12

نحن والكتابة

المواضيع الأدبية التي لا تندرج ضمن باقي الأقسام
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. جنان عبدالله
      28-12-2007, 06:59 PM

      نحن والكتابة

      نحن والكتابة


      نحن والكتابة

      طابت اوقاتكم بالخير والمسرةنحن والكتابة
      غادرنا العيد على عجل حاملا معه افراحنا وامانيننا واحلامنا بان يكون زائرنا الحبيب ماطال
      الله عز وجل فينا عمرا
      كان العيد مناسبة جميلة لكي نعبر عنه
      بكلمات تنبض بروعة وقدسية تلك المناسبة بمواضيع جميلة وردود اجملنحن والكتابة

      اليوم وجدت في نفسي رغبة ملحة لكتابة موضوع ما نحن والكتابة
      قلبت مايدور في راسي من افكار وبما يدور حولي لاستقي منها مادة لموضوعي
      فكرت اولا بكتابة موضوع يحكي عن مشروع المصالحة للقوى اللاوطنية في بلادي
      او موضوع عن مشروع تقسيم العراق وتجزئته
      وبين رافض ومؤيد لذلك
      رفضت الفكرة من جانبي
      لعدم رغبتي الخوض في كذا مواضيع
      وربما لاجيد الكتابة عنها تماما وكما يقول المثل ( اترك العيش لخبازه)
      على الرغم من اهمية الموضوع لذا جعلته موضوع
      مؤجل
      نحن والكتابة
      كثيرة هي الشجون والهموم التي تنوء بها النفس
      ولو سطرتها على هذه الاوراق
      لقلت الكثير
      قد انثر من الحروف هنا وهناك لتعبر عن داخلي
      ول اننحن والكتابة
      الكتابة.. حاجة لها اهمية ك حاجات الانسان الاخرى
      بل هي المتنفس والوسيلة للتعبير عن النفس والامها بطريقة الحروف والعبارات
      والبحر المترامي الاطراف الذي نرمي بكل ماتنوء به النفس من مشاعر وهموم تخصنا وتخص الاخرين
      لكني دائما افكر عندما امسك القلم لكتابة مايدور في خلدي
      غالباما اسال نفسي السؤال التالي
      نحن والكتابة


      ماكتبه ان كان يهمني هل يهم غيرينحن والكتابة
      هل اجد من يفهمني ويتضامن معي
      هل الكتابة عن همومي الشخصية تجدي نفعا لو طرحتها على الورق
      بعد كل هذا نحن والكتابة
      اجد نفسي اكثر ميلا
      ل اكتب عن الحب والجمال والضوء والشمس والنور والورد والالوان
      لان هناك من يستحق ان نرسم له صورة للكلمة
      جميلة المعنى والملامحنحن والكتابة
      لنجعل الاقلام تنضح بكل ماهو جميل في هذا العالم الواسع
      ولنتذكر من نحب ونسعى لاسعادهم بما يتيسر لنا
      من نعمة(الكتابة) منحها الله للانسان
      ليحارب الشرور والاشرار ويزيح القبح
      ويرسم الحب والجمال والربيعنحن والكتابة
      في كل مكان
      واخيرانحن والكتابة
      اخترت عنوان للموضوع هو
      (انا والكتابة)

      استبدلته الى ب
      ( الكتابة وانا )



      لم استسيغ ال (انا)نحن والكتابة
      واعوذ بالله منها
      ول اننا جزءمن الناس والحياة لاتستقيم الا بهم
      اخترت العنوان اعلاه
      تحياتي\........نحن والكتابة
    2. محترم
      28-12-2007, 08:14 PM

      نحن والكتابة


      جميل جدا ابداع

      ابداع قلم يصدق بحروفه ما في قلب كاتبه

      هو القلم الصادق

      والحمد لله مشرفتنا العزيزه تملك قلم رائع

      يصدقها في كل ما تريد وادعو الله ان يزيدها علم ومعرفه

      وان ييسر لها من العلم ما ينفعها في دنيا ها وأخرتها

      دائما تقدم لنا الجميل تثري عقولنا بأجمل الفنون في كتابه الحرف وخط الكلمات

      جزاكي الله خير على روعه ما تكتبين
    3. معزوفه القمر
      28-12-2007, 11:10 PM

      نحن والكتابة


      شدني ماكتبتي فانتي رائعه وتستحقين الشكر على ابداعك بقلم كتب لكي مايجول بخاطرك بفن تميزتي به عن غيرك
      واوصلك لمستوى يحلم به من حولك فمن تقدم الى تقدم ياعزيزتي

