كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. سميراميس
      06-12-2007, 11:15 PM

      كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟

      كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟


      بسم الله الرحمن الرحيم

      1. بياناتك الشخصية هامة فأبذل كل جهدك لكي تحمي هذه البيانات الهامة ولا تضع علي الحاسب إلا البيانات التي يجب عليك تخزينها فقط. بعض البيانات الشخصية قد لا تظن أنها خطيرة مثل الاسم والعنوان ورقم التليفون ولكن الحقيقة أنها بالفعل هامة وحساسة.


      2. يجب أن تعرف أنك عندما تتصل بشبكة الإنترنت تكون في شبكة يتصل بها أكثر من مليار شخص وهؤلاء يمثلون الحياة بكل ما فيها من إناس طيبون واخرون أشرار ومستخدمين شرفاء واخرون لصوص ونصابون والبعض منهم قد يخفي حقيقته وراء أقنعة خادعة وخاصة في غرف الدردشة ويقع في شباكهم السذج و قليلو الخبرة.


      3. يجب أن توفر لحاسبك الحماية اللازمة أثناء تعاملك مع شبكة الإنترنت وهذه الحماية تشمل برامج مقاومة الفيروسات ومقاومة البرامج التجسسية وحائط النار. في بحث أجري في الولايات المتحدة أخيرا أتضح أن نصف مستخدمي شبكة الإنترنت إما أن حاسباتهم لا توجد بها برامج مقاومة إنترنت أو أنهم لا يهتمون بتحديثها بشكل دوري وهذا البحث أجري في نهاية عام 2005


      4. يجب أن تقوم بشكل دوري بتحديث نظام النوافذ الذي تستخدمه بالبرامج Patches التي تسد الثغرات الأمنية بهذه النظم. قد تكون هذه الخطوة واحدة من أهم الخطوات التي تحمي حاسبك من مخاطر الإنترنت. يجب أن لا تلغي خاصية التحديث الأوتوماتيكي لنظام النوافذ Auto Update فهذه الخاصية تقوم بإنزال ملفات التحديث فور ظهورها علي موقع الشركة المنتجة علي شبكة الإنترنت. كما يجب أيضا أن تقوم بتحديث برنامج تصفح الإنترنت الذي تستخدمه كلما ظهر تحديث جديد له علي شبكة الإنترنت.


      5. أهتم بأختيار كلمات السر التي تعامل بها سواء علي حاسبك أو مع مواقع الإنترنت. أبتعد عن كلمات السر السهلة مثل 123 و abc وغيرها من الكلمات التي يسهل توقعها. أختر كلمة سر بها حروف وأرقام وعلامات خاصة مثل & و $ فهذه التوليفة تجعل من الصعب توقعها.


      6. أحتفظ بنسخة أحتياطية من كل ملفاتك الهامة المخزنة علي الحاسب ومن الأفضل أن تحتفظ بهذه النسخة خارج حاسبك كأن تخزنها علي أسطوانة مدمجة CD وتأكد من أن النسخة الأحتياطية سليمة وجرب إعادتها علي الحاسب مرة ثانية. لن تدرك مدي أهمية هذه النسخ إلا عندما تتعرض لفقد أحد هذه الملفات من علي الحاسب أو أن يصيب فيروس وحدة التخزين فتضطر الي إجراء مسح كامل Format للوحدة.


      7. تعلم كيف تواجهه حالات الطوارئ وتأكد من أن لديك خطة تواجهه بها وصول فيروس الي حاسبك أو تعرض وحدة التخزين Hard Disk لعطل كامل. تجهيز هذه الخطة ودراستها سيجعلك تتعامل مع حالات الطوارئ بأعصاب أهدأ وبكفاءة أعلي.


      8. أحمي أطفالك أثناء تعاملهم مع شبكة الإنترنت وذلك بالتأكد من أن المواقع الإباحية والغير أخلاقية لن تصل إليهم خلال تعاملهم مع الشبكة. توجد العديد من البرامج التي يمكنها أن تساعدك علي أداء هذه المهمة كما يفضل أن يكون الحاسب المتصل بالشبكة في غرفة المعيشة وليس في غرفة الاطفال
      250*300 Second
    2. *عبووووره*
      07-12-2007, 12:24 AM

      كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟


      جزاك الله ألف خير على المعلومات الرائعة
    3. سميراميس
      07-12-2007, 12:26 AM

      شكر على مرور .......

      كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الود
      جزاك الله ألف خير على المعلومات الرائعة


      اشكركم فتواصلكم ومروركم هو شرف لي
      فلكم مني خالص الاحترام والتقدير ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    4. مَنفـى
      29-06-2015, 10:19 AM

      رد: كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟

      كيف تتعامل مع الانترنت ....؟؟؟؟؟


      ينقل للانسب