1234

اجب عن السوال التالي 00هل الحب أوهام ام حقيقة ؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. عابر^سبيل
    13-05-2008, 01:33 PM

    اجب عن السوال التالي 00هل الحب أوهام ام حقيقة ؟


    موضوعك يا اختي ملكة الليل يستحق المشاركة.
    للجواب على هذا السؤال لا بد أن ننظر إلى الموضوع من كل الزوايا.
    من زاوية من يقع في الحب كلنا يقع في الحب لاشك فنحن نحب الأشياء من حولنا والبعض يحب محبوبه، فلقد سمعنا عن معلقات عنترة بن شداد في وصف محبوبته وحبه لها حب يفوق الخيال ، ويكون الحب ناجح في هذه المرحله إذا وجدنا إن المحبوب مع محبوبه بذلا جهدهما لإنجاح هذا الحب طبعا بالزواج.
    من زاوية اخرى من وقع بحب وفشل نرجع لسبب الفشل فيتبادر للذهن أن الأسباب كثيرة (( الأولى عدم الثقه من كلا الجانبين وبذلك يدخل مرض الشك ومن بعدها يمرض الحب ويصبح سقيما ونادرا ما يعود سليما وعدم الثقة وضعتها في المرتبه الأولى لأنها سبب في كثير من فشل الحب بين المحبوبين أما السبب الثاني فقد اجمعها بسببين عدم التقبل والخيانه. إذا لم يتقبل أي طرف الاخر فالطريق يتجه للخيانه بلا شك ، فما هو تصورك لو كان حبيبك أو حبيبتك لا تتقبلك وتضل مدة طويله على هذا الحال ؟ معناه تنتقل بالبحث إلى محبوب أو ينتقل للبحث عن محبوبه أخرى، قد يتسأل واحد منا ويقول أين يذهب الإخلاص فأقول أن الإخلاص ينبني على الثقه والتفاهم وتبادل المشاعر والأحساسيس بين البعض، وهذا موجود وموجود ايضا وقد نجح في ذلك من بنى حبه على الإخلاص .
    السبب الثالث الذي يؤدي للفشل والبعض يربطه بالاخرين وهو الحسد فقد سمعت وقرأت أيضا قصص طريفه منها إن واحد ربط فشل حبه بأن أحد أصدقائه حاسده،و الثانيه تقول إن خويتها بالكلية تدري إني أحب فلان وناظلتني ، هذي أمور لاتدخل بالحب الحقيقي فالحب اللي بني على ثقة لا يرعي الناس إهتمام ، أنا بالحقيقه استغربت من القصة وقلت بعد نهاية القراءة هذا كيف بدى حبه وهو كان خايف يحب وحده أو هي حتى كانت خايفه ، ما دام أن الحب مابني على ثقه وإخلاص ومحبه صحيحه فهو فاشل.
    الزاويه الثالثه وهي المهمه بالحقيقه وهي معايشتنا لأمر مهم وهو الحب التائه (( الضايع)) هذا بالحقيقه لا أسميه حب وعندما سميته حب تائه جعلت لكم التخيل والتصور بالفكر، يقول الفقهاء (( مابني على باطل فهو باطل)) وأنا ارمي بذلك بالواقع الذي يجري الان وهو مايحدث مع كل شاب وشابه وهذا هو حب شيطان لا يرمي إلى أي هدف صحيح ، وإن قيل كيف يتم تعديله أو علاجه فلابد من بحث النوايا بين الطرفين إن كانت سليمه فالحب قد سلم , وإن كانت النية مريضه فالحب مريض يكون علاجه بين الطرفين وهذا هو الحب الوهم الذي أجاوبه على سؤالك اختي ملك الليل هل الحب وهم؟ وأقول نعم بالصورة السابقة الحب الضايع.





    هذه صورتي للحب حاولت قد الإمكان جمع المفيد وبذل الجهد للتصور الحقيقي فالحب الذي نعيشه ونمارسه في حياتنا اليوميه.

    واحكي بقولي عندما نمارسه هذا يعني حبي للأشياء من حولي ولا يعني أي فكرة غير هذا .

    هذا كلامي ومنتهاهه سلامي .
  2. •°o.O ملكة لليل O.o°•
    13-05-2008, 04:30 PM

    اجب عن السوال التالي 00هل الحب أوهام ام حقيقة ؟


    اشكرك اخي على حضورك

    وعلى كلامك الذي لاجدال فيه

    مع دعواتي
  3. leedya
    13-05-2008, 10:51 PM

    اجب عن السوال التالي 00هل الحب أوهام ام حقيقة ؟


    السلام عليكم . و اسمحولي أقولكم عن رأيي في هالموضوع. أنا أقول أن الحب حقيقة لأن هالشي موجود في فطرة الإنسان . فهو موجود بين إنسان و إنسان . بين بنت و صديقتها أو ولد وصديقه. أو حتى بين الأنسان وغرض معين ماله يعني من الجوامد ممكن أحب لعبة من أيام الطفولة أو هدية من أعز الناس على قلبي. ولكن الحب أنواع فعن أي نوع تتحدث؟
  4. •°o.O ملكة لليل O.o°•
    23-05-2008, 02:02 PM

    اجب عن السوال التالي 00هل الحب أوهام ام حقيقة ؟


    leedya

    اختي اشكرك على ابداء رايك

    وانا لاأعارض ماكتبتيه لأنه صحيح 100%

    وانا لاتحدث ن حب معين

    بل اريد وجهات النظر من الجميع

    وفي انواع الحب
1234