      سلمت يداكي,,,,لاتحرمينا من جديدك
    4. عاشق الحروف
      29-12-2007, 01:30 PM

      نحن والكتابة


      جنان عبدالله

      الكتابة هي نثر الذات على الورق


      تصوير لشخص كل منا بصدق


      عندما أكتب أسبح في بحر من الدموع


      دموع فرح عنوانها إبتسامة وليدة بشفاه محروم


      ودموع حزن تناهشتها الطعون بمخلاب الألم


      أيا يكن إحساسي لحظة أنثر إحساسي على الورق


      فهو صادق سيدتي


      جعلت نصب عيني الصدق في الكتابة


      ولا أنسى هنا


      بأن كل ما كتب من القلب يصل للقلب


      حروفي جميلة بإحساسها


      رائعة هي بصدقها



      لا أجد لها مثيل بين السطور



      يكفيني فخرا بأنها محاولة نثرية لكسر حاجز الخوف


      عندما أكتب أجد من يكفكف أدمعي


      من يحمل بيده منديل الصبر


      جنان عبدالله


      الحروف عشقي الأبدي


      همسة لك


      أجبرتني حروفك على الرد غصبا


      دمت بود


      أخوك / عاشق الحروف


    5. جنان عبدالله
      01-01-2008, 06:18 PM

      نحن والكتابة


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محترم
      جميل جدا ابداع

      ابداع قلم يصدق بحروفه ما في قلب كاتبه

      هو القلم الصادق

      والحمد لله مشرفتنا العزيزه تملك قلم رائع

      يصدقها في كل ما تريد وادعو الله ان يزيدها علم ومعرفه

      وان ييسر لها من العلم ما ينفعها في دنيا ها وأخرتها

      دائما تقدم لنا الجميل تثري عقولنا بأجمل الفنون في كتابه الحرف وخط الكلمات

      جزاكي الله خير على روعه ما تكتبين


      محترم

      اسعدني مرورك
      واثلجت قلبي
      دعواتك الكريمة
      شكرا لك
    6. جنان عبدالله
      01-01-2008, 06:25 PM

      نحن والكتابة


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الولهان111
      نحن والكتابة
      انا والكتابة
      الكتابة وانا
      همزة سقطت كطير في سماء الكتابة
      مكررة حروفنا كم من حرف سقط في هذا المنتدى ليجعل من نفسه كلاما يتربع في نحن من كتبنا سابقا لنكتب اليوم وغدا بأقلامنا ليرى العالم مانريدهم أن يشاهدوه من حروف تلألأت كضلال الجنان دون ألف تتقوقع فيه كلؤلؤة في بحر عاجي المدى يصعب الوصول إليها بعين المار مرور الكرام ........
      جنان عبدالله دائما أنت مبدعة ماهذا الإبداع إلى الأمام أيتها الجنة من الحروف أقلامنا تسقط حين يتميز قلمك بما تكتبيه كالطفل البريء حين يكتب ببراءته المعهودة................
      تقبلي تحياتي
      الولهان111



      الولهان 111

      امطرت هنا بكلمات
      رائعة
      شاكرة لك جدا
    7. جنان عبدالله
      01-01-2008, 06:29 PM

      نحن والكتابة


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معزوفه القمر
      شدني ماكتبتي فانتي رائعه وتستحقين الشكر على ابداعك بقلم كتب لكي مايجول بخاطرك بفن تميزتي به عن غيرك
      واوصلك لمستوى يحلم به من حولك فمن تقدم الى تقدم ياعزيزتي

      سلمت يداكي,,,,لاتحرمينا من جديدك

      لك الشكر الجزيل
      على كرم مرورك
      اسعدتني كلماتك
      شكرا لك من القلب
    8. جنان عبدالله
      01-01-2008, 06:34 PM

      نحن والكتابة


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الحروف;

      [FONT=Arial Black
      همسة لك [/font]


      أجبرتني حروفك على الرد غصبا


      دمت بود


      أخوك / عاشق الحروف

      عاشق الحروف
      بقدر ماسعدني وجودك هنا
      بقدر ماسعدتني الهمسة
      ماهمست به
      يعكس تماما
      مدى النبل والنقاء
      الذي تحمله في داخلك
      بستان من الورد \ لقلم يحمله عاشق الحروف

      اختك ..جنان
    9. zhr
      02-01-2008, 02:07 AM

      نحن والكتابة


      أختي جنان.....لقد سطر قلمك المتميز حروف رائعة.. كما عودتنا دائما

      دعواتنا بمزيد من التقدم والنجاح....

      --- نديمك القلم وغديرك الحبر وصاحبك الكتاب ومملكتك بيتك وكنزك قوتك فلا تأسف على ما فات --- تحياتي000
    10. ๑ஐ زُمُرُّده ஐ๑
      02-01-2008, 09:53 AM

      نحن والكتابة




      غاليتي / جنأإن ،،،
      هل اعتبر هذه الصفحه متنفس لكتابة كل مايجول بخاطري ..؟

      اتعلمين شيء

      كثير يراودني رغبة بالكتابه

      ولكن ...!!

      ربما لا اجيد الاتيان بالمقدمه او هو الملل والكسل الذي يعتريني ،،،

      ساجعل هذه الصفحه إن سمحتي لي مدونه لخربشات عقيمه او صور لم تكتمل بعد

      لاني مبعثره لا اعرف الترتيب حتى بصف كلماتي

      لي عوده بنقش حروف إذا لم امسحها قبل الضغط على زر ارسال الموضوع كما هي عأإدتي

      لا أعلم هل هو عدم ثقه بما اكتبه او فرغ محتواه مما هو مفيد

      او او
      ولكن ما انا متاكده منه بكل يوم اكتب وامسح واتحسر على عدم قدرتي بالكتابه


      تحيتي

    12