرأي الذي يقول بأن تلك الكائنات تفوق الملائكة فضلا ما التزمت شريعته سبحانه ، وكيف لا وقد وضعت في محك صعب واختبار كبير الناجحون فيه قليل أما الأجسام النورانية فقد جبلت على الطاعة لا تحيد ولا تجاوز .
    أما ذلك المخلوق فقد رمي في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض وقد سارت سفينة النور يراها الجميع من سبح نحوها وتعلق بها نجى ومن لم يفعل فقد هلك ، هكذا هو الأمر فمن لم يجعل الله له نورا فماله من نور ، إذا من المبتلى ومن صاحب الاختبار الأكبر ، هو المخلوق العجيب الغريب من فضله الله وجعله خليفته .
    ويبقى السؤال الكبير قائما ما هو سر الإنسان ؟؟؟
  2. <**> ملك نفسه <**>
    03-01-2008, 10:32 AM

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟


    موضوع رائع للغاية

    الانسان ذلك المخلوق الهلامي

    اخي الكريم , أذكر اني كتبت موضوع في هذا الخصوص وفسرت فيه طبائع الانسان فما رأيك بأن اتي به الى هذا المنتدى ويصبح ردا على موضوع ؟

    تحياتي لك . .
  3. قريب الأمل
    03-01-2008, 01:24 PM

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟


    منور الموضوع بوجودك.,,,,,,,,,,,,,
    و تعمل خير إذا جيت به عشان نستفيد,...........,,,,,,,
  4. قريب الأمل
    11-03-2008, 10:04 PM

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟


    أخوي وين موضوعك؟؟
  5. w.o.k
    30-06-2008, 12:34 AM

    ما هو سر الإنسان ؟؟؟


    يسلمو